عالم جديد من التنافس والمتعة تخلقه لنا لعبة فورزي في جزءها الجديد … عالم من التخطيط والتنافس … عالم من الإثارة والتشويق … عالم ملئي بالتحديات … كل هذا في الجزء الثالث من سلسلة فورزي التي ستنقلك من مجرد متنافس لمدير حفلات تقوم بتنظيم السباقات وتقوم بطرد المتنافسين أو أداخل متنافسين جدد للسباق .. لعبة ستجعلك تحاول جعلك سباقك الشهر عالميا حيث يرغب كبار اللاعبين في دخول سباقاتك … كل هذا التنافس والتشويق ستقدمه لكم لعبة فورزي … والآن جاء دورك لتختار أي جنب ستنضم إليه مع تلك المراجعة للجزء الثالث من سلسلة فورزي علي شبكة الألعاب الذهبية ….

0

 

الشركة المطورة : Playground Games

الشركة الناشرة : Microsoft Studios

المدير : Ralph Fulton

المنتج : Adam Askew

المصمم : Adam Askew

المبرمج : Matt Craven

الفنان : Benjamin Penrose

السلسلة : Forza

الأجهزة : Xbox One-PC

تاريخ الصدور : September 23, 2016

نوع اللعبة : Racing

نمط اللعبة : Single-player, Multiplayer

عندما نتحدث عن مراحل تطوير لعبة Forza Horizon 3 سنجد أن شركة Playground Games المطورة للعبة قد أعلنت عن هذا الجزء الجديد في 13 يونيو 2016 , وذلك خلال مؤتمر شركة مايكروسوفت بمعرض E3 وقد صدرت اللعبة في 27 سبتمبر الماضي علي أن تتضمن بعض النسخ المتطورة ومنها نسخ (Owners of the Ultimate Edition) كما تستعرض اللعبة موسيقي (Groove) علي أن تكون الموسيقي التصويرية خاصة بالطلبات المسبقة.

بيئات جديدة ... وتنافس مختلف

بيئات جديدة … وتنافس مختلف

عندما نتحدث عن الجيم بلاي فلابد من ذكر الموضع العام للعبة التي تدور قصتها في أحدي المدن الأسترالية علي أن تكون الخريطة ضعف خريطة الجزء الثاني (Forza Horizon 2) مرتين , علي أن تكون الخريطة واقعة بين خليج (Surfers) إلي خليج (Byron) بالإضافة لبعض المناطق النائية بأستراليا , كما تتضمن اللعبة نمط اللعب التعاوني بحدود أربع لاعبين بالإضافة لنمط متعدد اللاعبين , كما تتضمن اللعبة أكثر من 350 سيارة وهو أكبر عدد من السيارات يتم إضافته في سلسلة فورزي.

الجيم بلاي سوف يختلف كثيرا عن الأجزاء السابقة لأن الأجزاء السابقة صورت بطل اللعبة عبارة عن متسابق عليه أن يفوز بالسباقات التي يخوضها , بينما في هذا الجزء الجديد تم تصوير البطل علي كونه مدير سباقات السرعة ومهمة البطل هي أن يرتقي بالسباقات لتصبح مسابقات عالمية وسوف يحق لكل مدير أن يطرد بعض المتسابقين أو يدخل بعض المتسابقين الجدد للسباق , ليس هذا وحسب بل يمكنك خلق مضمار جديد للسباق علي حسب الطلب.

يمكنك خلق مضمار للسباق خاص بك

يمكنك خلق مضمار للسباق خاص بك

علي الرغم من أن اللعبة تدور في استراليا إلا أن الشركة المطورة Playground Games أبدعت في إظهار الجانب الأسترالي بشكل مثالي وحقيقي خاصة البلدات الفقيرة والمناطق الغنية بالموارد فمثلا سنجد صناديق القامة خارج البيوت تظهر باللون الأحمر والأصفر وهو شيء حقيقي حيث أن صناديق القمامة بأستراليا يتم دهنها بالأصفر والأحمر , وهو ما يؤكد علي أن الشركة المطورة قد زارت استراليا وقدمت لنا لعبة وكأنها تدور في استراليا بشكل كامل , وعلي الرغم من هذا الاهتمام بالبيئة المحيطة باللاعبين إلا أن الشركة لم تبدع في الإضاءة الليلية للطرق والتي تظهر بشكل سيئ جدا.

 بعد أن قمنا بتقديم اللعبة بشكل مبسط سيكون علينا ذكر أهم الاختلافات بين فورزي 2 وفورزي 3 , فمثلا في هذا الجزء الجديد ستجد نفسك تهمل تقنية GPS لأن الطرق واضحة جدا بل ستجد الطرق المختصرة بشكل سهل , وعلي الرغم من كبر حجم الخريطة والتي تصل لضعف الجزء السابق إلا أن الشركة المطورة لم تحسن استغلال كبر تلك البيئة بشكل مثالي ولكن عموما في لعبة رياضية فأعتقد أن الأمر مقبول , وعندما نتحدث عن أسلوب اللعب بالبطل سنجد أنك تستطيع تغير الجنس والتحديات والمنافسات وخلق خريطة جديدة علي حسب الطلب بل وتغير الطقس طوال اليوم.

الطقس ودورة النهار تتغير باستمرار

الطقس ودورة النهار تتغير باستمرار

فورزي في جزءها الجديد ستقوم بصنع عالم من المرح والبهجة حيث يمكنك كما سبق وأوضحنا خلق بيئة خاصة ومضمار خاص وتحديات مثيرة وطرق خاصة بك ولمنافسيك , وكل هذا يصنع جو من البهجة والسعادة ويضيف لك متعة لا تجدها في الكثير من الألعاب الرياضية وتحديدا الأجزاء الأخيرة من سلسلة نيد فور سبيد , كما أن اللعبة تضمن لك خمس مواقع متاحة لعمل السباقات المختلفة علي أن تقوم بفتح باقي المواقع علي حسب نسبة الفوز في المواقع المفتوحة لك وهو ما يعطي أهمية خاصة لك سباق من أجل فتح بعض المواقع المغلقة علي الخريطة.

بعد الحديث بشكل مفصل عن أهم نقاط الجيم بلاي فلابد من التوقف أمام الجرافيك والرسومات حيث سنجد أن اللعبة اعتمدت علي المصمم الكبير Adam Askew والمبرمج المشهور Matt Craven وهو ما جعل الرسومات في اللعبة خطيرة جدا وشبه واقعية وإن شابها بعض العيوب مثل وجود خطوط عريضة في الطرق الليلية مما يجعل الشكل العام للطريق غير جيد , إلا أنه في العموم يعتبر الجرافيك في فورزي 3 رائع جدا وتم اعتماد صنع البيئة الأسترالية من الواقع وليس من عالم الخيال حيث سند أن صناديق القمامة الموجودة أمام المنازل بها خطوط صفراء وحمراء مثل الواقع تماما حيث أن صناديق القمامة في أستراليا يتم دهنها فعلا باللوني الأحمر والأصفر.

تجسيد رائعة للبيئة الأسترالية

تجسيد رائعة للبيئة الأسترالية

عندما نتحدث عن الأصوات والموسيقي التصويرية في اللعبة سنجد أن الموسيقي رائعة جدا خاصة عندما يشتد السباق والتنافس سنجد أن وتيرة الموسيقي تتزايد مما يصنع جو من التوتر الذي لا يساعدك بكل تأكيد علي التنافس إلا في حالت أنك تعودت علي تلك الموسيقي الموترة وهي نقطة رائعة جدا في عالم اللعبة , أما فيما يخص الأصوات فسنجد أن بطل اللعبة يجسده الفنان Benjamin Penrose الذي يشق طريقه في عالم الألعاب ولكنه أدي الدور المطلوب منه بمنتهي الكفاءة نظرا لعدم وجود خبرة كبيرة لدي هذا الفنان إلا أنه أبدع فيما يخص الدور الخاص به.

قبل أن نختم معك تلك المراجعة فلابد من التوقف علي الذكاء الاصطناعي لدي الفرق المتنافسة معك أو سيارات الحاسب الآلي والمعروف باسم (AI) حيث أن الذكاء لدي المتنافسين كبير جدا وعالي فلن تربح بسهولة فسنجد في أي سباق تخوضه أن سيارات المتنافسين تقوم بعمل نوع من الدفاع يتمثل في إعاقة سيارتك من التقدم , حيث تحاول جميع السيارات أن تقف في طريقك وجعلك تتخبط يمينا ويسارا دون أن تتقدم بسهولة , لذلك أجعل لنفسك إستراتجية واضحة للتغلب علي سيارات المتنافسين , أما فيما يخص التنافس التعاوني أو عبر الإنترنت فأعلم أن التنافس صعب جدا لأنك تلاعب عقولا بشرية من الصعب التغلب علي أحدهم ومن الممكن أن تربح بمنتهي السهولة متنافس أخر.

التنافس الصعب يخلق متعة لا نظير لها

التنافس الصعب يخلق متعة لا نظير لها

وعندما تحين النهاية فلابد من التوقف قليلا حول عمر اللعبة وسوف أوجز هنا القول في أنك ستعلب وتعلب وتعلب حتي تمل من اللعبة , وأعلم أنك لن تمل منها أبدا خاصة مع وجود ثلاث أنماط رائعة جدا أحدهم لنمط القصة والأخر خاص بنمط اللعب التعاوني من أخوتك وأصدقائك المقربين , والنمط الأخير هو نمط متعدد اللاعبين حيث يمكنك أن تتنافس مع لاعبين خارج دولتك وقارتك , لذلك اللعبة مفتوحة لشهور وسنين حتي يصدر جزء جديد يسحب البساط من تحت أقدام الجزء الثالث الموجود بين أيدينا.

إلي هنا أكون قد وصلت معكم لنهاية تلك المراجعة الخاصة بالجزء الثالث من سلسلة فورزي , تلك اللعبة الرائعة جدا والمرحة والتي أنصح الجميع في اقتنائها خاصة مالكي الأكس بوكس والحاسب الآلي , كنتم مع الفتي المشاغب من شبكة الألعاب الذهبية التى تحرص على تقديم كل ما هو جديد لكم فى عالم الألعاب.

تنوع كبير في السيارات ... أكثر من 350 سيارة باللعبة

تنوع كبير في السيارات … أكثر من 350 سيارة باللعبة

القصة : تقديم اللعبة رائع جدا مع وجود قصة بسيطة تدور لأول مرة حول منظم السباقات وليس حول متسابق مثل الأجزاء السابقة…. الدرجة : 8.5

الأسلوب : رائع جدا ومميز والأهم أنه أسلوب سلس علي الرغم من تغير الأسلوب إلا أنك عندما تمضي ساعة واحدة في اللعبة فسوف تلم بكل شيء يخص الجيم بلاي…. الدرجة : 9

الرسومات : مميزة جدا خاصة البيئة الأسترالية التي تشبه الواقع تماما وعلي الرغم من العيوب البسطة بالرسومات إلا أن اللعبة في مجملها رائعة جدا ….. الدرجة : 8.5

الأصوات : مميزة جدا خاصة مع وجود فنان شاب وموسيقي تصويرية رائعة جدا تجعلك تتوتر في المواقف الحرجة وعندما يشتد التنافس …. الدرجة : 9

الذكاء الاصطناعي : لا غبار عليه فأعلم أنك لن تربح أي سباق إلا بصعوبة بالغة مما يجعلك تفكر في استراتيجيات جديدة لكل سباق تخوضه…  الدرجة : 8.5

عمر اللعبة : شهور وسنوات لن تكفيك لكي تنتهي من اللعبة خاصة مع نمط اللعب التععاوني أو نمط متعدد اللاعبيين … الدرجة : 9

التقييم النهائي : عالم من المرح والمتعة تتيحه لك لعبة فورزي في جزئها الثالث .. فلا تفوت الفرصة في اقتناء تلك اللعبة الرائعة والتي تستحق الشراء… الدرجة : 8.8

  الوسوم  ، ، ،

شارك
عدد التعليقات 0 على" مراجعة Forza Horizon 3 "
اترك تعليقاً

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف