معلومات عامة

  • الشركة الناشرة : Telltale Games
  • الشركة المطورة : Telltale Games
  • الكاتب : Andrew Grant
  • تاريخ الصدور : حلقات شهرية
  • الأجهزة : PC-PS3-PS4-XBOX360-XBOXone
  • نوع اللعبة : Graphic adventure
  • الأنماط : Single-player

صراع العروش يعتبر من أشهر مسلسلات الدراما والأكشن نظرا لطاقم الممثلين الذين أبدعوا في الأداء أو للسيناريو القوي الذي يجذب المشاهد , باختصار كل شيء تريده من أي مسلسل ستجده في صراع العروش وهو ما شجع الشركة الناشرة علي شراء الحقوق من أجل وضع هذا المسلسل في هيئة لعبة تجذب اللاعبين , لذلك أن كنت من عشاق هذا المسلسل الرهيب تابع معنا هذه المراجعة علي عرش شبكة الألعاب الذهبية……………

صراع العروش أو لعبة العروش هي لعبة مغامرة تخطيطية تشبه تماما لعبة الموتي السائرون وهي واحدة من روائع شركة (Telltale) التي تبدع في الألعاب الهزلية , وستصدر هذه اللعبة علي حلقات شهرية بدأ من ديسمبر 2014 إلي منتصف العام القادم 2015 وعدد الحلقات ستة حلقات مثيرة ومليئة بالمغامرة , ويتم كتابة اللعبة من قبل George R. R. Martin وتم أقتباس اللعبة من المسلسل التلفازي الشهير والذي يحمل نفس الاسم , وستدور قصة اللعبة حول بيت فوريستر (Forrester) وسيكون هناك خمس شخصيات قابلة للعب وستدور قصة اللعبة ما بين الفصل الثالث والخامس للمسلسل التلفازي الشهير , وسنجد أن بيت فوريستر يتواجد في شمال Westeros بغابة Ironwood كما سيتم نقل أحداث اللعبة إلي أماكن أخري مثل (Essos).

game-of-thrones-3

عندما تتوغل في قصة اللعبة وتمر الأحداث ستجد نفسك تتحكم بخمسة شخصيات من بيت فوريستر (Forresters) منهم أربعة من أفراد العائلة بالإضافة للخادم , وأعلم أن أي قرار ستتخذه سيؤثر علي باقي الشخصيات كما سيحدد مصر أل بيت فوريستر , وتتضمن الشخصيات الرئيسية سواء القابلة للعب أم لا اللورد Gregor Forrester وهو رب البيت والموالي الرئيسي للقائد (Starks) , ومعه السيدة إليسا (Elissa Forrester) وهي الزوجة والحارسة والتي سيتمحور دورها بعد موت زوجها علي أن تقوم بعمل تحالفات قوية لمنع دمار أهل فوريستر , كما يتواجد الوريث والابن الأكبر Rodrik Forrester والذي يملك خلفية عسكرية بارزة , وهناك الابنة الكبرى ميرا والتي سيتدهور بها الحال إلي أن تكون خادمة ببيت Margaery Tyrell , وهناك التوأم Talia Forrester وEthan بالإضافة للعديد من الشخصيات الهامة التي ظهرت بالمسلسل التلفازي.

عندما نتحدث عن مراحل تطوير اللعبة سنجد انه في ديسمبر 2013 أعلنت شركة (Telltale) عن لعبة Game of Thrones وذلك من خلال معرض الجوائز VGX , ثم أعلن الكاتب George R. R. Martin بأن مساعده السيد (Ty Corey Franck) سيعمل داخل الشركة كمستشار للقصة , ثم أعلن السيد (Don Conners) المدير التنفيذي للشركة الناشرة بأن اللعبة ستقتبس جوهر القصة فقط من المسلسل من أجل جذب اللاعبين.

game-of-thrones-4

لعبة صراع العروش تعتبر لعبة نقطة ونقرة (point-and-click) أي تحدد الهدف وتضغط علي الزر لتتوجه إليه أو لتحصل علي المواد مثلها تماما مثل الموتي السائرون , كما سيكون لك القدرة علي التحكم بالشخصية كاملة وتستطيع تحركها في البيئة المحيطة بك بكل حرية , كما تستطيع أن تتفاعل مع الأجسام المحيطة بك مثل الأشجار أو المحادثات مع الشخصيات , كما أن اختيارات اللاعب ستكون مؤثرة جدا علي أحداث القصة , مع العلم أن قصة اللعبة ستدور من وجهة نظر مختلفة لكل شخصية قابلة للعب , وستكون الحلقة الأولي من اللعبة بعنوان حديد من الثلج (Iron From Ice).

هناك ثلاث شخصيات قابلة للعب فى الحلقة الأول وهم Garred Tuttle و Ethan Forrester و Mira Forrester وسيكون كل واحد فيهم له حوارات خاصة وقرارات مهمة فى هذه الحلقة حتى تنهى الحلقة الأولى بعدم انهيار منزل فوريستر , فاللعبة ستكون مشابهة للموتى السائرون فى بعض الأساسيات حول الجيم بلاى ومنها البحث فى المكان بالنقر على المكان الذي تريد التوجه إليه وأيضا نظام الأسئلة التى يتطلب منك الرد فيه بسرعة قبل نهاية خط الوقت وهذه الأسئلة بالرغم من كثرتها ولكنها مهمة جدا وخاصة فى اختيار الإجابات الصحيحة التى تجعلك ذات شخصية قوية فى اللعبة , كما سيكون هناك بعض القرارات المهمة لكل شخصية تلعب بها لتثبت نفسك وتجعلك أقوى.

game-of-thrones-5

فعندما نلعب بشخصية Garred وتعتبر هى أصعب شخصية بحيث نجده دائما ما يتعرض للمشاكل والمحادثات السريعة التى تحتاج منك أن تكون سريع فى الرد , وبنهاية المحادثات سيكون عليك اختيار مصير الشخصية التى تتحدث معك أو مصير الشخصية التى تقاتلك , وهنا سيكون عليك اختيار أما قتل الشخصية أو العفو عنه وأيضا سيكون هناك بعض الشخصيات التى تقابلها وأما أن تضحى بهم وتتركهم أو تنقذهم , وسيكون فى النهاية عليه أما أن يحافظ على سر الملك أو يفشي به للأعداء ومن هذا القرار سنجد النهاية تختلف ويترتب عليها أشياء كثيرة فى محور القصة.

وبالنسبة لشخصية Ethan والذي يتنافس من اجل الحصول على العرش ستكون مهمته مؤثرة بشكل بسيط على مجريات الأحداث , بحيث سنجده يدخل دائما فى مفاوضات ومحادثات ليثبت قدراته على الحكم ويثبت للجميع انه حاكم قوى أم حاكم ضعيف , وأيضا سيكون عليه الإصغاء لمستشاريه ومن هنا تكون القرارات حاسمة فإذا اتبعت مستشاريك فانك ترفع من شأنهم أمام الجميع وهذا يجعلهم مخلصين لك باستمرار , أما لو غير ذلك فبالتأكيد ستحدث اشياء معاكسة ومغايرة غير ما تتمناه لذلك سيكون محور هذه الشخصية بسيط وسهل وعمل سياسي بشكل اكبر من اى شخصية أخري.

game-of-thrones-6

أما شخصية Mira فهي دائما فى حيرة من أمرها والتى تنقلنا إلى المملكة الرئيسية وتغير المشاهد ولكن هنا سيكون على الشخصية الاختيار والتلاعب مع شخصيتين وهى أم الملك Cersei وخطيبة الملك Margaery فسيكون هناك الكثير من المحادثات معهم حتى تختار لم تكون موالى إلى أم الملك التى تعاملها بقسوة أم خطيبة الملك الخبيثة التى تريد التلاعب بالملك جوفري , لذلك سيكون عليك الاختيار هنا بحرص والتعامل معهم بمكر شديد حتى لا يغضب منها احد او يتم معاملتها بشكل سيئ جدا.

أصبحت حاليا شركة Telltale Games هى الأكثر تطورا للألعاب الهزلية بحيث أصبح تصنع من المسلسلات ألعاب هزلية مثيرة جدا , بحيث نجد أن محور اللعبة يدور فى حلقات وكأنها مسلسل تليفزيونى , وهاهى تقوم بتطوير المسلسل التليفزيونى الشهير صراع العروش وتحوله إلى لعبة هزلية مثيرة جدا , بحيث أخذت الشخصيات الرئيسية فى اللعبة ووضعتهم فى اللعبة بشكل هزلى وبالرغم من التشابه الكبير فى تجسيد الرسومات ولكنها هناك عيوب وعدم الوضوح فى الشخصيات , حتى بيئات اللعبة كئيبة ومظلمة وتحدث بها بعض العيوب أثناء الحركة واللعب أو التنقل بين الرسومات المتحركة , وتعتبر الرسومات هنا اقل من الموتى السائرون التى أبهرتنا فى المرة الأولى.

game-of-thrones-7

بالنسبة للأصوات فقد أبهرتنا الشركة بالفعل لأنها قد استعانة ببعض شخصيات المسلسل ليقوموا بنفس الدور فى اللعبة , لذلك سنجد أن فريق التمثيل على مستوى عالى جدا ويجعلنا نتعايش مع اللعبة وكأننا داخل المسلسل , وقد استعانة الشركة بنفس الموسيقي التصويرية لبداية المسلسل والتى تعتبر رائعة جدا مع موسيقي تصويرية لأحداث ومجريات اللعبة أثناء المحادثات أو اتخاذ القرارات الصعبة , لذلك سنجد أن الأصوات والموسيقي التصويرية يرفعون من شأن اللعبة بشكل كبير لتجسيدهم العالى جدا.

من المعروف أن هذه النوعية من الألعاب تعتبر ذات عمر صغير لأنها عبارة عن حلقات تدور فى محور محدد , فسنجد أن الحلقة الأولى تنتهي فى حوالى ساعتين ولكن ستجد نفسك تريد إعادة الحلقة لتتعرف على الاختيارات الأخرى التى لم تقم باختيارها وماذا كانت ستضيف فى نهاية الحلقة , لان الحلقة مشوقة جدا ومثيرة وتضع لك اختيارات مهمة تصنع فارق كبير فى مجريات أحداث الحلقة ونهايتها.

game-of-thrones-8

أتمنى من الله أن أكون قد وفقت فى كتابة المراجعة وأتمنى أن تنال على رضاكم وإعجابكم , لعبة صراع العروش من الألعاب الهزلية القليلة والتى نرى فيها إثارة ومتعة خاصة لمن تابع المسلسل ولكنها تعبر اضعف لعبة هزلية قدمتها الشركة ولم تصل لمستوى الألعاب الأخرى , لذلك إذا كنت متبع للمسلسل ومحب لهذه النوعية فأنصحك بتجربة اللعبة , كنتم مع الرعب المقيم من شبكة الألعاب الذهبية التى تحرص على تقديم كل ما هو جديد لكم فى عالم الألعاب.

التقييم الوصف
8 القصةتدور اللعبة فى جوانب أخري لمسلسل صراع العروش لتكشف لنا معانات بيت فوريستر الذي ينهار بسبب الملك الصغير الذي لا يعقل الأمور ولا يستحق العرش.
8 أسلوب اللعبةيعتبر متشابه لأسلوب الألعاب الهزلية التى قدمتها الشركة مع اختلافات فى المظهر والاختيارات التى ستكون مؤثرة بقوة على أحداث اللعبة.
6 الرسوماتبالرغم من أن الشركة قدمت من قبل أعمال هزلية بمستوى جيد جدا وأنها اختارت شخصيات رئيسية فى هذه اللعبة ولكن تبقي هناك عيوب فى التجسيد للشخصيات والبيئات.
9 الأصواتلقد تم اختيار فريق التمثيل من المسلسل الرئيسي لنستمتع بتأدية أصوات مميزة وحقيقية مع موسيقي تصويرية رائعة جدا متطابقة مع المسلسل مع بعض الإضافات.
8 عمر اللعبةيعتبر مقبول بالنسبة لحلقة من لعبة هزلية مثيرة تجعلنا نقوم بإعادتها حتى نتعرف على القرارات المختلفة والمهمة فى أحداث اللعبة ونهايتها.
7.5 التقييم الكلىلقد بدأت اللعبة بحلقة مثيرة جدا وتعطى انطباع جيد حول تتابع حلقات اللعبة بالرغم من بعض عيوبها وبالنسبة لمتابعي المسلسل سوف يستمتعون كثيرا بما قدمته اللعبة.

  الوسوم  ، ، ، ،

شارك
عدد التعليقات 2 على" مراجعة Game of Thrones "
  • alt_example

    MrSaberDZ 13 ديسمبر, 2014 على 6:37 م -

    السلام عليكم..

    للأسف اللعبة تافهة..

    طيب لماذا؟؟؟

    مسار القصة الرئيسي لا يتغير أبدا مهما حاولت ان تغير حواراتك في اللعبة..

    يعني انك لا تتحكم بأي شيء إلا ببعض القرارات الهامشية لا دخل لها مع القصة الاساسية.

    تقييمي :::
    0.1 من 10

  • alt_example

    Resident Horror 14 ديسمبر, 2014 على 2:48 م -

    وعليكم السلام
    مرحبا بك أخي معنا علي شبكة الألعاب الذهبية
    ونحن هنا نحترم رأيك وبالفعل اللعبة ليست علي المستوي المأمول

اترك تعليقاً

مراجعة Game of Thrones
7.5 / 10

مراجعة Game of Thrones

  • الشركة الناشرة : Telltale Games
  • الشركة المطورة : Telltale Games
  • الكاتب : Andrew Grant
  • تاريخ الصدور : حلقات شهرية
  • الأجهزة : PC-PS3-PS4-XBOX360-XBOXone
  • نوع اللعبة : Graphic adventure
  • الأنماط : Single-player

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف