أمشي وحيدا في الأراضي المقفرة وحولي عصابات منها الغنية ومنها الفقيرة ! فيها الشخصيات الطيبة وفيها الشريرة وأنا تائه بينها لا أدري أنضم إلى أي منها لكي أكمل المسيرة ! هل أكون مع الملوك وأكسب ثقتهم أم أقاتل مع قوات التحالف لنقضي على عصابة Legion وأساليبها الخطيرة ! أمشي ولا أدري متى ستنتهي هذه المسيرة وأين سأكون عندما يصل هذا المسلسل للحلقة الأخيرة !… إن كنت تريد أن تعرف كيف هي نهاية هذه القصة الشيقة ما عليك إلا متابعتنا عبر شبكة الألعاب الذهبية…….

=-=-=-=-=-=-=-=-=
الفهرس
=-=-=-=-=-=-=-=
المقدمة
المعلومات الأساسية
التحكم ووظائف الأزرار
أساسيات اللعبة والنصائح
الحل الكامل والمفصل للعبة
الحل للمهام الخارجية

 

 

=-=-=-=-=-=-=-=-=
قصة اللعبة بشكل عام
=-=-=-=-=-=-=-=-=هذا الجزء من السلسلة تدور أحداثه بعد أربعة أعوام من احداث الجزء الثالث أي في عام 2281 وبعد 207 أعوام من الحرب الكبيرة وأغلب أحداثها تدور في صحراء لاس فيغاس ونيفادا في أمريكا ، في اللعبة سوف تتقمص دور شخصية تدعى الساعي “The Courier” وبينما يقوم هو بتوصيل نسخة بلاتينية من لعبة بوكر يهاجمه Benny Gecko ليأخذها منه ويطلق عليه رصاصة في الرأس ليموت في أرض ضحلة ، يجد روبوت إسمه Victor الجثة ويأخذه إلى Doctor Mitchell الذي يقطن في Goodsprings هنا يدخل اللاعب في مرحلة لتحديد صفات الشخصية التي يتقمصها وما هي المهارات التي يمتلكها ويحدد الجنس وما إلى ذلك ، بعد ذلك عليك أن تحقق في محاولة إغتيالك الشبه ناجحة وأن تستعيد الطرد البلاتيني بعد المرور بالعديد من المراحل.

بعد هذا يقوم اللاعب بعديد من المهام التي يمكن أن تنتهي بخيارات متنوعة ولكن الموضوع الرئيسي للعبة هو الجماعات العسكرية والتي حددت بثلاث في اللعبة وهي Ncr وهم جماعتك ، هناك أيضا Caesar’s Legion و Robert Edwin House ، بعد أن يتقدم اللاعب في اللعبة سيجد أن الطرد الذي كان عليه توصيله هو عبارة عن رقاقة بها بينات مضغوطة مهمة جدا وأن هناك رجلا يدعى Benny ينتظرها منذ أكثر من 200 سنة – أي قبل الحرب الكبيرة في عالم اللعبة -.

ملاحظة : لم نتطرق للتفاصيل القصة الأساسية لعدم الحرق على اللاعب وأيضا لكون الأحداث تتغير من لاعب لآخر بسبب الخيارات التي سيختارها.

=-=-=-=-=-=-=-=
الأساسيات الشاملة لكل ما في اللعبة
=-=-=-=-=-=-=-=

ما هي New Vegas ؟؟
مرحبا بكم جميعا إلى قسم الأساسيات لهذه اللعبة العملاقة ، في هذا القسم من أكبر دليل عربي للعبة على شبكة الألعاب الذهبية ستتعرفون على الطرق والإستراتيجيات التي من شأنها أن تبقيكم على قيد الحياة في الرحلة الطويلة التي ستقضونها في أراضي اللعبة المقفرة ، للجدد في السلسلة وهذا النوع من الألعاب فإنه يفضل لكم أن تقرؤوا ما بهذه الفقرة من سطور لأنها ستعرفكم على الكثير من الأشياء التي تفيد في فهم عقدة اللعبة والجيم بلاي ، أما لمن لديهم خبرة بالسلسلة فإن بإمكانهم القفز إلى مرحلة الحل الكامل لأن الكثير من المعلومات هنا هي بالنسبة إليهم قديمة ولكن الكثير أيضا من المعلومات لا يعرفونها.

إذا كنت جديدا على سلسلة Fallout فعليك أن تعلم أن هذا الجزء هو الثاني من نوعه بعد الأول الذي حقق نجاحا مبهرا في 2008 ، هذا الجزء مطور من قبل أستوديو مختلف عن السابق لكنه ورث الكثير عن الجزء السابق ( وجب الذكر أن هذا ليس الجزء الرابع لأن الجزء الرابع قادم في السنوات القليلة القادمة.
اللعبة صنعت لتلعب بمنظور الشخص الأول Fps لكن يمكنك أن تلعبها بمنظور الشخص الثالث ، الكثير من اللاعبين يعرفون Fallout: New Vegas على أنها لعبة RPG لكن بالطريقة الغربية ( أي عكس ألعاب الـRPG اليابانية كفاينل فانتسي وغيرها ) وبالتالي تصنف كنوع WRPG ولمن لم يفهمها فإن الـW جاءت من كلمة West غرب بالإنجليزية.
الشخصية التي ستلعب بها سيتوجب عليك صناعتها في بداية اللعبة ظاهريا ( الشكل والطول وغيرها ) ومهاريا ( المهارات والمواهب التي تتمتع بها الشخصية ).
ما عليك معرفته إن كنت جديدا هو أن هذا الجزء ( كحال السابق ) يوفر مساحات لا محدودة تقريبا للتحرك والتجوال فيها ، هناك مهمة رئيسية للعبة وعليك التدرج فيها لإنهاء اللعبة كما أن هناك مهمات خارجية سنتطرق لأنواعها في فقرة المهمات الجانبية ، المساحات الكبيرة التي توفرها اللعبة قد تأخذا منك عشرات الساعات للتجوال فيها دون هدف إنهاء مهمة رئيسية كانت أو جانبية..

التحرك في الأراضي المقفرة
في قلب هذه للعبة يوجد الترحال الطويل الذي قد يستمر لأيام وليال ، أراضي اللعبة كلها مفتوحة لك لتتجول فيها بقدر ما تحب ، ما يميز اللعبة هنا هو أنه لديك ما تسعى لأجله وبعد أن تنتهي منه لديك ملايين الأشياء التي تستطيع فعلها ، يمكنك تنويع خياراتك بين البسيطة والمعقد وتغيير نظرة الناس إليك من محبوب إلى مكروه بطرفة عين.

في لعبة لديك نوعان من المهام والمساعي ، النوع الأول هو المهام الرئيسية والتي تخدم قصة اللعبة الرئيسية ، النوع الآخر هو الذي سيجعلك تستكشف ما نسبته 95% من اللعبة وهذا متمثل في المهام الجانبية ، هذين الشيئين كافيين لإبقائك منشغلا في جو اللعبة لكن إن أردت المزيد من الأعمال فإن اللعبة توفر لك هذا بكل سهولة.

على سبيل المثال تستطيع أن تقتل جميع الأشخاص الذين تلتقي بهم باستثناء الأطفال ، هذا ليس المغزى ولكن ما أريد أن أوصل لك إياه هو النتيجة من هذا وهنا فإن من ستلتقي بهم سيحاولون بكل بساطة قتلك لأنك قتلت صديقا لهم أمام أعينهم أو أنك حاولت سرقة شيء ما يعود لهم ، هذه الخيارات سواء كانت لخدمة قصة اللعبة أم أنها خيارات عبثية لتغيير جو اللعب ستؤثر في حالتك ومقياس الكارما لديك ( وهذا أمر مهم جدا في اللعبة ).

إن كانت هناك كلمة لوصف اللعبة فإن – معقدة ستفيها ما نسبته 1% فقط من حقها ، السبب لهذا هو أن اللعبة تتطلب منك مئات الساعات -دون مبالغة- للتجول فيها بشكل عادي ، لكنها ستتطلب منك أضعاف ذلك لتنتهي من كل شيء في عالمها.

معرفة ودراسة الإحصائيات
إن معرفة اللعبة بشكل كامل يعتمد على مستوى معرفتك لنظام الإحصائيات الذي يوجد في New Vegas كحال ألعاب الـ RPG الأخرى ، مدى النقاط التي تحملها شخصيتك ستحدد في كثير من المناسبات مجرى القصة وستحدد ما إن كنت ستستفيد من مهاراتك أم لا.
في بداية اللعبة سيتم تعريفك بالنظام الإحصائي الخاص بهذه اللعبة وهو معرف هنا بالـS.P.E.C.I.A.L وهو إختصار للقوة Strength والفهم Perception والتحمل Endurance والشخصية Charisma وأخيرا الذكاء Intelligence ، غير هذا فإن هناك أمورا أخرى تدخل في النظام غير هذه المكونة لإسمه وسنتطرق إليها خلال الفقرات القادمة بشيء من التفصيل لتحديد فوائد وتفضيل صفة على الأخرى.

المهارات السبع الرئيسية
القوة Strength : ” القوة هي مقياس القوة الطبيعية الكامنة ، تأثيرها في التحمل والقوة في الإشتباكات اليدوية بالإضافة لإستخدام الأسلحة الثقيلة ”
إذا كنت تنوي دخول اللعبة مستخدما المدى البعيد للأسلحة دون الدخول في إشتباكات يدوية وتوجيه لكمات متطايرة فإن عليك أن تعلم أن هذا الأمر سيجعل نقاط القوة أمرا ضعيفا نوعا ما لأنه سيحصرها على القوة الخام ” التي تحصل عليها مع بداية اللعبة ” دون أي تطوير ، حمل الكثير من الأمتعة على مدى الرحلة يزيد من القوة بشكل يمكن القول أنه جاني لكن عليك أن تجرب أحيانا تلطيخ يدك بالدماء ، لهذا فإن القوة تستحق أن تأخذ إهتمامك.

الفهم Perception : ” الفهم العالي يفيد في إستخدام المتفجرات وسرقة الخزائن بالإضافة لإستخدام أسلحة الطاقة وتحدد أيضا مواقع العدو على الخريطة ”
ليس عليك التركيز فيها لأنها لا تفيد كثيرا وهناك أشياء يفضل أن تعطيها إهتمامك ، الفائدة الأكبر هي بإظهار العلامات الحمراء على الشاشة التي تحدد مواقع التهديدات -الأعداء – وهذا أمر مفيد جدا ، إذا كنت تريد تجربة أسلحة الطاقة وسرقة الأشياء بعد إزالة الأقفال منها فإن الفهم شيء مفيد لك!.

التحمل Endurance : ” التحمل هو مقياس اللياقة الطبيعي لديك والنقاط العالية منه تعطيك زيادة في الصحة وإستراتيجيات البقاء بالإضافة للمهارات في حالة إنعزال الأسلحة ”
من بين كل العناصر في نظام النقاط باللعبة فإن التحمل يعد الأقل أهمية خاصة لأولئك الذين يريدون أن تكون شخصيتهم في قالب معين ، صحيح أن للتحمل فوائد جيدة لكن أغلبها يمكن أن تحصل عليها دون إختيار هذا العنصر.

الشخصية Charisma : ” إمتلاك شخصية عالية يجعل نظرة الناس لك بشكل ممتاز وتعطي علاوات لعنصري الخطاب “Speech” والمقايضة “Barter”.
إن إختيار العنصر يزيد من نقاط المقايضة والخطاب مما يجعلك تضرب عصفورين بحجر واحد ” تقريبا ” ، عدا هذا فإن عنصر الكاريزما سيفيد بشكل كبير في المستويات المتقدمة من اللعبة عند الحديث مع الشخصيات.

الذكاء Intelligence : ” الذكاء يفيد مهارات التعلم والإصلاح والمداواة ، كلما كانت نقاط الذكاء أعلى كلما كانت نقاط المهارات التي تحصل عليها أكثر عندما تطور نفسك”
بين المهارات والصفات المختلفة في اللعبة فإن الذكاء هو الأفضل والأمر أهمية من الصفات الأخرى ، النقاط العالية في الذكاء تزيد من نقاط التصليح “Repair” والأدوية ” Medicine ” والعلم “Science” بالإضافة لأنها ترفع من نقاط المهارات ، عند إختيارك للذكاء فإن أغلب المهارات الأخرى ستزداد بشكل آلي تقريبا ، لذلك ننصحك به بشدة !
خفة الحركة Agility : ” هذا العنصر يؤثر على نقاط المسدسات “Guns ” والتسلل “Sneak” الإضافة إلى نقاط الحركة المتوفرة للـV.A.T.S ”
خفة الحركة أمر تختلف النظرة إليه ، من جانب نجد أنه يعطيك إستفادة في نقاط المسدسات والتسلل والتي يمكن تعويضها -خصوصا التسلل- ، أما في الجانب الآخر فإن الذكاء يعطيك نقاطا إضافية في الـVATS الذي هو إختصار لـVault-Tec Assisted Targeting System ويعني نظام التصويب المساعد وهو الخيار الممتاز لك إن كنت ممن يحبون الركض وإطلاق النار بكل بساطة.

الحظ Luck : ” رفع نقاط الحظ لديك يرفع من نقاط المهارات الأخرى قليلا ، كما أنه يرفع مهارتك في إستخدام الأسلحة أيضا ”
إن إختياره يعني ببساطة زيادة النقاط الأخرى مما يجعله الأقل أهمية بين المهارات السبع الأخرى الأساسية كما أنه مناقض بديهيا لمغزى اللعبة ، عليك أن تعلم أن أمر تطوير جميع المهارات بنسبة 100% أمر مستحيل تقريبا لذا عليك التركيز على مهارات معينة لتطويرها بالتالي لن تكون محتاجا للحظ.

 

 

المهارات الثلاثة عشر الثانوية
السبع المهارات السابقة هي مهارات أساسية في اللعبة وتوجد 13 مهارة أخرى تعتمد عليها اللعبة لكن هذه أقل أهمية من السبع ، سنتحدث عنها كسابقاتها لكن عليك أن تعلم أنها منفصلة تماما عن الأخرى وإن كانت تتأثر بها قليلا ، إقرأ الأسطر التالية لتعرف ما إن كانت تستحق إهتمامك ام لا.المقايضة Barter : ” المقايضة تؤثر على ثمن الأدوات والأسلحة عندما تبيع وتشتري ، إذا زادت زادت قيمة مبيعاتك ونقصت قيمة مشترياتك ”
أهميتها هنا ليست بالكبيرة جدا ، لعل التأثير الكبير لها في المال الذي ستنفقه للشراء والذي تحصل عليه للبيع ، المقايضة تعطيك أيضا فتح حوارات جديدة مع الناس ومن خلالها تفتح مهام جانبية لن تستطيع فتحها دون هذا كما أنه يؤثر على أجرتك عند قيامك بالمهام. عليك أن تنتبه لها !

أسلحة الطاقة Energy Weapons : ” هذه المهارة ستحدد مدى تأثرك بالأسلحة التي تستخدم خلايا الطاقة الصغيرة وخلايا الإنشطار الدقيقة ”
إن اللعبة تعتمد بشكل متساوي على الأسلحة النارية العادية وعلى أسلحة الطاقة المتقدمة ، ما ننصحك به هو أن تجعل الأمر متوازنا بين هذه المهارة التي تغطي الأسلحة الليزرية والمهارة المسدسات “Guns” التي تغطي الأسلحة العادية كي تحصل على أسلحة رائعة.

المتفجرات Explosives : ” تقرر مهارة المتفجرات مدى تأثرك بالأسلحة المتعلقة بالقنابل ( كل القنابل اليدوية ، كل الألغام وكل قاذفات الصواريخ … الخ )”
قد لا تبدو مهمة جدا لكنها تفيد في بعض الأوقات كونك ستتعامل مع المتفجرات بأنواعها منذ المراحل الأولى باللعبة ، عليك أن تعلم بأنها ستسمح لك بإكتشاف الألغام وإبطال مفعولها وهذا أمر رائع.

المسدسات Guns : ” تحدد تأثرك بالأسلحة العادية كالمسدسات العادية والبندقيات المختلفة الأشكال … الخ ”
بساطة عليك أن تختاراها وأنت مغمض العينين -مالم- تكن ممن يحبون أسلحة الطاقة ، أنت طبعا ستستخدم الأسلحة العادية في ما نسبته 70% تقريبا من الإشتباكات النارية لذلك ستحتاجها وبشدة.

فتح الأقفال Lockpick : ” تستعمل لفتح الإقفال والخزانات المغلقة والأبواب”
عليك أن تختارها بمستوى بين المتوسط والجيد لأن اللعبة غنية بالأبواب والخزانات المغلقة وإن لم تختارها فإنك ستحرم نفسك من الإستفادة منها ، لكن من الغباء أن ترمي نقاطك كلها عليها !.

الطب Medicine : ” تحدد مدى ملأك لمقياس الصحة بعد إستخدام الأدوية ”
زيادة نقاط الطب تعني ببساطة فعالي أكبر للأدوية ، عليك أن تهتم بهذا الجانب لكن دون إسراف لأن هناك مهارات تستدعي قدرا إهتمام أكبر من الطب.

أسلحة المدى القريب : ” هذه المهارة تحدد مدى تأثيرك وتأثرك بأسلحة المدى القريب اليدوية كالسكاكين والخناجر والأنابيب المعدنية … الخ ”
هذه المهارة غير مهمة بشكل كبير إلا إن كنت ممن ينوون إستخدام هذه الأسلحة بشكل منتظم ، هذه المهارة تشمل الأشياء التي تستخدم يدوي ( السيف ، السكين ، الفأس … الخ ) ، إعطاء هذه المهارة نقاطا بين 20 إلى 30 نقطة يعد شيئا حكيما كونك ستضطر في وقت من أوقات اللعبة لإستخدامها بسبب إنتهاء ذخيرتك ، لكن حتى هذا السبب ليس قويا لتعطيها نقاطا أكثر من هذا.

الإصلاح Repair : ” مهارة الإصلاح تفيد في تعديل وإصلاح الأسلحة والأجهزة الإلكترونية المتعطلة ”
إمتلاك نقاط جيدة في هذه المهارة شيء محبب كونه يوفر لك الكثير من الأموال “الـBottle Caps” في إصلاح أشياء بدل شرائها ، والسبيل للإستفادة من هذه المهارة بالشكل الصحيح عليك أن تحمل معك المواد والأدوات المناسبة لما ستتعرض له في رحلتك ، يمكنك بهذه المهارة أيضا صنع ذخيرة من أدوات تحملها مما يجعل أمر إنتهاء الذخيرة أمرا -شبه- محلول لديك.

العلم Science : ” تفيد في إختراق -تهكير- الحواسيب التي ستتعرض لها في اللعبة كما أنها تفيد في إعادة تدوير أسلحة الطاقة”
هذه المهارة من المهارات التي عليك الإهتمام بها بشكل أساسي ، هي تعطيك إمكانية إصلاح وإعادة تدوير الأسلحة وذخائر الطاقة كما أنها توفر لك إمكانية إختراق بعض الحواسيب التي سجدها في مناطق مختلفة والتي تحتوي على أنظمة حماية متقدمة ، هذا التهكير ليس للعب ( كما هو في الوقت الحالي xD ) بل هو لأخذ المعلومات وتعطيل الرجال الآليين وغيرها من الأشياء التي تفيد بقوة في اللعبة.

التسلل Sneak : ” تفيد في حالات السرقة دون أن يعرف ضحيتك أنه سرق ولتبقى غير مكشوف ”
هذه المهارة مهمة هي الأخرى كونها تمنحك غطاءا قويا عن الأعداء لتعطيك الأفضلية وعامل المفاجأة ، يمكنك أيضا بإستخدامها سرقة الناس دون أن يحسوا بك وهذا شيء جيد لكن ليس في كل الأوقات ، المهارة بشكل عام ليست ذات أهمية خارقة ويكفي إعطائها نقاط متوسطة.

الحوار Speech : ” تفيد في إستخراج المعلومات التي لدى الناس عند مخاطبتك لهم والتأثير عليهم ”
هذه المهارة مهمة لك كونها تعطيك الإمكانية لإستخراج المعلومات من الشخصيات التي تلتقي بها دون الحاجة للتهديد أو الترهيب ، الكثير من المعلومات في اللعبة تعتمد على هذه المهارة لإستخراجها لذلك عليك أن تعطيها قدرا جيدا من الإهتمام.

الصمود Survival : ” تؤثر على مدى الطاقة التي تأخذها من الشراب والطعام وهي تساعد أيضا في خلق الأدوات الجيدة في المخيمات ”
هذه المهارة جديدة ولم تكن في الجزء السابق ، هي ليست بالمهمة لأن الطاقة يمكنك الحصول عليها بشكل كبير من الأدوية التي تحملها لكن تأتي أهميتها في توظيف البيئة المحيطة للإستخدام وهذا شيء جديد على السلسلة.

غير مسلح Unarmed : ” هذه المهارة مصممة للقتال بدون أسلحة أو حتى بالأسلحة التي ترتدى في اليد كالقبضة العادية والخواتم التي ترتدى على القبضة ”
كالعادة فإن ما ستوزعه من نقاط يعتمد على الطريقة التي تلعب بها اللعبة ، إن هذه ليست بالمهمة إذا ما أخذنا في عين الإعتبار المسدسات والأسلحة المحمولة الأخرى لكن يمكن أن تعطيها نقاط قليلة في حال إضطررت لإستخدامها.

—————-
النصائح العشر
—————-
1- خذ وقتك في إنهاء اللعبه : هذه اللعبه من أضخم الألعاب التي قد تكون لعبتها في حياتك كلها لذا عليك أن تعرف أن إنهاء القصة الأساسية يعني أنك لم تزر سوى ما تتراوح نسبته من 5 إلى 10 % ، بعد قول هذا ننصحك وبشدة أن لا تستعجل اللعب وأن تقوم بأي شيء تمكنك اللعبه من فعله قدر الأمكان ، الألعاب الممتازة أغلبها توفر للاعب مئات المهام الخارجية ولعبتنا هاته توفر هذا الشيء ومن الأشياء الأخرى التي عليك معرفتها هو أن New Vegas ‎‏ صممت لمن يريدون الإستكشاف وهذا معناه عشرات الساعات التي قد تصل للمئات إذا كان اللاعب مستكشفا حقيقيا.

2- التجربه : New Vegas ‎‏ لعبه مصممة ليكون محتواها كله حول التجربه وإختبار مختلف الأشياء مهما كانت شخصية الشخص الممسك بجهاز التحكم ، أما إذا كنت تريد أن تستكشف اللعبه بكل ما فيها فإن عليك أن ترفع هذا الأمر للمستوى التالي ولا يكون هذا إلا بتجربه الحديث لسكان اللعبه بأكثر الطرق تنوعا وخلق علاقات سيئة قدر الإمكان معهم وحاول أن تبني شخصيتك بمهارات وقوى مختلفه ؛ لأن الشخصية التي تستخدم اللكمات والأسلحة ذات المدى القريب مختلفة بشكل كبير عن تلك التي تستخدم أسلحة الطاقة ، ولكي تجعل هذا الأمر يصل بالمتعة لأعلى المستويات فما عليك إلا خلق الشخصية المتوازنة والمرنة في نفس الوقت،

3- الإحصائيات في اللعبه : New Vegas ‎‏ لعبة تجمع بين الآكشن وال RPG‏ وهي مبنية على الأرقام والإحصائيات وفيها نظام ترقية ككل ألعاب ال RPG‏ والسبيل لترقية شخصيتك هنا هو بتجميع نقاط الExperience‏ ‏، هذه النقاط توفر لك تطوير قدرات شخصيتك من المستوى الأدنى وهو الأول إلى المستوى الأكبر وهو 30 وتطوير كل قدرة من القدرات التي اخترتها في بداية اللعبه يعني تمكين شخصيتك من القيام بأعمال مختلفه لذا حاول قدر الإمكان التنويع في الأماكن التي تضع فيها نقاطك ، الحصول على النقاط يكون بالقيام بأعمالك المختلفن بشكل متقن.

4- السرقه وفتح القفول والعلم وإختراق الحواسيب : ذكرنا هذا الأمر قبلا في فقرة الأساسيات لكن ما من ضير في إعادته مرة أخرى ، هاتان المهارتين هن الأفضل من بين مهارات اللعبة-اللا قتالية- والقيام بتطويرها بشكل منظم وثابت يزيد من نسبة إمكانية رؤية كل ما في اللعبه ، هذا الأمر لأن نقاط السرقه وفتح القفول العالية تمكنك من فتح الكثير من الأبواب أما عن نقاط إختراق الحواسيب فهي توفر إختراق وتهكير الأجهزة ذات أنظمة الحماية العالية لذلك فإن البدء بنقاط عالية في المهارتين سيكون جيدا ولن تندم عليه.

5- الحديث والمقايضة: كما في النصيحة رقم 4 فإننا سنشرح هنا أهمية مهارتين مهمتين جدا في اللعبه وعليك الإهتمام بهن جيدا ، هذا الأمر لأن المقايضة توفر لك بعض المشتريات بقيمه أقل مما هي عليه أو بقيمة أعلى إذا كنت أنت البائع ، أيضا هي تفيد في فتح المزيد من المهام الخارجية وبأجور أعلى من خلال مجادلاتك مع من تلتقي بهم في عالم اللعبه الإفتراضي ، أما عن مهارة الحديث فإنها مفيدة في جعل الآخرين يفعلون ما تريد بكلام ملتو وهذا الأمر سيكون مفيدا جدا لك . إذن فليكن في الإعتبار أن الحديث والمقايضة بالإضافه للعلم وفتح القفول هي المهارات التي لن تندم إذا ما أعطيتها حقها من النقاط ولكنك ستندم إن لم تفعل ذلك.

6- لا تبالغ في الإستكشاف: صحيح أن فالآوت لعبة إستكشاف بحته تسمح لك بفعل كل شيء تقريبا( وهناك عواقب مختلفه لكل منها ) إلا أن عليك -في بداية اللعبه خاصة- أن تبقى في منطقة آمنة وتقاتل الأعداء الضعاف إلى أن تزداد خبرتك ومهارتك والأهم من كل هذا أسلحتك ، عندها تستطيع أن تستكشف المناطق الأخرى بالتدريج.

7- قم بأداء المهمات الجانبية باعتدال: إن التبكير في إتمام المهام الجانبية أمر ينصب لصالحك لأنك بهذا ستكتسب الكثير من نقاط الخبرة(Experience point‎‎‎‎‏)‏ ، بالإضافة لأنك ستتعرف على الكثير من سكان اللعبه في قراها المختلفه وستضطر في مراحل اللعبة المتقدمه على أن تقوم بأعمال لفرقة معينة ضد فرقة معادية لها مما سيؤثر على علاقاتك مع الآخرين ، وتأجيلك للمهام سيكون له تأثير كبير هو الأخير على موقف عصابات اللعبه ونظرتهم تجاهك.

8-‏ لا تتعجل في اتخاذ القرارات: إن لعب أي لعبة كهذه يعني أن عليك إختيار قراراتك بترو ودون أي إستعجال ، هذا الأمر لأن كل حديث تجريه مع أي من شخصيات اللعبة يمكن أن يؤدي للكثير من الأحداث التي قد تعتبرها جيدة أحيانا وسيئة في أحيان أخرى ، لذا فإن أفضل طريقة لضمان أن الأمور تسير على ما يرام هي بحفظ اللعبة مرارا وإعادة التحميل إن سارت الأمور عكس ما تريد.

9- إعرف قدراتك جيدا: هذه النصيحة سهلة الفهم ، عليك فقط أن تكون على دراية بما تملك من أسلحة وحالتها من ناحية الجودة والقوة ، أنت لن تتمكن من حمل كل شيء تجده معك لأن هذا يعتمد على مقياس القوة الذي بنيته للشخصية وطورته مع تقدمك في اللعبه لذا عليك ببيع كلما تجده ولست في حاجه إليه ، إعلم أيضا أن السلاح المتضرر لن يوفر لك الضرر الكامل عند قتل الأعداء لذا حاول إصلاحه بشكل دائم.

10- إستكشف المواقع: اللعبه تحوي الكثير من البيئات والتجمعات السكنية التي تتدرج من الكهوف والأكواخ والمخيمات إلى مدن الملاهي والمدن الكبيرة ، حاول أن تستكشف وتزور أكبر عدد ممكن من هذه المناطق لأنك ستلتقي بالمزيد من الأشخاص والأفضل من هذا هو أنك ستتمكن من إضافة الموقع للخريطة مما سيعطيك إمكانية التنقل إليه بسرعة كبيرة وأنت تعرف ما معنى توفير الوقت باللعبه.

 

=-=-=-=-=-=-=
التحكم ووظائف الأزرار
=-=-=-=-=-=-=
التحكم الطبيعي في الـPS3L3 : تحريك الشخصية
R3 : تحريك الكاميرا

 

 

الإتجاهات :التبديل بين الأسلحة
: R1إطلاق النار
R2 : التغيير لنمط V.A.T.S ( ممكن فقط عندما يكون الأعداء على مقربة منك )
L1 : التصويب والصد
L2 : التبديل بين نظام الرؤية ( بين FPS و TPS )
X : زر التفاعل مع الأشياء
O : فتح وإظهار جهاز البوصلة
START : إيقاف اللعبة
: SELECT تفعيل خاصية الإنتظارO ( الضغط متواصلا ) : تشغيل وإيقاف الضوء

مربع : إعادة شحن السلاح
مربع ( الضغط متواصلا ): إعادة السلاح لقرابه
L2 (الضغط متواصلا ) : تعديل زاوية التصوير
مثلث : القفز
الضغط على L3 : تغيير وضعية الجسم
الضغط على R3 : إلتقاط ورمي الأسلحة والأدوات

التحكم عند تفعيل نظام V.A.T.S في الـPS3

: Xتأكيد
O : تعطيل
R3 : تغيير عضو الجسم المستهدف
L3 : تغيير العدو المستهدف
R1 : إختيار العدو
R2 تفعيل النظام

 

 

 

=-=-=-=-=-=-=
الحل الكامل للعبة
=-=-=-=-=-=-=
مرحبا بكم في أهم فقرة في هذا الموضوع وهي الحل الكامل لهذه اللعبة الطويلة والطويلة جدا ، أتمنى أن أساعدكم بشكل واضح في إنهاء اللعبة وأريد أن أوضح أن تطبيق ما في حلنا يعتمد على طريقة لعبك في اللعبة لأن هناك الكثير من الخيارات المتنوعة فيها.
سنقوم هنا باللعب كأبطال خيرين مما يجعل تطبيق ما في الحل صعبا نوعا ما لكنه يظل سهلا إذا ما تابعت بدقة وسنضيف للموضوع فقرة خاصة بالأساسيات وسنحاول التفصيل في التحدث عن المراحل ليكون تطبيقها سهلا إن كنت تلعب بأسلوبك أو اسلوبنا.المرحلة الأولى A int that a kick in the head

مع بداية اللعبة ستتابع الكثير من الفيديوهات التي توضح لك الأمر الذي حل بالعالم من حروب نووية أصابت الكثير من البلدان حول العالم ولعل أمريكا أولها ، الشخصية التي تنتحلها والغير مسماة قد تم توظيفها للقيام ببعض الأعمال الخاصة في مدينة NEW VEGAS وهذا ليس بالسهل كون المنطقة من المناطق التي تضررت بشكل كبير جراء الحرب النووية ، خلال قيام شخصيتك ببعض الجولات الإستكشافية تم إختطافه من قبل بعض اللصوص وإفقاده الوعي ، بعد أن تعود الشخصية إلى وعيها تجد نفسها في بيت منعزل ورجل كبير في السن يسمى Doc Mitchell .

هذا المدعو بـDoc Mitchell من المتطوعين في المنظمة العالمية للصحة والذي يعد من النادرين الذين تطوعوا للقيام بأعمال خيرية بعد حدوث الحرب المروعة ، بعد أن تشفى من جروحك سيقوم هو بالتحقق من أن كل شيء جيد ويعمل على ما يرام ( تماما في الجزء السابق حيث كان عليك زيادة الحالة النفسية لديك … الخ ) ، بعد أن تختار كيف ستكون شخصيتك سيقوم الدكتور بدعوتك للنهوض والمشي في الغرفة من ثم قراء المجلة على مكتبه.

 

إذا كنت قد لعبت الجزء السابق فإنك تعرف أن اللعبة بها الكثير من الأشياء الأساسية وإن كنت لا تعرف فإن النظام الخاص يوضح لك مستويات الحظ والقوة والكاريزما والذكاء وغيرها من الأشياء ، من المهم جدا أن تختار الخيارات الصحيحة هنا لأن تقدمك في اللعبة سيكون مبنيا على الخيارات هنا ، المخطط مهم جدا إن كنت تلعب اللعبة للمرة الأولى أما إذا ما كنت تريد مخطط شخصيتنا الأصلية فهو 6-6-6-6-6-5-5 ، إختر التخطيط الأساسي لك بعد قراءة متمعنة لكل حالة وما بها من ميزات.

بعد هذا سيقوم الدكتور بدعوتك لغرفة المعيشة حيث سيأمرك بالجلوس على الأريكة ، هنا سيتوجب عليك إختيار خيارات مهمة كتلك السابقة ، سيقوم بإعطائك بعض الأسئلة وبعض الصور ، قمنا نحن شخصيا بإختيار Science, Speech و Repair وهذه التي رأينها مهمة لتقويتها منذ البداية لأنها بدت لنا الأفضل.

الآن أنت بت جاهزا للمضي قدما في اللعبة والحصول على مهمتك ، لتقوم بهذا عليك أن تتحدث للدكتور الذي عند الباب وسيقوم بإعطائك الأدوات التي خصصت لك ، قبل الخروج من هنا قم بالبحث في البيت عن بعض الأشياء المفيدة كالأدوية والأسلحة ، بعد إنتهائك من هذا تحدث للدكتور مرة أخرى وسيرسلك للمهمة.

المرحلة الثانية Back in the saddle

بعد خروجك من المنزل ستجد نفسك في العراء لأول مرة ، وأنت بالخارج حاول ألا تقوم بأي أخطاء خاصة وإن كنت لم تجرب الجزء السابق ، عليك أن تعلم بأن هناك روبوت يتحرك في المنطقة بين الأكواخ يوفر معلومات لك في أي وقت تتوجه إليه ، تستطيع أن تتجه إليه الآن لتعرف ما هي مهمتك والأشياء المناسبة لإنهائها على أكمل وجه.

 

كما أخبرك الدكتور ميتشل فإنك تبحث عن إمرأة تدعى Sunny Smiles وهي تتحرك في منطقة قرب حانة تدعى Prospector Saloon القريبة من المنطقة التي أنت فيها الآن ، عليك بالتحرك في المنطقة الشرقية الشمالية وستجد المبنى بنفس الإسم ، خارج المبنى ستجد شخصا كبيرا في السن هو الآخر إسمه Easy Pete عليك بالتحدث إليه للتعرف على المحيط الخارجي بالحانة ومن هم الأشخاص الذين قد تقابلهم ، بعد هذا إدخل البار.

 

مع دخولك للحانة سوف تقابل المرأة التي تبحث عنها ، Sunny شابة يرافقها كلب قوي ( ستعدك بأنه لن يؤذيك إذا ما كنت تعاملها بلطافة لذا إحرص على هذا جيدا ) ، إسألها عن أي شيء تريد لكن الأهم هو أن تسألها عن ما أخبرك به الدكتور ألا وهو أن تعلمك كيف تصمد في هذه الزوبعة الكبيرة ، ستخرج هي للخارج فور طلبك هذا منها وما عليك إلا أن تخرج إليها لتبدأ الدرس.
عندما تخرج إلى صني في الخارج ستجدها تحمل بندقية في الخارج بجوار كلبها وستعلمك كيف تطلق النار من البندقية ، الآن عليك أن تنتبه جدا لكلامها حتى وإن كنت ممن جربوا الجزء السابق لأن آلية التصويب والإطلاق بها بعض التغيير ، الشيء الجديد في هذا الجزء هو أنه بإمكانك التصويب بشكل واقعي أكبر دون الحاجة للمساعدة من اللعبة حتى في الحالات الحرجة ، هذا الأمر يعطي اللعبة لمحة fps قوية جدا ، عليك بأن تطلق النار على زجاجات البيرة الفارغة أمامك وإعمل بالنصيحة المفيدة جدا هو التصويب وأنت جاث على ركبتك لأن هذا يعطيك ثبوتا أكبر وسيكون مفيدا في باقي مراحل اللعبة.

بعد هذا لك الخيار في إكمال الدرس التعليمي من عدمه ، ننصحك بإكماله لأنه سيعطيك الكثير من النصائح التي ستفيدك في رحلتك ، لا يوجد سبب يمنعك من عدم إكمال الدرس لأن اللعبة هذه ليست كتلك الألعاب التي تستطيع إنهائها دون الحاجة لمعرفة الأساسيات. قم بمتابعة صني من خلال مرافقتها إلى منبع ماء مهم عليك أن تبعد الأعداء عنه ، قم بقتلهم من بعيد مستخدما نظام VATS ولتساعدك فإن صني ستعطيك بعض الذخيرة للبندقية التي أعطتك إياها في مرحلة سابقة.

بعد التخلص منهم عليك بإتباع صني إلى منطقتين جديدتين حيث ستجد بعض الـGeckos ، المنطقتين منفصلتين تقريبا الأولى بها ثلاثة من الالـGeckos الذين ستقاتلهم صني قبل أن تستطيع أنت المشاركة ، بعد هذا وفي الطريق القريب ستجد بعضا من هذه المخلوقات تهاجم واحدة من نساء المنطقة ، إن قتلت المخلوقات في الوقت المحدد فإنك ستنقذ المرأة أما إن ماتت فإحرص على تفتيش جثتها فقد تحمل شيئا مفيدا.
بعد كل هذا ستعطيك صني مكافأتك وستخبرك بأن مهمة خارجية قد فتحت لك وهي تدعى By a Campfire on the Trail ، تابع الحل الخاص بالمهام الجانبية من هذا الحل لتتعرف عليها أكثر.

 

المرحلة الثالثة They went that -a-way

هذه المهمة الرئيسية هي أول مهمة حقيقية هي الأخطر في اللعبة ككل كما أنها طويلة جدا ( وإسألوني أنا الي ترجمتها xD ) ، هذا الأمر يجعل اللاعب يعرف أن اللعبة لا تضيع الكثير من الوقت لتتصاعد فيها الأحداث حالها كحال الجزء السابق ، عليك أن تعلم أنه ليس إجباريا أن تلعب المرحلة القادمة مباشرة فبإمكانك لعب مهمة خارجية أو فعل أي شيء تريده ، نحن هنا طبعا في فقرة الحل الكامل لذلك لنكمل الحديث ، وجهتك هنا هي قرية إسمها Primm كل ما عليك فعله هو تحديدها على الخريطة لتكون وجهتك ومن ثم المشي إليها ، عليك أن تعلم أيضا بأنك ستقابل بعض الأعداء في الطريق كما أنه بإمكانك التحدث إلى الروبوت إن كنت لم تتحد إليه للآن في منطقة Good spring.عندما تصل للمنطقة ستميزها من السياج المحيط بها ، عليك ان تجد طريقة للدخول للمنطقة ولحسن حظك فإن هناك بعض من الجنود الأصدقاء الذين لن يقوموا بمساعدتك في قتال ناري لكنهم لن يقاتلوك إذا ما عاملتهم بشكل عادي ، عليك ألا تسرق منهم أو تعبث معهم لأنهم لن يترددوا في جلب المشاكل لك. المشكلة هنا أنه يوجد بعض الأشخاص المسلحين في المنطقة المستعدين لقتلك فور رؤيتهم لك ، أفضل طريقة للتخلص منهم هي قتل واحد منهم ثم الإنسحاب ليقترب الآخرون منك وتطيح بهم بينما يمشون إليك.

بعد أن تدخل لوسط المدينة ستجد بعض الأبنية التي تستطيع الدخول إليها واستكشاف ما فيها ، أحد هذه البنايات هو عبارة عن كازينو مسمى Vikki and Vance قبل أن تدخل إليه قم بالتجول حوله لتتأكد أن كل الأعداء تمت تصفيتهم ، إذا وجدت أيا منهم فسيكونون حاملين لبعض القنابل لذا حاول أن تطلق على القنبلة بينما يحاولون رميها كتقنية ذكية ، بعد أن تنتهي من الجميع قم بتفتيش الجثث لتحصل على الأمور الجيدة ومن ثم ادخل الكازينو.

 

في داخل الكازينو ستقابل رجلا إسمه Johnson Nash وهو مستعد للحديث معك عن الكثير من الأمور ، سيخبرك الكثير عن نفسه وعن القرية وأشياء اخرى ولعل ما تريد معرفته هنا هو أن الشريف في المدينة قد تم إختطافه من قبل بعض الأشخاص وهو محتجز في موقع يسمى Bison Steve ( الذي سيفتح في المهمة الجانبية المسماة My Kind of town ) ، أيضا ستعرف أن القرية بها الكثير من الأمور الجنونية وبات لا أحد يحميها من الأعداء بعد إختطاف الشريف.

بعد الحديث المطول مع ناش ( الذي بالمناسبة يعد زميل عمل بالنسبة لك ) سيكون بإمكانك إستكشاف الكازينو بحريتك ، تستطيع لعب أي لعبة والحديث إلى زوجة ناش بالإضافة للحديث للروبوت لتتعرف على من هم فيكي وفينيس الذين سمي الكازينو على اسمهما ، باقي من بالكازينو هم مجرد سيكان القرية وهم مسلحون وليس لديهم الكثير لقوله لكن عليك أن تعرف ان هؤلاء سيقومون بمطاردتك إذا ما قمت بسرقة أي شيء من الكازينو أو منهم ، هذه بداية اللعبة وإن لم تكن حذرا في التعامل معهم فإنهم ببساطة سيمسحون بك الأرض xD.

 

بعد الخروج من الكازينو عليك التوجه إلى كازينو آخر أكبر إسمه Lucky Casino/Bison Steve ، في الطريق إنتبه إلى الأعداء الذين من الممكن أن تكون لم تتعامل معهم في البداية ، بعد هذا قم بالدخول وستجد كمبيوترا في بهو الفندق بإمكانك منه فتح الباب القريب ، الآن توجه للغرفة وخذ ما فيها من أشياء جيدة خصوصا مفتاح الصيانة الخاص بالكازينو.

الآن توجه في طريقك للطابق الأول واستعد لمواجهة بعض الأعداء ، بعد التخلص منهم إعبر المنطقة المركزية في الطابق الأول وستلاحظ أن الطابق ليس ذا إضاءة ممتازة لذلك حاول التخلص من الأعداء سريعا ، بعد هذا قم بالتحرك في الطابق ستجد بابا قرب متجر شبيه بمتجر للهدايا ولكنه مغلق وهناك أيضا مصعد لا يعمل ( بإمكانك أن تصلحه إذا كانت نقاط الإصلاح لديك على الأقل 35 نقطة ) ، هناك باب آخر سهل الفتح في الموقع لكنننا ننصحك بعدم فتحه وستعرف قريبا لم أتت هذه النصيحة.

 

قم بالتوجه للنهاية البعيدة من الطابق نفسه حيث ستجد مجموعة من الأعداء ومعهم واحد يحمل قاذفة اللهب والذي يبدوا أنه قائدهم ، بعد قتلهم جميعا إحرص على اخذ الأشياء الجيدة منهم مع العلم أنك تستطيع أن تأخذ قاذفة اللهب من يد القائد الميت ، أيضا إحرص على أخذ أسلحة تستطيع إستخدامها في إصلاح عدتك.
الآن ستحتاج إلى التوجه للباب شمال المطبخ في الطابق نفسه من خلال الغرفة الكبيرة ، هذه الطريقة افضل للدخول لذلك نصحناك بعدم إستخدام الباب السابق ، في المطبخ يوجد عدد قليل من الأعداء لذلك قتلهم ليس بالصعب جدا عليك ، بعد هذا ستجد من تبحث عنه لذلك تحدث إليه ومن ثم -قد- تتمكن من جعله يرافقك في باقي المهمة و-قد- لا تستطيع فعل هذا إلا أنه لن يؤثر في الرحلة ، بعد هذا توجه إلى الطابق الثاني ، يمكنك الوصول للطابق الثاني بطريقتين الأولى بالمصعد ( عليك إصلاحه إذا كانت نقاط الإصلاح عندك فوق 35 نقطة ) أما الثانية فهي تفقدك بعض الوزن قليلا xD ألا وهي إستخدام الدرج القريبة ، فور وصولك لوجهتك ستجد بابا مغلقا بين الدرج والمصعد ، قم بفتحه ومن ثم خذ ما فيه من أشياء مفيدة لك وبعد هذا إستعد للمعركة.
بعد أن تقابل أو عدو هنا سيصل المزيد منهم إلى الموقع ، ستسمع أصواتهم تقترب منك لذا قم بالتغطي وحاول أن تقتلهم فور دخولهم من الباب لكي لا تصعب عليك الأمر ، إذا كنت قد أخذت قاذفة اللهب من القتال السابق فإن قتلهم سيكون سهلا بها ، بعد أن تقتلهم جميعا بإمكانك أن تفتش جثثهم لتأخذ الأشياء المفيدة لك ، الآن بإمكانك إستكشاف الطابق الذي به باب مغلق مهم لك إذا إستطعت فتحه فهو يؤدي للخارج ، في الخارج توجد لعبة قطار الموت بإمكانك التحرك في السكة الحديدة هنا لتحصل على نقاط الخبرة ( هذا مهم لأننا في بداية اللعبة ) ، إذا فعلت هذا فإنك ستجد أعداء متفرقين وما عليك سوى قتلهم ومن ثم العودة إلى الطابق الأول والخروج لشوارع القرية من جديد.

الآن حان الوقت لإيجاد Deputy Beagle الذي قمت بإنقاذه قبل قليل ، ستجده في الكازينو حيث قابلت جونسون ناش وزوجته ، إذهب إليه وتحدث معه لتحصل على معلومات مفيدة لإنهاء هذه المهمة ومهمة خارجية إسمها My kind of Town ، إذا ما سألته عن الذين هاجموه فإنك ستعرف المزيد عن المدعوين بالـNavoq ويمكنك أن تطلب منه مساعدتك في البحث عن شريف جديد للقرية وهذا كما ذكرت قبلا أنه مرتبط بالمهمة الخارجية.

 

للتوجه إلى Navoq عليك أولا أن تقصد مدينة Nipton الموجودة في الجانب الجنوبي الغربي للقرية ، سيتوجب عليك التوجه للقرية مشيا على الأقدام وفي الطريق توقع مقابلة العديد من الأعداء ، عندما تقترب من القرية سترى نيرانا ودخانا وستجد أنه لسوء حظ سكان القرية أن جماعة الـCL وصلوا قبلك أنت ، جماعة
Caesar’s Legion هي المنافس المباشر للجماعة التي أتمثلها أنت وهي New California Republic وما يتنافسون عليه هو السيطرة على المنطقة باكملها ، فور اقترابك من مدخل القرية ستجد شخصا يركض إليك يدعى بـOliver Swanick والذي فاز باليانصيب لكن ياله من يانصيب ، هناك مناطق محددة تستطيع التوجه إليها هنا وعليك التوجه بداية إلى المبنى الذي بالقرب من المدخل لتجد شخصا يسمى Boxcars وهو شخص مقعد والسبب في هذا هو أن الأعداء عندما يهاجمونهم يقومون بعمل يانصيب لرجل واحد لن يصيبه شيء وهو أوليفر الذي قابلته مسبقا ، أما الباقين فيقومون بإقامة قرعة لهم على من يقتلون ومن يصلبون ومن يحرقون … وإلى آخره من الأمور الوحشية ، هذا الحديث سيفتح مهمة خارجية إسمها Booted.

بعد خروجك من عند الشخص المقعد بإمكانك التجول في المدينة بأمان طالما أنك تعامل الضابط في الفيلق وأعوانه بشكل مناسب ، كمما أنه سيخبرك أن تعود إلى مقر الـNCR لتخبرهم بما رأيته هنا ( وهذا سيفتح مهمة جانبية إسمها cold,cold heart ) ، لا يهم بم ترد على هذا الضابط الحقير فإنهم لن يفعلوا بك شيئا طالما أنك لن تهاجمهم ، بعد أن تجري المحادثة بالشكل الصحيح فإن لك الحرية في التجوال في قرية نيبتون وبعد وهلة قصية من هذا سيهاجمك بعض أعضاء الفيلق لذلك عليك قتلهم ، الآن إدخل للفندق وإبحث في الطابق الأول عن مفتاح القبو الذي به أشياء جميلة لك ، بعد التجول في القرية وأخذ المفيد منها عليك أن تأخذ قسطا من الراحة من خلال النوم في أحد البيوت التي تحتوي على الأسرة ( النوم مهم لك كونه يعيد اليك صحتك ) لكن عليك الإنتباه لأن كثيرا من هذه البيوت بها العقارب والحيوانات المضرة الأخرى.

 

عندما تصبح مستعدا سيكون الوقت مناسبا لبدء الهدف الرئيسي من القدوم إلى هنا وهو التوجه إلى Navoc وهي قرية صغيرة موقعها في الجانب الشمالي الشرقي من قرية نبتون ، للوصل لهناك عليك أن تتبع الطريق السريع وعندما يبدأ في الإنحراف للشمال فإن عليك النزول إلى مزرعة صغيرة ( أضفها للخريطة إن أردت ذلك ) ومن ثم أكمل إلى الشمال حيث ستجد موقعا مسيطرا عليه من قبل مجموعتك ( والوصول إليه يعني أنك قطعت نصف الطريق حتى الآن ) ، أكمل طريقك إلى أن تصل للقرية.هذه القرية ليست كباقي القرى التي صادفتها منذ بداية اللعب، عليك هنا أن تقوم ببعض المهام والتحدث مع بعض الأشخاص ايضا ، من المهم أن تقوم بهذه المحادثات قبلا لأنها ستوضح لك الصورة نوعا ما وفوق هذا فإن بعض المحادثات ستفتح لك مهاما جانبية للعبها الآن أو في وقت لاحق ، لتبدأ بالدكتورة ومن معها في الخيمة القريبة التي ستقوم بالاعتناء بك ومن ثم عليك ان تكتشف بعضا من تاريخها هي ومن معها.

الآن عليك أن تتوجه لبيت محدد هو بيت الـ McBride الذي بداخله ستجد زوجين سعيدين إسمهما أليس وداستي ، يمكنك الحديث مع أليس حول القرية وأوضاعها الحالية وعليك أيضا أن تتحدث مع زوجها داستي الذي سيشرح لك مشكلته وهي أن بعض حيوانات مزرعته يتم إختطافها واحدا تلو الآخر يوميا وسيطلب منك مساعدته ( هذا سيفتح مهمة خارجية تسمى Midnight Ranch attacks ) يمكنك مساعدته من خلال قراءة القسم الخاص بالمهام الجانبية في الحل.

الآن إنتهينا من هذه الأحاديث المملة وحان وقت التحرك ، إخرج من البيت وتوجه إلى تمثال الديناصور الملفت للنظر ، عندما تصل إلى السياج المحيط به فإن عليك أن تعلم أنه يحيط أيضا بآلة تريد إستكشافها ، قبل أن تفعل هذا قم بدخول مكتب النزل حيث ستجد إمرأة وحيدة تدعى Jeannie May Crawford وهي المسؤولة عن الموقع لذلك الحديث معها سيعطيك معلومات كثيرة جدا ، بعد الحديث معها بإمكانك البحث في غرف النزل عن أشياء مفيدة لرحلتك ، عليك أن تعلم قبل البحث في الغرف أن عليك الإبتعاد عن الغرف التي بها علامة حمراء لأن هناك من يسكنون بداخلها وهذا الوقت غير مناسب لمواجهة خطر آخر ، للأسف فإن الأشياء المفيدة هنا محدودة لكنك ستلتقي ببعض الشخصيات كـBruce Issac.

 

عندما تدخل لغرفة Manny Vargas ستجد كمبيوترا عليك بإختراقه وستجد كل المعلومات التي تبحث عنها ، الآن لك كل المعلومات التي تريد لإنهاء المهمة ( لكن بما أنك تتبع حلنا في موقع شبكة الألعاب فإننا حريصون على أن يكون إكمالك للعبة على أكمل وجه لذلك هناك المزيد لفعله ). ستجد أن هناك رسالة تركها من حاولوا قتلك قبلا عند Manny وفيها موقعهم لذلك كل ما عليك فعله في القادم هو مطاردتهم ، قبل أن تبدأ زر الغرف الأخرى لتجد Ranger Andy الذي بعد تحدثك معه ستفتح مهمة خارجية إسمها Check on Rnger station Charlie والتي ستجد حلها في فقرة المهام الخارجية.

الآن بإمكانك أن تتجه أخيرا للديناصور اللعين ( وكأنه أكل من بيتنا xD ) ، يمكنك الدخول لجسده من خلال الدرج التي تمتد من الأرض ، في داخل الجسد ستجد رجلا إسمه Cliff Briscoe الذي يملك محل الهدايا الموجود في القرية والذي عنده بعض الأشياء التي تفيدك إذا ما اشتريتها ، دعك منه الآن وتابع إلى أن تجد نفسك في فم الديناصور وهنا ( على حسب الوقت الذي أنت فيه ) ستجد حارسين إذا كنت في الموقع في الظهيرة فستجد Manny Vargas الذي دخلت غرفته واخترقت كمبيوتره قبل قليل ، تحدث معه حول الوقت الذي قضاه مع الـKhans ( الجماعة التي حاولت قتلك وعليك مطاردتها مستقبلا ) والوقت الذي قضاه مع جماعتك أنت نفسها ، الآن هو مجرد قناص يحمي قريته الصغيرة ، الحديث مع ماني سيعطيك معلومات حول زميله الذي يقوم بالحراسة ليلا والمدعو بـBoone الذي تم إختطاف زوجته مما يفتح لك مهمة خارجية ستتعامل معها في وقت لاحق إسمها sniper Nighttime ، ماني طبعا لايزال يجهل حقيقة أنك إخترقت حاسوبه لذلك سيعرض عليك مساعدتك في إيجاد الـKhans لكن عليك أولا مساعدته مما يفتح مهمة خارجية أخرى إسمها come fly with me ، مساعدته ليست بالمهمة لذلك إختر ما تريد.

الوجهة التالية لك هي Boulder City وللوصول إليها إتبع الطريق السريع إلى الشمال إلى ان تجد محطة الوقود التي فيها ستتم مهاجمتك من قبل ثلاثة من الـ Viper Gunslingers الذين سيقومون بإخراجك من الطريق السريع إلى طريق مباشر لوجهتك ، ما عليك فعله طبعا هو قتلهم ومن ثم تفتيش جثثهم لأخذ ما هو مفيد ومن ثم المتابعة على طول الطريق ، في الأخير فإنك ستصل إلى منحدر في أسفله تقع قرية محطمة تدعى Boulder ، هنا ستواجه الكثير من العقارب البغيضة التي بهذه الأعداد ستشكل خطرا حقيقيا عليك ، إذا كنت تملك قاذفة لهب مثلنا فإن التخلص من جميعها سيكون سهلا جدا ، بعد ان تقتل هؤلاء بالطريقة التي تريد فإن الأمر حان لدخول القرية وإنهاء هذه المرحلة الطويلة والصعبة والشاقة جدا ، فور دخولك للقرية ستجد أنها محطمة بالكامل تقريبا وسوف لن تتمكن من القيام بالكثير من البحث داخل المباني المتبقية ، وما تبحث عنه الآن هو المخيم الخاص بجماعتك وسط المدينة ، عند اقترابك من المدخل سيتم إيقافك بشكل آلي من قبل الملازم Monroe الذي بعد الحديث معه ستكتشف أن لديه هو الآخر مشاكل كبير مع الـKhans حيث أنهم قاموا بأسر بعض الجنود من فرقة الملازم وهذا يفتح مهمة خارجية بإسم Boulder City Showdown.

 

الأنقاض في وسط المدينة هي المفتاح لإنهاء كل هذا ، بإمكانك الدخول إلى وسطها عبر باب على يمين الملازم وستجد في الداخل بعض الجنود الذين ينتظرون ردة فعلك ، هنا لديك خيارين كما هو الحال مع اللعبة بأكملها الأول هو الخيار العنيف والثاني هو الخيار السلمي ، الأعداء سوف لن يقوموا بقتالك ولديك الحرية في الوصول إلى الجنود وهناك يقع مفترق الطرق ، هل تتكلم مع قائدهم جوزيف أو أنك ستقوم بتحريرهم دون أي إذن ؟

نحن إخترنا تحرير السجناء مما جعل الأعداء يظهرون قوتهم ويبدؤون قتالا شيقا ، جميع الأعداء مسلحين بشكل ممتاز لذلك فور أن تنتهي من تحرير السجناء قم بالتغطي وإستخدام قاذفة اللهب كبداية لأنها افادتنا بشكل كبير ، القتال سينتهي بسرعة رغم وحشيته لذلك بعد أن تنتهي إحرص على تفتيش كل الجثث الموجودة لأنها كثيرة مما يزيد الأشياء المفيدة.

 

بعد أن تنتهي من كل هذا بقي أمر واحد لفعله هو مهاجمة المخبأ الرئيسي للأعداء ، الباب له بالقرب من الموقع حيث حررت السجناء ، الآن إبق متيقظا لأنك ستضطر لقتال المزيد منهم بالإضافة لرئيسهم هنا ، بعد قتلهم قم بتفتيش جثثهم كما فعلت مع أصحابهم وستجد مذكرة عند رئيسهم ستفتح مهمة خارجية إسمها Chairmen Job offer. ” للعلم فإننا إفترضنا أنك تريد الإنتقام لهذه الجماعة مما فعلوه بك في البداية لذلك لست ممن يريدون الحل السلمي دوما ”

الآن وبعد أن حررت السجناء جميعا بإمكانك الخروج من الأنقاض حيث ينتظرك الملازم ، تحدث معه لتختم المهمة ( ومعها المهمة الخارجية Boulder City Showdown ) ، الآن توجه لحيث الروبوت المتحرك Victorلتنتهي المرحلة ويعطيك المعلومات الجديدة.

 

المرحلة الرابعة Ring aDing Ding !!

في هذه المرحلة عليك التوجه إلى الكازينو المسمى بـ The Tops Casino في مدينة نيو فيغاس حيث ستلتقي بـBenny وهو الرجل الذي حاول قتلك في بداية اللعبة ، في البداية عليك بالتوجه إلى المنطقة المسماة بـ
Freeside’s East Gate التي ستكون رحلة طويلة نوعا ما ،
عليك بالتوجه إلى الشمال قدر الإمكان في البداية ، بإمكانك أخذ أي طريق ترتاح له إلى هناك حيث أن الأمر الذي تريده هو الإقتراب من هناك قدر الإمكان ، عندما تصل لأقرب مدينة من النقطة التي تشير إلى Freeside’s East Gate قم بالراحة هناك إن كنت تحتاج لهذا ومن ثم تابع إلى الهدف الحقيقي لك ، خلال هذذه الرحلة القصيرة ستمر ببعض المواقع الصغيرة لمنظمتك NCR كالمخبمات وغيرها.
مع وصولك للبوابة لن يوجد شيء يجب عليك فعله سوى الدخول للداخل ( شرحنا القادم سيكون بإفتراض أنك قدمت للمنطقة من جانب Freeside لذلك إن كنت قد أتيت لهنا من طريق آخر قد تجد الشرح غير دقيقا ) ، في الداخل ستجد أن الموقع غير صالح للحياة فيه تقريبا كون البنايات هنا أغلبها مدمرة والتي لا تزال واقفة في الطريق إلى دماراها ، قبل أن نتابع في المهمة الرئيسية عليك أن تعرف بعض الشخصيات التي تستحق التحدث معها وبعض الأمور هنا ، فور الدخول ستجد ثلاثة أشخاص يمكنك التحدث إليهم ، أحدهم يحمل سلاحا صغيرا قد يفيدك إذا كان بإمكانك أخذه وهذا لن تستطيع فعله إلا إذا كانت حالتك كبيرة ، الرجل الثاني هو بائع مخدرات لذلك إن كنت تحتاج لبعض النشوة فهو الرجل المناسب لينقذك xD ، والشخص الثالث هو بنت إسمها ستايسي.يمكنك الآن أن تدخل إلى المبنى المسمى بـ Ralph and Mick’s وفيه ستجد كل ما تريد ، تحدث إلى Ralph لترى مجموعته البسيطة ، أما إذا كنت المستوى الرائع فستجده عند Mick كونه تاجر أسلحة وعنده كل الأسلحة والذخيرة التي تريد ، وإذا كنت جيدا في الإقناع فإنه سيريك المجموعة الخاصة من الأسلحة والذخيرة ، أنت لا تملك الكثير من المال حاليا لذلك من الأفضل ان تنفق مالك على أن يصلح رالف بعض أشيائك المفيدة.

 

بعد كل هذا عليك أن تتحدث مع بعض المقيمين في القرية ، ستجد أنهم يخططون لعمل ما وسيخبرونك أن هناك جثة بين بعض مكبات النفايات هناك وسيخبرونك أنه آخر شخص -غبي- حاول أن يقف أمام أعدائهم ، بعد هذا بوقت قصير سيقومون بمهاجمتك لذلك عليك التخلص منهم سريعا ومن ثم تفتيش جثثهم كونهم قد يحملون ما يفيدونك.الآن بإمكانك أن تتابع المضي قدما لكن الأمور المثيرة للإهتمام قصيرة جدا ، ستجد طفلا صغيرا لديه الكثير من الأسلحة الرائعة وبالقرب منه باب أزرق يقود للعمق في المدينة ، قم بتجاهله لأنك ستعود بعد قليل وإمض في القرية لتجد بعض الأشخاص الذين لن يتحدثوا معك إلى أن تجد الشخص الذي يحرس مخزون المياه كون المياه هنا تتحكم بها عصابة تدعى “الملوك” وستكتشف المزيد عنهم قريبا.
قرب البوابة الشمالية للقرية قم بالخروج إلى خارج جدرانها ومن ثم أضفها لخريطتك لكي تتمكن من التنقل إليها بسرعة في المناسبات القادمة ، في الخارج ستجد المزيد من الأشخاص لتتحدث إليهم ، ستجد بائع فواكه بالإضافة لبعض الأشخاص من عصابة الملوك الذين يريدون عملا معك كحراس شخصيين ( سوف لن تحتاجهم إذا كنت تملك حارسا شخصيا خاصا بك كما نملك نحن إذا تابعت حلنا الكامل منذ البداية ).
آخر موقع يثير الإهتمام هنا هو قلعة الرجل الكبير والتي سميت في السابق بـOld Las Vegas Mormon State Historic Park سوف تجد رجالا من منظمة خيرية ، تحدث مع Julie Farkas لتعرف المزيد عنهم ومن ثم قم بإعطائهم بعض الأدوية لتقدم المساعدة ، هنا سيتم فتح مهمة خارجية إسمها High Times ، الآن يمكنك أن تتابع أخيرا في المهمة الرئيسية.

 

قم بالتوجه إلى Silver Rush وهي قاعة للمقامرة ، فور محاولتك للدخول عليك أن تترك أسلحتك عن الحارس ( يمكنك أن تقتله لكنننا لا ننصحك بهذا كونه سيؤثر على شعبيتك في عالم اللعبة ) ، في الداخل لن تستطيع فعل أي شيء فالحراس يملئون المكان ولن تستطيع سرقة أي سلاح ، إذا مشيت من أمام الحراس فإنهم سيطلقون النار عليك دون تردد لذلك كن مهذبا -للوقت الحالي على الأقل-. 

قم بالتوجه إلى النقطة التي تشير إلى القطاع الحيوي في مدينة نيو فيغاس حيث سيبدأ الآكشن الحقيقي ، قم بأخذ نصيحة من سبقوك وإمش إلى هناك بحذر ، عندما تقترب كثيرا ستجد روبوتا يوقفك لذلك سكون أمامك خياران – إن لم تكن نقط الذكاء لديك تفوق 80 – فعليك أن تجمع 2000 زجاجة Caps لتحصل على تصريح الدخول أو بإمكانك أن تقوم بصناعة جواز للدخول ، لا تهم الطريقة لفعل ذلك لكن إن كنت لا تستطيع أن تقوم بشيء من تلك السابقة فإن إنهاء المهمة الجانبية G.I.Blues كافيا لتحصل على تصريح الدخول والخروج من الموقع.
بعد أن تجد الطريق للدخول قم بالتحدث للرجل الآلي هناك وأعطه التصريح للدخول ، بعد أن تدخل للموقع الحقيقي ستجد رجلا يتقيأ في المكان جراء الشرب المبالغ فيه !
في الداخل أيضا ستجد الرجل الآلي الذي أنقذك (فيكتور) والذي يظهر كالجن في كل مكان ، التحدث معه سيفتح مهمة رئيسية إسمها The House Always Wins,I بعد هذا قم بالتجول قليلا في الموقع وستجد رجلا إسمه Holdout يوفر لك أسلحة يسهل إخباؤها ، عدا هذا الرجل لا يوجد من يفيدك لكن يمكنك الدخول لمبنى إسمه Gomorrah ، في المنطقة القادمة ستجد بعض الأبنية التي يمكنك الدخول إليها ، أهم شيء هنا هو الدخول إلى كازينو the Topsحيث ستجد من حاول إغتيالك ، قبل فعل هذا سيتوجب عليك التحدث مع بعض الأشخاص وأولهم زوجان كبيران في السن يمشيان وحيدين ، حديثك معهما سيفتح المهمة الخارجية Pheeble Will ، بعد هذا قم بالدخول للكازينو.
فور دخولك سيطلب منك أن تترك أسلحتك مرة أخرى ، قم بتركها ويمكنك أن تأخذها طبعا عند خروجك وعليك بعد هذا أن تتحدث مع الرجل الواقف قربه وهو المدير العام للكازينو ، الحديث معه سيجعل الأمور مختلفة الحدوث لكننا لن نغطي أيا من ذلك لذلك يمكنك أن تقوم بسلك طريقك الخاص. بعد حديثك مع المدير ستعرف المزيد عن Benny وستتمكن من إستخدام مهارة كلام جديدة مع المدير إسمها ( أوقات مختلفة ) لتشرح له ما حاول أن يفعله بيني بك وتبين له أنه ليس الشخص الذي يبدو عليه ، بعد الحديث هذا سيعطيك مفتاحا والأسلحة التي تخصك ( التي عليك أن تبقيبها مخفية حاليا ) ، الآن قم بالتوجه إلى الطابق الثالث عشر وإدخل جناحه الخاص لتجده ، لا تقتله وتحدث معه معلما إياه أنك هنا وأنك ستكتشف ماذا ينوي أن يفعل.

الآن قم بالتجول قليلا في الكازينو بالرغم من أنه لا يوجد الكثيرون ممن يحملون معلومات مفيدة ، بعد هذا قم بالتوجه للطابق الثاني حيث المسرح وستجد رجلا إسمه Tommy Torini ، هذا الرجل هو كشاف مواهب لذلك إن أمكنك إقناعه فإنك ستفتح مهمة إسمها Talent Pool ، الآن عليك أن تعود للطابق الثالث عشر حيث شقة Benny ، يوجد ثمان مصاعد لإستعمالها لكن للأسف فإن سبعة منها عاطلة لذلك لم يبقى أمامك سوى الخيار الأخير ، عندما تصل للطابق الذي تريد إدخل الشقة وستجد في داخلها أشياء متنوعة ، قم بالبحث في غرفة النوم عن غرفة مخفية تظهر بها الأطواب ، ستجد في الداخل روبوتا إسمه Yes Man تحدث معه وسيعطيك كل ما لديه معلومات كونه مبرمج على هذا ، الحديث معه سيعلمك أن Benny يخطط للسيطرة على الكازينو وأمور أخرى عديدة وهذا سيفتح ثلاث مهام رئيسية هي Wild Card : Side Bets و Wild Card : You & What Army ? بالإضافة إلى Wild Card : Change in Managment ومهمة خارجية إسمها How Little We Know ، إذا لم تحصله عليها كلها فإن عليك المواصلة في الحديث لأن المحادثة إنتهت بسرعة.

 

الآن عد للطابق الأول وتحدث مع Swank لتخبره عن كل شيء علمته من الروبوت ، أيضا إطلب منه أن يخبر Benny بملاقاته في الجناح الخاص به في الأعلى ، الآن عد للطابق الثالث عشر وإدخل الغرفة لتجد Benny جالسا في المشرب الصغير في الشقة ينتظرك ، عندما تدخل عنده سيحاول ان يعطيك كل الصفقات التي تتخليها من أن تكون شريكه إلى غرفة على حسابه بإسمك في الفندق والكثير غيرها ، يمكنك أن تقبل الصفقات التي يعطيك إياها لكن يمكنك أيضا ان تقتله D: -وهو ما فعلناه – ، بعد قتله قم بتفتيش جثته وخذ كل ما عنده وأهم شيء هنا هو الرقاقة البلاتينية التي سرقها منك. 

المرحلة الخامسة Wild Card : Change in Managmentقبل أن تبدأ هذه المهمة عليك أن تعلم أن الجزء المتبقي من هذا الحل لن يكون دقيقا ما لم تكن قد قمت بالأمور التي قمنا بها في المرحلة السابقة المسماة بـRing-a-Ding-Ding ، أهم هذه الأشياء هي قتل Benny وإستعادة
الرقاقة البلاتينية من عنده ، إذا كنت قد قمت بمثل هذه الأشياء فإن أمورك طيبة معنا أما إن لم تقم بها فإنك ستتخبط في متابعة هذا الحل.
مع بداية المرحلة توجه إلى كازينو الذي Lucky 38 يشاع بأنه منزل السيد House سيء السمعة ، عندما تصل للمبنى ستجد الرجل الآلي فيكتور لذا عليك بالحديث معه لتدخل ، الكازينو لا يوجد به الكثير من البشريين وأغلب من هم هنا رجال آليين.

 

قبل دخولك سوف تترك الأسلحة عند فيكتور وبعد هذا عليك أن تبحث في الموقع عن بعض الأشياء المفيدة لك في الرحلة ، بعد أن تنتهي من البحث قم بالتوجه للمصعد الموجود في منتصف الغرفة ، عندما تصل لوجهتك بعد الركوب في المصعد تقدم وتحدث مع الرجل الآلي الشبيه بفيكتور ، هذا الرجل الآلي لديه شخصية نسائية وأسمها جاين ومن تصرفاتها يبدو أنها برمجت لتكون كصديقة السيد House ، تحدث معها بشكل كامل لتتعرف على الكثير من الأمور ، قبل الذهاب والتحدث للسيد House قد ترغب بالبحث في الموقع الجديد هذا لكنك لن تجد الكثير من الأشياء المفيدة فقط الرجال الآليين بعضهم الذي يعمل والآخر عاطل عن العمل. بعد الإنتهاء من هذا قم بالتحدث مع مالك المنزل والذي بالمناسبة ليس بشريا ، بعد الحديث معه سيتوجب عليك أخذ خيار ما ، بإمكانك أن تعطيه الرقاقة وبإمكانك أن ترفض إعطائه إياها ، نحن لم نعطه الرقاقة لذلك إفعل ما تريد لكن عليك أن تعلم أن رفض إعطائه الرقاقة يقلب كل الروبوتات الموجودة في الكازينو عليك.

 

عليك ان تعلم أن خيار رفض إعطائه الرقاقة سيمنعك من بيع الـSnow Globes له لكنه لن يؤثر على أمر التروفيز والأتشيفمنتس ، الآن عليك ان تستخدم الكمبيوتر القريب وإستخدمه لفتح الباب السري وبعد هذا قم بإستخدام الكمبيوتر الآخر الذي يفتح ممرا للمنطقة السرية التاليةالآن إمشي عبر الممر إلى أن تصل للغرفة المليئة بالأنابيب التي تنفث البخار ، الروبوتات لن تتبعك إلى هنا لذلك تقنيا أنت الآن في أمان ، الآن توجه لحيث الكمبيوتر القريب الذي بالقرب منه توجد جثة السيد House التي شكلها يوحي بأنها تعود لقرون بعيدة ، الآن لديك خيارات جديدة ونحن إخترنا ان نجعله يبقى على قيد الحياة لكن بإزالته من مركز الكازينو ، بإمكانك طبعا أن تقتله لأنه وسوس الروبوتات عليك لأنك لم تعطه الرقاقة ، الأمر بين يديك

 

.

بعد هذا كله جزء كبير من المهمة قد إنتهى وما عليك إلا أن تقاتل لخارج الكازينو ، الطريق للخارج ليس صعبا كون ذكاء الأعداء في هذه المنطقة بالذات ليس بالمستوى العالي لذلك تستطيع تولي أمرهم بمفردك ، عليك أن تصل للطابق الأول وتخرج من الكازينو.المهمة التالية هي أن تجد الروبوت Yes Man ، لا داعي لأن تعود للكازينو الذي قتلت فيه Benny لأنك ستجده في مساحة قريبة من الكازينو ، بعد أن تجده اخبر أن السيد House قد لاقى ما يستحق ، سيقوم الرجل الآلي الآن بالقيام ببعض الأعمال في الحواسب الآلية في الكازينو لذلك عليك أن تتبعه بعد أن تعود لكازينو Lucky 38 قم بالصعود عبر المصعد إلى السقف ، عندما تصل سيكون وجه السيد Hous غير ظاهر هذه المرة على الشاشة وسيظهر بعد لحظات وجه الروبوت Yes Man الذي تبعته إلى هنا ، من هنا سيتم نقلك آليا للمنطقة القادمة بشكل لا تعرفه ولكن هذا غير مهم ، المهم أنك الآن في منطقة سرية في الكازينو وعليك أن تقوم بالبحث في المنطقة عن المسدسات والذخيرة وغيرها من الأشياء المفيدة لك ، بعد هذا عد للروبوت Yes Man لتقوم بتطوير الأسلحة المختلفة التي لديك.

المرحلة السادسة Wild Card : you & what army ?

في هذه المرحلة سيتوجب عليك أن تتحرك في قلب منطقة جماعة Legion ، يمكنك أن تجعل حياتك سهلة هنا من خلال البقاء كصديق لهذه الجماعة لكن إن كنت تريد أن تزداد الأمور وساخة فما عليك إلا قتالهم وهذا سيجعل الأمور صعبة جدا ، نحن إخترنا الشيء الصعب في شبكة الألعاب الذهبية وإخترنا أن تكون أمورنا غير طيبة أبدا مع هؤلاء الإرهابيين ، بداية كل ما عليك فعله هو التوجه لمنطقة Cottonwood Cove المعلمة على الخريطة.

 

هناك بنايتان شبه محطمتان ستحميانك من قصف القاعدة وهما موجودان في منتصف المسافة بينك وبين القاعدة نفسا ( عندما تكون القاعدة في الجهة الشمالية الشرقية منك ) ، حاول أن تجد جدارا هو الأقل ضررا من بينها ليحميك من القذائف التي يطلقها أعدائك ، توقف هنا إلى أن تمر فترة هدوء في المنطقة وإركض مسرعا نحو البوابة حيث البيت الذي تستطيع أن تحتمي بجدرانه ، توقف هنا إلى أن يهدأ الوضع مرة أخرى وإركض نحو السياج هذه المرة ، الآن سيتوقف القصف لذا إمش بهدوء موازيا السياج إلى البوابة حيث يوجد إثنين من الحراس ، رجل غير معروف الإسم وإمرة إسمها Raquel ، أثناء حديثك معها حاول أن تكون لطيفا وهادئا لأن هذا سيحبب القاعدة إليك وسيعرفك على امرأة أخرى إسمها Pearl ، Pearl ستوضح لك بأنها ومن معها من سكان القاعدة متمكنون من إبقاء الآخرين بعيدا عنهم لكن ما يريدونه هو بعض الأشياء من خارج القاعدة التي ستساعدهم في البقاء بأمان ، هدفك هنا هو أن تثبت لهم بأنك جدير بثقتهم ومساعدتهم في ما يبحثون عنه ( تذكر أن بإمكانك أن تقوم بالأمر المعاكس لكننا هنا سنقوم بمساعدتهم ).
الآن عليك أن تقوم بإنهاء المهام الجانبية التالية Volare و Ant Misbehavin بالإضافة لـYoung Hearts و Sunshine Boogie ( يمكنك قراءة الحل الكامل لهذه المهام جانبية في فقرة المهام الجانبية ) ، أداء المهام السابقة مهم جدا في مراحل متقدمة من اللعبة لأن هذا سيوفر مساعدة القاعدة في نهايات اللعبة ، بعد أن تنتهي منها قم بالحديث مع Pearl مرة أخرى لكي تضمن مساعدتها لك بعد هذا ومن ثم يمكنك أن تتابع في هذه المرحلة.
الآن وبعد أن إنتهيت من أول فرقة وأقنعتها بمساعدتك في المهمة الأخيرة من اللعبة عليك أن تتجه لـمنطقة New Vegas التي قد زرتها مرات عديدة من قبل لذا يمكنك التحرك لها بشكل سريع من خلال الخريطة ، عندما تصل إتجه إلى كازينو The Gomorrah المسيطر من قبل جماعة الـOmertas ، إدخل إلى هناك وتحدث مع قائدهم من ثم أنه المهام الجانبية المسماة بـBye Bye Love و How Little We Know ( يمكنك قراءة حلها من خلال الفقرة الخاصة بالمهام الجانبية في حلنا الشامل في شبكة الألعاب الذهبية ).
الآن وبعد أن إنتهيت من أول جماعتين يمكنك أن تتجه لمقر الجماعة الثانية وهم مجتمع القفاز الأبيض White Glove الذين يقطنون نفس المنطقة ، هؤلاء يسيطرون على الكازينو الذي في مقدمته نافورة كبيرة المسمى بـUltra-Luxe ، الآن عليك أن تقوم بإنهاء مهمتين جانبيتين مخصصتين لهذه الجماعة لتضمن مساعدتهما في مرحلة اللعبة النهائية وعنوان هاتين المهمتين Beyond the Beef و Pheeble Will ( تابع فقرة المهام الجانبية من الحل الشامل لتقرأ الحل الخاص بهما ).
بعد أن تنتهي من القفاز الأبيض ننصحك بأن تتجه إلى الجماعة المدعوة بالـGreat Khans ( الملوك العظام ) ، هؤلاء الملوك ( كما يسمون أنفسهم ) يسكنون في جبل Red Rock Canyon وهو في الجهة الغربية البعيدة من الخريطة ، الرحلة إليهم لن تكون سهلة لأنه طريق جبلي طويل ، عندما تصل إلى هناك -قد- يهاجمونك فور رؤيتهم لك من بعيد ( إذا كان تاريخك معهم ملطخا بالدماء كما هي حالنا معهم ) ، هدفك هنا هو أن تقنعهم بأن تحالفهم مع جماعة Legion ليس جيدا لهم ولإثبات هذا قم بداء المهمة الجانبية المعنونة بـOh My Papa . 

الجماعة والمكان الخامس والأخير الذي عليك التوجه إليه ( إذا كنت تتابع حلنا في شبكة الألعاب الذهبية ) هو ” الوادي المخفي ” the Hidden Valley ، هذا المكان تكثر في العواصف الرملية وهو الآخر موجود في أقصى الغرب من الخريطة ، عندما تصل إليه قم بالبحث عن مقر جماعة “الأخوة الحديدية” Brotherhood of Steel ، إذا كنت ممن أنهوا أو لعبوا الجزء الثالث فإنك تعلم أنه كان لهم دور كبير بالجزء السابق لكن الأمر هنا ليس شبيها بالسابق لأنهم على خلاف مع الـNCR وهم متخفون حاليا ، عليك أن تنهي المهمة الجانبية Still in the Dark لتتعرف على المزيد من أحوالهم ولتضمن مساعدتهم في المرحلة النهائية من اللعبة ، المهمة الجانبية ستكون طويلة لذلك تعرف على الحل الخاص بها في فقرة المهام الجانبية من الحل الخاص بشبكة الألعاب الذهبية.
الآن بعد أن أنهيت إتصالاتك مع الجماعات الخمس التي ذكرناها مبكرا ( مهما كانت مدى سوء أو تحسنها ) فإن بإمكانك العودة الآن إلى كازينو Lucky 38 في مدينة New Vegas ، إذا كنت قد تتبعت حلنا الكامل فإن الرجل الآلي ( الشاشة بمعنى أصح ) يدير المبنى ، المهم أن تتحدث إيه الآن وتعطيه تحديثا على علاقاتك مع الجماعات الخمس لتختتم لمرحلة وتستلم مهمتان رئيسيتان جديدتان ، الأولى والتي نفضل أن تلعبها بعد هذه تسمى Wild Card: Finishing Touches والأخرى هي You’ll Know It When It Happens.
المرحلة السادســة You’ll know it when it happens
إذا كنت قد تابعت الحل الكامل للعبة على شبكة الألعاب الذهبية فإنك ستكون على علاقة جيدة مع جماعة NCR وهذا ما تحتاجه في هذه المهمة ، مع نهاية المرحلة Wild Card: Side Bets أخبرك أحد الرجال أن رئيس الـNCR يفكر في التوجه إلى منطقة سد Hoover لإلقاء خطاب ويظن الجميع أن الرئيس سيتم إطلاق النار عليه من قبل قوات معادية ، المهم الآن هو أن تحميه بأي طريقة ممكنة لذلك عليك التوجه إلى منطقة السد الموجودة في الحافة الشمالية للمنطقة الغربية الشاسعة( إذا لم يمكنك التنقل إلى المنطقة بسرعة يمكنك التنقل لمناطق قريبة منها كـBoulder City ) ، عندما تصل للمنطقة توجه إلى مركز الزوار وإبحث عن ضابط في الـNCR يدعى Ranger Grant.
الضابط Ranger Grant سيكون يلقي خطابا وبعض التوصيات لبعض الجنود الذين سيشاركونك مهمة حماية رئيس الـNCR ” الرئيس President Kimball ” ، بعد إنتهاء الضابط من الحديث يمكنك أن تتحدث إليه بشكل مفصل ، عيك أن تعلم هنا أنك إن كنت قد أديت أغلب مراحل اللعبة على طريقتنا فإنك ستكون محبوبا لدى الجميع ، إن لم تكن قد فعلت هذا فإن الأمر قد يكون مختلفا قليلا في تجربتك ، سيتم إعلامك ببعض المعلومات المتوقعة حول طريقة الهجوم وكيف يمكنك المساعدة في إنهاء المهمة بشكل متكامل ، من ثم سيتم إرسالك إلى الخارج إذا كان الصباح قد حل ( إن لم يكن كذلك فعليك الإنتظار( ، الآن تجول حول المركز قليلا ولا تقترب ولو قليلا من المسرح المعد للرئيس ليلقي خطابه لأن هذا سيجعل الجنود الآخرين يهاجمونك على أنك من قوات معادية ، حاول أن تتجه إلى مدخل/مخرج المركز وبقربه يقف الضابط Grant الذي بعد أن تتحدث معه سيخبرك بأن طائرة الرئيس في الهواء ، فور إنتهاء حديثه يمكنك أن ترى الطائرة تهبط فوق المركز..
الآن يمكنك أن لا تقوم بشيء وتسمح لأي كان يريد قتله بأداء مهمته أو حتى يمكنك أن تقتله بنفسك ( إذا كنت ممن يحبون النذالة D: ) ، كما ذكرنا سابقا فإننا سنقوم بحماية الرئيس لأن هذا الخيار جيد ، إذا كنت مثلنا فإن هناك الكثير من الخيارات أمامك ومن بينها واحد سهل وحلو بالإضافة لأنه بسيط جدا ، كل ما عليك فعله هو أن تتسلق السلم لتركب سقف المركز وهناك ستجد رجلا يحوم حول طائرة الرئيس ، يمكنك الحديث معه لكنك لن تجد شيئا مفيداً منه لكن صدق أو لاتصدق فإن هذا هو القاتل ( وهو من جماعة Legion ) الذي تبحث أنت والآخرين عنه ، الآن قم بالمشي بهدوء خلفه عندما يتوقف عن التجوال وعليك هنا أن تتأكد من أنك مع القاتل بمفردكما ولا أحد يراك وهذا يكون عندما تظهر كلمة [HIDDEN] في أعلى الشاشة ، إضغط زر X فور ظهوره على الشاشة لتسرق ما في جيوب الرجل لتأخذ ما فيه وأهم ما تريد هنا هو Redundant Failsafe Detonator.
بعد أن أخذت ما تريد منه إذهب وإنتظر حتى يحين وقت إلقاء الخطاب ( إن لم يكن قد بدأ خطابه بالفعل ) بعد أن ينتهي من كلامه عليك بالتحدث مع Ranger Grant حول الرجل والمادة التي أخذتها من جيبه ، سيأمر الضابط بعض الرجال ليتحققوا من أمر القاتل ويتبادلون إطلاق النار معه ليخضع القاتل بسرعة ويكون الرئيس بأمان منه ، بعد أن يغادر الرئيس تحدث مع الضابط لآخر مرة لتنهي المرحلة. سهلة ، أليس كذلك ؟؟!!
المرحلة الثامنة Wild cards : finishing touches
المرحلة التالية سهلة وسريعة ، ننصحك بألا تلعبها إلى بعد أن تنهي المرحلة المسماة بـYou’ll Know It When It Happens التي سيتاح لك فيها إنقاذ رئيس الـNCR من إغتيال مدبر من جماعة Legion ( أو يمكنك السماح لهم بقتله ويمكنك أيضا أن تقتله بمفردك إن كنت تريد ذلك القيام بحماية الرئيس سينهي المهمة المذكورة قبل قليل ومعها ثلث كامل من هذه المهمة.
قم بالتحدث مع Yes Man ليعلمك بأن هناك رقاقة كان عليه توصيلها إلى موقع ذا حراسة كبيرة من الـNCR يسمى بمحطة طاقة ELDorado التي تقع في الجانب الشرقي من الأرض الغربية ( غرب سد Hoover وعلى الجنوب منها يقع كهف “الصخرة السوداء” Black Rock بينما ” الجبل الأسود” Black Mountain في الغرب وبحيرة الجافة في الشرق.
عندما تصل للمحطة فإنك ستواجه بعض المشاكل وإن كنت من أصدقاء الـNCR ، الحل لهذه المشاكل جميعا هي بالزحف والتقدم ببطء فور إقترابك من المحطة لتضمن عدم رؤية أيا من الحراس لك ، بعد أن تدخل إقترب من الحاسوب وإزرع فيه الرقاقة بالضغط على زر X وتنتهي ثلاثة أرباع مهمتك ، ما تبقى لك الآن هو التنقل السريع إلى منطقة “نيو فيغاس” وتتجه للكازينو الذي يوجد فيه Yes Man لتعلمه بأنك قد أنهيت المهمة ( هو سيكون على علم بهذا اصلا ) ، هنا سيخبرك بأن نهاية اللعبة قد اقتربت وأن جماعة Legion قد جهزت جيشا كبيرا وهي متجهة إلى سد Hoover إذا كنت قد تابعت حلنا في آخر ثلاث مراحل فإن الأمر سيكون سهلا لأنك ستحصل على مساعدة جماعات أخرى ، الآن أنت في نقطة اللاعودة وإذا كان هناك شيء تريد فعله ولم تفعله في اللعبة حتى الآن فإن الوقت الوحيد الذي تستطيع فعله فيه هو الآن ، قم بأداء ما تريد ومن ثم قم بقبول المهمة من الحاسوب لتفعل الرحلة الأخيرة.
اNo Gods, No Masters المرحلة الثامنة
بعد أن تقبل المهمة من Yes Man فإنه سيتم نقلك آليا إلى ساحة المعركة التي قد بدأ فيها القتال بين جماعتي الـNCR وLegions ، إذا الآن لا يمكنك الخروج من هذه المنطقة لذا يجب أن تكون متسلحا بكل ما تريد ( إن لم تكن كذلك قم بإعادة تحميل Load اللعبة من آخر موقع حفظتها فيه لتفعل ما تريد ثم تقبل المهمة من الحاسوب من جديد ) ، إذا كنت قد تبعت ما في حلنا الكامل فإن جنود الـNCR أصدقاءك لذا لا يجب أن تقوم بمهاجمتهم ! أول أمر عليك القيام به هنا هو التوجه لغرفة التحكم بالسد ولفعل هذا عليك أن تمر في مناطق التي بها القوات المعادية ، سيهاجمك الأعداء في جماعات لايزيد عدد أفرادها عن ثلاثة لذلك عندما تراهم عليك بالإختباء وراء أكياس الرمل وقتلهم بمساعدة من يتبعك من القوات الصديقة ، قتل هؤلاء الجنود ليس بالسهل ولا هو بالمستحيل لأنهم مدرعون ومسلحون بشكل ممتاز لذلك حاول أن تفتش جثثهم وتأخذ ما لديهم من أشياء قد تفيدك في الرحلة
.
عندما تتقدم وتقترب أكثر من السد فإن طائرات معادية ستبدأ القصف لذلك حاول أن تتمهل في خطواتك ، هناك برجان صغيران في الطريق الأول يوجد على اليمين وننصحك بأن تتجاهله ( يمكنك أن تستكشفه لكننا لن نقوم بهذا ، لذلك ستغامر وحدك ) والبرج الثاني يجب عليك أن تتجه خلاله إذا ما أردت أن تنهي المهمة.
بعد أن تدخل البرج قم بإستخدام الدرج لتصل للطابق الأعلى وإنظر للخريطة لتجد فيها علامة تشير إلى غرفة التحكم التي هي هدفك كما أسلفنا ، توجه إليها وفي الطريق طبعا ستجد بعض الجثث لجنود من الجانبين وستجد بعضهم أحياء لذلك إقتل الـLegion وأبق على حياة الآخرين لتضمن أن التنقل في منطقتهم سهل عليك.
عند باب الغرفة ستجد إثنين من حراس الـNCR الذين سيهاجمونك إن كانت علاقتك مع الجماعة ككل غير جيدة ( على عكسنا لأننا ومن يتبع حلنا محبوبون لدى الجماعة ) ، قم بالتخفي وإدخل الغرفة لتفعل الرقاقة التي ستسمح لك بالتحكم بالنظام والوقوف أمام خيارين أولهما إيقاف إنتاج الطاقة من السد والثاني هو توجيه الطاقة إلى حصن Legion ، نحن إخترنا الخيار الثاني لأنه سيفيدنا في ما تبقى من اللعبة.
مع إنهائك الإختيار ستجد أن بعض أعضاء Legions قد بدؤوا بإجتياح السد وهؤلاء ليسوا كمن قبلهم من الأعضاء لأنهم أقوى بكثير يجب أن تكون أكثر حذرا ويفضل أن تبقي المسافة كبيرة نوعا ما بينك وبينهم لكي لا تجرب العواقب ، هدفك الآن هو التوجه إلى غرفة المولد العملاقة القريبة من السد (نظر للخريطة لتعرف موقعها بالتحديد . عندما تصل إلى غرفة المولد ستجد أنه لا يمكنك المشي بين الآلات العملاقة التي تعمل بأقصى طاقة وأنك محصور في ممر صغير ، هذا الأمر لايهم لأنك تستطيع أن تقوم بمهمتك مستخدما اياه ، مهمتك هي أن تصل لمفتاح في جدار قريب وتقلبه لذا قم بهذا لتنتهي المهمات في حدود السد ، الآن إخرج من الباب القريب لتجد نفسك في قمة السد.
مع خروجك ستجد أن القتال بات محتدما وخاصة من قبل أعدائك من عصابة الـLegion ، إذا كنت لاتزال صديقا لقوات الـNCR فإنهم سيساعدونك في التخلص من الأعداء ( إن لم يساعدوك فهذا يعني إما أنه تم كشفك وأنت تدخل غرفة التحكم أو هاجمت أحد الأعضاء أو أنك لم تكن على علاقة جيدة معهم منذ البداية ) ، إن لم يكونوا أصدقاءك فإن هذا سيجعل المعركة ثلاثية الأطراف مما يجعلها أصعب بكثير.
مع تقدمك في السد للخروج منه والوصول إلى قاعدة عصابة Legions ستجد أن الرجال الآليين بدؤوا بالموت على يد الأعداء لكن الخبر السيئ هنا أن هناك رجالا آليين اقوى منهم بدؤوا بحلول محلهم ، لا تحاول أن تقاتلهم وإبق بعيدا عن طريقهم لأن نيرانهم قوية جدا ولعل الخبر الجيد لك هنا أنهم لن يستهدفونك إلا إذا كنت في الوسط بينهم وبين أعضاء الـLegion ، إذا أصبت بإصابات بليغة يمكنك العودة إلى السد وأخذ قسط من الراحة وتذكر دوما أن تستخدم كل ما لديك من أدوات ومواد لأنك في آخر مراحل اللعبة.
فور وصولك لحدود معسكر عصابة Legion ستجد بعضا من الجنود يتقدمون إليك ، هؤلاء الجنود يريدون قتالك باللكمات دون إستخدام الأسلحة النارية لذلك حاول أن تقتل أكبر عدد منهم بينما يتقدمون إليك لأنه إن وصلوا إليك وبدؤوا بالقتال ستكون لهم اليد العليا وهذا بفضل المواد الخاصة التي يلبسونها ، بعد أن تنتهي منهم ق بقتل كل من تراه داخل المعسكر من بعيد لتخفف المهمة عليك عند دخوله.
بعد أن تنتهي من آخر نقطة قم بالدخول للمعسكر حيث ستجد بعض الأعداء الضعاف الذين يستخدمون الأسلحة النارية لمهاجمتك من بعيد ، قلنا أنهم ضعاف لأن دروعهم ليست بقوة الذين قابلتهم قبلا لذلك لن تكون مهمة التخلص منهم صعبة جدا ، قبل أن تتجه لقتال رئيس العصابة كن متيقن من أنك قتلت كل من في المعسكر لتجعل مهمتك سهلة أكثر ، بعد أن تتأكد من أن الجميع ماتوا قم بالتوجه إلى مقر الرئيس المسمى بـ Legate Lanius ، عند أول رؤية له ستجد أنه مدرع من فوق رأسه إلى أخمص قدميه لذلك سيكون أمر قتله صعبا لك ، هناك فرصة ضئيلة جدا بتجنب هذا القتال هنا وهي بأن تكون مهارة الخطاب والمساومة مطورة بنسبة 100% وهذا ما لن تجده إن كنت تابعت حلنا منذ البداية.
“ستقاتل Legate Lanius لوحده” هذه ليست مزحة لأنه مدرع جيدا وفوق هذا يستخدم أسلحة نارية وسيف طويل قوي يمكن أن يقطعك لنصفين في طرفة عين ، عليك أن تستخدم كل ما لديك من أدوية وأسلحة لأن اللعبة وصلت لخطواتها الأخيرة ولن تستفيد من هذه الأشياء إذا ما جعلتها غير مستخدمة إلى الأبد ، أيضا ليكن في علمك أن سبب قولنا لك بأن تقتل الأعداء الموجودين في المعسكر قبل أن تتجه لقتال الرئيس هو أنهم سيشاركون رئيسهم في القتال إذا ما تركتهم ، لن تحتاج للمزيد من المشاكل لذا إسمع نصائحنا.
بعد أن تقتل Legate Lanius وعصابته سيتوجب عليك الحديث إلى الجماعة الأخرى ، فور إقترابك من باب المعسكر ستجد أن الجمناعة قد أتت إليك وهنا ستخبرهم بأنهم غير مرحب بهم في هذا المكان ، قد تتردد في فعل هذا لكن لعلمك إذا كنت قد تابعت حلنا في شبكة الألعاب الذهبية فإن حياتك ستكون سهلة لأن القوات التي تحالفت معها قبل بضعة مراحل ستأتي لمساعدتك ، هذا الأمر سيخيف الـNCR مما يجعلهم يهربون بحياتهم ، هكذا إنتهت اللعبة بشكل ودي xD. 

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=
المهام الخارجية
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=ملاحظة مهمة : في هذا الحل سوف نعطيك المعلومات لإنهاء كل منها على حدة ، تابعنا في شبكة الألعاب الذهبي ، لكن عليك أن تعلم أننا سنغطي المهمة منها فقط والتي صادفناها في كتابتنا للحل ، لذلك يمكنك أن تطلب من وضع حل لمهمة لم نكتب حلها لأن النتائج تختلف من وقت لآخر.

Busted Radio

هذه المهمة سهلة جدا وستقوم بها بشكل غير حسي ، بعد ان تتحدث مع مالك الصالون في مهمة By a Campfire on the Trail الخارجية ، سيقوم صاحب الصالون بإخبارك أن هناك جهاز راديو يمكن إصلاحه مما سيعطيك ملاحظة ( سبب تسمية هذه المهمة بهذا الإسم ) والآن كل ما عليك فعله هو البحث عن الراديو في المشرب القريب ، هنا عليك إصلاحه الذي سيكون آليا إن كانت نقاط الإصلاح التي عندك 20 أو أكثر ، بعد أن تصلحه عد لصاحب الصالون وتحدث معه ليكافئك!

 

Goodspring Schoolhouse Safe
هذه المهمة تفتح إذا ما تعمقت في حديثك مع Sunny وسألتها عن مصدر آخر للدخل فإنها ستعلمك عن مبنى مدرسة قديم يمكن أن تجد فيه بعض الأشياء المفيدة ، مبنى المدرسة الذي نتحدث عنه يوجد بالمنطقة الجنوبية الغربية من Prospector Saloon ، باب المبنى مفتوح لذلك لن تحتاج لمهارات في السرقة وبعد أن تدخل ستجد بعض الحشرات الغريبة ، ستجد في البداية مجلة أسبوعية إسمها Salesman بعد ذلك عليك بالتوجه إلى منضدة بها كمبيوتر في إحدى زوايا المبنى وبالقرب منها توجد الخزنة ، الآن لديك خيارين إما أن تفتح الخزنة يدويا وهو أمر صعب أو أن تقوم بتهكير الكمبيوتر لتفتحها وهذا سهل جدا ، إختر ما تريد وستجد Bottle Caps و Mentats و Stealth Boy و Super Stimpak.
You Dirty Rat
هذه المهمة غير رسمية ( هكذا أسميناها ) لأنه لا يوجد سبب لتقوم بإنهائها إلا لمشهد مضحك ، في أوقات مكوثك بمنطقة Freeside ستلاحظ وجود طفلين صغيرين يطاردان جر1ذا عملاق بالقرب من قلعة Mormon ، ما عليك فعله هو إطلاق النار على الجرذ ، بعد هذا سيقوم الطفلان بأكل لحم الجرذ بشراهة ومن ثم سيقومان بشكرك على هذا .
Ant Misbehavin’
لتفعيل هذه المهمة عليك أن تتحدث مع امرأة تدعى Raquel الموجودة في قاعدة Nellis الجوية ( لتتعرف أكثر عليها قم بزيارة المهمة في الحل الأساسي ) ، المهم أنه خلال حديثك معها ستخبرك بأن هناك جحر نمل كبير في إحدى مناطق القاعدة ، إذا قبلت المهمة ستخبرك عن مكان رجل إسمه Loyal ، قم بالبحث عنه وعندما تجده عن أنك تريد مساعدتك ، سيفرح Loyal بهذا الشيء وسيعطيك سلاحا صنعه هو ليعالج المشكلة سماه بـSonic Emitter تضعه بالقرب من موطن النمل لتتخلص منها ، الآن عليك بالتوجه إلى غرفة المحركات ( إن لم تجدها فعليك تنشيط المهمة من قائمة المهام ومن ثم إتبع البوصلة لترشدك إليها ) ، قبل أن تدخل للغرفة عليك أن تتذكر أن هذا القطيع من النمل غير عادي لأنه يسكن مع الكثير من القنابل لذلك لا يمكنك أن تستخدم الأسلحة النارية وإلا ستفجر نفسك مع النمل ،
Anywhere I Wander
هذه المهمة تتأثر بعلاقاتك مع الـNCR و الـLegion لذلك حاول أن تنهيها بشكل مبكر لأنك إن كنت صديقا للـNCR فإن هذا سيكون جيدا وإن كان الأمر معكوسا فإن الأمور ستكون معقدة جدا ( وأحيانا لن تضطر للعب المهمة ) ، أول شيء عليك فعله هو التوجه إلى منجم Techatticup الموجود في الحافة الشرقية للمنطقة الغربية ، عندما تصل إليها تجول في المنطقة وستجد ضابطا إسمه Reynolds ، سيخبرك بأنه من جماعة الـNCR وأن أعدائهم قد إحتجزوا إثنين من رفاقه في المنجم ، إذا قبلت مسعدته عليك بالتوجه إلى مدخل المنجم وإنقاذ صديقيه ، هذه العملية سهلة ولا تحتاج للكثير من التعليمات كون الأعداء متوسطي القوة ولن تجد مشكلة في التخلص منهم كما أن المنجم صغير ولن تجد مشكلة في ايجاد من تريد ، عندما تجد السجن قم بفتحه وأخرج الرهينتين ثم عد إلى Reynolds وأخبره بأنك قد انتهيت.
Back In Your Own Backyard
ما عليك فعله في هذه المهمة هو التوجه إلى قرية “نيلسون” التي وبنسبة كبيرة قد مرت عليك مرارا قبل هذه المناسبة ، عليك بالمرور في الطريق المجاور لها وستجد بعض جنود الـNCR ومن هناك سيخبرك رجل منهم يدعى Ranger Milo بأن بعض رفاقهم قد إحتجزوا في وسط القرية ويطلب منك التوجه إلى هنالك لقتلهم ، هذا الطلب قد لا يكون جيدا لكن عليك فعل هذا إن كنت لا تريد الكثير من المشاكل ويمكنك دوما إن تقوم بمساعدتهم إن كنت رجلا صالحا ، هذا الأمر غير مهم لكن المهم هو إذا ما كنت ستقاتل بعض الأعداء أم لا وهذا قد تكون إجابته “لا” في أغلب الأحيان.
Beyond the Beef
هذه المهمة معقدة جدا لكن الجانب الإيجابي فيها أنها تجري في محيط صغير على عكس باقي المهام في مختلف مواقف اللعبة ، لتحصل على المهمة قم بالتوجه إلى مدينة “نيو فيغاس” وإدخل كازينو Ultra Luxe ( يمكنك التعرف عليه بالنافورة أمام المبنى ) ، مع دخولك للكازينو سيوقفك أحد أعضاء مجتمع القفاز الأبيض وهم من يقطنون ويتحكمون بالكازينو ، سيطلب منك ترك أسلحتك ودروعك لكن عليك أن تهرب أحد الأسلحة الصغيرة الحجم لأنك ستحتاجها قريبا ، هذه المهمة تدور حول رجل إسمه Heck Gunderson كنت قد قابلته من قبل في مهمة جانبية رسمية إسمها Pheeble Will وإذا كنت قد أديتها مثلنا ( عبر إقناع المشتكين بالإبتعاد عنه ) فإن هذا سيجعل المهمة أسهل ، أيضا عليك أن تعلم أن الجماعة التي تسكن هنا ” القفاز الأبيض” ستلعب دورا كبيرا في نهاية اللعبة لذلك حاول ألا تقوم بأشياء تغضبهم يمكنك فعل ذلك لكننا لن نغطي تلك الأمور في حلنا ) ، مثلما ذكرنا سابقا عليك إنهاء مهمة Pheeble Will قبل لعب هذه المهمة لكي تضمن الأمور السهلة لذلك بعد إنهائها قم بالتحدث مع Heck Gunderson الذي ستكون هذه أول مرة تتحدث معه فيها إذا ما تابعت نصائحنا لتلك المهمة ، بحديثك معه ستعلم أنه في نيو فيغاس لأداء بعض المهام مع عصابة القفاز الأبيض ولكنه إكتشف أن إبنه قد ضاع فجأة ، الآن توجه إلى إمرأة إسمها Marjorie وهي عند المكتب في مدخل Gourmand ( الذي هو في مؤخرة الطابق الأول ) ، تحدث معها وستعرف أنها محققة تعمل في البحث عن أشخاص ضاعوا في الكازينو نفسه ، يمكنك التحدث معها بشكل معمق لكن إذا كنت تريد مساعدة جماعة القفاز الأبيض في نهاية اللعبة لا تتطرق للحديث عن تاريخ الجماعة ، مع نهاية حديثك معها ستخبرك بأن تتكلم مع مدير الكازينو المسمى بـMortimer ، كما مع المرأة حاول ألا تتحدث حول تاريخ الجماعة ومن ثم سيقوم بإعطائك باب لغرفة يجتمع فيها المحققين.
قم بدخول الباب الذي على يمين مدير الكازينو ومن ثم إركب للطابق العلوي وإدخل الباب الأول على اليمين ( مستخدما المفتاح ) لتجد بعض الجثث في الغرفة ، الآن سيمر إثنان من رجال القفاز الأبيض لذا عليك أن تباغتهم وتقتلهم بسرعة وبصمت كبيرين لكي لا تلفت الآخرين ، بعد الإنتهاء منهم عد للجثة وستجد Matchbook فوقها ، عليك بأخذها لأنها مهمة جدا في سبيل إكمال المهمة ، بعد أخذها قم بتحقق ما فيها لتعرف أن عليه مقابلة شخص ما بالقرب من حوض السباحة الموجود في الطابق الأول ، إذهب إلى هناك في الساعة الرابعة لتجد واحدا من موظفي الكازينو يمشي إلى أن يجلس على إحدى الكراسي ، عندما يقوم بهذا تحدث معه لترى أنه متفاجأ بأنك من قابلته بدل المحقق وهنا سيخبرك هو بأن مدير الكازينو الذي قابلته قبل لحظات يحاول إعادة جماعة القفاز الأبيض إلى طرقهم السابقة في أكل لحوم البشر وأن هذا الذي أمامك كان يساعد المحقق في الإطلاع على بعض الأمور التي تجري في الخفاء ، بعد أخذ ما تريد من المعلومات منه قم بقتله ( لكي تقوم بتسليم Mortimer للعدالة وفي نفس تحافظ على صداقتك مع جماعة القفازات البيضاء ).
الآن عليك أن تقوم بإقتحام المطبخ الموجود حيث قابلت السيدة Marjorie لذلك عد إلى هناك وسترى بالقرب منها منضدة فيها بعض أعضاء القفاز الأبيض ، ما عليك فعله هو الوصول إلى الباب القريب منهم دون أن يروك وهذا عندما تظهر كلمة [Hidden] في أعلى الشاشة ، عند ظهورها قم بفتح الباب بسرعة وإنزل للأسفل حيث يوجد المطبخ ، في طريقك قد تجد بعض الأعضاء الذين سيسألونك عن سبب تواجدك في الموقع ويمكنك أن تستخدم أسلوب الخطاب لتقنعه بأنك هنا لأداء بعض الأمور الإيجابية … الخ ، المهم هنا هو ن تجد رجلا فظا في كلامه بشكل لا يتصور إسمه Philippe وهو المفتاح لإنهاء المهمة ، عند حديثك معه تحدث معه بنفس الفظاظة التي تحدث بها وبنفس الأسلوب لتقنعه بأنك لست الرجل الذي يظن لذلك تحدث معه بالأسلوب الذي أعلمناك به لإغضابه ( وإقناعه في نفس الوقت ) ليذهب بعيدا ، الآن عليك بالقيام بأعمال منزلية xD من خلال الطبخ لذلك إبدأ بالتوجه للطباخة التي توجد عليها لمقلاة ومن ثم قم ببدء عملية الطبخ التي ستحتاج للقليل من مهارة ” البقاء ” لأداء مهمتك بشكل جيد ، بعد أن ينضج اللحم وكان الوقت بين الساعة 7 و8 ليلا ( إن لم يكن كذلك قم بتقديم الوقت مستخدما نظام اللعبة ) لتنادي النادل ليأتي ليأخذ الطعام ، بعد مناداته إختبئ في أي مكان بالمطبخ ومن ثم إنتظر لبضعة دقائق ( دقائق حقيقية في العالم الحقيقي ) ومن ثم إذهب للتحقق من المقلاة لترى إذا ما كان النادل قد أخذ الأكل ، الآن عليك أن تساعد إبن Heck Gunderson الذي لا يزال في خطر وستجده في الثلاجة المجمدة في مؤخرة المطبخ ، بعد أن تدخل إليها تحدث مع الإبن المسمى بـTed وأخبره عن نية مدير الكازينو في إعادة العصابة الى أيامهم الوحشية في أكل لحوم البشر وأنه كان هو التالي في القائمة ، الآن قم بأخذه معك إلى الأعلى وتوجه إلى الموقع المخصص لأعضاء الكازينو فقط ، قم بفتح الباب والإختباء ووراء المنضدة لتسمع المدير يتحدث مع بعض رفاقه عن أنهم عادوا إلى الأيام الخوالي ، بعد أن ينهي حديثه توجه إليه وواجهه مع تيد ليعرف أنهم لم يأكلوا لحم بشر اليوم ، الآن دعه يهرب ومن ثم عد إلى Heck لتجمعه مع ابنه من جديد وأخبره عن ان Mortimer هو المسؤول وأن الجماعة ليس لهم أي يد في هذا ولا يجب معاقبتهم لتضمن مساعدتهم في نهاية اللعبة.
Climb Ev’ry Mountain
إن كنت صديقا للـNCR فإن هذه المهمة ستكون سهلة ( إن لم تكن صديقا لهم فإنك لن تتمكن من أداء هذه المهمة ) ، كل ما عليك فله هو التوجه إلى موقع يسمى Bitter Springs حيث ستجد فيه موقعا للـNCR عليك التحدث مع الكابتن Gilles التي تبدو قلقة لسبب جيد ، التحدث معها سيفتح مهمة جانبية أخرى إسمها No, Not Much وهي جزء من هذه المهمة لمساعدة رجل إسمه Lt. Markland عليك الذهاب إليه في إحدى الخيمات القريبة وتقدم له المساعدة ليخبرك بما يريد وهي 3 حقائب للأطباء وكتابين لفهم الأمور الطبية ، ستجد هذه المستلزمات في مدينة “نيو فيغاس” في شركة Crimson Caravan التي يوجد فيها تاجر إسمه Blake عليك بشراء ما تريد منه ( إسم الكتابين Stress and the Modern Refugee: A Primer and Tiny و Tiny Babies: All You Need to Know About Pediatric Medicine ، بعد شراء ما تريد عد لمن طلب منك المساعدة وأعطه ما يريد لتنتهي المهمة.
Booted
هذه المهمة أعطاك إياها رجل إسمه Boxcars من مدينة “نيبتون” التي صادفتها خلال مهمتك الأساسية They Went That-a-Way ، بعد أن يخبرك بقصته وما حدث لرجلاه سيخبرك Boxcars بأن الأعداء أخذوا بعضا من أصدقائه إلى مخيمهم القريب ، عليك بالتوجه إلى هناك ومساعدتهم لذلك قبل أن تصل للمخيم قم بحفظ اللعبة لأنك قد تواجه بعض المشاكل ومن ثم إدخل المخيم واتجه إلى مركزه حيث ستجد الرهائن عليك بتحريرهم ومن ثم يتبقى لك فقط أن تقوم بقت كل الأعداء الموجودين هنا ( قوتهم متفاوتة في كل مرة لذلك قلنا لك أن تحفظ اللعبة قبل البدء ) بعد موت آخر عدو ستنتهي المهمة الجانبية الرسمية.
Boulder City Showdown
هذه المهمة ستدور في مدينة Boulder المدمرة التي ستزورها بعد إنهاء المهمة الأساسية They Went That-a-Way ، فيها يوجد رجل إسمه الضابط Monroe وهو يحتاج بشدة لمساعدتك لأن بعض من جنود الـNCR قد أخذوا عل يد جماعة الـGreat Khans ، هناك عدة طرق لإنهاء المهمة لكلنا إخترنا الطريقة العنيفة لأنها ستسمح لجماعة NCR بإحترامنا أكثر ، ما عليك فعله هو التوجه مباشرة إلى موقع الرهائن لتجد أن الأعداء ( عددهم الكلي 4 ) سيبدؤون إطلاق النار بينما سيحاول الرهائن التخلص من الأسر بسرعة ، ما عليك فعله هو قتل الأعداء ومن ثم العودة للضابط وإعلامه بأن المهمة إنتهت.
By a Campfire on the Trail (Official)
ستكتسب إمكانية لعب هذه المهمة بعد إنهائك للمهمة الرئيسية التدريبية الأولى مع Sunny ، الأمر هنا أن Sunny تريد بعض الأدوات وستعطيك بعضها إذا ما وفرتها لها ، ما تريده يسمى بـXander Roots و Broc Flowers قد تكون تحملها وهذا جيد إذا حصل أما إن لم تكن محظوظا فإن إيجادها سيكون سهلا أيضا ، أول ما عليك فعله هو تفعيل المهمة لتتلقى التعليمات في الخريطة التي ستوصلك إلى مبنى مدرسة Goodsprings والتي بالقرب من بابها الرئيسي توجد الـXander Rooots ، أما عن زهور الـBroc فهي موجودة في مقربة نفس المدينة ، بعد أن تجمع ما تريد توجه إلى Sunny لتوجهك إلى مكان يمكنك فيه أن تمزج الأمور التي جمعتها لتكون بودرة صحية ، قم بإعطائها للبنت التي ستعرفك على امرأة إخرى تسمى Cobb والتي بالحديث معها ستعطيك الكثير من المعلومات حول المنطقة وأمورها.
Midnight Ranch Attacks
في مستوطنة Novac ستجد زوجين إثنين يعيشان بسعادة وبجانب بيتهما توجد حظيرة لمخلوقات تسمى بـBrahmin ( في اللعبة ) المهم أن هذه هي مصدر عيشهم لكن أحدا ما بدأ يسرقها يوما تلو الآخر ، الزوجان لا يريدان أي مشاكل في حل هذه المشكلة لكنك بالتأكيد تريد ، مل ما عليك فعله هو التحدث إليهما ومن ثم العودة للبيتهما ( بين الساعة العاشرة ليلا والثانية صباحا ) لتجد الفاعل ، كل ما عليك فعله هو قتله ومن ثم تفتيش ما في جيوبه لتجد تسجيلا صوتيا للمخلوقات الذي سيكون دليلا على أنك اهتممت بالفاعل لآل الـMcBrides ، الآن إذهب إلى بيتهما وتحدث مع الإثنين ( إذا أتيت في الليل فإن الزوجة ستكون نائمة ولن تكافئك لذلك إذهب صباحا ) ، بعد الحديث معهما ستنتهي المهمة طبعا!
Check on Ranger Station Charlie
عند زيارتك لمستوطنة Novac ستتعرف على ضابط سابق في صفوف الـncr يدعى بـAndy ولكنه لا يزال على إتصال بقواته من محطة قريبة ، المشكلة هنا أن حلفائه باتوا لا يردون على رسائله الصوتية في الراديو ، قم بالتوجه إلى Ranger Station Charlie حيث يبث أصدقائه الرسائل ، عندما تدخل للمقر ستجد أن مجزرة تمت على يد الـLegions وستجد تسجيلا صوتيا إحرص على سماعه من ثم عد إلى الضابط السابق وأعلمه بذلك ليعطيك مكافأتك.
Cold, Cold Heart
مثل بعض المهام الجانبية فهذه المهمة سهلة الإنهاء ، هي تدور في مقرية “نيبتون” التي ولا بد أنك زرتها مرارا في الحل الكامل ، المهم الآن هو أن تتحدث مع رجل إسمه Vulpes Inculta ليخبرك عن الدمار الحاصل في القرية بسبب الأعداء ويطلب منك أن تخبر الآخرين ، الآن فقط عليك التحدث مع شخص واحد إسمه Sgt وهو موجود في منطقة على جنوب غرب Primm ، توجه إليه وأخبره بما حصل وستنتهي المهمة.
High Times
هذه المهمة تجري في منطقة القلعة القديمة بمنطقة Freeside ، هذه القلعة بها بعض الذين يساعدون الناس ورئيستهم طبيبة تدعى Julie Farkas التي ستطلب مساعدتك في إحضار إثنين من مدمني المخدرات لتساعدهم في التخلص من إدمانهم ، الرجل الأول يدعى Bill Ronte ويمكنك أن تجده في بيت محطم بالقرب من قاعة Silver Rush للمقامرة ، تحدث معه وستجد أن كل همه هي الجرعة القادمة من تاجر مخدرات إسمه Dixon ، قبل أن تذهب للبحث عن المروج إبحث عن الحشاش الآخر الذي يوجد في بناية محطمة أخرى في مداخل المنطقة بالقرب من محل Mick وRalph وعند حديثك معه سيخبرك عن تاجر المخدرات هو الآخر ، الآن إذهب للقاء Dixon بالقرب من محل Mick وRalph وتحدث معه بشتى الطريق لتجبره على التوقف ( سواء بقتله أو إبتزازه … الخ ) ، الآن أنت أنهيت المشكلة الأولى لكنك للأسف فتحت آفاقا لمشكلتين أخريتين.
الآن سيصل خبر موت التاجر إلى الحشاشين الإثنين مما سيجعلهما غير سعيدين وقلقان بخصوص الجرعة القادمة ، أنت أمام خيارين الآن وهما إما أن تعطيهما المخدرات بنفسك أو أن تقوم بإقناعهما ( إذا كنت مهارة الإقناع لديك قوية ) ليتركا الإدمان ويذهبا إلى القلعة ، نحن قمنا بالخيار الثاني وإقتربنا من نهاية المهمة الآن ، الآن عد للقلعة وأخبر الطبيبة Julie بأنك ساعدت المدمنين لتكتسب إحترامها وإحترام الآخرين في المنطقة والأفضل من هذا أنه بات بإمكانك شراء الأدوية من عندها أو أحد أصدقائها بسعر أرخص.
Pheeble Will
يمكنك بدء هذه المرحلة في أي وقت تدخل فيه مدينة ” نيو فيغاس ” ، في مركز المدينة ستجد زوجان إسمهما Walter و Ethel قم بالتحدث مع “والتر” ليخبرك بأنهما مزارعين في الأرض المقفرة وأن الأرض التي يزرعانها باتت على وشك أن تنهب من قبل رجل اسمه Heck Gunderson ، إذا تحدثت مع الزوجة ستخبرك بأنها فقط تريد العودة للمنزل ، هنا ستتعقد الأمور حيث أن هذه المهمة مرتبطة إرتباطا كبيرا بمهمة Beyond the Beef لذا يجب عليك أن تنهي هذه المهمة بأسرع وقت ممكن لتضمن أنك في الطريق الصحيح مع عصابة ” القفاز الأبيض” الذين لا تريد إغضابهم لأنك ستحتاجهم في نهاية اللعبة ، بعد التحدث مع الزوجين يفضل أن تتجه مباشرة إلى كازينو Ultra-Luxe الذي ستجد فيه Heck Gunderson جالسا عند المشرب ، تحدث معه وسيخبرك عن سبب قدومه إلى هنا وهي أعمال مع عصابة “القفاز الأبيض” ولكن غبنه ضاع فجأة لترتبط هذه المهمة بمهمة Beyond the Beef ، ما عليك فعله الآن هو الخروج مباشرة من الكازينو والتحدث مع “والتر” لتقنعه بأن يعود إلى بيته ( هذا لكي تحافظ على سير الأمور في المراحل الأساسية كما كتبناها في فقرة الحل الكامل ) وستحتاج في هذا إلى أكثر من 75 نقطة في مهارة الخطاب ، إن لم تكن تريد أن تعمل ما عملناه يمكنك أن تفعل ما تريد لكن عليك أ تعلم أنه لا يمكنك أن تسعد الجوانب الثلاث بل عليك أن تختار الطرف الذي تريد إبعاده لأننا نعلم أن ليس من سيقرؤون الحل سيصلون لهذه النقطة بمستوى عال في مهارة الخطاب.
Talent Pool
لبدا هذه المهمة عليك بالتوجه إلى مدينة “نيو فيغاس ” وبالتحديد كازينو إسمه Tops ، عندما تدخل إصعد للدور الثاني وإدخل النادي لتجد فيه رجل إسمه Tommy Torini هو كشاف مواهب يبحث عن الجديد من المواهب لذلك إقبل مساعدته لتبدأ المهمة ، أول موهبة يمكنك إيجادها تقبع بالقرب من الكازينو ( من الخارج ) حيث رجل إسمه Billy Knight الذي عند حديثك معه ستجد بأن ممثل كوميدي ، إذا كانت لديك مهارات جيدة في الإقناع قم بإخباره بأن موهبته ممتازة وأنه يمكن أن يكون أكبر مما يتخيل ومن ثم خذه معك إلى حيث يجلس “تومي” وإستلم منه المال.
الموهبة التالية في القادمة تقبع في كازينو Atomic Wrangler الموجود في منطقة Freeside ، عندما تدخل الكازينو ستجده مرتديا زي غول وسيخبرك ( إن لم تكن قد قابلته قبلا ) بأنه متورط بعقد صارم مع مالك الكازينو الموجود بالقرب منك والذي إسمه James ، تحدث مع مدير الكازينو وأقنعه ليترك موهبتك وإشتري العقد منه إن إضطررت لهذا ، بعد أن تنتهي من هذه المشكلة تحدث مع موهبتك القادمة وخذه معك إلى الكازينو حيث يقع كشاف المواهب الحقيقي لتستلم أجرك منه.
الموهبة الثالث موجودة في حانة motor inn الموجودة بالقرب من تمثال الديناصور الكبير الذي في مدينة Novac ، ستجد رجلا أنيق الملبس إسمه Bruce Issac ( كنت قد تحدثت معه اذا كنت قد تابعت حلنا الكامل للعبة ) وستكتشف أنه مغني سابق لا يجد حفلات ليحييها حاليا ، أخبره عن تومي وسيتجه مباشرة إليه لذلك عد إلى الكازينو حيث تومي وخذ أجرك منه.
الموهبة الأخيرة هي الأصعب إيجادا بين السابقات وللوصول إلى حاملها يجب أن تنقل إلى محطة El Dorado للغاز والخدمات التي تقع شمال شرق قرية Novac ، بعد أن تنتقل قم بالمشي على الطريق إلى لوحة إعلانات قريبة وستجد على مقربة منها رجل يحمل جيتارا قم بسماع قصته ومن ثم أخبره عن تومي وإتجه معه إليه لتأخذ آخر جزء من أجرك وبعض النقاط لأنك أنهيت المهمة كاملة.
Still in the Dark
إذا كنت قد لعبت الجزء السابق فإنك وبلا شك تعرف جماعة الإخوة الحديدية “Brotherhood of Steel” الذين كان لهم دور كبير في اللعبة ، في هذا الجزء دورهم ليس بذلك العظم وهم متخفين في وادي إسمه “الوادي المخفي” Hidden Valley بالقرب من موقع الإختبارات المسمى بـREPCONN ، فور وصولك للوادي المخفي ستجد بعض الأبواب التي تقود لأنفاق إلى تحت الأرض والذي تبحث عنه هو المكتوب بجانبه عبارتي “PEACE!”و “BILLY RULES” على يمين ويسار البوابة ، المهم بعد دخولك سيأتي إليك أحد أعضاء الأخوة وسيطلبون منك ترك أسلحتك ودروعك هنا لذلك قم بتلبية أوامرهم ، بعد أن تترك ما لديك ستلتقي بأحد ضباط الأخوة الذي سيجعلك تقابل رئيسهم المدعو Elder McNamara والذي سيخبرك أن تساعدهم في بعض المهام لقاء حريتك لذلك قم بالموافقة ومن ثم سيعطيك شيئا ليضمن أنك لن تخرج بعيدا عن الوادي المخفي لأنه قلق بأنك وجدت الجماعة التي تخفت جيدا رغم كل شيء ، كما أنه سيعطيك أسلحتك من جديد التي عليك تفعيلها لأنك لا تزال تحت رحمة الأخوة.
مهمتك الأولى هي بأن تفعل المهمة في الخريطة لتضمن بقائك على المسار الصحيح ، ستوصلك الإرشادات في البوصلة بالبداية إلى منطقة تصدأ فيها السياج يمكنك الخروج منه من دون أن يكون هناك خطر على حياتك ( بسبب الطوق المتفجر الذي أعطاك إياه رئيس الأخوة الحديدة ، ستصل إلى رجل يريد أن يفتح محل إسمه Dobson وهو ضابط في الـNCR قم بالتحدث إليه وإقناعه بأنك لا تريد الضرر له وأن تخيفه ليذهب بعيدا لإنشاء محله لتتخلص منه ، الآن عد لباب الأخوة وتحدث عبر جهاز الإتصال الداخلي ليسمح لك بالدخول وتقابل McNamara مرة أخرى الذي سيزيل الطوق المتفجر عنك كونك أثبت أن جدير بثقة الأخوة ، الآن هو لديه العديد من المهام وأولها هي إيجاد ثلاثة قوافل للأخوة فقدت وعليك أن تعيدهم إما أحياء أو أن تعطيهم أشياء تدل على ما حصل لهم ، قم بالموافقة وسيتم إخراجك من المكتب مرة أخرى حيث ستلتقي بالضابط الذي إلتقيته أول مرة المدعو Paladin Hardin والذي سيخبرك بأنه غاضب على حال الأخوة وكيف أنهم بقوا في الظلام ولا يسمح لأحد للخروج إلا القلائل في الليل لإستكشاف الأحوال ، هنا هو سيطلب مساعدتك لأنه يريد أن يقوم بإزالة McNamara من الرئاسة ويحل هو محله ، الآن لديك خيارين وهما إما مساعدة الأول أو الأخير ونحن إخترنا مساعدة Hardin لأنها ستضمن مساعدته لنا في نهاية اللعبة كما خططنا لها في فقرة الحل الكامل للمهام الرئيسية في اللعبة ، قراءة هذا الحل سيفيد في البداية إذا كنت قد اخترت الجزء الثاني لكن الأمور ستتحول في المنتصف تقريبا ، الآن إتبع Hardin ومهامه الصغيرة قبل أن تخرج للخارج وتؤدي المهام لـMcNamara وابدأ بالحديث مع Paladin Ramos حول الإشاعات التي تدور في خلع McNamara من كرسي الرئاسة ليستنتج مباشرة أنك كلمت Hardin ، سيقوم بفتح لك بعض البحوث السرية لك لقرائتها في الحاسوب الموجود عند المسؤول عنها المدعو بـScribe Ibsen والذي رأيته مرارا عند مرورك من مكتب McNamara ، سيخبرك بأن النظام يحتاج لإصلاحات بسبب فيروس هاجم الحاسوب ويمكنك أن تقنعه غذا ما كانت لديك مهرة علم عالية في إصلاح الحواسيب ، قم بإصلاحها لأن هذه العملية سهلة ومن ثم إقرأ المعلومات السرية التي فتحت لك ،
قراءة التقارير ستكشف عن بعض المعلومات حول قواد سابقين تم خلعهم لذلك عد إلى Paladin Ramos وأخبره بهذه الأشياء ، هو سيعلمك بأن الكثير ممن هم في الأخوة يعتبرون McNamara بطلا بسبب أحداث سابقة في مع الـNCR ، الآن نذكرك باختيارنا المساعدة في خلع هذا البطل القومي من الرئاسة بسبب إستراتجيتنا في الحل للقصة الأساسية نفسها لذلك تابعنا إن كان إختيارك نفسه.
الآن حان الوقت لبدء مهمة البحث عن القوافل التي وكلك McNamara بإيجادها ، الأولى توجد في منطقة REPCONN HQ التي وبنسبة كبيرة قد وصلت إليها قبل الآن لذلك يمكنك التنقل إليها سريعا ، إن لم تكن قد زرتها يمكنك أن تنتقل سريعا للمخبأ الآمن للـNCR الذي يقع جنوبها ومن ثم التنقل إلى المنطقة ، عندما تصل لوجهتك هدفك أن تصعد المبنى إلى الطابق الثالث ولكن للوصول إليه سيكون عليك التعامل بسهولة أو صعوبة مع الروبوتات الموجودة في الطابقين الأوليين ، هذا الأمر يتم بإختراق الحواسيب الموجودة في الدورين الأول والثاني لتمنع الروبوتات من مهاجمتك ، بعد أن تصل للطابق الثالث ستجد جثث بعض أعضاء الدورية التي تبحث عنها عليك بأخذ ما تريد منها وأهم شيء أن تأخذ الـSteel Mission Holotape الخاص بالأخوة.
الموقع الثاني الذي سيتوجب عليك التوجه إليه هو قاعدة Nellis الجوية، قبل ن تتجه إليها عليك أن تكون صديقا معهم وهذا لا يكون إلا بإنهاء المهمة الجانبية المسماة بـVolare! ، بعد إنهائها توجه للقاعدة الجوية وهناك لن تجد صعوبة في إيجاد من تبحث عنهم من أخوة الحديد وإذا كان كذلك فإن عليك تفعيل المهمة وسترشدك الخريطة إليهم في بعض الأنقاض في الموقع ، ق بفعل ما فعلته بالسابقين وإحرص على أخذ الـSteel Mission Holotape الخاص بالأخوة.
الآن توجه للموقع الثالث وهو الأقرب لمخبأ الأخوة ( لذلك جعلناه آخر موقع ) في جبل يدعى الجبل الأسود الذي تقطنه بعض الوحوش ، قم بتفعيل المهمة وستوصلك الخريطة إلى موقع الجثة التي ستجد فيها آخر ما تريد من جثث الدوريات لذلك إعمل بها نفس الذي عملته بالسابقات ومن ثم عد لمقر الأخوة ، عليك بالتحدث مع Head Paladin Hardin وإخباره بما حصلت عليها من أداة التي ستساعد في إزالة McNamara من القيادة ، الأدلة ليست كافية لكن الأمر جيد حتى الآن لذلك لا تقلق حيال هذا الأمر وإذهب لتتحدث مع من تريد خيانته لتعطيه ما حصلت عليه وتحقق أكبر مخاوفه ، هو سيطلب منك مهمات أخرى جديدة عليك بالقيام بها لتنهي هذه المهمة الجانبية الطويلة جدا ، عليك الآن بالتوجه إلى الكشافين الثلاثة الموجودين في الحقل لتأخذ تقاريرهم ومن ثم تعيدها إليه.
الآن قم بتفعيل المهمة في البوصلة ( إن لم تكن قد فعلت هذا إلى الآن ) وستجد ثلاثة نقاط تشير إلى كل كشاف من الذين تريدهم ، قم بالإنتقال السريع لمنطقة القريبة من اي واحد منهم ومن ثم توجه إليه وأعطه الكلمة السرية لـMcNamara لتثبت له أنك لست عدوا لتستلم منه التقرير ، بعد إستلام التقارير الثلاثة قم بالعودة إلى McNamara وسلمه التقارير.
بعد أن تسلمه التقارير سيعطيك المهمة الأخيرة لك قبل أن تتمكن من أداء خطوتك تجاهه ، الآن يريدك McNamara أن تأتي بأجزاء يحتاجونها لتفعيل أحد أنظمة الأخوة الجوية ويرشدك إلى Lorenzo لتعرف أكثر عن ماهية الأشياء التي تريدها ، عندما تتحدث معه ستراه غاضبا لأن هناك فرقا أخرى ذهبت للبحث عن هذه الأجزاء ولم تحصل عليها ( وإحتمال كبير أنها هي التي جمعت منها الأدوات قبل ساعات ) ، هو سيعلمك أن هناك ثلاثة مواقع لتحصل على هذه الثلاثة أجزاء وسنغطيها بالترتيب التصاعدي للأعداد Vault 3و Vault 11 و Vault 22.
أولا لتصل إلى Vault 3 عليك بالتوجه إلى أنقاض South Vegas الموجودة في الحافة الشمالية الغربية للأرض المقفرة وهناك قم بقتل بعض الأعداء السهل التعامل معهم ومن ثم ابحث عن باب يقود إلى وجهتك وإفتحه مستخدما لوحة التحكم القريبة منه ، في الداخل يتوقفك إحدى حارسات جماعة الشر “Fiend” ، عليك بإقناعها بأنك هنا لبيع بعض المخدرات أو أي شيء آخر لتدخ للداخل دون أي اذى ( ليس هناك طريقة أخرى للدخول بسهولة ، فقط للعلم ) ، الآن أنت حل للبحث وما تريده يقع في جناح الصيانة حيث توجد بعض الخزائن التي بها الأداة التي تريدها وهي Reverse Pulse Cleaner ، بعد أن تأخذه شق طرقك إلى الهدف القادم وهو Vault 11.
Vault 11 موجودة بالقرب من الحافة الجنوبية الشرقية للأرض المقفرة ( يمكنك التنقل إلى إحدى المناطق القريبة منها كبحيرة El Dorado الجافة إلى الجنوب ومن ثم التنقل مشيا إليها ) ، عندما تصل للهدق ( وهي في قمة منحدر ) إدخل الموقع وستقاتل الكثير ( الكثير) من الأعداء لذلك كن متيقظا ، الآن قم بتفعيل البوصلة في الخريطة وسترشدك إل الموقع الذي تريده ، في الطريق إليه ستضطر للغوص في المياه ( يمكنك استخدام أداة تنفس تحت الماء أو الخروج للأعلى لأخذ نفس والعودة مرة أخرى للأسفل ) المهم أنك ستصل إلى غرفة بها بعض الخزائن الغارقة التي فيها ثاني أداة تريدها وهي Differential Pressure Controller.
الآن بقي عليك التوجه إلى Vault 22 التي توجد في الحافة الشمالية الغربية من الأرض المقفرة ( يمكنك التنقل سريعا إلى غرب المنطقة حيث منجم Silver Peak ومن ثم التوجه إليها مشيا ) ستتعرف إليها لأنها شبيهة بموقع “الواحة” لمن لعب الجزء السابق ، عندما تصل جهز أسلحتك وادخل لتقترب من إنهاء هذه المهمة الطويلة ، الآن عليك أن تعلم أن ما تريده يقع بالقرب منك لكن عليك الدوران للوصول إليه لأن المنافذ المؤدية إليه مغلقة ، عليك أن تدور مستخدما الدرج أو المصعد ( إن كان باستطاعتك إصلاح الأخير ) لتصل للمر الصخري السري الذي يقود للبداية حيث الخزائن التي فيها الأداة الأخيرة وهي HEPA 20 Cartridge Filters ، الآن عد إلى مقر الأخوة وتحدث مع Lorenzo من جديد.
الآن لم يتبق سوى التحدث مع Harden و McNamara الذين كما لاحظت تدور المرحلة كلها حولهما وخيارك عن مساعدة أي منهما ، لذلك أيا كان خيارك حاول أن تأخذ أكبر الفوائد منه ، الآن تحدث مع McNamara أولا لأن هذا أفضل لك للإبقاء على مساعدة الأخوة لك في مرحلة اللعبة النهائية ومن ثم قم بإخبار Hardin ليستخدم الأدلة التي جمعتها لخلع الرئيس الحالي ، وستنتهي المهمة لكنك ستعود للأخوة بعد هذا.
Volare
هذه المهمة تدور في قاعدة Nellis الجوية المحصنة جيدا والذي يسعى سكانها “الـBoomers” لإبعاد الغرباء عنها بشكل جاد جدا ، عندما تصل لأول مرة عليك التحدث مع رئيستهم وهي إمرأة مسنة إسمها Pearl التي بعد أن تلتلقي بها سيصبح بإمكانك التجول بحرية في القاعدة ، إذا كنت تتبع حلنا الكامل فعليك أن تتبع تعليماتنا بدقة كي لا يختلط عليك الحابل بالنابل ، أول موقع عليك زيارته هو العيادة في المبنى التي ستجد فيها طبيب إسمه Argyll الذي سيكون حاد الطباع معك في البداية لكن يمكنك أن تثبت له بأنك تستطيع المساعدة ( إذا كانت نقاط الطب لديك تصل إلى 60 نقطة ) وعليك حينها أن تقوم بمساعدة المرضى الموجودين ، إن لم تكن نقاطك عالية كفاية لا تقم بأي شيء بطولي لأن هذا سيعني موت المرضى مما يعني غضب جماعة الـBoomers عليك.
الآن توجه إلى المتحف الذي شكله الخارج له نفس البنية التي بالعيادة وبداخلها ستجد مؤرخ الجماعة المسمى بـPete ، كل ما عليك فعله هو إكتساب إحترامه بسماع قصته والقيام بمناقشته قليلا لكي تثبت أنك مهتم بالجماعة وتاريخها مما سيجعل إحترامهم لك أكبر بكثير ، بعد إنتهائك من هذا توجه إلى Pearl التي ستعطيك مهمتك الأخيرة وهي التحدث إلى Loyal الذي يمكنك إيجاده في بيته أو متجولا في القاعدة ، عندما تتحدث إليه ستكتشف أن لديه خطة تفجير خطيرة لذلك عليك أن تعرض عليه المساعدة ليعطيك الأدوات اللازمة لإنهاء المهمة.
الموقع الذي عليك التوجه إليه هو بحيرة Mead التي تقع جنوب شرق القاعدة الجوية ، لكن قبل الذهاب إلى هناك يجب عليك صنع أداة للغطس إسمها Rebreather من خلال الحديث مع Jack الموجود في القاعدة ( لأنه سيتوجب عليك الغطس لإنهاء المهمة ) ، سيطلب منك Jack أن تحضر له بعض الأدوات التي يمكنك إيجادها بسهولة ويمكنك ببساطة أن تقوم بإقناع بأن يصنع الأداة مستخدما المواد المتوفرة حوله ، عندما تصل للبحيرة توجه إلى الموقع B-29 الظاهر على الخريطة ( إن لم يظهر ما عليك إلا تفعيل المهمة وسيظهر ) لتظهر لك الطائرة التي تريدها ، عليك بإستخدام الـRebreather الآن لتنزل لأسفل ( إن لم تأخذها يمكنك العمل من دونها لكن عليك الصعود للسطح لأخذ نفس ثم حبسه مرة أخرى ) ، ما عليك فعله هو وضع واحدة من الأثقال في كل جناح ثم إصعد للسطح وتوجه للكهف القريب من البحيرة وقم بتشغيل الجهاز الذي أعطاك إياه Loyal لتفجر القنابل التي سترسل الطائرة الغارقة للسطح.
الآن ما تبقى فعله هو العودة وإعلام Loyal بأن الطائرة باتت على السطح ليخبرك بخطته التي إنتهى دورك فيها ، بعد هذا توجه إلى Pearl وأخبرها بأنك أنهيت ما طلبته منك لتفرح هي وتزداد علاقتك بالجماعة لتتمكن من طلب مساعدتهم لاحقا في مهمة Wild Card: Side Bets وتنتهي المهمة.
Oh My Papa
هذه المهمة الجانبية معقد جدا وهي تدور حول الفئة المعروفة بالملوك العظام “Great Khans” الذين يقطنون وادي الصخرة الحمراء Red Rock Canyon ، الطريق إليها صعب جدا لذلك حاول أن تنتقل للمناطق القريبة منه كمنطقة Mt. Ranch State Park التي تقع جنوبها ، عندما تصل للوادي إقصد البيت الذي فيه إدارة هذه العصابة لتبدأ المهمة ، في الداخل ستجد بعض أعضاء العصابة يأكلون ومعهم رئيسهم المدعو Papa Khan ، إذا كنت تعرف تاريخ الجماعة تحدث إليه مباشرة أما إذا كنت لا تعرف أي شيء عنهم تحدث مع باقي الأفراد قبل التحدث مع الرئيس ، ما عليك أن تخبره هنا بأن تحالف الجماعة مع جماعة Caesar’s Legion ليس في صالحهم لكنه لن يهتم لك ، بعد هذا إنتظر إلى أن يختفي الرجل الجالس بجانب الرئيس وهو إبنه وإسمه Regis ، مع اختفاءه قم بالخروج من المبنى وستراه بالقرب منك وسيخبرك ما عليك فعله وقوله لكل شخص لذلك إستمع إليه جيدا.
أول إثنين عليك التحدث معهما هما صديقين حميمين ( أو زوجين ، من يهتم؟؟!! ) يقطنان بالقرب من المنطقة في مختبر مخدرات الصخرة الحمراء ، يمكنك المشي إليه بكل بساطة والتحدث مع كل من Jack و Diane وإقناع الأول بالأخص بأن جماعة Legion سيئة ، الشخص التالي هي إمرأة إسمها Melissa ستجدها بعيدا عن الوادي نوعا ما ( في الزاوية الجنوبية الشرقية للوادي بالأصح ) ، المهم عليك أن تتوجه إليها لتجدها مع اثنين آخرين من الجماعة ينتظرون وصول شحنة مخدرات من جماعة الـNCR تحدث معها لتغير نظرتها حول الـLegion وستساعدك في تخريب العلاقة معهم وستفتح مهمة خارجية إسمها Don’t Make A Beggar of Me.
أخيرا تبقى عليك ان تحضر الدليل على أن تحالف الملوك العظام مع الليغون أمر سيء وهذا الدليل طلبه ابن الرئيس بنفسه ، ما عليك فعله هنا هو التوجه لمنطقة The Fort التي تقع قربها منطقة Cottonwood Cove ، هاتين المنطقتين تضجان بالأعداء لكن إن كنت قد تابعت حلنا الكامل فإنك في هذه النقطة ستكون قد صفيتهم بالكامل لذلك يتبقى عليك دخول القلة وأخذ الدليل الذي تريد من خلال الدخول من الجهة الخلفية وأخذ الكتاب الموجود بالخيمة التي توجد بالقرب منك ، إسم الكتاب Legion Slave Ledger وهو بالضبط ما تحتاجه كدليل لإثبات سوء الـجماعة المعادية.
بعد أخذ الكتاب عد به إلى قاعدة الملوك وأعطه Regis لتقنعه بما تقول ، الآن أنت قد أثرت في أربعة من أهم أعضاء العصابة لذلك تبقى عليك فقط أن تتحدث مع الرئيس Papa Khan بنفسك ، ما تحتاجه الآن هو القليل من النقاط العالية في مهارة “الخطاب Speech” والتي تحدثنا عنها بشكل كثير في شتى فقرات هذا الحل ، سيوافق بكل سهولة ( اذا لم تكن نقاطك غير عالية سيتوجب عليك البحث عن طريقة أخرى لإنهاء المهمة وهذا لم نغطه هنا).
Young Hearts
هذه المهمة ستدور في قاعدة Nellis الجوية التي يمكن أن تكون قد زرتها مرارا قبل هذه المرة ( إن لم تكن قد وصلت إلى هنا زر مرحلة Wild Card: Side Bets في حلنا الشامل ) ، عندما تصل تحدث مع المرأة الرجل المدعو Jack الذي لن تجد مشكلة في إيجاده ، تحدث معه وستعرف أنه واقع في حب إمرأة تعيش في شركة Crimson Caravan ، هذه الشركة تقع في المنطقة الجنوبية الغربية من القاعدة أي أنها جارة القاعدة ويتضمن هذا الأمر التجسس عليهم بإنتظام ، وقعت أعين “جاك” على إمرأة ذات شعر أحمر قصير ووقع في حبها وطلبه منك هو أن تذهب إليها وتخبرها بأنه يحبها ( إحنا إيش جابنا وسط هالسالفة xD ) ، المهم عليك بالتوجه إلى هناك وسجدها ترعى بعض المواشي ضمن حيطان الشركة وإسمها هو “جانيت Janet” ، تحدث معها وستخبرك هي الأخرى أن الشركة تتجسس أيضا على القاعدة ووقعت هي في حب شاب أشقر ( هو نفسه جاك الذي أرسلك ) لكن المشكلة أنها لا تستطيع أن تذهب إلى القاعدة بسهولة ، لا تكذب عليها في هذه النقطة وقل لها أنك ذاهب لقائدة القاعدة Pearl لتوفر لها ممرا آمنا ، الآن عد إلى القاعدة وتوجه لبيت Pearl لتعلمها وتقنعها بأن تسمح لجانيت بالقدوم إلى هنا ، بعد هذا توجه إلى جاك وأخبره لكي يعلم المدفعيين ألا يطلقوا النار على جانيت.
الآن عد إلى جانيت وأخبرها بالأخبار السعيدة لتخبرك هي بالأخبار السيئة وهي أنها تعمل تحت عقد مع الشركة وهي تخاف أن تخرج منها قبل أن ينتهي العقد وتتوقف عن تقاضي الراتب ، الآن عليك التوجه للمكتب القريب والتحدث للمرأة الأكبر سنا وإسمها Alice McLafferty لتطلب منها بمهارة الإقناع أن تترك جانيت تذهب ، الآن عليك أن تمشي مع جانيت للقاعدة إلى أن تصل إليها ، عند الوصول يكنك الإستماع لحديثها مع عشيقها والأهم من ذلك تحدث مع جاك لتنهي المهمة وتهتم بالمهام الأخرى.
Sunshine Boogie
هذه المهمة تدور هي الأخرى في قاعدة Nellis الجوية التي يصعب الوصول إليها ( تحدثنا عن هذا الأمر في فقرة الحل لمرحلة Wild Card: Side Bets لذلك يمكنك قرائته هناك ) ، عندما تصل تحدث مع رجل اسمه Loyal سيخبرك بأنه يريد من أحد أن يصلح نظام الخلايا الشمسية الموجود في مؤخرة القاعدة ، يمكنك الذهاب إليها وإصلاحها بكل بساطة غذا كانت نقاط مهارة ” الإصلاح ” لديك أكثر من 65 نقطة ، إذا لم تكن كذلك فإن عليك التوجه لمحطة كهرباء أخرى إسمها HELIOS One تتحكم بها قوات الـNCR وبها خلايا شمسية كثيرة جدا ، إذا لم يسبق لك أن تأتي لهذه المنطقة عليك أولا بالحديث مع الحراس عند البوابة الأمامية ليسمح لك بالدخول ( هذا إذا كنت -مثلنا- صديقا للـNCR ) كما أنك ستمنح مهمة جانبية إسمها That Lucky Old Sun أما إذا لم تكن كذلك فإن عليك أن تشق طريقك خلالهم بقتلهم ، بعد أن تدخل قم بالتوجه لخلف البناية والجانب الأيسر منها لتجد بابا يعيد للخارج وبجنبه إثنان من علماء الـNCR ، هذا الباب هو الذي تريد المرور به لأن السياج الخارجي يعيق الطرق إليه ، الخلاصة أنك ستدخل للداخل لتعود مجددا للخارج ( لغز xD ).
عندما تصل لهذه المنطقة فإنك ستجد ألواح خلايا الشمس موجودة في المكان ومنها خمسة ألواح محطمة عليك بإيجادها وتصليحها ( ستحتاج لمهارة الإصلاح بأكثر من 20 نقطة ) ، عليك أن تعلم أن الجنود هنا غير مهتمين لذلك هذه لا تعتبر سرقة ولن يهاجموك ( إلا إذا كنت قد دخلت عنوة عند البوابة الرئيسية ، الآن قم بالعودة للقاعدة وتوجه إلى حيث الألواح التي تحتاج للإصلاح وقم باستبدالها ، بعد هذا إذهب إلى Loyal وأخبره بأنك أنهيت المهمة لتختمها.
How Little We Know
تجري أحداث أغلب هذه المهمة في كازينو Gomorrah Casino الموجود في مدينة “نيو فيغاس” ، لتبدأ المهمة تحدث مع موظفة الإستقبال وستعلمك بكل ما تريد ويجب التنويه بأن الحارس عند الباب سيأخذ الأسلحة من عندك لذلك لا يجب أن تقلق عليها ( لأننا تدبرنا أمورنا بشكل جيد دونها ) ، بعد انهاء الحديث ستعلم عن رجل إسمه Cachino يعمل لدى الأسرة المالكة للكازينو ” عائلة أوميرتا Omerta ” ، إيجاد هذا الرجل سهل جدا حيث أن كل ما عليك فعله هو التحدث مع من هم بالقاعة إلى أن يأتي هو ويتحدث إليك بمفرده ليعلم من خلال محادثتك بأنك على علم بنواياه ، المهم الآن أن تجد أدلة تثبت أفكارك وهذا بزيارة غرفته في الكازينو التي يمكنك إستخدام مهارات السرقة لفتحها أو يمكنك أخذه من عند موظفة الإستقبال التي تحدثت معها قبلا بعد أن تعطيها رشوة طبعاً ، الآن قم بإستخدام المصعد لتصل للدور الذي فيه جناح كاتشينو والذي ستميزه من حارس واقف أمامه ، ليس هنالك داعي للقلق حيال الحارس إذا كنت تملك المفتاح أما إن كنت جئت لفتح الباب بطرق ملتوية فإن عليك أن تنتظر الحارس ليبتعد عن الباب ويصل لبقعة لا يراك فيها وأنت تفتح الباب ، بعد أن تدخل قم بركوب الدرج لغرفة من غرف الجناح الخاص بكاتشينو وستجد في إحدى الزوايا مكتبا فيه “مذكرات كاتشينو” التي هي ما تبحث عنها ، الآن لديك الخيار في أن تبيع المذكرة لكاتشينو لجني المال ( وهو ما لن نغطيه هنا ) أو أن تقوم بإستخدامه كدليل ضد كاتشينو وهو ما اخترناه ستجده هنا ، الآن إنزل لأسفل وأخبره أن المذكرة بحوزتك وأنك ستخبر رب عمله بأنه يخونهم ، كاتشينو لن يقوم بعمل شيء هنا لأنه داخل الكازينو لذلك لا تخف منه ، بعد ذلك تحدث مع موظفة الإستقبال واسألها عن مكان أرباب العمل لتخبرك بأنهم في الأدوار العليا للكازينو ولا يمكن لأشخص عادي أن يكون معهم لذلك توجه للخلف حيث باب مقفل وبجانبه حارس آخر ، أخبره بأن لديك بعض الأدلة الخطيرة وسيعطيك مفتاح الباب الذي بجانبه ، في الداخل إبحث عن رجل إسمه Big Sal ( لم تقابله قبلا ) وأخبره عن الأدلة التي بحوزتك وأعطه المذكرة ليتجه إلى مكتبه وتكون أنت وراءه ، بعد وهلة سيأتي كاتشينو وسيتبادلان أطراف الحديث الذي ينتهي بقتل أحد رجال Big Sal لكاتشينو الذي تستطيع أن تأخذ ما تريد من جثته بعد هذا لتستلم مهمتين ثانيتين لتساعد إثنين من أصدقاء Big Sal.
المهمة الأولى تقضي بمساعدة رجل إسمه Troike والذي ستجده في الفندق ( فعل المهمة في الخريطة وستجده بسهولة ) ، تحدث معه وستكتشف أنه في مشكلة كونه متورط في أعمال تهريب الأسلحة من وإلى المدينة مستخدما معارفه في الـNCR والمشكلة في أن بعض اللصوص قد سرقوا آخر حنة لهم وهنا تكمن مهمتك في إستعادة المسروقات لذلك إخرج من الكازينو وتوجه إلى المنطقة الواقعة غرب نيو فيغاس التي إسمها Sunset Sarsaparilla Headquarters وستجد بالقرب من إحدى مبانيها مجموعة من اللصوص الذين تبحث عنهم ، قم بقتلهم وخذ الشحنة المسروقة من صندوق قريب ومن ثم عد وتحدث مع Troike الذي سيسر بهذا وستحدثه محادثة قصيرة جدا.
الآن عليك بمساعدة الرجل الآخر الذي إسمه Clanden ، ستجده في دور الأجنحة إما نائما أو يحوم في المنطقة لذلك بعد أن تجده وتتحدث معه ستعرف أنه يهوى صناعة المتفجرات ويريدك أن تساعده في توفير بعض الأدوات لإنهاء المهمة ، يمكنك أن تتحدث إليه مستخدما مهارة العلم لديك وتخبره بأن ما ينقصه هو بعض الكلور (chlorine) ، عليك أن تتجه إلى كازينو Ultra-Luxe في نفس المدينة ( يمكن تمييزه بالنافورة في مقدمته ) المهم إدخل إلى هناك وإبحث عن باب مقفول في الدور الذي أنت فيه ، عندما ترى أنه لا يوجد من يراك قم بفتحه وستجد بالداخل خزانة فيها بعض الكلور الذي يريده Clanden ، عد إليه وأعطه ما يريد ومن ثم توجه إلى Big Sal لتنهي المهمة وتطلب منه مساعدتك مع أسرته في المرحلة النهائية ( إذا كنت تتابع إستراتيجية حلنا ) بعد هذا عليك أن تعلم بأن إنهاء هذه المهمة الخارجية مرتبط بإنهاء المهمة الخارجية الأخرى التي إسمها Bye Bye Love.

=-=-=-=-=-=-=-=-=
الخاتمة
=-=-=-=-=-=-=-=-=
لعبة نيو فيغاس لعبة رائعة جدا ولعل أجمل ما فيها هو عمرها الطويل وقابلية التمدد فيه التي تتأثر بخيارات كل لاعب فيها ، نعتذر عن التأخر في تقديم الحل لها بسبب طول الحل أولا والظروف الدراسية القاتلة للمحررين ثانيا ، أتمنى أن يكون الحل واضحا وإن كانت هناك أي نقاط مبهمة فبإمكانكم وضع أي إستفسار لرد عليه ، أخيرا أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، كنتم مع حاتم القيضي من شبكة الألعاب الذهبية

  الوسوم  ،

شارك
عدد التعليقات 1 على" الحل الكامل للعبة Fallout : New Vegas "
اترك تعليقاً

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف