للرعب عنوان واحد عند كل لاعب .. فاختار البعض التل الصامت كعنوان للرعب .. وأختار البعض الأخر الشر المقيم كعنوان للرعب .. واختارت شبكة الألعاب الذهبية النسيان كواحدة من أفضل ألعاب الرعب , فسوف أعود بالذاكرة للجزء الأول من النسيان وأتذكر عندما كنت ألعب وشاهد البطل الوحش فوجته يلتقط أنفاسه بسرعة ولم أستطيع أن أسيطر عليه فتهاوي علي الأرض وجاء الوحش وقتله دون أن أستطيع إنقاذه , هل وجدت رعب مثل هذا الذي لا يجعلك تسيطر علي البطل حينما يتملكه الرعب والخوف , الآن هذا هو السبب الأساسي لاختيار شبكة الألعاب الذهبية للعبة النسيان كعنوان للرعب .. فإن كنت غير مقتنع بوجهة نظرنا فتابع معنا هذا الاستعراض علي الشبكة الذهبية للتعرف أكثر علي الرعب……..

[gameinfo title=”معلومات عامة” game_name=”Amnesia: A Machine for Pigs” developers=”thechineseroom” publishers=”Frictional Games” platforms=”PC-Mac OS X-Linux” genres=”Survival horror” release_date=”Q2 2013″]

تدور القصة في 1899 بعد ستون عام من أحداث الجزء الأول حول البطل Oswald Mandus وهو رجل صناعي وغني جدا , حيث يعود ماندوس من بعثة كارثية من المكسيك بعد مأساة كبيرة ضربته جعلته مصاب بالحمى , ومنذ ذلك الحين ودخل في غيبوبة  ويحلم دائما بماكينة مظلمة حتى يستعيد وعيه , ويجد أن الشهور مرت وهنا يسمع حقيقة صوت المحرك ويجد الماكينة الغاضبة تتحرك.

بعد صدور الجزء الأول The Dark Descent في عام 2010 ونجاحه الكبير أرادت شركة Frictional Games استثمار هذا النجاح وإصدار جزء جديد , وبعد وقت قصير وخلال معرض GDC Europe 2011 قابل عضو موقع thechineseroom السيد  Dan Pinchbeck والذي صرح بأنهم يطورون الجزء الثاني من النسيان , وقد بدا تطوير اللعبة في ديسمبر 2011 وتم الإعلان عن صدورها في عيد 2012 ثم تأخرت إلي أوائل 2013 , أخيرا وفي فبراير 2013 أعلنت شركة Frictional Games عن الموعد النهائي لصدور اللعبة وذلك في 2 أكتوبر 2013.

 

اللعبة تعتمد علي منظور الشخص الأول ويقوم عليها بعض الأشخاص العباقرة ولن لا يملكون استوديوهات قوية تنمي هذه الأفكار التي لديهم لذلك سنجد أفكار بسيطة دون تعقيد , نعود للعبة لنجد أنها تعتمد علي عدت محاور متشابكة منها ما يدور في الحقيقة ومنها ما يدور في الخيال ومنها ما يدور في الماضي ومنها ما يدور في الحاضر ولكنهم في النهاية يمثلون أساس القصة , ولمن لم يقوموا بتجربة الجزء الأول (The Dark Descent) عليهم أن يعرفوا أن هذه اللعبة عبارة عن رعب بقاء من منظور الشخص الأول , ولكنها علي عكس ألعاب الرعب الأخرى فهى لعبة لا تعتمد علي أي أسلحة لتواجه مخاوفك بل عليك فقط حل الألغاز والمرور من الغرف المختلفة والاختباء من الوحوش حتي لا تراك.

13

فعندما تشاهد العود ولم تختبئ فلن تكن مخاوفك من قيام العدو بقتلك لكن عليك أن تهتم بالبطل الذي تجده يقف مرتبك ويسقط علي الأرض من شدة الخوف وهنا سيقتلك الوحش دون أي عناء , لذلك ستكون مهمتك هنا عند رؤية الوحوش هو الاختباء السريع منها ولا تعتقد أن الاختباء خلف الأبواب سيكون سبيلك لأن الوحوش لها قدرة شديدة لتحطيم بعض الأبواب وقليلة هي الأبواب التي لا يستطيعون تحطيمها , كما أن الهروب سيكون سبيلك الوحيد فى اللعبة فسوف تجد نفسك كلاعب أمام مثل هذه المواقف مرعوب ومتوتر جدا وإذا استطعت الهروب والركض بالشخصية ستجد انك تسرع إلى أى مكان وبدون أى هدف من شدة الخوف والتوتر.

أسلوب اللعبة تغير في بعض الأشياء عن الجزء السابق فقد أزيلت بعض العناصر وأضيفت عناصر جديدة للعبة , كما سيكون تصميم اللعبة مختلف تماما عن الجزء السابق حيث سنستمتع بالمناطق الكبيرة والهواء الطلق والبيئة المفتوحة قليلا , ليس هذا وحسب بل تم تعديل نظام الذكاء الاصطناعي (AI) حتي لا يتوقع اللاعبين سلوك الوحوش وهو ما يضيف الرعب والخوف في نفوس اللاعبين , وللأسف في مقابلة مع Thomas Grip أكد أن قائمة الجرد قد أزيلت وهو شيء كان ممتع في الجزء السابق , ولكن هذا لا يدل على إزالة الرعب والفزع فى اللعبة لأنها ستعتمد على كثرة الإلغاز والخروج من المأزق والهروب من مكان إلى أخر مستعينا ببعض الأدوات التى تجدها أو بفك الإلغاز لتفتح أبواب أو تنقلك لمكان أخر.

اللعبة ستعتمد على البيئات المظلمة كالعادة حتى يشعر اللاعبين بالرعب والخوف ولذلك سوف نحمل مصباح معنا فى اللعبة , والتغيرات لم تكن فى الجيم بلاى فقط بل جاءت أيضا فى الرسومات وجودتها , بحيث قامت الشركة بتحسين التطوير فى الرسومات والتجسيد للبيئات بحيث سنجد أنها محسنة وأفضل من الجزء السابق , هى ليست بالتأكيد مثل رسومات هذا الجيل ولكنها على الأقل ستكون مميزة داخل لعبة بسيطة من شركة مطورة فى بداية المجال تريد أن تبنى أسس للألعاب التى ستقوم بتطورها , لذلك سنجد الرسومات عامل مساعد ورائع داخل لعبة رعب بقاء بسيطة ورائعة.

12

أتمنى من الله أن أكون قد وفقت فى كتابة الاستعراض وأتمنى أن ينال على رضاكم وإعجابكم , وتعتبر لعبة النسيان من الألعاب المميزة جدا فى رعب البقاء وخاصة أننا قمنا بتجربة سلسلة رائعة جدا كان من نفس الفريق الذي يقدم لنا الجزء الثاني من لعبة النسيان فنتمنى أن تكون اللعبة مميزة ورائعة , كنتم مع الرعب المقيم من شبكة الألعاب الذهبية التى تحرص على تقديم كل ما هو جديد لكم فى عالم الألعاب.

  الوسوم 

شارك
عدد التعليقات 0 على" استعراض Amnesia: A Machine for Pigs "
اترك تعليقاً

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف