معلومات عامة

  • الشركة المطورة : Gearbox Software
  • الشركة الناشرة : 2K Games
  • الموزع : Take-Two Interactive
  • المدير : Randy Varnell
  • المصمم : John Mulkey
  • الكاتب : Aaron Linde
  • الملحن : Cris Velasco
  • Kevin Riepl
  • المحرك : Unreal Engine 3
  • الأجهزة : Xbox One-PS4-PC
  • تاريخ الصدور : May 3, 2016
  • نوع اللعبة : First-person shooter
  • multiplayer online battle arena
  • نمط اللعبة : Single-player, multiplayer

دائما ما نستمتع بأعمال شركة تو كي جيميز!! فهي واحدة من الشركات الرائعة في مجال الألعاب!! واليوم موعدنا مع أستوديو حيار بوكس سوفت وير الذي قام بتطوير لعبة باتلي بورن!! تلك اللعبة التي قامت بمزج ألعاب التصويب مع ألعاب القتال!! لتخرج لنا بصورة قد تكون جيدة وقد تكون سيئة!! فإذا كنت تريد أن تعلم كيف هي اللعبة .. فتابع معنا تلك المراجعة علي شبكة الألعاب الذهبية ……..

عندما نقوم بتقديم المراجعات سنجد أنه من البديهي أن نقوم بعمل تمهيد أو شرح مبسط لقصة اللعبة ولعبتنا سنجدها تدور في مكان خيالي بالفضاء حيث هربت بعض الأجناس المختلفة من الأرض والكواكب المحيطة به وقاموا بستوطان النجم (Solus) وذلك علي أثر الحروب الكارثية التي دمرت الأرض وبعض الكواكب القريبة منه وتلك الأجناس قامت بالاتحاد مع بعضها البعض من أجل إنتاج بعض المقاتلين الذين عليهم مواجهة جنس (Varelsi) ذلك الجنس الذي قام بتدمير الأرض وتدمير الكواكب الأخرى المحيطة به.

Battleborn-1

عندما نتحدث عن مراحل تطوير اللعبة سنجد أنه تم الكشف عنها بواسطة استوديوهات التطوير والشركة الناشرة (Gearbox Software and 2K Games) في تاريخ 8 يوليو 2014 أثناء مقابلة مع موقع Game Informer , وهي أول للعبة لهذا الأستوديو منذ قيامه بتطوير اللعبة الأصلية (Borderlands) في 2009 والأكثر من هذا أن أستوديو التطوير وعد بأنها ستكون اللعبة الأفضل له عبر جميع الألعاب التي قام بتطويرها , وبعد أن قام أستوديو التطوير بإلغاء لعبة (Furious 4) قرر أن يقوم بأقصى ما لديه في لعبتنا ومن ذلك الحين وهو يقوم بعمل تجارب دائما علي اللعبة حتي صدرت بين أيدينا , وفي 29 أكتوبر 2015 تم إصدار بيتا اللعبة لنمط متعدد اللاعبين وقد نالت تلك البيتا استحسان بعض اللاعبين وه ما جعل أستوديو التطوير منبهر من عمله ومن ثم تم الإعلان عن موعد صدور اللعبة في 3 مايو 2016.

فقرتنا التالية سنتحدث فيها عن الجيم بلاي حيث سنجد أن لعبة Battleborn تعتمد علي منظور الشخص الأول مضاف إليه منظور متعدد اللاعبين داخل حلبات القتال والذي يعرف باسم (multiplayer online battle arena) , وتلك اللعبة صممت خصيصا من أجل أن نعتمد علي منظور الشخص الأول أثناء القتال وهو شيء جديد في عالم القتال وعلي العكس من جميع ألعاب الشخص الأول سنجد أن لعبتنا لها تصميم منفرد سواء في القتال أو في المهام الخاصة باللاعب كما أن لعبتنا تعتمد علي نظام المستويات (leveling system) حيث يبدأ جميع اللاعبين باختيار أي بطل وسنجد أن هؤلاء الأبطال جميعهم متساوين في القدرات والمهارات علي العكس من الألعاب الأخري ومن ثم سيكون علي اللاعب أن يعتمد علي نفسه في فتح جميع المهارات والقدرات الخاصة بكل بطل ومن هنا يستطيع أن يتغلب علي أعداءه بنظام الاعتماد علي النفس.

22

الأهم من ذلك هو أنك أثناء القتال سوف تحصل علي نقاط المهارة والتي تساعدك علي ترقية مهاراتك أثناء القتال وليس بعد انتهاء القتال فقط مثل العديد من الألعاب الأخرى وهي ميزة رائعة جدا تساعدك في القضاء علي أعداء بسهلة , ومن النقاط الهامة هو وجود 25 مقاتل داخل اللعبة وكل مقاتل له قدرات ومهارات مختلفة عن المقاتل الأخر بكل لك مقاتل سلاح فريد لن تجده مع المقاتلين الآخرين , فعلي سبيل المثال سنجد أن المقاتل (Rath) يتميز بمهارات وأسلحة تختلف عن باقي المقاتلين فسنجد أن يمتلك سلاح القوس والسهم وسلاح الشوكة أما بالنسبة للمقاتل Miko فسنجد له قدرة فريدة تميزه عن غيره من المقاتلين حيث يستطيع أن يقوم بشفاء المقاتلين الآخرين وهي قدرة لن تجده سوي معه فقط.

  مع كل هذا سنجد أنك تستطيع أن تختار قدرات السحر المرافقة لكل بطل بل وتستطيع أن تقوم باختيار حلبة القتال أو منطقة القتال كما يستطيع اللاعب الانتقال إلي منظور الشخص الثالث في حالات محددة مثل حالات ترقية المهارات الخاصة بكل بطل , بعد أن قمنا بتبسيط الجيم بلاي سيكون علينا التركيز علي أنماط اللعبة حيث سنجد أن نمط القصة يمكنك أن تلعبه بمفردك أو تلعبه من صديقك أو أخيك من خلال نمط التعاونية وهذا النمط متاح بحدود أربع لاعبين فقط , أما النمط الثالث فهو النمط الأهم وهو نمط متعدد اللاعبين عبر الإنترنت وهذا النمط ينقسم لثلاث أنماط وهم نمط الانصهار ونمط الصالة ونمط الهجوم الذي يجعل اللاعب يهاجم قاعدة الأعداء من أجل تحطيم القواعد ونمط الخراب الذي يجعل اللاعب يقوم بأسر الأعداء أو السيطرة علي قواعد العدو.

Battleborn_2

عندما نتحدث عن الرسومات والجرافيك داخل اللعبة سنجد أن أستوديو التطوير أعتمد علي محرك (Unreal Engine 3) وهو محرك تم تطويره في مارس 2004 وهذا المحرك أصبح متهالك جدا نظرا لتطوير هذا المحرك إلي النسخة الرابعة (Unreal Engine 4) لذلك سنجد الجرافيك داخل اللعبة عادي جدا ولن نشاهد أي شيء مبهر في البيئة الفضائية التي تدور فيها أحداث القصة وإذا علمنا أيضا أن هذا المحرك يعتمد علي DirectX 9 سنعلم لماذا يظهر الجرافيك عاديا حيث أن DirectX  هو المسئول الأول عن جودة الرسومات وكلما ذات دقة DirectX  كلما ذات جودة الرسومات.

عندما نتحدث عن الأصوات أو الموسيقي التصويرية سنجد أن هناك اثنان من الملحنين وهم (Cris Velasco-Kevin Riepl) يقفان خلف تلك الموسيقي , وللعمل فأن الملحن كيفين هو من قام بتلحين عدت ألعاب سابقة مثل (Gears of War) ولعبة Dead to Rights ولعبة Aliens: Colonial Marines وغيرها من الألعاب الرائعة جدا , أما بالنسبة للملحن كريس سنجد أنه شارك في تلحين أول ثلاث أجزاء من سلسلة آلة الحرب كما ساعد في تلحين Mass Effect 3 والمحتوي الإضافي للجزء الثاني من ميس أفيكت بالإضافة للعملاقة (Bloodborne) , فبعد أن شاهدنا تاريخ هؤلاء الملحنين فلا عجب أن تخرج موسيقي اللعبة مبهرة جدا ومؤثرة خاصة في المواقف الصعبة.

battleborn_3

الذكاء في Battleborn يعتبر متوسط المستوي لذلك ستجد نفسك كلما قمت بترقية مهاراتك وقدراتك تستطيع أن تتغلب علي عدوك بسهولة , علي الرغم من بيئة اللعبة المفتوحة إلا أن طريقك يعتبر خطي وه ما يجعل الحرب صعبة قليلا لذلك إذا كنت تريد أن تتغلب علي أعدائك فسيكون عليك أن تطور مهاراتك لأن الأعداء في اللعبة يقومون بتطوير أنفسهم حيث نجدهم لا يقعون في خطأهم مرة أخري فلهم من القدرة والذكاء ما يجعلهم يتلاشون عدوهم إذا نصب لهم فخ لذلك أحذر من هؤلاء الأعداء فلا يغرك مستوي ذكائهم أو قلة عددهم.

33

أخيرا نختم معك هذه المراجعة مع عمر اللعبة وكما أذكركم دائما في مثل تلك النوعية من الأعداء التي لا تعتمد علي القصة أو نمط اللعب التعاوني , بل تعتمد علي نمط متعدد اللاعبين عبر الإنترنت وهو النمط الذي يجعلك تستمتع إلي ما لا نهاية مع أصدقائك ومنافسيك وهو ما يجعل اللعبة تدوم معك إلي أطول فترة ممكن باختصار لن تنتهي متعة اللعبة إلا إذا مللت منها فقط غير ذلك يمكنك أن تستمتع بها شهور وسنين خاصة مع نمط متعدد اللاعبين وربما يكون نمط التعاونية هو الأخر رائع خاصة مع أخوتك في المنزل.

44

إلي هنا أكون قد وصلت معك لنهاية هذه المراجعة البسيطة للعبة باتلي بورن وهي لعبة تصويب من منظور الشخص الأول تدور في رحاب ألعاب القتال ولكن بشكل مختلف لعبة تستحق التجربة لهاة تلك النوعية من الألعاب , كنتم مع الفتي المشاغب من شبكة الألعاب الذهبية التى تحرص على تقديم كل ما هو جديد لكم فى عالم الألعاب.

 

التقييم الوصف
7 القصةاللعبة جيدة وتستحق التجربة لأنها تعتمد علي أسلوب مختلف تماما ومزجة بين ألعاب التصويب وألعاب القتال بشكل رائع ........
7 الأسلوباللعبة جيدة وتستحق التجربة لأنها تعتمد علي أسلوب مختلف تماما ومزجة بين ألعاب التصويب وألعاب القتال بشكل رائع ........
6 الجرافيكللأسف جاءت دون المستوي نظرا لاعتمادها علي محرك قديم دون أن تعتمد علي المحركات الحديثة وتستغل قوة أجهزة الجيل الحديث......
8 الأصوات جاءت جيدا إلي حد بعيد ولكن الملفت للنظر هو الموسيقي التصويرية الرائعة التي قام عليها اثنان من اشهر ملحني الألعاب.......
7 الذكاء الأصطناعيمتوسط الجودة ولكن ذلك لم يمنع الحذر من الأعداء والخصوم داخل اللعبة فهم يتفادون أخطاءهم باستمرار......
8 عمر اللعبةطويل جدا وتستطيع أن تستمتع باللعبة لفترة طويلة جدا نظرا لأنها تعتمد علي نمطي التعاونية واللعب التعاوني.....
7 التقييم الكلىاللعبة جيدة وتستحق التجربة لأنها تعتمد علي أسلوب مختلف تماما ومزجة بين ألعاب التصويب وألعاب القتال بشكل رائع ........

  الوسوم  ، ، ،

شارك
عدد التعليقات 0 على" مراجعة Battleborn "
اترك تعليقاً

مراجعة Battleborn
7 / 10

مراجعة Battleborn

  • الشركة المطورة : Gearbox Software
  • الشركة الناشرة : 2K Games
  • الموزع : Take-Two Interactive
  • المدير : Randy Varnell
  • المصمم : John Mulkey
  • الكاتب : Aaron Linde
  • الملحن : Cris Velasco
  • Kevin Riepl
  • المحرك : Unreal Engine 3
  • الأجهزة : Xbox One-PS4-PC
  • تاريخ الصدور : May 3, 2016
  • نوع اللعبة : First-person shooter
  • multiplayer online battle arena
  • نمط اللعبة : Single-player, multiplayer

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف