عندما كنا نسمع عن دراكولا كنا نرتعد وكأنه وحش عملاق , ولكن عندما علمنا أنها أسطورة رومانية لمصاص دماء , فقد انجذبنا إليها وتشوقنا حتى نعرف المزيد عنه , فقد تعددت القصص بعد ذلك عن مصاصي الدماء والمستذئبين , ولكن القصة الحقيقية هى داخل هذه اللعبة التي تتحدث عن قلب دراكولا الغامض , الذي يقوم بخطف فتاة ليعد حبيبته التي تشبهها إلى الحياة , ولكن سنجد أن هناك شخص صارم وقوي يقف فى وجه دراكولا , أنه الأسطورة فى قتل مصاصي الدماء!! فكيف ستتوقع أحداث اللعبة مع أسطورتين ؟ فتابع الحل حتى تعرف من أنتصر …..

 
==============
فقرات الحل الكامل
——————
معلومات أساسية.
قصة اللعبة.
أساسيات اللعبة والتحكم.
الحل الكامل والمفصل بدقة.

===========

-قصة اللعبة-
———-
بعد أن عرف الجميع أن اللعبة تتحدث عن دراكولا , فالجميع يعرف بعض القصص عنه وشاهدناها في التلفاز , ولكن قصة اللعبة مختلفة بعض الشيء وممتعة لأننا سوف نلعب داخل اللعبة , فأسطورة دراكولا تختلف كثيرا عن مصاصي الدماء حتى ولو كان هناك تشابه بينهم , فدراكولا شخص وحيد له حياة أبدية ولا يقوم بتحويل البشر , فهو يعتمد على شرب الدماء والبحث عن حبيبته , أما مصاصي الدماء يقومون بمص دم الأخريين وتحولهم إلى مصاصي دماء , وبهذا تظل جماعة مصاصي الدماء هي الأكثر خطورة على البشر.
وقصة اللعبة تبدأ بان البروفيسور فان هيلسنج كان يقرأ في أحد الكتب , عن مخاوف دراكولا وكيف يستطيع قتله , فعلينا أن نعرف مما يخاف دراكولا حتى إذا قبلناه بالصدفة , فعلينا أن نتجهز له جيدا ونقوم بمحاصرته وقتله , فالسيد اللطيف دراكولا يخشى رائحة الثوم ولا يظهر بالمرآة , ويخشى السهام الفضية والصليب والماء المقدسة , ويمكنك قتله بالخابور الخشبي المدبب , ومن ثم تأتي رسالة لفان هيلسنج أثناء قرأته من أحد تلاميذه ويدعى (Jonathan Harker) , يقول له في الرسالة أنه أقتحم قلعة دراكولا للتعرف عليه , وأثناء ذلك فقد شاهد دراكولا صورة خطيبته (Mina) وقد أهتم بأمرها , وأنى قد أرسلت لك تلك الرسالة عندما غاب دراكولا عن القلعة لمدة ثلاث أيام , وأنا أخشى على (Mina) من دراكولا فهل تساعدني ؟ , وبعد ذلك يقرأ هيلسنج فى الجرائد عن جرائم اعتداء وقتل حدثت في المدينة , فهناك سيدة وجدوا على رقبتها أثار أسنان لحيوان مفترس , فبدأ هيلسنج بالاهتمام وذهب إلى (Mina) حتى يحميها ويقول لها ضعي الثوم على كل المداخل والمخارج , وهو سيبدأ البحث عن دراكولا في رحلة طويلة عبر لندن والقاهرة وفينا وأخيرا سوف يذهب إلى قلعته المشهورة في (Transylvania) برومانيا , وحتى تعرف ماذا سيفعل في رحلته عليك تجربة اللعبة وانتظار الحل الخاص بها عن طريقي.
 
===============
-أساسيات اللعبة والتحكم-
——————-
تحكم اللعبة بسيط جدا فهو يعتمد على الفأرة فقط , بالزر الأيمن لفتح القائمة والأيسر للضغط على الأيقونات التي تظهر , وأيضا المسطرة التي بلوحة التحكم فإذا ضغط عليها فسوف ترى جميع الأيقونات المطلوبة في المكان , وهذه يمكنك استعمالها عندما تدخل في مكان كبير ولا تعرف ماذا تفعل , أنت في اللعبة سوف تعتمد على هذه الأيقونات حتى تسير بشكل صحيح في اللعبة , فسنجد أيقونة أقدام وهى للسير من هذا الاتجاه وأيقونة العين هى للنظر على الأشياء واكتساب معلومات منهم , أما أيقونة اليد فهي للحصول على الأدوات التي تستخدمها في اللعبة.
 
London
———–
تبدأ اللعبة بمشهد للبطل (Van Helsing) وهو يقرأ في كتاب عن مصاصي الدماء وأثناء ذلك تأتي إليه رسالة من صديقه (Jonathan Harker) يخبره فيها عن زيارته إلي قصر دراكولا وانه وجد بالقصر صور لخطيبته (Mina) , وتلقائيا ينتقل (Van Helsing) إلي (Mina) ويتحدث معها لتخبرك عن الهجوم الذي تعرضت له أخت خادمها , وبنهاية الحديث سوف تجد نفسك لوحدك بالغرفة فالان سوف تبدأ بالعب , ستجد بجانبك منضدة احصل منها علي صورة شخصية ل(Jonathan Harker) ثم احصل علي جريدة تتحدث عن الهجوم الذي تعرضت له سيدة من قبل شخص مجهول في المحطة , ثم اضغط علي الجرائد الأخرى واختار الجريدة التي عليها تاريخ 6/9/1898 باسم (News Times) واحصل عليها لتجد بها خبر عن تعرض سيدة لهجوم من قبل مخلوق مجنح , الآن تقدم إلي الكرسي الذي أمامك واحصل منه علي جريدة بها خبر عن مهاجمة شخص مجهول لسيدة في منطقة (St. George’s Cathedral.) , بعد ذلك تقدم إلي الخلف لتجد ستارة حمراء أضغط عليها لتجد خريطة للعاصمة (London) وستجد قلم لتحدد مكان الشخص المجهول وفرشاة كي تمسح الأخطاء ورسمة تنين للخروج من الخريطة , الآن الغز هو أن تحدد مكان الشخص الذي قام بالهجوم علي بعض السيدات وذلك بتحديد مكانه علي الخريطة حيث تخطط علي الأماكن التي هاجم فيها السيدات علي الخريطة كما ذكرت الجرائد وهي كالأتي :
1- تذكر الهجوم الذي تعرضت له السيدة (Melford) … فقم بنقر القلم الرصاص علي المحطة(Station) بطريق (New Kent) وصله إلى المعرض الوطني (National Gallery).
2- تذكر الهجوم الذي تعرضت له (Jenny’s) أخت الخادم … فقم بنقر القلم الرصاص علي جسر (Southwark) وصله إلي المعرض الفني في (Tate Art Gallery).
3- تذكر الهجوم الذي تعرضت له السيدة (Sarah) … فقم بنقر القلم الرصاص علي محكمة (Tottenham Court) بطريق (Euston) وصله بكاتدرائية (St. George’s Cathedral).
4- تذكر الهجوم الذي تعرضت له السيدة (Ethel) … فقم بنقر القلم الرصاص علي كنيسة (St. George’s ) وصله إلي محطة (Victoria Station).
5- الآن ستجد نقطة التقاء عند ضيعة (Godalming) القريبة من المقابر فقم بالنقر عليها.
تلقائيا سيأتي مشهد وأنت تتحدث مع (Mina) وتخبرها بأنك ذاهب إلي المقابر وعليها أن تغلق الأبواب والنوافذ بالثوم وبنهاية الحديث تجد نفسك في الضيعة .
ضيعة السيدة (Godalming)
———-
الآن تقدم إلي الباب الذي أمامك وأطرق الباب ليخرج لك الخادم تحدث معه ثم اذهب إلي الباب الحديدي وأدخل منه لتجد كوخ صغير علي اليسار مغلق أتركه الآن وعلي اليمين زهرية علبها أيقونة عين أتركها الآن , ومن ثم توجه إلي ناحية الكوخ وتقدم إلي الأمام حتى تجد رجل يحفر قبر فأنظر إلي التابوت الذي بجانبه واحصل علي المكشطة التي أمامه ثم تحدث معه , وبنهاية الحديث تقدم إلي الأمام لتجد صليب كبير علي اليسار وعليه جورب أسود أحصل عليه وعلي اليمين تمثال انظر إليه , ومن ثم تقدم إلي الأمام لتجد تمثال آخر انظر إليه ثم تقدم في الممر الذي أمامك لتجد سلالم علي اليمين فتوجه إلي الضريح الذي علي يسار السلالم , لتجد أيقونة يد علي نافذة الضريح فأضغط عليها وأستعمل المكشطة عليها لتظهر لك أسماء وتواريخ من اليسار أسم (J B Lemon) وتاريخ الميلاد والوفاة (1703-1772) ومن اليمين أسم الزوجة (Suzy Lemon) وتاريخ الميلاد والوفاة (1722-1790).
الآن عد إلي الرجل الذي يحفر القبر وأسأله عن الجورب الأسود ثم توجه إلي الزهرية واستعمل الجورب عليها لتحصل علي بعض الذباب , ثم توجه إلي باب الكوخ المغلق لتجد لغز عليك حله وهو مكون من أربعة أرقام فحل اللغز كالآتي: قم بطرح تواريخ الميلاد من تواريخ الوفاة لتعطيني العمر الذي عاشه الزوج والزوجة: أولا الزوج (1703-1772=69عام) _ ثانيا الزوجة (1722-1790=68عام) لتكون الأرقام كالآتي (6968) فتذكر كلام الرجل الذي يحفر القبور عن إبدال أرقام 6 بدلا من 9 و9 بدلا من 6 لتكون الأرقام كالآتي (9698) الآن أدخل الأرقام وقم بالضغط علي القفل ليفتح لك الباب , بعد دخولك ستجد علي اليسار جاروف وقضيب معدني أحصل عليهم ثم اتجه إلي المنضدة واحصل علي المصباح ثم اخرج من الباب , الآن توجه إلي الرجل الذي يحفر القبر وتحدث معه لتعلم أن هناك مدخل آخر إلي المقابر ولا يعرف أحد هذا المدخل سوي رجل متوفى ومدفون في ضريح وعلي بابه راهبين , ومن ثم اتجه إلي الأمام واهبط السلالم واتجه إلي الباب الأيسر وأستخدم معه القضيب الحديدي ومن ثم أدمج المصباح بالكبريت لتضيئه ثم أدمجه مع الجاروف ثم ادخله إلي المقبرة لتحصل علي رسالة تخبرك بأنه عليك أن تقطع قلب الحجارة للأنصار السماويين والمقصود بهم التماثيل التي علي هيئة ملائكة.
الملاك الأول:-
بعد حصولك علي الرسالة أخرج من عندك واتجه إلي الأمام لتجد تمثال أبيض علي هيئة ملاك بجانب السلالم , فأضغط عليه ليظهر لك لغز عبارة عن دائرة بوسطها قديسة ومن حولها الملائكة والشياطين وأمامهم مربع صغير وأعلي الدائرة أيقونة صغيرة علي هيئة رأس قديس وأسفل الدائرة ستجد كلام يخبرك بأنه عندما يضحي القديس بنفسه لتغفر ذنوبه فأن المؤمنين يبكون عليه والشياطين يشربون من دمائه , الآن عليك أن تضع أمام المؤمنين دمعة بالمربع الذي أمامهم وأن تضع أمام الشياطين كأس بالمربع الذي أمامهم ثم أضغط علي الأيقونة العلوية التي علي هيئة رأس قديس لتسمع صوت ترس يتحرك.
الملاك الثاني:-
الآن اصعد السلالم واتجه إلي اليمين وأستمر في التقدم حتى تري تمثال علي هيئة ملاك مقيد انظر إليه لتجد رسومات لبعض الحيوانات المتوحشة والأليفة فقم بقراءة الكلام أسفل الرسومات لتعلم أن الشياطين تظهر في عين العنكبوت والثعبان والضفدع والذئاب , قم الآن بالضغط علي عين كلا من العنكبوت وعين الضفدع وعين الثعبان وعين الذئب اسفل العنكبوت والذئب الذي يهاجم الحصان والذئب الذي يعوي ومن ثم قم بالضغط علي الأيقونة التي بالأعلى والتي علي هيئة رأس ذئب لتسمع صوت ترس يتحرك.
الملاك الثالث:-
الآن توجه إلي الأمام حتى تصل إلي الرجل الذي يحفر فأتركه وتوجه إلي الأمام لتجد تمثال علي هيئة ملاك مصلوب فأنظر إليه لتجد ناس كثيرة وخلفهم شياطين , إقراء الكلام الذي بالأسفل لتخبرك بأن الأتقياء فقط هم الذين ينقذون ولا يخافون شئ إلي الأبد , فقم الآن بالضغط علي رأس المرأة المحمولة وعلي رأس الرجل الذي يأكل الطعام بشراهة ورأس المرأة التي علي رأسها قبعة والضغط علي رأس المرأة التي تضرب الطفل والرجل الذي يحمل حقيبة المال ومن ثم قم بالضغط علي الأيقونة التي بالأعلى والتي علي هيئة سيف لتسمع صوت ترس يتحرك.
الملاك الرابع:-
الآن توجه إلي الأمام لتجد تمثال علي هيئة ملاك نائم فأنظر إليه لتجد رسمة لميزان علي الكفة الأولى مجموعة أوزان وعلي الكفة الثانية مجموعة من الناس , وستجد في الوسط رسالة أحصل عليها ومن ثم أقرأها لتجد أنها نص لقانون ما يخبرك عن أن هناك ثلاث مذنبين لكل مذنب 100عام = 300عام , وأن هناك واحد أثم ومغرور له 300عام , وهناك واحد حسود يأخذ نصف أعوام المذنبين (150عام) ونصف أعوام المغرور (150عام) ليصبح له 300عام , وأن هناك النهم (كثير الآكل) يأخذ مثل الحسود 300عام , وأن هناك البخيل يأخذ ضعف المذنبين 600عام ويزيد 25عام ليصبح 625عام , وفي النهاية يصبح المجموع (1825) فضع الأوزان الآتية بكفة الأوزان (1000مرة واحدة + 500مرة واحدة + 200مرة واحدة + 100مرة واحدة + 10مرتين + 5مرة واحدة) لتسمع صوت ترس يتحرك.
بعد ذلك أتجه إلي الأمام وأهبط السلالم لتجد أن الباب الحديدي قد فتح تقدم وأدخل الضريح لتجد أمامك كتاب أحصل عليه , لتعرف أن لمنزل اللورد (Godalming’s) نفق سري يقع في الزاوية الشمالية الشرقية بين قبر بدون غطاء وصليب داخل دائرة , الآن اصعد السلالم وأتجه إلي ناحية اليسار لتجد صليب كبير داخل دائرة وقبر علي اليسار بدون غطاء وفي الوسط قبر عليه أيقونة يد أضغط عليه وقم بفتحه بالقضيب الحديدي الذي معك , لتجد نفق فأهبط لأسفل لتجد باب أمامك أضغط عليه ليظهر لك لغز وفكرة حل اللغز هي أن تجعل الستة صفوف في الجانب الأخر ليفتح لك الباب , أدخل وتقدم إلي المنضدة وأحصل من عليها علي علبة مسامير وستجد أسفل المنضدة زجاجة فارغة أحصل عليها وستجد بجانب المنضدة عمود أحصل من عنده علي كماشة , الآن تقدم إلي الأمام لتجد منشار علي السلالم أحصل عليه ثم أصعد السلالم لتجد باب ادخل منه ، لتجد نفسك بالمطبخ وتجد الخادم يتصرف بغرابة فقم بدمج الزجاجة الفارغة بجورب الذباب وأعطه إلي الخادم لتخرج من الباب الأخر ولكن قبل ذلك أحصل علي مبرد من علي الأرض أمامك ومعلقة خشبية من علي المنضدة التي أمامك , الآن أخرج من الباب الأخر واتجه لأسفل الشاشة لتجد باب مغلق وبجانبه عصا بيضاء أحصل عليها , ثم عد وأدخل من الباب المقابل لباب المطبخ لتجد خزانة علي يسار الباب لا تستطيع فتحها الآن لعدم امتلاك معلومات عنها ثم انظر إلي المرآة المغطاة ثم أتجه إلي الأمام وانظر إلي النوافذ المغطاة وأحصل من أسفل النافذة الثانية علي أعواد خشبية.
الآن أخرج من الغرفة وأصعد السلالم لتجد شمعدان أمامك عليه أيقونة يد فأستخدم معه الكماشة ليسقط علي الأرض فأضغط مكان الشمعدان لتجد أربعة فتحات وخلفهم باب سري يحتاج لشيء ما وليس معك هذا الشيء فأتركه الآن واصعد السلالم ، لتجد بابين بجانبك وباب أمامك يصعب فتحه فأدخل من الباب الأيمن لتجد علي اليسار كتاب انظر إليه وعلي اليمين خزانة أخري تحتاج لشيء ما وليس معك هذا الشيء فأتجه إلي الأمام لتجد دماء علي الأرض والنوافذ مغلقة وستجد علي يمينك منضدة وعليها ورق أحصل علبه , الآن أتجه إلي الخزانة التي بجانب الباب واضغط عليها وأستعمل عليها الورق الذي حصلت عليه للتو وضع الورق علي المفاتيح البارزة بالأسفل لتحصل علي ورقة بها ستة فتحات , الآن أخرج من الغرفة وأدخل الغرفة المقابلة لتجد علي الأرض بكرة خيط أحصل عليها ورسالة بجانب الحائط تتحدث عن الشمعدان الذي خلفه باب سري ومن ثم توجه إلي الأمام واحصل علي متر من جانب السرير ومن أمامك علي مطرقة وانظر إلي أدوات التجميل والملابس ، ومن ثم أخرج من الغرفة وأهبط إلي الغرفة المقابلة للمطبخ وأتجه إلي الخزانة التي بجانب الباب واضغط عليها وأستعمل عليها الورق وضع الورق علي المفاتيح البارزة بالأسفل لتحصل علي ورقة بها ستة فتحات كما فعلت سابقا.
الآن أنتبه جيدا: عليك بوضعالورقة الأولي علي الكلمات لتعطيك تلك الحروف (SE-E-N-SE-N-SE) , ثم أصعد لأعلي وضع الورقة الثانية التي حصلت عليها من الخزنة التي بالأسفل علي الكلمات بالخزانة التي بالأعلى لتعطيك تلك الحروف (N-E-N-S-SE-E) , فالآن اهبط لأسفل وأضغط علي الخزانة التي بالغرفة المقابلة للمطبخ لتجد بها بصلة بالأعلى وهناك (12مفتاح) بالأسفل وتلك الحروف التي حصلت عليها تشير إلي اتجاهات البوصلة بمعني ( أن حرفN يشير لاتجاه الشمال – وحرف E يشير لاتجاه الشرق – وحرف S يشير لاتجاه الجنوب – وحرف W يشير لاتجاه الغرب ) , الآن يصبح ترتيب الحروف كالأتي :
(N-E-N-S-SE-E SE-E-N-SE-N-SE) فقم بتطبيقهم علي (12) مفتاح للخزانة من اليسار وبمجرد وضع المفاتيح في الاتجاه الصحيح تفتح لك الخزانة وتحصل منها علي مفتاح.
الآن أصعد السلالم واتجه إلي الباب السري وقم بدمج المعلقة الخشبية بالمتر ثم قم بدمجهم ببكرة الخيط ، ثم اضغط عليه لتجدها علي يسار الشاشة فقم باستخدامها علي الأربعة فتحات لتأخذ المقاس ليكون كالأتي (5-12-8-10سم) ، الآن عليك العودة إلي القبو من خلال المطبخ لتجد آلة علي المنضدة اضغط عليها لتجده يعطيك شريط لكل الأدوات التي معك فقم بالأتي:
1- قم بأخذ عصا رفيعة من الأسفل وضعها أسفل المتر.
2- أستخدم المنشار علي الرقم المطلوب ولنبدأ بالرقم (10).
3- قم بأخذ العصا بعد قطعها وضعها بالفتحة الأولي للعصا العمودية.
4- ثم قم باستخدام المبرد عليها.
5- ثم قم بوضع المسامير علي الفتحة.
6- وقم أخيرا باستخدام المطرقة علي المسمار.
7- قم بتكرار هذه العملية حتى تنتهي من الأربعة أرقام وضعهم بالترتيب من الأعلى للأسفل أولا 10 ثم 8 ثم 12 ثم 5 .
8- ومن ثم قم بأخذ قطعة واحدة من العصا الغليظة وضعها أسفل المتر واستخدم المنشار علي رقم (2 أو5) , ثم ضعها بالفتحة التي بوسط العصا العمودية من الجانب الأخر , ثم استعمل المبرد عليها ثم ضع المسمار ومن ثم استخدم المطرقة وبهذا تحصل عليها.
غرفة (Dracula)
——–
ألان توجه إلي الباب السري وضع العصا التي صممتها للتو عليه ليفتح لك الباب أدخل منه واصعد السلالم , لتجد باب مغلق فقم باستخدام المفتاح الذي حصلت عليه من الخزانة لكي تفتحه لتجد نفسك بغرفة دراكولا فأنظر إلي التابوت والمرآة المغطاة ة صورة دراكولا , اتجه لأسفل الشاشة لتجد مكتبة وبه كتاب احصل عليه وبه بعض العلامات التي تساعدك في حل اللغز القادم وستجد أمامك باب مغلق , فتوجه إلي صورة دراكولا وستجد أسفلها كتاب اضغط عليه ليظهر لك لغز عبارة عن دائرة بوسطها خمسة جواهر وتنقسم الدائرة إلي خمسة مثلثات صغيرة وخمسة مثلثات كبيرة ، ألان فالنقم بحل اللغز كالأتي:
أولا: بالنسبة للمجوهرات:-
1- قم بالضغط علي الجوهرة السوداء ليظهر لك علامتان تشير إلي اتجاه تحريكها , فقم بالضغط علي الإشارة العليا ومن ثم قم بالضغط علي رأس الخفاش الذي بأعلى الدائرة فإذا وضعة الجوهرة في المكان الصحيح فأنه يعطيك ضوء عليها.
2- قم بالضغط علي الجوهرة الحمراء واضغط علي الإشارة السفلية , ومن ثم قم بالضغط علي رأس الخفاش الذي بأعلى الدائرة فإذا وضعة الجوهرة في المكان الصحيح فأنه يعطيك ضوء عليها.
3- قم بالضغط علي الجوهرة الزرقاء وضعها مؤقتا في الوسط حتى تستطيع أن تحرك باقي الجواهر.
4- قم بالضغط علي الجوهرة البيضاء وقم بالضغط علي الإشارة العليا , ومن ثم قم بالضغط علي رأس الخفاش الذي بأعلى الدائرة فإذا وضعة الجوهرة في المكان الصحيح فأنه يعطيك ضوء عليها.
5- قم بالضغط علي الجوهرة الزرقاء مرة أخرى وقم بالضغط علي الإشارة بالأسفل علي رأس المثلث , ومن ثم قم بالضغط علي رأس الخفاش الذي بأعلى الدائرة فإذا وضعة الجوهرة في المكان الصحيح فأنه يعطيك ضوء عليها.
6- قم بالضغط علي الجوهرة الخضراء وقم بالضغط علي الإشارة التي علي الجانب الأيسر , ومن ثم قم بالضغط علي رأس الخفاش الذي بأعلى الدائرة فإذا وضعة الجوهرة في المكان الصحيح فأنه يعطيك ضوء عليها.
ثانيا: بالنسبة للمثلثات الصغيرة:-
1- قم بوضع الحروف الأبجدية علي المثلثات الصغيرة من أعلي اليمين كالأتي (A-B-C-D-E).
2- قم بالضغط علي حرف A ثم اضغط علي حرف C , ثم قم بالضغط علي رأس الخفاش فإذا كانت صحيحة سوف تظهر لك رسمة مثل التي بالكتاب الذي حصلت عليه من المكتبة.
3- قم بالضغط علي حرف Bثم اضغط علي حرف E , ثم قم بالضغط علي رأس الخفاش فإذا كانت صحيحة سوف تظهر لك رسمة.
4- قم بالضغط علي حرف Bثم اضغط علي حرف C , ثم قم بالضغط علي رأس الخفاش فإذا كانت صحيحة سوف تظهر لك رسمة.
5- إذا تبقي لك مثلثين فأضغط عليهم ليعطياك الرسمة الأخيرة.
ثالثا: بالنسبة للمثلثات الكبيرة:-
1- قم بترقيم تلك المثلثات من(1إلي5) من الأعلى.
2- قم بالضغط علي مثلث رقم 1 ثم اضغط علي مثلث رقم 2 , ثم قم بالضغط علي رأس الخفاش فإذا كانت صحيحة فسوف تظهر لك رموز مثل التي بالكتاب الذي حصلت عليه من المكتبة.
3- قم بالضغط علي مثلث رقم 1 ثم اضغط علي مثلث رقم 3 , ثم قم بالضغط علي رأس الخفاش فإذا كانت صحيحة فسوف تظهر لك رموز.
4- قم بالضغط علي مثلث رقم 3 ثم اضغط علي مثلث رقم 4 , ثم قم بالضغط علي رأس الخفاش فإذا كانت صحيحة فسوف تظهر لك رموز.
5- قم بالضغط علي مثلث رقم 3 ثم اضغط علي مثلث رقم 5 , ثم قم بالضغط علي رأس الخفاش فإذا كانت صحيحة فسوف تظهر لك رموز.
6- إذا تبقي لك مثلثين فأضغط عليهم ليعطياك الرمز الأخير.
الآن إذا قمت بأتباع السابق فسوف تحصل علي رسالة تخبرك عن أن دراكولا كان يحب فتاة وأنه عليه البحث عن (Mina) حتى يعيد حبيبته إلي الحياة مرة أخري وأنه سوف يذهب إلي القاهرة للبحث عن شخص ما يساعده في ذلك , وبعد ذلك يأتي مشهد للخادم وهو مقبل عليك من الباب المغلق لذلك عليك الإسراع والخروج من تلك الغرفة من الباب الذي أتيت منه وأهبط السلالم ومن ثم اخرج من الباب لتجد نفسك في منزل (Mina).
منزل (Mina)
—————-
الآن أنت في منزل السيدة (Mina) ستجد سلة من الثوم أمامك أنظر إليها وأتجه إلي الباب الذي أمامك و أستخدم معه الصليب وأدخل لتري مشهد لدراكولا وهو يعض السيدة (Mina) ومن ثم يهرب , ألأن ستجد نفسك خارج الغرفة وتتحدث مع الدكتور (Seward) وهو مدير مصحة (Director of Carfax Sanatorium) عن حالة السيدة (Mina) , ومن ثم اتجه إلي نهاية الغرفة حيث الخريطة وأضغط عليها لتظهر لك خريطة العالم فقم بالضغط علي القاهرة (Cairo) ومن ثم تحدث مع الدكتور.
مصر (Cairo)
——————
بنهاية الحديث ستجد انك انتقلت آليا إلي مصر والآن أنت متواجد بالسوق فأنظر إلي بعض الأشياء من حولك ومن ثم تقدم إلي الأمام , لتجد خيمة بها جمال فتقدم إلي الأمام لتجد رجل يدعي (مصطفي) وهو صاحب خيمة الجمال فتحدث معه ، ثم أهبط لأسفل الشاشة ناحية اليمين لتجد نفس في المتحف المصري بعد دخولك ستجد بعض التحف علي الرفوف أنظر إليها , وستجد المكان مقسم إلي ثلاث ممرات جميعها يؤدي إلي مكتب مساعد المدير فتوجه له وتحدث معه حيث تطلب منه المساعدة فيخبرك أنه مشغول ولكن إذا قمت بمساعدته فقد يساعدك , وبذلك سوف يعطيك ورقة بها الأشياء التي يريدها فمهمتك الآن أن تقوم بجلب هذه الأشياء إليه.
بعد أن يعطيك هذه الورقة تحدث معه مرة أخرى ليعطيك سلك حلزوني وأبره , ثم احصل علي ورقة من علي المكتب لأهرامات الجيزة , وبعد ذلك توجه إلي الممر الأوسط وستجد علي الرف السفلي ناحية اليسار تمثال علي هيئة خنفساء فأحصل عليه وأحصل من علي المنضدة التي بوسط الممر علي تمثال صغير وهرم صغير , ومن ثم احصل علي العصا التي علي التابوت الأيمن وستجد بجانبها هرم آخر احصل عليه واحصل من الرف الأيمن علي خوذة , ثم ادخل من الممر الأيسر ومن وسط الممر احصل علي ورقة بردي لعام 1852 من الرف الأيمن وكذلك احصل علي هرم ومفتاح وعصا بريش ثم احصل علي هرم من الرف الأيسر وعلي سكين من الرف الأسفل , ومن ثم توجه إلي الممر الأيمن واحصل من علي الرف الثالث علي رأس خروف وهرم وستجد صندوق صغير بالرف الثاني فأستخدم معه المفتاح الذي حصلت عليه للتو لتحصل علي هرم آخر , ومن ثم توجه إلي وسط الممر لتجد ثلاث توابيت فرعونية فأنظر إليهم وقم بوضع العصا العادية علي التابوت الأوسط ثم ضع العصا بالريش هي الأخرى ليفتح التابوت وتحصل منه علي هرم أخر , ومن ثم توجه إلي مساعد المدير وتحدث معه وسوف يأخذ تلقائيا الأشياء التي يريدها ويترك لك الأشياء الأخرى ومن ثم سوف يخبرك عن المكان الذي سوف تذهب إليه وهو صخور الدم.
صخور الدم (Blood Rocks)
——————
الآن اخرج من المتحف وتوجه إلي (مصطفي) وتحدث معه بأنك ذاهب إلي صخور الدم وتريد جمل للوصول لهذا المكان , ليخبرك بأن الجمال مريضة وأن الراهب قد يساعد في شفاءها , فتوجه الآن إلي الأمام ثم إلي جهة اليسار لتجد ممر في آخره رجل يرتدي ملابس بيضاء فتحدث معه عن الجمال ليخبرك بأن أحد قد سممها , فعد إلي (مصطفي) وأحصل من جانبه علي أناء فارغ مقاوم للحرارة وأحصل علي شوكة من علي الأرض بجانب الجمال , وأستخدم هذه الشوكة علي العشب الذي أمام الجمال , ومن ثم توجه إلي الراهب وأستعمل معه العشب ليخبرك عن نوع السم ويعطيك علاج له ويحذرك من الطيور الليلية , ومن ثم توجه إلي (مصطفي) وأعطه العلاج ومن ثم تنقل تلقائيا إلي مكان صخرة الدم.
أدخل من الباب الذي أمامك وبمجرد دخولك سيأتي مشهد لسقوط الصخور خلف الباب وستجد شخص يسخر منك وهو نصير دراكولا والآن عليك البحث عن مخرج أخر , تقدم إلي الأمام وأنظر إلي الهيكل العظمي الذي أمامك وأحصل من جانبه علي رأس حديدية وحبل واحصل علي لوح خشبي من يسار الهيكل العظمي , ومن ثم توجه إلي الأمام لتجد فتحة بالأرض فأستخدم اللوح الخشبي عليها لتعبر إلي الجانب الأخر وبعد عبورك احصل علي مصباح , ومن ثم أتجه إلي الأمام لتجد باب وبجانبه فتاة متوفاة واحصل من جانبها علي حبل أخر , وإذا ضغط علي الباب ستجد لغز يحتاج إلي معلومات لكي يفتح ثم توجه إلي الممر الأيمن لتجد نفسك بغرفة التحنيط فانظر إلي الرسومات التي علي الحوائط ومن ثم احصل علي حبل من علي منضدة التحنيط وأحصل علي زجاجة زيت من علي المنضدة التي بجانبها , الآن توجه إلي الفتحة التي بالأرض وقم بدمج الثلاث حبال ببعضهم واستخدمهم علي اللوح الخشبي ومن ثم قم بإضاءة المصباح بالكبريت الذي معك ومن ثم استعمله للهبوط علي الحبل لأسفل , بعد هبوطك احصل علي خابور من علي الأرض ثم توجه عبر المدخل إلي الأمام وأنظر إلي الجثة واحصل من جانبها علي العشب السام والذي كانت تأكل منه الجمال , وستجد فتحة في أعلي الشاشة فقم بدمج الخابور بالرأس الحديدية لتحصل علي فأس فأستعمله علي الفتحة لتفتحها ومن ثم أخرج منه إلي خارج هذا المكان.
الســـــــــــــــــــــوق
————
بعد خروجك ستجد الراهب بالخارج فتحدث معه عن الباب المغلق وإمكانية فتحه فيما بعد , ومن ثم يعطيك قائمة مصنوعات أخذتها منه السلطات وعليك أعادتها وبانتهاء الحديث توجه إلي (مصطفي) وتحدث معه ليخبرك بأن أبنت أخت زوجته مفقودة وكانت ترتدي سروال أسود فتتذكر البنت التي رأيتها متوفاة عند الصخرة الدم , الآن توجه إلي السوق من ناحية اليسار لتجد خيمة رجل عربي احصل منها علي الميزان وزجاجة خمرة من الجانب الأيمن وعلي الثوم من الجانب الأيسر ومن ثم توجه إلي المتحف من جهة اليمين.
المتحف المصري
———
أدخل المتحف وأتجه إلي مساعد المدير وتحدث معه وأُثناء ذلك يأتي مشهد لنصير دراكولا وهو يحاول قتلك ولكن يفشل ويسرع بالهرب , وبعد نهاية المشهد احصل علي قطعة مرآة من علي المنضدة واحصل علي الخنجر من جانب المنضدة وخلف مساعد المدير , ومن ثم اظهر القائمة التي أعطاك إياها الراهب لمساعد المدير ليعطيك أناء فخاري وعقد ومن ثم اخرج من المتحف وتوجه إلي السوق , وقم بالتوجه إلي (مصطفي) وتحدث معه عن السكين التي معك ليخبرك بأنه نصل عثماني وقد تم سرقته من قبل رئيس المهربين وهو يوجد بالبيت التركي.
البيت التركي (Turk’s house)
———-
قم الآن بالتوجه إلي يسار السوق لتجد باب علي اليسار مكتوب عليه بالأعلى الحزب الوطني الديمقراطي , فأضغط علي الباب لتري لغز يحتاج لحل ليفتح الباب وستجد مربع كبير بداخله كرات صغيرة وعلي اليسار رسمة هيئة رقم (4) وزر لإرجاع الكرات في مكانها , الآن فكرة حل اللغز :
تقوم علي أن تصنع بالكرات التي داخل المربع رقم أربعة (4) كما مبين في الرسمة التي علي اليسار , أي تكون الرسمة بالكرات الصغيرة مشابهة تماما للرسمة التي علي اليسار , وبمجرد وضع الرسمة الصحيحة تتحرك التروس ويفتح الباب فأدخل منه.
الآن أنت داخل البيت التركي فأتجه إلي الطاولة التي أمامك وأضغط علي ورق البردي لتحصل علي ورقة ممزقة وعليك تجمعها لتحصل علي رسالة مكتوبة باللغة المصرية القديمة وبمجرد تجمعها تحصل عليها.
ومن ثم احصل من علي اليسار علي تمثال أبو الهول الأسود ورسالة وكذلك احصل علي هرم وفأس من علي الأرض , ثم انتقل لأسفل الشاشة للجانب الأخر للغرفة لتجد إناء فخاري أضغط عليه لتر مشهد لخروج أفعى الكوبرا التي تمنعك من الدخول للباب المجاور , فقم باستخدام العشب السام علي الإناء المتواجد علي الطاولة والذي يخرج منه الدخان ليأتي مشهد بتأثر الأفعى بهذا الدخان السام , ومن ثم احصل علي مفتاح من الإناء المكسور وافتح به الباب الذي أمامك ومن ثم أحصل علي رسالتين من علي المنضدة اليمني ومن علي اليسار احصل علي مسحوق ذهبي ومن آخر الغرفة احصل علي قرص الشمس ومن ثم أخرج من المنزل وتوجه إلي المتحف المصري.
المتحف المصري
——–
الآن تحدث مع مساعد المدير حول المنزل لتعلم أنه لشخص يدعي (سليمان) وانه سارق ولأبد من تبليغ السلطات لتعتقله , وسوف يعطيك حقيبة ومن ثم اظهر الرسالة التي تحتوي علي اللغة المصرية القديمة ليخبرك عن الكتاب الذي سيساعدك في حل الرسالة , الآن الرسالة عبارة عن ثلاث أسطر وكل سطر له ستة كلمات وستجد الرسالة علي اليمين وعلي اليسار ستجد بعض الكلمات وعليك وضع الكلمة الصحيحة تحت الرسمة المصرية القديمة وهي كالأتي :
السطر الأول من اليسار إلي اليمين :
.(Weapon – With – Magical Powers – Within – Seker – Head)
السطر الثاني من اليسار إلي اليمين :
.( Cursed – Blood – Hidden – Under – North – Altar)
السطر الثاني من اليسار إلي اليمين :
.( Before – Enter – Darkness – Destroy – Guard – Curse be on you forever)
فإذا وضعة الكلمات صحيحة فسوف يتغير لون الرسومات ومن ثم تحصل علي الرسالة الصحيحة في الوثائق , ومن ثم تحدث مع مساعد المدير عن تمثال أبو الهول الأسود ليعطيك معلومة غير واضحة لك ومن ثم أخرج من المتحف.
الســــــــــــــــــــــــوق
——–
الآن توجه إلي (مصطفي) وتحدث معه ومن ثم توجه إلي الراهب وتحدث معه عن تمثال أبو الهول الأسود ليوضح لك المعلومة التي أخبرك بها مساعد المدير وهي أنه رسول الآلهة القديمة ويوصي بتحطيمه , ويخبرك عن حاجته لماء نظيف لم يلمس الأرض ليجعله ماء مقدس وسوف يعطيك دائرة بيضاء , فقم بالتوجه إلي خيمة (مصطفي) وقم بالأتي :
1- باستخدام الإناء المقاوم للحرارة والذي حصلت عليه من هنا سابقا علي مياه الشرب الخاصة بالجمال والتي توجد أمام الجمال , ثم ضع الإناء بعد ملئه بالماء علي الشواية التي بجانبك علي اليسار ويخرج منها دخان.
2- قم بقطع العقد الذي معك بالسكين ليعطيك ماسة , ومن ثم قم بدمج الماسة بقطعة المرآة لتحصل علي مرآة كاملة.
3- ومن ثم قم بوضع المرآة علي الإناء بعد تسخينه لتحصل علي مرآة عليها ماء مكثف.
4- ثم قم بدمج زجاجة الخمرة بالمرآة لتحصل علي زجاجة بها ماء مكثف.
الآن توجه إلي الراهب وأستعمل عليه زجاجة الخمرة والتي تحمل الماء النقي ليعطيك زجاجة الماء المقدس , وبانتهاء الحديث ستذهب لصخرة الدم.
صخرة الدم
——
قم الآن بالدخول من الفتحة الجانبية وأصعد علي الحبل وتقدم إلي الأمام عند الباب المغلق واضغط عليه ليظهر لك بعض الأدوات التي سوف نستخدمها لفتح الباب وهي ( المرآة – الثوم – الدائرة البيضاء – وزجاجة الماء المقدس – وقرص الشمس ) وحل اللغز سيكون كالأتي:
1- قم بوضع قرص الشمس بوسط الباب.
2- قم بوضع زجاجة الماء المقدس بأسفل الباب.
3- قم بوضع المرآة علي الجانب الأيسر للباب.
4- قم بوضع الثوم علي الجانب الأيمن للباب.
5- قم بوضع الدائرة البيضاء بأعلى الباب.
ومن ثم يأتي مشهد (Van Helsing) وهو يقرأ التميمة لكي يفتح الباب ومن ثم ادخل لتجد بئر في منتصف الغرفة , ستجد تمثال علي اليمين فأستخدم معه الفأس لتحصل منه علي رأس سهم فضي وستجد بجانب التمثال إناء فخاري أحصل منه علي قطعة نحاسية , ومن ثم توجه إلي أسفل الشاشة واضغط علي العمود الأيسر القصير ليظهر لك أشكال كالتي حصلت عليها عندما فككت شفرة الرسالة وعليه فتذكر الرسالة القصيرة التي معك وأضغط علي الرسومات المتشابهة حتى يتحرك العمود وتر ي مكانه دماء فقم باستخدام الإناء الفخاري الذي معك عليه لتحصل علي بعض الدماء في الإناء.

وشاهد التمثالين خلفك وأحصل من التمثال الأيسر علي عصا طويلة واحصل من جانب التمثال الأيمن علي الأرض علي جزاء من عمود , ومن ثم انتقل إلي الجانب الأخر للغرفة وأحصل علي طبق نحاسي من جانب الصندوق الذي يتوسط العمودين , ومن ثم ضع الميزان الذي معك علي الصندوق ثم ضع الطبق النحاسي الذي حصلت عليه للتو لتجد لغز وهناك أدوات معك هي ( القطعة النحاسية – والقطعة الحلزونية – الكيس المليء بالتراب الذهبي – ملعقة – الإبرة ) , قم الآن بوضع القطعة النحاسية والحلزونية علي كفة الميزان اليمني و ضع علي الكفة اليسرى الإبرة وثلاث ملاعق من التراب الذهبي , حيث نريد من التراب ما يساوي (13.6) حسب الإله فإذا قمت بالسابق صحيح فسيظهر لك الطبق النحاسي فضع فيه الثلاث ملاعق من التراب الذهبي.
الآن توجه إلي العمود الذي أمامك واضغط عليه لتراه يحتاج المصباح فأستخدم المصباح لتري لغز آخر وبه كل الأهرامات التي حصلت عليها علي اليسار , وثلاث أهرامات في الأعلى من الظل وفي الأسفل ستجد مقاس علي اليسار وبالوسط ستجد المصباح الذي يعطيك الظل المناسب لكل هرم , قم الآن بالأتي :
1- أضغط علي المقاس مرتين لأعلي.
2- ضع الهرم الكبير الأول من أعلي علي اليسار بالأسفل فوق المصباح لتري أن الظل مشابه لظل الهرم الكبير بالأعلى.
3- ضع الهرم الأوسط الأول من الصف الثاني علي اليسار بالأسفل وحرك المصباح درجة إلي اليمين لتري أن الظل مشابه لظل الهرم الأوسط.
4- ضع الهرم الأصغر الأول من الصف قبل الأخير علي اليسار بالأسفل وحرك المصباح درجة إلي اليمين لتري أن الظل مشابه لظل الهرم الأصغر بالأعلى.
الآن إذا قمت بالأمر السبق صحيحا فأنك تنجز المهمة بنجاح , فتوجه الآن إلي البئر الذي بوسط الغرفة وقم بالأتي :
1- أسكب إناء الدم في البئر.
2- أسكب التراب الذهبي في البئر أيضا لتجد أن البئر قد تحول إلي بئر رمال بدلا من بئر ماء.
3- الآن قم بوضع الثلاث أهرامات التي معك علي البئر , لتري مشهد بخروج نور من الأهرامات ومن ثم يفتح باب سري.
الآن توجه إلي أسفل الشاشة لتجد علي يسار التمثالين باب مفتوح فادخل منه لتري مشهد لتمساح ينزل الماء ولا تستطيع العبور للجانب الآخر ، فأصعد إلي التمثالين لتجد أيقونة يد علي السفينة فأستعمل معها الفأس ومن ثم ضع العمود الذي معك في مؤخرة السفينة , ومن ثم أستعمل العصا الكبيرة علي مؤخرة السفينة ومن ثم اضغط علي العصا لتهبط السفينة إلي الأسفل , فأهبط مرة أخرى إلي الأسفل وأضغط علي السفينة لتعبر إلي الجانب الأخر لتجد مقبرة أتركها وحاول المرور إلي الأمام ولكن الضباب يمنعك من التقدم , فقم بتحطيم أبو الهول الأسود بالفأس ومن ثم أستعمل أبو الهول المحطم علي الضباب ليختفي ومن ثم تقدم إلي الأمام وأدخل من الباب الذي أمامك لتجد غرفة في أخرها منصة فأحصل منها علي ورق البردي , ثم شاهد الزلزال ومن ثم عليك الخروج مسرعا إلي الخارج وبمجرد خروجك من هذه الغرفة تجد نفسك بالسوق.
الســـــــــــــــوق
——–
الآن عليك التوجه إلي الراهب وتحدث معه عن ورق البردي ليخبرك بأن هناك شخص يدعي الأخ (Alberto) في دير (St. Carousel) في فينا (Vienna) يستطيع أن يفك شفرة هذه الأوراق , ومن ثم توجه إلي (مصطفي) وتحدث معه وودعه قبل السفر , الآن سوف تسافر إلي فينا عبر القطار وأثناء ذلك تتلق رسالة تخبرك بأن الدكتور (Seward) و(Mina) سوف يلتقيان بك في فينا.
فينا (Vienna)
ضيعة (Orlowski Manor)
—————–
بعد وصولك إلي ضيعة السيد (Orlowski) تحدث مع الدكتور (Seward) والدقة ليعلمانك بأنك إذا أرت أن تقابل الأخ (Alberto) عليك أن تقدم طلب حتى يقابلك وتعلم أن الدير مرتبط بالجامعة ولهم باب واحد هو باب المكتبة , وبعد نهاية الحديث تقدم لأسفل الشاشة لتجد باب المكتبة مغلق ومن ثم قم بالضغط علي اللوحة الأبيض والأسود التي بجانب الباب لتحصل علي الورقة وأحصل علي ورقة من المكتبة ومن ثم اضغط علي البيانو , ثم عد إلي الدقة وتحدث معها وأستمع إلي التمتمة وتعرف النغمة التي ألفها زوجها (Orlowski) وبنهاية الحديث ستدون بعض الملاحظات في الوثائق وهي كالأتي : (C, G, D#, F, D, A#, C2) , ومن ثم عد إلي المكتبة واضغط عليها لتجد مختبر صغير وبه بعض أنابيب الاختبار الملونة وكذلك الرسالتين الذين حصلت عليهم , وحل اللغز يعتمد علي الرسالتين والتمتمة التي أخذتها من الدقة وسوف تمسك بالورق الأبيض وتضعه علي الأنبوب المراد لتحصل علي رقم والأنابيب بالترتيب كالأتي :
( الأنبوب الأصفر – الأنبوب الأزرق – الأنبوب الأخضر – الأنبوب الأسود – الأنبوب الأحمر – الأنبوب البرتقالي – الأنبوب الأبيض ) __ لتعطيك الأرقام التالية (2-6-8-12-14-15-18).
الآن توجه إلي الزاوية الأخرى للغرفة من جهة البيانو لتجد زهرية كبيرة اضغط عليها ليفتح لك جزاء منها , ومت ثم قم بالضغط عليها مرة أخرى لتجد خزانة وبوسطها مفتاح وله مؤشر علي الأرقام من (1 إلي 24) ومقبض , فعليك أن تقوم بوضع الأرقام السابقة وبعد كل رقم تضغط علي المقبض ولفتح الخزانة اتبع الأتي:
قم بوضع ( رقم 2 ثم اضغط المقبض – 6 ثم المقبض – 8 ثم المقبض – 12 ثم المقبض – 14 ثم المقبض – 15 ثم المقبض – 18 ثم المقبض ) , إذا وضعت الأرقام بالترتيب السابق فسوف تفتح الخزانة وتحصل منها علي تمثال علي هيئة ملاك ومفتاح ورسالة من (Orlowski) تخبرك عن الطلاب المفقودين بالجامعة وهناك شاهد يدعي (Baker) يقول أن الشياطين المجنحة هي التي أخذتهم.
المكتبة (University library)
—————–
الآن توجه إلي باب المكتبة وأفتحه بالمفتاح الذي حصلت عليه من الخزانة وأدخل ومن ثم توجه إلي الجانب السفلي للمكتبة وشاهد الجرة في المكتبة وتحتاج لفتاحة كي تفتح ومن ثم قم بالضغط علي الستارة الحمراء لتحركها من مكانها وتري دائرة بالضغط عليها شاهد الشياطين السود والملائكة البيض , الآن توجه إلي الجانب الأيمن للسلالم وأحصل علي شريطان من الهيكل العظمي ومن ثم توجه إلي الجانب الأيسر للسلالم لتجد مقبض أضغط عليه لتر مشهد بهبوط النجفة ومن ثم أحصل من جانب المقبض علي عصا بوكر وستجد بجانب الباب دولاب أحصل منه علي أول ملاك , الآن توجه إلي وسط المكتبة لتجد سلالم متحركة علي اليسار أحصل عليها وقم باستعمالها علي النجفة لتحصل علي الملاك الثاني , ستجد أمام الباب منضدة احصل منها علي ملقط ومشرط فأنظر إلي الفراشة المرسومة علي الباب وقم باستعمال المشرط عليها لتحصل علي ملاك ثالث , الآن توجه إلي الطابق الثاني للمكتبة لتجد خريطة أمامك فأضغط عليها وقم باستعمال الملقط علي مكان قلعة دراكولا (Transylvania) برومانيا لتحصل علي ملاك رابع , ومن ثم توجه إلي الأمام قليلا لتحصل علي الملاك الخامس ورسالة من الصف الثاني للمكتبة , الآن توجه إلي الجرة التي تركتها سابقا وقم بدمج الشريطين بعصا بوكر لتحصل علي الفتاحة ومن ثم قم باستعمالها علي الجرة ليفتح الغطاء ومن ثم استعمل الملقط عليها لتحصل علي شيطان أسود , ومن ثم توجه إلي الدائرة التي يتواجد بها الملائكة والشياطين وقم بالضغط عليها لتجد ستة ملائكة بإضافة الملاك الذي حصلت عليه من الخزانة السابقة بالخارج وستجد كذلك ستة شياطين فقم بوضع الملائكة والشياطين كلا في مكانه الصحيح ليكونوا علي شكل دائرة ومن ثم يفتح لك باب سري.
دير (St. Carousel Abbey)
——————–
الآن وبعد دخولك فسوف يغلق عليك الباب لتجد نفسك بالدير وستجد أمامك مكتب وبجانبك سلة أحصل منها علي قطعة قماش , ومن ثم احصل من خلف المكتب بالمكتبة الصغيرة علي عصا رفيعة من التمثال الذي بها ثم توجه إلي رأس الذئب التي بوسط المكتب واستعمل معها تلك العصا ليفتح لك وتري خلفه خزانة فاضغط عليها لتري لغز وفكرة حله في أن تضغط علي رأس المثلث لتري خطين يخرجان من دائرة صغيرة وعليك أن تضع تلك الدائرة في أحد المكانين وهو لغز مشابه للغز الكتاب الذي كان بغرفة دراكولا وفي النهاية لابد من إضاءة كل الرؤوس لتفتح الخزانة وتحصل منها علي كأس ومفتاح أسود.
ومن ثم توجه إلي الجانب الآخر وشاهد براميل الخمر وستجد برميل أمامك فاستخدم عليه المشرط لينسكب الخمر علي الأرض وأحصل من علي اليمين علي قطعة خشب , ومن ثم توجه إلي الغرفة التي أمامك لتجد رجل معلق وفي أسفله فئران وحقيبة ومن ثم قم بدمج قطعة الخشب بالقماش ثم أشعلها بالكبريت ليحصل علي شعلة ثم قم باستعمالها علي الفئران لتهرب ثم أضغط علي الحقيبة لتفتح ومن ثم قم بالضغط عليها مرة أخرى لتحصل علي ماء مقدس , ومن ثم عد للخلف ليأتي مشهد بقدوم أحد مصاصي الدماء فقم مسرعا باستخدام الشعلة علي الخمر المسكوب حتى يحترق وتحصل من رماده علي مفتاح , ومن ثم توجه إلي الغرفة الداخلية لهذا المكان لتجد ملابس أحصل عليها ومن ثم ترتديها آليا ثم أستعمل المفتاح الذي حصلت عليه للتو علي الباب الذي أمامك.
وبعد دخولك يأتي مشهد لبعض مصاصي الدماء حيث يقوم أحدهم بشرب الماء من كأس فعليك التوجه إلي الأسفل لتري الأخ (Alberto) محجوز فتحدث معه ومن ثم توجه إلي مصاصي الدماء وقم بدمج زجاجة الماء المقدس بالكأس ومن ثم استبدلها مكان الكأس التي يشربون منها ثم عد للأخ (Alberto) وأثناء ذلك يأتي مشهد لأحدهم وهو يشرب الماء المقدس ويسقط علي الأرض ثم يأتي الآخرين ويشربون دمه , الآن تحدث إلي الأخ (Alberto) حول ورق البردي لتعلم بأن قدمه مكسور ولا يستطيع مساعدتك لأن مصاصي الدماء قد أعموه , ومن ثم ستجد باب بجانبك فأفتحه بالمفتاح الأسود الذي معك , لتجد نفسك في ضيعة السيد (Orlowski) وتتحدث مع الدقة والدكتور (Seward) وتعلم حول اختطاف دراكولا للفتاة (Mina).
قلعة دراكولا (Transylvania)
——————-
سوف يأتي مشهد لانتقالك إلي القلعة ومعك السيد (Seward) والذي سوف يمرض أثناء السفر وستري (Van Helsing) وهو يقوم بصنع سهم والذي أخذته من القاهرة , وبعد وصولك تحدث مع الدكتور (Seward) لتجد نفسك آليا تدخل الحانة.
الحـــــــــــانة (Tavern)
———-
الآن ستجد الدكتور جالس علي المنضدة وهو مريض فأحصل من علي المنضدة علي الورق السلوفاني وقطعتين من البسكويت وملعقة , ومن ثم تتوجه إلي البار وتحدث مع النادل ويدعي (Abraham) وإذا أرت أن تأخذ القائمة التي أمامك يخبرك بعدم لمس أي شئ بالحانة , ومن ثم توجه إلي الخلف ناحية اليسار لتجد باب وبجانبه مفتاح ولكن لا تستطيع الحصول عليه بسبب النادل وأنظر إلي الخنزير بأعلى الباب , ومن ثم توجه إلي ناحية اليمين وقم باستخدام المعلقة علي الكرسي لتحصل علي مادة مخاطية ومن ثم قم بدمجها بالورق السلوفاني ومن ثم أدمجها بقطعتين البسكويت ومن ثم أدمج قطعتي البسكويت ببعضهم لتحصل علي مفتاح ناقص , ومن ثم تحدث إلي الدكتور لتري أنه قد أشتد عليه المرض فقم بالتحدث مع النادل فسوف يخرج من الباب الأخر لكي يساعدك ومن ثم أغتنم الفرصة وأحصل علي القائمة التي علي البار لتحصل علي رسالة , ومن ثم يخرج النادل ويسقط رأس الخنزير ويسقط منه سن علي الأرض فأحصل عليه ومن ثم قم بدمج السن بالورق السلوفاني ومن ثم أدمجه بالمفتاح الناقص لتحصل علي مفتاح كامل , ومن ثم قم بتبديل المفتاح الذي بجانب الباب بالمفتاح الذي قمت بصنعه , ثم تحدث للنادل مرة أخرى ليذهب للبار ومن ثم أغتنم الفرصة وقم باستعمال المفتاح علي الباب الخلفي وأدخل منه إلي الإسطبل.
الإسطبل (Stable)
———
بعد دخولك إلي الإسطبل ستجد عربة بها حصانين فقم بالتوجه إلي الجانب الأيمن وأحصل علي جردل وقم باستخدامه علي السطل الذي بجانبك لتملئه بالعشب , ومن ثم أستخدم الجردل علي الحيوانات المعلقة لتحصل علي عشب بالدم , ومن ثم قم باستخدامه علي الحصانين لتأكل منه وتكون هادئة ثم توجه لإمامها وأحصل من جانبها علي نصف أنبوب معدني ومن أمامها أحصل علي هيكل قندس , ومن ثم ستجد منضدة أمامك فاحصل منها علي صندوق وقمع ومن أسفل المنضدة احصل علي أنبوب علي شكل مجري .
ومن ثم توجه إلي آخر العربة وضع الصندوق عند عجلة العربة ومن ثم ضع المجري علي الصندوق وضع نصف الأنبوبة أسفل الصندوق لتصل إلي البئر الصغير , ومن ثم ضع هيكل القندس أعلي المجري ومن ثم ضع عليها القمع , ثم أضغط علي مفتاح البرميل لتسكب الخمر في البئر ومن ثم قم بالضغط علي القمع مرة ثانية لتهدم ما بنيته , ومن ثم يأتي مشهد وأنت داخل البرميل وتتجه إلي القلعة.
القلعة

الآن أنت داخل قلعة دراكولا وتتواجد في الإسطبل وستجد أمامك علي المنضدة لجام الحصين أحصل عليه وستجد بجانبك برميل أتركه الآن , ومن ثم توجه إلي الأمام واحصل علي خطافين ومن ثم اضغط علي المنضدة التي علي اليمين لتجد بعض رؤوس الحيوانات وستجد فأر في مصيدة فأستخدمه عليه الخطافين لتخرجه من المصيدة وتحصل عليه.
ومن ثم توجه إلي الجانب الأيسر للعبة لتجد بعض الصناديق وبجانبهم علي الأرض حلقة حديد ومثلها بالسقف وأخرى بالجهة المقابلة , وستجد أمامك برميلين فأحصل منهم علي حبلين ثم ضع بالحلقة الحديدية التي علي الأرض أحد الحبلين وضع كذلك الفأر , ومن ثم قم بدمج الحبل الأخر مع اللجام ومن ثم استعمله علي الحلقة التي بالسقف , ومن ثم عد إلي الخلف وأضغط علي الحلقة الحديدية التي بالسقف لتكون بذلك قد نصبت فخ ومن ثم يأتي مشهد لوقوع شخص في الفخ.

الآن تحدث إلي الشخص الذي وقع في الفخ عن الفتاة (Mina) ليخبرك بأن دراكولا يقوم بعمل تعويذة عليها لإعادة حبيبته إلي الحياة وأن هناك وحش بشعر أسود يمنعك من الوصول أليها , ومن ثم قم بالحصول علي الفأس الذي أمامه وتوجه إلي البرميل الذي حصلت منه علي الحبل وقم بأخذ الطبق الذهبي وشاهد العلبة الحمراء بجانبها من علي الصناديق المقابلة للبراميل , ومن ثم عد وتحدث مع (Igor) الشخص الذي وقع في الفخ ومن ثم عد إلي العلبة الحمراء وأستخدم السهم عليها لتحصل علي علبة مربي , ومن ثم توجه إلي البرميل الذي تركته وأستعمل الطبق عليه لتحصل علي طبق مليء بالدم ومن ثم عد إلي (Igor) وأعطه علبة المربي ليشكرك.
المخزن (Storeroom)
—————-
الآن توجه إلي الباب الأخر بالإسطبل والذي أمامك وأدخل منه إلي المخزن , ومن ثم أحصل من علي اليمين علي حبل ومعطف أسود , ومن ثم توجه إلى الباب الأيسر للمخزن لتجد باب المقبرة مغلق وعلى اليمين مفتاح له , ولكن يحتاج منك حل اللغز أولا , فسوف تجد صورة لدراكولا على اليسار وفوقها مستطيل أفقي مكون من أربعة مربعات ملونة , وأسفلها مستطيل رأسي مكون من أربعة مربعات ملونة أيضا , وستجد صورة كبيرة بالوسط بها رموز على شكل مثلثات , وفوقها بالأعلى أربعة مثلثات على شكل أفقي , وعلى يمين الصورة الكبيرة أربعة مثلثات على شكل رأسي , فإذا قمت بالوقوف على أحد المثلثات الرأسية أو الأفقية فتظهر لك جزء من الصورة , فحتى تقوم بحل اللغز بطريقة صحيحة عليك أن تفهم معنى اللغز , وهى عملية اختفاء ودمج.
حل العمود الأفقي:
1- أن تنظر إلى كل مثلث أفقي وتعرف الجزء الخاص من الصورة.
2- أن تقوم بالضغط على الأجزاء المتشابهة من صورة دراكولا حتى تختفي.
3- بعد اختفاء الأربعة أجزاء من صورة دراكولا فعليك أن تقوم بسحبها على المربع الكبير.
4- بعد سحب الصورة عليك أن تملئ الفراغات بشكل المثلثات التي فى العمود الأفقي وبالترتيب.
5- بعد أن تضعها بالمكان المناسب وبالترتيب ستجد ألوان المثلثات وهى (أخضر– أبيض- أزرق- أزرق).
6- الآن ضع هذه الألوان فى المستطيل الأفقي من اليسار كالأتي: (أخضر– أبيض– أزرق- أزرق).
حل العمود الرأسي:
1- أن تنظر إلى كل مثلث رأسي وتعرف الجزء الخاص من الصورة.
2- أن تقوم بالضغط على الأجزاء المتشابهة من صورة دراكولا حتى تختفي.
3- بعد اختفاء الأربعة أجزاء من صورة دراكولا فعليك أن تقوم بسحبها على المربع الكبير.
4- بعد سحب الصورة عليك أن تملئ الفراغات بشكل المثلثات التي فى العمود الرأسي وبالترتيب.
5- بعد أن تضعها بالمكان المناسب وبالترتيب ستجد ألوان المثلثات وهى (أخضر- أبيض- أحمر- أبيض).
6- الآن ضع هذه الألوان فى المستطيل الرأسي من اليسار كالأتي: (أخضر – أبيض – أحمر – أبيض).
المقبرة
—-
بعد فتح باب المقبرة تقدم للإمام لتجد بعض التوابيت فأنظر إلي التابوت الأيمن لتجد عليه أسم (Moana) ورقم (12176) ومن ثم قم بفتحه لتعرف أنها جثة فتاة ذات شعر أحمر , ومن ثم قم بفتح التابوت الذي بجانبه لتجده فارغ , ثم أنظر إلي التابوت الثالث عليه أسم (Illona) ورقم (8954) ومن ثم قم بفتحه لتعرف أنها جثة فتاة ذات شعر ابيض , ومن ثم أنظر إلي التابوت الذي عليه رسمة تنين لتعرف أنه تابوت دراكولا ومن ثم أستخدم عليه الفأس لتحطمه , ثم انظر إلي الطائر الذي علي الأرض , ومن ثم أفتح التابوت الأخير لتجد به رجل محول فأحصل من التابوت علي رسالة لتعلم كيف تحول إلي مصاص دماء وتعرف أن اسمه (Harker’s) ثم احصل علي كتاب عن دراكولا ونظارة , ثم قم بدمج الخابور مع المطرقة ومن ثم استعملهم علي الرجل المحول لتقضي عليه.
الآن أخرج إلي المخزن وأدخل من الباب الأمامي ومن ثم تجد نفسك في قاعة كبيرة فتوجه إلي اليمين قليلا وأنظر إلي اللوحة التي أمامك فدقق النظر إلي درع دراكولا ثم أنظر إلي الشريط الأحمر بيد الفارس الذي علي يسار دراكولا , ومن ثم توجه إلي الأمام قليلا وقم بسحب الحبل ومن ثم احصل عليه بعد سقوطه علي الأرض , ثم انظر إلي اللوحة التي كانت خلف الستارة لتري فتاة تدعي (Irina) وهي كانت حبيبة دراكولا والتي يحاول أعادتها ومن ثم أستخدم النظارة التي حصلت عليها علي يدها لتري منظر الدماء عليها , ومن ثم أنظر إلي الصور التي بالجانب الأخر ومن ثم توجه إلي الباب الأمامي وستجده مغلق وأنظر إلي باب الأسلحة لتجده يحتاج إلي أرقام وليست معك الآن , ومن ثم توجه إلي الباب الأيسر وأضغط عليه لتخرج لك فتاة محولة فتحدث معها لتعرف أن أسمها (Jada) وتعلم أن درركولا قد قضي معها (5777) , قم بالتوجه إلي الإسطبل وتحدث مع (Igor) حول الأرقام ليخبرك بأن الأرقام التي علي التوابيت هي عدد الليالي التي قضاها دراكولا مع تلك الفتيات , ويخبرك بان ذات الشعر الأبيض أضرب عدد الليالي في 3 , وذات الشعر الأحمر أضرب عدد الليالي في 2 , وذات الشعر الأسود أضرب عدد الليالي في 5 ومن ثم عد إلي لغز الأرقام.
الآن حل لغز الأرقام التي علي السيف يعتمد علي الأتي:
أولا : تذكر أن ذات الشعر الأبيض هي (Illona) وعدد الليالي التي قضاها معها دراكولا (8954) ومن ثم قم بضرب – 8954 × 3 = 26826 .
ثانيا : تذكر أن ذات الشعر الأحمر هي (Moana) وعدد الليالي التي قضاها معها دراكولا (12176) ومن ثم قم بضرب – 12176 × 2 = 24352 .
ثالثا : تذكر أن ذات الشعر الأسود هي (Jada) وعدد الليالي التي قضاها معها دراكولا (5777) ومن ثم قم بضرب – 5777 × 5 = 28885 .
رابعا : قم بجمع 26826 + 24352 + 28885 = 80099 .
الآن أدخل الأرقام التالية في السيف (80099) ليفتح لك أبواب الأسلحة فأحصل من الناحية اليسرى علي سلاح النبل وقميص حديدي , ومن ثم أضغط علي الدرع الذي بالناحية اليمني لتجد لغز وهو درع خاص ب(Pelor) فتذكر الكتاب الذي حصلت عليه ويخبرك عن عبور القمرين وهدف السهام صد النبيلات الذهبية والتي تستهدف الفضة وهي الأخرى تستهدف البرونز , في حل اللغز كالأتي:
1- قم بالقادم علي الدرع الأوسط فقط.
2- أجعل القمران نهايتهما متداخلة.
3- أضغط علي الحلقة الخارجية التي تدور مع عقارب الساعة (12 مرة).
4- أضغط علي الحلقة الوسطي التي تدور مع عكس عقارب الساعة (3مرات).
ومن ثم تحصل عليه ثم توجه إلي باب (Jada) وضع طبق الدم عند الباب ثم أضغط علي الباب , ليأتي مشهد وأنت تقضي عليها بالدرع , ومن ثم أدخل إلي غرفتها وأحصل علي قنينة دهن من علي اليسار وانظر إلي الرجل المعلق , ومن ثم أستخدم الفأس علي التابوت الأول والخاص بدراكولا لتحطمه وتحصل منه علي كتاب ومفتاح , ومن ثم حطم التابوت الثاني بالفأس لتحصل منه علي صورة (Jada) , وستجد بجانب الفراش عود فأستخدم عليه السهم لتحصل علي الوتر الخاص به.
الآن أخرج من تلك الغرفة وأفتح الباب الأمامي بالمفتاح الذي حصلت عليه للتو وادخل لتجد نفسك بغرفة التضحية وتشاهد دراكولا وهي يلقي بتعويذته علي (Mina) , ومن ثم ستجد أيقونة يد علي أسفل المكتبة التي أمامك فأستخدم قنينة الدهن عليها ومن ثم حرك المكتبة , ثم توجه إلي الفارس الأيسر وقم بوضع القميص الحديدي علي الماء الذي بالأرض ثم أدمج الحبلين ومن ثم أستعملهم علي قدم الفارس لتشاهد صاعقة تفتح لك ممر للعبور منه وسط دخان الأرواح , ومن ثم توجه إليها وضع المعطف الأسود عليها لتعبر من خلاله , ولكن قبل ذلك قم بدمج الوتر مع سلاح النبل ومن ثم قم بدمجهم بالسهم لتحصل علي سلاح النبلة كامل ومن ثم أستعمله علي المعطف وأعبر إلي دراكولا , ليأتي المشهد الختامي لقتل دراكولا وإنقاذ (Mina) منه وبذلك تنتهي اللعبة.
 
كلمة أخيرة
أتمنى أن أكون وفقت فى كتابة الحل , وأتمنى أن يعجبكم وتستفيدوا منه , فاللعبة شاقة جدا فى الألغاز ومسلية وأتمنى أن تجربوها , فهذه الألعاب لن تأخذ منك جهد فى القتل والعنف , فهي مغامرة بسيطة لتجميع الأدوات وحل الألغاز

  الوسوم  ،

شارك
عدد التعليقات 0 على" الحل الكامل للعبة Dracula : Origin "
اترك تعليقاً

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف