معلومات عامة

  • الشركة الناشرة : Square Enix
  • الشركة المطورة : Avalanche Studios
  • المدير : Roland Lesterlin
  • المنتج : Omar Shakir
  • المصمم : Francesco Antolini
  • الفنان : Zach Schlappi
  • الملحن : Henry Jackman
  • Zach Abramson
  • السلسلة : Just Cause
  • الأجهزة : PS4-XBOXOne-PC
  • تاريخ الصدور : December 1, 2015
  • نوع اللعبة : Action-adventure
  • الأنماط : Single-player

دائما ما كنت أعمل علي تخليص العالم من الديكتاتورين والظالمين!! ولكني اليوم وقفت أمام ديكتاتور ظالم يستعبد أهله بل ويحاول غزو العالم كله بجيش كبير ومعدات ثقيلة , لذلك سوف أقف في وجه هذا الديكتاتور وسوف أتمرد عليه لكي أقوم بتخليص العالم من شروره , فهل أنت مستعد لتخليص العالم من هذا الديكتاتور الذي يتواجد داخل كل شخص فينا؟ لذلك أن كنت مستعد تابع معنا هذه المراجعة للجزء الثالث من سلسلة قضية عادلة علي شبكة الألعاب الذهبية ……..

أحداث القصة ستدور في جزيرة Medici الموجودة بالبحر الأبيض المتوسط وهي جزيرة خيالية وسيكون علي البطل Rico Rodriguez أن يواجه الجنرال Di Ravello وهو ديكتاتور ظالم يريد أن يفرض هيمنته على العالم كما سيكون عليه أيضا إيقاف مساعد الديكتاتور وعلى البطل أن يقبل بهذه المهمة لإيقاف خططهم الشريرة.

Just-Cause-3-3

عندما نتحدث عن مراحل التطوير سنجد أن التطوير قد بدأ فى عام 2012 من قبل استوديوهات Avalanche Studios وفى مقابلة مع رئيس الشركة صرح بان اللعبة ستكون اكبر من الجزء الثاني وستكون مرحة وممتعة مثل الجزء السابق بالرغم من انه كان صريح بان نغمات اللعبة لن تكون جدية بسبب القصة التي تعتبر اقل من الجزء السابق , وتم الإعلان عنها لأول مرة من قبل المدير فى عام 2013 وان اللعبة ستصدر فى 2014 , ولكن تم تأجيل اللعبة لأنها لم تنتهي بعد وسوف تصدر فى نهاية عام 2015.

لعبة القضية العادلة فى جزئها الثالث تعتمد على نفس الفكر والنوعية لبقية أجزاء السلسلة مع بعض التطورات والأفكار الجديدة , فنوعية اللعبة اكشن ومغامرة مما يجعلها لعبة ترفيهية وممتعة بسبب أنها لعبة عالم مفتوح تفتح لك خرائط كبيرة تجعلك تتجول فيها وتقوم بمهام رائعة جدا , فهذا الجزء سيكون قريب إلى نفس مساحة خريطة الجزء الثانى مع بعض التوسعات من كهوف تحت الأرض ومناظر سياحية عليك اكتشافها , فخريطة اللعبة مقسمة إلى خمسة مناطق رئيسية وكبيرة وستدور فيهم الأحداث وعليك السيطرة عليهم ومقاومة السلطات المستبدة.

Just-Cause-3-4

اللعبة تعتمد على منظور الشخص الثالث بنفس أسلوب الجزء السابق مع بعض التطورات فى الأجهزة والإمكانيات الخاصة بالبطل , بحيث نجد أن هذا الجزء سريع فى الأحداث والتنقل وتعطينا مساحات وتقنيات أفضل , فميزة التنقل فى هذا الجزء ليست الوسائل الاعتيادية ولكن البطل يمتلك خطاف وأجنحة للطيران والقفز من مكان إلى أخر , بالفعل البطل لا يستطيع التسلق مثل عقيدة القتلة ولكنه ينتقل للاماكن المرتفعة والأسطح من خلال الخطاف الذي ينقله بشكل سريع جدا , مع وجود أجنحة للطيران على مسافات مرتفعة واستخدام البراشوت فى الهبوط.

أيضا يمكننا التنقل بالسيارات والدراجات البخارية والطائرات الهليكوبتر الحربية مع استخدام الدبابات فى القتال وقذف الأعداء , بحيث اللعبة تتميز بأسلوب الانفجار والدمار الذي يمكنك أن تحدثه فى أى مكان وفى أى وقت , فأسلحة اللعبة كثيرة جدا وعديدة ومنها معدات ثقيلة تحدث انفجارات مدوية , كما يتمتع منظور الشخص الثالث بتصويب دقيق ورائع بحيث يظهر بدائرة صغيرة تجعلنا نصوب على الأعداء بشكل ممتاز , كما يمكننا التصويب من فوق السيارات والطائرات إذا كان هناك شريك يقودها واستغلال البيئة المحيطة فى قتل الأعداء.

Just-Cause-3-5

اللعبة ستعتمد على المهام الرئيسية وبعض المهام الجانبية فنحن فى هذه الحرب لن نجد أنفسنا بمفردنا فى اللعبة , فالجزيرة بها فرق مقاومة تقاوم الظالم والمستبد وسيكون عليك التنسيق معهم ومساعدتهم فى إتمام بعض المهام , فالمهام سوف نقبلها من الدوائر المتواجدة على الخريطة ونقبلها ثم نقوم بها من خلال تتبع عداد المتر الأصفر كما هو الحال فى معظم العاب العالم المفتوح , أيضا سيكون علينا تدمير بعض معسكرات الأعداء التى يتواجد بها إمكانية السفر السريع حتى تستطيع التنقل من مكان إلى أخر على الخريطة بسهولة دون الحاجة للسفر.

فكرة استخدام الخطاف متعددة فهو ليس للقفز والتنقل لمسافات بعيدة ولكن أيضا يمكن استخدامه فى ربط الأجسام المادية والكبيرة ببعضها ثم تحدث انفجار بسحب هذه الأطراف بالخطاف , وعلى سبيل المثال إسقاط تمثال الحاكم الظالم بالمدينة أو ربط المصنع الحربي وانفجاره , كما يمكنك زرع قنابل C4 بسهولة هذه المرة دون الحاجة لشرائها مثل الأجزاء السابقة , أيضا تم تغير نظام قيادة السيارات حيث تم الاستعانة بأحد العاملين علي لعبة Burnout بحيث يجعل القيادة حرة وممتعة عن الأجزاء السابقة.

Just-Cause-3-6

اللعبة يتواجد بها نظام النقاط التجميعية عندما تقوم بقتل احد أو إنهاء مهمة أو تفجير معسكرات سوف تحصل على نقاط كثيرة جدا , وبهذه النقاط يمكنك فى أى وقت طلب أى معدات جديدة من قائمة اللعبة سواء كانت سيارات أو طائرات أو أسلحة ثقيلة أو أسلحة عادية , كما تطرح اللعبة بعض أنماط التحدى بلعب العاب صغيرة وتحديات بسيطة بين اللاعبين , وهى عبارة عن تحديات ممتعة ومشوقة ويتم فتحها بعدما تقوم بتدمير معسكرات الأعداء وتكون جاهز للدخول فى أى تحدى , مع العالم أن الأستوديو لم يقم بتطوير نمط متعدد اللاعبين مثل الجزء الثانى لأنه كان يضع تركيزه على بناء عالم اللعبة.

تعتبر استوديوهات Avalanche Studios هى المطور الرئيسيى لسلسلة Just Cause منذ عام 2006 وبالفعل كانت بداية موفقة وانطلاقة رائعة لهذا الأستوديو الذي واصل نجاحه بتطوير لعبتين وصدرهم فى نفس العام وهما لعبة Mad Max و Just Cause 3 , ولكن للأسف بعد هذه الأعمال تم تسريح 24 موظف من الأستوديو , ويعتبر مصمم اللعبة هو Francesco Antolini ومن أخراج Roland Lesterlin , وبالفعل نجح الأستوديو فى إظهار اللعبتين بشكل جيد جدا من ناحية تطوير الرسومات , بحيث نجد أن العالم المفتوح وإظهار البيئات بشكل مبهر أمر صعب فما بالنا بأستوديو يطور لعبتين فى نفس الوقت , فقد ظهرت الرسومات بشكل جيد جدا فى تجسيد البيئات وإظهار المدن بشكل شبه واقعى مع تأثير وقت الغروب والليل والشمس الحارقة والبحر الرائع , ولكن تجسيد الشخصيات يعتبر اقل من تجسيد البيئات ولكنه جيد ويجعلك تنسجم معهم فى المشاهد السينمائية.

Just-Cause-3-7

الأصوات فى اللعبة تم تأديتها بشكل جيد جدا من فريق التمثيل الانجليزي بحيث نجد أن هناك تأخير بسيط فى مخرج الكلمات ولكنها لا تؤثر على تناسق الحوار فى المشاهد , وأيضا علينا أن نعلم أن اللعبة تم دبلجتها باللغة العامية اللبنانية وهذا بسبب شهرتها فى دبلجة المسلسلات التركية والهندية فى الفترة الأخيرة , ولهذا إذا كنت معتاد على هذه اللغة اللبنانية من المسلسلات فسوف تجد متعة خاصة فى حوارات اللعبة , أما إذا كنت تبحث عن اللغة العربية الفصحى فهذه غير متواجدة ولكن هناك ترجمة نصوص اللغة بشكل جيد يجعلك تفهم الحوارات وقوائم اللعبة , أما بالنسبة للموسيقي التصويرية فالقائم عليها الملحن Henry Jackman الذي يظهر اللعبة بأجواء حماسية ترفيهية غير جدية فى الأحداث , لان طبيعة اللعبة المرح وليس النمط الجدى أو الدرامي فى الأحداث.

الذكاء الاصطناعي فى الأعداء يعتبر متوسط ومتقارب مع ذكاء الشخصيات التى تلتقي بها أيضا , ولكن الشخصيات التى معك وتشاركك فى بعض المهام غير فعالة بشكل كبير ولكن العدو يتغير ذكائهم مع تغيرات القتال والمكان , فإذا قمت بالهجوم على المعسكر مستخدم الرشاشات والمسدسات سوف تجدهم يبادلونك الهجوم بنفس الأسلحة , وإذا قمت بالهجوم على معسكر بدبابة فسوف تختلف ردت فعل الأعداء وتجدهم يستخدمون أسلحة ثقيلة مثل قاذف الصواريخ لإيقاف تقدم الدبابة , وهذا يعتبر أمر مميز جدا فى ذكاء الأعداء وتحولهم ولكن مع تقدمك وقوتك أسلحتك وإمكانياتك يمكنك قتل الأعداء بسهولة ولكن احذر من تجمعات الأعداء والمعسكرات الكبيرة.

Just-Cause-3-8

لعبة القضية العادلة من العاب العالم المفتوح التى تحتاج أشياء كثيرة لإنهائها بنسبة 100% وهذا يجعل العاب العالم المفتوح محببة لدى معظم اللاعبين , فهذا الجزء سيكون اكبر من الجزء السابق وبه مهام رئيسية ومهام جانبية ومعالم عليك زيارتها ومعالم عليك تدميرها وتحديات والحصول على جوائز كل هذا يجعلها لعبة كبيرة , وحتى تقوم بإنهائها بشكل كبير اعتقد إنها ستستغرق منا فى حدود 50 ساعة أو أكثر مع العلم أن مهام القصة قد تنتهى منك فى وقت قصير إذا لم تنظر إلى إنهاء اللعبة بشكل كامل.

Just-Cause-3-9

أتمنى من الله أن أكون قد وفقت فى كتابة المراجعة وأتمنى أن تنال على رضاكم وإعجابكم , لعبة القضية العادلة فى جزئها الثالث تكمل الفوضى والدمار مرة أخرى مع لعبة حماسية وترفيهية لمحبي العاب التدمير والاكشن الحر , كنتم مع الرعب المقيم من شبكة الألعاب الذهبية التى تحرص على تقديم كل ما هو جديد لكم فى عالم الألعاب.

التقييم الوصف
7 قصة اللعبةبسيطة وغير معقدة حيث عليك إسقاط نظام حاكم ديكتاتوري وعليك أن تتخلص من أتباعه في كل منطقة وهذا تقليد للثورات العربية وفكرة الديكتاتورية.
8.5 أسلوب اللعبةتعتمد على نفس الأسلوب السابق ولكن هذه المرة بشكل أسرع وتغيرات وإمكانيات أفضل ليسهل حركة الجيم بلاى والدخول فى معارك بشكل أفضل من السابق.
8 الرسوماتتم تجسيد الشخصيات بشكل جيد ومقبول للاعبين من ناحية توضيح الشكل مع تجسيد جيد جدا للبيئات وإظهارها بشكل شبه واقعى.
8 الأصواتتم تأدية الأصوات بشكل جيد من فريق التمثيل مع وجود دبلجة باللهجة اللبنانية المعتادة من المسلسلات التركية مع موسيقي تصويرية ترفيهية.
7 الذكاء الاصطناعىيعتبر متوسط ومتغير حسب مواقف القتال والمعارك ويمكنك التغلب عليهم بأسلحتك الكبيرة وإمكانياتك العالية مع الحذر منهم فى المعسكرات وكثرة الأعداء.
8.5 عمر اللعبةيعتبر عمر اللعبة طويل مثل العاب العالم المفتوح ويحتاج منك وقت كبير حتى تنهى اللعبة بنسبة 100% ولكن مهام القصة تستحوذ على ثلث الوقت تقريبا.
8 التقييم الكلىتعتبر لعبة القضية العادلة من الألعاب الترفيهية المشابهة لحرامى السيارات والتى تروج للتدمير والعنف بشكل حر دون قيود وهناك لاعبين يحبون هذه النوعية من الألعاب وننصحهم بشراء اللعبة لأنها ممتعة فى هذه النقاط.

  الوسوم  ، ، ، ، ،

شارك
عدد التعليقات 8 على" مراجعة Just Cause 3 "
  • alt_example

    tomi 1 ديسمبر, 2015 على 5:00 م -

    thanks alot:)

  • alt_example

    الفتى المشاغب 1 ديسمبر, 2015 على 8:23 م -

    Not at all

  • alt_example

    احمد النحاس 2 ديسمبر, 2015 على 11:07 ص -

    كالعادة مبدع ولكن أين مراجعة Assassins Creed Syndicate

  • alt_example

    Resident Horror 2 ديسمبر, 2015 على 3:41 م -

    الله يخليك اخى وهذه هى المراجعة

    http://golden4games.com/assassins-creed-syndicate-17/

  • alt_example

    محمد224 2 ديسمبر, 2015 على 11:50 م -

    شكرا على هذه المراجعة الرائعة هل تشتغل العبة ممتازة على كرتي gtx 750ti وهل هذا الكرت جيد للالعاب الجديدة

  • alt_example

    Resident Horror 3 ديسمبر, 2015 على 3:58 م -

    العفو أخي
    وبالفعل اللعبة بإذن اللع ستعمل علي كارت الشاشة
    الخاصة بك

  • alt_example

    مدمن 9 يناير, 2016 على 3:15 م -

    هل تنصحني بشرائها؟

    هل اللعبة بها مهمات جانبية

    مثلا تذهب إلى شخص و تتحدث معه لكي تبدأ المهمة ؟؟

  • alt_example

    Resident Horror 10 يناير, 2016 على 2:30 م -

    اللعبة من نوعية ألعاب الأكش الجيدة
    ولكن إذا كنت تفاضلها مع ألعاب أخري مثل ميتل جير سويلد أو ويشير فانصحك بالألعاب الأخري
    بالنسبة للمهام الجانبية ليس بها مهام جانبية
    ولكن بها مهام رئيسية كثيرة جدا

اترك تعليقاً

مراجعة Just Cause 3
8 / 10

مراجعة Just Cause 3

  • الشركة الناشرة : Square Enix
  • الشركة المطورة : Avalanche Studios
  • المدير : Roland Lesterlin
  • المنتج : Omar Shakir
  • المصمم : Francesco Antolini
  • الفنان : Zach Schlappi
  • الملحن : Henry Jackman
  • Zach Abramson
  • السلسلة : Just Cause
  • الأجهزة : PS4-XBOXOne-PC
  • تاريخ الصدور : December 1, 2015
  • نوع اللعبة : Action-adventure
  • الأنماط : Single-player

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف