معلومات عامة

  • الشركة الناشرة : Electronic Arts
  • الشركة المطورة : BioWare
  • الملحن : Trevor Morris
  • المحرك : Frostbite 3
  • تاريخ الصدور : November 18, 2014
  • الأجهزة : PS3-PS4-XBOXOEN-XBOX360-PC
  • نوع اللعبة : Action role-playing
  • الأنماط : Single-player, multiplayer

لقد جاء علينا الوقت لنتواجد فى عصر التنانين !! عصر لا يوجد فيه رحمة ولا شفقة !! لقد ظهرت الوحوش فى الأرض وبدأت تفسد فيها والتنانين من حولهم تقتل المزارعين والمواطنين !! ومن هنا بدا الصراع والحروب الأهلية بين القرى المجاورة !! لذلك جهز نفسك لتصبح قائد لثورة لم تنطلق بعد وعليك تجهيزها لتوحد الصفوف وتقاتل الخونة والأعداء , ولمعرفة مسعاك نحو الحكم تابع معنا هذه المراجعة على شبكة الألعاب الذهبية…….

تدور القصة حول الحرب الأهلية بين Mages وTemplars وبطلنا سيكون بطل جديد وكما صرح المسئولين عن اللعبة بأنك من الممكن أن تقابل أبطال الأجزاء السابقة أثناء سير القصة , كما أن القصة ستكون غير خطية كما بالأجزاء السابقة بل ستكون أكثر انفتاحا , وسيكون دور اللاعبين هو صنع بطل يكون محقق ويقود قوات الاستقصاء لمعرفة من يقف خلف الحروب الأهلية.

Dragon-Age-Inquisition-3

عندما نتحدث عن مراحل تطوير اللعبة سنجد أن المبدع Alistair McNally من شركة BioWare قد أعلن عن اللعبة بشكل غير رسمي علي تويتر في 19 مايو 2011 , وبعد عام تقريبا تعلن شركة BioWare عن اللعبة رسميا في 19 مارس 2012 وتطلب من اللاعبين وضع تعليقات عما يريدونه من اللعبة , وفي سبتمبر 2012 يعلن المدير التنفيذي Mark Darrah بأن اللعبة تحت التطوير منذ 18 شهر تقريبا , وفي معرض E3 2013 أعلن أن اللعبة ستصدر في خريف 2014 وأنها الجزء الثالث من السلسة وليست عنوان جانبي , كما أعلن أن اللعبة يتم تطويرها أيضا للحاسب الآلي , وفي 6 مارس 2014 تم نشر مقطورة توضح المناظر الطبيعية باللعبة , وفي 22 يوليو 2014 تم تحديد 18 نوفمبر كموعد نهائي لصدور اللعبة , وختاما في 27 أغسطس أعلن عن وجود نمط اللعب التعاوني باللعبة.

عندما نتحدث عن الجيم بلاي أعتقد أني لست في حاجة للتحدث عما كان موجود بالأجزاء السابقة من الجيم بلاي , ولكن سأتحدث عما هو جديد بهذا الجزء وسأبدأ من البيئة التي ينتظر أن تكون أكثر بكثير من الأجزاء السابقة وقد تسافر لساعات طويلة من أجل الانتقال من مكان لأخر نظرا للمساحة الشاسعة والأراضي المتعددة باللعبة , أما النقطة الثانية هو جنس البطل فالشركة المطورة أكدت لنا أن البطل قد يكون ذكر أو أنثي أو قزم أو جني مثل الجزء الأصلي للعبة , كما تم إضافة جنس أخر يدعي Qunari , والجيم بلاي هنا سيكون أكثر متعة لأنه سيضع اللاعب تحت تحدي كبير من تجهيز قوات وفريق متماسك يساعده في إنهاء المهام كما ستكون مسئول عن تشكيل هذا الفريق , ليس هذا وحسب بل تم وضع نظام جديد يعرف بنظام الرومانسية بحيث سيكون هناك رد فعل لكل شخص باللعبة عما يحدث من جانبه من أحداث ومتغيرات , كما سيكون هناك للأسف مشاهد جنسية لذلك سيكون عليك الحذر من هذه المشاهد من الآن.

Dragon-Age-Inquisition-4

الآن نأتي للجزء الأهم من الجيم بلاي أو بمعني أضق الجزء الأهم في ألعاب الأربجي وهي القرارات التي يتخذها اللاعب فقد أقسم المطورين عن جعل هذه القرارات أكثر تأثيرا علي أحداث القصة وهو ما يعطي اللاعب فرصة أكبر لتجربة التحادث لذلك سيكون من الهام ان تكون ملم باللغة الأنجليزية , كما سيكون هناك مجال لتبادل الأسلحة والدروع مع أعضاء فريقك فمثلا قد تجد بأحد الصناديق درع وتقرر أن تعطيه لأحد أعضاء الفريق فستجد أن هذا الدرع يتشكل آليا ليلائم جسم هذا الفرد ليجعله أجمل , بل سيكون هناك مجال أيضا لتلوين وتغير نمط الدروع باللعبة بل يمكنك أيضا أن تقوم بصناعة الدرع بنفسك , ليس هذا ما يصنه اللعب بل سيكون لك تأثير أكبر علي المناطق التي تعيش بها فمثلا تستطيع بناء التماثيل أو سدود ووه ما يعطيك خيارات أكبر داخل اللعبة وقرارات أهم للتعامل مع كافة أمور اللعبة.

من الأشياء الهامة لمن قام بتجربة الأجزاء السابقة هو أن ملف الحفظ الذي احتفظت به من الممكن أن يساعدك في هذا الجزء , وهو ما أكده السيد Laidlaw حيث قال أن ملف الحفظ من الأجزاء السابقة تستطيع أن تستخدمه باللعبة , ليس هذا وحسب ما سنواجهه باللعبة بل أن ما عاني منه اللاعبين في الجزء السابق هو البيئة المفتوحة بشكل عشوائي لذلك قرر المطورين أن تكون البيئة مفتوحة بشكل محدد حيث أن لعبة Skyrim جعلتهم يتأثرون بها وتلهمهم لذلك قرروا السير في نفس الاتجاه , اللعبة أيضا ستجعلك تكتشف بعض المناطق التي تكون مغلقة أما بسبب غاز خطير أو سيطرة وحوش وخلافه وعندما تتغلب علي هذا العائق تستطيع أن تزور هذه المناطق وأن تقوم بعمل المساعي الجانبية وهو المساعي التي يعتمد اللاعبين عليها لزيادة مستوياتهم وزيادة أعضاء الفريق وخلافه.

Dragon-Age-Inquisition-5

اللعبة أيضا ستعرض لأول مرة نظامين للمقاتلة أول نظام يشبه النظام الموجود بكل ألعاب الأربجي وهو النظام الموجود بالجزء الثاني من السلسلة وهو النظام الذي يعتمد علي منظور الشخص الثالث , أما النظام الثاني في النظام المقتبس من (Dragon Age: Origins) وهو نظام يسمح للاعب لإيقاف اللعبة ويخصص المواقع التي يريد زياراتها ويطلب من أعضاء الفرق التوجه لهذه الأماكن , ومن ثم يستطيع اللاعب استئناف اللعبة مرة أخري وهنا سيكون وضع آلة التصوير من الأعلى للأسفل بدلا من منظور الشخص الثالث الذي يأتي من خلف الكتف وهذا النظام المطور يطلق عليه وجهة نظر تكتيكية (Tactical View) وهو ما يسمح للاعب بوضع الفخاخ واللعبة متوقفة أيضا وهو أسلوب رائع ومميز جدا باللعبة.

في أخر فقرة بالجيم بلاي أستطيع أن أقول أن اللاعب سيعيش متعة وإثارة ليس لها مثيل بألعاب الأربجي نظرا للدور الكبير للبطل الذي سيكون هو باختصار أمير اللعبة لذلك ستكون كل القرارات والاختيارات في يدك أنت عزيزي اللاعب , فمثلا تستطيع بقرار واحد فقط أن تغلق المساعي أو تدمر قرية بأكملها أو تغلق منطقة بطولها وهو ما يؤدي لعدم دخول هذه المنطقة مطلقا , بل تستطيع أن تصل لمناطق بعيدة جدا لم تستطيع الوصول لها بالأجزاء السابقة وذلك عن طريق أسر الحصون أو إبقائها تحت رايتك , ومن خلال شاشة اللعبة ستجد أن البطل يمتلك بوصلة وهو أسلوب مشابه كما ذكرنا بلعبة (Skyrim) وهي بوصلة توضح لك الأماكن المكتشفة والأماكن الغير مكتشفة , ليس هذا وحسب بل هناك حرية وقدرة كبيرة في السيطرة علي أي عضو بفريقك واستغلال قدراته في القضاء علي الأعداء بل أيضا سيكون بيدك أن تنسحب من بعض الحروب أو تستطيع نشر قواتك بصورة أفضل , كما ستمتلك القدرة علي تحطيم بعض الجسور الخشبية للمساعدة علي عدم دخول أي عدو للقرية التي تحميها , وأخيرا فسنجد أن مستوي صعوبة الأعداء ثابت في كل المناطق ولكن أنت من بيدك أن تكون اقوي أو أضعف منهم عن طريق زيادة مستوياتك ومهاراتك.

Dragon-Age-Inquisition-6

تم تطوير اللعبة من قبل شركة BioWare المشهورة باستخدام محرك Frostbite 3 المطور للنسخة الثالثة والذي قدم لنا أروع رسومات فى لعبة الحروب الشهيرة Battlefield 4 والتى ظهرت بشكل واقعى من حيث البيئات والتجسيد العالى للشخصيات , وهاهو المحرك يظهر قوته مع لعبة الاربجي القوية التى ينتظرها عشاق ألعاب الاربجي , فقد ظهرت اللعبة بشكل مميز جدا فى الرسومات وإظهار البيئات بشكل اقرب إلى الواقع من حيث أظهار الخضرة والأشجار والثلج والبيئات المتنوعة والمختلفة مع تعاقب الليل والنهار والفصول الأربعة , أما بالنسبة لتجسيد الشخصيات فكان جيد جدا ويظهر بشكل كرتونى مميز ويظهر الملامح مع تجسيد الوحوش بشكل جيد أيضا.

الأصوات فى اللعبة تظهر بشكل رائع جدا بحيث نجد أن فريق التمثيل يؤدى الأصوات بشكل جيد جدا وتخرج مع حركات الفم بشكل متناسق وتأدية جيدة , وأيضا سنستمتع بأصوات الطبيعة وأصوات الوحوش المتنوعة التى تظهر قوتها وأيضا أصوات السيوف فى المعارك كل هذا يعطينا انطباع جيد عن اللعبة , أما بالنسبة للموسيقي التصويرية فكانت مميزة بحق وتجعلنا نستمتع بطول اللعبة وسط المهام والبيئات المختلفة والطبيعة الخلابة بحيث لا نجد ملل من موسيقي اللعبة رغم عمرها الطويل.

Dragon-Age-Inquisition-7

الأعداء فى اللعبة ستكون متنوعة من خلاف البشر اللصوص وقطاع الطرق والأشرار وأيضا سنواجه وحوش مختلفة بأحجام متعددة منها الصغير ومنها الكبير , كما سنواجه أيضا التنانين الشرسة والعملاقة فى المساعي طوال اللعبة , لذلك سنجد أن ذكاء الأعداء متوسط لأنك أنت من سيواجههم ويذهب إليهم لمحاربتهم بحيث تقاتل الأعداء التى ستقابلك بقوة , لذلك سنجد أن فكرة ملاحظة الأعداء لك ليس لها اى قيمة لان العالم مفتوح ويمكنك ترك الأعداء متى تشاء أو تقاتلهم إذا أردت حسب المهام المطلوبة منك.

بالنسبة لعمر اللعبة فمن المعروف أن ألعاب الاربجي تعتمد على أطول عمر عن بقية الألعاب الاخري , فعمر لعبة عصر التنين يعتبر طويل جدا بسبب كثرة المهام والخريطة الكبيرة للعالم المفتوح , فسوف نجد أنفسنا نستمتع خلال أيام من إنهاء المهام المتنوعة والممتعة , كما أيضا سيكون هناك مساعى جانبية ومهام قتال الوحوش والتنانين , حتى بعد إنها اللعبة ستجد انك تحب أعادتها مرة اخري لتذهب إلى مناطق اخري من الخريطة وتسعى لإنهاء اللعبة بشكل كامل والحصول على الجوائز.

 Dragon-Age-Inquisition-8

أتمنى ان اكون قد وفقت فى كتابة المراجعة وان تنال على رضاكم , وتعتبر لعبة عصر التنين واحدة من أفضل ألعاب الاربجي التى تاخذنا فى رحلة طويلة جدا فى عصر التنانين ونواجه الوحوش الأسطورية ونحصن القلاع ونحكم على الناس فى المجلس ونستمتع باروع المهام الرائعة وانصح بتجربة اللعبة لمحبي هذه النوعية من الألعاب , كنتم مع الفتى المشاغب من شبكة الألعاب الذهبية التى تحرص على تقديم كل ما هو جديد فى عالم الألعاب.

التقييم الوصف
8.5 القصةتدور فى عصور التنانين الأسطورية ووجود حرب أهلية بين القرى المختلفة وسيكون عليك تحقيق العدل واكتشاف الخونة والمجرمين والحكم عليهم.
9 أسلوب اللعبةاللعبة تعرض لنا أساليب جديدة وأفكار ممتازة جدا عن الأجزاء السابقة تجعل منها لعبة اربجي ممتعة جدا ومختلفة عن اى لعبة اربجي أخري.
8.5 الرسوماتتم تطوير اللعبة بمحرك قوى جدا اظهر لنا تجسيد البيئات الطبيعية بشكل واقعى ومؤثر جدا مع تجسيد الشخصيات والوحوش بشكل جيد جدا.
8.5 الأصواتظهرت الأصوات بشكل مميز من قبل فريق التمثيل الذي أحسن التمثيل والأداء مع موسيقي تصويرية تشعرنا براحة طوال اللعبة.
8 الذكاء الأصطناعىيعتبر ذكاء الأعداء متوسط وتغلب عليه يحتاج إلى ترقية مهاراتك وأسلحتك وملابسك حتى تصبح أكثر قوة لقتالهم والتغلب على معظم الأعداء.
9.5 عمر اللعبةتعتبر اللعبة ذات عمر طويل جدا ومهام كثيرة وممتعة مع خريطة كبيرة يمكنك أن تكتشفها طوال اللعبة أو إعادة اللعبة مرة اخري لتكمل اكتشافها.
9 التقييم الكلىاللعبة تعتمد على أفكار جديدة ومميزة عن الأجزاء السابقة وتجعلها لعبة اربجي أكثر متعة وإثارة من خلال أسلوبها المميز الذي جاء لنا بمهام جديدة ورائعة.
شارك
عدد التعليقات 12 على" مراجعة Dragon Age: Inquisition "
  • alt_example

    Osama 21 نوفمبر, 2014 على 2:24 ص -

    هذه لعبة تذكرني بلعبة Skyrim من يوم ما شفتها والسبب هو عصر لعبة

    Skyrim كانت أول لعبة RPG العبها
    رغم معاناة للي صارت معي لانها تعتبر دخول لعالم RPG أشوف Dragon age تفوقت علي Skyrim من ناحية أسلوب لعب وقصة يعني بكل شي

    وشكرا لكم اتمني لكم نجاح في أيام قادمة

  • alt_example

    الفتى المشاغب 22 نوفمبر, 2014 على 12:46 م -

    هلا بيك أخي معنا
    وأتفق معك تماما فيما تقوله وبالفعل هذا الجزء الجديد من لعبة عصر التنانيت رائع جدا
    وتفوق علي ألعاب كثيرة تنتمي لعائلة ألعاب الأربجي
    ونتمني لك التوفيق فيما هو قادم لك وشكرا لمشاركتك

  • alt_example

    obidooz 22 نوفمبر, 2014 على 6:32 م -

    مشكوووووووووووووووور
    عندي طلب كيف يمكنني المشاركه في الموقع واضافة مواضيعي ومراجعاتي !

  • alt_example

    Resident Horror 22 نوفمبر, 2014 على 6:51 م -

    العفو اخى
    ويمكنك ان تراسلنا من هنا
    http://golden4games.com/?p=8
    وتكتب لنا البيانات واين كنت تكتب وبعض اعمالك

  • alt_example

    obidooz 22 نوفمبر, 2014 على 7:15 م -

    مشكور اخي تمت مراسلتهم ارجو ان اصبح مساهما ولو بجزء بسيط من نجاح هذه الشبكه العملاقه ♥

  • alt_example

    الفتى المشاغب 23 نوفمبر, 2014 على 4:40 م -

    هلا أخي
    للأسف لم يصلنا شيئ
    وجرب علي هذا الأيميل
    golden4games@gmail.com
    وشكرا لك

  • alt_example

    عبدالله الزامل 14 ديسمبر, 2014 على 10:52 م -

    السلام عليكم شكرا لمجهودكم الجبار في الموقع
    ابي اسال متى تنزلون الحل الكامل ل dragon age او شرح او نصائح للاعب

  • alt_example

    Resident Horror 15 ديسمبر, 2014 على 1:00 م -

    وعليكم السلام أخي
    إذا سارت أموري علي خير ما يرام
    فبإذن الله علي نهاية العام ستجدها
    ولكني لا استطيع أن أعدك بذلك
    لأني للأسف أتعرض لأمور شاقة

  • alt_example

    Resident Horror 4 مايو, 2015 على 9:25 م -

    ممكن اعرف ما هي شروط كتابة المواضيع في هذه الشبكة العملاقة

  • alt_example

    الفتى المشاغب 5 مايو, 2015 على 5:25 م -

    الشروط بسيطة جدا
    نحتاج أن يكون عندك خلفية عن الألعاب
    لتستطيع صياغة الأخبار والتقارير
    وهذا هو الأيميل للتواصل
    golden4games@gmail.com

  • alt_example

    suhail ali 31 مايو, 2016 على 12:43 ص -

    كيف انفوز المراحل معاش عرفت وين المهمة الاصلية

  • alt_example

    Resident Horror 31 مايو, 2016 على 7:42 م -

    المهام بتظهر على يسار الشاشة بالاعلى واتبعها على الخريطة

اترك تعليقاً

مراجعة Dragon Age: Inquisition
9 / 10

مراجعة Dragon Age: Inquisition

  • الشركة الناشرة : Electronic Arts
  • الشركة المطورة : BioWare
  • الملحن : Trevor Morris
  • المحرك : Frostbite 3
  • تاريخ الصدور : November 18, 2014
  • الأجهزة : PS3-PS4-XBOXOEN-XBOX360-PC
  • نوع اللعبة : Action role-playing
  • الأنماط : Single-player, multiplayer

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف