التاريخ لا يمكن أن يعيد نفسه ! حيث كانت أمجاد القاتل لا تكاد تنتهي ، أصبح مشهورًا بين الناس ، احترمه الأصدقاء ، واغتاظ لوجوده الأعداء ، أفسد جميع مخططات الصهاينة ، سابقـًا ! قبل 300 سنة مضت ، وهاهو ذا اليوم يولد من جديد ، لقد رآه البعض يحلق في أعال السماوات ، فرح الجميع وهلل لعودتك أيها الطير .. Assassin Creed واحدة من أشهر سلاسل ألعاب شركة يوبيوسفت ، شركة عريقة اعتدنا رؤيتها الأولى في هذا المجال الألعاب التاريخية الرائعة ، ابتداءًا من أمير بلاد فارس وانتهاءًا بالقاتل كـريد ، هذه الأخيرة التي تعود من جـديد في أبهى صــورها في جزء بإسـم Assassin Creed Bloodlines حـصري علـى مدلل سونـي ويعتبـر الأول من نوعـه على الجهـاز ، فهـيا بنـا لنـدخـل إلـى أعـماق المغامـرة ..

~~~~~~~~~~~
فهرس الحل الكامل :
~~~~~~~~~~~
– معلومات أساسية حول اللعبة
– القصة اللعبــة بإيجاز
– حديث موجز حول الشخصية
– الأسلحة في اللعبة
– أزرار التحكم
– الحل الكامل والشامل
– خاتمة وكلمة أخيرة

==================
القصة اللعبة
==================
القصة في اللعبة متشابكة ، وتشبه لحد التطابق قصة Assassin’s Creed الجزء الأول ، وهي صراع بين ظلال الماضي والمستقبل .. نحن الآن في سنة 2012 ، أبوا Desmond Miles العضوان الأساسيان في جمعية الحشاشين للقرن الثاني والعشرين ، اختطف إبنهما البكر وسجن من قبل قادة شركة Abstergo . الذين يريدون الإستفادة منه في التعرف على مكان كنز مفقود منذ قرون ، ألا وهو : تفاحة عدن ! تمثال قوي يتمتع بقوى إلاهية يمكنك من التحكم بالأرواح .

هذا الكنز هو المورد الرئيسي لمشروع علمي سريّ يهدف إلى استعباد العالم ، وللوصول إلى مبتغاهم قام قادة Abstergo باختراع سلاح يمكن من الدخول إلى أعماق ذاكرة أي شخص يريدونه لاكتشاف أسرار وخبايا جديدة ، لقد بحثوا كثيرًا عن هذا الشخص الذي سيقومون بفك ذكرياته ووجدوا أن الشخص الأنسب هو Animus ، أحد أحفاد أحفاد شخصية كانت السبب الرئيسي في إخفاء الكنز ، وهو Altaïr Ibn La-Ahad . واحد من أعضاء جمعية الحشاشين في القرن الرابع عشر . عودة إلى الزمن القديم : بعد مهمة فاشلة له قام أعضاء الجمعية بنبذ Altaïr مما أدى إلى استقالته من الجمعية ، وجد نفسه وحيدًا ضد أعدائه وأقسم على إعادة عرشه المسلوب ..

كان Al Mualim (المعلم) زعيم جمعية القتلة واحدًا من الضحايا المستقبليين لـ Abstergo بعد أن عرفهم بالمكان الذي كان يعيش فيه الطير وهي مدن عكا ، دمشق والقدس ، في مهمة من المهمات التي قضى فيها على رجل يدعى Robert de Sablé فهم الطير بأنه كان منقادا بواسطة مسلم وبدأ الصراع بين الطرفين ، من جهة أخرى مايزال Desmond محتجزًا  لدى Abstergo وبعد وصولهم إلى الفتى لم يترددوا في البحث في خبايا ذاكرته ..

==================
حديث موجز حول الشخصية
==================

Altaïr Ibn La-Ahad
الإسم :Altaïr (الطائر)
العمر : 26 سنة
الطول : متر و 80 سنتمترًا
التعريف بالشخصية
الطائر هو الشخصية الرئيسية في اللعبة ، شخصية غامضة تتوفر على الكثير من الخبايا والمشاكل التي لا يعلم بها أحد ، كان وفي سرية تامة عضوًا في جماعة الحشاشين أو القتلة (Assassin) . وهو شخصية قديمة من القرن الرابع عشر ، عاش في بلاد الجزيرة العربية فلسطين وسوريا وكان يتمركز في مدن عكا ومايسوف والقدس ودمشق ! يتمتع الطير بعدة قدرات وأسلحة تمكنه من آداء مهامه الموكلة إليه والتي غالبـًا ما تكون اغتيال شخصية من الشخصيات الموكل إليها قتلها وهي شخصية طيبة تناضل من أجل نصرة الحق وانهاء كل مفسد في هذا العالم ! يلبس ملابس بيضـاء دائمـًا مع قبّ أبيض لامع يخفي تفاصيل وجهه ، يتسلق البنايات ويطير بالفعل كنسر عملاق ولديه قدرات عالية جدّا.. في اللعبة سوف تقود ذكرياته الماضية في العالم القديم وسوف تعيد تلك الذكريات إلى الواجهة من جديد.

==================
الأسلحة في اللعبـة
==================
النصل المخفي (Hidden Blades) :
النصل المخفي من الأسلحة التي تميز اللعبة ، وسيمكنك من إنهاء الإغتيالات بسهولة وبكفاءة يمكنك اختيار النصل المخفي ابتداءًا من القائمة  بواسطة السهم العلوي . وعند الإقتراب من الهدف ولاستعماله بسرعة عليك التسلل وراء العدو  واستعماله بواسطة زر المربع وقد سمي بالمخفي لأن الطير يقوم بإخفائه وراء أكمام يديه لكي يخرجه ويفاجئ به العدو وقت الحاجة . لدى النصل المخفي عدة استعمالات من جوانب التسلل والإغتيال الصامت ! حيث أنه يضرب شرايين العنق فقط ويؤدي إلى مقتل العدو ، وللتمكن من استعماله على هذا الأخير الا يحس بوجودك حتى تباغته من الوراء وترديه قتيلاً . وللأسف ينحصر عمل النصل المخفي في هذا المستوى
—————
السكين المرمي (Throwing Knives) :
اللعبة في القرن الرابع عشر ، ولا توجد أسلحة نارية ولو بسيطة تمكنك من القضاء على الأعداء البعيدين عنك عكس الجزء الثاني من اللعبة . السكاكين المرمية هي أسلحة تمكنك من القضاء على اعداء بعيدين كل البُعد عنك ، ولديك خاصية حمل 3 سكاكين فقط ، تحصل عليها في منزلك ولاستعمالها يكفي التصويب على العدو البعيد والضغط على زر المربع لكي يرمى نحوه ويقضي عليه ، والجيد في اللعبة أنه بإمكانك وبعد القضاء على الهدف التوجه إلى مكانه والتقاط السيف من جديد حيث يمكنك تجديدها ابتداءًا من مكان فقدانها مباشرة . تبقى أسلحة مفيدة جدا في اللعبة
—————
السيوف (Longsword)
السيوف من افضل الأسلحة التي يعتمد عليها في المعارك ، خصوصا مع الأعداء والمقاتلين الأشداء ! فالمعارك مع الحراس أو الصليبيين او حتى الرجال الكبار ، تكون بالسيوف فقط (عدا بعض الأسلحة الأخرى كالمناجل أو الهراوات ..إلخ) وبالتالي فإن السيف هو أداة ممتازة للقضاء على اعدائك مباشرة ، يمكنك بواسطته أيضـًا الدفاع عن نفسك حيث يمكنك صد سيوف الأعداء وإعادة ضربهم ومباغتتكم بضربات قوية تؤدي إلى قتلهم ، توجد عدة ضربات للسيف حيث يمكنك غزره في الأعداء من وراء ظهرهم أو إسقاطهم أرضـًا وغرزه فيهم بعد ذلك أو مباشرة ضربهم ضربة عادية وقطع أوصالهم ..
—————
الهجوم المباشر (Fists)
الهجوم المباشر يكون باستعمال الأيدي فقط ، أي أنك تقاتل مباشرة ! تبقى الأيدي مجرد سلاح يمكنك من الدفاع عن نفسك فقط ولا يؤدي إلى القتل ، وتستعملها في أماكن محددة فدائما يمكنك استعمال السيف أو النصل القصير ، بالنسبة لحركات الهجومات المباشرة فهي غير متنوعة ولكن يمكنك أن تستغل الظروف لتصبح أقوى ، فمثلاً عندما تكون فوق إحدى البنايات يمكن ضرب العدو ودفعه للتسبب بسقوطه من الأعلى ، كما يمكنك استعمال الأيدي لإسقاط العدوّ أرضـًا وبسرعة حمل السيف وغرزه فيه لكي يلقي حتفه وعمومًا تبقى الأيدي عاملاً مساعدًا ..
—————
النصل القصير (Short Blade)
النصل القصير يشبه السكاكين المرمية ، تمكنك الأنصال القصيرة من قطع الأوردة للأعداء أو ضربهم في الرأس وغيرها من الهجومات البسيطة ، على العموم هذا السلاح يستخدم في الهجوم المفاجئ ضد العدو حيث يمكنك هزيمته بسهولة وذلك بأحد الضربات الخاصة كغرزه في الرأس مباشرة أو في البطن أو قطع الرأس به ، وعلى العموم فإن النصل القصير لا يفيد بشكل كبير في اللعبة حيث يمكن تعويضه بالنصل المخفي.

==================
أزرار التحكم
==================
الأنالوج : تحريك Altair
سهم فوق : النصل المخفي
سهم أسفل : الهجوم المباشر
سهم يسار : النصل القصير ، رمي السكاكين
سهم يمين : استعمال السيف
زر L : تحريك الكاميرا
زر R : رفع المستوى
زر المثلث : التصويب
زر المربع : حمل السلاح
زر الدائرة : إنزال السلاح
زر الإكس : الجري
زر Start : إيقاف اللعبة
زر Select : الخريطة

==================
الحل الكامل والشامل
==================
———————
Tutorial [ التدريب ]
———————-
منذ بداية اللعبة ستحصل على مجموعة شروحات التي تفهم لك كيف تلعب بشكل جيد ، لا تخف من المنطقـة الضبابية فجهازك بأحسن ما يرام فقط أنت في وسط تحاوري يمكنك من التحكم بأناملك قبل بدء المغامـرة .. إتبع إرشادات اللعبـة التي تكتب في الأسفل لإنهاء بعض الأشيـاء اللازمة لإتقان التحكم في اللعبة ، المهم إبدأ بالتحرك كما قيل لك بالحرف وعند انتهاء الإرشادات بالظهور إبدأ بالجري المتواصل لكي تنهي التدريب.
=-=-=-=-=-=-=-=
Memory Block 1
مجموعة الذكريات الأولـى
=-=-=-=-=-=-=-=
الآن ستجد نفسك في مبنى متداع والجنود هنا وهناك . إقفز عبر العمودين ثم عبر اللوح لعبور الهوة نحو الجهة الأخرى ثم أعبر الجسر الخشبي ، إقفز نحو اللوح الخشبي أمامك ثم توجه نحو اليمين واقفز على الألواح للوصول للجهة الأخرى بأمان ، إصعد السلم لكي يبدأ مشهد يبين لك الطريق الموالية ، إصعد الدرجات الصغيرة ثم تسلق الحائط بواسطة الدريجات الخارجة منه تحرك ثم إقفز وتسلق الحائط التالي في الأعلى لن تجد الدريجات في هذه المنطقة ، إستدر نحو اليمين ثم أعبر للحائط الملتصق وواصل صعودك ، إصعد فوق المنصة ثم على اللوح الحجري لكي تجد نفسك في مرتفع بعيد ، إضغط على زر المثلث لكي ترى المنطقة المحيطة بك ثم إضغط على زر الإكس لكي تقفز ، ستسقط في عربة تبن في الأسفل ، توجه نحو اليمين ثم تقدم واقفز اللوحتين إصعد الحائط عبر اللوحات البارزة للوصول للأعلى . سترى أمامك حارسـًا غافلاً ، صوب عليه بالضغط على زر المثلث ثم إختر أحد الأسلحة (من الأفضل أن يكون النصل المخفي) واقترب منه ، إضربه ضربة واحدة للقضاء عليه . تقدم على اليسار ثم إصعد الدرج واعبر الألواح للوصول إلى السطح المقابل ، أنظر على يمينك لإيجاد قطعة ذهبية ثم إقفز للأسفل ، سيظهر حارس من الحراس وستدخل معه في معركة ، أخرج السيف ثم إبدأ بالدفاع والهجوم متتبعا الشرح على الشاشة لطرحه أرضـًا 3 مرات ، الآن وبعدما عرفت تقنية هجوم الحراس إقض على الحارس الجديد بنفس الطريقة ثم أدخل عبر الممر يسارًا للدخول إلى الحصن
تقدم نحو الأمام ثم صوب على الحارس واقض عليه تقدم ثم إقض على الحارس في الممر ، إقض على الحارسين في الغرفة الموالية ثم إصعد على الصناديق الخشبية على يسار المدخل مباشرةً ، إصعد للطابق العلوي ثم إحمل القطعة الفضيّة هناك ، توجه نحو اليمين ثم إقفز على الصناديق الخشبية واعبر الجسر الحجريّ ، إقفز للأسفل ثم إصعد الدرج واعبر الممـر. ستجد هناك حارسين ، إقض عليهما بسرعة ثم إصعد الدرج وتوجه نحو اليسار ، في الشرفة توجه نحو اليمين لكي يبدأ مشهد يبين لك هدفك الجديد وهو Maria زعيمة الجيش ، بعد ذهاب الحراس ستبدأ القتال ضدهـَا . السيف كالعادة سيكون هو معينك إقض عليها بسرعة لكي تسقط أرضـًا بعد المشهد الطويل ستنتهي مجموعة الذكريات الأولى
memoryblock1.png
———————
Tutorial [ التدريب ]
———————-
منذ نهاية المشهد سوف تنقاد إلى شرح جديد ، هذا الأخير يهدف إلى تعلميك كيفية التحكم بالأسلحة واحتراف الأمر ، صوب بواسطة زر المثلث على الحارس أمامك ثم إختر أحد الأسلحة واقترب منه ، إضغط على زر المربع لكي تقضي عليه لا تقف بالقرب من الحارس لأن جنديـًا آخر سوف يأتي وإذا وجدك بالقرب منه سيتأكد بأنك الذي قتلته ، بعد أن اكتشف أنك فعلت ذلك بحكم أنك الوحيد هنا إصعد بسرعة السلم الخشبي قبل أن يصل إليك ثم أدخل الكـوخـ الصغير ، سيصعد الحارس إلى عندك ولن يجدك ، بعد ذهابه سيبدأ مشهد تنتهي به مرحلة الشروحات ..
=-=-=-=-=-=-=-=
Memory Block 2
مجموعة الذكريات الثانيـة
=-=-=-=-=-=-=-=
عند انتهاء المشهد ستجد نفسك بين أرجاء المدينة إصعد السلم على يمينك ثم تسلق الحائط يسارًا إقفز ثم أعبر اللوح الحجري واصعد عبر الدريجات الخشبية توجه نحو اليسار ثم إقفز للبناية المنخفضة واعبر الجسر الخشبي ، توجه نحو اليسار ثم لاحظ المنطقة يمينك ، أعبر الجسر الخشبي ثم توجه نحو اليمين للوصول إلى البناية المقابلة . إقفز للأسفل ثم تقدم وتسلق البناية عبر الدريجات الخشبية حتى تصل للأعلى . إقفز للبناية السفلية على اليسار ، إقفز للحظيرة يسارًا ثم تحدث إلى السيّدة . ستعطيك رسالة مهمة ستحتاجها من بعد . إقفز عبر الحائط ثم إقض على الحارس إن استلزم الأمر ، توجه نحو اليمين ثم أعبر الممر وادخل عبر البوابة . تسلق البناية على اليمين ثم تقدم نحو اليسار واصعد متوجها نحو المئذنة ، عند الوصول إليها تسلقها للوصول إلى خشبة في الأعلى ثم إضغط على زري مثلث وإكس لكي يبدأ مشهد ، الآن إقفز من الأعلى لكي تسقط في عربة تبن ثم إنتظر ذهاب الحراس واخرج ، إصعد البناية أمامك ثم أعبر الجسر الخشبي يسارًا إنزل عبر الدرج ثم إصعد الحائط وتسلق البناية أمامك ، إقفز نحو اليسار ثم إصعد فوق الغرفة الصغيرة وحاول القفز لداخل البناية عبر فجوة في السطح . توجه نحو العلامة الغريبـة ثم إضغط على زر مثلث لكـي تحمل عددًا كبيرا من السكاكين ثم أخرج عبر الباب . بعد المشهد الطويل ستبدأ مهمة اغتيالية .
——————-
اغتيال قائد الصليبيين :
المهمة الموكلة إليك هي اغتيال زعيم من زعماء حركة المقاومة ، أخرج من الحفرة بعد حمل سكاكين ثم إقفز للشارع واصعد البناية أمامك ، إقفز نحو اليسار ثم إقفز عبر المباني لكي تلاحظ الهدف الذي عليك اغتياله هو ورجل آخر ، أعبر الجسر الخشبي ثم أخرج سكينا مرميا عبر السهم الأيسر وصوب على الرجل على اليمين ثم إرم عليه واحدًا ، لاحظ في الأسفل الجنديين ذا العلامتين الصفراوتين ثم إقفز للشارع نحو اليسار وتسلق البناية المقابلة ، لاحظ الحارسين من بعيد ثم إقفز للبناية المقابلة عبر الجسر الحجري ، إقض على الحارس بواسطة النصل المخفي ثم لاحظ زعيم المقاومين في الأسفل والممثل بالعلامة الحمراء إنتظر حتى يذهب الحارس الذي معه ثم إستهدفه وارم سكينـًا عليه . الآن عد إلى المبنى ذو العلامة الحمراء وادخل عبر الحفرة في السقف ثم أدخل عبر الباب . بعد الحديث مع الرجل سوف تبدأ مهمة جديدة ..
assassination.png
——————-
التسليـم :
في هذه المهمة عليك تسليم رسالة ألكساندر إلى عصمان ، عليك البحث عن عصمان في الحصن ، أخرج عبر الحفرة ثم توجه نحو اليمين ، أعبر العصي الخشبية ثم تسلق البناية إقفز نحو البناية أمامك ثم إلى الأرض وادخل عبر مدخل الحصن ، الآن إتبع طريقك نحو الأمام مباشرة واحذر من الجنود المنتشرين في المكان ، تسلق البناية أمامك ثم تقدم نحو الأمام صوب على الحارس وارم سكينا نحوه ثم واصل التقدم باتجاه الهدف الأحمر على الخريطة ، عند وصولك ستجد عصمان واقفا هناك ، قبل الولوج إليه لاحظ خلو المنطقة من الحراس ثم إقفز عبر الألواح الخشبية وتحدث إليه . بعد الحديث الطويل سيرفض دعوتك وسيذهب ، توجه بدورك نحو المنزل وادخل عبر الحفرة في السقف .
——————-
عملية اغتيال فريدريك :
بعد الحديث مع الرجل كالعادة سيخبرك بأن عليك الإعتداء على البارون فريدريك ، المتواجد في قلعة Limassol . المهم بعد الحديث إحمل بعض السكاكين ثم إصعد واخرج عبر الحفرة ، لاحظ هدفك الأحمر ثم توجه يمينا واقفز للبناية المقابلة ، تقدم ثم إستدر يمينا واقفز أرضـًا ، إقض على الحارس الذي يتحرك في المكان (إذا قابلته) ثم تسلق عبر البناية يسارًا ، لاحظ المدخل ثم إقفز للأرض واعبر هذا الأخير . إصعد الدرج أمامك ثم لاحظ مجموعة الحراس التي تمنعك من التقدم ، توجه نحو اليسار مع موكب الرهبان ثم أدخل عبر الباب ، تجنب المعاكسات مع الحراس ثم تقدم واصعد الدرج ، لاحظ يسارا لكي تجد درجا آخر إصعده حتى الوصول للأعلى ثم أدخل البوابة لتصل إلى قلعة Limassol . تقدم ثم أقتل الحارس وتسلق الحائط عبر اليمين ، عند الوصول للأعلى لاحظ حتى تجد أن لا أحد يراك ثم إصعد ، تقدم بسرعة ثم إقفز للجهة الأخرى واقتل الحراس المجتمعين حولك ، عند القضاء عليهم جميعا تقدم نحو العلامة الحمراء لكي يظهر لك البارون فريدريك في حصة تداريبه ، قبل التوجه نحوهم لاحظ ميدالية فضية يسارًا ثم لاحظ البارون من بعيد وهو يعطي النصائح لجندييه ، إقترب لكي يبدأ القتال ضده سيظهر لديك أنبوب صحته في الأسفل ، أخرج سيفك ثم ركز على فريدريك وابدأ بالهجوم عليه ، بالنسبة لجنوده تجنـب هجوماتهم فقط وستبقى بخير ، واصل هكذا حتى تقضي عليه .
——————-
الهرب من القلعة :
حالما تنتهي من البارون ستبدأ مهمة الهرب من القلعة ، لاحظ الحائط في الجهة اليمنى للساحة ثم تسلق الصخرات الخارجة منه لكي تصعد إلى السطح ، توجه نحو اليمين ثم إقفز للأرض ، بعد المشهد ستجد أن عدة جنود يتبعونك من أجل الثأر لزعيمهم ، إذا كان بالإمكان أهرب ولكن إذا كان من الضروري القتال فلا تتردد في هذا ، أخرج عبر البوابة ! أنت لم تنتهي بعد إقفز للأسفل من موقعك ثم إنزل الدرج ، تقدم لكي تجد الحراس إمش بتأن لعبور أحد الأبواب لا مشكلة إن تعرف عليك فستكون بعدها مررت ، أهرب بسرعة وإن كان من الضروري قاتل الحراس الثلاثة ثم إنزل الدرج واخرج . الآن أنت في أمان تقدم قليلاً لكي تجد أن النيران تخرج من منزلك ، أوه لا !!
——————-
الإعتداء على المنزل :
لا تضيع الوقت بتاتا تسلق المنزل أمامك مباشرة ثم إقفز للأرض ، تقدم ثم تسلق البناية على اليمين ثم إصعد الصومعة واقفز للبناية يسارك مباشرة والتي هي منزلك ، إقترب من الحفرة لكي يبدأ مشهد ، لقد اكتشف العدو مكانك السري وقاموا باحتجاز الراهب ! واحرقوا المنزل ثم أغلقوا الحفرة ، لديك الآن 6 صليبيين لتقضي عليهم ! إقفز للأرض ثم أخرج سيفك لكي تجد ثلاثة حراس هنا أولاً إثنين يهاجمانك وواحد يحتجز الراهب ، إقض عليهما بسرعة لكي يأتي غيرهما إقض عليهم جميعا حتى تصل إلى معدل خمس جنود من أصل ستة ، السادس حارس مدرع أمامك إقض عليه بواسطة النصل المخفي . إحمل الميدالية الفضية أمامك سيبدأ مشهد جديد .
assaultc.png
——————-
الإعتراض :
بعد المشهد الطويل والذي يبين لك اعتقال ماريا إنزل للأسفل ثم تقدم يسارا وتسلق البناية ، إقفز للبناية المقابلة على اليسار ثم إقض على الحارس ، تسلق إلى الأعلى ثم إقفز يسارًا واقفز للمنزل المقابل ، ستجد نفسك أنك وصلت للهدف وسيبدأ مشهد جديد ، ستجد نفسك ضد مجموعة كبيرة من الصليبيين ، إقض عليهم واحدًا واحدًا ثم إذهب للتحدث إلى ماريا .
——————-
تسليم رسالة ألكساندر :
بعد الحديث إلى ألكساندر سيعطيك رسالة جديدة ، وستبدأ مهمة تسليمها إلى امرأة بدون أن يتم التعرف عليك ، عليك ملاحظ الحراس والجنود فلا نريد أن نعيد المهمة من جديد ، المهم تقدم ثم تسلق البناية التي على يسارك وواصل ستجد نفسك بالقربة من المرسى ، إحمل الميدالية الفضية ثم تسلق المبنى الصغير في نهاية الممر الخشبي ، لاحظ الرجل في نهاية ممر المرسى ثم إقفز للأسفل وتقدم نحوه بعد التأكد من عدم وجود أي حارس ، بعد الحديث معه ستبدأ هدفا جديدا ، أولاً إقفز للمركب يمينك للحصول على ميدالية فضية ثم أعبر عبر الصخور متوجها نحو الباخرة الكبيرة ، إصعد على الدعامة الخشبية ثم نحو الأخرى واقفز للباخرة ، إصعدها حتى الأعلى ثم إنزل السلم يسارًا ، إنزل السلم الآخر للوصول إلى أسفل السفينة ثم أقتل البحار ، أدخل الباب ثم إقض على البحار الثاني ، تقدم للحصول على الكتاب المطلوب ثم عد للسلم من أجل الخروج من السفينة ، واسترق السمع لحديث الشخصين ثم إصعد السلم ، كرر ما فعلته من أجل الدخول للخروج إلى المرسى إتبع الهدف الأحمر الآن للعودة إلى ألكساندر ثم تحدث إلى إليه ..
=-=-=-=-=-=-=-=
Memory Block 3
مجموعة الذكريات الثالثة
=-=-=-=-=-=-=-=
بعد الحديث الطويل إلى ماريا ستقوم هذه الأخيرة بالحذو إلى سفينة والإختباء فيها قصد الخروج من البلاد ، أحد القراصنة يكتشف الأمر ويقوم بإنذار الآخرين ، لحسن الحظ لا أحد يعرف أين هي ولكنهم يبحثون عنها الآن ..
——————-
الوصول إلى ماريا :
ستبدأ الآن مهمة جديدة ألا وهي إنقاذ ماريا من القراصنة الأشداء ، عند بدء المهمة تسلق البناية التي أمامك ثم إقفز للأخرى يمينا وأعبر لليسار بواسطة اللوح الطافي فوق السماء ، إقفز لأعلى البناية ثم أعبر الجسر الخشبي إبدأ بالقفز متوجها نحو الشمال الغربي حتى تصل إلى المرسى من جديد ، لاحظ العلامة الحمراء ثم إنزل لكي يبدأ مشهد جديد .
——————-
التحقـيق :
بعد المشهد ستبدأ مهمة جديدة ، تسلق البناية أمامك ثم إقفز للجهة الأخرى ، ستجد مجموعة حراس صليبيين ، أقتلهم جميعا ثم تحدث إلى الرجل الواقف هناك . بعد الحديث إليه تسلق البناية أمامك ثم إبدأ في القفز والتحرك بين البنايات متوجها نحو العلامة الحمراء إتبع الطريق واعبر عبر الجسور حتى تصل للعلامة ، إقفز للأرض حينها ثم أدخل البوابة ، الآن عليك التعرف على منزل لك هنا تسلق البنايات على اليمين ثم إقفز يسارًا تقدم ثم إقفز لليمين وتسلق البرج للأعلى ، قف على اللوح الخشبي لكي يبدأ مشهد بسيط ، بعده إقفز للأسفل لكي تسقط في عربة تبن تسلق البناية أمامك ثم واصل العبور متوجها نحو الهدف الأحمر ، عند الوصول ستجد حفرة في السطح إقفز فيها ثم إحمل بعض السكاكين وادخل عبر الباب . بعد الإنتهاء من الحديث أخرج عبر الحفرة ثم إقفز عبر البنايات أمامك مباشرة ، بعد مدة من التقدم ستلاحظ رجلين يتحدثين من بعيد لديك الآن 3 أهداف في الخريطة وهم رجال عليك القضاء عليهم ، لاحظ الرجلين الذين يتحدثين غير بعيد عن اليمين ثم إنتظر حتى يتحرك أحدهما ، عندما يقترب إستهدفه ثم إرم عليه سكينا ، الآن إنتظر قليلاًَ حتى يأتي رجل آخر ويتحدث إلى الرجل السابق الذي مازال واقفـًا ، عندما يتحرك إقض عليه بنفس الطريقة وانزل للأسفل ، إبتعد عن الجثّة ثم توجه للهدف الأخير وهو الرجل بعينه ، أقتله بواسطة النصل الخفي لكي يبدأ مشهد بسيط الآن عليك الهرب أنظر للعلامة الحمراء ثم إتبعها للوصول إلى رجل جديد ، عليك القتال ضد هذا الأخير بالأيدي ، إضربه لكي يبدأ مشهد يستسلم فيه ..
investigation.png
——————-
حماية ماريـَا :
بعد المشهد ستبدأ مهمة جديدة وهي حماية ماريا ، إقفز من فوق للأرض ثم توجه نحو العلامة الحمراء بتأن لأن هناك عدد كبيرا من الحراس في الجوار ، أدخل البوابة ثم تسلق البناية أمامك من دون أن يكشفك أحد ثم أعبر للبناية المقابلة وتسلق السلم يسارًا ، إحمل الميدالية الفضية ثم إقفز أمامك واعبر الطريق ثم تسلق البناية ، تجنب أن يراك الرامي ثم إقض عليه بدون أن يراك ، أعبر الجسر الخشبي ثم إقفز للبناية عبر اللوح الطافي الآن إقتربت من العلامة الحمراء سيبدأ مشهد جديد ، لديك الآن 10 قراصنة عليك القضاء عليهم ، أولاً إبدأ بالقضاء على القراصنة الذين يجتمعون على ماريا ستبدأ الإمدادات بالوصول إقض عليهم أولاً بأول للإنتهاء من القراصنة العشرة عندها سيبدأ مشهد تقتل فيه آخر قرصان ستتحدث إلى ماريا والرهبان الآن عليك العودة إلى منزل المقاومة ، توجه نحو الهدف عبر البنايات أفضل ثم أخرج الحصن عبر البوابة ، تقدم نحو الجهة الأخرى وتسلق البنايات متوجها نحو العلامة الحمراء ، واصل حتى تصل ثم أدخل في الحفرة واعبر الباب .
——————-
إيقاف أعمال الشغب :
بعد الحديث إلى الرجل ستبدأ مهمة جديدة ، هناك رجال يثيرون الشغب بين أرجاء الكنيسة عليك إيقافهم عند حدهم ! أخرج من الحفرة ثم إقفز نحو اليسار تجنب الرامي من بعيد ثم تسلق البناية لكي لا يراك ، توجه نحو العلامة الحمراء لكي يبدأ مشهد يبين لك الأعداء ضد رجال الكنيسة ، لديك الآن 6 أعداء إنزل من على سطح المنزل لكي يتهافت عليك الأعداء ، إقض عليهم أولاً بأول لا تظن أنهم يسيرون فهراواتهم صعبة ، المهم بعد القضاء عليهم ستظهر مجموعة مكونة من أربعة رماة عليك القضاء عليهم قبل انتهاء دقيقتين بالتمام والكمال ! تسلق البناية أولاً ثم لاحظ الأهداف الأربعة في الخريطة ، أقتل الرامي الأول القريب منك ثم أجهز على الرماة المتبقين بالتحرك عبر البنايات ، عند الإنتهاء منهم جميعـًا عليك العودة إلى منزل المقاومة ، إتبع العلامة الحمراء حتى تصل ثم أدخل .
stoptheriot.png
——————-
عملية اغتيال مولوخ :
في هذه المهمة عليك اغتيال شخصية تدعى مولوخ المسمى بالثور ، إحمل أولاً بعض السكاكين ثم أخرج عبر الحفرة واقفز للأرض ، إتبع المسار نحو العلامة الحمراء وادخل للحصن ، ستتسلق القلعة لكي يبدأ مشهد يبين لك الطريق الذي عليك أن تسلكه ، إغتل الحارس الموجود في المدخل بواسطة النصل المخفي ثم تسلق مباشرة على اليمين قبل أن يراك الأعداء ، إصعد نحو اليمين ثم أعبر عبر الخشبة وتسلق عبر النافذة للوصول للأعلى ، إقفز للجهة الأخرى ثم تسلق وتسلل عبر النافذة ، إقض على الحراس الثلاثة ثم أعبر للممر ، أقتل الحارس أو أدخل في كومة التبن حتى يعبر ثم توجه للغرفة الأخرى ، إقض على الحارس بواسطة النصل المخفي ثم إصعد الدرج على اليسار . عند الوصول للأعلى تقدم ثم أدخل عبر الباب يمينا واقتل الحارس في الرواق ثم أدخل عبر الباب . إنزل للأسفل ثم إقض على الحراس واعبر البوابة لكي تجد نفسك في الحديقة ، إصعد الدرج مباشرة حتى الأعلى ، تسلق البرج المستهدف حتى الأعلى لكي يبدأ مشهد يبين لك عدوك ، ستبدأ الآن قتالاً ضد عدوّ عسير . تجنب هجوماته بالسلاح المعدني القوي ثم إبدأ بالهجوم عليه بالسيف ، بعد مدة قصيرة من القتال سيقضى عليه . ستبدأ الآن مهمة الهرب من القلعة .
——————-
الهرب من القلعة :
عليك الآن الهرب من قلعة كانتارا ، أقتل الجنود القادمين باتجاهك أولاً ثم توجه للمخرج ، سيأتي عدد كبير من الجنود أسفل الدرج ، لا تهتم بهم تسلق بسرعة البناية على يمينك ثم إقض على الجنديين وتقدم ، إنزل للأسفل ثم تقدم للمنطقة المطلوبة لكي يبدأ مشهد ، ستقفز فيه من الأعلى وبالتالي تخرج من القلعة ، الآن ما عليك العودة إلا لمنزل المقاومـة ..
=-=-=-=-=-=-=-=
Memory Block 4
مجموعة الذكريات الرابعة
=-=-=-=-=-=-=-=
بعد الحديث مع الرجل ستبدأ مجموعة الذكريات الرابعة ، وستدخل مباشرة في مهمة جديدة ..
——————-
إيقاف عملية الإعدام :
أخرج من المبنى ثم توجه نحو اليمين واقفز للجهة المقابلة ، إنزل للأرض ثم إتبع مسار العلامة الحمراء للدخول إلى معبد ، إصعد الصناديق على اليمين ثم إقفز عبر الألواح الخشبية للوصول للجهة الأخرى ، إحمل الميدالية الذهبية ثم تقدم إلى الأمام ، أقتل الحارسين ثم أعبر للممر عبر اليمين واصعد الدرج ، واصل التحرك ثم توجه نحو اليمين للوصول إلى الهدف . هناك يوجد رجل مسكين على وشك تنفيذ الإعدام عليه ولكنك تنقذه في اللحظة الأخيرة ، الآن لديك مجموعة أعداء عليك الإنتهاء منها عند القضاء عليهم جميعا ستتمكن من إنقاذ السجناء الباقين ، لكن الصليبيين لم يستسلموا بعد ، قاتل الحراس ثم تسلق البناية ، الآن لم يبق لديك سوى حارس واحد عليك الإنتهاء منهم ، إتبع موقعه بواسطة العلامة الحمراء حتى تلتقي به إرم عليه سهمـًا بسرعة للإجهاز عليه . أخرج من الحصن ثم عد إلى منزل المقاومة .
——————-
سؤال حارس السجن :
بعد الحديث إلى الرجل فقد أصبحت لديك هذه العملية روتينية ستبدأ مهمة جديدة ، عليك الذهاب إلى سجن الحصن وسؤال حارس هذا السجن على أمور مهمة ، تسلق للخروج ثم أعبر نحو اليسار بواسطة اللوح الخشبي ثم تسلق السلم واقفز للساحة ، أدخل الحصن عبر البوابة . تقدم نحو الأمام ثم توجه يسارًا وتسلق البناية واصل التحرك نحو الشرق حتى تصل للعلامة الحمراء ، ستشهد قتال هنا بين رجل وحارس بعد الحديث عليك أن تتبع هذا الحارس بدون أن يحس بك ، إتبعه بين أرجاء المدينة حتى ينزل الدرج حيث لا يوجد أحد ، هناك تعرض له ثم إضربه بواسطة اليد ، بعد الحديث الطويل معه سيعطيك معلومات مهمة جدّا ، ستجهز عليه في نهاية الأمر ..
interrogation.png
——————-
إسرق مفتاح السجن :
بعد الإنتهاء من الحارس ستبدأ مهمة جديدة ألا وهي إيجاد مفتاح السجن ، إصعد الدرج ثم تسلق البناية حتى الأعلى ثم تقدم نحو الأمام إقض على الرامي إذا استلزم الأمر ثم أعبر الجسر الخشبي . واصل هكذا حتى تصل للهدف ثم إنزل للأسفل ، لاحظ الحراس أمام البوابة ثم أعبر بتأن . تقدم ثم تسلق الدرج لكي تجد هناك مجموعة من الحراس ، إقض عليهم جميعا ثم لاحظ الهدف القريب منك ، إبحث عن درج هناك ثم إصعده حتى الأعلى ، أقتل الحارس إذا رآك ثم تسلق الصناديق على اليسار . إصعد لأعلى الغرفة ثم إحمل ميدالية فضية الآن إقفز للجهة الأخرى ثم تقدم قليلاً لكي تجد هدفك أخيرًا ، أقتل الحارس بسرعة ثم إحمل المفتاح .
——————-
البحث عن زنزانة المقاومين :
الآن وبعد أن حصلت على المفتاح عليك البحث عن زنزانة المقاوم الذي يجب عليك تحريره ، تسلق من حيث أتيت ثم توجه نحو اليسار ، إصعد السلم ثم تقدم متوجها نحو العلامة الحمراء على الخريطة ، واصل التحرك حتى تصل للهدف المنشود (ليس علي شرح الطريق فقط الهدف هو المهم) عندما تصل إقفز للأسفل ثم أعبر البوابة . تقدم ثم تسلق البناية نحو اليمين واعبر بمساعدة اللوح الخشبي للعبور للجهة الأخرى . لاحظ الأهداف الثلاثة ثم أقتل الرامي أمامك أولاً بواسطة سكين مرمي ثم توجه نحو العلامات ، هي في الحقيقة جنود وكلت إليك مهمة القضاء عليهم أقتل أولاً الحـراس المنتـشرين فـي المكان لكي لا يزعجـوك ثم إتبع الجنود الموكل إليك مهمـة قتلهم ، عند التمكن منهـم جميعا إقـض على الرجل حارس السجن في النهاية . عليك الآن تحرير السجناء ، إتبع الطريق حتى تصل للعلامة الحمراء ثم أدخل عبر السقف لكي تجد الزنزانات ، سيبدأ مشهد يبين تحرير السجناء ولكن مجموعة مكونة من 5 حراس سجن سوف يقدمون إليك ، أقتلهم جميعهم ثم أخرج من السجن ، إتبع الطريق نحو العلامة الحمراء ثم أخرج من الحصن ، إصعد الدرج ثم تسلق البناية وتوجه للعلامة القريبة منك ، أقتل الحارس ثم إنزل للأسفل واصعد الدرج ، سيبدأ مشهد بسيط تنتهي بعده المهمة
——————-
عملية اغتيال ويتش :
الآن عليك اغتيال سجينة سابقة لدى الصليبيين لديها معلومات مهمة حولكم ، ويعذبونها ليل نهار لكي تبوح لهم بهذه الأسرار ولمستقبل الجماعة عليك قتلها ، وستجدها في قلعة بوفافينتو ! بعد الحديث إلى الرجل توجه نحو العلامة ثم تسلق البنايات في الطريق أعبر البناية التي في طور التشييد ثم تسلق اللوح الخشبي على يمينها واصعد الدرج ، إحمل الميدالية الفضية ثم إنزل عبر اليسار ، إقفز يمينا ثم أدخل القلعة . بعد المشهد القصير توجه نحو الأمام واقتل الحارس بواسطة النصل المخفي ثم توجه نحو اليمين ، تقدم ثم قاتل ما تيسر لك من الأعداء وإن لم تستطع أدخل عبر البوابة الرئيسية ، تسلق الدرج عبر اليسار ثم لاحظ الطريق التي عليك أن تسلكها عبر المشهد ، الآن إقفز عبر الألواح الملتصقة بالحائط الخارجي للقلعة ثم قف في اللوحة الطويلة ، تسلق الحائط بشكل أفقي حتى تصل للوحة جديدة إنزل عليها . الآن توجه لجهتها الأخرى ولاحظ الصخرات على الحائط ، تسلق بواسطة هذه الأخيرة حتى تصل للأعلى ، توجه نحو اليمين ثم تسلق من جديد حتى تصل لمستوى لا يمكنك بعده المواصلة ، إبدأ بالتحرك بشكل أفقي نحو اليسار حتى تصل لشرفة في القلعة . أقتل الرامي ثم أدخل عبر الباب وتوجه نحو اليمين ، أقتل الحارس الملثم الوجه الآن تقدم عبر الممر باتجاه العلامة الحمراء بعد المشهد إنزل للأسفل ثم أقتل الحراس واحمل الميدالية الفضية على يمين المدخل ، تقدم نحو الشباك المعدني لكي يبدأ مشهد يبين لك الجنرال المكفل بتعذيب ويتش ، بعد المشهد توجه لممر في أقصى الجنوب الغربي للخريطة وانزل الدرج ، أقتل الحارس بواسطة النصل المخفي ثم واصل النزول ، أقتل الحارس الثاني ثم توجه نحو اليمين اقترب من الزنزانة لكي تجدها مقفولة ، عليك البحث عن المفتاح الآن .. إتبع الآن الممر عبر اليسار بعد نزولك الدرج سابقا ثم أعبر الجسر ، لا تنسى الحصول على ميدالية فضية هناك ، بعد العبور إصعد الدرج حتى الأعلى . ستبدأ الآن عملية قتل حارس ملثم لديه المفتاح ولكن بدون أن يتعرف عليك أحد ، عليك إذن قتل جميع الحراس في الجوار لكي تصبح حرّا ، إقض عليهم جميعهم (كل من هو علامة صفراء على الخريطة) ثم إتبع الرجل ذو العلامة الحمراء ثم قاتله حتى تنتهي منه للحصول على المفتاح ، عد الآن إلى الزنزانة السابقة لكي تفتحها ، تقدم ثم إنزل الدرج لكي يبدأ مشهد جديد ، بعد المشهد الطويل ستبدأ النزال ضد ويتش ، قاتلها بواسطة السيف وتجنب أوصالها القوية . بعد قتال طويل ستلقى حتفها .

——————-
الهرب من القلعة :
الآن وبعد القتال عليك الهرب من القلعة ، أقتل الحراس ثم تسلق الدرج واعبر للشرفة يسارًا ، إقفز بواسطة الألواح الخشبية ولا تنسى حمل الميدالية الفضية في الطريق ، الآن ستقوم بالقفز من أعلى القلعة وتخرج إلى المدينة ، بعد أن أصبحت وحيدًا بدون صحبة إتبع الطريق نحو العلامة الحمراء ثم أخرج عبر البوابة الكبيرة . ليس عليك الآن سوى العودة إلى منزل المقاومة ..
=-=-=-=-=-=-=-=
Memory Block 5
مجموعة الذكريات الخامسة
=-=-=-=-=-=-=-=
بعد الحديث مع الرجل كالعادة ستبدأ مهمتك الجديدة ..
——————-
تعقب قائد الصليبيين :
إذن تسلق للصعود إلى السطح ثم تقدم واقفز للبناية المقابلة مباشرة ، توجه نحو اليمين ثم إنزل للأرض واعبر البوابة . إحمل الميدالية الفضية وراء النافورة ثم تسلق البناية نحو اليمين توجه يسارًا ثم أعبر واقفز بواسطة اللوح الخشبي ، واصل التقدم نحو اليسار ثم إقفز في هذه الجهة لكي تصل للهدف ، إنزل للأسفل لكي تلاحظ حديث قائد الصليبيين مع أحد رجاله ثم إبدأ باللحاق به ورجاله دون أن يتعرف عليك أحد ، بعد المشهد القصير سيتفرق رجاله بين أرجاء المدينة ، تسلق إحدى البنايات أولاً ثم لاحظ الأهداف الحمراء ، إقترب منها ثم لاحظ في الأسفل لكي تجد حارسا من حراس القائد ، الهدف الآن هو القضاء على حراسه بدون أن يراك أحد ، إستعمل السيوف المرمية في ذلك بعد الإنتهاء من الحارسين الرئيسين سيبقى لك الهدف الثالث عد إليه لكي تجد القائد يصعد الدرج متوجها نحو القلعة ، إتبعه بتأن وبدون أن يراك أحد وفي الأعلى ستظهر علامة جديدة ، أقتل حارسه الأخير بواسطة السكاكين المرمية ، الآن عد إلى القائد الذي تراه يسفك الدماء هنا وهناك واصل اللحاق به حتى تصل إلى ساحة سيبدأ مشهد ، بعد هذا الأخير ستبدأ مهمة جديدة ..
——————-
إنقاذ القبرصيين :
لديك الآن مهمة إنقاذ قبرصيين اختطفا من قبل جنود العدو . إقترب من الساحة أمامك ستجد لديك هدفين هناك وهما من حراس القائد الصليبي ، أقتلهما بواسطة السيف أو السكاكين المرمية لكي تنقذ الشحاذ الأول ، توجه نحو الزقاق أمامك ثم تسلق البناية وتحرك نحو الأمام ، أعبر الألواح الخشبية ثم إنزل للأسفل إقترب من هدفك الثاني لكي تجد هنا 3 جنود ، أقتلهم جميعهم لكي تنقذ القبرصي الثاني والأخير ، الآن تسلق البناية العالية ثم تقدم واقفز للجهة الأخرى ، واصل ثم أعبر الكنيسة ثم إقفز للأرض يمينا ، أعبر البوابة ، لديك الآن 3 قبرصيين آخرين عليك إنقاذهم ، كالعادة توجه نحو كل من العلامات الحمراء الثلاث على حدة واقتل الحراس لكي تتمكن من إنقاذهم ، بعد الإنتهاء منهم أخرج من الحصن لكي تجد مجموعة جديدة من القبرصيين ، أنقذهما معـًا رباه مللت من إنقاذهم !! هه لا مشكلة فقد انتهيت الآن أخرج من البوابة . تقدم ثم أخرج من الجهة الأخرى وتوجه نحو العلامة الحمراء ثم تحدث إلى الرجل ..

——————-
إيجاد زعيم العلماء :
بعد الحديث توجه نحو اليمين ثم إصعد الدرج وتسلق البناية التي على اليمين ، واصل التقدم باتجاه البوابة ثم أعبر هذه الأخيرة ، تقدم ثم توجه نحو اليسار وتحدث إلى زعيم جماعة العلماء ، للحصول على بعض المعلومات ، بعد حديث قائد الصليبيين إلى الناس توجه نحو الهدف لكي يبدأ مشهد جديد يبين اغتيال الرجل الذي تحدث إليك قبل قليل عبر رجل ملثم ، الآن ستبدأ مهمة اللحاق بهذا الرجل الملثم من أجل الإنتقام منه ولكن في مدة قدرها 15 ثانية فقط ، عندما تصل للمكان المطلوب (العلامة الحمراء) ستتغير هذه الأخيرة إلى مكان آخر ويضاف عدد من الثواني إليك ، إتبع العلامة من جديد حتى يظهر لك الرجل الملثم قد هرب من بين يديك للأسف ، عليك الآن التوجه إلى آخر مكان زاره لترى إذا ترك شيئـا ما خلفه ، إتبع العلامة حتى تصل إليها لكي تجد شيئا ما !! عد الآن إلى مقر كيرينا عبر البوابة الممثلة بالعلامة الحمراء ، بعد دخولك تسلق البناية أمامك ثم واصل التقدم عودة إلى ماركوس ، تحدث مع هذا الأخير ..
——————-
حماية قافلة بلانكين :
بعد الحديث توجه نحو اليمين ثم إتبع الطريق خارجا من السوق ، عند الوصول للعلامة أخرج عبر البوابة . تقدم ثم تسلق البناية أمامك ثم إقفز على الأخرى نحو اليمين ، تقدم يسارًا ثم إقفز على البناية الأخرى وانزل للأرض ، ستشاهد موكبـًا متحركا في هذه المنطقة ، بعد المشهد لديك مجموعة من الحراس عليك قتلهم ، وهم ممثلين بالعلامات الحمراء ، تجنب صعود البنايات لأن فوقها يكون الرماة توجه نحو كل من العلامات الحمراء واقتل جميع الجنود والحراس الذين تعترض طريقهم ، بعد قتلهم جميعا ستظهر لك القافلة من جديد تعبر البوابة ، إتبعها للدخول إلى المدينة ثم تقدم وتوجه نحو اليمين ، إصعد الدرج لاحظ الأهداف الكثيرة المنتشرة في الجهة الجنوب شرقية من الخريطة ، هي كلها جنود عليك القضاء عليهم ، إذن لا تتردد ثم إبدأ بتصفيتهم واحدًا واحدًا ، عند وصول القافلة إلى بوابة القلعة سيكون لديك 30 ثانية لتصل إليها قبل أن يهاجمها الجنود ، عندما تصل أمامها واصل حماية القافلة من الأعداء المحيطين بها حتى تدخل إلى الحصن بسلام .
blanckincastle.png
——————-
عملية اغتيال سَليم :
بعد إيصال القافلة ستبدأ مهمة جديدة ، توجه نحو اليسار ثم أدخل عبر البوابة الرئيسية ، تقدم نحو الأمام ثم توجه يسارًا ولاحظ الحارسين على البوابتين ! أقتلهما إن أحسا بك ثم تقدم ، إصعد الدرج ثم توجه نحو اليمين ثم أعبر نحو اليسار وادخل البـاب ، أقتل الحارس ثم الدرج حتى الأعلى ، أقتل الحراس ثم واصل صعود الدرج وتسلق حائط القلعة وتحرك أفقيا لكي تصل للجانب الآخر ، إصعد الدرج حتى الأعلى ولا تأهب بالعدد الكبير من الحراس ثم أدخل الباب في النهاية ، سيبدأ المشهد الذي يبين لك الجنرال سليم والفتاة المسكينة وبعد هذا المشهد الطويل ستبدأ القتال ضد الثنائي سليم وسحر ، عبر شكل من أشكال السحر أصبح سليم إثنين وهما الآن يهاجمانك بقوة ، الحمد لله أن أنبوب قوتيهما لم يتغير ، تقنية القتال بسيطة نوعا ما عليك أن تتوسط بينهما وعندما يهاجمك أحدهما إنبطح لكي يصيب الآخر ، يمكنك استعمال السيف في هذا النزاع الضاري واصل هكذا حتى ينتهي أنبوب حياتهما لكي يجهز الطير عليهما بكل إتقان . بعد مشهد القفز ستبدأ مهمة جديدة وهي العودة إلى منزل المقاومة ، إتبع الطريق كالعادة نحو العلامة الحمراء حتى تصل ثم أدخل من الحفرة في السطح . سيبدأ مشهد يبين كتابة الطير لذكرياته الخامسة .
=-=-=-=-=-=-=-=
Memory Block 6
مجموعة الذكريات السادسة
=-=-=-=-=-=-=-=
مباشرة بعد الإنتهاء من كتابة الذكريات ستبدأ مهمة البحث عن موقع منزل المقاومة الجديد لجماعة الحشاشين في سوق ليماسول ، تقدم نحو الأمام ثم تسلق البناية القديمة حتى الأعلى ، إقفز نحو اليسار ثم إصعد السلم ، تقدم ثم إقفز للأرض واعبر البوابة ، تقدم ثم تسلق البناية أمامك وتوجه نحو اليسار ثم إنزل للساحة في الأسفل ، تسلق الصومعة حتى الأعلى ثم توقف على اللوح الخشبي ، الآن إقفز للأسفل لكي تسقط في كومة التبن ثم تسلق البناية باتجاه الهدف وتحرك ثم إنزل في الحفرة ، إحمل بعض السكاكين المرمية ثم أدخل الباب . بعد المشهد ستبدأ مهمة جديدة ..
——————-
إغتيال قائد المبارزين :
تسلق الحفـرة للأعلـى ثم توجه يسـارا واقفز للبنايـة المقابلة ، توجه نحو اليسـار لا تأبه بالرماة ثم أعبـر اللوح الخشبي واقفز للساحة ، أقتـل المقاومين الذين يريدون النزاع ثم تكفل بهدفك الذي ليس سوى قائد المبارزين ، أقتله بواسطة النصل المخفي لكي تنتهي أقصر مهمة في تاريخ اللعبة هه ..
——————-
إغتيال قائد القراصنة :
لديك الآن مهمة اغتيال قائد القراصنة والذي ستجده بالطبع في المرسى ، أولاً تكفل بعدوك ثم العلامة الدائرية الحمراء في الساحة القريبة منك ثم أقتل بعض المتطفلين واتبع الطريق نحو العلامة الحمراء الأخرى البعيدة ، عندما تصل إلى المرسى أعبر بواسطة اللوح الخشبي لكي تجد المركب أمامك وحارسين يحرسانه ، أقتلهما بسرعة ثم أدخل المركب ، لا تأبه للقراصنة الكثير عددهم ثم أدخل عبر الباب يسارك ، ستجد هناك قائد القراصنة بلباسه الأخضر أقتل أولاً حراسه ثم أجهز عليه بعد ذلك ..
killthepiratecaptain.png
——————-
إغتيال قائد الصليبيين :
أخرج من السفينة بعد خلوها من القراصنة ثم تقدم متوجها نحو العلامة الحمراء ، عند الوصول أعبر البوابة للدخول إلى كاثدرائية ليماسول ، تقدم ثم تسلق البناية أمامك توجه نحو اليمين ثم إصعد الغرفة ، تقدم بين جماعة الناس واقتل الحراس ستجد من بينهم قائد الصليبيين ، سيلقى حتفه لا محالة ..
——————-
سؤال حارس المرسى :
الآن بعد القضاء على قائد الصليبيين إنزل الدرج نحو اليسار ثم تسلق البناية ، تقدم متوجها نحو العلامة ثم إنزل للأرض واعبر الدرج ، تقدم ثم توجه نحو اليمين باتجاه العلامة لكي يبدأ مشهد جديد ، بعد هذا الأخير عليك اللحاق بحارس المرسى الممثل بالعلامة الحمراء بدون أن يحس بك أحد  ثم عندما لا يتواجد أحد في الجوار إضربه بواسطة اليد لكي يبدأ مشهد ستسأله عن كل ما تريد ..
——————-
سؤال مراقب الدورية :
مباشرة ستبدأ مهمة جديدة ، توجه نحو اليسار ثم تسلق البنايات متوجها نحو العلامة الحمراء ثم أعبر البوابة . تقدم نحو الأمام ثم تسلق البناية على اليسار واقفز نحو اليمين بعدها ، تقدم ثم لاحظ هدفك وانزل للأسفل ، بعد المشهد البسيط الذي يبين لك مجموعة من الحراس ستبدأ القتال ضد مجموعة منهم أقتلهم جميعهم كالعادة بواسطة السيف أو كومبو النصل القصير ثم توجه نحو الساحة ومنه إلى هدفك الأحمر ، سيبدأ مشهد بعده مباشرة ستقاتل مجموعة جديدة من الحراس والرماة ، إصعد إلى الرماة أولاً لكي لا يزعجوك ثم أقتل الحراس على الأرض سيبدأ مشهد يبينك تسأل مراقب الدورية لكي يلقى حتفه بعد ذلك متأثرًا بالجروح التي سببتها له ..
——————-
سؤال ديميتري :
ديميتري واحد من الذين خانوا جماعة الحشاشين وانضموا للحلف الصليبي ، توجه نحو اليسار ثم أدخل البوابة أولاً للوصول إلى السوق ثم تقدم نحو الأمام وتسلق البناية يمينا ، إقفز للبناية المقابلة واقتل الرماة لا تنسى الحصول على ميدالية فضية في الأجواء أقتل الحراس في المكان ثم إنزل للأسفل وابدا بالبحث عن مدخل سري قريب من الهدف ، عند إيجاده أعبر لكي يبدأ مشهد تغتال فيه ديميتري والساقطات اللائي معه ..
——————-
التحدث إلى ألكساندر :
مباشرة بعد خروجك عبر السقف ستبدأ مهمة جديدة ، إتبع الطريق باتجاه الهدف لكي تصل إلى منزل المقاومة أدخل كالعادة عبر الحفرة في السقف . إحمل بعض السكاكين المرمية ثم أدخل للتحدث إلى الكساندر . لن تجد هذا الأخير بل ستجد رسالة مفادها أن عليك لقاءه في فناء قلعة ليماسول ، إصعد عبر الحفرة نحو الأعلى ثم تقدم نحو اليسار واقفز للبناية المقابلة ، واصل التقدم بين البنايات ثم إنزل للأسفل لكي تجد مجموعة كبيرة من الجنود يمنعونك من التقدم ، لا تأبه لهم ثم أعبر وتوجه نحو اليسار بسرعة ، تسلق الحائط الكبير للقلعة حتى تقف على اللوح الكبير الفاصل بين الجهتين إنزل عليه ثم توجه نحو الجهة الأخرى واقفز نحو اللوحة الخشبية ، أعبر اللوحة الأخرى ثم تقدم قليلاً لكي ترى ألكساندر من بعيد وهو ساقط أرضـًا ، إنزل للأسفل ثم تقدم نحوه لكي يبدأ مشهد ، للأسف فإن ألكساندر مقتول !! بعد المشهد الطويل الذي سيبين احتجاج الشعب على الحاكم واغتيال هذا الأخير من قبل ماريا ستبدأ مهمة جديدة وهي قتل 25 جنديا ، لا داعي للتحرك فقط إقب في الساحة وانتظر اتيان المزيد من الجنود أكثر فأكثر ، قاتلهم بشكل اعتيادي حتى تقتل 25 واحدًا لكي تنتهي مهمة قتلهم ، إصعد الدرج نحو الأعلى الآن ثم تقدم نحو البوابة واعبرهــا ..
alxander.png
=-=-=-=-=-=-=-=
Memory Block 7
مجموعة الذكريات السابعة
=-=-=-=-=-=-=-=
——————-
القتال النهائي ضد آرماند بوشارت :
بعد عبورها مباشرة ستبدأ مهمة قتل آرماند بوشارت ، الرئيس الأول لجماعة الصليبيين ، أنت الآن في ممر حلزوني، إبدأ بنزول هذا الأخير عبر اليمين حتى تصل للأسفل ، قاتل الجنود الثلاثة ثم تقدم نحو الممر الوحيد هناك ، إبدأ بالتحرك ثم أعبر الجسر الحجري واقتل الجنديين اللذان يحرسانه واصل التقدم حتى تصل للغرفة الموالية ثم أقتل الجنود الثلاثة ، إصعد الدرج ثم توجه نحو اليسار مباشرة ، إقفز عبر الألواح الخشبية لعبور الهوة ثم أقتل الحراس الثلاثة ، تقدم ثم أعبر الممر على يمينك واصعد الدرج توجه نحو اليسار ثم إصعد الدرج الموالي لكي يبدأ مشهد بسيط ـ قاتل الحراس الخمسة حتى تنال منهم ثم إصعد الدرج واعبر البوابة ، سيبين لك مشهد بسيط القتال ضد آرماند وماريا وموت هذه الأخيرة في النهاية ، بعد الحديث الطويل مع العدو ستبدأ القتال النهائي ..
آرماند يستعمل بصفة خاصة السيف في القتال ، يمكنك استعمال النصل القصير للدفاع عن نفسك فهو مفيد جدا ، عندما يهاجمك تدحرج لتجنب هجومه ثم استعمل السيف لضربه ، سيفه الطويل يمكنه من الهجوم عليك من بعيد وقوته الجسدية الهائلة تجعل الضربة قوية قد يحدث أنه بعد مهاجمته لك مباشرة سيبدأ بالهجوم يكفي فقط أن تتدرحج نحو الوراء لتجنب الضربة ، في بعض الأحيان يبدأ بالإستدارة لكي يهاجمك حينها بالتحديد استعمل النصل للهجوم عليه وفي نفس الوقت إيقاف هجومه ، أما أهم شيء أنصحك به هو أن تتجنب هجوماته وحاول أن يصيبك أدنى عدد منها يمكنك من المواصلة لهزيمته ، وبالطبع إذا مت سوف تعيد القتال من جديد ! واصل القتال إذن على هذا الإيقاع حتى ينتهي النزال ، المفاجأة أن ماريا مازالت على قيد الحياة ، لديك الآن وقت جد محدود للهرب من القلعة التي أصبحت متداعية ، كل ما عليك فعله هو اللحاق بماريا في طريقها ، عند الوصول لأعلى الممر الحلزوني الذي دخلت منه أول مرة أنظر للمشهد النهائي للعبة وارتح لأنك أمضيت وقتا كبيرًا في محاولة مساعدة صديقنا الطير ..
altairvsarmandbouchart.png
===========
كلمة أخيرة
===========
ماذا عسانا نقول !! لقد وصلت إلى الخاتمة بسرعة ، لم أشبع بعد منك أيها الطير ، لعبة من روائع الجهاز المدلل ومن كان لديه هذا الأخير ولم يجرب Assassin’s Creed Bloodlines فإنه لم يستفد من جهازه بتاتـًا !! وحاليا فأنا في قمة السعادة لأنني انهيت الحل الكامل للعبة ، وكل ما يمكنني قوله أنني في حاجة إلى الذهاب والتفرج في “لالة فاطمة” على قناة 2M لأنني أكتب الخاتمة وقد بدأت لذلك يجب أن أسرع .. تحيات عمر وكافة أعضاء فريق تحرير منتدى سوني بلايستيشن وإلى لقاء قريب مع موضوع آخر بحول الله تعالى .

  الوسوم  ،

شارك
عدد التعليقات 0 على" الحل الكامل للعبة Assassin’s Creed Bloodlines "
اترك تعليقاً

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف