معلومات عامة

  • الشركة المطورة : Avalanche Studios
  • الشركة الناشرة : Warner Bros. Interactive Entertainment
  • المدير : Frank Rooke
  • المنتج : John Fuller
  • المصمم : Andreas Gschwari
  • الفنان : Martin Bergquist
  • الكاتب : Odd Ahlgren
  • الملحن : Mats Lundgren
  • الأجهزة : PS4-XBOXOne-PC
  • تاريخ الصدور : UK 1 September 2015
  • نوع اللعبة : Action-adventure, Vehicular combat
  • نمط اللعبة : Single-player

لقد تدمر العالم وأصبح سراب!! لقد أسقطت الحروب والنووى الأرض ودمرتها نهائيا !! لذلك بعد سنوات عديدة أصبحت الأرض صحراء مفقرة لا يوجد بها اى شيء غير الشر !! وسيكون عليك أن تبحث وسط الشر عن مستلزمات المعيشة والهروب , ولكن سرعان ما يظهر لك بشر عليهم أثار تشوهات النووى وأصبحوا يطاردونه , ومن هنا يبدأ القتال ومغامرة الهروب مع ماكس المجنون وحتى تتعرف على ماكس أكثر تابع معنا هذه المراجعة عبر شبكة الألعاب الذهبية…..

تدور أحداث القصة حول رحلة ماكس إلى سهول الصمت التى يسيطر عليها أولاد الحرب المتضررين من الإشعاع بقيادة الذي يدعى الخلود جو , ولكن يتم ألامساك بماكس من قبل هذه المجموعة المتوحشة وبعدها يهرب منهم فى الصحراء المفقرة , ليقابل احدب ميكانيكي سيارة يدعى Chumbucket ليساعده فى صناعة سيارة مجهزة وتتحمل القتال ليبدأ فى حرب ومطاردات مع أولاد الحرب ليأخذ ثأره.

madmax_3

منذ 2008 وكان هناك حديث حول مشروع لعبة بعنوان Mad Max ولكن المشروع اخذ وقت كبير فى السرية حتى الفلم تم تأخيره حتى تأخذ اللعبة وقتها فى التطوير , وفى 14 فبراير 2013 ظهرت صورة مشوشة من اللعبة من خلال استوديوهات Avalanche Studios , وبعدها تم الإعلان عن اللعبة بشكل رسمى فى معرض E3 2013 خلال مؤتمر سونى وان اللعبة ستصدر لجميع الأجهزة , وفى عام 2014 تم الكشف عن موعد صدور اللعبة فى نهاية 2015 على الأجهزة الجديدة فقط.

لعبة ماكس المجنون هى لعبة سينمائية مأخوذة من قصة الفلم الذي يدور بعد دمار العالم وكيفية النجاة والعيش فى الأراضي المفقرة , لذلك سنجد اللعبة من نوعية المغامرة والاكشن داخل العالم المفتوح والصحراء الشاسعة بحيث نجد أنفسنا فى خريطة كبيرة ونسافر من مكان إلى أخر ومهام كثيرة , اللعبة بمنظور الشخص الثالث بحيث يظهر جسد الشخصية بشكل كامل وهنا الاعتماد ليس على المنظور والسير ولكن اللعبة مجهزة ومطورة لتعتم بنسبة كبيرة جدا على قيادة السيارات وتطويرها , وهذه النسبة الأكثر من 60 % تحتاج إلى السيارة لإتمام المهام فان النسبة الاخري ستجعل هناك تنوع من قتال واشتباك باليد وما بين الأسلحة النارية المتطورة.

madmax_4

سيكون منظور التصويب رائع بحيث تحمل أسلحة وبنادق وهناك أيضا القناصة ولكن معظم الأسلحة تحتاج إلى ذخيرة ولكن الذخيرة نادرة فى هذه الصحراء المفقرة , لذلك أسلوب القتال سوف يأخذ شكل أخر مثل لعبة باتمان بحيث تشتبك مع الأعداء باليد وعندما يأتي عدو ليضربك سوف يظهر لك زر الدفاع لتحمى نفسك من ضربات الأعداء , وبالرغم من مواجهات اللعبة الصعبة والقتال الدائم ولكن سيكون هناك نظام الخلسة الذي يجعله تستخدم السكين فى قتل الأعداء من الخلف وبالتسلل وهذا فى بعض المهام بحيث ستجد نفسك تحتاج للهدوء أكثر من العنف وعمل ضجة.

كما تحدثنا أن اللعب ستعتمد وبشكل كبير على قيادة السيارات وتطويرها بشكل دائم فاللعبة ستعطينا خيارات كثيرة جدا وتحديثات لصناعة سيارة مثالية , فكما يمكن للسيارة أن تتضرر فستحتاج للتصليح لذلك ستجد أن مساعدك Chumbucket سيكون هو الميكانيكي الخاص للسيارة بحيث يعمل على تصلحها طوال الوقت والتصليح سيتم فى الورشة المتواجدة فى كل مكان ويمكنك تغير ماكينة السيارة أو الإطارات أو اى شيء تريده كما يمكن تزويدها بالنتروجين لدفع السيارة بسرعة , فأنت تحتاج إلى سيارة مثالية تساعدك فى القتال لذلك سيكون عليك تجهيز السيارة بالأسلحة مثل قاذف الصواريخ أو الخطاف لسحب الأعداء وقاذف اللهب وكلها أسلحة عليك أن تطورها بنفسك.

madmax_5

طرق التطوير والتجهيز فى اللعبة ستعتمد على الأدوات التى تبحث عنها فى كل مكان من سيارات الأعداء أو بعض حطام السيارات , فهذه الأدوات ستكون مفيدة جدا فى تصليح وتطوير السيارة أيضا مثل حماية السيارة من الفدائيين الذين يحاولون الدخول فى سياراتك بأقصى سرعة , فيمكنك وضع مسامير حول السيارة لحمايتها كما ستؤثر وضع قطع جديدة فى السيارة مثل وضع محرك سريع سيجعل السيارة سريعة ولكن صحة السيارة ستكون سيئة جدا , أيضا مراحل التطوير تحتاج إلى ترقية أدوات ماكس وسيارته وهذه الترقية من خلال نقاط الاكس بي التى يكتسبها من القتال مع الأعداء.

اللعبة باعتمادها على العالم المفتوح فقد اتاحت لك الكثير من المتعة ومشاهدة المناظر المفقرة الخلابة , فخريطة اللعبة تعتمد على مناطق كثيرة يمكنك الذهاب إليها والقيام بمهام رئيسية تابعة للقصة ومهام فرعية للتسلية مثل السباقات وغيرها , ولكن هناك مناطق للأعداء وبمجرد أن تزورها سوف يتم إعلان الحرب عليك لذلك سيكون عليك معرفة من هم فى صفك ومن هم أعدائك ولا تحاول أن تجعل أصدقائك أعدائك بان تضايقهم وتتعدى على ممتلكاتهم , وهذا يجعل أن لكل منطقة رئيس خاص بها ومن الممكن أن يعطيك مهام لتحارب معه ضد أعدائه وبمساعدته سوف تحصل على جوائز ومهام إضافية تابعة للمنطقة.

madmax_6

اللعبة بها أنظمة رائعة فى البحث والحصول على المقتنيات وهذا يجعلك تجوب أنحاء اللعبة للبحث عن مقتنيات أثرية أو البحث عن البنزين الذي تحتاجه للسيارة مع العلم أن الوقود نادر الوجود ومن الممكن أن تدخل فى حروب للحصول عليه , أيضا صحة البطل ضرورية وتحتاج إلى الغذاء حتى تعود صحته ويستطيع العيش فى الصحراء , لذلك عليك البحث عن موارد الطعام والشراب لتعيد صحتك وتساعدك فى الحياة , ومن المقرف فى اللعبة أن ماكس يمكنه أن يأكل القوارض الحشرات أو الديدان من الجثث ليملئ صحته , كما تستعرض اللعبة نظام الليل والنهار بشكل ذاتي وهناك عوامل جوية عنيفة جدا مثل العواصف والخواطر البيئية التى تتعرض لها.

اللعبة تم تطورها من شركة Avalanche Studios التى لم تقدم الكثير من الألعاب ولكنها قدمت لنا سلسلة رائعة جدا وهى Just Cause وسوف يصدر الجزء الثالث هذا العام , وقام بتصميم هذا الجزء Andreas Gschwari الذي قدم أداء راقي جدا فى تقديم اللعبة وتطورها , فسوف نجد اللعبة تعتمد على تغيرات المناخ وتعاقب الليل والنهار ووجود عواصف كبيرة جدا وهذا أداء إلى أنجاز عمل بشكل يرضي اللاعبين , فأفضل شيء فى اللعبة هو تجسيد البيئة المفقرة مع سطوع الشمس بشكل رائع جدا ومميز , أما تجسيد الشخصيات سنجد أن البطل فقط ذات تجسيد جيد جدا غير ذلك سنجد التجسيد عادى.

madmax_7

قام فريق التمثيل بعمل أداء رائع جدا فى تجسيد الأصوات وتأديتها بشكل جيد جدا بحيث يخرج الكلام بشكل متناسق مع حركة الفم , وأيضا ستكون هناك أصوات مميزة من البيئات مثل صوت الرياح والعواصف والمميز فى اللعبة أصوات السيارات والمكينة الخاصة به بحيث تصدر أصوات متغيرة على حسب نوع الماكينة التى تضعها فى السيارة , مع أصوات الانفجار وإطلاق النار تسمعه بشكل جيد وفى توقيت الحدث بدون تأخير , أما الموسيقي التصويرية فهى رائعة جدا وتجعلك تنفعل مع الأحداث بشكل رائع جدا وبها مزيج من الموسيقي الروشة مثل الفلم.

الأعداء فى اللعبة كثيرة وتتواجد فى معسكرات أو مخيمات الأعداء المتناثرة على الخريطة والتعامل معهم سيكون بالسيارة فى معظم الأحيان , لذلك عندما تجد أن سيارة الأعداء مندفعة نحوك بقوة لتصطدم بك فهذا ليس بغباء الأعداء بل بالعكس من ذلك , تم تطوير ذكاء الأعداء بشكل فدائي حتى يدمر نفسه فى سيارتك لان أهم شيء عنده هو إرضاء الزعيم المقدس بان يقتلك , وأحيانا نجدهم ضعفا فى الاشتباك ويمكن التغلب عليهم بسهولة لذلك سنجد أن ذكاء الأعداء متوسط إلى حد ما.

madmax_8

اللعبة تعتمد على مهام رئيسية ومهام جانبية وبعض التحديات والسباقات المسلية مع خريطة كبيرة جدا وكأنها بدون حدود , كما انك ستحتاج للبحث عن الحياة والبحث عن أهم الأدوات التى تساعدك فى ذلك , لذا فان عمر اللعبة يعتبر طويل جدا كما تقدم اللعبة نوم من الترفيه والمتعة مع اللاعبين بحيث تشعر بشكل دائم انك فى تحديات وقتال ومعارك مع الأعداء , فمحبي هذه النوعية من الألعاب عليهم بتجربة هذه اللعبة الممتعة والمثيرة.

أتمنى من الله أن أكون قد وفقت فى كتابة المراجعة وأتمنى أن تنال على رضاكم وإعجابكم , فلعبة ماكس المجنون من الألعاب المجنونة حقا والمسلية وخاصة لمحبي العالم المفتوح والاكشن والتحديات فاللعبة تستحق التجربة , كنتم مع الرعب المقيم من شبكة الألعاب الذهبية التى تحرص على تقديم كل م اهو جديد لكم فى عالم الألعاب.

التقييم الوصف
8 قصة اللعبةتدور فى المستقبل ودمار العالم ومن هنا يبدأ البشر فى القتال على باقي ثروات الأرض من بترول وأسلحة وسوف تدخل هذا الصراع بدون اى ذنب.
8 أسلوب اللعبةتعتمد على عالم مفتوح وأسلوب متطور لعالم السيارات من مطاردات وقتال وتطورها بالأسلحة وهذا هو الجانب الأكثر متعة فى الأسلوب.
8 الرسوماتتجسيد الشخصية بشكل جيد عن باقي الشخصيات المتواجدة مع بيئات مفقرة بأشكال رائعة جدا وكأنها واقعية.
7.5 الأصواتقام فريق التمثيل بتأدية الأصوات بشكل جيد جدا مع موسيقي تصويرية تفاعلية وصاخبة فى بعض الأحيان مثل الفلم السينمائي.
7 الذكاء الاصطناعىيعتبر ذكاء الأعداء متوسط وبه بعض الفدائيون الذين يريدون قتلك حتى إذا اطروا للموت مع بعض القتال بالاشتباك الذي يمكنك التغلب عليهم.
8.5 عمر اللعبةتعتمد على مهام رئيسية كثيرة ومهام جانبية تفتح فى كل منطقة تذهب إليها وسيكون عليك البحث عن مستلزمات الحياة وتأخذ منك وقت أكثر مما تتوقع.
7.8 التقييم الكلىاللعبة تعتبر مثيرة جدا ومسلية من جانب أسلوبها فى استخدام مطاردات السيارات وتطورها بالمهام الرائعة لذلك فهى لعبة تستحق التجربة ممن يحبون المتعة والإثارة من هذه النوعية.

  الوسوم  ، ، ،

شارك
عدد التعليقات 8 على" مراجعة Mad Max "
  • alt_example

    Samir Sabr 3 سبتمبر, 2015 على 10:37 م -

    شكرا مراجعة رائعة

  • alt_example

    Resident Horror 4 سبتمبر, 2015 على 11:27 م -

    العفو أخي
    شكرا لتشجيعك

  • alt_example

    عزوز 5 سبتمبر, 2015 على 11:44 م -

    يعطيك الف عافية ومن افضل للافضل ان شاء الله

  • alt_example

    حسين محمد 6 سبتمبر, 2015 على 3:06 ص -

    مراجعة رائعة و لكن بصراحة أنا محتار بين mad max و metal gear فأنت بأي لعبة تنصحني يا اخي

  • alt_example

    Resident Horror 6 سبتمبر, 2015 على 10:29 ص -

    ألف شكر ليك أخي ولتشجيعك

  • alt_example

    Resident Horror 6 سبتمبر, 2015 على 10:30 ص -

    شكرا لك أخي حسين
    وبصراحة أنصحك بالاثنان لأن كل واحدة تعطيك تجربة مختلفة

    وإن كان ولابد فأنصحك بالعملاقة ميتل جير سويلد

  • alt_example

    عبيدة 9 سبتمبر, 2015 على 1:54 م -

    اتمنا على موقع الذهبية للالعاب مراجعة مفصلة للعلبة Act of Aggression ومقارنتها بلعبة Red Alert 3 من حيث التشابه ولاختلاف

  • alt_example

    Resident Horror 9 سبتمبر, 2015 على 4:52 م -

    بإذن الله سأحاول أن ألبي طلبك
    بعد أن أنتهي من حل لعبة ماكس المجنون

اترك تعليقاً

مراجعة Mad Max
7.8 / 10

مراجعة Mad Max

  • الشركة المطورة : Avalanche Studios
  • الشركة الناشرة : Warner Bros. Interactive Entertainment
  • المدير : Frank Rooke
  • المنتج : John Fuller
  • المصمم : Andreas Gschwari
  • الفنان : Martin Bergquist
  • الكاتب : Odd Ahlgren
  • الملحن : Mats Lundgren
  • الأجهزة : PS4-XBOXOne-PC
  • تاريخ الصدور : UK 1 September 2015
  • نوع اللعبة : Action-adventure, Vehicular combat
  • نمط اللعبة : Single-player

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف