الآلهة ، لا أحد منا يؤمن بتعددها نعم ! فهناك إله واحد بنظرنا ، ولكن في أعماق الزمن ، في رحاب ما قبل التاريخ ، وحتى بعد التاريخ بقرون قليلة ! كان الناس يؤمنون بوجود الكثير من الآلهة في هذا الكون ، آلهة الشمس ، آلهة المحبة ، آلهة النار .. إننا نتحدث هنا عن أمور ميتافيزيقية بحثة ! لنتأمل ما وراء عالم البشر وماوراء نهاية العالم ؟! . أربعة فرسان أشداء تابعون للآلهة ، كانت مهماتهم محدودة العوالم ولكن سرعان ما انذهوا العصيان سلاحا لهم ، كانت أسماؤهم لامعة عن مصطلحات الغضب والحرب وغيرهم ، War واحد من بين الفرسان الأربعة الذين حاربوا من أجل الحفاظ على السلم والسلام في عالم البشر ولكنه قوبل باتهام هو بريئ منه . فلنتابع قصتهم في Darksiders .

=-=-=-=-=-=-=
فقرات الحل الكـامل:
=-=-=-=-=-=-=
– معلومات أساسية.
– قصـة اللعبـة المفصلة.
– شخصيات اللعبة.
– أساسيات التحكم في اللعبة.
– الأسلحة الموجودة باللعبة.
– أساسيات القتـال والمعركة
– الأعداء والوحوش الصغار .
– الدرع السحيق : تعريفه ، وكيفية الحصول عليه
– الحل الكامل و المفصل للعبة متضمنا صور توضيحية .
– إستراتجيات القضاء على الزعماء.
– التروفيز والكؤوس في اللعبة.
– الكلمة الأخيـرة.

~~~~~~~~~~~~
قصة اللعبة المفصلة
~~~~~~~~~~~~
ما وراء عالم البشر ، تنهض قوة إلاهية جبارة ، الـ God خالق الأرض والكون في أعالي السماوات و ملائكته العظماء ، حيث قارب العالم على الإنتهاء ونهض فرسان القيام من سباتهم العميق . كانوا أربعة لاخامس لهم ، Death و Fury وStrife وأخيرا War ! هذا الأخير كان ينبذ الحرب على عكس إسمه ، ويدافع عن المظلومين في أي مكان ، لقد كانوا يشكون في انفعالاته ومشاعره ، وحاولوا جاهدين أن ينحوه عن عرش الفروسية الإلاهية ..

من جهة أخرى وفي مكان آخر من العالم وبالضبط في مدينة نيويورك ، كان اليوم عاديا جدا بنظر هؤلاء البشر الذين أحاطوا الكوكب بتقدمهم العلمي والتكنولوجي ، تقدم أفسد عدة معالم كانت مألوفة قبل آلاف السنين ! بينما يقول أحد الملائكة ”لماذا وضع البشر في الأرض لكي يبثوا فيها فسادًا ، بل ليس لهم حق في هذا الكوكب” قبل البشر كانت هناك الطبيعة الخلابة طاغية على ظهر الأرض ، ولكن عندما أتى البشر أصبحنا لا نرى سوى مبان ، تلو مبان ، تلو مصانع .. لماذا كل هذا التلوث والطغيان ! لقد أراد القدر بدوره أن يتدخل ، ولكنه لم يستطع فعل شيء ، نعود مجددا إلى مدينة نيويورك التي تشهد جوا مألوفا لدى هؤلاء البشر الضعفاء ، إذ بنيازك تسقط من الأعالي العليا للسماء وترتطم بمكان خال في المدينة ، لقد أعلن الرئيس حالة تأهب كبرى في البلاد ولا بد من تأطير المشاكل الغريبة التي بدأت تراود نيويورك منذ تحطم النيازك ، وبعد أيام قليلة فقط شهد الفلكيون سقوط جسم مجري ضخم نحو الكوكب الأزرق ! وبينما المارة يلاحظون الجسم الغريب ظهر لهم جسم كائن فضائي ضخم آخذا في الخروج ، لقد ظهر وهو وحش آت من القيامة ! وبعض لحظات ظهر الفرسان الثلاثة فالقيامة قد بدأت ..

اين هو War ، فبينما زملاؤه يقومون بإعلان القيامة يقف هو والغاد ولنتصنت لحوارهما – غاد”War! لقد فشلت في المهمة التي وكلتك بها”. ويرد War”يا من عز وجل! رغم الإحترام الذي أكنه لك …” يقاطعه الغاد”صمتًا، ستتعفن في جهنـم حتى تصير لهبا” ،إذن تبدأ بعض الملائكة في الإحاطة بـ War وبينما هو يحاول الإنتقال إلى عالم البشر والهروب تصدى له ملك وأوقفه لكن War لم يستسلم بل حمل سيفه وحول كل طاقته إليه لكي يتمكن من الإفلات ، ولكن للإسف فإن الملك استنزف كل طاقته الإلاهية ، بينما هو يهرب قال الغاد”War !!.. إتبعوه بسرعة واقبضوا عليه” لقد تمكن War من السقوط على الأرض وهو يعلم بوجود العدو الأوحد للغاد ، المدمر ، الملك المتمرد ، الشيطان . يعلم War بأن الشيطان هُزم من قبل الغاد الذي نفاه إلى جهنم تحت الأرض وهو الذي قام بالذنب واتهم War مكانه !  إذن من هنا تبدأ مهمة War في إثبات عدالته عبر الحصول على 4 قلوب شيطانية ، من جهة الغاد والفرسان الذين اتهموه بتهمة لم يرتكبها ، ومن جهة الوحوش التي تريد أن تبدأ القيامة .. في مسيرة الموت للوصول إلى عقر دار الشيطانـ . الجحيم !!
~~~~~~~~~~
شخصيات اللعبة.
~~~~~~~~~~
نظرة عامة للبطل :
—————–
War

بطل اللعبة يتميز بقوام مفتول ! يتوفر على ميزات وقدرات خارقة للعادة بالفعل ، لقد اتهم من قبل الله والفرسان بأنه أعلن القيامة على الأرض ، ولكنه لم يكن هو بل الشيطان هو الذي فعل ذلك . سينقاد في مهمة مصيرية إلى إعادة الإعتبار إلى نفسه أمام الله ولأجل ذلك عليه الحصول على القلوب الأربعة للوحوش المختارة ! والتي ستعاني من أجلها الأمرين ، فرغم تواجد الأصدقاء بجانبك الذين يساعدونك إلا أنك ستجد صعوبات جمة من أجل هزيمة المدمر الأوحد ، ولكن قبل ذلك عليه تحرير المـلك عزرائيل أولاً ..
الأرواح الجوالة :
————–
Samaël

شامايل واحد من الكائنات الأسطورية أو بالأحرى الأرواح الأسطورية التي عليك استدعاؤها ، ستحرر طاقته الهائلة في المنبع المنحبس وسيساعدك طيلة المغامرة بعد ذلك ..
Vulgrim
vulgrim.png
فالكريم واحد من أهم شخصيات اللعبة ، هو روح قوي جدا يساعدك على تطوير قدرات أسلحتك ، عبر دوائره المنتشرة في شتى بقاع العالم ، منذ بداية المغامرة ستجده مادا لك يد العون في المغامرة ، حتما إنه خير الأصدقاء !!
Ulthane

هذا الضخم يلقب بالمطرقة السوداء ، في البداية سيكون سوء فهم معه مما يؤدي إلى صراع رغم شكله المرعب فإنه طيب القلب ويساعدك بسخاء ستلتقي به في مرحلة “المطرقة السوداء” وسيساعدك في الوصول إلى الخنادق .
نظرة عامة للعدو الأوحد :
————–
Le Destructeur Abaddon
sanstitre2sj.png
المدمر هو العدو الأوحد لك ، وقائد الجيوش الشيطانية القادمة من الجحيم ، لقد كنت تظن أن StraGa هو المدبر لكل هذا ولكن شامايل هو الذي عرفك بالوحش ، هو تنين عظيم لن تلتقي به إلا في نهاية اللعبة حيث ستضع حدا له وهو قوي جدّا يتحول إلى شكلين رئيسيين ! هو الذي حفز على بدء يوم القيامة وصراع الأرض والسماء ..
~~~~~~~~~~~~~
أزرار التحكم في اللعبة.
~~~~~~~~~~~~~
التحكم في جهاز الـ Ps3 :
————————-
الأنالوج اليساري : تحريك الشخصية الرئيسية War
الأنالوج اليميني : تحريك الكاميرَا في جميع الإتجاهات
زر R3 : التصويب على الأعداء والأهداف بمختلف أنواعها .
زر الإكس : القفز والتدحرج.
زر الدائرة : القبول أو التفاعل
زر المربع : الهجوم باستعمال السيف (توجد عدة كومبو لها).
زر المثلث : الهجوم الثانويّ الإختياري .
الإبقاء على زر L2 : معلومات حول العدو  .
زر R2 : إستعمال أسلحة الحرب الخاصّة.
الإبقاء على زر L1 : قائمة القدرات والخصائص .
زر R1 : وضعية الإستعداد أو الثبات .
زر R1 + الأنالوج اليساري : الإندفاع والسرعة في الحركة.
باد فوق + اليمين أو اليسار : إختيار العتاد .
باد أسفل : قائمة الأسلحة الثانوية .
زر Select : الأحداث ، الخرائـط.
الإبقاء على زر Select : إستدعاء المراقب.
زر Start : إيقاف اللعبة.
التحكم في جهاز الـ Xbox360 :
———————–
LT : تحريك الشخصية الرئيسية War
RT : تحريك الكاميرَا في جميع الإتجاهات
زر RT : التصويب على الأعداء والأهداف بمختلف أنواعها .
زر A : القفز والتدحرج.
زر B : القبول أو التفاعل
زر X : الهجوم باستعمال السيف (توجد عدة كومبو لها).
زر Y : الهجوم الثانويّ الإختياري .
الإبقاء على الباد اليساري : معلومات حول العدو .
الباد اليميني : إستعمال أسلحة الحرب الخاصّة.
RB : قائمة القدرات والخصائص .
RB + الآنالوج الأيسر : وضعية الإستعداد أو الثبات .
باد فوق : الإندفاع والسرعة في الحركة.
باد أسفل : إختيار العتاد .
باد أسفل : قائمة الأسلحة الثانوية .
زر العودة : الأحداث ، الخرائـط.
الإبقاء على زر العودة : إستدعاء المراقب.
زر Start : إيقاف اللعبة.
~~~~~~~~~~~~~~
الأسلحة المتوفرة باللعبة.
~~~~~~~~~~~~~~
اللعبة بطبعها قتالية ، وتعتمد على الأسلحة بشكل كبير . Darksiders تتمتع بثمان أسلحة رئيسية والغريب في الأمر أن بعض أسلحتها تدب فيها الحياة ! بعضها مرعب حقيقة هه ولكنها مثيرة للإهتمام ، وبغية مني الإلمام بأغلب مميزات اللعبة بحثت جاهدًا عن الأسلحة وأسمائها . وأرجو أن تنال الفقرة استحسان القارئ ..
——–
مسدس Pitié
mercy.png
اول سلاح تحصل عليه ، تجده في ساحة الخراب في الأرض ! المسدس يدعى “Pitié” أي شفقة ولكن لا أجد فيه أي شفقة هه . يمتاز بأربعة خزانات أسلحة وبإطلاق دقيق من بعيد ، كما يمكنك زيادة قدرته على الإحتفاظ بعدد أكبر من الرصاصات بالطبع مع مواصلة المغامرة ، بالمناسبة يعطيه لك صديقك Ulthane عند الإنتهاء من الخنادق وتدمير البزاقة .
——-
سيف البطل
chaoseater.png
Chaoseater هو سيف لا مثيل له !! يمكنك من القيام بحركات جميلة تقضي فيها على العديد من الأعداء في ضربة واحدة ، كذبحهم مثلاً ، أو تقطيعهم إربـًا . وتحصل على شفرته – والمصنوعة بالمناسبة في أسفل العالم – من قبل الأقنعة الميتة منذ بدايات اللعبة يمكنه في بعض الحالات كذلك أن يطلق طاقة هائلة جدّا ويعتبر السلاح الأول في هزيمة الأعداء والزعماء .
——-
بومرينغ الشفرة
crossblade.png
هناك العديد من الأسلحة التي تقضي على الأعداء بسرعة ، ولكن ليس كـالـ Lame Boomerang ! فهذا البومرينغ الرباعي الشفرات يملك سرعة هائلة في الوصول إلى هدفه ، ويمكن إرساله من أي مكان كان لكي يعود إليك بعد تأديته لمهمتك ، يمكنك هذا السلاح أيضـًا من امتصاص قوى معينة من الأعداء .
——-
قرن الأرض
earthcaller.png
هذا السلاح هو ملك الصراخ بدون منازع ، وهو سلاح على شكل ثلاث أوجه شيطانية ملتوية ! وهو يستعمل كبوق ملائكي ، يمكنك الرأس الرئيسية من النفخ عليه ، ويمكنك هذا البوق من إزعاج الوحوش أو حتى تدميرهم عبور تيارات الظلال للوصول إلى بعض الأماكن المستعصية ، تحصل عليها عند فالكريم عندما تتمكن من جمع الـ 500 روح المطلوبة ..
——-
منجل الظلال
harvester.png
هذا المنجل ، المسمى Harvester هو منجل الموت ! تمكنك شفرته الحادة والقوية من قطع الأعداء إلى نصفين ، مفيد جدّا في القتالات المباشرة أو عند تعدد الأعداء ..
——-
الكلاب
redemption.png
مخلب من مخالب الملائكة ، يمكنك هذا السلاح “النورّي” باستعمال أهداف بعيدة المدى لكي تنطلق سلسلة منه وتمكنك من الوصول إلى المكان المراد ! تحصل عليه ابتداءًا من الحصن الحديديّ وهو مفيد جدّا ..
——-
ممر الأوهام
sentinel.png
هذا السلاح المرعب ، هو أداة لا تستعمل للقتل ، وإنما للتنقل من مكان لمكان حيث يمكنك من خلق ممرين مبينين على شكل دائرتين برتقاليتين يمكنك الدخول في واحدة منهما للخروج في أخرى ، مفيد جدا وهو كنز العرش الأسود ..
——-
قفاز تريمور
tremorgauntlet.png
من بين الآثار المفقودة والتي مصدرها الجحيم ! هذا السلاح من أبشع أسلحة اللعبة ! تحصل عليه في مرحلة الخنادق جراء تدمير التمثال ذو الرأسين ، يمكنك وبسهولة من تدمير المكعبات الزرقاء التي كانت تزعجك سابقـًا .
~~~~~~~~~~~~~~
أساسيات القتال والمعركة
~~~~~~~~~~~~~~
كم هو ممتع القتال في Darksider ، وكم هو مخيف أيضـًا ، حيث يقوم War بحركات رائعة تقضي على منافسيه بشراسة !! تتميز اللعبة بعدة خصائص قتالية أهمها الهجومات الخاصة والقدرات المتنوعة التي يستطيع War استخدامها متى شاء .
==================
الشكل الشيطانيّ/Chaos Form :
==================
في لعبة Darksiders . تتمتيز الشخصية الرئيسية War بقدرة خارقة ! ألا وهي التحول إلى مخلوق أحمر ملتهب ، تسمى الشكل الشيطاني والشكل الشيطاني هو واحد من فرسان القيامة الذين سخروا كقدرات لمن يستحقهم ، وقد استحق War وعن جدارة هذا الشكل ، وبالمقابل فإن هذا الشكل يمكنك من القيام بهجومات قوية جدا وقدرات تفوق الخيال تمكنك من القضاء على الأعداء بسهولة وبسرعة ، ولكن بالطبع لا يمكنك استعمالها دائما فهي تتوفر لك عندما يملؤ أنبوب الظلال الخاص بك والمتواجد في حقينة المعدات يسار أعلى الشاشة . وبالضغط على كل من زري “L1 + R2″ معا يمكنك إطلاق هذه القوى الهائلة والتحول إلى وحش ملتهب متعطش للدماء ، يمكنه تدمير الأعداء الميني بوس في أقل من 5 hits (وحدة حساب الضربات) . ما يميز الشكل الشيطاني أيضـًا عدم الإصابة بأي ضرر عند هجوم الأعداء ، القدرة على الطيران لمدة وجيزة ، الحصول على كمية مضاعفة من الأرواح عند القضاء على الوحوش ، إستعمال سيف البطل وتطويره والعديد من القدرات الأخرى . ننتقل إلى خصائص أخرى ألا وهي المتعلق بالبوس أو الزعماء الكبار ، للأسف فقدرة الشاوس تقف عند حدود جد ضيقة حيث أن أنبوب الظلال ينفذ بسرعـة ولا يمكنك أن تبقى على هذه الحالة لمدة كبيرة .

==================
الهجمات المتتابعة/Successive attacks :
==================
الهجومات المتتابعة أو المتتالية هي مجموعة هجومات خاصة تقوم بها للقضاء بصورة سريعة على الوحوش ، وتتوفر لدى War تقنيات متسارعة عديدة فمثلاً يمكنك الهجوم بالأيدي حيث يقوم وار بالتحرك نحو العدوّ بسرعة فائقة مما يطلق شرارة نارية ، وتمكنك هذه الطريقة من دفع الوحوش إذا كانت هناك حافة أو مبنى متداع لكي يسقط ، ويمكنك استغلال هذه الميزة بالضغط على زر الدائرة + R1 للإندفاع ! أيضـًا وباستعمال بعض الأسلحة يمكنك القيام بضربات متتالية ، كالسيف مثلاً يمكنك من القيام بدورات عمودية عندما تقفز لمهاجمة أحدهم ، ويمكنك ذلك من إلحاق ضرر كبير بالعدو ، المنجل بدوره يتوفر على حركة دائرية يمكنك بواسطتها قذفه لمسافة قريبة لكي يصيب الهدف ويعود من جديد ! أما بالنسبة للأسلحة النارية ، فإن الطلقات المتتابعة للرصاص تتم بديموية إذا كنت تستعمل البنادق والآليات التي تجدها في الأرض ، أما مسدس Pitié فلا يمكنه ذلك إلا عن طريق التطوير لدى فالكريم ..
========================
التطويرات لدى فالكريم/Developments at Vulgrim :
========================
إبتداءًا من مرحلة “تقاطع الطرق” Le Croisée Des Chemins والتي أنهيت فيها مغامرة البحث عن الأرواح الخمسين لفاكريم ، يمكنك ابتداءًا من تلك اللحظة تطوير أسلحتك لدى هذا الأخير وذلك عبر دوائره المنتشرة في العالم أجمع ، يمكنك ذلك من جعل أسلحتك أقوى بإضافة ميزات جديدة وقدرات أفضل لها تجعلك على أهبة الإستعداد للقاء أشد الخصوم ! إجمع إذن كل صندوق أرواح زرقاء تقابله للأنه بواسطتها يمكنك مقايضة تلك القدرات لدى فالكريم ، في النهاية يمكنك الحصول على قدرات تطويرية جديدة كالغضب الشديد ، قرن الأرض ، وغيرها من القدرات التي تساعدك طوال المغامرة ..
==================
الحصان روين/Ruine The Horse :
==================
لا يمكنك أن تكون فارسا بدون حصان أو فرس !! ابتداءًا من ملجئ بلاد الرماد ستحصل على حصانك المحبوب المسمى روين ، جراء القضاء على الفارس الشرير الذين كان يستعبده ، يمكنك الحصان من القيام بهجومات فوق ظهره بحيث تصبح هذه الأخيرة أقوى وأكبر تأثيرًا على الأعداء يمكنك استعمال الضربات الخاصة والمتسارعة وباستعمال أي سلاح أردت “عدا قفاز تريمور” ، خصوصا المسدس الذي يمكنك من إطلاق النيران وأنت تتحرك يعني شيء رائع ! الحصان يمكنك من قفز مسافات كبيرة لعبور هوات أو مرتفعات إضافة إلى إمكانية إطلاق الكلاب من على ظهره .
~~~~~~~~~~~~~~
الأعداء والوحوش الصغار .
~~~~~~~~~~~~~~
بالنسبة للأعداء الصغار (في الحقيقة هم أصعب من أن يكونو صغار هه) وضعت مجموعة كبيرة منهم هنا مع وصلات تحمل كل صورة من صورهم لتجنب التضخم !_!
=====================
Les Cavaliers Des Abimes/فرسان الأبيم
=====================
فرسان الأبيم يمثلون ممتطي المدمر ، خلف قناعهم توجد وحوش كريهة خالية من الرحمة ، وقلبهم المليء بالكراهية يحمل نيران الجحيم التي تغذيهم ، يستعلمون الهجومات السحرية ويمكنهم سرقة ارواح أعدائهم يمكنك التعرف على وجودهم من خلال الصوت القوي الذي يطلقونه
( الصورة )
================
Les Arachnides/العنكبوتيات
================
ستجد خيوطها في أماكن محددة ، وهي وحوش مرعبة ومتعددة الأشكال ، الرابط بينها هي أنها تنتمي لفصيلة العناكب ، تتواجد في القلاع والملاجئ بصفة خاصة خصوصا الحصن الحديدي وتنقض عليك بسرعة كبيرة ، هجوماتها من بعيد وهذا ما يميزها كما يمكنها أن تتوالد أمام عينيك يع ..
( الصورة )
=============
Les Viperes/الثعـابيـن
=============
عندما نسمع بالثعابين ، نظن أننا نتحدث عن زواحف صغيرة ومتدلية ، ولكن لا في Darksiders الثعابين تتمتع بهيئة مرعبة أولاً وضخمة !! يمكنها أن تتحسس حركاتك من بعيد وتهاجمك بسرعة فائقة ، لذلك عليك استعمال منجل الظلام لتقطيعها بسرعة وبفائدة .
( الصورة )
============
Les Perdus/التائهـون
=============
الوحوش التائهة هي ظلال بالدرجة الأولى ، تطير فوق سماء المدينة أو المناطق المحددة باحثة عن بعض الأهداف للقضاء عليها ، إذا هاجمتك يمكنك الهرب أو تركها وشأنها فلن تتبعك .
( الصورة )
============
Les disciples/الكٍلاب
============
الكلاب من الوحوش التي تجدها بكثرة في اللعبة ، توجد بأشكال مقززة سوداء ورمادية وغيرها الكثير ، لا تتوفر على اي أسلحة في جعبتها وتهاجم بأعداد كبيرة جدّا ..
( الصورة )
=============
Les Zombies/الزومبي
=============
بعد قتال السماوات والقيامة الأرضية ، لم يجد الإنسان راحته حتى في القبر !! الزومبي هم بشر أموات دبت فيهم الحياة بقدرة الشرير العظيم ، ما يميزهم أنهم لا يتعبون إطلاقا ، يمكنك تقطيع عظامهم بسهولة بواسطة المنجل ..
( الصورة )
==============
Les Spectres/الأرواحــ
==============
من بين الوحوش غير التابعة في الأرض ، الأرواح تجدها أينما ذهبت وتكون متجولة في الأنحاء باحثة عمن تمتص طاقته الحياتية ، يمكنك تجنبها إن أردت ولكن القضاء عليها متعة كبيرة بنظري ..
( الصورة )
~~~~~~~~~~~~~~~~~
كل شيء عن الدرع السحيق
~~~~~~~~~~~~~~~~
الدرع السحيق (Abyssale Armor) هو درع قوي يمكنك من خفض كمية الدم التي تفقدها خلال المعارك ، وللحصول عليه يجب عليك جمع أجزاء مكونة له وهي 10 بالتحديد تحصل عليها في أماكن متفرقة من العالم ، وهنا سأذكر وبتفصيل الأماكن التي ستجد فيها كل جزء على حده .
————
القطعة الأولى – Morceau n°1 –
مكان التواجد: La Cathédrale Obscure .. الكاثدرائية المظلمة.
بعد جمع السيوف الثلاثة وإعطائها للتماثيل ستصعد المنصة الدائرية للأعلى ، تسلق الحائط للوصول إلى الشرفة بواسطة المكعب المتحرك ثم إستعمل البومرينغ على المخلوق فوق الباب يسارًا ثم أعبر الباب بسرعة للوصول إلى صندوق يحتوي على الجزء الأول من الدرع السحيق .
morceaun1.png
القطعة الـثانية – Morceau n°2 –
مكان التواجد: La Potence Ardente .. المنبع المنحبس.
عند الخروج من المكتبة والوصول إلى المنبع المحبس (وأنت حاصل على البومرينغ الشفرة) توجد منصة على اليمين لا يمكنك الوصول إليها ، لاحظ العمود الصخري والذي في أسفله قنبلة ثم إستعمل البومرينغ واستهدف هذه القنبلة لكي تنفجر ويسقط العمود كجسر . أعبر هذا الأخير لكي تحصل على الجزء الثاني .
morceaun2.png
القطعة الثالـثة – Morceau n°3 –
مكان التواجد: La Potence Ardente .. المنبع المنحبس.
منذ دائرة فالكريم ، لاحظ سجن شامايل ستلاحظ ممرا صغيرا بالقرب من اللافا ، إقفز قفزة مزدوجة واستعمل أجنحة الظلال للوصول إليه ، إتبع المسار للوصول إلى غرفة بها صندوق يحتوي على الجزء القطعة الثالثة .
morceaun3.png
القطعة الرابعة – Morceau n°4 –
مكان التواجد: Passe Submergée .. الممر المغمور.
بعد الإنتهاء من تحديات المنطقة أغطس تحت المياه بالقرب من المدخل وادخل للكهف الذي دخلت فيه سابقـًا عندما كنت تتحدى الوحوش ولكن تلك المرة لم يكن بإمكانك الحصول على الصندوق ، عند الدخول للكهف مباشرة ستجد الصندوق أمامك مباشرة .
morceaun4.png
القطعة الخامسة – Morceau n°5 –
مكان التواجد: Passe Submergée .. الممر المغمور.
هذه القطعة لن تجدها في صندوق أو في أي شيء ولكن سيعطيها لك الـ Golem عند الإنتهاء من التحديات الأربعة وبالتـالي تحريره من سباته العميق حتما هذه القطعة من أسهل القطع في المغامرة لأنها تندرج ضمن المغامرة الأساسيـة
morceaun5.png
القطعة السادسة – Morceau n°6 –
مكان التواجد: Les fossés .. الخـنادق.
في منطقة سفلية في الملجئ وعندما تهاجم عددًا كبيرًا جدا من الأعداء ، سيخرج لك وحش من نوع (التائهين) ويحطم الحائط ، بعد القضاء عليه سيترك تلك الحفرة على الحائط ولن تختفي تعقب أثرها لكي تجد بها صندوقا يحتوي على القطعة السادسة .
morceaun6.png
القطعة السابعة – Morceau n°7 –
مكان التواجد: Canopée De Fer.. الحصن الحديدي.
بعد القضاء على الحارس الأول ، ستجد نفسك في غرفة تحتوي على هدفي كلاب وماسة وقت تمكنك من الحصول على مفتاح صغير ، لاحظ هناك هدف كلاب أحمر مباشرة فوق ماسة الوقت ثم إستعمل الكلاب عليها لكي تنقاد مباشرة إلى الصندوق .
morceaun7.png
القطعة الثامنة – Morceau n°8 –
مكان التواجد: Le Trône noir .. العرش الأسود.
في الطريق للحصول على مفتاح القلعة الثالثة ، عندما عليك رمي قنبلة بواسطة الكلاب على مجموعة من الصخور ، وبالقرب من بوابة التنقل حيث المبنى الدائري الذي يدور حول نفسه ، لاحظ بعض الصخور الحمراء الأخرى عليها ثم إستعمل الكلاب وارم قنبلة نحو البوابة لكي ترسل إلى الصخور وتدمر ، أعبر الممر الجديد لكي تجد الصندوق .
morceaun8.png
القطعة التاسعة – Morceau n°9 –
مكان التواجد: Eden .. عــدن.
في الطريق نحو شجرة المعرفة ، أعبر المياه مباشرة على يمينك عندما تعبر الجسر وابحث عن شلال هناك ، أعبر هذا الأخير للحصول عليه ، ملاحظة مهمة عليك الحصول على هذه القطعة منذ الزيارة الأولى لك للمكان ولا تقل حتى تعود إليها لأنها تختفي بعد خروجك من عدن وعليك إعادة اللعبة من جديد .
morceaun9.png
القطعة العاشرة – Morceau n°10 –
مكان التواجد: Le Pays des Cendres .. بلاد الرماد.
إستعمل تيار الظلال (الأجنحة) في مكانها المحدد ثم إستعمل الكلاب على الأهداف الحمراء للصعود في القلعة أكثر فأكثر ، إبحث هنا وهناك لكي تجد صندوقا يحتوي على الجزء الأخير من الدرع السحيق ..
morceaun10.png
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
الحل الكامل والشامل والأفضل عربيـًا.
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
وصلنا إلى مرحلة الحل الكامل ، هذا الحل بالمناسبة هو الحل الأول عربيـًا ! حاولت أن أدقق فيه أكثر ما يمكن لأن اللعبة تعرف بأسرارها الكثيرة والمخيفة بحد ذاتها، المهم بعد سيناريو البداية المشوق الذي يبين القصة الكاملة والحديث بين War والله ستبدأ اللعبة في الشارع . أنت الآن في مدينة كبيرة ، تسقط شيــئا فشيئا ، في أيدي الشيـاطيـن والوحـوش التي سيطـرت عليها .. إبدأ اللعبة بحــماس فالمهمة مازالت في بدايتـــها
==========
Prologue .. البداية
==========
إذن تقدم نحو الشاحنة التي ارتطمت وشوهت الطريق لكي تظهر مجموعة كبيرة من الوحوش ، منها وحش مدرع عملاق ! عند انقضاضه عليك إبدأ باستعمال شفرة السيف واضغط على الزرين الممثلين على الشاشة للتحول إلى الشكل الشيطاني ، إبدأ بالقضاء على الكلاب الوحشية وتوجه للعملاق ، واصل ضربه حتى تقطع يديه ثم إقض عليه . بعد تدمير الشاحنة على الطريق تقدم ثم أنظر للوحوش الطائرة ، تحول إلى الشكل الشيطاني ثم إقض على الكلاب والسيارات في الطريق ، توجه نحو اليمين ثم لاحظ الوحش العملاق من بعيد ! بعد المشهد ستهاجمك بعض الوحوش الطائرة إقض عليها باستعمال السيف اللهبي عند تدميرهم سينهض العملاق ويتحرك ، بعد عودتك للشكل العاديّ ثم إتبعه ، إقض على الكلاب الوحشية واحذر من اللافا الحارقة التي تسقط من الأعلى . إتبع اللافا ثم إقض على الوحوش على الحافة لكي يظهر ممر أصفر في إحدى البنايات ، توجه نحوه ثم تسلقه سيظهر ممر جديد في الناحية الأخرى أعبر الحائط المدمر ثم إصعد نحو السطح ، لاحظ الحبل أمامك ثم تسلقه للجهة الأخرى .
الآن إقفز للإلتصاق بالحائط الأصفر ثم إقض على الشياطين بواسطة هجومات بسيطة ! تقدم عبر المبنى المدمر واقض على الشياطين باستعمال هجومات نفاذة ثم واصل التقدم واستعمل الحبل للعودة إلى الشارع ، توجه نحو المنطقة الشمال غربية من موقعك وابدأ بتدمير الوحوش في الطريق ، عندما تصل لمنطقة محددة ستظهر علامة “جمجمة” على الخريطة ! إتجه فورًا نحوها لكي يبدأ مشهد ومباشرة بعده قتال عسير .
معركة البوس : Straga (المرة الأولى)
عندما يظهر هذا العملاق ، لا يمكنك إصابته بأي شكل من الأشكال لأنه بعيد وليس لديك سوى السيف ! الآن إنتظر وابدأ بالمناورة حتى يبدأ برمي السيارات نحوك ، إبدأ بحمل كل واحدة على حده وارمها مباشرة نحو رأسه . الآن بعد رمي سيارتين أو ثلاث سوف يسقط رأسه أرضـًا ، توجه نحوه ثم إبدأ بضربه .. بعد نهوضه إحذر من بعض ضرباته النارية ثم إنتظر حتى يرمي السيارات من جديد ، كرر التقنية مرتين أخريتين لكي تنتهي المعركة .
prolgue.png
======================
La croisée des chemins .. تقاطع الطرق
======================
Hotel Seraphin

بعد المشهد الذي يبين الحديث مع المراقب لاحظ الحائط الشيطاني الأصفر في بالقرب منك ثم إصعده بسرعة ! لاحظ الحافة أمامك ثم تسلق الممر وابدأ بالتحرك ، المهم واصل التحرك حتى تصل إلى أنبوب علوي إستعمله للوصول إلى الجهة الأخرى ، إقض على الوحش الذي ينتظرك هنا ثم تقدم نحو المصعد وافتح بابه العالق بقوة كبيرة ، عند فتحه لاحظ أنه كان عالقا بواسطة الحائط الشيطاني إصعده للوصول إلى صالة كبيرة في الأعلى . إنتظر حتى تهدأ المنطقة من الضجيج إقترب من القاعدة وانزل عبر الحائط .. أمامك مباشرة ، لاحظ الأنبوب ثم إصعده لكي تتمكن من مواصلة الطريق ، لاحظ الحائط الشيطاني غير بعيد عن موقعك ثم إصعده نحو الأعلى ، سترى نور الشمس يعني أنك غير بعيد عن الأرض أخيرًا ولكن الأرض تهتز بشكل غير اعتيادي !! إقض على جميع الوحوش الزومبي في القاعة ثم توجه نحو الختم البرتقالي المسحور العجيب أمامك ، دمره باستعمال السيف . إتبع الممر الجديد الآن ثم دمر الصندوق المرعب للحصول على بعض الدماء ، تقدم الآن نحو الحائط المدمر ثم إقفز للوصول إلى تقاطع الطرق ، سترى Vulgrim الذي سوف يطلب منك الخضوع لمطالبه ..
La Croisee Des Chemins
Vulgrim شيطان جوال ستتابعه طيلة المغامرة ، يمكنك من الحصول على أسلحة وقدرات جديدة عن طريق مبادلتها بأرواح زرقاء ، يمكنك ذلك عبر القضاء على مجموعة هائلة جدا من الوحوش للحصول على أرواحها ، أيضـًا فتح الصناديق منتشرة في العالم ! الآن بعد الحديث إليه إستدر  نحو الشرق دمر الأبواب الخضراء ثم إصعد للطابق الأول إفتح الصندوق للحصول على بعض الأرواح ، الآن أخرج من البناية ثم إتبع الممر مبتعدا عن المكتبة ، في زقاق غير بعيد عن موقعك ستجد فتحة ميترو ، إنزل الدرج ثم إفتح الصندوق الثاني هناك ، عد الآن إلى المكتبة توجه نحو الغرب الآن ثم إبحث عن مدخل ميترو جديد وإنزل الدرج ستلاحظ كهفا مهجورا ً ، إقفز للماء بالضغط على إكس ثم إتبع الحائط على اليسار في الطريق ستجد قطعة أثرية يمكنك جمعها ، الآن واصل التقدم في الكهف ثم إصعد المرتفع وافتح الصندوق الرابع واصعد للسطح ، أخرج الآن من الكهف . إقض على الوحوش الستة لكي يظهر صندوق جديد إفتحه لكي تحصل في النهاية على الأرواح المطلوبة . الآن بعد الحصول على الصناديق الأربعة وبالتالي الأرواح الـ 500 ، الآن عد إلى  Vulgrim وبعد الحديث سيمنحك قرن الأرض (Corne De la Terre) بعد الحصول على السلاح أعبر Vulgrim نحو البوابة ، ضع القرن في مكان ما في المعدات إضغط على زر R2 + الزر الذي اخترته لكي توقظ الوحش الذي كان يوقفك وتتمكن من العبور ..
La Bibliothèque
عند الوصول للداخل إصعد الدرج على اليسار ثم إتبع الممر ، إقفز في البئر في العمق ثم إقض على الوحوش الحاضرة . توجه نحو الغرب ثم إقفز في المياه ثم أغطسو واعبر النفق التحت مائي ، ستحصل هنا على أول قطعة حياة لك ! عندما تجمع أربعة منها سوف تحصل على نقطة حياة جديدة ستضاف لعدادك . الآن عد عبر النفق ثم أخرج من المياه واصعد نحو الجهة الأخرى من الغرفة ، إصنع لنفسك طريقا نحو خارج المكتبة للوصول إلى المنطقة المقبلة ..
======================
La Potence Ardente .. المنبع المنحبس
======================
مباشرة بعد الخروج من المكتبة تقدم قليلاً ثم إصعد الدرج على اليسار ، إفتح الصندوق للحصول على بعض الأرواح الزرقاء ثم إنزل للأسفل ، تقدم قليلاً ثم لاحظ الممر المغلق يسارا لا تقلق فهذا الأخير سيفتح من بعد في مرحلة أخرى من مراحل المغامرة ، إقض على الشياطين لتفعيل قوى جديدة في أسلحتك ، الآن تسلق القوس وافتح الصندوق للحصول على شظية غضب (fragment de courroux) . تقدم الآن نحو الهدف المبين على الخريطة حتى تصل ، ستبدأ معركة ضد شيطان قوي جدا ! لا تهتم بالوحوش التعبانة المحيطة به بل ركز عليه لأنه يستدعي الوحوش تباعا !! إذا استدعاها لن تدعك تهاجمه إقض عليها أولاً ثم وجه له عدة ضربات ، عندما يفقد الوعي إضربه الضربة القاضية للإنتهاء منه .
عليك الآن تحريك تمثالين عملاقين في جانبي المنصة لكي تحرك طاقة كبيرة تمكنك من إيقاظ روح Samaël .. عند التمكن من إيقاظه سيطلب منك جلب القلوب القاعدية الأربعة والتي تحرس مجموعة من القلاع ؛ وسيمنحك قدرة الطيران الظلي ! هذه القدرة تمكنك من القفز إلى مسافات عالية جدا والوصول عبر قوة الظل إلى أماكن لم تكن لتتمكن من الوصول إليها ، الآن عد إلى المكتبة ثم أعبر الهوة وتوجه نحو اليسار ، إستعمل قدرة القفز لكي تصعد إلى منطقة بعيدة لكي تحصل على تمثال محارب . إنزل الآن ثم توجه نحو مكان Vulgrim ، عند وصولك توجه نحو اليسار واقفز للوصول إلى ممر علوي ، إفتح الصندوق في العمق للحصول على شيء ثمين : قطعة من أجزاء الدرع السحيق .. توجه نحو النفق ثم إتبع تيار الظل الأزرق لتجاوز الوادي ثم إقض على الوحوش واعبر النفق ، إفتح الصندوق المتواجد فوق اللافا ثم واصل التقدم وانت تقضي على الشياطين والوحوش في الطريق لكي تصل إلى منطقة جديدة ..
====================
Le Parc Suffocant .. الحديقة الخانقة
====================
المنطقة الجديدة تحتوي على عدد لا بأس به من الأسرار ، تقدم نحو الأمام ثم ابحث عن نفق سري ، عندما تجده أعبره للحصول على تمثال محارب ، أخرج من النفق ثم إتبع الشارع جنوبـًا (يتواجد هنا صندوق به بعض الأرواح) ، عندما تصل إلى المقبرة إبدأ بالدوران حولها وابدأ بتدمير المقابر الأربعة التي تتوفر على صخرة ضخمة ، توجه الآن نحو الصندوق الذي ظهر ثم إفتحه للحصول على بعض الدماء ، توجه الآن نحو الشمال الشرقي إنزل في المنطقة المائلة ولا تتوقف حتى تصل إلى مكان الشيطان Golem ، لاحظ الممر على اليسار ثم أعبر وافتح الصندوق للحصول على بعض الأرواح ، إتبع ممر الظل الأزرق للوصول إلى منطقة علوية للحصول على شظية غضب . عد الآن ثم تحدث إلى Golem لكي يخبرك بأنه محتجز بواسطة تعويذة شريرة يجب عليك كسرها ، عليك إذن الحصول على قدرة تمكنك من رؤية خريطة عالم الظلال ، في الحقيقة توجد أربعة أماكن عليك زيارتها (معلمة على الخريطة) وفي كل واحدة منها امتحان يجب عليك إنهاؤه .
1 – توجه الآن نحو واحدة منها (المهم أي واحدة) لكي يبدأ الإمتحان الأول .. في هذا الأخير عليك القضاء على 50 وحشـًا دفعة واحدة ، ولكن المشكل أنك في غرفة مسحورة تمتص دمك لذلك عليك أن تسرع لا تنسى أنه بإمكانك القضاء على وحوش الزومبي التي تحرر بعض القطرات الخضراء (الدماء) عن تدميرها .
2 – في الإمتحان الثاني عليك القضاء على 30 عدوًا متطورا باستعمال فقط هجومات بسيطة بواسطة زر الدائرة .
3 – الإمتحان الثالث عليك فيها تدمير 5 أعداء طائرة في السماء ! يمكنك الوصول إليها ببساطة عبر الهضبة المتوفرة لديك ، نصيحة دمر أربعة منها بسرعة ثم ركز على الخامس بتأن لكي تتمكن من كسب بعض الدماء .
4 – الإمتحان الأخير عليك تدمير 50 وحشـًا ، ولكن ليست كالأولى بالطبع فهنا لديك وقت محدد يجب عدم تجاوزه .
عند إنهاء جميع الإمتحانات ستحصل على قدرة الهجوم المعاكس (contre-attaque) وقدرة التدمير الفوري ، هذه الأخيرة عندما تدعمها بسلاح من أسلحتك تمكنك من تدمير الوحوش بسرعة أكبر وتضاعف عدد الأرواح الزرقاء أو الدماء التي تحصل عليها عند تدمير هذه الوحوش ^^ . الآن عد وتحدث إلى Golem لكي تتمكن من نزع التعويذة عنه وبالتالي يتركك تمر ، عندما تصل إلى الممر الذي يتوفر على ظل أزرق إبحث وراء مجموعة السيارات عن صندوق به 100 روح زرقاء ، واصل القضاء على الشياطين والوحوش في الطريق حتى تصل في النهاية إلى وجهتك الجديدة ..
leparcsuffocant.png
===================
L’Escalier Brisé .. السلم المكسور
===================
عند الوصول للمكان ، توجه نحو اليمين واعبر المنحدر ثم إتبع الطريق ، أنظر للهوة ثم إبحث عن تمثال محارب جديد في هذه الأنحاء ، عد الآن إلى حافة الهوة ثم تابع طريقك وأنت تقضي على المحاربين الذين يهاجمونك ثم أدخل مدخل الميترو ، إفتح الصندوق للحصول على بعض الأرواح الزرقاء ثم إقفز في المياه على اليمين ، إغطس حتى تجد صندوقا جديدا إفتحه للحصول على قطعة من صخرة الحياة .. عد إلى اليابسة ثم إبحث عن دائرة Vulgrim بإمكانك التعامل معه إبتداءًا من هذا المكان ! أخرج الآن من الميترو ثم أدخل البناية بالقرب ثم إصعد الدرج ، إقض على الشيطانين وافتح الصندوق على اليمين للحصول على بعض الأرواح الزرقاء ثم دمر الطاولات والكراسي لمزيد منها ! إقفز الآن عبر النافذة واستعمل قدرة قرن الأرض للعبور بمساعدة ممر الظلال ، ستصل إلى الشارع الرئيسي تقدم ثم إقض على الوحوش إستدر الآن ثم إتبع طريقك بالقفز عبر المنصات فجأة !_! سيبدأ شيطان شرير باللحاق بك سيبدأ برمي بعض السيارات عليك تدحرج لتجنبها ثم إحملها وأعدها إليه سيرميها من جديد أعد رميها إليه من جديد وهكذا حتى يصل إلى منصتك ولكن سيضعف عندها جراء رمي السيارة مرارا وتكرارا ، إستعمل السيف لهزيمته بسرعة ، واصل التقدم حتى تصل للعمارة البعيدة ثم إنزل إلى الطابق السفلي ، إفتح الصندوق على اليسار للحصول على أرواح زرقاء ثم إنزل طابقا آخر ، إقض على الوحوش في الطابق لكي يظهر صندوق جديد إفتحه للحصول على مفتاح يمكنك من فتح بوابة الملجئ الأول ، ستظهر بعض الوحوش الطائرة في الأنحاء إقض عليها بالضغط على زر “R2″ لهزيمتها لكي تتمكن من عبور الممر في السماء الذي يؤدي للملجئ .. إستعد إذن إلى مرحلة صعبة .
===============================
الملجئ 1 : La Cathédrale Obscure .. الكاثدرائية المظلمة
===============================
عند الوصول للأرض توجه نحو اليسار ثم إفتح الصندوق للحصول على بعض الأرواح عد إلى الوراء ثم إبحث عن دائرة Vulgrim ! يمكنك من هذا المكان شراء أو تطوير أسلحتك ترقبا للمراحل الصعبة التي ستمر بها ، عندما تستعد أدخل بوابة الملجئ ثم أعبر الممر ولاحظ منطقة على اليمين تحدث إلى المحارب ثم إحمل السيف الذي ينصحك بحمله ثم واصل التقدم ولاحظ التمثالين ! هناك شيء غريب أحدهما لا يتوفر على سيف ، توجه نحوه ثم ضع السيف الذي حملته سابقا بين يدي التمثال لكي يفتح ممر جديد أدخل للوصول إلى الغرفة الرئيسية !! أعبر اللافا بمساعدة المنصة ثم أعبر الباب يمينـًا ، قاتل الوحوش التي ستظهر فجأة ثم واصل تقدمك عبر الباب جنوبا ، إفتح الصندوق إذا كنت تحتاج للدماء ثم إستعمل قنبلة أرضية لتدمير الصخور الحمراء وفتح ممر ، إقفز للمرتفع في الجهة الأخرى ثم تسلق للوصول إلى المنصة العلوية ، إفتح الباب ثم الصندوق بعده للحصول على الخريطة ثم توجه نحو باب غير بعيد عن موقعك ، إفتح الصندوق للحصول على شيء ثمين !! عد الآن إلى الوراء ثم حاول رمي التمثال نحو المنخفض لكي يفتح ممر تحت أرضي ، أعبر هذا الممر ثم إقفز عبر المروج و تسلق الهضبة ! إصعد الحائط الشيطاني ثم إقفز للحصول على تمثال المحارب ، الآن توجه نحو الباب ثم أعبر .. إفتح الصندوق المقابل للحصول على مفتاح ثم عد إلى المكان الذي رميت فيه التمثال سابقا ، إفتح البوابة بمساعدة المفتاح ثم أدخل ، هناك سوف تقاتل وحشا يحرس سيفـًا ! إقض عليه بسهولة ثم إفتح الصندوقين للحصول على أرواح زرقاء وخضراء ثم إحمل السيف الذي ستحتاجه ، عد الآن إلى الغرفة الرئيسية ثم ضع السيف بين يدي التمثال شمالاً .. بعد المشهد البسيط توجه نحو القنبلة ثم إحملها وارمها على الصخور الحمراء يسار الباب الذي دخلت منه في البداية ، إفتح الصندوق للحصول على كنز الآن عد ثم إحمل قنبلة جديدة ثم إرمها على يد فوق سيف ما في الجوار ، بحيث تفصل اليد عن السيف ! إقض على الوحوش التي تظهر فجأة !_! ثم إحمل السيف وضعه بين يدي تمثال الغرفة ، أدخل الصالة ثم إستعمل قوة قرن الأرض لعبور تيار الظلال ثم توجه نحو الشمال للحصول على تمثال البطل والتي تساوي 1000 روح في المبادلة مع Vulgrim .. الآن عد عبر تيار الظلال للوصول إلى منصة علوية ، هناك إستعمل الحبال للوصول إلى المرتفع في الجانب الآخر ثم أسقط المكعب وحركه نحو الغرب بحيث يمكنك من الصعود للأعلى ! إفتح الصندوق على اليمين ثم إحمل قنبلة شيطانية وارمها على الذراع عند تدميرها سيفتح ممر في الأسفل إتبع الممر ثم إقض على الوحوش التي تعترض طريقك . عند الوصول للغرفة الموالية ستلاحظ شيئا مكعبا غير اعتيادي دمره بواسطة سلاحك لكي تحصل على سلاح جديد ، الـ La Lame Boomerang .. الآن بعد الحصول على سلاح الملجئ إستعمله للقضاء على الوحوش الطائرة في الجوار لكي يظهر ميني بوس من نوع خاص ! هجومه يتمثل في غاز لعين عندما يخرج هذا الغاز حاول استعمال البومرينغ عليه ، عند تدميره سيبرق شيئ ما فوق الباب ، إستعمل البومرينغ للمسه لكي تفتح الباب ، أعبر الآن لكي تجد نفسك في غرفة مليئة باللافا حيث تمثال في وسطها ، لاحظ الآن الصخور الحمراء وراء التمثال ثم حاول استعمال البومرينغ لحمل قنبلة شيطانية ملتصقة في الأعلى ثم فجرها على الصخور توجه نحو هذا المكان ثم حرك المقبض لكي يظهر شباكان معدنيان !! توجه نحو الشباك على اليسار ثم دمر الدعامة بواسطة قنابل شيطانية لكي تظهر منصة عبر اللافا ، إصعد عليها ثم لاحظ النيران والقنابل أمامك إستعمل البورمينغ ببراعة لنقل النيران إلى القنابل لكي تنفجر وتنفجر معها الصخور الحمراء ! إقفز للمنصة الموالية ثم إصعد المرتفع وافتح الباب يسارًا . ستصل إلى غرفة بها 3 تماثيل لا تتوفر على سيوف ! عليك الآن فك 3 ألغاز ، إفتح الباب يسارا أولاً (إذا أردت تمثال محارب فهو في الأسفل) أعبر بواسطة العجلة ثم إحمل قنبلة شيطانية وارمها على الصخور التي تحجز العجلة الموالية ، إصعد على هذه الأخيرة ثم حرك المقبض لتشغيل الميكانيزم توجه نحو المنصة الرئيسية ثم توجه نحو اليسار واحمل قنبلة ثم إرمها على الصخرة الحمراء في الجهة الأخرى من الغرفة ، أعبر الممر لتشغيل المقبض عد الآن إلى مكان القنبلة الأولى ثم ضعها بين الصخور والقنبلة الأخرى شغل المقبض الثاني ثم صوب على التمثالين وارم البومرينغ لكي تكف اللافا على السيلان !! أعبر الآن وإفتح الصندوق للحصول على سيف ثم أخرج وضعه على واحدة من التماثيل ! إستعمل تيار الظلال للعبور ثم توجه نحو الغرفة شمالاً ، دمر الصخور الحمراء لكي تتمكن من الإنزلاق على الحبل المتين المتوجه نحو الأسفل ، عند الوصول شغل المقبض ثم أعبر المنصات متوجها نحو تلك المتواجدة في الجانب الجنوب غربي إستعمل البومرينغ على التمثال لتشغيله سيتغير مستوى الـأعمدة ، توجه نحو اليمين ثم إصعد العمود وشغل التمثال بواسطة البومرينغ ! عد إلى المنصة ثم إقض على الوحوش الطائرة الآن إستعمل البومرينغ للمرة الثالثة من أجل إصابة التمثال الأخير لكي يظهر مستوى مركزي ، توجه نحو هذا الأخير ثم إحمل القنبلة وارمها على الصخور في الشمال الغربي لكي تتمكن من الوصول إلى مرتفع جديد ، تسلق الحائط ثم إستعمل الحبل للنزول ، هناك في الأسفل سترى سيفا إحمله ثم إستعمل البومرينغ على التمثالين في ضربة واحدة ثم أخرج .. شغل المقبض ثم توجه نحو المنصة في الجانب الجنوب غربي واستعمل البومرينغ على التمثال ، إحمل القنبلة ثم إرمها لتفجير الصخرة واتبع الممر ، إفتح الصندوق للحصول على بعض الأرواح الزرقاء ثم استعمل البومرينغ على التمثال لكي تتمكن من الخروج ، عودة إلى غرفة التماثيل الثلاثة ضع السيف الذي حصلت عليه بين يدي تمثال آخر ثم تسلق الشباك ، إقض على الشياطين ثم إفتح الصندوقين للحصول على واحد منهما على شظية غضب والثاني يتوفر على مفتاح ^^الآن عد إلى الغرفة التي يتواجد بها التمثال الكبير فوق منصة اللافا ثم إستعمل المفتاح لفرد البوابة الموصدة !! إقض على الوحوش الطائرة ثم تسلق العمود على يمينك للوصول إلى مقبض ، شغل هذا الأخير لكي تظهر منصة جديدة ولكن لا يمكنك الوصول إليها لحد الآن ، إذن إفتح الباب أمامك لكي توجه إلى قتال ضد ميني بوس !! يتوفر هذا الوحش المسمى Geôlier على يدين على شكل شباك معدنية يتمكن بواسطتها من استدعاء بعض الوحوش ، لهزيمته استعمل البومرينغ نحو أهداف مقززة يسار رأسه حيث توجد لديه منطقة منتفخة هناك ، عند إصابتها سيسقط توجه نحوه ثم استعمل السيف لإصابته ، هناك سوف يبدأ بالهيجان ، حاول الهرب ثم انتظر حتى تعود النقاط الحمراء إلى لونها الطبيعي ، كرر التقنية مرتين ثم توجه نحوه لكي تمنحه الضربة القاضية ! الآن توجه نحو المصعد في الغرفة الموالية إستعمل البومرينغ لنقل النار من المشغل المنير إلى الثلاثة الأخرى ضع قنبلة على الصخرة المدمرة ثم أقتـل الحراس وامض في طريقك ، إقفز فوق اللافا ثم استعمل الحبل للوصول إلى المرتفع إجذب المقبض ثم أنر الشعلات الخمس المتبقية لكي يظهر صندوق جديد إفتحه للحصول على قدرة “التعطش للدماء” إستعمل القنبلة لتدمير الصخرة ثم أدر المقبض ، عد إلى المصعد لمواصلة الصعود للأعلى ، أدر المقبض على اليمين ثم إستعمل الأعمدة للعبور وافتح الباب البعيد هناك !! إفتح الباب على اليمين للعودة إلى مدخل الملجئ ثم اصعد في المكان الذي رميت فيه التمثال سابقا دمر القنبلة الشيطانية الملتصقة على الصخرة الحمراء ثم إقفز ، إفتح الصندوق للحصول على كنز يدلك على مكان جميع الصناديق في الملجئ (فات الأوان عليه هه) ثم توجه شمالاً ، في الساحة قبل الغرفة الرئيسية مباشرة إصعد بواسطة المكعب ثم لاحظ يسارًا ، إستعمل البومرينغ على اليد ثم أعبر الباب ، إفتح الصناديق الثلاثة (أرواح زرقاء ، شظية غضب ، قطعة من الدرع السحيق) عد إلى الوراء ثم شغل الزرين باستعمال البومرينغ لكي يفتح الحاجز ، إقض على عدوك لكي تتمكن من الحصول على الدرع الأخير ثم توجه الآن بلهفة نحو غرفة التماثيل الثلاثة ، ضع السيف إذن بين يدي التمثال الأخير لكي يفتح دهليز كبير ، إصعد ثم إتبع الممر للوصول ..
معركة البوس : Tiamat
بوس الملجئ ما هو إلا تنين أسطوري عملاق ، إذن عند الوصول لأعلى القلعة أسرع ثم إحمل قنبلة شيطانية ولاحظ العدو ثم إرمها نحوه مباشرة ، تجنب هجوماته النارية السريعة ثم إرم البومرينغ نحو شعلة من الشعلات المنتشرة على ساحة المعركة ووجها بعد ذلك نحو العدو ، سيسقط إذن على الأرض ، إستعمل السيف أو المنجل ثم إبدأ بالهجوم عليه حتى ينهض مجددًا ، الآن إنتظر قليلاً حتى يعود إلى أرض المعركة أو سماء المعركة بالأحرى ثم إحمل قنبلة شيطانية من جديد وارمها عليه ، كرر التقنية السابقة وتجنب هجوماته الكروية (عندما يصبح كرة) ونفثه للنار حتى يهيج الوحش ويصبح مثل الثور ، إستعمل البومرينغ لرد الهجوم الان كرر التقنية حتى يهزم سيبدأ مشهد تنتزع فيه قلبه لكي يموت نهائيـًا .. بعد أن حصلت على القلب الثالث لك أدخل النطاق الأزرق لكي تخرج من المعقل ..
tiamatbattle.png
====================
Le Marteau Noir .. المطرقة السوداء
====================
بعد الخروج من المعقل ستجد Vulgrim ويطلب منك أن تريه قلب Tiamat بعد الحديث الطويل معه ستحصل على خاصية جديدة وهي خاصية الإنتقال والتي تمكنك من التنقل بين العوالم والمناطق باستعمال دوائر Vulgrim المنتشرة في العالم ، عد الآن إلى منطقة المنبع المنحبس “Potence Ardente” لكي تذهب بالقلب إلى Samaël وسيتحدث لك عن شخص يمكنه أن يساعدك في إيجاد مدخل الملجـئ الموالي للحصول على القلب الثاني ، المسمى بـ Ulthane المطرقة السوداء !! وسيمنحك أيضـًا قدرة “الشكل الظلامي” ، إنزل عن المنصة ثم إستعمل البومرينغ لهدم العمود إصعد للطابق الموالي ثم إفتح الصندوق للحصول على بعض الأرواح الزرقاء ثم توجه نحو الشمال الغربي إرم البومرينغ على منبع النيران القريبة منك ثم إستهدف القنبلة فوق الصخور الحمراء ، عند تدميرها إنزل للوصول إلى غرفة بها مروحة كبيرة ، إستعمل المروحة الصغرى للعبور ثم أدخل الغرفة وارفع المقبض ، إقض على الوحوش والشياطين التي تظهر فجأة ثم إفتح الصندوق على اليمين للحصول على بعض الأرواح الزرقاء ، تقدم أكثر للوصول إلى منطقة جديدة ..
====================
Passe Submergée .. الممر المغمور
====================
توجه نحو اليمين ثم أسقط في الجرف أمامك لكي تجد نفسك في المياه ، إستدر ثم إسبح في الكهف لا تنسى حمل تمثال المحارب في هذه المنطقة عد الآن إلى خارج الكهف ثم إسبح نحو اليسار ، أقتل وحوش الجحيم وافتح الصندوقين (ستجد قطعة من الدرع السحيق وبعض الأرواح الزرقاء) أخرج من المياه ثم توجه نحو الجنوب حتى تصل لمنزل مهدم ، إصعد الدرج يوجد هنا تمثال محارب آخر ! عند الوصول للطابق العلوي توجه نحو الجنوب الغربي ثم إقفز في المياه ، ستجد هناك 3 ممرات ! واحد يؤدي إلى Golem والثاني يؤدي إلى أعلى هضبة ، توجه نحو هذا الأخير ثم إصعد لتشغيل منصة ، أخرج الآن ثم عد إلى الممرات ثم توجه نحو الممر الأول ، إصعد بمساعدة المنصات ثم إحمل جزء صخرة الحياة في الأجواء ، توجه الآن لرؤية Golem واستعمل قرن الأرض لإيقاظه ! سيخبرك بأنه تحت تعويذة شريرة عليك فكها ، كالسابق تماما لديك 4 امتحانات عليك إنجازها :
1 – إقض على الوحوش الخمس باستعمال هجومات سريعة قبل انتهاء الوقت المحدد
2 – إقض على 15 عدوا بمساعدة الأسلحة الخاصة المتوفرة لديك .
3 – إحمي المحاربين الستة من الوحوش الذين يهاجمونهم خلال الخمس دقائق المعطات .
4 – إقض على الـوحوش الـ 30 تحت الشكل المظلم .
الآن عند انهائك للإمتحانات الأربع يمكنك العودة لرؤية Golem والذي سيتركك تمر كوعد منه !! إقفز في المياه ثم إتبع المسار الطويل حتى تصل إلى محطة جديدة ، إصعد للأعلى ثم إستعمل الحبل لعبور المنخفض ، على اليسار تتواجد دائرة Vulgrim الآن واصل طريقك حتى تصل لمنطقة جديدة ..
===================
Gué de l’Enclume .. سنديان الأرواح
===================
لاحظ المطرقة المزروع في وسط المكان ، إضغط على زر دائرة لمحاولة نزعه لكي تتحداك شخصية غريبة !! إنه Ulthane المدعو بالمطرقة السوداء . تحول إلى الشكل الشيطاني ثم إبدأ بضربه بواسطة المنجل المظلم ، سيبدأ مشهد بسيط يبين ظهور Uriel مع حراسها ، إذن ستصبح والمطرقة السوداء صديقين ، بعد المشهد إبدأ بالقضاء على اللاقالق العملاقة ثم إبدأ باللحاق بـ Ulthane . عند الوصول لبناية في الجانب سيقترح Ulthane عليك المساعدة ، عندما تتمكنان من تسلقها إقض على الوحوش ثم إبدأ بالنزول للأسفل ، هناك إحمل القنبلة الشيطانية ثم إرمها باتجاه  العمود لكي يسقط هذا الأخير وتمكن بالتالي Ulthane من عبور المنخفض ، سيظهر ملك لديه بندقية هنا إقض عليه بسرعة ثم إحمل سلاحه تقدم ثم إستعمل البندقية بالضغط على زر R2 للقضاء على جميع الوحوش في الأرجاء ، في نفس الوقت سيبدأ Ulthane بتدمير المكعبات الزرقاء بعد موجة الوحوش أنظر ليسارك ولاحظ الحائط الشيطاني ، إصعده ثم إفتح الصندوق (شظية غضب) ثم إقفز لعبور المرتفع إفتح الصندوق للحصول على الحياة التي حررها لك Ulthane وبعد المشهد البسيط ستجد نفسك ضد الشريرة Uriel .. إبدأ بالهجوم المباشر عليها بمساعدة السيف الماسي أو المنجل ثم عندما تبدأ بالإرتفاع قليلاً عن الأرض تجنب هجوماتها الكهربائية الصعبة واصل هكذا حتى يهزم Ulthane جميع الحراس لكي يبين لك طريق الملجئ الثاني المؤدي إلى البزاقة (La Mantoptée) البوس الثاني الذي عليك أخذ قلبه …
لقد بدأت المطاردة إذن !!
====================
الملجئ 2 : Les Fossés .. الخنــادق
====================
توجه نحو اليمين ثم إقفز في الحفرة إتبع الممر المائي لا تنسى فتح صندوق في الطريق (أرواح زرقاء) واصل التقدم حتى تصل لليابسة ثم إفتح الصندوق ، إتبع المسار يمينا ثم إصعد الأدراج واعبر من فوهة الحائط ! أدخل من أحد الأبواب عبر اليمين ثم أدخل الباب الرئيسي ، ستظهر حشرة عملاقة وهي بوس المعبد La Mantoptée!! إحمل المعدن الأزرق بالقرب منك ثم إحذر من هجومها اللاهب ثم إبدأ باستعمال السلاح على بلورتها الزرقاء ، واصل ضربها حتى تهرب ثم إنزع السلاح وتقدم نحو الأمام ، توجه نحو اليمين ثم إستدر على العمود وافتح البوابة الخشبية على اليمين ، إصعد الدرج ثم إفتح البوابة الأخرى ، إقفز نحو الأسفل ثم توجه نحو البوابة في الجهة اليسرى أماك واقتحمها ، إفتح الصندوق للحصول على بعض الأرواح الخضراء ثم إفتح الباب على اليمين في الممر إصعد الحائط الشيطاني على اليمين لعبور الهوة ثم إصعد الدرج ، إفتح الباب على اليسار لتجد نفسك في الغرفة الرئيسية الآن توجه نحو اليمين ثم إقفز لأقصى الأسفل ، لاحظ الحشرات الخضراء أمامك ثم إبدأ باستعمال البومرينغ عليها (يمكنك انتظار وصولها للأرض والقضاء عليها بالأيدي) الآن إقفز في المياه نحو اليمين ثم إبدأ بالغطس بهذه الجهة ، لاحظ الممر ثم إتبعه إقض على الأسماك العدائية ثم إصعد الحائط الشيطاني في نهاية الممر ، توجه نحو اليسار ثم شغل الآلة أمامك ، بعد اتشعال النيران استعمل البومرينغ نحو النيران الأولى ثم صوب على العمود الثاني الذي لم يشتعل ، الآن إقفز نحو المنصة في الأسفل الآن إستعمل البومرينغ لإيصال النيران نحو العمود الثاني ، عد إلى مكان الآلة الرمادية عبر الممر المائي ثم إستعمل الحبل على اليمين ، إقض على الحشرات الخضراء ثم إستعمل الحبل الثاني ، إستعمل البومرينغ لإيصال النيران إلى البلورات الحمراء على اليمين لكي تدمر ، إفتح الباب ثم أعبر . إنزل الدرج على اليمين ثم أعبر الممر يمينا ، في الغرفة الموالية ستقاتل فأرا مسحورا المهم استعمل البومرينغ والسيف للقضاء عليه ثم اقض على زميليه لكي تفك تعويذة الباب ، أعبر هذا الأخير ثم توجه نحو اليسار بنفس الطريقة إقض على الجرذان الثلاثة  لكي يخرج وحش جديد من الحائط ، إستعمل الشكل الشيطاني للقضاء عليه بسهولة (أو اطلع على فقرة الوحوش الصغار) عند هزيمتهم أدخل للحفرة التي خرج منها الوحش ثم إفتح الصندوق للحصول على قطعة من الدرع السحيق الآن توجه نحو المخرج واقفز في المياه .. الآن أعبر الممر وانت تقضي على الأسمـاك واصعد للسطح ، مباشرة إقفز في المياه الأخرى واعبر الممر المائي أسفل السياج توجه نحو اليمين ثم إصعد وافتح الصندوق للحصول على قدرة جديدة الآن عد للمياه ثم واصل الممر واصعد للأعلى ، شغل الآلة أمامك ثم افتح الصندوقين للحصول على بعض الأشياء الجديدة ، عد للمياه ثم اتبع ممرك السابق واصعد من خلال السياج السابقة إن كنت تذكرها ، الآن إتبع الممر فوق السياج ستلاحظ أن المروحة توقفت عن الدوران ، الآن إصعد المياه ثم إفتح الصندوق للحصول على المفتاح المشهور ، عد الآن نحو أول مكان دخلت منه للمياه ثم إفتح الباب الموصد بواسطة المفتاح . إنزل الدرج ثم إقفز للساحة الآن إضرب التمثال ذو الرأسين أمامك للحصول على قفاز تريمور الجبـّار . ستكون فرصتك لتجريب القفاز القضاء على الوحش الثعلبي الذي ظهر في الجوار ، إضربه عليه باستعمال القفاز بالطبع ثم إنتظر حتى تظهر وحوش أخرى يمكنك الآن الصعود على الوحش العملاق لكي تتمكن من التحكم به وتهاجم الآخرين بمساعدته ، عند القضاء عليهم جميعا ستكسـر التعويذة ، إصـعد ثم إفتح الصنـدوق للحصول على مفتاح ، يمكنك الآن صعـود الحائط الشيطاني وفتح الباب الموصد . دمر المكعبات الزرقاء على اليسار أعبر الحاجز المائي لتصل لغرفة ميكانيكية توجه نحو اليسار أنزل المكعب وازلقه على المنصة المستطيلية شغل المقبض لرفع المنصة ثم ادفع المكعب بواسطة قدرات قفاز تريمور ، سيتوقف في المنصة القريبة إقفز عليها ثم شغل المقبض واقفز للمنصة الأخرى ثم حرك لوحة التحكم ، إحمل تمثال المحارب على اليمين توجه الآن نحو وسط الغرفة ثم ادفع المكعب لإيصاله إلى المنصة الأخيرة ، حركه على اليسار ثم شغل المقبض وتسلق المرتفع . دمر الجليد للمواصلة ثم استعمل الحبل لعبور الهوة ، هناك ستظهر البزاقة من جديد ولكن فقط ظهور وليس قتال ، دمر الوحوش على مقربة عند الإنتهاء منها إفتح الصندوق على اليمين للحصول على الخريطة الآن توجه نحو غرفة القطار ثم تسلق الدرج على يسار المدخل ، شغل الآلة لكي تنطبق المنصتان ثم إنزل وادفع القاطرة نحو النفق على اليمين ثم ضع مكانها التراموي في النفق على اليمين ! إصعد من جديد ثم أعد تشغيل الآلة لإعادة المنصة إلى مكانها ثم إنزل وادفع التراموي نحو النفق شمالاً ، أعبر الممر الذي تمكنت من فتحه للتو إصعد الحائط الشيطاني ثم دمر الجليد ستعود إلى مدخل المعبد من جديد .. أدخل الباب شرقا ثم أعبر الدرج ، دمر الصخور البيضاء ثم أغطس في المياه واقفز للوصول للمنصة المضيئة ! إقفز عليها لكي تتمكن من إصعادها ثم تقدم شمالاً واعبر الباب ، ستجد نفسك في سكة قطار ، إبحث عن صندوق على اليسار يتوفر على قطعة من حجر الحياة ثم إستدر وتقدم نحو المنطقة الجديدة ، إقض على الأعداء ثم توجه نحو الصخور الحمراء ، إستعمل البومرينغ لنقل النيران نحوها ثم أعبر الغرفة . إقفز ثم اسبح نحو اليسار إصعد الدرج على اليابسة ثم إستعمل تيار الظلال للعبور في الغرفة الموالية دمر الأعداء ثم توجه نحو اليسار ودمر الصخور ، إقفز ثم دمر مزيدا منها إحمل قنبلة شيطانية ثم إرمها نحو الصخور الحمراء واستعمل البومرينغ لنقل النيران إلى مخرج الغاز في الأعلى على اليمين ، عاود عبور الغرفة وأنت تسبح ثم أنقل النيران نحو الأنبوب المتواجد بالقرب من الصخور الحمراء ، الآن بعد الإنتهاء من العملية ستتمكن من الحصول على المفتاح بكل سهولة ، إفتح الباب الموصد الآن للوصول إلى غرفة جديدة . على يسارك مباشرة يوجد تراموي تقدم ثم استعمل القفاز للقضاء على الثعبان ثم إصعد المرتفع إسبح في المياه ثم إصعد على اليمين إصعد المرتفع لكي يحملك تيار مائي فجأة باتجاه البوس ..
معركة البوس : La Mantoptée
مباشرة عندما تدخل دمر جميع المكعبات الزرقاء في الغرفة قبل أن تضربهم الحشرة وتجعلهم غير قابلين للتدمير !! الآن قف وراء القاطرة ثم عندما تتوقف عن الهجوم إبدأ بضربها بواسطة قفاز تريمور ، أعد الكرة مرة أخرى لكي تسقط على الأرض ، توجه نحوها مباشرة ثم إستعمل هجومات السيف والمنجل واستعمل القفاز لمحاولة تدمير صخرتها في البطن ، عندما تنهض ستثور وستبدأ بإرسال حشرات طائرة ، يمكنك تدميرهم للحصول على بعض الأرواح الخضراء . عندما تدخل في مرحلة تبدأ فيها بتشكيل هزات أرضية وتسقط عليك بعض السهام الجليدية في الأعلى إضرب القاطرة ضربتين بواسطة القفاز لكي تفقد وعيها ، تحول إلى الشكل الشيطاني ثم إضربها أكبر عدد ممكن من الهجومات أعد التقنية مرة أو مرتين على أقصى تقدير لكي تهزمها K.O ! أخرج الآن عبر الضوء الأزرق . بعد المشهد الذي يبين Ulthane الذي يخبرك عن سبب تواجده في عالم البشر وسيمنحك سلاحـًا ناريا جديدا ألا وهو مسدس Pitié .
lesfosses.png
===========================
En Route vers le désert .. الطريق نحو الصحراء
===========================
بعدما حصلت على قلب البوس الثاني (La Montophée) سيمنحك Samael قدرة جديدة ألا وهي التحكم بالزمن ! توجه الآن نحو شمال المنبع المنحبس ، دمر المكعبات الثلجية للحصول على أرواح زرقاء واصل طريقك وأنت تقضي على الوحوش ، على اليمين دمر المكعبات الثلجية وشغل المقبض لإصعاد البوابة الكبيرة ، إبدأ بدحرجة البومرينغ على العلامة فوق البوابة لكي يتوقف الزمن ! ثم إجر بسرعة لعبور البوابة قبل انتهاء التأثير ، إقض على الوحوش التي تحاول إيقافك ثم تسلق الحائط واقفز عبر الدوامة لكي تجد نفسك داخل أنبوب عملاق ، إحمل تمثال المحارب أولاً ثم توجه نحو الجهة الأخرى من الأنبوب واقفز . ستصل إلى منطقة جديدة .
=====================
La Route Asséchée .. الطريق الدامي
=====================
إذبح جميع الوحوش أمامك ثم توجه للتقاطع أسفل المنحدر ، توجه نحو اليسار للحصول على تمثال محارب ثم لاحظ الأنقاض لكي تجد صندوقا إفتحه للحصول على قطعة من حجر الحياة ، إقترب من المرتفع ثم توجه نحو اليسار ولاحظ الجمجمة المفتوح فمها ، إقفز للداخل لاكتشاف دائرة Vulgrim جديدة ثم أخرج . إقض على الشياطين في طريقك حتى تصل إلى تمثال يحمل بين ذراعيه مكعبا ، إستعمل البومرينغ لإسقاط هذا الأخير والذي ستحصل داخله على قدرة جديدة : الغضب (Le Rage) هذا الأخير يمكنك من ملئ وبسرعة أنبوب الظلال والذي يمهد إلى التحول الشيطاني المهم إحمل قنبلة ثم إرمها نحو الصخور الحمراء إقفز ثم إستعمل الحبل للتوجه نحو اليمين . إصعد الحائط الشيطاني ثم إفتح الصندوق للحصول على أرواح زرقاء ثم إنزل إستعمل البومرينغ على الأيدي الثلاثة ثم إصعد الحائط الجديد للخروج ، هناك أنظر للوراء هناك مكعب جليدي يخبؤ صندوقا به قطعة من حجر الحياة . عند حصولك عليه إستدر ثم واصل طريقك حتى تصل إلى بلاد الرمـاد ..
=========================
الملجئ 3 : Le Pays des Cendres .. بلاد الرماد
=========================
شغل ماسة الوقت في الأعلى ثم أعبر الرمال باتجاه الشمال . تقدم ثم إقفز للجهة الأخرى من المرتفع واقض على العمالقة والوحوش ثم توجه نحو الطريق المنخفضة على اليسار ، إقفز ثم إقض على الحشرات الطائرة الزرقاء بالضغط على دائرة للحصول على بعض الأرواح الخضراء أو باستعمال المنجل أو البومرينغ للحصول على أرواح زرقاء ، أخرج من الحفرة ثم توجه مباشرة نحو اليمين لكي تجد نفسك في ممر مصنوع من الخشب . إصعد الحائط الشيطانيّ ثم شغل المقبض في الجهة الأخرى لكي تفتح الشباك ، شغل ماسة الوقت ثم أعبر الرمال . واصل طريقك وأنت تقضي على الوحوش للوصول إلى قلعة أخرى ، إصعد عبر الدرج نحو الطابق الثاني للقلعة وشغل المقبض لكي تنزل ماسة الوقت للأسفل ، إصعد الحائط الشيطاني ثم أعبر الغرفة واستعمل تيار الظلال لعبور الجسر ثم إنزل في القلعة وشغل ماسة الوقت لعبور الرمال واصل طريقك وأنت تقضي على الوحوش حتى تصل إلى قلعة جديدة في حالة اشتغال !! إصعد بواسطة الحائط الشيطاني للطابق الثاني واقض على الشياطين ثم شغل ماسة الوقت بسرعة ، إحمل قنبلة شيطانية ثم أسرع وانزل الدرج ثم ارمها على الصخور الحمراء ، عاود الصعود ثم شغل المقبض ، شغل الماسة الجديدة ثم تسلق الحائط الشيطاني واعبر المطبات ، إستدر عبر اليسار ثم إفتح الصندوق للحصول على كنز ، أعبر الجسر ثم دمر الحارس وشغل المقبض لإنزال ماسة أخرى ثم إفعل نفس الشيء لعبور الغرفة ، تسلق نحو الأعلى ثم أوقف الحفر بواسطة الآلة البيضاء ، أسقط في الممر الذي ظهر لتوه لكي تجد نفسك في المياه . أغطس للأعماق للحصول على تمثال محارب ثم ابحث غير بعيد عن ممر للخروج ! على يسارك دمر الصخور بواسطة قفاز تريمور ثم إحمل المكعب الناتج ، ضعه بين يدي إحدى التماثيل العملاقة هناك على السقف ، شغل الماسة ثم أعبر للجهة الأخرى . إحمل قنبلة شيطانية ثم ارمها نحو الصخور الزرقاء في السقف . للخروج الآن من الغرفة شغل ماسة الوقت ثم إغطس في الممر المائيّ وتسلق الحائط الشيطاني .. في نهايته ستصل للسطح .
إفتح صندوق الأرواح الزرقاء ثم عد للكهف من جديد ، إقض على الوحوش القذرة ثم إتبع الممر وأنت تقضي علـيهم حتى تصل إلى منطقة رمليـة !! لا توجد هنا ماسات وقت تساعدك لذلك عليك العبور باستعمال الألواح الخشبية الرقيقة والصغيرة لحذر وبتأن حتى تتمكن من ذلك ، إذا تمكنت ستصل إلى كهف في الشمال الشرقي أدخله ! إفتح الصندوق في العمق للحصول على ارواح زرقاء ثم واصل حتى تجد بعض الأعداء الأشداء ، إحمل أحد الأسلحة النارية الملقاة في الأرض لمهاجمتهم من بعيد ، عند الإنتهاء منهم سيفتح ممر علوي ، إصعد هذا الأخير وأنت تنظفه من القذارة باستعمال السلاح ، عندما تصل للأعلى ستتقاتل ضد فارس مغوار ، هذا الأخير بصحبة بعض الحراس أيضـًا ، عندما يتأهب لمهاجمتك برمحه القوي حاول الإبتعاد والمراوغة وابدأ برمي البومرينغ عليه لكي يتوقف ، إقض أولاً على الحراس لكي لا يزعجوك ثم إستعمل منجل الظلال على الفارس لإنهائه ، لا تظن أن كل شيء انتهى فسيأتي فارس آخر ليس أضعف من السابق وبعدد جنود أكبر ، المهم إقض عليهم بنفس التقنية وحاول حفظ أرواحك الزرقاء للمعركة المقبلة القريبة !! عند الإنتهاء منهم سيظهر فارس Mini-Boss ! هذا الأخير سيقوم بتحديك عندما يريد مهاجمتك بحصانه حاول استعمال السيف لإيقاف الحصان عن الحركة ثم إقفز واضربه بالمنجل ، الآن إنتظر حتى يعود لمهاجمتك ثم إضغط على الزر دائرة لكي ترد الهجوم ويسقط الفارس وفرسه على الأرض ، إستعمل السيف أو القفاز لمهاجمته أقصى عدد ممكن من الضربات ثم كرر التقنية حتى يصبح في حالة ضعف ، وجه له ضربتين فقط من السيف لكي يسقط ويحرر طاقة هائلة ! ستحصل الآن على حصانك الوفي المسمى بـ Ruine (البقايا) الآن إصعد عليه ثم أخرج من المنطقة عبر الممر إقض على الوحوش في الطريق ستلاحظ أن الهجومات بالحصان ستصبح أقوى ! في الطريق ستقاتل وحشا رمليا عسيرا ، إنتظر خروجه من الرمال ثم إضغط على زر R1 للإستعداد واستعمل مسدس Pitié لإصابته في حلقه من على ظهر حصانك ، أعد التقنية 3 أو 4 مرات لكي يسقط أرضـًا ، بعد فتح الشباك تقدم لكي ترى هوة أمامك ، يمكنك عبورها بالضغط على زري L1 + R1 لكي يقفز الحصان متجاوزًا إياها ! واصل التقدم حتى تصل للمنطقة المجهولة ترجل عن ظهر حصانك ثم إقض على مجموعة الأعداء يمكنك تطوير قدرات أسلحتك لدى دائرة Vulgrim خصوصا المسدس متأهبا لمعركة البوس ، عند الإنتهاء ستقاد مباشرة إلى هذا الأخير ..
معركة البوس : Le Stygiant
ما يميز هذا القتال هو أن Ruine سيكون إلى جانبك ، إركب هذا الأخير ثم دمر الوحوش الذين يحمون البوس ، للإشارة فقط نقطة ضعفه تكمن في حنجرته الحساسة (ستفجرها له قريبا هه) ولكن المشكل أن هذه الأخيرة مكممة بإحكام ، إنتظر حتى يبدأ في التحرك ثم تحرك بالحصان نحوه واضربه باستعمال السيف على كمه في الفم لمحاولة كسره ، إستعمل المسدس للقضاء على الحشرات التي يطلقها باتجاهك ثم انتظر لكي يفتح فمه لكي يحاول الهجوم ، تحرك أمامه مباشرة ثم إستعمل المسدس وأدخل بعض الطلقات في حنجرته ، إذا حاول أن يهاجمك من السماء تجنبه فقط وانتظر حتى يهبط للأرض ، الآن كرر التقنية مرة أخرى لإنهاء حياته ، قبل الذهاب إتبع العلامة الصفراء على الخريطة ثم أعبر المطبات وغيرها للوصول إلى تمثال محارب (هو المهم فقط) ..
lepaysdescendres.png
الآن يمكنك العودة لرؤية Samaël . هذا الأخير سيعطيك الحق في عبور جسر سحري والذي يتواجد في بلاد الرماد غربي الخريطة . إركب حصانك ثم توجه نحو المكان المطلوب ، عند الوصول ستحملك بعض العناكب وتذهب بك مباشرة إلى الملجئ الموالي الحصن الحديدي ..
==========================
الملجئ 4 : Canopée de Fer .. الحصن الحديديّ
==========================
دمر الشرنقة في المدخل بالضغط المتتالي على الدائرة ، على يسارك ستجد صندوقا يتوفر على بعض الأرواح ، أعبر الآن الجسر المقابل ثم إقض على العنكبوت الصغير ثم على الجنيات الصفراء ، إقتحم خيوط العنكبوت للدخول إلى غرفة جديدة ، إقض على العنكبوتيات ثم دمر مكعبات الجليد ، إصعد فوق المربع ثم إرم البومرينغ على ماسة الوقت البعيدة ، إقفز للحبل ثم إضغط على R1 للتوجه إلى الجهة الأخرى ، عند الوصول إلى هناك إقفز في الحفرة ثم إتبع الممر ، أعبر الجسر الآخر (ستلاحظ أنه دمر بعد عبورك) في الممر أمامك مباشرة يوجد صندوقان مختبـئان وراء لوحتان خشبيتان متواجدتان على اليسار (واحد يتوفر على أرواح صفراء والثاني على شظية غضب) توجه نحو عمق الممر الصغير ثم إتبع الشباك العنكبوتية على اليسار ، في هذا المبنى يتواجد مكعب جليد في الأسفل ، دمره ثم شغل المقبض المتواجد أعلى العارضة المتداعية ، داخل هذه الأخيرة تتواجد شرنقة ، دمرها بواسطة البومرينغ ثم إصعد طابقين من مكانك بواسطة العارضة ، في الأعلى قف أمامها ثم إستعمل البومرينغ على الماسة واعبر للحصول على صندوق ، إفتح هذا الأخير لكي تجد خريطة الملجئ . إستدر ثم عد للعارضة واصعد عليها ثم وجهها للأعلى ، إستعمل الماسة لإيقاف العارضة حتى لا تسقط ثم إفتح الصندوق للحصول على مفتاح ، عد الآن إلى الجسر الذي تداعى سابقا . لاحظ الحائط الشيطاني ثم إصعده وافتح البوابة أعلاه ! في هذه الغرفة إصعد على المكعب ثم إقفز على المنصة الخشبية للحصول على شظية غضب ، إنزل ثم توجه نحو إحدى جوانب الغرفة بعد تدمير العنكبوت الذي يمنعنك من التحرك ، ثم أعبر الحفرة الصغيرة في الجانب ! إنزلق عبر اليمين ثم إقفز نحو اليسار لكي تصل إلى مرتفع قبل أن تأتي عنكبوت تمنعك من القفز ، في الغرفة الموالية إقض على العظميين المسلحين ثم إصعد الدرج وابحث عن تمثال محارب في إحدى زوايا الحائط ، واصل تقدمك ثم أعبر الباب الذي فتحته بعد القتال مع العظميين ، حرك المكعب المتواجد على اللوح ثم أوقفه فوق المصعد ، إصعد بواسطة الحائط الشيطاني للأعلى واستعمل المقبض لإصعاد المصعد إلى هذا المستوى وبالتالي المكعب ، ضعه على اللوحة الأخرى ثم إملأ قدرات قفاز تريمور واضربه ضربة قوية لكي يتمكن من العبور ، ضعه على المصعد الثاني ثم إصعد الحائط الشيطاني وأَصعٍد المكعب بواسطة المقبض ، إحمل قنبلة شيطانية نحو الصخور لتحرير الممر . في الغرفة الموالية إقض على أعدائك ثم توجه نحو الباب يمين الذي دخلت منه ، إفتح الصندوق للحصول على أرواح زرقاء ثم إفتح الباب الثالث وأنت تقضي على العناكب الصغيرة . إصعد الحائط الشيطاني ثم بعد بضع حركات للأمام توجه يسارًا ، دمر المكعب للحصول على الكنز “الكلاب” سيمكنك هذا الأخير من تدمير أعداء وأعشاش بعيدة عن مكانك ، بعد ظهور العنكبوت الصعب دمر قوقعته ثم اهزمه بواسطة سلاحك الجديد ..
إستعمل قدرة الكلاب فوقك مباشرة للوصول إلى الحائط الشيطاني ، إصعده ثم أسقط في الغرفة العلوية على اليسار ، إستعمل الكلاب للوصول إلى غرفة جديدة ثم لاحظ في الأعلى على اليسار هدفا ، إستعمل الكلاب عليه للوصول إلى صندوق يحتوي على قطعة من الدرع السحيق ! إنزل ثم شغل الماسة واستعمل الكلاب للعبور أسفل الشباك ، إفتح الصندوق للحصول على مفتاح للخروج من هذا المكان المرعب ! عند خروجك توجه صوب القضاء على العناكب الثلاثة المبينة بأهداف على الخريطة ، بعد القضاء على الثانية مباشرة في الغرفة الموالية إفتح الباب في العمق على اليسار واستعمل الكلاب على الهدف للوصول إلى تمثال فطر . واصل ثم لاحظ فوق الدرج اللولبي لإيجاد هدف ، إستعمل الكلاب عليه لإيجاد ثلاثة صناديق (أرواح صفراء ، وخضراء ، وباحث كنوز) بالنسبة للعنكبوت الثالث سيكون عسيرا نوعا ما ، عندما يسقط على الأرض حاول الهجوم عليه بسرعة وباستعمال الكلاب دائما عند هزيمتها ستظر واحدة أقوى بكثير ، ستبدأ بالقفز لكي تحرك الأرض إستغل الفرصة المناسبة واستعمل البومرينغ عليها لكي تفقد وعيها ، بعد نهوضها ستبدأ بمحاولة امتصاصك ! إستعمل الكلاب على أحد الشرانق المنتشرة في السقف واجعلها تبتلعها ! توجه وراءها الألان ثم دمر قوقعتها بواسطة القفاز ، كرر التقنية وهذه المرة إضرب نقطة ضعفها وراء الظهر مباشرة ، عند هزيمتها توجه نحو الغرفة الموالية واتبع الوحش الذي ظهر لتوه ، ستسقط مباشرة في معركة ساحقة ضده ! بعدها أعبر تيار الظلال ثم إبحث وراءك لكي تجد تطويرًا جديدا : مجد War !_- واصل ثم إستعمل كلابك عدة مرات واصعد الحائط الشيطاني بعد ذلك . إقض على الوحوش في الغرفة السابق زيارتها ثم توجه نحو مخرج الغرفة ، تسلق عدة أهداف بواسطة الكلاب للوصول إلى الغرفة التي تؤدي إلى البوس ، إخترق شباك العنكبوت ثم إستعد للقتـال ..
معركة البوس : Silitha
بعد الحديث الطويل مع العنكبوت البشع سيبدأ القتال الحقيقي ! حاول استهدافها حول منطقة الرأس ثم استعمل الكلاب للإنجذاب سريعا ، قم بحركات وهجومات باستعمال السيف في الهواء ثم تراجع ، تتلخص هجومات Silitha في الإختفاء والمباغتة بالقفز عليك من الأعلى ، قم بالترجل والتحرك الدائم وانتظر حتى تعود إلى الوراء ، أعد تقنية الكلاب من جديد ثم تراجع . تجنب هجوماتها الإرتدادية والصدمات الكهربائية ..
في المرحلة الثانية من القتال ستستقر في السقف وستبدأ برمي بعض القنابـل عليك ، حاول استهداف إحداها وارمهـا باتجاه العنكبـوت عند النجاح في الأمر سيقضى عليها وتحصل على قلبك الرابـع .
silitha.png
إسمع حديث الرسول الذي يخبرك بأن Samael ينتظر القلب الأخير . عد إليه إذن عبر المخرج لكي يخبرك عن ملك محتجز في ملجئ خاص ، وعليك أن تحرره ، ملك الموت عزرائيل ! الذي عليك تحريره لكي تتمكن من متابعة المغامرة ..
=======================
الملجئ 5 : Le Trône Noir .. العرش الأسود
=======================
بعد إيصال قلب Silitha إلى Samael سيقودك هذا الأخير إلى العرش الأسود ، وعليك تحرير ملك الموت عزرائيل هناك لكي يذهب بك إلى عدوك الكبير Straga . إفتح الباب في آخر الممر على اليمين لكي تصل إلى غرفة تتوفر على مجموعة كبيرة من الحوائط ! كل حائط يمكنه من التحرك عموديا بواسطة الأزرار الحمراء التي يمكنها ضربها بواسطة البومرينغ ، أنزل الحائط الأول باستعمال البومرينغ ثم أعبره وانزل الحائط الثاني ، عد إلى الوراء ثم أصعد الحائط الأول لكي تتمكن من إظهار ممر ، إستعمل الكلاب على هدف في الأعلى يمينا ثم إفتح الصندوق . شغل زر الحائط الثاني لفتح ممر آخر ثم عد واصعد الدرج ، أنزل الحائط الثاني على اليسار ثم أعبر الممر إضرب الزر أمامك ثم إضرب الزر الثالث في الممر لكي يفتح الباب المراد ، عد الآن لدخوله ثم أعبر الباب في نهاية الممر . هناك قاتل الروح الجوالة شغل المقبض على اليسار ثم الثاني على اليمين إستعمل البومرينغ على الهدف القريب ثم حرك المقبض على اليمين من جديد ، ، إستعمل الكلاب للعبور ثم إفتح الباب ، توجه نحو الساحة ثم إقض على الوحوش جميعها لكي تفتح الأرضية ، إقفز هناك ودمر التمثال للحصول على سلاح جديد يدعى : ممر الأوهام ، إطلع على فقرة الأسلحة للتعرف على فوائده أكثر ، إستعمل سلاحك الجديد على الهدف في الأعلى (الدائرة البرتقالية) ثم على الآخر القريب منك ، سيفتح ممر بين هذين الإثنين أدخل في القريب منك لكي تخرج في الآخر ، إتبع الممر على اليمين للتعرف أكثر على كيفية فتح البوابات الوهمية الآن شغل البوابتين البرتقاليتين بالقرب منك ثم أدخل في تلك الملتصقة على الحائط لكي تقذف إلى الأعلى. إفتح الصندوق للحصول على أرواح زرقاء ثم أعد الكرة من جديد واقفز هذه المرة للجهة الأخرى ، شغل البوابة في نهاية الرواق ثم عد للدائرة على الأرض لكي تلاحظ بوابة نازلة ، شغلها ثم عد إلى البوابة في نهاية الرواق واحمل قنبلة شيطانية ثم إرمها داخلها ، الآن أعبر البوابة للخروج في ممر جديد ، إضغط على الشمس على الأرض لكي يخلق جسر ثم إستعمل البومرينغ لتدمير الأعداء في الطريق . توجه نحو اليسار ثم لاحظ الإشعاعات الزرقاء إستعملها للقفز في السماء حتى تصل للممر علوي . إفتح الصندوقين على اليمين ثم شغل البوابتين واقفز في الحائطية منهما ، ستصل لمنطقة علوية جديدة ..
في هذه المنطقة ستقاتل روبوتا عملاقا ، نقطة ضعفه تكمن في صلعته (هه) المهم إستعمل ممر الأوهام لخلق بوابة على الأرض لكي تقذف مباشرة فوق الروبوت ، إضربه بالسيف ثم أهرب ، كرر التقنية مرات عديدة حتى يهزم ، أنظر لهدف شعاع النور الأزرق ثم شغل البوابة أمامك ، إقفز للأسفل ثم شغل البوابة الحائطية مجددا لكي يرسل الشعاع إلى الهدف المطلوب ! أوقف تدفق الشعاع ثم إتبع الممر الجديد شغل البوابة في العمق ثم حرك المقبض لكي تنزل ، إقفز للأسفل ثم شغل البوابة القريبة الثانية ، الآن شغل إحدى البوابة على الأرض لكي تقذف إلى الجهة المطلوبة ، إفتح الصناديق ثم الباب بعدها .  قاتل الروحين ثم الوحش التنيني بعدها عند الإنتهاء منهم جميعا شغل البوابة في الأعلى ثم إستعمل الكلاب للعبور ، شغل البوابة الثانية في الأعلى لكي يفتح الحاجز أمامك لم يبق لك سوى فتح البوابة ، توجه نحو اليمين ثم إنزل للأسفل لكي تجد نفسك في مدخل الملجئ ثم شغل البوابتين لإيصال النور إلى هنا ، أنزل الحوائط لتمكين النور من التقدم ثم إنزل الدرج وافتح الباب الجديد . أدخل للغرفة لكي يبدأ حديث طويل مع عزرائيل سينتهي بتحرر هذا الأخير ..
لقد طرأت تغييرات جمة على الملجئ وفتحت ممرات وأخفيت أخرى !! الآن بعد أن تحدثت معه شغل البوابتين أمامك ثم أدخل في المستوية منهما لكي تخرج في العلوية ، شغل تلك التي على يمينك ثم إقفز في التي جئت منها للوصول للأعلى ، لاحظ على يسارك الغرفة الدائرية التي تدور حول نفسها ثم إنتظر الممر الملتوي منها حين يصل إلى مستواك ، إقفز عليه ثم إبدأ بالصعود حتى تصل للأعلى ، إقفز للبوابة أمامك ثم إفتحها . تقدم ثم حرك المقبض لتبدأ بالصعود إقض على الوحوش “التائهة” وأنت تصعد حتى الأعلى ، أعبر الممر ثم توجه نحو اليمين ثم أعبر الجسر الذي يتجسد للوصول إلى منصة على اليسار . إقض على الوحوش الطائرة باستعمال البومرينغ ثم لاحظ البوابة المقابلة ، شغلها وواحدا آخر في الجانب ثم إنتقل ، إستعمل البوابة على اليمين للوصول إلى شظية غضب ثم حرك المقبض لإنزال الشباك ، شغل البوابتين للعبور ثم إفتح الباب ، شغل البوابة الكبيرة على المنصة المتحركة إنتظر الوقت المناسب ثم أعبر ، إفتح الصندوق للحصول على مفتاح ثم إقض على الوحوش ثم إخلق ممرات عبر البوابات البعدية لكي تتجاوز المنصات الثلاثة وبالتالي الوصول للباب ، إفتحه بواسطة المفتاح ثم واصل تقدمك . إتبع تيار الظلال ثم إصعد الدرج ثم واصل طريقك الآن باتجاه زنزانة عزرائيل ، إستعمل البوابات الجديدة للعبور ثم إحمل قنبلة شيطانية وارمها للمواصلة ، أعبر البوابة للحصول على قطعة من الدرع السحيق ثم إصعد بواسطة المصعد ، قاتل الروبوت للقضاء عليه ثم حاول تحويل الضوء إلى المصعد ، إضغط على الزر ثم أخلق ممرا للضوء ، حتى تصل إلى منصة طائرة . إستعمل ماسة الوقت شرقا ثم إضغط على الزر ، إصعد بواسطة المصعد ثم إستعمل البوابة للعبور ، إستعمل البوابة على الخاتم للعبور لكي تحرر عزرائيل نهائيـًا . الآن حان وقت الإنتقام ضد خصم تعرفه جيدًا ..
معركة البوس : Straga (المرة الثانية)
سيظهر من جديد الوحش الذي قاتلته منذ بداية اللعبة ، لا تظن أنه سهل فهذا الوحش أصبح أصعب الآن ، حيث أنه حصل على هراوة جديدة ضخمة ، المهم بعد ظهوره إستعمل ممر الأوهام لتشغيل البوابة على الأرض والبوابة فوق هراوة الوحش ، تنقل لكي تقفز وراء ظهره مباشرة إستعمل السيف على العين البرتقالية أمامك لكي تقفز وتعود إلى منصة المعركة من جديد ، سيسقط البوس على أرض المعركة هاجمه بواسطة السيف حول رأسه كالسابق تماما ، إقض على الوحوش التي يستدعيها واحذر من هجوماته ، عندما يقوم بتحريك هراوته على الأرض استعمل البوابات لتجنبها . كرر التقنية عدة مرات لهلالكه سيقوم عزرائيل بمساعدتك في الهرب من العرش ..
==========
L’Éden .. عــدن
==========
سيتحدث لك عزرائيل عن شجرة المعرفة ، ولكي تتمكن من الوصول إليها سيمنحك قناع الظلال ! المهم عند استعمال القناع للمرة الأولى ، ستقوم بقتال ظلك ، لا شيء مميز خلال المعركة تجنب هجوماته القوية بالسيف ثم حاول القيام بهجومات معاكسة ، خلال المعركة سيقـوم بالتحول إلى الشكل الشيطاني هه ، قم بذلك أيضـًا واقض عليه . عندئذ عد للوراء وأنت تحمل القناع وافتح الصندوق للحصول على أرواح زرقاء ، أعبر الجسر توجه نحو اليمين لإيجاد 3 صناديق (في أحدها توجد قطعة من الدرع السحيق) عد واصعد الدرج ثم توجه نحو اليسار واقفز لكي تجد نفسك في كهف ! ستجد هناك صندوقا يحتوي على شظية غضب ، إنزل عبر تيارات المياه واصعد الدرج للوصول إلى ساحة كبيرة ، في نهايتها تتواجد الشجرة الكبيرة التي تحدث لك عزرائيل عنها ، تحدث معها ثم عد إلى عزرائيل ، سيخبرك هذا الأخير بأن هناك سلاحا واحدًا يمكنك من القضاء على المدمر ، وهو  سيف Armaggedon . وللحصول عليه عليك جمع قطعه السبع المنتشرة في أنحاء كثيرة ..
===============================
Les 7 fragments d’Armaggedon .. أجزاء سيف Armaggedon
===============================
بعد الخروج من عدن ، ضع قناع الظلال ثم أعبر الجسر الذي ظهر . في نهاية الجسر ستحصل على الجزء الأول للسيف . الستة الأخرى منتشرة في عالم اللعبة والواسع .

بلاد الرمـاد – Le Pays des Cendres
توجه نحو جنوب الخريطة ، أعبر المرتفع بواسطة حصانك ثم إنزل الممر وضع قناعك ، إحمل قنبلة شيطانية ثم إرمها على الصخور واستعمل البومرينغ لنقل النيران إلى المشعل القريب منك ، عاود صعود الممر وانزع القناع سيظهر هدف جديد على مقربة إستعمل الكلاب عليه للعبور ثم تقدم لكي تجد الجزء الثاني .
الطريق الدامي – La Route Asséchée
عد من جديد إلى منطقة الطريق الدامي لكي تلتقي بـ Uriel . بعد الحديث معها ستتحداك في قتال حتى الموت (serment à la mort) إقبل لكي تبدآ النزال ، لا شيء مميز فقط تجنب هجوماتها ثم واصل القتال ، عند الإنتهاء لن يقبل War القضاء على عدوه ورغم ذلك سينتهي النزاع ، إحمل الجزء الثالث من سيف Armaggedon ثم توجه الآن راجلاً نحو الحديقة الخانقة ..
الحديقة الخانقة – Parc Suffocant
توجه نحو مكان رقود Golem (سابقا) ثم إنزل في الحفرة على اليسار ، تقدم ثم إصعد من الجهة الأخرى وضع القناع ، إستعمل تيار الظلال أمامك سيؤدي بك مباشرة إلى الجزء الرابع أخرج بسرعة من عندك …
تقاطع الطرق – Croisée des Chemins
على يسار المكتبة ضع قناعك ثم إتبع تيار الظلال ، توجه نحو جانب البناء ثم إستعمل الكلاب للصعود ، إستعمل تيار الظلال الآخر واستعمل الكلاب لكي لا تسقط ، إنزع قناعك لكي يظهر تيار ثالث إستعمله لكي يؤدي بك إلى جزء جديد من السيف .
السلم المكسور – L’escalier Brisée
عد إلى المنطقة التي قضيت فيها على الشيطان الشرير سابقا ، إصعد إلى أعلى البناية لكي تجد الجزء السادس فوقها .
الممر المغمور – Passe Submergée
الجزء الأخير من السيف يتواجد في الممر المغمور ، عليك التوجه نحو البناية جنوبا إصعد الدرج ثم إستعمل الكلاب على الهدف ، لاحظ يمينا لكي تجد الجزء السابع والأخير . لقد انتهينا أعتقد ، عد الآن إلى سنديان الأرواح (Gué de l’Enclume) عند حدادة Ulthane لكي يتمكن من صنع سيف Armaggedon العتيد .. عد الآن إلى بلاد الرماد ثم تحدث إلى عزرائيل لكي ينقلك مباشرة إلى منطقة القتال النهائي ضد المدمر ..
==================================
معركة البوس النهائي : Le Destructeur Abaddon .. المـدمـر Abaddon
==================================
إستدع حصانك روين ثم أدخل بواسطته للساحة الرئيسية للمعركة ، سيظهر التنين العملاق فجأة وسيحاول خدشك بواسطة مخالبه القوية ، عندما يتحرك لكي يأخذ نفسه إتبعه ولا تترك له الفرصة ثم أخرج سيفك واضربه بواسطته ، عندما يسقط قف بالقرب منه ثم واصل الهجوم . عندما ينهض سيحاول الطيران ، وسيصرخ صرخة مدوية سيحاول أن يسقط بالقوة على الأرض ، إستعمل دائما زر R1 وحاول الهجوم عليه عندما يقع ، سيسقط على الأرض من جديد وسيمكنك ضربه عشرات الـ hits . أعد الكرة مرتين أو ثلاث لكي يتحداك ، عليك الضغط على زر دائرة بسرعة لكي تتغلب عليه وينتهي الجزء الأول من النزالـ …
المدمر سوف يعود إلى هيأته الأصلية ، الشيطانية Abaddon ! أولاً سيبدأ بنزال يدوي ، إذن عندما يحاول الهجوم عليك ويرخي دفاعه لا تتردد في استعمال سيفك ، تجنب هجوماته القوية وواصل حتى يبدأ تحد جديد ، إضغط على زر المربع بشكل متتابع لكي يستسلم ويخرج الساحة ، عندما يرسل الصخور الثلاثة تجنبها لكي يعود ويهاجم من جديد تجنب هجوماته القوية ثم إضربه لكي يعود نفس التحدي لكي يبدأ من جديد إضغط على الزر بشكل متتابع كرر التقنية السابقة ولكن هذه المرة عندما تهاجمه سيسقط على الأرض . إضربه لكي ينهض بسرعة ويبدأ تحد جديد بعد الفوز به سيضع War حدّا لحياة هذا الشيطان اللعين ! . مبرووووك لك الفوز على الشرير وبانتظار الجزء الثاني بحول الله ..
finalboss.png
~~~~~~~~~~~~~~~~~~
إستراتيجيات القضاء على الزعماء
~~~~~~~~~~~~~~~~~~

في هذه الفقرة وكما يبين عنوانها سوف أقدم لكم استراتيجيات القضاء على زعماء (بوس) اللعبة أولاً بأول ، وبالتالي عدم إغفال أي نقطة في حلي هذا ، آملاً أن تحوز الفقرة على إرضاء القارئ العربيّ ..
—————————–
اسم الزعيم: StraGa (المرة الأولى)
مكان التواجد: Le Prologue .. في البداية (مدينة تحت القيامة)
مستوى الصعوبة: سهل .
السلاح المستعمل : سيف البطل.
إستراتجية هزيمته :
في المرة الأولى فإن Straga لن يكون بذلك المستوى الكبير من الصعوبة ، سيتواجد في منطقة لافية (مليئة باللافا) في الجهة الأخرى من الشارع وستكون أنت في الطريق أمامه . في البداية سيبدأ برشقك بوساطة سيارات عملاقة ، تجنب ارتطامها بك ثم إحمل واحدة منها وارمها نحو رأسه ، إحمل الثانية ثم إرمها أيضـًا لكي يفقد وعيه ويسقط رأسه على الطريق ، توجه نحوه بسرعة ثم إضربه بواسطة السيف عدد كبيرا من المرات ، عندما ينهض سيحمل جانبيّ الطريق وسيبدأ بتحريكها أو دحرجتها بالأحرى ، إبدأ بالقفز والتحرك يمينا ويسارًا لتتجنب هذا الهجوم ثم عندما يطلق الطريق سيقذف هجوما ناريـًا من على يديه ، تجنب هذا الهجوم السريع ثم إنتظر لكي يبدأ برمي السيارات من جديد ، أعد التقنية السابق ذكرها وعندما تضربه في رأسه هذه المرة سوف تقتلع عينه وسيرمي بك إلى أعماق الأرض ..

—————————–
اسم الزعيم: TiaMaT
مكان التواجد: La Cathédrale Obscure .. الكاثدرائية المظلمة.
مستوى الصعوبة: سهل .
السلاح المستعمل : بومرينغ الشفرة
إستراتجية هزيمته :
ستقاتل هذا الخفاش العملاق في أعلى قلعة كبيرة جدّا ، بعد الإنتهاء من ملجئ الكاثدرائية المظلمة بالتأكيد ، سيبدأ بالطيران في أجواء الساحة الرئيسية فوق القلعة ، لاحظ القنابل الشيطانية المحيطة بالساحة ثم إحمل إحداها واستهدف الخفاش ، إنتظر عندما يقترب منك ثم إرمها نحوه لكي تلتصق به ثم إستعمل البومرينغ لنقل النيران من إحدى المشاعل الموجودة على طول الساحة نحو القنبلة لكي تنفجر عليه ، سيبدأ الخفاش بالطيران انتظره حتى يعود للساحة ، من جديد كرر تقنية القنبلة للمرة الثانية لكي يقرر Tiamat النزول للأرض والمواجهة ، تجنب كراته النارية ثم أهجم عليه بواسطة السيف ، بعد المرة الثانية سيظهر تحد ستسقط الخفاش من خلاله ! بعد ذلك تجنب مخالبه القوية إستعمل البومرينغ للهجوم عليه وإضعافه ثم إتبعه بهجومات سيف ، تجنب هجوماته حين يتحول إلى كرة ويضرب الأرض ثم واصل القتال ، بعد النجاح في الهجوم عليه 3 مرات أخرى سيسقط أرضـًا ..

—————————–
اسم الزعيم: La Montoptée
مكان التواجد: Les Fossés .. الـخنادق .
مستوى الصعوبة: سهـل .
السلاح المستعمل : قفاز تريمور
إستراتجية هزيمته :
هذه الحشرة الكبيرة من نوع البزاقات المنتجة عن يرقانات عملاقة ، تقطن بالخنادق السفلية للأرض ! وتعيش على دماء بني البشر ، مع بداية القتال لا تنسى تدمير جميع الصخور الجليدية الموجودة في الغرفة بواسطة قفاز تريمور وبسرعة ! لإن الحشرة إذا هاجمتهم سوف تحولهم إلى صخور حمراء لا يمكن تدميرها إلى بواسطة القنابل ! لا تنسى أن أمامك تكدسـًا كبيرا لأعداد من القاطرات التي جمعتها سابقا ، إستعمل قفاز تريمور لضرب إحدى القاطرات وارسالها نحو الحشرة ثم إرمها واحدة أخرى نحوها لكي تفقد الوعي ! توجه نحوها ثم إملأ قدرات قفازك ثم إضرب قلبها الجليدي الأزرق بواسطته حتى يخلع من مكانه هه . سترسل لك الحشرة بعض الوحوش الطائرة إستعمل البومرينغ للقضاء عليها بسهولة ثم من جديد إرمي نحو الحشرة قاطرتين أخريتين ، هذه المرة لن تفلت إضرب القلب بواسطة قفاز تريمور لكي يفجر ، لم يبق لديها ما تعيش به .

—————————–
اسم الزعيم: La Stygian
مكان التواجد: Le Pays Des Cendres .. بلاد الرمـاد .
مستوى الصعوبة: متوسط .
السلاح المستعمل : مسدس Pitié .
إستراتجية هزيمته :
ما يميز هذه المعركة أنك تتوفر على حصانك روين إلى جانبك ، ساحة المعركة عبارة عن منطقة رملية شاسعة والزعيم ليس إلاّ دودة عملاقة مقيدة بإحكام ، إقض على الجنود والأرواح المحيطة بساحة المعركة كلهم بدون استثناء وذلك طبعا على ظهر روين في وقت محدد سيظهر مشهد يبين لك تحرر الدودة العملاقة من سجنها ، ستغوص بالتأكيد هذه الأخيرة في الرمال وستحاول الهجوم عليه ، أهرب لمنطقة بعيدة عن الدودة التي يظهر لك ممر تحركها التحت أرضي ثم حاول استهداف مخالبها الرأسية باستعمال مسدس Pitié . ستبدأ بالتحرك عشوائيا على امتداد المنطقة إتبعها ثم عند الوصول لمنطقة الرأس إستعمل السيف لإصابتها أكبر عدد ممكن من الضربات ، ستغوص مجددا في الرمال انتظر حتى تنهض ثم كرر تقنية المسدس من جديد ، بعد إعادة التقنية 3 مرات سيقضى عليها نهائيـًا ..

—————————–
اسم الزعيم: Silitha
مكان التواجد: Canopée de Fer .. الحصن الحديديّ .
مستوى الصعوبة: متوسط .
السلاح المستعمل : الكـلاّب .
إستراتجية هزيمته :
بعد الحديث مع هذا الزعيم ، أو بالأحرى الزعيمة فهي عنكبوت عملاق ومرعب يسكن الحصن الحديدي ، ستبدأ القتال . هجومات هذه العنكبوت تنحسر في شيئين إثنين ، وهما أنها تبدأ بالإختفاء وتتنقل إلى ما فوقك لكي ترتطم عليك , وهجومها الصدماتي الذي تطلق عبره ممر كهربائيا موجها نحوك ، في البداية إستعمل الكلاب عليها للتوجه إليها مباشرة ثم إستعمل السيف وابدأ بالهجوم ، تراجع للوراء ثم تجنب إختفائها وظهورها المفاجئ فوقك ، ثم عندما تعود إلى منطقتها إستعمل الكلاب مجددًا ، كرر التقنية من جديد متجنبا هجوم الصدمات الرهيب حتى تصل إلى وقت تلتصق فيه بالسقف ، إقض على الأرواح التي تستدعيها أولاً ثم ثبت الكلاب على إحدى القنابل التي تنشؤها في الأعلى وتسقطها نحوك ووجهها نحوها مباشرة ، ستصعد بدورك إلى الأعلى إضربها بواسطة السيف لكي تسقط لأسفل السافلين وتلقى حتفها فوق الرمح الحجري ..

—————————–
اسم الزعيم: StraGa (المرة الثانية)
مكان التواجد: Le Trône Noire .. العرش الأسود.
مستوى الصعوبة: صعب .
السلاح المستعمل : ممر الأوهام .
إستراتجية هزيمته :
الوحش Straga لن يستسلم ، ويتعهد لك بالإنتقام لما سبّبت له سابقـًا . هذه المرة سيأتي أقوى وأصعب أيضـًا وبسلاح جديد ألا وهو هراوة كبيرة ، بالطبع سيكون بعيدًا عنك من جديد إستعمل ممر الأوهام على إحدى البوابات الأرضية ثم شغل الأخرى فوق هراوة البوس ، تنقل إذن بين البوابتين لكي تجد نفسك فوق ظهر الوحش ، إستعمل السيف على الهدف البرتقالي أمامك لكي يقذف بك إلى المنصة من جديد ، سيسقط الوحش على الأرض توجه نحوه ثم إضرب رأسه كالسابق تمامـًا ، هجوماته تتمثل في أنه يبدأ بضربك بالهراوة مباشرة أو يضرب الأرض ويمسحها بها إما من اليمين إلى اليسار او العكس لتجنب هذه الضربة الصعبة إستعمل البوابات للتنقل عندما يضرب . المهم إقض على الوحوش التي يستدعيهـَا واحدًا بواحد للحصول على بعض الأرواح الخضراء التي ستفيدك ثم كرر تقنية ممر الأوهام مرتين أو ثلاث لكي يلقي StraGa حتفه أخيرًا ..
~~~~~~~~~~~~
التروفيز والكؤوس
~~~~~~~~~~~~
التروفيز البرونزية :
trophée de bronze
Evasion de prison
حرر شامايل من سجنه .
Marchand de mort
إلتق مع فالكريم للمرة الأولى .
Un type pas commode
إلتق مع المطرقة السوداء Ulthane .
Déplacer une montagne
أحصل على قرن الأرض .
Qui compte?
إقض على عدد شياطين أكبر من Ulthane
Tendez les bras vers quelqu’un
أحصل على الكلاب .
Dans le néant
أحصل على ممر الأوهام .
Voleur élémentaire
أحصل على بومرينغ الشفرة .
Vision au-delà du visible
أحصل على قناع الظلال .
Dévastateur
إقض على 10 أعداء بواسطة هجوم الغضب .
Apporteur de secousse
أحصل على قفاز تريمور .
Un vieil ami
أحصل على مسدس Pitié
Faucheur
أحصل على منجل الظلال .
Prédateur aérien
إقض على 160 عدوًا على ظهر الوحش الشيطاني.
Réunion
أحصل على حصانك روين
Gare à ma colère
أحصل على قدرات الشكل الشيطاني .
Sauteur de gouffre
أحصل على قدرات طيران الظلال .
Saut dans le temps
أحصل على قدرات الماسات الزمنية .
Pilote de haut vol
أقتل 5 وحوش في السماء بدون لمس الأرض
Tueries improvisées
إقض على 150 عدوًا بواسطة أسلحة وجدتها ملقاة .
Parking en plein air
دمر طائرة هيليكوبتر في المدينة عند القيامة .
Meurtrier
إقض طوال المغامرة على 666 عدو .
Rivière de sang
ألق بـ 3000 لتر من الدماء الشيطانية .
Cavalier sombre
إركب حصانك ثم إجر لمسافة 100 كيلومتر
Cavalier
إقض على 150 عدوًا وأنت ممتط روين .
التروفيز الفضـيّة :
trophée d'argent
La chauve-souris hors de l’enfer
إقض على TiaMat
Visage écorché
إقض على البزاقة (la Mantopée)
Poussière vous retournerez
إقض على le Stygian
Une si cruelle mère
إقض على Silitha
La vengeance ça craint
إقض على StraGa
L’ultime rival ?
إقض على المدمر Abaddon
Pleins pouvoirs
إجمع أكبر عدد ممكن من صخور الحياة
Courroux de guerre
إجمع أكبر عدد ممكن من شظايا الغضب
Forme légendaire
إجمع أجزاء الدرع السحيق الـ 10
Aguerri
طور جميع أسلحتك إلى الحد الأقصى
Chasseur de trésor
إفتح 150 صندوقا
Lame ultime
أحصل على سيف Armageddon
Pilleur de monde
إجمع التماثيل الـ 27
التروفيز الذهبية :
trophée d'or
L’équilibre est rétabli
أنه اللعبة في المود العادي
Le véritable cavalier
أنه اللعبة في مود القيامة
C’est censé être facile ?
أنه اللعبة في مود سهل
التروفي البلاتيني :
trophée de platine
Trophée de Platine
إجمع جميع التروفيز السابق ذكرها .
~~~~~~~~~~~~~~~
خاتـمـة وكـلـمـة أخـيـرة.
~~~~~~~~~~~~~~
ماذا أقول !! وهل يوجد ما يقال أمام مغامرة كهذه ، فلتدعوني ألقب اللعبة بـ New Zelda .. لقد ذكرتني هذه اللعبة بمغامرات لينك والأميرة في بلاد هيـورال ، بمغامراتـها التي تحبـس الأنفاس وحبهـا للألغاز . ورغم أن القصـة تنطوي على معتقدات خياليـة وفارغـة المعنـى إلا أنها تبقى مثالية . Darksiders واحدة من الألعـاب التي تشعر الإنسان بالمغامرة والحماس وتأخذه إلى عالم مرعب ومغامر بالدرجة الأولى .. أتمنى أن أكون وفقت في جعل الرحلة إلى عالم القيامة سهلة بالنسبة إليكم وأرجو أن ينال العمل على إعجابكم ..

  الوسوم  ،

شارك
عدد التعليقات 2 على" الحل الكامل للعبة Darksiders "
  • alt_example

    مقدسات الموت 22 فبراير, 2016 على 5:24 م -

    السلام عليكم … اخي اريد التنقل في لعبة دارك سايدرز من مكان الى اخر دون الاجوء الى الشيطان المتنقل لاني رايت في اليوتيوب وهو يتنقل في اماكن لا اعرف من اين واريد مساعدتك .. وايضا شكرا على هذا المجهود .. مع تحياتي

  • alt_example

    Resident Horror 22 فبراير, 2016 على 9:21 م -

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    للاسف كاتب الحل غير موجود من فترة كبيرة
    ولكنى جربت الجزء الثانى فقط ولا اعرف طرق التنقل فى هذا الجزء
    ولكن ممكن ترسلى الفيديو وانا احاول اساعدك

اترك تعليقاً

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف