عندما أكون وحيدا وسط الظلام ويحيط بي الخوف من كل مكان !! فأبدأ في الانهيار وأبدو وكأني فقت عقلي !! فكل شيء من حولي يدعو إلى الجنون !! هل أخطأت عندما أتيت إلى هنا أبحث عن والدي ؟؟ نعم .. نعم .. لا .. لا .. لا لم أخطأ فأني أتيت إلى هنا أبحث عما يخفيه والدي في هذا المكان , ولكن المفاجئة أني مصاب الآن بمرض الطاعون الأسود !! فكيف أتخلص منه وهو يسيطر على عقلي وفكري , فما هو الدواء الشافي من هذه الهلوسة ؟؟ وكيف أنجو من هذا المكان ؟؟ وكيف أهرب من هذا الظلام ؟؟ فكل هذه الأسئلة سوف تجد لها حل مع فيليب بطل اللعبة , فأدخل لتعرف الإجابة في الحل الكامل الأول عـالميـا و ليس عربيا فقط !


=======
فقرات الحل الكامل

===== معلومات أساسية.
قصة اللعبة.
استراتيجية الوحوش.
أساسيات التحكم في اللعبة.
أساسيات اللعبة.
الحل الكامل والمفصل بدقة.
===========
-قصة اللعبة-
———-
بعد نجاح فيليب في الوصول إلى جزيرة جرينلند في الجزء الأول , ولم يكتشف بعد الحقيقة حول رسالة والده !! الذي أعتقد لفترة أنه مازال على قيد الحياة !! ولكن بعد بحث طويل داخل أنفاق تحت الأرض ومواجهة وحوش !! تحدث المفاجئة الكبرى بأن يتم اختطافه من قبل المحولين , ليستيقظ فيليب في هذا الجزء , وهو محتجز داخل غرفة من غرف المختبر , وأثناء هروبه عبر فتحة تهوية من هذا المكان , سوف يكتشف أنه مصاب بفيروس الطاعون الأسود , الذي يسبب له الكثير من الانهيار النفسي !! بحيث يجد أصوات برأسه توبخه وتلومه دائما , وسوف يعرف أن هناك دكتور يستطيع أن يعالجه , فالان عليه أن يبحث عنه ليحصل على العلاج بدلا من الهرب والفرار من هذا المكان , ويعتقد أن والده مازال على قيد الحياة داخل هذا المختبر ويحاول البحث عنه , وفى ظل البحث سوف يظهر له زومبي ولكن مشوهين جدا , حيث لا تستطيع قتله وعليك الهروب منه , وفى النهاية ستعلم بوجود اختبارات بيولوجية على إحدى الوحوش التي كانت ترقد بسلام تحت الأرض , ولكن البشر استفزوه بهذه الاختبارات , فقام بتحويل كل من بالمختبر إلى زومبي عن طريق الفيروس , وسوف يطلب الوحش من فيليب أن يخبر شخص ما بالخارج بأنه يريد أن يرقد بسلام تحت الأرض , وهذا ما عليك اكتشافه بنفسك في اللعبة.
=============
-استراتيجية الوحوش-
————
داخل اللعبة لن تجد من يساعدك أو يأخذ بيدك !! بل ستجد أن كل شيء يقف عائق أمامك !! والغريب انك داخل لعبة رعب ولا تمتلك أسلحة , فلا داعي للتعجب فاللعبة تأخذ نمط غريب وقوي , حتى تجعل الرعب أكثر قوة عن أي لعبة رعب أخري , سنجد أن أعداء الجزء السابق كانت كلاب , وكان عليك الهرب منهم دائما , أما في هذا الجزء سوف تواجه الأسوأ وهم البشر !! انهم بشر متحولون مثل الزومبي ولكنهم مشوهون جدا , فلا تستطيع النظر إليهم ولا حتى مقاومتهم , فكل ما عليك الهرب منهم ولا تظهر نفسك لهم , حاول أن تبتعد عنهم قدر الإمكان , واستخدم مصباح التوهج عندما تراهم , لان هذا الضوء يجعلهم لا يرونك , ولكن إذا اقتربت منهم وتحركت سوف يلاحظونك ويلاحقوك , وفي هذه الحالة عليك الإسراع حتى تفقد أثرهم , ولن تواجه الكثير منهم في اللعبة.
وأيضا هناك أخطر وحش باللعبة ولا تراه , سوف تواجهه مرة واحدة , سوف تجده في بيت الكلاب ويظهر في الظلام , ولا يمكنك مواجهته ولا يمكن رؤيته , فكل ما عليك أن تعبر في إضاءة أنوار الكشاف , أو تسد الفتحات التي يخرج منها.
أيضا ستجد داخل اللعبة رجل محول سوف تساعده , ومن ثم تحتجزه عندما يريد قتلك , وستجد دودة كبيرة سوف تقتلها بالكهرباء , وهذه المواجهات ستكون اسهل مما تتخيل , لذلك حاول أن تحافظ على خطواتك وان تتجسس عليهم لتري تحركاتهم , وهناك أيضا شيء سوف يضرك وهو الغاز وستجد له قناع واقي.

============
-أساسيات التحكم في اللعبة-
—————-
W: السهم للأمام.
S: السهم للخلف.
D: السهم لليمين.
A: السهم لليسار.
L Shift: للسرعة.
L Control: للانحناء للأسفل.
Space: للقفز.
Q: للانحناء إلى اليسار.
E: للانحناء إلى اليمين.
L Mouse: لفتح الأبواب والحصول على أي شيء.
R Mouse: لقراءة الأشياء.
R: للاتجاه.
X: إخفاء ما تمسك به.
Tab: القائمة.
N: لإظهار المذكرة.
F: للكشاف.
G: للتوهج.

 

============
-أساسيات اللعبة-
————
داخل اللعبة سوف تجد أشياء كثيرة سوف تحتاجها في اللعبة , ستجد الكثير من شاحن الكشاف الذي سوف تحتاجه باستمرار عندما تفرغ بطارية الكشاف , وستجد الشعلة الحمراء التي تعطي ضوء مميز في اللعبة , وهناك شيء مختلف وجديد ويعتبر مقياس لقوة الملاحظة داخل اللعبة , وهو عبارة عن تمثال صغير غريب الشكل ومكون من عشرة تماثيل حتى تنهي اللعبة , وبعد نهاية اللعبة يحسب لك النقاط على عدد التجميع وعدد مرات التسجيل , والتسجيل في اللعبة عبارة عن مصباح أصفر صغير.

==============
-الحل الكامل والمفصل بدقة-
==============

 

 

المرحلة التعليمية ( Tutorial )
========
بعد أن تبدأ اللعبة سوف يكتب شرح التحكم أسفل الشاشة , ثم تبدأ اللعبة بسقوط صندوق فتوجه إليه وأقفز عليه , لتأتي مرحلة أخري بسقوط صندوق أخر فتوجه إليه وأمسكه بيدك , ثم توجه إلى الأمام لتجد صندوق أخر فقم بفتحه وضع به الصندوق الصغير , لتأتي بعد ذلك مرحلة أخري بسقوط قطعة خشب كبيرة وتجد خلفك نقطة حمراء , فعليك الآن أن تسحب الصندوق إليها , لتأتي مرحلة أخري فتوجه إلى الدولاب الذي أمامك وأحصل على زجاجتين (A&B) , ثم قم بفتح القائمة وأدمج الزجاجتين لتحصل على الزجاجة (C) , ثم أضغط عليها لتمسك بها وضعها على الرف لينفجر الدولاب , لتأتي المرحلة الأخيرة وأنت في وسط غرفة مضيئة , سوف تجثم (تنحني) على الأرض وتتوجه إلى ناحية الظلام وبذلك تنتهي المرحلة التعليمية.
 
=======
الفصل الأول : ( The Shelter )
الملجـــــأ
=====
المرحلة الأولي: (Cells)
الخلايا
————-
الخروج من الغرفة : تبدأ اللعبة بمشهد سينمائي يكمل أحداث الجزء السابق , فالان أنت محتجز في غرفة , ستبدأ اللعب وتجد أن الباب الذي أمامك مغلق فتوجه إلى اليسار وأفتح الدولاب الثالث وأحصل على عملة معدنية , ثم توجه إلى المكتب الذي أمامك وأفتح الدرج الأول وأحصل على رسالة , ثم أفتح الدرج الثاني وأحصل على مصباح التوهج , ومن ثم توجه إلى الآلة التي على المكتب وأستخدم عليها العملة , ثم قم بلف ذراع الآلة حتى تحصل على عملة ملتوية , الآن توجه إلى الدولاب الكبير فقم بسحبه لتجد خلفه فتحة تهوية فأستعمل العملة الملتوية عليه حتى يفتح.
فتحة التهوية : سوف تجثم وتدخل من خلال فتحة التهوية , ثم توجه إلى الأمام وتابع السير حتى تجد نور أحمر يخرج من فتحة تهوية , فإذا نظرت ستجد أشعة على رجل محول , فتوجه إلى الأمام وستجد بعض الكلمات باللون الأحمر على الحائط فأنظر إليها , ثم تابع التقدم لتهبط إلى غرفة محطمة , فتوجه إلى الأمام لتحصل على رسالة بجانب فتحة التهوية الأخرى , ومن ثم توجه إلى آلة الشراب لتجد بجانبها على اليمين شاحن للكشاف وعلى اليسار أحصل على شعلة , ثم أستعمل العملة المعدنية على الآلة لتحصل على شراب , ومن ثم توجه إلى الخلف لتجد ثلاث صناديق فقم بإزاحة الصندوقين لتجد خلفهم شاحن أحصل عليه.
الخروج من فتحة التهوية : الآن أجثم وأعبر من فتحة التهوية الأخرى , ومن ثم تقدم إلى الأمام لتجد ممر أمامك تقدم فيه حتى أخره وأحصل على شاحن , ثم عد لتجد أن الممر الأيمن ذو أرضية هشة , فقم بسحب إحدى الألواح الخشبية الكبيرة وضعها كجسر لتعبر عليه إلى الجانب الأخر , فتوجه إلى الأمام لتجد على اليمين ممر والغاز يقطع الطريق , وعلى اليسار ممر يؤدي إلى غرفة أهبط إليها , الآن عليك قبل فعل أي شيء أن تمهد الطريق للصعود لفتحة التهوية مرة أخري , فقم بوضع الصندوق وعليه الكرسي لتصعد عليهم أو اللوح الخشبي , بعد ذلك ستجد باب أمامك مغلق فتوجه إلي الغرفة التي بها لحوم معلقة , لتجد بجانب الباب مقياس درجة الحرارة , وستجد أن درجة الحرارة مرتفعة فأستخدم الشراب الذي معك عليه لتنخفض درجة الحرارة ويختفي الغاز مؤقتا , لذلك عليك الإسراع لفتحة التهوية قبل عودة الغاز , وبعد عبورك تنتهي المرحلة. 
المرحلة الثانية: (Vents)
المنافس
—————
غرفة الدكتورD.Grey : الآن تقدم إلى الأمام لتجد غرفة وبها جثة الدكتور وأمامه أشعة ليزر مميت , أهبط الآن إليها وتوجه إلى الدكتور وأحصل على رسالة من جانبه , وستجد على اليمين بعض البراميل فقم بسحبهم عند أشعة الليزر , حتى تجعلهم على شكل خط مستقيم لتستطيع العبور من فوقهم للجانب الأخر , بعد أن تعبر ستجد حاسب صغير لفك شفرة الليزر بجانبه , فقم بالضغط عليه لتجد صف سالب وصف موجب , فعليك الآن أن تجعل الصفين بالسالب.
altalt 

 

 
العودة للخلايا : الآن توجه إلى الباب الذي أمام لتجده مغلق ويحتاج إلى عينة دم للدكتور , فأتجه إلى اليمين وأزح الأرفف عن الباب وأدخل , لتجد ممر أمامك فأدخل الباب الأول على اليمين , لتجد بالدولاب على الرف الثاني زجاجة كحول أحصل عليها , ثم أحصل على كرسي وضعه بجانب الدولاب وأصعد عليه لتأخذ شاحن من فوق الدولاب , وستجد بالدولاب الأخر نقطة حفظ , وستجد بالدولاب الصغير الثاني شعلة وشريط كاسيت فأحصل عليهم , وبالدولاب الثالث أحصل على شاحن , وستجد على المنضدة كاسيت فضع عليه الشريط لتسمع صوت شخص يدعي (Eloff).
انقطاع التيار : أخرج من الغرفة وتقدم إلى الأمام لتجد أن الباب الثاني , وهي غرفتك التي كنت محتجز بها , وستجد باب ثالث مغلق وستجد أثار دماء متجه إلى أخر الممر لتجد باب مغلق , وستجد أن الجدار به جزء محطم وسقط على الأرض , فأمسك بقطعة الحجر التي على الأرض وتوجه إلى صندوق الكهرباء الذي أمامك , ومن ثم أضرب بقوة حتى تنفصل الكهرباء وتنطفئ الأنوار , الآن ستدخل من الباب الثالث وأغلق الباب خلفك , ثم تقدم إلى الأمام وأحصل من الدولاب الزجاجي على علاج وحقنة , وبمجرد حصولك عليها سيلتفت (فيليب) تلقائيا إلى الباب , لتري أحد الوحوش قادم إليك فأسرع بالهرب من الغرفة لتعود إلى غرفة الدكتور.
استعمال الحقنة : الآن توجه إلى جثة الدكتور وأستخدم الحقنة عليه لتحصل على دم , ومن ثم أستعمل عليها الكحول لتنظيف الحقنة , ثم عاود استعمال الحقنة على الجثة لتحصل على الدم النظيف , ومن ثم توجه إلى الباب الذي أمامك وأستخدم الحقنة على جهاز الدم الذي بجانب الباب , حتى يفتح الباب وأدخل منه.
  

 

المرحلة الثالثة: (Messhall entrance)
مدخل (Messhall)
————–
إشعال النيران : بعد دخولك ستجد نفسك في غرفة طعام , وعلى اليسار ستجد مائدة عليها أسطوانة أحصل عليها , وعلى المائدة اليمني رسالة أحصل عليها , ستجد بالغرفة بابين فالباب الذي بنهاية الغرفة مغلق وستجد باب علي اليمين أدخل منه , لتجد غرفة صغيرة فقم بإزاحة الصناديق من على الأرفف لتحصل على شاحن وعلاج , ومن ثم قم بسحب برميل الجازولين إلى خارج الغرفة , ثم ضعه بجانب صندوق الكهرباء المحطم , وقم بسحب ذراع التحكم ليشتعل الجازولين من شظى الكهرباء , ومن ثم قم بسحب البرميل إلى الأمام قليلا أسفل طفايات الحريق التي بالسقف , حتى يعطي جرس إنذار ويتساقط الماء ويفتح الباب المغلق.
غرفة المطبخ : الآن توجه وأدخل إلى الغرفة التي أمامك , ستجد بابين مغلقين أتركهم الآن , ومن ثم توجه إلى المطبخ الذي أمامك , ستجد بإحدى الدواليب اليمنى شاحن أحصل عليه , وعلى الدواليب اليسرى تمثال غريب.
 
المرحلة الرابعة : (Messhall)
————-
فتح الأبواب : بعد ذلك توجه إلى الغرفة التي بجانبك لتجد نقطة حفظ , قم بالتسجيل وستجد بجانبها كاميرا قم بتشغيلها لتعرض لك بعض المعلومات , ومن ثم أستخدم الأسطوانة التي معك على الكمبيوتر , سوف تجد ثلاث أيقونات أضغط على (CD Rom) حتى تجد معلومات عن الشركة وتجاربها البيولوجية وبعض الأرقام السرية , وهي (Door# 456:4167) (Door# 332:3345) (Door# 236:1167) (Door# 126:1123) , وعلى الملف الثاني (TXT) معلومات أيضا , وعلى الملف الأخير (DoorLocd) وهو لفتح الأبواب , ستجد الباب رقم (Door#236) مغلق فأضغط عليه وضع رقم (1123) ليفتح.
altalt
الهبوط : الآن أخرج من الغرفة وتوجه إلى البابين المغلقين , وأدخل من الباب الأيسر لتجد غرفة صغير , فأحصل على شعلة من الرف الثاني للدولاب الكبير , ومن ثم أسحب الصندوق الخشبي الكبير إلى الأمام , لتجد أسفله سلالم تؤدي إلى البالوعات فأهبط للأسفل لتنتهي المرحلة.
 
المرحلة الخامسة : (Sewers)
البالوعات
—————
انهيار النفق : الآن بعد هبوطك سوف ينهار النفق من خلفك , ولا تستطيع العودة ولذلك توجه إلى الأمام , ومن ثم توجه إلى اليمين لتجد شاحن خلف الصندوق أحصل عليه , ثم توجه إلى اليسار حتى نهاية الممر لتجد بئر عميق , وفى أثناء ذلك سوف تجد (فيليب) ينهار ويتحدث مع نفسه ويغمي عليه.
الوهم الكبير : وأثناء الغيبوبة سوف يتوهم بأنه في سفينة الجزء الأول , فالان أنظر جيدا إلى الصورة المعلقة بجانب الباب , لكي تقوم بتطبيق ما بالصورة في الغرفة , توجه إلى الصندوق وقم بسحبه إلى أسفل المنضدة , ثم أسحب البرميل وضعه بجانب البرميل الأخر على اليمين , ومن ثم ستجد أسفل الرف المعلق علبة فقم بوضعها على الرف , ثم قم بنقل الزجاجة التي على المنضدة ليكتمل التطابق بين الصورة والواقع.
alt
الكابوس : المفاجئة أن الغرفة سوف تتغير إلى الأسوأ وكأنك داخل سيلنت هيل , الآن توجه إلى المنضدة لتجد صورة فأنظر إليها , ومن ثم توجه إلى الصندوق الذي على اليسار وأفتحه وأمسك بالحجر الذي بداخله وضعه على الصورة , لتري أن الحجر ينفجر ويخرج عنكبوت ومن ثم يختفي , بعد ذلك تظهر لك نيران بالغرفة وتختفي ويظهر كلب ميت , فقم بمسكه وضعه على اليد التي بجانبه , لتري الحائط الخلفي ينكسر وتأتي منه موجة هوائية تقوم بسحب اليد والحائط الذي خلفها , فعليك مقاومتها والتوجه إلى الباب الذي خلف اليد.
غرفة الأيادي المشتعلة : بمجرد دخولك سوف ينغلق الباب خلفك , الآن ستجد أربعة أذرع أثنين باليمين وأثنين على اليسار , حل اللغز سيكون كالأتي:
1- قم برفع الذراع الثاني من على اليمين ليضئ.
2- قم برفع الذراع الثاني من على اليسار ليضئ.
3- قم برفع الذراع الأول من على اليسار ليضئ.
4- قم برفع الذراع الأول من على اليمين ليضئ.
وإذا قمت برفع ذراع خطأ سوف يضئ الذراع الأخر , وعليك هنا أن تجعل جميع الأذرع مضيئة , حتى يمكنك تحريك عجلة الباب , بعد إضاءة الأذرع توجه إلى العجلة وأدرها إلى اليسار ليفتح الباب.
غرفة دوائر التوهج : بمجرد دخولك يغلق الباب خلفك , وستجد بالغرفة أمامك ثلاث براميل وعلى اليمين مقبض كهرباء , فقم بسحب مقبض الكهرباء لتظهر لك تسعة دوائر متوهجة (دائرتين متوهجتين بالأصفر , دائرتين متوهجتين بالأزرق , ودائرتين متوهجتين بالأخضر فقط , وثلاث دوائر متوهجة باللونين الأخضر والأزرق) , الآن سوف تقوم بتحريك البراميل الثلاثة لتضعها على الثلاث دوائر المتوهجة باللونين الأخضر والأزرق , ومن ثم تختفي الدوائر والبراميل إذا قمت بالعملية الصحيحة , الآن توجه إلى عجلة الباب وأدرها إلى اليسار ليفتح الباب.
غرفة المياه الحمراء : بمجرد دخولك ستجد بعض من المياه الحمراء وأعلى السقف يوجد مقبض كهرباء , فتوجه إلى الأمام وأصعد السلالم لتجد عجلة أدرها ليرتفع منسوب المياه , ومن ثم أهبط إلى الماء وتوجه إلى مقبض الكهرباء الذي بالأعلى وحركه ليفتح لك الباب , ثم أخرج من الماء وأتجه إلى الباب.
الخروج من الوهم : وبمجرد دخولك من الباب ستجد من يحاول تحطيمه , فأسرع إلى الجانب الأخر عن طريق القفز على الألواح المتحركة , بوصولك إلى الباب الأخر سوف ينغلق وتجد من يحاول فتحه , وستجد ثلاث براميل وحاجز يفصلك عن الجانب الأخر , فقم بوضع برميلين فوق بعضهما عند الحاجز والبرميل الثالث بجانبهما , ومن ثم أقفز عليهم لتصل إلى الجانب الأخر , لتجد برميلين وصندوق وحاجز فقم بوضع الصندوق عند الحاجز وأعبر إلى الجانب الأخر , لتجد بالنهاية فتحة بها نور أبيض فأعبر من خلالها , حتى تعود إلى حالتك وتجد نفسك في البالوعات.
alt
الخروج من البالوعات : الآن تقدم إلى البئر العميق الذي يفصلك عن الجانب الأخر , ستجد عجلة على اليسار أتركها الآن , ومن ثم أهبط إلى البئر عبر السلالم وقم بترتيب الستة صناديق بشكل مستقيم على شكل جسر يقودك إلى الجانب الأخر , ومن ثم أصعد إلى أعلى وقم بإدارة العجلة حتى يرتفع منسوب المياه وتطفو الصناديق , وألان يمكنك أن تعبر عليهم إلى الجانب الأخر.
alt
  

 

المرحلة السادسة : (Dr.Swansons Room)
غرفة الدكتور (Swansons).
—————
المرحاض : الآن تقدم إلى الأمام وستجد فتحة بالسقف , فقم بسحب الصندوق الكبير أسفلها , ثم قم بسحب الصندوق الصغير بجانبه , ومن ثم أصعد عليهم وأصعد عبر البلاعة , الآن ستجد نفسك في المرحاض الخاص بغرفة الدكتور , لتجد دولاب زجاجي أفتحه وأحصل منه على شاحن.
غرفة الدكتور : أدخل من الباب الذي أمامك لتجد نفسك في غرفة الدكتور , لتجد نقطة حفظ على المنضدة وبجانبها حاسب آلي يحتاج إلى الكهرباء , وستجد بالدرج الأول شعلة وبالثاني شاحن أحصل عليهم , ومن ثم توجه إلى صندوق الكهرباء وقم بفتحه وأنزع المفتاح من الذر الأول وضعه بالذر الثالث , ومن ثم أضغط على الحاسب لتظهر لك أيقونة أضغط عليها , لتأتي محادثة ومن ثم غادر الغرفة.
 
=========
الفصل الثاني : ( Residential Area 4 )
المجمع السكني الرابع
=========
alt 
المرحلة السابعة : (Residential Corridor A)
الممر السكني
———————–
الغرفة (104) : بعد خروجك من غرفة الدكتور , ستجد مشهد لفيليب وهو ينهار ويحدث نفسه , ومن ثم توجه إلى الغرفة 104 حيث تتجه إلى الأمام , ثم إلى اليسار لتجد خريطة للمكان ثم إلى اليسار , ستجد باب الغرفة على اليسار فأدخل منه , ستجد على اليمين تمثال أسفل الكرسي الخشبي أحصل عليه , وستجد بالدولاب الأول شاحن أحصل عليه , ومن ثم أمسك بقطعة الحجر التي بالأرض وحطم بها اللوح الزجاجية التي أمامك لتنكسر وتحصل منها على رسالة.
الغرفة (109) : بعد ذلك أتجه إلى الغرفة 109 حيث تتجه إلى اليسار وأفتح الباب الأخر , ثم توجه إلى الممر الأيمن ويوجد بنهايته المستشفي , فأنظر لها وأحصل على الرقم السري وهو (3061) لأنك سوف تحتاجه فيما بعد , الآن توجه إلى الممر الأيسر وتوجه إلى الأمام لتري برميل يحجز باب فأزحه , فهو يؤدي إلى غرفة الدكتور فأتركه , ثم تابع التقدم ثم إلى اليسار لتجد الغرفة باسم (Armory) على اليمين , أدخل وقم بفتح الدولاب الأيمن بجانب الباب وأحصل منه على شعلة , وبالدولاب الكبير أحصل على شعلة أخري , وبجانبها منشار أحصل عليه , ثم أخرج مسرعا من الغرفة قبل قدوم أحد المحولين , ومن ثم توجه إلى غرفة الكمبيوتر المركزي , أتجه إلى اليسار ثم إلى اليمين ثم إلى اليسار حتى نهاية الممر وأدخل. 

 

 
المرحلة الثامنة (Computer Central)
الكمبيوتر المركزي
————————
احتجاز الوحش : بعد دخولك أكتشف المكان , توجه إلى اليسار لتجد باب مغلق وبجانبه درج , وبمجرد لمسه ستجد شخص يتحدث إليك من داخل الغرفة , ويخبرك بأنه يريد منشار فلا تعطيه المنشار الآن , ومن ثم توجه إلى اليمين وأتجه إلى الغرفة الأخرى لتجد مذكرة هامة على اليسار أحصل عليها , ومن ثم توجه إلى الغرفة الداخلية لتجد على اليسار بعض الأدراج أحصل منها على علاج , ومن ثم ستجد على المكتب حاسب آلي وبأحد الأدراج شاحن أحصل عليه , الآن أفتح الباب الذي على اليسار وستجد بنهاية الغرفة جهاز يحتوي على ثلاث أقراص صلبة متلفة , أخرج من الغرفة وأفتح الباب الذي أمامك عبر الذر وأتركه مفتوح , ومن ثم توجه إلى الباب المغلق وضع المنشار بالدرج , ليأتي مشهد ويتحدث معك الرجل وتتقطع الكهرباء وتري قلب رجل يلقي من الزجاج العلوي للباب , ومن ثم يخرج لك وحش وعليك الآن أن تستدرجه إلى الغرفة التي تركتها مفتوحة , بعدد دخول الوحش بها أخرج وأضغط على الذر ليغلق عليه الباب ويتم احتجازه.
الحاسب : الآن توجه إلى غرفة الوحش وأحصل على المنشار مرة أخري , وستجد على الدولاب الأيمن قرص صلب أزرق , وستجد على المكتب قرص صلب أحمر , وستجد نقطة حفظ وبالدرج الثاني للمكتب شاحن , وستجد حاسب معطل سنعود له , وستجد بالدولاب الأيسر قرص صلب أخضر أحصل عليهم , وممن ثم أخرج من الغرفة وتوجه إلى الحاسب الآلي الذي على المكتب وضع أولا القرص الأحمر في الكيس الخاص بالحاسب وأضغط عليه , ومن ثم أدخل البيانات الآتية وهم ثلاث برامج حسب الرسالة : (Circuit Setup-Disk Info Setup-Hardware Locator) بنقلهم من اليمين إلى اليسار عن طريق الضغط على Transfer , ومن ثم أضغط Compile ثم أضغط OK , ثم أخرج القرص الأحمر وضعه بجانبك على المكتب.
alt
قم بإدخال القرص الأزرق وهو خمسة برامج كالأتي : (Firewall-Socket Protocoi-Antivirus-Net Locator-Circuit Setup) وأستخدم نفس الطريقة السابقة , ومن ثم أخرج القرص وضعه على المكتب.
alt
قم بإدخال القرص الأخضر وهو أربعة برامج كالأتي : (Cmd Interface-Admin Tools-Circuit Setup-File Streamer) ثم أستخدم نفس الطريقة وأخرج القرص وضعه على المكتب.
 
alt
عودة الكهرباء : الآن أمسك بالثلاث أقراص وضعهم بدلا من الثلاث أقراص التالفة , بأن تمسك بهم قرص قرص وتسحب الأقراص التالفة وتضعهم بالألوان المناسبة لهم (أحمر – أزرق – أخضر) وبذلك تعود الكهرباء , الآن توجه إلى غرفة الوحش وأضغط على الحاسب لتجد ثلاث أيقونات , أضغط على الأيقونة الأولى لتجد بها خمسة ملفات عبارة عن صور ومعلومات , والأيقونة الثانية فارغة , ومن ثم أضغط على أيقونة القفل لتجد أنه يحتاج إلى رقم سري وهو الرقم السري لباب المستشفي الذي حصلت عليه من قبل وهو (3061) , ومن ثم أخرج من الغرفة وأتجه إلى المخزن عن طريق الاتجاه إلى الغرفة 109 ومن ثم توجه إلى الأمام ثم إلى اليسار , لتجد باب مغلق فتابع التقدم حتى أخر الممر لتجد باب أدخل منه.
  

 

المرحلة التاسعة (Storage)
المخـــزن
—————–
الفخ : بعد دخولك ستجد أشعة ليزر أمامك , توجه إلى الحاسب الذي أسفل الأشعة وأضغط عليه , وكما في المرة السابقة أجعل الخانات كلها بالسالب , تقدم إلى الأمام لتجد فيليب يحدث نفسه ويبدي مخاوفه من وجود وحش بهذا المكان , الآن تقدم إلى نهاية الغرفة إلى الصناديق الكبيرة وأصعد عليها , لتجد أعلى الدولاب الحديدي تمثال أحصل عليه , وستجد على اليسار شعلة أحصل عليها , وستجد على اليمين صندوق حديدي معلق فلا تعبر من أسفله لأنه فخ , الآن ضع أسفله ثلاث صناديق حتى يسقط , ومن ثم أسحب الصناديق من أسفله وأصعد عليها إلى الغرفة الأخرى.
الحصول على القناع : الآن أهبط إلى الأسفل ستجد نقطة حفظ وبجانبها رسالة أحصل عليها , ستجد أشعة ليزر أما أن تغلقها من الحاسب الصغير , أو ستجد بأعلى الحائط الأيسر مقبض كهربائي , فضع الصناديق وأصعد وأسحب المقبض لينطفئ الليزر , ومن ثم أفتح الباب ولا تدخل وأنتظر قليلا حتى ينتهي الغاز من الغرفة , ثم أدخل وأحصل على القناع من جانب الجثة وحرك الصناديق وأحصل على علاج وستجد مقبض خلف الباب أسحبه , الآن أصعد إلى الصندوق الحديدي وأعبر إلى الجانب الأخر , وأثناء هبوطك يأتي مشهد لعنكبوت ويختفي.
الغرفة 110 : أخرج من الباب وتوجه إلى الأمام حيث الغرفة 110 , وأثناء عبورك بجانبها سوف يتحطم الباب ويخرج وحش , فعد مسرعا إلى المخزن ومن ثم عد مرة أخري إلى الغرفة 110 لتجد على اليمين دولاب بالدرج الأول شعلة وبالثاني شاحن أحصل عليهم , ومن ثم توجه إلى غرفة الماكينة عن طريق الغرفة 109 , من ثم أتجه إلى اليسار ثم إلى اليسار ليفتح لك باب أدخل منه.
 
المرحلة العاشرة (Machine Room)
غرفة الماكينة
——————-
العائق الهوائي (Emergency Airlock) : الآن بعد أن تدخل أرتدي القناع وتقدم وأدخل من الباب , لتجد غاز كثير بالمكان فتقدم للأمام وأدخل من الباب الأخر , ومن ثم أنزع القناع وحرك العجلة التي على اليمين ليغلق الغاز الخارجي , وستجد باب على اليسار مغلق فأستمر بالتقدم في الممر حتى تجد على اليمين قطعة حديد أمسك بها وتوجه إلى الباب المغلق الذي أمامك واستخدمها لتحطيم الباب بسحبها.
عملية التصليح : ومن ثم أدخل وتقدم إلى الأمام لتجد باب على اليمين مغلق فأدخل الباب الذي أمامك , لتجد نقطة حفظ على المكتب وفى الدرج الأول شاحن أحصل عليه , وستجد حاسب آلي أضغط عليه لتظهر لك أيقونتين لتصليح الباب الذي علي اليمين بالضغط على الأيقونة الأولي , ومن ثم أضغط على (Switch) ثم OK , ثم أضغط على الأيقونة الثانية وأضغط (Unlock)
وهي لفتح الباب.
alt
يد الدكتور : الآن توجه إلى الباب الأيمن وقم بسحبه حتى يفتح , ومن ثم تقدم لتجد دكتور ميت ومقبض كهربائي , قم بالتوجه إلى المقبض وحركه ليأتي مشهد بسقوط الدكتور إلى الأسفل , وتظهر دودة عملاقة تخرج لك من ثلاث فتحات فعليك صعقها بالكهرباء عن طريق تحريك مقبض الكهرباء وهي تخرج من الجانب الأيمن , وبعد موتها ستخرج لك من فمها يد الدكتور فأحصل عليها , ثم أستخدم اليد على جهاز البصمة الذي بجانب الباب ليفتح لك , الآن عد إلى العجلة وحركها لتغلق الغاز الذي بالخارج , ومن ثم أخرج من الغرفة وتوجه إلى المستشفى , وبخروجك ستجد جثة أمامك توجه إليها ثم إلى اليسار ثم تقدم في الممر ثم إلى اليسار لتجد باب المستشفي على اليسار أدخل منه.
alt
  

 

المرحلة الحادية عشر (Infirmary)
المشفى
——————-
الحصول على العلاج : بعد دخولك المشفى من الباب الثاني , ستجد المرحاض على اليمين أفتحه وستجد بالدولاب الأعلى شعلة أحصل عليها , ثم أخرج واتجه بين الفراشين الأولين لتجد على الكرسي حزام ضاغط للرسغ أحصل عليه , وستجد غرفة أخري على اليمين للأشعة وبها نقطة حفظ , وستجد بالدرج الثالث للدولاب مذكرة أحصل عليها , وستجد أمامك دولاب زجاجي مغلق فأستخدم الحجر لكسر الزجاج بعد أن تأتي به من المرحاض , وبعد تحطيم الزجاج أحصل على علاج وقنينة صغيرة , وستجد حاسب آلي على المكتب بالضغط عليه تأتي رسالة , وستجد ملفين الأول فارغ والثاني به معلومات.
الرأس : الآن أخرج من غرفة الأشعة وستجد على اليسار جهاز للبصمة , فضع اليد التي معك على الجهاز , ولكن لنن يفتح الباب الذي أمامك مباشرتا , فعليك أولا أن تستخدم حزام الضغط بالضغط عليه مرتين , ومن ثم أدمج الحقنة بالقنينة ثم أضغط عليها مرتين لتحقن نفسك لتدخل في غيبوبة , بعد أن تستيقظ ستري أن الباب الذي أمامك قد فتح فتوجه نحوه , بعد دخولك ستجد شاحن على اليمين احصل عليه , ثم تقدم إلى الغرفة الأخرى وافتح الدرج الثاني للمكتب لتحصل على شاحن , ثم اضغط على مقبض الكهرباء لتظهر لك راس إنسان انتزعها أولا ثم احصل عليها , ومن ثم توجه إلى المكتبة.
 
المرحلة الثانية عشر (Mental Realm)
العالم العقلي
——————–
التوهم : الآن توجه في اتجاه المكتبة وأسلك الممر الذي أمامك حتى أخره , ومن ثم أتجه إلى اليمين لتجد أن باب المكتبة قد أختفي , وهذا ناتج عن الهلوسة ويبدأ فيليب بمحادثة نفسه , ومن ثم توجه إلى الأمام ثم إلى اليمين لتجد أن المنطقة مغلقة أمامك , فعد مرة أخري باتجاه المكتبة لتجد أن الباب قد ظهر مرة أخري , الآن توجه ناحية الباب وضع اليد والرأس التي معك على جهاز كشف الشخصية الذي على يمين الباب حتى يفتح لك.
 
المرحلة الثالثة عشر (Library)
المكـــــــتبة
——————
الباب السري : ببعد دخولك المكتبة ستجد على اليمين نقطة حفظ وبدرج المكتب الأول رسالة أحصل عليها , وستجد باب بنهاية الغرفة مغلق , وستجد بالجهة اليسرى خدش بالأرض ناتج عن تحريك باب سري , فأنظر إلى المكتبة التي أمامك لتجد أيقونة يد على كتاب وهى المكتبة الوسطي قرب الباب المغلق , فقم بسحب الكتاب ليفتح لك باب سري.
alt

وفاة والد فيليب : الآن بعد دخولك من الباب السري سوف يري فيليب جثة والده على اليسار , وستجد على المكتب رسالة أحصل عليها وبالدرج الأول شاحن وبالثالث شاحن أيضا أحصل عليهم , وستجد بالدولاب الكبير شعلة أحصل عليها , وستجد ذر على اليمين أضغط عليه ليفتح لك الباب الذي بالخارج , ومن ثم أخرج من تلك الغرفة وتقدم إلى الباب المغلق وأدخل منه.
==========
الفصل الثالث : ( End of Area 4 )
مغادرة المجمع السكني
=============
alt

 

المرحلة الرابعة عشر (Cave)
الكهــــــف
—————-
الصعود : بدخولك إلى الكهف تقدم إلى الأمام لتري بنهاية الممر غرفة أدوات البناء , وستجد بعض الأعمدة التي تؤدي إلى الأعلى وعليك الصعود , الآن ستجد على يسار الأعمدة سلالم ولكن لن تستطيع الصعود عليها الآن , وستجد لوح خشبي كبير على اليمين فقم بمسكه وأسحبه لتضعه على الرف الأوسط , لتصعد عليه لأعلى الرف ومن ثم قم بسحب الصاج الحديدي , لتري خلفه مقبض السلالم أسحبه لتهبط السلالم.
alt
صعود السلالم : أهبط إلى الأسفل وأصعد السلالم لتجد بعد صعودك على اليمين رف حديدي يحتاج إلى سحبه لأسفل , حتى تستطيع العبور عليه إلى الجانب الأخر , ومن ثم توجه إلى الجانب الأخر لتري مشهد سقوط رجل من الأعلى , الآن أصعد السلالم التي أمامك حتى نهايتها لتجدها محطمة , وسوف تري تمثال أمامك وتجد خلفك صخرة أقفز عليها , ومن ثم أقفز من الصخرة إلى الجانب الأخر لتحصل على التمثال.
الخروج من الكهف : الآن أصعد السلالم مرة أخري وأهبط على الصخرة , ومن ثم أدفع العمود الصخري إلى الجانب الأخر وأصعد عليه , وستجد باب أمامك مغلق وعلى اليسار غرفة يعوقها بعض الصناديق فقم بإزاحتهم , ومن ثم أدخل لتجد حاسب آلي فقم بالضغط عليه لتري محادثة وملف فارغ , وسوف يفتح لك الباب الآن فتوجه إليه وأدخل.
المرحلة الخامسة عشر (Outsid)
الخــــــارج
——————–
القداحة : بعد خروجك ستجد أنك على سطح الأرض , وستجد غرفة على اليسار أذهب إليها وأحصل منها على غاز القداحة , وبعد خروجك سوف تري ذراع تحكم أمامك أتركه الآن , ومن ثم توجه إلى اليمين وأعبر الممر الضيق إلى الأسفل , لتجد غرفة أمامك توجه إليها وسوف ينهار الثلج من خلفك , أحصل من الغرفة على القداحة والعلاج من على الرف , والآن قم بدمج الغاز بالقداحة وأستخدمه على برميل الجازولين حتى يشتعل لتشعر بالدفيء , الآن عليك العودة إلى ذراع التحكم فعليك أن تقوم بإسقاط الصندوقين الكبيرين للأسفل لكي يكونا على بعضهما , حتى تعطيك ارتفاع مناسب للقفز إلى الجانب الأخر.
الانفجار : توجه إلى ذراع التحكم الآن وأستخدم عليه القداحة والغاز حتى تذيب الثلج من عليه , لكي يأتي الجسر وتستطيع العبور إلى الجانب الأخر , بعد عبورك ستجد غرفة على اليسار وأحصل منها على قطعة قماش وأشعل الجازولين , الآن أخرج من الغرفة وتوجه إلى الباب الذي أمامك لتجد أن الثلج يغطيه , فعليك بسحب براميل الجاز عند الباب وضع بها قطعة القماش , ومن ثم أستعمل الكحول عليها ومن ثم القداحة , ثم أبتعد عن المكان حتى لا تتأثر من الانفجار , ثم أدخل من الباب بعد ذلك.
==========
الفصل الرابع : ( Science Wing A )
جناح العلوم
========
المرحلة السادسة عشر (Infected Corridors)
أصابت الممـــــــــرات
——————-
اكتشاف المكان : الآن بعد دخولك ستجد نفسك في مدخل جناح العلوم , فأهبط السلالم وأستمر في التقدم إلى الأمام حتى تجد خريطة على اليسار للمكان , وستجد على اليسار حائط محطم أتركه وأتجه إلى الأمام ثم إلى اليسار , لتجد باب غرفة البحث مغلق فتوجه إلي الأمام ثم إلى اليمين وأستمر في التقدم إلى الأمام , حتى تجد غرفة على اليمين فارغة ومن الممكن أن تختبئ بها , ومن ثم أخرج منها وأهبط السلالم لتجد نفسك عند بيت الكلاب فأدخل.

 

المرحلة السابعة عشر (Kennel)
بيت الكلاب
———————
قطع الكهرباء : بعد دخولك توجه إلى الأمام لتجد بعض بيوت الكلاب وراء السياج , وستجد بالبيت الأول على اليسار تمثال فاحصل عليه , ومن ثم توجه إلى الممر الأيمن وبدخولك تجد مشهد بنهايته تجد غرفة أمامك فارغة وبها صندوقين فاتركها الآن , ثم تقدم إلى الأمام لتجد ممر على اليمين فسر فيه حتى أخره لتجد باب أفتحه وشاهد بعض جثث الكلاب , ومن ثم أخرج من الباب لتري مشهد مرعب , بعد ذلك تقدم إلى الأمام لتجد فتحات بالحائط فأنظر إليها , ومن ثم عد إلى الغرفة الفارغة التي بها صندوقين وقم بسحبهما لكي تسد بهما الفتحتين , ومن ثم تقدم إلى الأمام وأدخل الغرفة التي على اليسار , ستجد بها نقطة حفظ وبجانبها رسالة وشاحن أحصل عليهم , وستجد أعلى صناديق الكهرباء شاحن أحصل عليه , وستجد مفتاح لغلق الكهرباء ولا تضغط عليه إلا إذا سددت الفتحات بالصناديق لخروج وحش في الظلام , بعد الضغط على مفتاح الكهرباء أخرج من الغرفة وأتجه إلى الممر الأيسر.
alt
وحش الظلام : عندما تتوجه إلى الممر الأيسر ستجد عند دخولك رجل ميت , الآن أنتبه جيدا لان المكان ملئ بوحوش الظلام , وستري أن الإضاءة تأتي وتنقطع فعليك دراستها حتى لا يخرج لك وحش الظلام , عندما تجد أن الأنوار مضاءة فتقدم مسرعا إلى الأمام , وإذا انطفأت الأنوار قف مكانك حتى لا يشعر بك الوحش , وعند عودة الكهرباء أستمر في التقدم حتى تصل إلى نهاية الممر , لتجد غرفة أمامك أدخل لتجد بها دكتور ميت وبجانبه شاحن وكارت أحصل عليهم , وعند العودة من هذا الممر أتبع نفس الإستراتيجية حتى تخرج من هذا الممر , ومن ثم توجه إلى غرفة البحث وأحذر الزومبي بالطريق.

 

المرحلة الثامنة عشر (Reaseiarch Room)
غرفة البحث
———————
قتل الدكتور : بعد دخولك الغرفة ستجد نقطة حفظ على المكتتب الأيمن وأحصل من الدرج الثاني على شاحن , وستجد بالمكتب المقابل شعلة بالدرج الثالث أحصل عليها وبالمكتب الذي بجانب المرحاض أحصل على علاج ممن الدرج الثاني , وستجد أن غرفة المرحاض فارغة ومن ثم توجه إلى الغرفة التي أمامك وأدخل , تقدم إلى الأمام لتري مشهد لزومبي يخرج من الباب الأيسر ويحاول قتلك , فستجد على اليمين عجلة حاول تحريكها حتى أخرها لكي ترفع الصندوق الذي بوسط الغرفة , وعندما يكون الوحش في منتصف الغرفة حرك الذراع الذي بجانب العجلة ليسقط الصندوق عليه وتقتله , وبمجرد سقوط الصندوق تشاهد أنه لم يكن وحش بل دكتور فيالها من مفاجئة.
مكتب الدكتور (Swansons) : الآن توجه إلى الدكتور وأحصل منه على مفتاح المكتب المغلق الذي بالخارج , وستجد الغرفة التي جاء منها الوحش فارغة , فأتجه إلى الغرفة اليسرى فأحصل على شاحن ممن الدولاب الثاني , ومن ثم أخرج وأتجه إلى مكتب الدكتور وأستخدم المفتاح , ستجد على اليسار شاحن وشعلة أحصل عليهم , ومن ثم توجه إلى المكتب وأفتح الدرج الأول وأحصل على شاحن , ثم أضغط على الحاسب وقم بالضغط على ملفات القراءة لتحصل على معلومات وإحصائيات , ثم أضغط على أيقونة القفل لفتح الباب المغلق , ثم أضغط على أيقونة (Diagrostics.exe) وقم بتنصيب كل الكلمات المتواجدة بها , وستجد أيقونة لرقم سري لن تحتاجها والآن أخرج من الغرفة , ومن ثم توجه إلى غرفة الكيمياء بأن تتوجه إلى اليمين وأستمر في التقدم إلى الأمام فستجد باب أفتحه لتجد بعض الغرف المغلقة فأتركهم وتوجه إلي اليمين حتى تصل إلى الغرفة فأدخل.

 

المرحلة التاسعة عشر (Chemical Research LAB)
مختبر البحث الكيميائي
——————————–
غلق الغاز : الآن بعد دخولك ستجد نقطة حفظ على اليسار وبجانبها ماسورة غاز , فقم بارتداء القناع أولا ثم أمسك بالماسورة وتوجه إلى مكان تسريب الغاز وهى الماسورة التي على اليمين وقم بضربها بالماسورة التي معك , حتى يسقط جزء من الماسورة ثم قم بضرب الماسورة الصغيرة التي بالحائط ليفتح الغطاء الخاص بها , ومن ثم قم بوضع الماسورة التي معك في الفتحة حتى تصل الماسورتين ببعضهم , وبذلك تمنع تسريب الغاز من الغرفة ثم توجه إلى الباب الذي أمامك وأدخل.
جهاز الإنذار : تقدم إلى الأمام وأتجه إلى اليمين حيث الممر الأوسط , وقم بتحريك المفتاح الذي على اليمين وأحذر الزومبي , ومن ثم توجه إلى أخر الممر وأدخل من الباب المقابل ومنه إلى الباب الأخر , لتجد نفسك بغرفة بها أجهزة إنذار باللون الأخضر معلقة بالسقف , واستراتيجية الهروب منها أنك تختبئ أثناء مرور الضوء الأخضر في مكان مظلم , وسوف تجد مفتاح بإحدى الممرات على اليسار حركه ليفتح لك الباب الذي بنهاية الغرفة وإذا عبرت خلال الضوء الأخضر سوف تنطلق أجهزة الإنذار ويغلق الباب مرة أخري , الآن ادخل إلى الغرفة الأخر وستجد بها أجهزة إنذار فاتبع نفس الاستراتيجية السابقة , وبتلك الغرفة مفتاحين تحكم فقم بتحريكهما حتى تفتح الباب وممن ثم توجه إلى اللباب في وسط الغرفة وادخل منه.
الحصول على الفيروس : الآن تقدم مسرعا عبر الممر حتى تصل إلى الباب وقم بغلقه وقم بسده بالدولاب الأيمن من دخولك , لان هناك وحشين سوف يحاولا الدخول لقتلك , ستجد نقطة حفظ على اليمين وستجد خلف المكتب على اليمين وعاء فارغ أحصل عليه وبالدرج الأول شاحن وعلاج وبالثالث تمثال أحصل عليهم , وستجد حاسب أضغط عليه لتجد ملف أضغط عليه , ومن ثم توجه إلى الدولاب الأيسر وأحصل على شاحن وشعلة بالرف الثاني , وسوف تجد أمامك صندوق زجاجي كبير وبداخله مادة (الفيروس) وماسك , وبالخارج ستجد له ثلاث أذرع : الذراع الأول على اليمين يحرك إلى أعلى وأسفل , والثاني يحرك إلى اليمين واليسار , والثالث يحرك إلى الأمام والخلف , وستجد ذر بجانبهم وهو للمسك , وستجد على يسار الصندوق الزجاجي فتحة صغيرة ضع بها الوعاء الفارغ , الآن قم بمسك الفيروس وحركه حتى تضعه فوق الباب الأرضي الذي بنهاية الصندوق بالداخل حتى تحصل على وعاء ملئ.
الهروب من النفق : الآن تتوجه إلى العجلة التي على اليمين وحركها ليفتح لك الباب الأيسر , ومن ثم توجه مسرعا إليه لأنه لن يكون أمامك سوي دقيقتين قبل انهيار النفق , فتقدم في النفق وأحذر من الانهيارات ومن الغاز وبعض العوائق , وستجد عجلة حركها وتقدم وأزح بعض الحجارة وأقفز من فوق المواسير حتى تصل إلى نهاية الممر وأخرج من الباب الرئيسي لغرفة الكيمياء , ومن ثم توجه إلي غرفة الفحص عن طريق اليسار ثم إلى اليسار لتجد الغرفة أدخل منها.

 

المرحلة العشرون (Examination Area)
منطقة الفحـــــص
————————
النفق السري : بدخولك ستجد نقطة حفظ على المكتب وبالدرج الثالث شاحن وبدرج الدولاب الجانبي زجاجة نتروجين , أدخل من الغرفة التي على اليمين وأزح بعض الكتب من على المكتب الأيمن لتجد خلفهم زجاجة كبريت , وستجد شاحن بالدولاب الكبير وبجانبه صورة أتركها الآن , وستجد باب مغلق على اليسار فأتجه إلى الباب الأيمن وأحصل على شعلة وبالرف الأعلى زجاجة يود أحصل علليها , الآن أخرج وأتجه إلى الصورة وقم بإزاحتها لتجد خلفها فتحة تهوية فأستعمل الكرسي لتصعد عليه وأعبر من خلال الفتحة وأستمر بداخلها حتى نهاية الفتحة لتجد غرفة أهبط إليها.
آلة العلاج : بهبوطك ستجد غرفة على اليمين أدخلها لتحصل على زجاجة الكلور من الرف الأوسط للدولاب , وقبل أن تتوجه إلى الغرفة التي أمامك أزح الكراسي من على الباب الأيسر , ومن ثم أتجه إلى الغرفة التي أمامك وأحصل على زجاجة بارمين من على اليسار , وستجد زجاجة أستون بالدولاب الأيمن بجانب الوحش , وستجد آلة أمامك فقم بوضع الوعاء الأزرق (الفيروس) في الفتحة التي على يسار الآلة , ثم قم بوضع الستة مواد التي حصلت عليها في الفتحة العليا للآلة , ثم قم بالضغط على الستة أزرار كالأتي :

 

1- الذر الأوسط بالأعلى. 2- الذر الأول بالأعلى على اليسار.
3-الذر الأول بالأسفل على اليمين. 4- الذر الأول بالأسفل على اليسار.
5- الذر الأوسط بالأسفل. 6- الذر الأول بالأعلى على اليمين.
ثم قم بالضغط على جهاز البصمة حتى تشفي من هذا المرض.
alt
سيطرة الزعيم : بعد الضغط على جهاز البصمة سوف يأتي مشهد وأنت تنهار ثم تستيقظ , فتوجه مسرعا إلى خارج الغرفة ليأتي مشهد أخر باستيقاظ الوحش فأسرع إلى اللباب الذي على اليسار وأخرج منه , ثم أتجه إلى الباب الأيسر وأزح التكيف من خلف الباب وأخرج مسرعا من الباب الأخر , وبعد خروجك يأتي مشهد لبعض الزومبي وسيطرة الزعيم عليك وبذلك تنتهي المرحلة وتنقل إلى مرحلة جديدة.
==============
الفصل الخامس: ( Message )
الرســــــــــــالة
=========
المرحلة الحادية والعشرون : Tower
البـــــــــــــرج
————————
المهمة الأولي : الآن ستجد نفسك في دائرة بأعلى البرج فأهبط السلالم وستجد بعض الفتحات فأنتظر قليلا حتى تنقل إلى غرفة من غرف البرج تلقائيا , بعد انتقالك ستجد نفسك في غرفة بها باب مغلق وبجانبه عتلة فأحصل عليها , وستجد باب بالأرض فلا تفتحه بالعتلة حتى لا ينهار عليك , ولكن ستجد صخرة على اليسار بجانب الباب أسفل الحائط , فتقدم إليها وأسحبها لتجد شخص يتحدث معك , ومن ثم أعطه العتلة حتى يساعدك في فتح الباب وأخرج منه , لتعود مرة أخري إلى البرج.
المهمة الثانية : الآن تعود إلى نفس الدائرة بالبرج وأنتظر قليلا حتى تنقل إلى ممر من ممرات البرج , وستجد خلفك سد فتقدم إلى الأمام لتجد ذراع فإذا قمت بتحركها تخرج الغاز من فتحة لتحرق الوحوش التي تواجهك , ولكن إياك أن تفعل ذلك لأنك ستموت بموت الوحش , ومن ثم توجه إلى الأمام ثم إلى اليمين وأستمر في التقدم إلى الأمام , لتجد باب مفتوح على اليسار وبخلفه وحش فأجعله يراك , ومن ثم أهرب منه حتى تفقد أثره , وبعد ذلك عد مرة أخري وتقدم إلى اليسار لتجد بأخر الممر باب كان مغلق , ولكن بهروبك من الوحش جعله يتحطم وعلى اليمين ذراع تحكم لدق الجرس فحركه وأدخل من الباب ثم تعود إلى البرج.
المهمة الثالثة : الآن تعود إلى نفس الدائرة بالبرج وأنتظر قليلا حتى تنقل إلى ممر من ممرات البرج , ستجد خلفك علامة على الأرض فقم للتوجه إلى الأمام وأسحب قالب الطوب لتضعه على العلامة , لتجد باب جانبي يفتح على اليسار فتقدم إليه , ومن ثم حرك ذراع التحكم وعد مسرعا إلى قالب الطوب وأسحبه إلى داخل الغرفة وضعه على العلامة الأخرى , وإذا غلق الباب فحرك ذراع التحكم لتخرج ومن ثم تقدم إلى الأمام لتجد نيران تخرج من بعض الفتحات فاقتحمها لتحترق , لتجد نفسك بعد ذلك داخل غرفة مغلقة وستجد قالب طوب وعلامة فضعه عليها ليفتح الباب , ثم أخرج وتوجه إلى الأمام لتجد نفسك محروق على الأرض , فأستمر في التقدم لتجد قالب طوب فضعه على العلامة ليفتح لك الباب , لتجد باب أخر فقبل أن تضغط على جهاز البصمة التي بجانبه فقم بسحب قالب الطوب حتى لا تحترق بالنيران , ومن ثم توجه إلى الباب وأضغط على جهاز البصمة ليفتح لك الباب , وأخرج لتجد بعض الزهور فتقدم إلى الأمام وتنتهي المرحلة بسلام.

 

المرحلة الثانية والعشرون : Ending
الإنـــــــــــــهاء
————————
إرسال الرسالة : الآن ستجد نفسك بالبرج فأنتظر حتى تعود إلى غرفة الفحص , وبعد انتهاء حديث الزعيم سوف يفتح لك الباب الذي أمامك فأدخل لتجد غرفة بها بابين , وبعد انتهاء الحديث وإعادة بعض الذكريات التي مررت بها سوف يفتح لك باب فأدخل منه , لتجد نفسك في غرفة أخري بنهاية حديث الزعيم سوف يفتح لك باب فأخرج منه , لتجد حاسب فأضغط عليه حتى ترسل رسالة إلى صديق لك , بعد ذلك أذهب إلى كل باب وأضغط عليه ليختفي وستجد صورة فوق المكتب الذي عليه الحاسب فأضغط عليه لتختفي , ومن ثم يعود الحاسب إلى العمل فاكمل الرسالة إلى صديقك وتخبره بأن عليه أن يقوم بتدمير المكان ليقضي على هذا الوحش المسيطر على العقول.
وبذلك تنتهي هذه الرحلة الشاقة والمرعبة دون أن نعرف ماذا حدث لفيليب بعد إرساله الرسالة , ونحن الآن ننتظر ماذا سيفعل صديق فيليب في الجزء القادم أو ماذا سيفعل فيليب في الجزء القادم؟؟

 

كلمة أخيرة
أتمني من الله أن أكون وفقت في كتابة الحل , وأن ينال رضاكم وأعجبكم وأن تستفيدوا منه قدر الإمكان , وأكرر كلامي الأخير في المراجعة بأن اللعبة ممتازة جدا , وعن نفسي أنصح بتجربتها وأتمنى أن تأخذوا كلامي موضع ثقة , فمن يعرفني سيعرف أنني أنصح باللعب القوية جدا , وهذا الحل يعتبر الأفضل عالميا بعد التجربة الشخصية وأن كان الأول , والحل مدعم ببعض الصور البسيطة التي من الممكن أن تحتاجوا إليها وهي من تصويري الخاص

  الوسوم 

شارك
عدد التعليقات 0 على" الحل الكامل للعبة Penumbra Black Plague "
اترك تعليقاً

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف