لعبة فريدة من نوعها بحق , كونها تجمع ما بين الرعب النفسي على غرار ” التل الصامت ” و كذا أسلوب التحري على غرار ألعاب ” أغاثا كريستي ” . أحداث القصة تدور حول شاب يدعى Howard , و هو شرطي أنجليزي كلف بالبحث عن محقق خاص و مريب يدعى ” Loath Nolder ” , هذا الأخير متابع بتهمة القتل و يقال أنه هرب حديثا من مستشفى المجانين . مهمتك إذن هي تقفي آثار Nolder و التأكد في نفس الوقت هل هو قاتل كما يزعمون ! كل هذا و أكثر في مغامرة شيقة حبلى بالمفاجآت , لكن قبل أن نبدأ , أنبهك أنك ستعاني كوابيسا و ستعيش دراما حقيقية .. لكني في المقابل سأكون لك خير معين في فك رموز هذه القضية , مع هذا الحل الكامل الأول من نوعه على الصعيد العربي للعبة Darkness Within: In Pursuit of Loath Nolder .

– الحل الكامل –

—————
5 نوفنبر 2007
—————

مر عبر الباب الأيسر في آخر الرواق . انظر نحو الأسفل , Howard سيكتشف جثة ملقية على الأرض

شقتي :
——–

بعد هذه المقدمة البسيطة , سيستيقظ Howard من نومه بسبب الهاتف الذي يرن بقوة . إنهض من فراشك ثم توجه إلى الدرج قرب السرير , تناول الهاتف النقال .. لاستخدامه , إضغط مرة أولى على الزر الأيمن للفأرة كي تظهر لك لائحة العتاد , إختر الهاتف ثم اضغط مرة جديدة على نفس الزر . اتصل بـ ” Arthur ” . هذا الأخير سيخبرك بحالة فرار ” Loath Nolder ” من المصح العقلي . Nolder هو المشتبه به الأول في مقتل ” Clark Field ” ( أول مؤشر : فرار Loath Nolder ) . اخرج من الغرفة , تقدم في الرواق إلى أن تصل إلى الدرج , إفتحه كي تحصل على مفتاح السيارة الموجود داخل العلبة . اقطع الرواق ثم غادر البيت , الوجهة القادمة هي مكتبك .

مكتبي :
——–

تقدم نحو النافذة ثم تناول 4 صور لمكتب ” Loath Nolder ” , ستجدها مخبئة في ملف ذو لون مختلف عن البقية . بعدها غادر المكان نحو مكتب الشخص الآنف الذكر .

مكتب Loath Nolder :
———————-

تقدم إلى أن تصل للمكتب و خذ قصاصة الورق الموجودة على يسار الهاتف الأحمر اللون . افتح الدرج الأيسر : هناك ورقة مليئة بالرموز الغريبة . إقترب من الباب الثاني , إفتح لائحة العتاد و اضغط على الزر الأيمن ( ذكرى Howard ) . خذ الصورة التي تمثل بابا , أريكة و لوحة . حركها نحو أحد الخانات التي ظهرت للتو . اضغط على زر تجميع الأفكار . ستخلص إلى وجود فروقات ما بين الصورة التي التقطتها و الحقيقة ! اقترب من اللوحة و تفقدها جيدا . خلف هذه اللوحة يوجد شيئ ما . أخرج قصاصة الورق , نفذ توليفة ما بين قصاصة الورق مع المظروف ( بواسطة خاصية تجميع الأفكار ) , النتيجة هي حصولك على أشياء جديدة : رسالة Clark Field + مذكرة (1/4) + مفتاح المنزل القديم الخاص بـ Clark Field . إقرأ الرسالة بواسطة الزر الأيمن للفأرة . ستظهر لك خيارات أسفل الشاشة , سطر على 3 مؤشرات باستخدام ” زر العدسة ” , هذه المؤشرات هي :

– لقد اشتريت منزلا
– Clark
– العنوان : North End Street N°: 43 Northwood

( مؤشر جديد : المنزل السري لـ Clark Field )

غادر المكتب متجها نحو المكان الذي اكتشفته قبل قليل

مقر Clark Field :
—————–

توجه نحو اليمين ثم ادلف داخل الصالة , استمر إلى أن تصل للمدفأة ثم تناول مذكرات Clark Field 2/4 , ستجدها على الأريكة أيسرك . عد الى الردهة ثم اصعد للدور الموالي . توجه إلى اليسار و ادخل غرفة قليلة الضوء ( نوافذ موصدة ) . خذ الحبل الموضوع على الطاولة ثم غادر . استمر بشكل مستقيم ثم مر عبر الباب الموجود في آخر الطريق على اليسار . أنت الآن داخل الغرفة . توجه صوب الدرج , افتحه كي تجد ” المفتاح الصدئ ” . اخرج ثم ادخل للغرفة المقابلة . وجه بصرك قرب التمثال الصغير على الأرض . افتح الحفرة المدسوسة في الوراء . تقدم صوب الصندوق الأحمر , تفقده ثم اضغط على الزر كي تفعل التوليفة ( مؤشر جديد : الصندوق المقفول ) . لا بد أن الرقم السري مدون في مكان ما ! تفقد الملف الموجود في طرف الطاولة ثم سطر المؤشرات التالية :

– سني 22 سنة
– كاسيت رقم 1
– Ivar

( مؤشرات جديدة : حدث مهم , كاسيت 1 , موعد عند Ivar )

انزل إلى الردهة مجددا ثم مر عبر الباب الموجود أسفل الدرج , واصل النزول إلى القبو .. في الطريق ستجد مجرفة , تفقدها ( مؤشر جديد : مجرفة صدئة ) . اقفز داخل القبو كي تحصل على مؤشر جديد ( رائحة قوية ) . تفحص الرفوف و بالضبط الأواني الحمراء ( مؤشر جديد : رائحة نبات ) . إستمر نحو الباب الموالي ثم افتحه مستخدما المفتاح الصدئ . تقدم حتى تصل للآبار , ثبت حبالك في الأنابيب الموجودة أعلى الحفرة . تناول الفانوس من على الأرض . إنزل بروية للأسفل ثم مر عبر النفق الموجود على الجدار . تقدم بضع خطوات كي تحصل على مؤشر جديد ( إنهيار السقف ) . خذ الحاسوب النقال الموجود على الأرض , في هذه اللحظة ستسمع أصواتا مريبة قادمة من الأعلى . اصعد للأعلى بأقصى سرعة .

شقتي :
——–
بعد العودة إلى معقلك , توجه قرب السرير ( مؤشر جديد : شيئ ما في الهواء )

الكابوس 1 :
———–

شخص ما يضرب الباب ! اذهب لفتحه و لن تجد أي أحد , اللعنة هذا يذكرني بفيلم ” The Ghost ” . عد لشقتك , جهاز الراديو سيشتغل من تلقاء نفسه ! حاول إطفائه . مجددا هناك شخص ما يضرب الباب في الخارج . إذهب لفتحه و لن تجد أي شخص خلف الباب مجددا ! عد للداخل , هذه المرة سينطفئ الكهرباء لوحده ! عندما يعود النور سترى وجود شخص إضافي في الغرفة , شخص لم تره من قبل في اللعبة , كيف وصل إلى هنا ? إنه يقترب منك شيئا فشيئا . صديقنا Howard سيفقد الوعي , المسكين يبدو غير متعود على الأشباح . لول

————–
8 نوفنبر 2011
————–

شقتي :
——–

Howard يتذكر أنه من المفترض أن يلتقي طبيبا ما في المستشفى . غادر الفراش و استمع للرسالة الصوتية المسجلة في الهاتف . تفحص الحاسوب النقال الذي وجدته في وقت سابق . أدخل كلمة سرية , صدقني ستفشل ^^ . اضغط زر ” مساحة ” كي تحصل على الجملة المساعدة لمعرفة الكلمة السرية : متى سيعود الظافر إلى الحياة ؟ افتح الدرج العلوي ثم تفحص الكتيب الصغير : ( أنا و كوابيسي ) . افتحه ( مؤشر جديد : الساحرة الظافرة ) ثم سطر على المؤشرات الخمسة التالية :

– يبلغون 18 سنة
– 6 أطفال ميتون
– مرآة
– XI
– 1699

( مؤشرات جديدة : 18 سنة , 6 أطفال ميتون , مرآة , علامة XI , تاريخ وفاة Harold Gallow )

حاول تجميع هذه المؤشرات بالترتيب التالي :

– ” المرآة ” + ” XI ” : ( مؤشر جديد : تحول العلامة )
– ” تحول العلامة ” + ” 6 أطفال ميتون ” ( مؤشر جديد : 3 أطفال ذهبوا )
– ” 3 أطفال ذهبوا ” + ” 1699 ” + ” تاريخ وفاة Harold Gallow ” ( مؤشر جديد : انبعاث الساحرة )

الحساب هو كالتالي :

لو مات طفل كل 18 سنة , و لو تعلق الأمر بثلاثة أطفال , إذن نفهم أن : 3 * 18 = 54 سنة . إذن تاريخ الانبعاث هو 1699 + 54 = 1753

أدخل هذا التاريخ كرقم سري في الحاسوب النقال , الأجندة الالكترونية ستطلب منك تاريخا جديدا . إذهب لتناول الدواء الموجود في الخزانة ( الحمام ) , و ذلك كما أوصى الطبيب .

مكتبي :
——–

تقدم قرب النافذة ثم تفحص ” عقد الوفيات ” ( Register of Deaths ) ثم سطر المؤشرين التاليين :

– تاريخ الميلاد 03/11/1976
– تاريخ الوفاة 21 / 11 / 2001

( مؤشرات جديدة : تاريخ ميلاد Clark , وفاة Clark Field )

قبل تسطير هذين المؤشرين عليك أولا تفحص الصندوق و المستند الموجودين في مقر إقامة Clark Field .

إضغط على زر الفأرة الأيمن كي تفتح لائحة العتاد ثم جمع المؤشرات التالية :

– ” وفاة Clark Field ” + ” المجرفة الصدئة ” ( مؤشر جديد : شخص ما حفر في مكان ما )
– ” رائحة نبات Harmal ” + ” شيئ ما في الهواء ” + ” رائحة قوية ” ( مؤشر جديد : الهلوسة )

مقر إقامة Clark Field :
———————–

إصعد للطابق الموالي و موعدنا أمام الصندوق الأحمر . الرقم السري لفتح الصندوق يتوافق مع تاريخ وفاة Clark ( أي 1976 ) + 22 سنة .. و بالتالي الرقم المطلوب إدخاله هو 1998 . افتح الصندوق ثم خذ مفكرات Clark Field 3/4 و كذلك الكاسيت 1 . ضع الكاسيت في ” القارئ ” ثم استمع للحقل 8 . في هذا الحقل ستسمع اسم Ivar . تاريخ 5 يوليو 2011 هو مفتاح الأجندة الإلكترونية . افتح الحاسوب النقال ثم أدخل : 07/05/11 ( مؤشر جديد : كوخ Ivar Bergen ) .. للأسف Howard يحس بالتعب مجددا , عد إلى المنزل

شقتي :
——–

اذهب للنوم

الكابوس 2 :
————

ستجد نفسك معلقا في حبل , بعدها ستهوى داخل حفرة عميقة دون فهم مجريات الأمور ! خذ العظم الطويل و كذلك المشعلة . أضرم النار في المشعلة , تقدم نحو الباب , ستجده مقفلا . استخدم العظم كي ترفعه : لن ينفعك هذا الأمر لأن العظم أكبر مما ينبغي . عد أدراجك إلى الصخرة الموجودة على الأرض . استخدم الصخرة كي تنقص من حجم العظم , آنذاك عد للباب السابق ثم افتحه . ستصل الى أسفل درج حلزوني الشكل . تناول الخاتم المعلق في أصبع التمثال , هذا الخاتم كما ترى يحمل علامات غريبة . في الحائط ستجد خزنة , داخل هذه الخزنة توجد آلية على شكل دواليب مسننة . حرك الدواليب , ستلاحظ معي أن الآلية ينقصها شيئ ما , إصعد للأعلى كي تسترد ” أداة للتدوير ” . في هذا القبو يوجد العديد من السراديب . فوق السراديب توجد ميداليات منحوتة بشكل مثير . عد إلى الخزنة ثم أدخل ” أداة التدوير ” في الثقب . أدرها : من المفترض أن تسمع صوتا آتيا من الأعلى . عد مجددا إلى القبو أعلاه . ستسمع أصواتا غريبة تصدر من السراديب , أيضا ستتمكن من رؤية العلامات المنحوتة على الميداليات بشكل واضح . آخر ميدالية تحمل نفس العلامة التي رأيتها في الخاتم ! ضع الخاتم فوقها . تفحص السرداب ثم اسحب التابوت . افتح هذا الأخير , سترى لهيبا مشعا يصدر من عيني الهيكل العظمي .

—————-
10 نوفنبر 2011
—————-

شقتي :
——–

بعد استيقاظك , غادر السرير ثم اذهب لتفقد الساعة الحائطية كي تكتشف أن Howard نام يومين كاملين ! عد للحمام كي تأخذ الدواء . لاحظ أن الأدوية بدورها لم تعد كما هي ( مؤشر جديد : أدوية مختلفة ) . أثناء خروجك , لاحظ وجود قطعة ورق في سلة الغسيل . غادر الصالة ثم اتصل بـ Arthur . اخرج من الشقة .

مكتبي :
——–

Howard سيضع مشروب الدواء كما اتفق مع Arthur . بعدها اخرج و توجه نحو المكان الجديد الذي ظهر على الخريطة

في الطريق :
————-

خلال الطريق لاحظ شخصا مريبا , اذهب و تبادل معه أطراف الحديث , حاولا التحدث في جميع المواضيع . هذا الشخص هو ” Edwin Pickman ” , كاتب و شاعر . بعد أن تهم بالرحيل , ستلاحظ اختفاء صاحبنا بشكل مثير للريبة ! فتش الأرجاء جيدا كي تجد ” مقطوعة شعرية ” , عد للسيارة .

كوخ Ivar Bergen :
——————-

ادخل إلى المنزل ثم مر عبر الباب أيسرك . خذ الفرشاة . في الدرج توجد ورقة بيضاء . على الأرض , خلف الدرج السابق توجد حفرة مدسوسة . غادر الغرفة ثم اقفز نحو الغرفة المقابلة لها . خذ ” إناء به مادة مذوبة ” ستجده في مكان ما قرب الأثاث يسارك . تفحص الحوض ثم أفرغ فيه ” المذوب ” الذي حصلت عليه قبل قليل , نظف الفرشاة , اعثر على ” عصا ذات معقفة معدنية ” . إصعد للطابق الموالي , في منتصف الطريق , ستلاحظ وجود حفرة مدسوسة في سقف الدرج . افتحها مستعينا بالعصا المعقوفة الرأس ثم اصعد في السلم . في المخزن , اقرأ الوثائق ثم سطر المؤشرات التالية :

– Samuel William Poer
– القبو الموجود خلف القبر

( مؤشرات جديدة : Samuel William Poer , القبور )

على الكرسي يوجد كتاب يشرح كيفية القيام بطلاسيم معينة .. استخدم الرؤية البعيدة كي تكتشف وجود مدخل لما يشبه المغارة , و ذلك في الجبل المقابل . غادر المخزن و موعدنا في الدور الموالي . لا يوجد شيئ مثير للاهتمام . بخروجك من المنزل ستلتقي شخصا ما . هذا الشخص يعرف Howard و سيطرح عليك سؤالا بخصوص المفكرات ! عليك الاجابة بـ : لا . سيعطيك حزمة بها مفتاحين اثنين ( مؤشر جديد : شخص غريب في الردهة ) . غادر المكان , ترى من هو هذا الرجل ؟

شقتي :
——–

ادخل لشقتك ثم اذهب للنوم فورا

الكابوس 3 :
————

ستجد نفسك في قمة جبل ما , أبصر في السماء كي تستمتع بمنظر كسوف الشمس .

شقتي :
——–

إستيقظ , إنه منتصف الليل تقريبا . موعدنا القادم هو كوخ Ivar .

كوخ Ivar Bergen :
——————-

لاحظ معي وجود أنوار مشتعلة في الدور الأول . اذهب و تحرى حقيقة الأمر , ادخل الغرفة ثم افتح الحفرة المدسوسة بواسطة حزمة المفاتيح . انزل ثم تقدم نحو الباب . ستصل إلى ممر طويل , تقدم نحو عمق الممر ثم اجتز البابين . المكان يبدو مظلما للغاية . بعودتك للخلف ستسمع صوتا ما . انه Nolder , تحدث معه في كل المواضيع الممكنة , اخرج ثم عد للمدخل . في هذه اللحظة ستسمع وقع أقدام تتجه صوبك . اختبئ خلف البابين في وسط الممر ثم اصبر قليلا . بعد أن يمر هؤلاء الغرباء اخرج من مخبئك و غادر المكان دون تباطئ .

شقتي :
——–

اذهب للنوم

الكابوس 4 :
————

أنت الآن في مغارة في فصل الخريف . اجمع 5 اجزاء لما يشبه اللوح , ركب هذه الاجزاء بعضها ببعض . على هذا اللوح , تظهر سلسلة من النقاط .. انظر قرب الآلة الموسيقية . يوجد بالضبط أربعة ثقوب مرتبطة بالاعداد الممثلة على اللوح . هذه الارقام تقرأ من اليسار إلى اليمين ابتداء من الجزء العلوي للوح . هذا يعطينا : 4 1 2 1 2 1 3 4 2 1 2 1 3 2 . الثقب 1 للآلة يوجد في الاسفل . التوليفة الصحيحة ستؤدي لانهيار ثلجي .

—————-
13 نوفنبر 2011
—————-

شقتي :
——–

مؤشر جديد : 3 أيام ضائعة . اتصل بـ Arthur ثم نلتقي في كوخ Ivar Bergen

كوخ Ivar Bergen :
——————-

عد إلى الكوخ ثم اصعد للطابق الاول . افتح الأثاث الموجود على اليمين بواسطة حزمة المفاتيح . خذ المفتاح الجديد ثم اغطس فرشاتك في المداد . افتح الأثاث الثاني ( أحمر اللون ) بواسطة حزمة المفاتيح دائما . خذ كل ما ستجده : بطاقة قديمة + 3 تيجان معدنية + إناء .. ( مؤشر جديد : 3 تيجان ) . تفقد الرسالة الثانية ثم سطر الكود التالي ” kd78gt8 ” ( مؤشر جديد : الكود المشفر ) . هذا الكود مرتبط برقم التيليفون التالي . 5378488 . استخدم هاتفك النقال كي تتصل بهذ الرقم , لن يجيبك أحد , اتصل بـ Arthur كي يبحث لك عن صاحب هذا الرقم .

انزل مجددا للطابق التحت أرضي . اجتز الباب في عمق المكان , افتح الباب على يسارك , تحدث إلى السجين المحتجز في الزنزانة على يسارك ( مؤشر جديد : السجين المجنون ) . الزنزانة الأخرى تبدو فارغة و مظلمة للغاية . خذ الشمعة من على الطاولة ثم ادخل للزنزانة الاخرى . فتش السترة مرتين كي تحصل على مذكرات Clark Field 4/4 و مفتاح إضافي . اخرج من الرواق و توجه صوب الصالة المقابلة . تفحص قاطع التيار . تناول الخليط الموجود على يسار الضوء الأخضر . من جهة أخرى توجد حاوية كبيرة في هذه الغرفة , فتش داخلها كي تجد مجموعة من البنادق . توجه الى الممر ثم تفقد الرسم الغريب على الحائط ( مؤشر جديد : رمز العين ) اصعد الممر مجددا ثم ادخل للساحة على يسارك . افتح الصندوق الأحمر مستعينا بالمفتاح الأحمر . انظر نحو الخزانة ( مؤشر جديد : الخريطة )

مكتب Loath Nolder :
———————-

إذهب للمكتب ثم افتح الدرج كي تسطر على العلامات الأربعة الموجودة في الورقة ( مؤشر جديد : 4 علامات ) . كل واحدة من هذه العلامات تملك إحداثيات خاصة .

كوخ Ivar Bergen :
——————-

عد للصندوق الأحمر في الطابق التحت أرضي كي تحصل على الخريطة . ضع الخريطة على الطاولة فوق الصندوق . إستعن بالبكرة الموجودة على يمينك كي تتمكن من إظهار الإحداثيات الخاصة بكل واحدة من العلامات الأربع .

العلامة 1 : 05.05-05.05
العلامة 2 : 00.03-01.04
العلامة 3 : 07.06-00.08
العلامة 4 : 09.04-02.04

في الخزانة الصغيرة المعلقة على الحائط , قم بإدارة التمثال نحو اليمين . ضع العجين فوقه كي تضع عليه علامة . تناول الخليط ثم أضف له ” الفرشاة المليئة بالحبر ” . اصعد للغرفة ثم ضع الخليط بأكمله في الورقة البيضاء على الدرج . احتفظ بهذه الورقة التي عدلتها للتو .

مقر إقامة Clark Field :
———————–

استخدم المفتاح الذي وجدته في الزنزانة لفتح الباب في الردهة أيسره . إجتز الغرفة الاولى ثم حاول الوصول للباب الموجود في العمق . في اليسار يوجد تمثال شبيه بذاك الموجود في المكتبة . أدره كي تضع العصيات الصغيرة في الترتيب الصحيح . يجب عليك تذكر شكل التمثال الموجود في المكتبة كي تتمكن من وضع التيجان في نفس الوضعية . في العمود الأيسر , ضع التاج الأول في الاعلى , في العمود الاوسط , ضع التاج الثاني في الأعلى , أخيرا , في العمود الأيمن ضع التاج الثالث في الأسفل .. بعد قيامك باللازم , تفقد داخل التمثال كي تجد ورقة + حشرة . خذ الاثنين ثم غادر المكان , في هذه الاثناء , سيحس Howard بالضيق مجددا .

الكابوس 5 :
————

تقدم ثم مر للغرفة الموجودة على اليسار . تفحص الصندوق الموجود في عمق المكان , كما ترى فباب الصندوق يبدو محكم الإقفال . لفتحه تحتاج لترتيب العارضات بحيث تكون خطا عموديا . تناول الطلاسيم الموجودة بالداخل . تبدو شبيهة بتلك التي توجد في غرفة Howard . اذهب للغرفة المقابلة ثم ألق ” ذاك الشيئ ” في الدوامة .. و ذلك من خلال النافذة بطبيعة الحال .

—————-
17 نوفنبر 2011
—————-

شقتي :
———

( مؤشر جديد : 4 أيام مفقودة ) , اذهب الى الحمام , هاتفك النقال سيرن بصورة مفاجئة : أنه Arthur , هذا الأخير سيمدك بمكان تواجد صاحب رقم التيليفون الذي حصلت عليه سابقا ( مؤشر جديد : Edward Braunbell ) . واصل سيرك نحو الحمام . انظر نحو الأثاث , ستجد خليطا موضوعا في إناء , تناوله ثم ألقه في المرحاض . اخرج ثم اذهب للمكان الجديد المشار اليه في الخريطة .

مسكن Edward Braunbell :
—————————-

تقدم نحو الامام ثم اضرب في الباب , لن يرد عليك أحد ( مؤشر جديد : لا أحد عند E.B )

كوخ Ivar Bergen :
——————-

اصعد للطابق الأول ثم اتجه يمينا . انظر الى الرسائل ثم خذ الرسالة الثانية من ناحية اليمين . سطر المؤشر ” E.B ” . الآن عد للمكان الذي زرته قبل قليل .

مسكن Edward Braunbell :
—————————-

ادخل إلى القصر ثم اصعد السلالم إلى الأعلى . في الممر , افتح الدرج ثم خذ قطعة الورق الموجودة داخل ظرف . تفحصها , في ظهر الورقة ستجد رقما ” 287 ” . اصعد السلالم كي تصل إلى المخزن . هناك صندوق , أدخل الرقم 287 ثم خذ القطعتين .

انزل مجددا إلى حيث يوجد الدرج , لكن هذه المرة عليك الانحناء الى الاسفل من جهة اليمين كي تتحرى هل هناك ممر ما . للقيام بهذا الأمر , تفحص الألواح الخشبية و الجدار و ذلك بالضرب عليها . ادفع الدرج ثم ارفع السجادة . افتح الحفرة المدسوسة ثم انزل للأسفل . تقدم الى أن تصل للصف الثاني من الشباك . افتحها ثم احصل على الجزء الثالث المكمل للجزئين السابقين , ستجد مفتاحا عتيقا أيضا . استخدم المفتاح كي تفتح الباب الموالي . بعد وصولك للجهة الأخرى , تقدم عبر الطريق الأيمن حتى تصل لآخر الطريق , افتح الباب , وجه بصرك صوب الكرسي . اجمع الأقراص الخمسة و معها شيئ غريب . عد أدراجك ثم مر للجهة الأخرى من التمثال الكبير . لفتح هذا الباب الجديد عليك وضع القطع الثلاث التي وجدتها في وقت سابق , و ذلك حسب هذا الترتيب :

– القطعة التي يوجد في ظهرها نجمة , يجب وضعها في اليمين
– القطعة التي يوجد في ظهرها مثلث , يجب وضعها في الأعلى من جهة اليسار
– القطعة الثالثة يجب وضعها في الأسفل من جهة اليسار

أخيرا ضع ذلك الشيئ الغريب الذي وجدته قبل قليل في المكان المخصص ثم دوره 3 مرات .

اجتز الباب , لن تستطيع التقدم بسبب الظلمة التي تخيم على المكان . عد للمكان حيث يوجد الدرج ثم احصل على المشعلة الموجودة فوقه . عد إلى السراديب . هناك نفق في آخر الطريق , لكن Howard سيفاجئ بوجود كائن ما وسط تلك الظلمة الحالكة , Howard سيغمى عليه .. الآن لم يعد الأمر مجرد حلم , بل بات مزيجا رهيبا بين الكوابيس و الحقيقة .

شقتي :
——–

استمع للرسالة الغريبة المسجلة في المجيب الآلي .

مكتب Loath Nolder :
———————-

تفحص الكتاب الموجود في الدرج ثم سطر المؤشر التالي : تم تغيير اسم المدينة الى Windlapse ( مؤشر جديد : Wolfsprey تغير اسمها ) . تفحص الخريطة برموزها الغريبة . تفحص بشكل أدق الرمز الذي يحمل اسم Wolfspey ( مؤشر جديد : المكان المعلم بـ Wolfspey ) قم بتجميع المؤشرين التاليين : ” المكان المعلم بـ Wolfspey ” و ” القبور ” كي تحصل على مؤشر جديد : مقبرة Windlapse القديمة .

المقبرة :
——–

تقدم ثم افتح الباب الموجود قبالتك تماما . ادخل إلى المنزل , اصعد الدرج , اصعد مجددا ثم افتح الممر السري . اصعد للأعلى ثم خذ الخنجر . انزل مجددا ثم افتح الممر الموجود أسفل الدرج الخشبي , ستجد كتابا , تفحص هذا الأخير ثم سطر على المؤشرات التالية :

– سجل
– قسم غريب
– علامة الأفعى

( مؤشرات جديدة : سجلات مخفية , دائرة بها علامة أفعى )

تموضع من جهة الدرج , افتح الممر الخشبي بواسطة السكين , تفحص الكتاب الموجود في العمق على اليسار ثم سطر ما يلي :

– Samuel William Poer
– الجهة الغربية

( مؤشر جديد : قبر William Poer )

غادر المنزل ثم عد لمدخل المقبرة . مر عبر الباب الموجود على اليمين ( الجهة الغربية ) . تقدم و خذ الطريق الأول من جهة اليمين . اذهب لأقصى الطريق ثم انظر على يسارك . تفحص الرمز الذي يشير لـ ” دائرة ” , آنذاك تستطيع الدخول . ادخل للقبو ثم انزل الدرج . تفحص الأرض كي ترفع الحجر الضريحي و بالتالي كي تحل آخر أحجية في اللعبة ( نعم هذا صحيح , فراقنا بات قريبا عزيزي ) . ضع الأقراص على الشاكلة التالية : الشمس في اليسار , بعدها الرجل في السواد , العين في الوسط , الرجلين و في الختام الكسوف الشمسي . عليك بعدها إظهار العلامات الثلاثة على الميداليات , ” اللولب ” على اليسار , ” العين ” في الوسط و ” الميزان ” على اليمين .

ادخل إلى الممر , مر عبر الباب أيمنك ثم امسك الحبل الموجود خلف آخر حجرة ضريحية . اخرج ثم اقطع الممر , افتح الباب , ستجد نفسك داخل ممر جديد , افتح الباب الموالي ثم اجتز الشباك إلى أن تصل للآبار . علق الحبال في الشباك ثم انزل . Howard يعرف هذا المكان جيدا فقد سبق و رآه في كوابيسه المزعجة . فهل تحول الحلم إلى حقيقة أم أن Howard أصبح مجنونا ! اصعد الدرج الحلزوني الشكل ثم توجه الى عمق القبو . اسحب النعش الموجود في آخر ضريح , خذ ميدالية ” عائلة Loried ” الموضوعة على الهيكل العظمي . ادخل إلى الضريح … لم يعد مجرد حلم !

كلمة أخيرة :
————

بات الأمر رسميا الآن , لقد أنهيت لعبة Darkness Within و أعطيك العلامة الكاملة على الشجاعة التي أبنت عنها طيلة أطوار الرحلة , أتمنى أنك قد استفدت من الدرس جيدا , و أن الكوابيس و الأوهام قد تتحول إلى حقيقة , أدعو الله عز و جل أن يقينا و يقيكم من الشرور .. كان معكم أخوكم ” يوسف ” و أضرب لكم موعدا في مواضيع أخرى بحول الله تعالى .

  الوسوم  ،

شارك
عدد التعليقات 0 على" الحل الكامل للعبة Darkness Within "
اترك تعليقاً

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف