معلومات عامة

  • الشركة الناشرة : Ubisoft
  • الشركة المطورة : Ubisoft Montreal
  • المدير : Alex Hutchinson
  • الملحن : Cliff Martinez
  • الكاتب : C.J. Kershner
  • السلسلة : Far Cry
  • المحرك : Dunia Engine 2
  • تاريخ الصدور : November 18, 2014
  • الأجهزة : PC-PS3-PS4-XBOX360-XBOXONE
  • نوع اللعبة : First-person shooter, action-adventure
  • الأنماط : Single-player, multiplayer

مرة أخري هذا الشهر سنقف أمام أحدي روائع شركة أوبي سوفت!! فبعد صدور جزأين جديدين من مذهب القتلة .. فاليوم نحن نقف أمام رائعة أخري وجزء جديد من سلسلة فار كاري!! تلك اللعبة الرائعة التي يعشقها الجميع , لذلك إن كنت من محبي هذه السلسلة العريقة فاتبع معنا هذه المراجعة الشاملة علي شبكة الألعاب الذهبية……….

تدور أحداث اللعبة حول أجاى جالى (Kyrat) المواطن النيبالى الذي يتحدث الإنجليزية ويعيش فى الخارج , بحيث يعود إلى وطنه ليقوم ببعثرة رماد والدته كوصية لها , ولكنه يجد ان الدولة دخلت فى حرب أهلية ويجد نفسه فى مقاومة ضد النظام الاستبدادي للملك الذي نصب نفسه رئيس للدولة ويدعى تروى بيكر الذي سيكون عليك مقاومته هو ونظامه , وأثناء القصة ستكتشف جميع أراضي الهملايية وستكتشف الوثنية النيبالية أيضا.

far_cry_4_3

بعد أن تم الإعلان عن اللعبة سنجد أن حجم الخريطة في هذا الجزء هو نفس الحجم الخاص بالجزء الثالثة ولكنه سيكون أكثر كثافة نظرا للمناطق الجبلية , كما ستجد أن البطل سيتعرض لانخفاض درجة الحرارة عندما يغوص في الماء البارد , كما سيتعرض البطل للأمراض عندما يتهاجمه الحيوانات , كما سيتم إضافة النهايات المتعددة والمختلفة لهذا الجزء وهو ما يعتمد علي اختيارات اللاعب أثناء اللعب.

دائما ما كانت تبهرنا شركة يوبي سوفت بالأفكار الجديدة والمميزة وكونها شركة عريقة فكانت تبهرنا بأعمالها التى تحتوى على الكثير من العمل والإخراج لتأتى لنا بشكل مغاير عن اى ألعاب أخري , ولكن فى هذه الفترة بدأت الشركة بتكرار ألعابها بشكل ملحوظ وبدون اى تغيرات أو أفكار جديدة وخاصة فى سلسلة مذهب القتلة وهاهي تكرر لعبة المتعة Far Cry التى ظهرت في الجزء السابق بشكل خرافي ومذهل جدا للاعبين , ولذلك سنجد أن هذا الجزء الرابع تكرار في كل شيء ماعدا القصة وبيئة اللعبة مع بعض الإضافات البسيطة في الأسلحة والبيئة المتقلبة.

far_cry_4_4

اللعبة من نوعية العالم المفتوح كما عودتنا مع منظور الشخص الأول الذي يظهر سلاح الشخصية فقط بحيث نجد أنفسنا نلعب بكاميرا حرة نشاهد بها العالم المفتوح والبيئات الطبيعية التى تعتمد عليها اللعبة , فاللعبة عودتنا أنها تعتمد على البيئات الطبيعية المبهرة التى تجعلنا نذهل منها ومن قوتها في التجسيد بحيث نرى طبيعة الأشجار والأعشاب وطبيعة المياه والجبال بشكل مميز ورائع , كما ستعرض لنا اللعبة العديد من الأسلحة المتنوعة والقوية من الجزء السابق مع أسلحة جديدة ومتطورة ومميزة في القتال , فاهم الأسلحة في اللعبة القوس والسهم المميز مع القناصة والأسلحة الثقيلة للتفجير مع القنابل التى تنهى الاشتباك بالتفجير.

مع طبيعة العالم المفتوح سيكون معنا خريطة كبيرة لمناطق عديدة لهذه المدينة واهم هذه المميزات في الخريطة انك تقوم بفتح المناطق عن طريق الأبراج التى تتسلقها لتقوم بتفعيل المنطقة ويظهر كل شيء لك على الخريطة ومنها يمكنك السفر السريع من منطقة إلى أخري , كما يمكنك أن تقود السيارات أو الاى تى في للتنقل من مكان إلى أخر بشكل سريع ومميز وهذا يسهل عليك الهروب من الأعداء , وبما أن اللعبة تكرار للجزء السابق فسنجد أن البيئة تضع لنا الحيوانات المفترسة والنباتات حتى نستفيد منها , ولكن هذه المرة الحيوانات المفترسة ستكون أشرس من السابق وقوية جدا , فسوف نواجه الأفيال ووحيد القرن والنمور الشرسة والنسور المحلقة والدببة.

far_cry_4_5

وعلينا أن نعرف بوجود هذه الحيوانات سيكون علينا صيدها من اجل أن نحصل على جلودها الخاصة ونقوم بتصنيع الحقائب المتنوعة لحمل الأسلحة والذخيرة والأدوات المستخدمة من علاج وغيرها , ومع ذلك سيكون عندنا فكرة الترقية للشخصية والأسلحة لتنمى المهارات القتالية والسرعة مع ترقية الأسلحة لتجعلها أكثر قوة وفاعلية , أيضا يمكنك أن تصرف انتباه الأعداء من خلال إلقاء الحجر في مكان معاكس ليذهب إليه الأعداء وتعبر أنت من مكان أخر أو تجعله يذهب إلى فخ تنصبه له لتقتله , كما يمكنك استغلال البيئة لقتل الأعداء من خلال جعل الحيوانات تهاجمهم أو أن تمطتى الفيل وتهجم به على الأعداء لتقتلهم , كما سيكون عليك تحرير بعض المواطنين وقتل معسكرات الأعداء وهذا من ضمن المهام الجانبية للعبة التى بها متعة كبيرة ورائعة.

اللعبة تتضمن في أسلوبها على التسلل من خلف الأعداء والاختباء منهم حتى تفاجئهم من الخلف او ان تهرب من التجمعات الكثيرة لهم , كما أن النظام يجعلك تقتل الأعداء خلسة من خلفهم بالسكين الحاد وسنجد ان البيئة تساعدنا كثيرة في التغلب على الأعداء بشكل رائع , لكن هناك أشياء كثيرة داخل البيئة مهمة وتساعدنا في التقدم في اللعبة من تصنيع العلاج أو صيد الحيوانات أو القتال مع الأعداء فكلها أشياء ستجعلنا نستمتع مع هذا الجزء الجديد حتى وان كان تكرار في الأسلوب , أيضا مع وجود اللعب التعاونى مع الأصدقاء عبر الانترنت يجعلك تستمتع بالتحديات والمهام التى يشاركها أصدقائك ليساعدوك في قتل الأعداء.

far_cry_4_6

تعتمد شركة يوبي سوفت على أفضل المحركات الديناميكية والتى تعمل مع العالم المفتوح بشكل رائع , وتستخدم الشركة محرك Dunia Engine 2 الذي اعتمدت فيه على السلسلة وقد ظهر الجزء السابق بشكل مميز جدا في التجسيد وإظهار البيئة بشكل جيد جدا , وهذه المرة تم تطوير المحرك قليلا ليتواكب مع أجهزة هذا الجيل الحديثة بحيث سنجد اختلاف كبير في الرسومات مابين الأجهزة الحديثة والقديمة , ولكن في المجمل يعتبر تجسيد البيئة بشكل مميز جدا ويظهر بشكل خلاب وواقعى من تجسيد الأشجار والخضرة والبحيرات والجبال الجليدية , ولكن الشخصيات هى التى تظهر بشكل سلبي قليلا وبقليل من التجسيد الذي اعتدنا عليه في السلسلة , وتبقي أيضا هناك بعض المشاكل في الرسومات بالنسبة للأجهزة القديمة PS3-XBOX360-PC وبعض العيوب البسيطة.

الأصوات في اللعبة تظهر بشكل جيد جدا بحيث يقوم فريق التمثيل بتأدية الأصوات بشكل رائع بحيث نجد أن مخارج الأصوات تخرج بشكل صحيح مع حركات الفم لدى الشخصيات في المشاهد السينمائية , كما أن اللعبة تعتمد على أصوات الطبيعة الخلابة والتى تظهر بشكل واقعى جدا , وأيضا أصوات الحيوانات تظهر بشكل واقعى ورائع جدا في التجسيد وخاصة أصوات الفيلة , كما أن الموسيقي التصويرية تظهر بشكل جيد جدا وتجعلنا نشعر بحماسة طوال أحداث اللعبة وتتهيأ فى أوقات الخطر وتهدا في الأوقات العادية لتشعرك بنسيم الطبيعة وروعتها.

far_cry_4_7

يعتبر الذكاء الاصطناعي لدى الأعداء مميز جدا بحيث وضعت اللعبة مؤشرات على الأعداء تظهر مدى تطورهم في الانتباه لك عندما يشاهدونك , فعندما يلاحظونك من فترات بعيدة يبدأ ظهور قوس ابيض صغير حتى يكبر ويصبح احمر وفى هذه الحالة تجدهم يهاجمونك بالأسلحة ويتبعونك , أما إذا كانت القوس ابيض خفيف فيمكنك أن تختبئ حتى يبتعد العدو عنك أو تبتعد أنت عنه , كما أن تجمع الأعداء مع وجود أسلحة نارية سوف يضرك كثيرا لذلك حاول أن تقاتل الأعداء خلسة أو بقناصة حتى تقضي عليهم واحد تلو الأخر دون اى أضرار , كما يمكنك استخدام الأسلحة الثقيلة والقنابل لتفجير تجمعات الأعداء أو الحيوانات التى لا تقل في ذكائها عن الأعداء فبمجرد رؤيتك تهاجمك وتسرع إليك.

اللعبة هذه المرة تحمل قصة تمرد ضد حاكم ظالم يحاول السيطرة على البلدة مما يجعلك تكافح من اجل إنقاذ أهلها لأنك واحد منهم , وأحداث القصة يمكنك أن تنهيها في حوالى 15 إلى 18 ساعة حسب سرعتك في اللعبة , وأيضا سيكون هناك مساعى جانبية ومهام لتحرير البلاد من العدو فيمكنك أن تعيد اللعبة بعد إنهائها لتكملها بنسبة كاملة وتحرر البلاد , وأيضا سيكون هناك نمط اللعب عبر الانترنت مع الأصدقاء لتستمتع بجمال الطبيعة والمكان في تحديات ومهام رائعة أخري وهذا يجعلها ذات عمر متوسط بالنسبة للعبة عالم مفتوح.

far_cry_4_8

أتمنى من الله أن أكون قد وفقت فى كتابة الحل وأتمنى أن ينال على رضاكم وإعجابكم , لعبة فار كراى فى هذا الجزء تعتبر مشابهة لحد كبير من الجزء السابق مع اختلافات القصة والبيئة وهذا لا يقلل من اللعبة لان الجزء السابق كان من انجح ألعاب العالم المفتوح وكان محبب جدا لدى اللاعبين وسوف نعتبر أن هذا جزء إضافى يكمل لنا المتعة والإثارة , كنتم مع الرعب المقيم من شبكة الألعاب الذهبية التى تحرص على تقديم كل ما هو جديد لكم فى عالم الألعاب.

التقييم الوصف
8.5 القصةتعتمد دائما على السائح الخارجي للبلاد ولكن هذه المرة السائح عائد إلى بلده صدفه ليواجه الظلم والاستبداد من حاكم ظالم استولى على البلاد.
8.5 أسلوب اللعبةيعتبر تكرار للجزء السابق الذي جعلنا نستمتع باستخدام البيئة فى اللعبة وتنوع الأفكار الممتازة مع بعض التغيرات البسيطة فى هذا الجزء.
8 الرسوماتتم تجسيد بيئات اللعبة بشكل مبهر جدا واقرب إلى الواقع بحيث نجد أن الطبيعة تؤثر فى نفوس اللاعبين ولكن الشخصيات كانت اقل من المتوقع فى التجسيد.
9 الأصواتتم تأدية الأصوات بشكل جيد جدا من قبل فريق التمثيل لتخرج بشكل صحيح مع موسيقي تصويرية مستوحاة من سحر الطبيعة الذي سنتعايش معه.
8.5 الذكاء الأصطناعىيعتبر لفت انتباه الأعداء وانجذابهم إليك نقطة مميزة فى ذكائهم ولكن يمكنك التغلب عليهم بالتسلل والخلسة وحاول أن تبتعد عن التجمعات حتى لا تصاب بقوة.
8 عمر اللعبةاللعبة تعتمد على قصة قوية ولكن مع المجريات سنجد أنها بسيطة وغير معقدة لتنتهي فى اقل من 16 ساعة مع إمكانية إعادتها لإنجاز بعض المهام والحصول على الجوائز.
8.5 التقييم الكلىبالرغم من أن اللعبة تعتبر تكرار للجزء السابق ومتقارب فى كل شيء ولكنها أيضا تحمل متعة كبيرة من أحداث ومهام مختلفة عن السابق تجعلنا نستمتع أكثر بالأحداث.

  الوسوم  ، ، ،

شارك
عدد التعليقات 12 على" مراجعة Far Cry 4 "
  • alt_example

    osama 19 نوفمبر, 2014 على 7:46 م -

    مراجعة ممتازه يا شباب وايوه كده الموقع رجع زي زمان بالتوفيق وان شاء الله تستمرو علي نفس المستوي الممتاز

  • alt_example

    matrees 20 نوفمبر, 2014 على 1:22 م -

    انا منبهر بالنشاط القوى للموقع, بالتوفيق
    و بالفعل مراجعة معتدلة

  • alt_example

    Resident Horror 20 نوفمبر, 2014 على 3:19 م -

    الله يخليك اخى وباذن الله نعود بشكل افضل

  • alt_example

    Resident Horror 20 نوفمبر, 2014 على 3:20 م -

    شكرا لك اخى على ردك المشجع

  • alt_example

    حسام 22 نوفمبر, 2014 على 11:39 م -

    أفضل موقع مراجعات ألعاب في العالم

  • alt_example

    Resident Horror 23 نوفمبر, 2014 على 4:41 م -

    شكرا لك أخي ولتشجيعك

  • alt_example

    عبيدة 29 نوفمبر, 2014 على 9:31 م -

    أعتقد اللعبة تستاهل 10/9 لانها عظيمة لكن مشاكلها التقنية وخاصة سرفرات العب الجماعي تجعل الواحد يفكر كذا مره قبل شرائها

  • alt_example

    Resident Horror 30 نوفمبر, 2014 على 2:19 م -

    أتفق معك مرة أخري
    بالفعل السيرفرات بها مشاكل

  • alt_example

    adel 30 مايو, 2016 على 1:01 م -

    انا عيز العبها

  • alt_example

    Resident Horror 31 مايو, 2016 على 7:41 م -

    اشترى اللعبة اخى لان ملهاش هكر

  • alt_example

    franky 29 يونيو, 2016 على 4:58 ص -

    بارك الله فيك بس نبي نسأل اللعبه كم جيجا لاني لعبة الجزء الأول واعجبني جدا وانا الاكس بوكس جيجانا مش واجد اتمنا الرد في أسرع وقت

  • alt_example

    Resident Horror 30 يونيو, 2016 على 1:54 م -

    تقريبا حوالي 20 جيجا

اترك تعليقاً

مراجعة Far Cry 4
8.5 / 10

مراجعة Far Cry 4

  • الشركة الناشرة : Ubisoft
  • الشركة المطورة : Ubisoft Montreal
  • المدير : Alex Hutchinson
  • الملحن : Cliff Martinez
  • الكاتب : C.J. Kershner
  • السلسلة : Far Cry
  • المحرك : Dunia Engine 2
  • تاريخ الصدور : November 18, 2014
  • الأجهزة : PC-PS3-PS4-XBOX360-XBOXONE
  • نوع اللعبة : First-person shooter, action-adventure
  • الأنماط : Single-player, multiplayer

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف