قبل سنين ومئات أخرى من الآن ، كان الجشع والطمع يملؤ المكان ، فبدأ يطغى ويقتل كل السكان ، ولكن الأمير ، بهمته ظهر . وأنهى كل الطغيان ، وبعدما أصبح كل من واجهه فـان ، أنقذ مملكته وأنعم رعيته بالأمـان .. والآن لقد عزم الأمير على الرحيـل ، ولكن على أمـل العودة بسرعة ، لـم يبقى له من العائلة سوى أخوه ، البعيد عنه بأميال ، حزم أمتعته وألقى كلمته ثم ركب فوق صهوة جواده ، منطلقا نحو مملكة آزاد ، مملكة أخيه الأمير ماليك .. عند وصوله تفاجئ بما حصل للقصر ، وعرف أن هناك شر جديدا ينبغي دحره . Prince of Persia واحدة من أعرق الألعاب التي عرفناها ، عزمت على الوصول إلى مرتبة جيدة بين صفوف الفيديو جيمز ، الجزء الجديد يعتبر عودة للأصل !! ومن عاد لأصله فلا خوف عليه .. رحلة الأمير الجديدة بدأت لتوها ، وليس هناك غيري من سيرشدك إلى الطريق الصحيح . فتابع هذا الحل الكامل إذا أردت النجاة ..

============
فقرات الحل الكامل :
=========
– معلومات أساسية
– القصة العامة للعبة
– أساسيات التحكم (Ps3)
– الشخصيات الرئيسية
– بعض الأساسيات البسيطة (مهم قبل اللعب)
– الحل الكامل والمفصل مع صور توضيحية
– خاتمة وكلمة أخيرة .

============

===========

التلاعب بالزمن ، مهمة الأمير المفضلة على الإطلاق ، بعد سنوات من الفراق ! افتقد أخاه ماليك ، الوحيد الذي بقي له من العائلة ، يشم فيه رائحة أبيه وأمه ، ويتذكر معه ذكريات الماضي الجميلة ، عندما كان طفلين بعمر الزهور ، لقد رحل ماليك منذ سنوات إلى مملكة بعيدة ، لكي يحكمها ، فقد وجد فيها خير السكان ، ورعية أنعمته بالملك ، تلك المملكة ، تدعى بمملكة آزاد الواسعة ، وتقع في بلاد باكستان حاليا ، غزتها الخرافات والأساطير ، أكثر من بلاد فارس ، وظهر فيها الشر من كل مكان ، بينما الرمال انسلت لاتجهاهها وعثت فيها فسادا ، عزم الأمير على السفر ، وضب أمتعته وركب فوق صهوة جواده وانطلق للمملكة ..

عند وصوله للمكان ، تفاجئ بما حدث لقصر أخيه ، فقد ظهر أنه هناك حرب كبيرة تحدث هناك ، بين ماليك الذي يبدو في الأفق مرتديا قناعه الذهبي ومجابها محاربي العدو ، الملك سلومون هو ذلك المعتد الغاصب ، ورغم أنه توفي إلا أن جنوده لطالما أرادت السطو على مملكة آزاد المجاورة والذين اعتبروا أن ملكها لا ينتمي لهذا المكان ، هزم جيش ماليك ولم يستطع مجابهة جيش الملك سلومون القوي ، فأراد فك الحصار عن مملكته بأي ثمن ، لذلك فقد استغل قوة رمال الزمن لكي يفيق وحشا عملاقا يقوم بتخليصه من سلومون ورجاله ، ورغم تحذيرات الأمير إلى أن ماليك قام بذلك ونهض الوحش راتاش لكي يهاجم المملكة بدوره ..

أمام كل هذا ، حاول الأمير البحث عن مساعدة ، وهنا تعرف على حامية المياه وآخر وريثة من ورثاء فصيلة الجن المدعوة برازيها ، قامت رازيها بإرشاد الأمير ، وأخبرته بأن الطريقة الوحيدة للعيش بسلام وهزيمة الشر ، هي من خلال جمع قطعتي قلادة الرمال التي يتوفر كل من الأمير وأخيه ماليك عليها ، عرض الأمير على ماليك هذا الإقتراح ، ولكنه رفض ونشب حدام قوي بين الأخوين انتهى بأمر ماليك أخاه بالخروج من مملكته ، لأنه ليس لديه سلطة فيها ..

============
click to zoom
=========

: اختيار القوى
: تحريك الأمير
: تحريك الكاميرا
: القفز
: الهجوم بالسيف
: الضرب بالأيدي أو الدفع
: التدحرج
: إعادة الزمن للوراء
: قوة المياه
: قوة الرياح
: تسلق الحائط
+: التحرك عبر الحائط

============
click to zoom
==========

الأمير :

أمير بلاد فارس بطل السلسلة ، في هذا الجزء ، يقوم الأمير بزيارة مملكة آزاد ، مملكة أخيه العزيز ماليك ، ولكنه يفاجئ بالحرب القائمة هناك بين أخيه وجنود الملك سلومون ، يقوم الأمير بطلب المساعدة من رازيها التي تخبره بأن الطريقة الوحيدة للتخلص من وحش الرمال هو جمع جزئ قلادة الصحراء ..

ماليك :

ماليك شخص متعصب وأناني على عكس أخيه الأمير ، ماليك هو أمير مملكة آزاد ، وقد واجه جيوش الملك سلومون ولم يستطع القيام بشيء لحماية مملكته ، وكان خياره الوحيد استدعاء وحش الرمال الذي قد يخلصه من هذا الجيش ولكنه للأسف تمرد عليه وقام بتدمير قصره . عندما تمكن ماليك من القضاء على وحش الرمال راتاش تحول إلى شخص أكثر قسوة ، وبفعل الرمال المنسية أصبح شبح وحش الرمال ..

رازيها :

رازيها هي آخر جنية من سلالة الجنيات ، وقد كلفت بحماية مملكة المياه والحفاظ عليها بعيدا عن أعين الغرباء ، تقوم بمساعدة الأمير بإعطائه قوة العناصر الأربعة لكي يجابه الشر ويقضي عليه وتخبره بأن عليه أن يجمع نصفي القلادة لكي يتمكن من القضاء على وحش الرمال ، نصف يتوفر عليه هو والنصف الآخر لدى ماليك ، لكن هذا الأخير يرفض الأمر تماما ..

راتاش :

راتاش وحش استدعاه ماليك بغرض حماية مملكة آزاد من جنود الملك سلومون ، ولكنه تمرد وعصى أوامره واصبح وحشا يدمر أينما ذهب ، تمكن ماليك من القضاء عليه ، ولكن روحه تملكته ولم حولته إلى وحش شرير ..

=============

============

الصحة :

لاستعادة صحة الأمير ، يكفي أن تحصل على بعض الكريات الحمراء العملاقة ، التي قد تجدها عن تحطيم بعد القدور والجرات العتيقة ، أو البراميل الخشبية أو حتى القضاء على بعض المحاربين .

نتواءات الحائط :

في بعض الحوائط ، قد تجد بعض البلاطات الملونة بالرمادي أو شيء من هذا القبيل والمنتشرة بشكل غير منظم ، تساعدك هذه البلاطات على تسلق الحائط والوصول إلى أماكن جديدة .

إعادة الزمن للوراء :

كعادة جميع أجزاء السلسلة ، فإن الجزء الجديد يتمتع بإمكانية إعادة الزمن للوراء ، مباشرة بعد الحصول على قوة المياه عند زيارة رازيها ستتمكن من القيام بالأمر بالضغط على L2 .

زيادة عداد الصحة :

لزيادة عداد الصحة الذي يصبح متمكنا من التطول ، يكفي أن تقتل عددا كافيا من العظميين ابتداءًا من مرحلة The Stables . حيث عندما تتمكن من قتل عدد العظميين المحدد ستحصل على القدرة على إضافة جزء إلى أنبوب الصحة .

زيادة العدادات على اختلاف أنواعها :

كعداد الصحة تماما ، ستتمكن ابتداءًا من مرحلة The Stables من ترقية عداداتك الأخرى أو قدرات وغيرها ، وذلك عن طريق الدخول للـ Upgrade Menu وتطوير قدراتك ، هذا بالطبع عند القضاء على عدد الوحوش المراد .

===========
click to zoom
=============

الفصل الأول : The Ramparts

بعد مشهد بداية اللعبة ، الذي يبين وصول الأمير إلى مملكة آزاد التي في حالة يرثى لها ستبدأ اللعبة ، إبدأ بنزول الدرج واقترب من الهوة ثم إقفز بالضغط على إكس لعبورها ، واصل النزول حتى تصل للأسفل ثم إقفز للغرفة ، أخرج سيفك ثم أقتل المحاربَين ، توجه نحو الشمال الشرقي ثم إضغط على R1 + إكس لتسلق الحائط والوصول للأعلى ، توجه نحو اليسار ثم تسلق بنفس الطريقة ، بعد الإنفجار دمر الجرات بالقرب من العمود ثم إقترب من الحائط واضغط على R1+ إكس لكي تتحرك عبره بنفس طريقة الأجزاء السابقة ، أخرج سيفك ثم قاتل المحاربين الخمسة (ستكون فرصتك لاستعراض مهاراتك وتعلم بعض الأساسيات) بعد القضاء عليهم تقدم نحو الأمام ثم انتظر الإنفجار وتحرك عبر الحائط ، إصعد للمنصة ثم تقدم وتسلق الحائط لكي تتشبث بالدعامة ، توجه نحو اليسار حتى تصل إلى نهايتها ثم إنزل للأسفل للتشبث بالأخرى في الأسفل . واصل التوجه يسارًا حتى تصل لنهاية الممر ثم تسلق الحائط للصعود إلى الذي فوقه ، توجه نحو اليسار ثم تحرك عبر الحائط للعبور ، تقدم قليلاً ثم إنزل للأسفل وواصل التحرك حتى تصل لنهاية الممر ، تحرك عبر الحائط للوصول للممر ، إصعد ثم لاحظ الغرفة الخشبية العملاقة التي تحمل بعض المحاربين ، تقدم نحوهم ثم أخرج سيفك وابدأ بالتقطيع ، يمكنك التدحرج لتجنب هجوماتهم أو الدفاع عن نفسك بالقفز أو ما شابه .

بعد الإنتهاء منهم تقدم نحو الأمام وتحرك عبر الحائط لعبور الهوة ، دمر الجرات للحصول على بعض الدماء ثم تقدم نحو الأمام وتسلق الحائط ، توجه نحو اليمين ثم تسلق العمود للتشبث بالدعامة العلوية ثم إقفز للعمود المقابل ، توجه نحو اليسار ثم إقفز للممر على الحائط وتقدم يسارًا وتحرك عبر الحائط للوصول لممر آخر ، توجه نحو اليسار  قليلا لتجنب الشرخ في الحائط ثم تسلق نحو الذي فوقه ، توجه نحو اليسار ثم تحرك عبر الحائط ، تقدم عبر الممر ثم إقفز للجهة المقابلة واصعد للمنصة ، أخرج عبر الباب ثم بعد المشهد القصير تحرك عبر الحائط لعبور الحفرة ، أدخل البناية ثم توجه نحو الحائط وتحرك عبره للتشبث بممر مقابل ، توجه نحو اليسار ثم تحرك عبر الحائط للتشبث بممر آخر ، توجه نحو أقصى اليسار وتحرك عبر الحائط ثم تشبث بالبساط الأحمر للنزول بأمان ، توجه نحو اليسار ثم تحرك عبر الحائط وتقدم يسارًا ثم إقفز عبر البساط الأحمر للأسفل ، توجه نحو اليسار ثم تحرك عبر الحائط وبسرعة إضغط على إكس للقفز إلى المنصة على مقربة ، تقدم ثم إقفز وتشبث بالبساط الأحمر .

عند الوصول للأسفل إضغط على الزر وسط الغرفة ثم أقتل المحاربين الذين دخلوا عبر الباب الذي فتح ، بعد قتلهم جميعا إضغط الزر من جديد لفتح الباب مجددا ثم اعبره بسرعة ، تقدم ثم إقفز للأسفل وتسلق الحائط يسارًا ، تقدم ثم تحرك عبر الحائط يمينا للتشبث بالدعامة ، تقدم قليلا ثم إقفز للدعامة المقابلة وتحرك عبر الحائط ، تقدم ثم تحرك عبر الحائط يسارًا حتى تضغط على الزر ، إقفز للممر ثم أعبر الباب بسرعة . تسلق الحائط المقابل ثم تسلق للتشبث بالممر الأكثر علوا ، تقدم نحو اليسار ثم تسلق الحائط للصعود . تقدم قليلاً لكي يبدأ مشهد ..

الفصل الثاني : The Fortress

بعد المشهد القصير تقدم ثم أعبر الممر الحجري الصغير ، إقفز لكي تتشبث بالبساط الأحمر وتسقط بأمان ، توجه نحو اليمين ثم قاتل المحاربين ، تسلق الحائط المقابل لكي تتشبث بممر ، فوق تسلق للتشبث بالذي فوقه ، توجه نحو اليسار ثم تحرك عبر الحائط لكي تتشبث بجسر خشبي ، إصعده ثم توجه نحو اليسار وتسلق لصعود الحاجز ، توجه نحو اليسار ثم تحرك عبر الجسر الخشبي الصغير واقفز للمنصة ، تقدم ثم إقفز عبر البساط الأحمر للنزول ، أقتل المحاربين ثم توجه نحو اليمين ، لاحظ النتوءات – البلاطات الملونة – على الحائط ثم إبدأ بصعوده عبرها . عند نهايتها تحرك عبر الحائط لتشغيل الزر ثم إقفز ، تحرك عبر الحائط للوصول للجهة المقابلة . تقدم حتى يبدأ مشهد جديد ، بعد انتهائه تحرك عبر الحائط على اليمين للتشبث بالجسر الحجري ، إصعد ثم توجه نحو اليمين وتسلق العمود للتشبث بممر هناك ، توجه نحو اليمين حتى تجد نتوءات جديدة على الحائط وتسلق عبرها ، عند انتهائها لاحظ النتوءات الأخرى على الجانب الأيمن ، تحرك عبر الحائط للوصول إليها ثم إنزل على العمود ، تقدم نحو الجسر الخشبي الصغير ثم إقفز لتطال النتوءات على الحائط المقابل ، إنزل للأسفل ثم تدحرج عبر الفتحة في الحائط ، أخرج سيفك ثم أقتل المحاربين .

أدخل الغرفة ثم توجه نحو الشمال الغربي وتسلق الحائط لكي تتشبث بممر فوقك ، إصعد ثم توجه نحو اليمين ، تسلق حتى الممر في الأعلى ، تحرك عبر الحائط يمينا ثم إقفز لكي تصل إلى العمود الخشبي ، إصعد ثم إبدا بتسلق النتوءات – تحرك عبر الحائط عند الفراغ بينها – . واصل هكذا حتى تصل لباب ، أخرج ثم تحرك عبر الحائط يمينا واقفز للوصول إلى العمود ، إصعد ثم إقفز للموالي وواصل القفز بين الأعمدة حتى تصل للباب الآخر ، أدخل ثم إقفز للنتوءات على الحائط المقابل وانزل للأسفل ، توجه نحو اليمين ثم إقفز للوصول إلى المنصة المحادية ، تحرك عبر الحائط حتى تصل للعمود ، توجه نحو اليسار ثم تسلق النتوءات حتى تصل للأعلى ، تقدم قليلاً لكي يدور حديث أخوي ! بعد المشهد تقدم نحو مجموعة الجسور الخشبية وتوجه نحو اليسار ثم إضغط على الزر ، بسرعة توجه نحو اليمين واضغط على الزر الثاني ، عد إلى المنصة الرئيسية ثم إقفز واضغط على الزر الثالث قبل انتهاء الوقت لكي تفتح البوابة لماليك .

بعد المشهد القصير عد إلى المنصة الرئيسية ثم توجه نحو اليسار واقفز للتشبث بالممر على الحائط ، توجه نحو اليمين ثم تحرك عبر الحائط لكي تتشبث ببعض النتوءات ، إنزل للأسفل ثم تقدم وتحرك على الحائط للوصول إلى الممر المقابل ، أدخل الباب ثم تحرك عبر الحائط واقفز لكي تتشبث ببعض النتوءات ، توجه نحو اليمين حتى انتهائها ثم تحرك عبر الحائط واقفز للوصول إلى الممر ، تقدم ثم أقتل الجنديين وتسلق العمود للضغط على الزر وفتح البوابة ، أعبرها قبل إعادة غلقها ، تقدم ثم إستدر يسارًا لكي تواجه جيشا هائلاً من الجنود !! قاتلهم جميعا ثم تقدم واستدر يسارًا ، لاحظ الزر ثم هلم بتشغيله ، الآن أضرب الدورة كاملة قبل انتهاء الوقت لعبور البوابة التي فتحت ، عند النجاح في الأمر تحرك عبر الحائط ثم إلتصق بالنتوءات وتحرك من جديد لكي تصل للممر المقابل ، تقدم نحو الأمام ثم دمر الجرات إذا احتجت لبعض الدماء ، إقترب من العمود على اليمين وتسلقه حتى الأعلى ثم إستدر لجهة العمود الآخر – بحيث يكون ظهرك باتجاهه – واقفز لكي تتشبث به ، إصعده ثم إستدر للوصول إلى الممر العلوي .

الفصل الثالث : The Palace Courtyard

بعد المشهد القصير ، إقفز على العمود ثم بعده إلى العمود على يساره واقفز للمنصة ، تقدم ثم تسلق العمود حتى الأعلى واقفز للعمود الموالي ثم إقفز من جديد للوصول إلى الممر العلوي . أقتل المحاربين والحراس ثم تقدم وتحرك عبر الحائط يسارًا ، إقفز مباشرة للعمود حتى تتشبث به ، إقفز عبر الأعمدة الثلاثة الموالية ثم إقفز للبساط الأحمر لكي تتشبث به وتسقط بأمان ، تقدم نحو وسط الساحة واقتل المحاربين الثلاثة قبل أن يأتي جيش كامل ، إقض عليهم بدون استثناء وإذا احتجت لبعض الدماء إبحث عن جرات منتشرة على جانبي الساحة ، عند الإنتهاء منهم جميعهم تقدم نحو البوابة الرئيسية العملاقة لكي يندلع مشهد .

هذا الأخير سيبين لك طريقا أخرى لأن البوابة مقفلة ، توجه نحو اليسار ثم دمر الجرات للحصول على بعض الدم وعد قليلاً إلى الوراء بمحاذاة البوابة مباشرة ، تسلق الحائط لكي تتشبث ببعض النتوءات عليه ثم تسلقها واقفز لكي تتشبث بالعمود ، إقفز للعمود الذي يليه ثم مجموعة العواميد الثلاثة الأخرى واقفز للممر ، إقفز يمينا لكي تتشبث بالقضيب المعدني ثم إبدأ بالدوران واقفز في اللحظة المناسبة ، توجه نحو اليمين ثم إقفز عبر القضيبين لكي تطأ تتمة الممر ، توجه نحو اليمين ثم تحرك عبر الحائط للوصــول إلى القضيب ، إستدر ثم إقفز للوصول إلى الشرخ في الحائط ، إقفز وتشبث بالبساط الأحمر لكي تنزل بأمان .

الفصل الرابع : The Treasure Vaults

عند نزولك تقدم عبر المنحدر وقف على العمود الخشبي ، عليك الآن القفز على الحائط وتسلقه مباشرة ، إقفز بواسطة إكس ثم إضغط R2 مباشرة للتسلق قبل السقـوط ، تقدم نحو الأمـام وتحرك على الحائط يسـارًا ثم إقفز للتشبـث بقضيـب معدني ، إبدأ بالدوران ثم إقفز نحو الذي يليـه واقفز للممر بعدها ، تقدم ثم إقفز للقضيب واستدر ثم إقفز على الحائط وتسلقه قبل سقوطك ، لاحظ الحائطان المتقاربان ، تسلق أحدهما ثم إقفز للآخر ، وتسلقه ثم عد للحائط الأول من جديد وهكذا حتى تصل للأعلى . إصعد ثم تحرك عبر الحائط يسارًا وتشبث بالبساط الأحمر للنزول بسلام ، تحرك عبر الحائط يمينا ثم تشبث بالبساط الأحمر الآخر للنزول إلى الأسفل . تقدم قليلاً حتى تظهر بعض التعليمات ثم تحرك عبر الحائط يساٍرا واقفز للمقابل ثم تسلقه بسرعة ، بعد المشهد الذي يبين سلب بعض المحاربين لكنوز القصر تقدم للغرفة الذهبية ثم قاتلهم ، بعدها قاتل الجنود المدرعين . بعد الإنتهاء منهم تقدم نحو الصندوق الذهبي العملاق بمحاذاة الحائط وتسلق لسطحه ، بعد المشهد الذي يبين لك الطريق تسلق العمود ثم إقفز للعمود على يساره ، إقفز للتشبث بالقضيب المعدني ثم إقفز للعمود المقابل ، إقفز للآخر على اليمين ثم إقفز للممر ، توجـه نحو اليمين ثم إقفز للقضيب المعدني ، إقفز للذي على يمينه ثم غير اتجاهك بإدارة الآنالوج واقفز لكي تصل إلى القضيب الذي أعلاه ، إقفز للآخر على اليمين ثم غير اتجاهك واقفز للأخير ، إقفز للممر واصعد ثم توجه نحو اليسار حتى تصل للمكان المقصود . إقفز لجذب الدعامة وفتح الباب ثم إقفز واعبر هذا الأخير . الآن إصعد الدرج حتى تصل للأعلى لكي يبدأ مشهد ..

هذا المشهد الطويل يبين تحرير وحش الرمال المخيف ، بعد تحذير الأمير من أن هذا الأخير قد يكون سببا في هزيمة جيوش ماليك ، ولكنه لم يصغ إلى كلام اخيه ، عليك الآن أن تهرب من الخراب الذي يعم الأرجاء ، إبدأ بالقفز عبر الممر المتهالك وتجنب الأمكنة التي تتصدع فيها الأرضية وتنشق ، إبدأ بالقفز حتى تنتهي من هذا وتخرج بأمان ، ستظهر هنا بوابة سحرية غريبة ، أدخلها لكي تجد نفسك في مكان غير مألوف !! تقدم ثم إصعد الدرج لكي يبدأ مشهد جديد تظهر فيه حامية المياه رازيها . بعد الحديث الطويل إليها ستشرح لك أن الطريقة الوحيدة لهزم الملك سلومون هي إيجاد النصف الثاني من ختم الرمال ، وقبل الرحيل ستعطيك قوة المياه . إنزل الدرج ثم أعبر عبر البوابة الغريبة لكي تعود إلى الحصن . توجه نحو اليسار لكي تتصدع الأرض فجأة ويسقط الأمير ، إضغط بسرعة على L2 لكي تعود بالزمن إلى الوراء لأول مرة في اللعبة . لديك الآن أربعة أختام للمياه ، يمكنك استعمالها للعودة بالزمن إلى الوراء إذا واجهت مشكلة ما ، تحرك عبر الحائط يمينا لكي تتجنب السقوط من جديد ، تقدم في الممر ثم ابق قريبا من الحائط حتى إذا تصدعت الأرض تتمكن من التحرك والنجاة بجلدك ، واصل التقدم في الممر المتصدع حتى تصل لغرفة .

الفصل الخامس : The Stables

بعد المشهد القصير الذي يبين لك أن الأمير مراقب توجه نحو الجهة الشمال غربية من الغرفة لكي يبدأ مشهد جديد ، بعد هذا الأخير ستجد نفسك في قتال ضد بعض العظميين ، بعد تدميرهم جميعا ستمتلؤ لديك نسبة معينة تشير إلى أنه يمكنك زيادة تحملك ، أدخل إلى قائمة الـ Upgrade ثم فعل الخاصية لكي يزداد حجم الأنبوب الذي يتوفر على دمائك ، عد الآن إلى المنطقة التي بدأ فيها مشهد العظميين (الجهة الشمال غربية) ثم تسلق الحاجز الخشبي ، إقفز للحاجز الذي يليه ثم للقضيب المعدني ، إقفز للقضيب الآخر ثم منه إلى الممر ، توجه نحو اليسار ثم تسلق الشرخ على الحائط ، تقدم يسارا ثم تحرك عبر الحائط واقفز للتشبث بالعمود ، إقفز عبر الأعمدة الثلاثة واقفز للحائط المقابل لكي تتشبث بالشرخ عليه ، تحرك عبر الحائط يمينا ثم إقفز للتشبث بالعمود الموالي ، إقفز عبر الأعمدة الثلاثة ثم إقفز لكي تتشبث بالحائط الذي أتيت منه ، توجه نحو اليسار ثم تحرك عبر الحائط للوصول إلى الممر ، إصعد الدرج ثم إقفز لتحريك الدعامة وفتح باب . إبدأ بالدوران ثم إقفز عبر مجموعة القضبان الأخرى حتى تصل للباب الذي فتح ، أعبره ثم تقدم وتدحرج لعبور الفتحة الصغيرة أسفل الباب .

لقد لاحظت الدعامة الكبيرة الدوارة التي تتوفر على أشواك ، لمرورها إتبعها عندما تتحرك للأمام ثم عندما تهم عائدة تدحرج عند وصولها إليك ، تقدم ثم أعبر الدعامة الأخرى وادخل الباب – لا تنسى تدمير الجرات إذا حدث أن أصابتك الدعائم – . في الساحة ستقاتل مجموعة جديدة من العظميين ، تقدم ثم قاتلهم بواسطة سيفك حتى تنتهي منهم ، الآن بعد تدميرهم يمكنك الحصول على بعض الدم من خلال الجرات المنتشرة على الجانبين ، توجه نحو المدخل الذي أتيت منه ثم لاحظ يساره مباشرة يتواجد قضيب معدني ، تسلق الحائط ثم إقفز للتشبث به لكي تظهر مجموعة جديدة من القضبان ، إنزل ثم توجه نحو الحائط المقابل وتسلقه ثم إقفز للتشبث بقضيب آخر هناك ثم إستدر بتحريك الآنالوج واقفز لكي تتشبث بممر على الحائط ، توجه نحو اليمين حتى تجد نفسك فوق القضيب ثم تسلق الحائط واقفز للتشبث بقضيب آخر ، إقفز عبر القضبان المعدنية حتى تصل للحائط ، تحرك عبر هذا الأخير يسارًا ثم تقدم والتصق بالنتوءات ، إصعد حتى الأعلى ثم إقفز للوصول إلى دعامة خشبية ، إقفز للأخرى يمينا ثم توجه نحو اليمين واقفز للتشبث بالقضيب ، إقفز للممر الخشبي ثم توجه نحو اليمين واقفز للقضيب المعدني ثم إقفز للجسر الذي يليه ، إقفز للجسر الأخير ثم توجه نحو (اليسار أو اليمين) واقفز ثم تشبث بالبساط الأحمر للنزول بأمان . أدخل عبر البوابة لكي يظهر عظميون جدد لاحظ الآلات الحادة التي قامت بتقطيهم .. إضغط الزر الدائري على الأرضية لكي يفتح باب على مقربة ثم تقدم متجنبا المناجل الحادة مسرعا لأن الباب سيقفل من جديد . عند الدخول ستجد نفسك في غرفة جديدة ، تقدم نحو المقبض الدائري وسط الغرفة ثم إبدأ بإدارته نحو الأمام حتى يظهر حاجزين معدنيين على الحائط ، توجه نحو الجهة الجنوب شرقية ثم تسلق الحائط واقفز للتشبث بالقضيب المعدني ، إقفز ثم تسلق الحاجز الذي شكلته ، إقفز يسارًا لجذب الدعامة ثم إقفز وتشبث بالبساط الأحمر للنزول ، أعد إدارة المقبض الدائري بحيث تحرك الحاجز على اليسار فقط ، توجه نحوه ثم تسلق الحائط واقفز عليه ثم هكذا حتى تصل للأعلى ، إقفز لجذب الدعامة الأخرى ثم إقفز للتشبث بالبساط الأحمر والنزول ، هنا سيفتح الباب الخشبي ويخرج عدد كبير من العظميين ، أقتلهم جميعهم ثم تقدم نحو الباب الذي أتوا منه ودمر بعض الجرات للحصول على كريات حمراء ، الآن توجه نحو الحائطين اللذين وضعتهما بجذب الدعامتين ثم تسلق أحدهما واقفز على الآخر وهكذا دواليك حتى تصل للأعلى . تقدم ثم أدخل الغرفة لكي يبدأ مشهد قصير .

بعد هذا الأخير توجه نحو أحد جوانب الغرفة ثم تسلق الحائط واقفز لكي تتشبث بعمود خشبي ، إقفز للحائط الذي به نتوءات ثم إصعد حتى تصل للأعلى . أخرج سيفك ثم دمر التمثال باستعمال الهجوم الثقيل – تبقى ضاغطا حتى تملأ سيفك بالطاقة وتضرب – . الآن إنزل للأسفل ثم توجه نحو المخرج الوحيد ، أعبر بمساعدة الجسر الخشبي الصغير ثم إستدر يمينا ولاحظ الآلات الحادة ، حاول العبور بدون أن تلمسك حتى تنتهي من هذا الممر ، تقدم نحو اليسار ثم إصعد الدرج وشاهد العرض . بعد الحديث إلى ماليك إقفز وتشبث بالبساط الأحمر حتى تصل للأسفل ثم تسلق الحائط يسارًا واقفز للتشبث بالقضيب وإصعاد عمود ، إقفز نحوه ثم إستدر واقفز للممر المقابل ، تشبث بالقضيب الآخر لكي يظهر عمود ثان ، الآن تعرف ما تفعله (أليس كذلك هه) على العموم تحرك عبر الحائط بشكل تضغط فيه على الزر ثم إقفز عبر العمودان واعبر الباب طبعا هذا قبل انتهاء الوقت . تقدم في الممر ثم أدخل الساحة الكبيرة .

الفصل السادس : The Works

تقدم ثم تحرك عبر الحائط يسارًا في الوقت المناسب – يعني عندما يكون الحائط مستوي – . تحرك عبر الحائط من جديد ثم إقفز لتطأ المنصة القريبة ، إقفز للجهة المقابلة لكي تتشبث بممر على الحائط ثم توجه نحو اليمين وتحرك عبر الحائط عندما تسمح لك العجلة الدوارة بذلك ، تحرك عبر الحائط عند استوائه ثم تقدم وتسلق الحائط المقابل للتشبث ببعض النتوءات ، إصعد للأعلى حتى نهايتها وتسلق لكي تتشبث بممر في الأعلى ، توجه نحو اليمين ثم تحرك عبر الحائط عندما تسمح لك العجلة ثم توجه نحو اليمين وتحرك عبر الحائط لكي تتشبث بممر على المنصة المتحركة ، عندما تقترب من العمود إقفز للتشبث به ثم إستدر واقفز للذي يليه ، إنتظر الفرصة المناسبة عندما تستوي أنت والممر على المنصة المتحركة ثم إقفز للتشبث به ، عند تواجدك في الفوق تحرك عبر الحائط للتشبث بقضيب معدني قريب ، إبدأ بالقفز بين القضبان وانزل بمساعدة البساط الأحمر ، تقدم عبر الممر لكي يبدأ مشهد جديد ، تقدم ثم إقفز للمنصة الخشبية وسط الغرفة وأدر المقبض الدائري نحو اليسار ، تقدم ثم إقفز للجهة المحددة ، تحرك عبر الحائط متجنبا المسنن الدوار ثم تحرك عبر الحائط الموالي متجنبا العمود المشوك وتسلق الحائط للتشبث بممر أعلاه ، تسلق للممر الموالي عند استواء الحائط ثم إقفز للمقابل ، توجه نحو اليمين ثم تحرك عبر الحائط متجنبا المسنن واصعد ، تسلق الحائط ثم إقفز لكي تجذب الدعامة وترتفع المنصة المركزية للأعلى .

إقفز لكي تصل إلى هذه المنصة ثم أدر مقبضها الدوراني مرتين نحو اليسار ، إقفز للممر الجديد ثم تحرك عبر الحائط يسارًا متجنبا المسننات ثم إقفز لتطأ الممر بعد عبور العواميد المشوكة ، تسلق الحائط ثم تسلق للذي فوقه بعد استواء الحائط ثم إقفز للذي يقابله ، تحرك نحو اليسار متجنبا المسننات ثم إصعد ، تسلق الحائط ثم إقفز لكي تتشبث بالدعامة وتصعد المنصة المركزية مرة أخرى ، إقفز لها ثم أدرها مرة نحو اليمين لكي تشاهد مباشرة الزر الذي رأيته في بداية المشهد . الآن عليك أن تتحلى بالسرعة ، إقفز ثم تسلق الجدار لكي تضغط على الزر وعد بسرعة للمقبض الدائري ثم أدره مرتين واقفز لعبور الباب .. عند القيام بالأمر تقدم عبر الممر حتى تصل لغرفة جديدة .. أدر المقبض القريب منك مرة نحو الأمام ، تقدم ثم إقفز للعمود الخشبي واصعد عليه ، إقفز للتشبث بالقضيب ثم إقفز مجددا ومرة ثالثة للوصول إلى المنصة المقابلة ، إستدر يسارًا ثم إقفز لجذب الدعامة واصعاد بعض المنصات ، إقفز للمنصة المقابلة ثم إقفز عبر الدعامات حتى تصل للمنصة الأكثر علوا ، أدر المقبض نحو الأمام ثم إقفز عبر القضبان وانزل بمساعدة البساط الأحمر ، الآن أعد المقبض إلى ما كان عليه سابقا ثم إقفز للمنصة على اليمين ثم تسلق واستدر يمينا ، إقفز للقضيب ثم إستدر واقفز للعمود الخشبي الأكثر علوا ، إستدر يمينا ثم إقفز للتشبث بالعمود ، إصعد ثم إستدر نحو الجهة المقابلة واقفز للوصول إلى عمود آخر ، إقفز للتشبث بالقضيب ثم إقفز للوصول إلى الممر ، قاتل العظميين ثم تقدم عبر الممر ، تجنب العمود المتحرك بالضغط على إكس للقفز ثم ابدأ بتجنب الفخاخ حتى تصل لنهاية الممر ، تقدم ثم أدخل الغرفة لكي يبدا مشهد جديد ..

الفصل السابع : The Fortress Courtyard

بعد المشهد الذي يبين لك وحش الرمال سيظهر بعض العظميين إضافة إلى وحش ظلام (شيء ما في هذا الوحش يذكرني بالدهاكا أليس كذلك ؟) على العموم قاتل جيش العظميين الكبير إضافة إلى وحوش الظلام حتى تنتهي منها جميعها ، الآن توجه نحو البوابة الخشبية الكبيرة ، إستدر نحو اليمين ولاحظ القضيب المعدني ، تسلق الحائط ثم إقفز للتشبث به واقفز عبر القضبان الثلاثة الموالية لكي تتشبث بالممر على الحائط ، توجه نحو اليمين ثم تحرك عبر الحائط متجنبا المسننات واقفز للتشبث بالعمود ، إقفز عبر الأعمدة الثلاثة ثم إقفز للتشبث بالنتوءات على الحائط ، إصعد للأعلى ثم تحرك عبر الحائط يسارًا متجنبا المسننات واقفز لكي تتشبث بالقضيب المعدني ، إقفز للوصول إلى الممر ثم دمر الجرات إذا احتجت لبض الدماء ، توجه نحو اليسار ثم تحرك عبر الحائط واقفز للتشبث بالعمود ، إقفز عبر الأعمدة للوصول إلى الجهة الأخرى وقاتل الوحوش ، تقدم ثم تدحرج لتجنب العواميد الشوكية ثم إستدر يسارًا وتحرك عبر الحائط متجنبا المسننات ، تقدم نحو اليمين ثم تحرك عبر الحائط واقفز للتشبث بالعمود الخشبي ، إقفز  ثم إستعن بالبساط الأحمر للنزول إلى الأرض .

توجه نحو الدرج وسط الغرفة وانزل ثم دمر الجرة المسحورة ، عد لمكان البساط ثم تحرك عبر الحائط حتى تصل للمنصة ، تحرك عبر الحائط حتى تضغط على الزر ثم إقفز للتشبث بقضيب ، تدحرج ثم إقفز واعبر الباب قبل انتهاء الوقت . سيبدأ مشهد يبين لك ذلك المخلوق الذي استدعاه وحش الرمال بغرض تدمير القصر ، بعد هذا المشهد تحرك عبر الحائط لعبور الهوة ثم إصعد الدرج وكن حذرًا ، تحرك عبر الحائط لتجنب السقوط ثم تقدم حتى تصل لغرفة ، قاتل الوحوش و العظميين ثم تسلق الحائط الغربي واقفز للتشبث بالدعامة ثم أعبر الباب الذي فتح ، تجنب السقوط ثم إنزل الدرج ، تحرك عبر الحائط يسارًا ثم إقفز للوصول إلى المنصة ، تحرك على الحائط للضغط على الزر ثم إنزل للأسفل واعبر الباب قبل أن يغلق . تقدم لكي يبدأ مشهد ..

الوحش الذي أنت بصدد قتاله الآن ، هو ذلك الثور العملاق الذي استدعاه وحش الرمال ، حاول تجنب الوحوش العظميين ثم إبدأ بضربه هجومات بسيطة وتراجع ، أقوى هجوماته هي عندما يندفع باتجاهك بقوة لذلك عندما يقوم بالأمر تدحرج لتجنب الهجوم ، كما يمكنك التوقف أمام أحد الحوائط وعندما يحاول الهجوم عليك بنفس الهجوم تدحرج لكي يضرب الحائط ويفقد وعيه للحظات ، إستغلها لضربه أكبر عدد ممكن من المرات ، بعد القضاء عليه تسلق الجدار للضغط على الزر ثم إبدأ بتسلق الجداران حتى تصل للأعلى ،  تحرك عبر الحائط ثم إقفز للتشبث بالعمود واقفز للعمود الموالي ثم إقفز ثانية للوصول إلى دعامة خشبية ، إقفز ثم تسلق لصعود المنصة وتحرك عبر الحائط ثم إقفز لجذب الدعامة وفتح الباب المقابل ، إقفز حتى تصل إليه ثم أعبره ، تقدم متجنبا مجموعة الأعمدة الشوكية والفخاخ المحطية بها حتى تصل لغرفة ، أعبر الباب الخارجي لكي يبدأ مشهد قصير ، تحرك على الحائط لتجنب الأشواك على الأرض ثم اعبر الفخاخ ، قاتل الوحوش والعظميين ثم تقدم واعبر مجموعة الفخاخ الأخرى ، تقدم ثم حرك المقبض الدائري مرة نحو الأمام ثم إضغط على الزر الأرضي ، بسرعة إقفز على المنصة الجديدة ثم إقفز وتسلق الحائط حتى تصل للأعلى ، حرك المقبض الدائري يسارًا نحو الوراء مرة واحدة ثم الذي على يمنه مرتين نحو الوراء ، إضغط على الزر الآن ثم تحرك عبر الحائط حتى تصل للمنصة ، إصعد للأعلى ثم أعبر الباب .

الفصل الثامن : The Fortress Gates

بعد الحديث إلى ماليك ، توجه نحو اليسار ثم لاحظ المقبضين الدائريين يسارًا ، أدر الأول نحو الأمام مرة واحدة لكي يجتمع المعدنان في الأعلى (الشبيهان بسلاح البومرينغ) ثم أدر الثاني مرة واحدة نحو الأمام ثم أدر الثالث على الجانب نحو الأمام وأتم هكذا ، على العموم الهدف من هذه اللعبة هو إيصال المسنن العملاق للجانب الآخر عبر الممرات المقوسة ، عند التمكن من هذا سيشتغل الميكانيزم ، بعد الحديث إلى ماليك مجددا توجه نحو المسنن العملاق وسط الغرفة واقفز لكي تصل إلى منصة مبثتة عليه ، إقفز للنتوءات على الحائط ثم تسلق حتى تصل للأعلى وتسلق الحائط لكي تضغط على الزر ، مباشرة إقفز ثم إقفز عبر القضيب . بعد المشهد الطويل ستجد نفسك ضد بعض العظميين ، قاتلهم جميعهم إضافة إلى الثيران العملاقة ثم توجه نحو وسط الغرفة لكي يدور حديث جديد ، تقدم نحو الباب الذي فتح ثم تجنب الفخاخ على طول الممر حتى تصل لبوابة غريبة أخرى تؤدي إلى عالم المياه . أعبرها لكي يدور حديث بينك وبين رازيها .

بعد الحديث تقدم نحو الأمام ثم إنزل الدرج واعبر البوابة . توجه نحو اليسار ثم لاحظ منبع المياه المتدفق ، إقفز ثم إضغط بسرعة على L2 لكي يتجمد الماء ويتحول إلى قضبان تتمكن من التدحرج بواسطتها للوصول إلى الضفة الأخرى ، لاحظ الشلالات المائية  القادمة من الأعلى ثم إقفز وجمدها لكي تتحول إلى أعمدة ، إقفز عليها واحدا تلو الآخر ، بعدها توجه نحو اليمين ثم جمد المياه لكي تتمكن من العبور ، إقفز لجذب الدعامة على يمينك ثم إقفز وجمد المياه واقفز عبرها حتى تصل للعمود الأخير واقفز يسارًا (لا تنسى أنك عليك السرعة قبل انتهاء العداد) ، جمد نبع المياه لتقفز إلى الممر ثم إصعد العمود المائي واقفز للممر العلوي ، إقفز للجهة الأخرى بمساعدة شلال المياه ثم تقدم واضغط على الزر لفتح الباب ، إقفز لتجنب الأشواك ثم أعبره قبل الإنغلاق !

الفصل التاسع : The Prison

تحرك عبر الحائط للتشبث بممر على الحائط المقابل ثم توجه نحو اليسار وانزل بمساعدة البساط الأحمر ، قاتل العظميين بالإضافة إلى وحوش الصحراء ، عند الإنتهاء منهم إقترب من البوابة المقفلة ثم إصعد العمود القريب منها ، إقفز للتشبث بالحائط ثم تحرك عبر الجدار يمينا واقفز للتشبث بقضيب معدني ، إستعمل قدرة المياه للوصول إلى الدعامة الخشبية ثم إقفز عبر الأعمدة يمينا حتى تصل للجهة الأخرى ، إستخدم قدرة المياه للوصول إلى الشرخ على الحائط ، ثم إستعمل مجددا نحو اليمين ثم تسلق للوصول إلى الأعلى ، تقدم نحو البوابة الخشبية المهترئة ثم تسلقها للتشبث بشرخ عليها ، توجه نحو اليمين ثم تسلق النتوءات حتى الأعلى واقفز للتشبث بالقضيب المعدني ، تقدم عبر الحائط ثم إقفز متجنبا الأشواك للتشبث بالعمود ، إستعمل قدرة المياه لتجميد الشلالات ثم أعبر بمساعدتها حتى تصل للعمود الموالي ، إقفز على شكل الفانوس العملاق الغريب ، بعد المشهد البسيط تحرك عبر جانب الفانوس واقفز للذي يقابله ، إستعمل قدرة المياه للقفز إلى الفانوس القريب ثم إستعمل أعمدة المياه للوصول إلى الموالي ، إقفز على الحائط ثم تحرك عبر اليمين واقفز للفوانيس الأخرى ، إقفز عبر أعمدة المياه ثم إنزل بمساعدة البساط الأحمر ، قاتل جيش الوحوش الكبير المتواجد في هذه الساحة . عند تدميرهم جميعهم توجه نحو العمود الذي نزلت عليه بمساعدة البساط ثم تسلق للضغط على الزر ، إقفز للوصول إلى المنصة ثم إقفز للتشبث بالقضيب ، إستعمل قدرة المياه للقفز ثم إستعملها للوصول إلى الدعامة المرتبطة بالعمود المركزي ، إقض على الوحوش في الأرض ثم توجه نحو الشمال الغربي وتسلق الحائط ، إقفز ثم استعمل قدرة المياه للتشبث بالعمود المائي ثم اقلب اتجاهك واقفز للتشبث بالحائط ، تحرك نحو اليمين ثم استعمل قدرة المياه من جديد ، إقفز عبر العمود يمينا ثم إقفز للدعامة الثانية لكي تظهر بعض الشلالات المائية ، إنزل للأسفل ثم توجه نحو المنبع المنخفض ، تسلق الحائط ثم إقفز للتشبث به ثم إقفز للحائط من جديد وتسلقه ثم إقفز للتشبث بالذي فوقه ، إقفز عبر المنابع المائية بعد تجميدها حتى تصل للممر في الأعلى ، إضغط على الزر لفتح الباب في العمق ثم تجنب الفخاخ للعبور ، إستخدم شلال المياه للوصول إلى الضفة الأخرى ثم تحرك على الحائط متجنبا المسننات ، تقدم ثم إنزل عبر المنخفض .

الفصل العاشر : The Sewer

بمجرد وصولك للأسفل قاتل الأعداء ، عند القضاء عليهم جمد المياه ثم تسلق عبر الجدارين الجليديين حتى تصل للمنصة على اليسار ، تسلق الحائط ثم تحرك للتوجه يسارًا ، تسلق للأعلى ثم توجه نحو اليسار ، جمد المياه ثم تحرك عبرها للوصول إلى الضفة الأخرى ، تقدم عبر الممر ثم استعمل شلال المياه للوصول إلى العمود الخشبي في الأعلى ، تقدم بمساعدة الشلالات المائية حتى تصل للغرفة .

بعد مشاهدة العرض قاتل الوحوش العظميين إضافة إلى ذلك الوحش الغريب ثم تسلق الحائطين المتقابلين للوصول إلى المقبض الذي ظهر في العرض ، أدر المقبض لإظهار منابع مائية تخرج من الحائط ثم جمدها واعبر بمساعدتها للوصول إلى القضيب المعدني وفتح الباب ، عد الآن للمقبض ثم أدره لكي تظهر الشلالات ، جمدها ثم أعبر بواسطتها وادخل الباب . إقفز للعمود الخشبي ثم تسلق النتوءات على الحائط ، تحرك عليه ثم إقفز للتشبث بالنتوءات الأخرى وواصل هكذا حتى تصل للغرفة .

قاتل الوحوش ثم تسلق جدارا للوصول إلى باب خشبي ، تسلقه ثم إقفز لجذب الدعامة وجمد الشلالات المائية ثم إقفز بمساعدتها للوصول إلى المقبض ، أدره لتفريق شلالي المياه ثم توجه نحو منصة الدعامة ، جمد المياه ثم إقفز للوصول إلى الممر المطلوب ، إقفز عبر الألواح الخشبية لعبور الفخاخ ، تقدم عبر الجسر الخشبي القصير ثم توجه نحو التمثال العملاق ودمره كالعادة ثم عد للجسر الخشبي ، توجه نحو الممر الآخر ثم إقفز وتسلق لصعود المنصة ، ابدأ بتجميد المياه على الجدران لمساعدتك على التحرك عليها حتى تصل لنهاية الممر ، جمد الشلال المقابل للحائط ثم إبدا بالقفز عليهما تباعا حتى تصل للأعلى ..

الفصل الحادي عشر : The Baths

إضغـط على الـزر ثم جـمد المياه وتقـدم ، تسلق الجدار الجليـدي ثم إقفز للتشبث بالقضيب المعدني وفتـح باب ، تقدم ثم قاتل جيش الوحـوش العظميين والوحوش الأخرى ، قاتلهم جميعهم حتى آخر رمق ، عند الإنتهاء منهم جميعا اعبر البوابة التي أتو منها ثم تسلق الباب الذي على يمينك واقفز لجذب دعامة ، توجه نحو الباب الآخر وافعل نفس الشيء لجذب الدعامة المقابلة ، الآن قف وسط الشلالين المائيين ثم جمدهما وابدأ بتسلقهما تباعا حتى تصل للأعلى ، توجه نحو اليسار ثم تحرك عبر الحائط للوصول إلى الجهة الأخرى ، اعبر الباب الصغير ثم انزل الدرج ، إستعمل قوى المياه للوصول إلى المنصة المقابلة في الجهة الأخرى ثم تحرك عبر الحائط وتشبث بالمياه بعد تجميدها للوصول إلى المنصة الأخرى ، أخيرًا سيتم اللقاء بينك وبين ماليـــــــــــــــــــك ..

للأسف وقع صراع مع ماليك الذي لا يريد إعطاءك الميدالية ، هذا الأخير الذي يطلب منك الخروج من قصره ، وعدم العودة نهائيـًا .. جمد المياه ثم إقفز بمساعدتها حتى تصل للمنصة المقابلة ، تحرك عبر الحائط ثم إقفز لجذب الدعامة ، جمد الشلالات المائية ثم اقفز بمساعدتها للوصول إلى الدعامة الأكثر علوا ، إقفز للمنصة المقابلة ثم إستدر يمينا وتحرك عبر الحائط ، إقفز بسرعة للتشبث بالعمود المائية ثم إقفز عبرها بسرعة حتى تصل للعمود الحجري ، استرح للحظات ثم إقفز عبر الأعمدة حتى تصل للجهة المقابلة ، تقدم نحو الأمام حتى تصل للغرفة التي وردت في المشهد ، إنزل الدرج ثم اقفز للتشبث بالقضيب المعدني ، جمد شلال المياه أمامك ثم إقفز نحوه وتسلقه ثم إقفز من جديد للتشبث بالقضيــب الأكثر علوا ، إقفز نحو شلال المياه بدون تجميده لعبوره ثم الوصول إلى المنصة ، تقدم عبر الممر متجنبا الفخاخ حتى تصل لغرفة جديدة ، تحرك عبر الممر يسارًا واستعمل البساط الأحمر للنزول ثم عند انتهائه إقفز للبساط المقابل .

الفصل الثاني عشر : The Royal Chambers

عند وصولك للأسفل إصعد الدرج ثم إضغط على الزر الأبيض ، جمد تيارات المياه ثم أعبر بمساعدتها وتسلق الجدار الجليدي ، إضغط على الزر الآخر ثم اقفز بمساعدة التيارات المائية حتى تتشبث بالحائط في الجهة الأخرى ، تسلق للأعلى ثم توجه نحو اليمين لصعود الجسر الخشبي ، إقفز عبر القضيب المعدني وعبر القضيب الجليدي حتى تصل للجسر الخشبي الآخر . إقفز نحو اليمين حتى تصل لشرفة البناء الكبير لكي يبدأ مشهد يظهر فيه وحش الرمال راتاش !! عند استعادة التحكم ابدأ بتجنب هجوماته القوية وأنت تعبر الممر ، عند تدميره للممر تحرك عبر الحائط ثم استعمل تيار المياه للقفز ، إقفز لعمود الجليد ثم إنزل للأسفل وتابع عبور الممر السفلي ، واصل هكذا حتى يدمر الأرض من جديد عندها استعن بالعواميد الحجرية المتواجدة على يمينك ، بعد القفز عبر جميع العواميد ستصل إلى غرفة ، تحرك على الحائط ثم اقفز للتشبث بالعمود ثم إقفز للوصول إلى الجسر الخشبي ، تسلق الحائط ثم توجه نحو اليمين وانزل على الجسر الخشبي الآخر ، اقفز للعمود ثم استعن بالبساط الأحمر للنزول إلى الأسفل ، قاتل عشرات الجنود المنتشرين في المكان ثم جمد شلال المياه واصعده على هيأة عمود ، شغل الزرين على الجانبين في وقت واحد لكي يفتح باب ، دمر التمثال للحصول على بعض الدماء ثم عد للغرفة ، توجه نحو الجانب الآخر ثم جمد المياه واقفز ، انتظر انتهاء العداد لكي ينتزع التجمد ثم إقفز وجمد المياه من جديد بسرعة (هذا لعبور الحاجز المائي) ، من جديد سيظهر راتاش ، تحرك على طول الممر بمساعدة المياه والأعمدة وغيرها حتى تصل لغرفة أخرى ، أقتل الوحوش الذي ظهروا فجأة ثم تقدم نحو عمق الغرفة المائية ، توجه نحو اليسار ثم جمد الحاجز المائي وتسلقه ، إقفز للتشبث بالقضيب الجليدي ثم واصل هكذا حتى تصل للأعلى ، توجه نحو اليسار ثم اعبر الجسر الصغير ، تسلق الحائط ثم اقفز عبر القضبان المعدنية للوصول إلى المنصة المقابلة ، تسلق القضيب ثم إقفز لجذب الدعامة وفتح الباب ، اعبر هذا الأخير لكي تبدأ مسيرة تجنب جديدة لقواذف راتاش ، بعد عبور الحواجز المائية إصعد بمساعدة الحائطين المتقابلين ثم اقفز بواسطة الأعمدة وانزل بمساعدة البساط الأحمر . بعد المشهد القصير تقدم ثم اعبر الباب واصعد الدرج يمينا ، تجنب الفخاخ على طول الممر حتى تصل لغرفة ، قاتل الوحوش القادمين عبر الدرج يسارًا ، إصعد هذا الأخير ثم تسلق الحائط للتشبث به ، استعمل قوة المياه لتجميدها وإيقاف العجلة الدوارة ثم اصعد لتصل إلى غرفة جديدة

الفصل الثالث عشر : The Observatory

بعد المشهد القصير توجه نحو اليمين ثم اقفز للتشبث بقضيب معدني ، اقفز للتشبث بالحائط ثم توجه نحو اليسار ، جمد المياه للعبور بمساعدتها ثم تسلق البوابة واقفز لجذب الدعامة . جمد المياه الآن ثم اعبر متوجها نحو المقبض ، حركه حتى تستقر العتلة التي تدور على منصة الدعامة ، عد إليها ثم إقفز لتصل إلى المنصة الدائرية ، جمد المياه ثم اقفز للتشبث بالعمود واستدر نحو اليسار للوصول إلى الحائط ، تحرك بعد تجميدك للماء من جديد ثم توجه بمساعدة القضيب المعدني للمنصة ، تسلق النتوءات على الحائط حتى تصل للمنصة العلوية ، تحرك عبر الحائط ثم تسلق البوابة واقفز لجذب الدعامة ، توجه نحو المقبض يسارًا ثم حركه بشكل يضع المنصة الدائرية للعتلة أمام البوابة العملاقة ، عد إلى هذه البوابة ثم توجه نحو المقبض الآخر ، أدره بحيث تضع منصة أخرى أمام المنصة السابقة ، عد الآن إلى البوابة ثم اقفز عبر المنصتين الدائريتين لتصل إلى المنصة المركزية ، أدر المقبض لكي تضع المنصتين في الجهة الأخرى ثم اقفز عليهما وعلى القضيب المعدني ، إقفز للحائط ثم توجه نحو اليسار ، عند وصولك للمنصة الأكثر علوا إجذب الدعامة الثالثة ، أدر المقبضين بحيث تصنع ثلاث منصات تشكل لك الطريق ، بعد المشهد البسيط انتظر وصول المنصة إليك ثم اقفز باتجاهها ، جمد المياه لتتمكن من الوصول إلى المنصة الأخرى ثم انتظر تحركها حتى تقترب منك منصة أخرى ، اقفز لها لأن المنصة التي أنت عليها سوف تتخرب ثم انتظر اصلاحها من جديد واقفز عليها ، اقفز نحو المنصة الحمراء عندما تقترب ثم اقفز للمنصة الأخرى من جديد ، عندما تقترب من البوابة اقفز لها لكي تنتهي من كل هذا !!

بعد المشهد القصير تقدم نحو الممر الوحيد على الشرفة وتسلق الحائط ، توجه نحو اليسار ثم انزل بمساعدة البساط ، تحرك عبر الجدار ثم تسلق للوصول إلى الباب ، تقدم ثم جمد شلالات المياه ، تحرك عبر الحائط واقفز عبرها وانزل بمساعدة البساطين ، بعد المشهد سيظهر لك وحش عملاق مدرع ، وبعض العظميين الضعفاء ، استراتيجية هذا الوحش تشبه الوحش السابق ، عندما يهاجمك تدحرج لكي يصيب الحائط أو ما شابه ويفقد وعيه ، عندها أهجم عليه قدر المستطاع ، بعد مدة من القتال ستقضي عليه ! تسلق الحائط الذي خلفه لكي تصل إلى ممر علوي ، تقدم عبره متجنبا الفخاخ .

الفصل الرابع عشر : The Throne Room

إذن عند وصـولك للغرفة ستشـاهد أخاك يقاتل راتـاش ، توجه نحو اليسـار ثم جمد المياه واقفز بمساعـدتها ، توجه نحو اليمين ثم تسلق الجـدار للتشبث به ، إنزل بمساعدة البساط الأحم ثم توجه نحو اليسار ، إقفز ثم تشبث بالعمود الحجري واقفز للجدار ، تسلق بمسادة النتوءات حتى تصل للأعلى . بعد المشهد القصير الذي يبين تغلب راتاش على ماليك ستبدأ القتال بدورك ، في هذا القتال المصيري تجنب هجومات راتاش بسيفه القوي ، حيث يغذيه بالطاقة ويقذفه باتجاهك ، بعدها توجه نحو ظهره وابدا بالهجوم على قدميه ، تجنب أن تبتعد لأنه قد يطلق عليك أشعة حارقة وعندما يستدير باتجاهك من جديد استدر نحو ظهره وواصل الهجوم . تجنب هجومه عندما يضرب الأرض بقدمه أو عندما يرسل سيفه رضيا باتجاهك ، بعد مدة من ضربه سيسقط على ركبتيه ويفقد وعيه ، إضغط بسرعة على إكس+L2 لكي تهجم عليه وتسقط سيفه .

بعد المشهد الذي يبين انسحاب راتاش من المعركة تقدم نحو الحائط واصعده بمساعدة النتوءات الصخرية لتصل للأعلى ، استعمال رشاش المياه عند تدمير راتاش للأرضية ، تسلق النتوءات على الحائط ثم واصل التحرك حتى تصل لراتاش ، سيتوجه هذا الأخير إلى منطقة أخرى ، جمد المياه ثم اقفز للعمود المائي والذي على جانبه يسارًا ، اقفز للتشبث بالقضيب المعدني ثم استعمل قدرة المياه من جديد للوصول إلى منصة راتاش ، بعد المشهد الجديد ستعودان للمنصة المركزية وسيستعيد راتاش سيفه . قاتل الوحوش العظميين للحصول على بعض كريات الدم في نفس الوقت متجنبا هجومات راتاش المتوهجة ، واصل القتال ضد راتاش وجماعته مستحينا الفرص السانحة لضربه على قدميه ، عندما يسقط على الأرض مجددًا ، استعمل نفس التقنية السابقة لكي يأتي ماليك ويقضي عليه نهائيـًا ..

بعد استعادة التحكم اتبع ماليك عبر الممر الجديد ، تجنب الفخاخ على طول الممر حتى تنتهي منها ، لاحظ البوابة إلى مملكة المياه ثم اعبرها . بعد الحديث إلى رازيها عم عبر البوابة مجددا ، توجه نحو اليسار ثم إقفز عبر الهوة واضغط على R2 لكي تستعمل قوة الهواء وتعبر بسرعة ، قاتل الوحوش العظمية ثم تقدم ، تجنب الفخ ثم اقفز واستعمل نفس التقنية للعبور ، قاتل العظميين ثم اعبر مجموعة الفخاخ . بعد مدة ستصل إلى شرفة ويبدأ مشهد جديد ..

الفصل الخامس عشر : The Terrace

تقدم ثم استعمل قوى السرعة للوصول إلى الجانب الآخر ، قاتل العظميين ثم تحرك عبر الحائط واضغط على الزر ، اقفز على المنصة التي ظهرت ثم استعمل قدرة السرعة للوصول إلى الجانب الآخر وبسرعة ! قاتل العظميين ثم اضغط على الزر على الحائط واقفز للتشبث بقضيب معدني بالأعلى ، استدر ثم إقفز على الحائط وتسلق ثم اقفز للتشبث بالنتوءات على الحائط ، تسلقها ثم اقفز للحائط المقابل ، تقدم على طول الشرخ واقفز للجانب الآخر ، استعن بالعواميد الصخرية ثم بالقضبان المعدنية واقفز ثم استعمل قدرة السرعة ، اقض على العظميين ثم تحرك عبر الحائط للضغط على الزر ، استعن بالقضبان المعدنية للوصول إلى الجانب الآخر . قاتل جميع الوحوش ثم تسلق الحائط للضغط على الزر ، اقفز للتشبث بالقضيب ثم استدر بسرعة واصعد للوصول إلى الجسر الخشبي أعلاه ، عند الوصول للمنصة اقتل العظمي ثم أدر المقبض حتى تصل للأسفل ، استعمل السرعة للوصول إلى الممر المقابل ثم اقتل العظميين وتوجه نحو اليمين ، تسلق الشرخ ثم تحرك يمينا ، تحرك عبر الحائط للضغط على الزر وانزل ممر هيدروليكي ، افعل نفس الشيء مع الأزرار الأخرى حتى تصل لآخرها ، عندها تسلق النتوءات على الحائط حتى تصل للأعلى ، تقدم لكي يبدأ مشهد ..

ستظهر في الساحة عدة وحوش ، قاتل الضعفاء اولاً ثم اهزم الثوران الذهبيان بنفس طريقة الوحوش السابقة ، عند الإنتهاء منهم جميعهم ستفتح البوابة ، تقدم ثم اقتل العظميين وتوجه نحو اليمين للتشبث بالعارضة ، اقفز ثم شغل الزر وانزل للأسفل ، توجه نحو اليمين ثم اقفز عبر الممر المتحرك وواصل طريقك ، شغل الزر في الأعلى عن طريق تسلق الجدارين ثم توجه نحو اليمين وقف عند الممر المتحرك ، تسلق ثم شغل الزر الآخر واقفز للتشبث بالممر المتحرك ، الآن شغل الزر الأخير ثم تحرك عبر العوارض حتى تصل لممر أكثر علوًا (لا تنسى استعمال قدرة السرعة) ، قاتل الوحوش العظمية ثم ادخل عبر الباب .

بعد المشهد القصير انزل بمساعدة البساط ثم اقفز للتشبث بالعارضة ، إقفز للبساط المقابل ، انزل ثم افعل نفس الشيء وانزل بمساعدة البساطين ، عند الوصول لنهاية البساط الثاني اقفز ثم استعمل قدرة السرعة ، قاتل الوحوش في المكان ثم اعبر بمساعدة الجسر والعارضة ، اقتل العظميين ثم تجنب الفخاخ ، عند انتهاء من ممر الفخاخ كالعادة سيبدأ مشهد يبين لك عدوا جديدا ، جمد المياه ثم تحرك عبر الجدار الجليدي يسارًا للوصول إلى العارضة الجليدية ، استعمل قدرة السرعة للوصول إليه ثم قاتله واقض عليه ، اضغط على الزر لكي يظهر شلالان مائيان على الجانب ، تعرف ما عليك فعله (هل أنا محق؟هه) على العموم جمد المياه ثم تسلق الشلالين على التوالي لتصل إلى الأعلى ، جمد المياه لتصل إلى العارضة ثم إلى التي فوقها وبالتالي إلى الممر في الأعلى ، انزل المنخفض يسارًا ثم استعمل عارضة المياه للمواصلة ، تقدم حتى تصل للفناء . انزل عبر المنخفض ثم استعمل قدرة السرعة للوصول إلى الوحش والقضاء عليه ، تسلق المنصة على اليمين ثم اجذب الدعامة ..

الفصل السادس عشر : The Rooftop Gardens

بعد ظهور طريقك في العرض القصير إقفز للجهة الأخرى ثم استعمل قدرة المياه للوصول إلى الجهة الأخرى ، بعد العرض القصير الذي يبين لك عاصفة رملية في الجوار اقفز عبر المياه بعد تجميدها واستعمل قدرة السرعة لمتابعة طريقك ، تحرك عبر الجدار الجليدي يمينا ثم استعمل قدرة السرعة للوصول إلى منطقة أكثر بعدا ، استعمل القدرة من جديد للوصول إلى المنصة القريبة ثم تسلق الحائط واقفز لجذب الدعامة ، جمد المياه ثم تحرك عبر الجدار الجليدي واقفز بمساعدة العوارض الجليدية ، اصعد عبر العمود الجليدي ..

بعد المشهد تحرك عبر الحائط بعد تجميده ثم اقفز للتشبث بالعارضة الجليدية ، عند الوصول للجهة الأخرى دمر الجرة العملاقة وراء الشجرة ثم توجه نحو الممر للخارج ، إقفز نحو اليمين ثم انزل عبر المنخفض واستعمل قدرة السرعة ، إقض على الوحش ثم اجذب العارضة ، إقفز على المنصة أمامك ثم تسلق نحو اليسار واستعمل قدرة السرعة للوصول إلى المنصة الأكثر بعدا ، قاتل الوحش ثم استعمل ينابيع الماء للوصول إلى الممر ، انزل عبر المنخفض ثم استعمل المياه للوصول إلى المنصة ، تحرك بمساعدة السرعة للوصول إلى الأخرى على اليمين ثم تسلق الحائط واقفز للتشبث بالعارضة الجليدية ، اقفز ثم استعن بالسرعة للوصول إلى المنصة ، جمد المياه ثم تسلق الحائط واقفز للعارضة الأكثر علوا ، استدر ثم تسلق الحائط من جديد للتشبث به ، جمد المياه ثم استعن بها للوصول إلى الممر ، اقض على الوحش ثم انزل عبر المنخفض واقفز للنزول بمساعدة البساط الأحمر . واصل النزول ثم جمد المياه واستعن بالجدارين المتقابلين للوصول إلى الممر العلوي . تجنب الفخاخ على طول الممر لكي يبدأ مشهد جديد ..

قاتل الوحوش أمامك ثم توجه نحو اليمين ، تحرك عبر الحائط واقفز لمتابعة الطريق ثم استعمل قدرة السرعة للوصول إلى الأعداء البعيدين ، قاتلهم جميعهم ، واصل التحرك ثم قاتل الوحوش في الجهة الأخرى . جمد المياه ثم تسلق العمود واقفز للعارضتين ، استعمل قدرة السرعة للوصول إلى الوحش ثم اقض عليه ، توجه نحو اليسار ثم استعن بالعارضتين للوصول إلى الجهة الأخرى . تقدم نحو اليسار ثم اعبر شلال المياه ، جمده بعد عبورك ثم تسلقه بالإضافة إلى الحائط المقابل حتى تصل للأعلى ، تقدم ثم تحرك عبر الحائط الجليدي واقفز للتشبث بالعمود ، اقفز للذي يليه ثم استعمل قدرة السرعة للوصول إلى المنصة القريبة ، قاتل مجموعة الوحوش والعظميين . عند الإنتهاء منهم اقفز ثم استعمل قدرة السرعة باتجاه الوحش الذي يطلق كرات لهب . جمد المياه ثم تسلق الجدار واقفز للتشبث بالعوارض الجليدية ، إقفز عبرها حتى تصل للحائط ، اقفز عبر اليمين حتى تصل للممر ، تقدم عبره لكي يبدأ مشهد جديد ..

الفصل السابع عشر : The Aqueducts

بعد المشهد السينيمائي جمد المياه ثم اقفز للتشبث بالعمود ، تشبه بالإثنين الآخرين ثم استعمل قدرة السرعة للوصول إلى الوحش ، اقفز عبر مجموعة الشلالات المائية بعد تجميدها وبسرعة حتى تصل للحائط ، جمد المياه ثم تحرك عبر الجدار يمينا ، تسلق لأعلى متجنبا المسنن وبسرعة اصعد عبر النتوءات (إذا أردت تجنب المسنن عندما يعود تسلق الحائط ثم ارجع) ، تسلق النتوءات ثم استعن بالمياه للوصول إلى الممر ، تقدم عبر هذا الأخير حتى تصل للحائط ، جمد المياه ثم تسلقه واقفز للتشبث بالعمود ، استعن بقوة السرعة للوصول إلى الممر ثم انزلق عبر المنخفض ، عند الوصول لنهايته تحرك عبر الحائط ثم اقفز للتشبث بالعواميد المجمدة ، عندما تصل للأعلى سيبدأ مشهد جديد ..

بعد مشاهدته استعمل قدرة السرعة للوصول إلى الجهة الأخرى ثم تقدم ، اعبر ممر الفخاخ بسلام حتى تظهر بعض الوحوش الطائرة غريبة الشكل ، اقفز بالضغط على زر إكس وتشبث بالطائر ثم اقفز مجددا للوصول إلى الممر ، إفعل نفس الشيء مع مجموعة الطيور الأخرى حتى تنزل بمساعدة البساط . تقدم نحو اليسار ثم اقفز بمساعدة الطيور لكي يبدأ مشهد . إقض على الوحوش والعظميين الذين ظهروا في الساحة ثم توجه نحو اليسار واستعن بالطيور للوصول إلى عارضة على الحائط ، اقفز عبر العوارض ثم استعن بالطيور وشلال المياه للتشبث بشرخ علوي على الحائط ، اقفز بمساعدة الفوانيس وعجلات المياه حتى تصل لنتوءات على الحائط ، استعن بالمياه ثم اقفز واستعمل قدرة السرعة للوصول إلى الممر ، قاتل الوحوش . عند الإنتهاء منهم لاحظ الطيور على الجانب ثم اقفز بمساعدتها للوصول إلى الحائط ثم تسلقه واقفز للتشبث بطائر آخر ، اقفز بمساعدة الطيور حتى تصل للممر . اقتل الوحش ثم توجه نحو اليسار واعبر ممر الفخاخ بسلام .

الفصل الثامن عشر : Solomon’s Tomb

بعد المشهد ستنساق إلى قتال في قبر الملك سلومون ، الوحش الذي ستقابله يشبه كثيرًا راتاش ، وأعتقد أنه ماليك قد تحول إلى راتاش بعد اتكسابه لقواه عند نهاية المعركة السابقة بينكما . لديك أربعة ألواح حجرية عملاقة على مستوى المنصة الدائرية ، يمكنك الإحتماء وراءها من هجومات هذا الوحش الضوئية ، إقترب منه ثم توجه نحو قدميه (كراتاش تماما) وابدأ بالهجوم عليه بالسيف ، بالنسبة لهجوماته فهي نفس هجومات راتاش (إطلع على فقرة القتال ضد راتاش في الفصل الرابع عشر) ، قد يصعد الوحش إلى السماء ويقوم بهجوم قوي جدا ، لتفادي هذا الهجوم عليك أن تكون بعيدا كفاية عنه وتقوم بالقفز لحظة إطلاقه لهذا الهجوم الذي إذا أصابك سينزع أغلب انبوب حياتك أو أن تقوم بالإختباء وراء إحدى الألواح الحجرية ، إذا حدث أن انتزع دمك بشكل كبير إبتعد عن الوحش ثم قاتل العظميين بسرعة للحصول على بعض كريات الدم ، للأسف فإن أنبوب حياة هذا الوحش ينزل ببطئ شديد لذلك عليك أن تحافظ على دمائك الثمينة ، يمكنك الإستعانة بقوى الطبيعة للقضاء على الوحوش والحصول على دماء بأقصى سرعة ، بعد مدة من القتال سيقوم بهجومه الخاص من جديد ، قم بالإحتماء وراء أحد الألواح ولكن هذه المرة سيقوم بتدمير المنصة بأكملها .

بعد المشهد القصير ستجد نفسك في خراب كبير ، إستعن بالطائر للعبور إلى الجهة الأخرى ثم قاتل العظميين ، استعن بالطيور من جديد حتى تصل لمنصة جديدة ثم قاتل العظميين فيها ، إقفز للعارضة ثم منها للطائر وواصل هكذا حتى تصل للمنصة الموالية ، اقتل العظميين ثم استعن بالمجموعة الكبيرة من الطيور على طول القبر حتى تصل للقمة من جديد وتجابه الوحش مرة ثانية ..

إفعل نفس الأساليب السابقة معه حتى يقترب من الموت ، عندها سيقوم بهجوم خاص جديد ويقوم بتدمير المكان ، ستجد نفسك في غرفة القبر الرئيسية . بعد استعادة التحكم تقدم على طول الممر ثم توجه نحو اليسار ، جمد المياه للعبور ثم انزل عبر المنخفض ، جمد المياه مجددًا ثم اقفز لمتابعة طريقك ، عليك الآن أن تتسلق هذا الحائط المليء بالمسننات حتى تصل للأعلى ، أمري لله قم بهذا (لن املي عليك شيـئا) حتى تصل للأعلى ، عند الوصول هناك لاحظ الممر الضيق المليء بالمسننات (هه كيف يمكنني عبور هذا يا ترى ؟ هل حدث لك شيء في عقلك يا يوبيسوفت ؟ خخ) المهم أمري لله تقدم عبر هذا الممر الضيق متجنبا الأشواك ، تحرك عبر الحائط ثم اقفز وانزل عبر المنخفض ثم افعل نفس الشيء للوصول إلى المنخفض الآخر ، جمد المياه يسارًا للتحرك عليها ثم تقدم للغرفة .

بعد المشهد القصير ستلتقي بمجموعة من الحشرات الطائرة ، قاتلهم جميعهم (لا تقلق ضربة واحدة تكفي لكل واحد منهم) ، بعد مدة سينتهي انتاجهم ، ما عليك إلا القضاء عليهم جميعا ! تقدم نحو المقبض ثم أدره مرتين نحو الأمام لكي يستوي صولجان التمثال عندها ستظهر بعض الأدراج في الغرفة ، إصعد أحدها لكي تصل للأعلى ثم أدر المقبض الآخر ، عليك الآن أن تسوي الصولجان للتمثال ولكن المشكلة أن هناك قطعتين من الصولجان تتحركان في منحى مختلف ، الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي تجميد شلال المياه لكي يوقف أحد هذه الصولجانات لكي تستويا معا ، عندئذ ضعهما في المكان المخصص لكي يستوي الصولجان كاملاً ، لاحظ شلالات المياه التي ظهرت ثم جمدها واعبر بمساعدتها ، قف عند العمود الحجري ثم أعد تجميد المياه فقط لمزيد من الوقت ، عند الوصول للمنصة المطلوبة سيكون عليك تسوية صولجان جديدة مشابه للصولجان السابق ، إفعل نفس الشيء لتسوية القطعتين وبالتالي الإنتهاء منه ، عندئذ سيظهر درج عملاق يؤدي إلى الأسفل ، انزل بمساعدة البساط الأحمر ثم ابحث عن بداية الدرج وانزله حتى تصل للأسفل ، انتبه عند تدمير جزء من الدرج سينبغي عليك حينها أن تتحرك على الحائط ، المهم بعد مدة ستصل إلى الأسفل . تقدم عبر ممر الفخاخ حتى تنتهي منه ، عندها أعبر البوابة العجيبة ..

الفصل التاسع عشر : The Ruins Of Rekem

مباشرة ستجد نفسك في أنقاض ريكيم ، بعد حديث رازيها عن هذا المكان الغامض ستساعدك بوضع صخرة عملاقة أمامك ، عند استعادة التحكم تسلق الحائطين المتقابلين حتى تصل للأعلى ، توجه نحو اليمين ثم تحرك عبر الحائط وانزل بمساعدة البساط ، لاحظ التماثيل العملاقة المتواجدة في المكان وانتظر انتهاء المشهد ، في هذا المكان ستقاتل حارسا عملاقا ! تكمن نقطة ضعف كل هؤلاء الوحوش العملاقة في أقدامهم ، تدحرج عبر رجليه ثم إضربه بالسيف ، قاتل الوحوش العظمية إذا احتجت لبعض الدماء وواصل نهش عدوك العملاق ، استغل فرصة سقوطه أرضا ووجه له بعض الضربات القاسية حتى ينتهي عداد صحته ويسقط أرضا ، عند هزميمته إقض على الوحوش المتبقين في الميدان لكي تظهر رازيها مجددا

بعد الحديث تسلق الحائط الذي شكلته ثم اقفز للتشبث بالعارضة ، اقفز عبر العوارض والجسور الخشبية حتى تصل لنهايتها ثم تسلق الحائط واصعد ، توجه نحو اليمين واقفز للوصول إلى المنصة ثم تحرك عبر الحائط واقفز للتشبث بالعمود ، إقفز عبر العواميد التس تتشكل من تلقاء نفسها حتى تصل للنتوءات على الحائط ، توجه نحو اليسار ثم تحرك عبر الحائط للوصول إلى المنصة ، بعد إنشاء الحائط تسلقه ثم اقفز للتشبث بالحائط المقابل ثم تحرك عبره واقفز للتشبث بالعمود ، اقفز عبر العوارض بعد انشائها ثم اقفز نحو الجسر الخشبي البعيد ، اقفز نحو اليمين ثم تحرك وانزل بمساعدة البساط ، تسلق الحائطان المتقابلان على الجانب الأيمن حتى تصل لأعلى المنصة ثم اضغط على الزر وانزل بمساعدة البساط ، أعبر الباب قبل اغلاقه ثم تحرك عبر الحائط متجنبا المسننات ، عند الإنتهاء من هذا الممر المليء بالمسننات تسلق الحائط المقابل للتشبث ببعض النتوءات ، تسلق حتى تصل للأعلى ثم إصعد الدرج المركزي ..

الفصل العشرين : Rekem’s Throne Room

عند وصولك للعرش ستظهر بعض الوحوش ، إقض عليها جميعها ثم قاتل الحشرات الطائرة التي تخرج من باطن الأرض بالآلاف ، توجه يسار كرسي العرش ثم تسلق النتوءات على الحائط واسع للوصول إلى العارضة ، إقفز عبر العوارض وأنت تنشؤها باستعمال قوة النار ثم واصل حتى تصل لمنصة أخرى على اليسار ، تسلق الشرخ على الحائط ثم الذي فوقه وتحرك عبر الحائط ثم اقفز ، تقدم ثم انتظر إنشاء الأرضية للنزول عليها ، انزل للأسفل ثم دمر الجرة العملاقة وتقدم عبر الجسر الخشبي ، اقفز عبر الجسر القريب ثم الذي على يمينه وتسلق ، تدحرج لعبور الباب ثم تسلق يسارًا ، تقدم نحو هذه الناحية حتى تصل للجهة الأخرى ، تسلق الباب المعدني ثم اقفز لجذب الدعامة لفتح ممر أسفل كرسي العرش ، تسلق الحائط ثم ابدأ بالقفز حتى تنزل للأسفل بمساعدة البساط . عند وصولك للأسفل انزل في الممر الذي فتحته بمساعدة النتـوءات على الجانب.

أعبر الممر المليء بالفخاخ ثم افتح الباب في الجهة الأخرى ، أعبره بسرعة قبل أن يغلق ثم قاتل الوحوش في الساحة . عند الإنتهاء منهم إقفز ثم استعمل قدرة السرعة للوصول إلى المنصة التي يطلق منها ذلك الوحش قاذفاته ثم استعمل قدرتي المياه والسرعة للمواصلة ، قاتل العظميين ثم جمد المياه وتسلق الحائطين المتقابلين ، عند الوصول للأعلى سيكون عليك إيقاف التجميد ثم القفز واستعمال السرعة للوصول إلى الممر (حاول فهي مناورة صعبة) ، قاتل العظميين ثم استعمل قدرة السرعة للوصول إلى الجهة الأخرى ، جمد المياه للتحرك على الجدار ثم استعمل السرعة للوصول إلى الممر ، جمد المياه لاستعمالها كعوارض لتصل إلى الساحة المقابلة . قاتل الوحوش والحشرات حتى تنتهي منهم عندها ستفتح البوابة ، أعبرها لتجد نفسك في النافورة المقدسة .

الفصل الحادي والعشرون : The Sacred Fountain

مباشرة بعد دخولك سيسترعي انتباهك المناظر الجميلة في المكان والنباتات الخضراء المنتشرة ، لا لا ليس هذا ما سوف يسترعي انتباهك ، سوف يسترعي انتباهك بعض الوحوش الكريهة تخرج من الأرض !! قاتلها جميعها حتى تنتهي منها لكي تأتي رازيها وتفتح لك البوابة الحجرية العملاقة ، تقدم عبر الممر المليء بالفخاخ كعادتك دائما حتى تصل لغرفة جديدة ، قاتل آلاف الحشرات الطائرة التي تخرج كالدود من الأرض ثم انتظر إنشئ الحائط على اليسار ، جمد المياه ثم تحرك عبرها واقفز لتصل إلى الغرفة التي بابها مقفل ، قاتل الحشرات الطائرة ثم جمد المياه وتسلقها ، إقفز للحائط المقابل ثم هكذا حتى تصل للأعلى ، دمر بعض الجرات للحصول على كريات حمراء وزرقاء ثم ادخل عبر الباب ..

الفصل الثاني والعشرون : The Rekem Reservoir

بعد المشهد جمد المياه ثم تحرك عبرها واقفز للتشبث بالعمود ، اقفز للعمود الجليدي بعد تجميده ثم انتظر لكي تنشأ الأرض أسفلك ، عندها اقفز ثم توجه نحو اليسار ، جمد المياه ثم اقفز بمساعدة العمود وانتظر حتى تنشأ الأرض ثم اقفز عليها ، اقفز ثم تشبث بالبساط الأحمر على اليمين للنزول إلى الأسفل ، إقض على الوحوش والعظميين المنتشرين في المكانـ إضافة إلى المحارب العملاق . عند الإنتهاء منهم جميعهم تسلق الحائط الذي أنشئ لتوه ثم اقفز وتشبث بالطيور حتى تصل للأعمدة ، اقفز عبرها حتى الممر المقابل ثم توجه نحو اليمين ، انتظر إنشاء الحائط ثم تسلق الحائطين المتقابلين حتى تصل للأعلى ، إنتظر إنشاء نافورة المياه ثم اقفز عبرها ، واصل هكذا حتى تصل لنهاية الممر الدائري ثم انتظر إنشاء الحائط المقابل ، تسلقه ثم اقفز لتصل إلى الممر العلوي . أسرع بتجاوز المنصات لأنها تختفي بسرعة حتى تصل لنهاية المنصات (يمكنك التدحرج لدخول فتحة هنا والحصول على بعض الجرات إذا احتجت للدماء أو السحر) ..

إنتظر إنشاء شلالات الماء في المكان ثم اقفز عبرها ، واصل هكذا حتى تصل لتتمة الممر ثم دمر الجرات للحصول على بعض الدماء ، توجه نحو اليسار ثم اعبر ممر الفخاخ كعادتك . عند الوصول لنهاية الممر قاتل الوحوش والعظميين ثم جمد المياه يمينا وتحرك عبرها للوصول إلى المنصة المقابلة ، ستبدأ مسيرة انزلاق دائرية جديدة (أعشق هذه المنطقة جدا) جمد المياه للعبور ثم واصل إنشاء الطريق لمساعدتك ، عند الوصول لنهاية الممر المنخفض اقفز لكي تتشبث بالبساط الأحمر والنزول بسلام ..

الفصل الثالث والعشرون : Solomon’s Hall

بعد الحديث إلى رازيها ، ستظهر مجموعة كبيرة من الوحوش والعظميين ، عند الإنتهاء منهم توجه نحو البساط الأحمر واستدر ، لاحظ الشلال الذي خلق للتو شرقك ثم جمده وتسلقه للأعلى ، اقفز واستعمل السرعة على المنصة يمينك ثم قاتل وحش الصحراء ، استعمل الطائر يمينا للوصول إلى المنصة المقابلة ثم انشئ الحائط وجمد المياه للوصول إلى المنصة الأخرى ، الآن اقفز ثم استعمل السرعة للوصول إلى الممر المجاور . أدخل الغرفة لكي تظهر بعض الحشرات الطائر والوحوش العظمية ، عند الإنتهاء منها تقدم نحو الأمام وأنشئ الحائط لكي تتمكن من تسلق الحائطين المتقابلين حتى تصل للأعلى ..

بعد المشهد سيكون عليك فتح البوابة العملاقة ، إصعد الدرج أولاً (الدرج الذي على اليسار) ثم استدر نحو الحائط ، إنتظر إنشاء بعض الأعمدة ثم تسلق الحائط واقفز للتشبث بها ، إقفز عبر العوارض المعدنية والخشبية حتى تصل لمنصة الزر ، إضغط على هذا الأخير ثم جمد المياه وعد عبر العوارض والأعمدة ، أعبر الباب قبل انغلاقه من جديد لكي يبدأ مشهد يبين الحصول على سيف جديد ، تقدم عبر الباب الذي فتح ثم تحرك عبر الحائط بعد إنشائه واقفز للمواصلة ، تقدم على طول الممر المليء بالفخاخ كعادتك حتى تصل للبوابة العجيبة إلى أرض المياه ، بعد الحديث إلى رازيها واصل عبور الممر المليء بالفخاخ عبر اليسار حتى تصل لغرفة جديدة ، قاتل العظميين حتى تنتهي منهم ثم اعبر الباب حديث الفتح ، اقفز متجنبا الألواح الحادة ثم قاتل مجموعة الوحوش الأخرى ! عند الإنتهاء منهم توجه نحو اليسار لتصل إلى غرفة عملاقة ، أقتل العظميين الثلاثة فوق المنصة ثم اقفز واستعمل قدرة السرعة للوصول إلى الوحش القاذف للهب ، قاتل الوحوش الآخرين ثم انتظر إنشاء عارضة في الأعلى ، تسلق الحائط ثم اقفز للتشبث بها ، استعمل الطيور للوصول إلى المنصة الرئيسية وقاتل الوحوش هناك ، عند الإنتهاء منهم استدر ثم لاحظ الجرف الذي عليك القفز إليه ، تسلق درجه المتهالك ثم اقفز عبر العمود والطائر للوصول إلى المنصة ، إنتظر إنشاء العمود ثم تحرك عبر الحائط واقفز للتشبث به ، استعمل الطائر والعمود الآخر للوصول إلى المنصة ثم انزل الدرج وقاتل مجموعة الوحوش في الساحة . بعد الإنتهاء منهم ستفتح البوابة .

الفصل الرابع والعشرون : The King’s Tower

مباشرة بعد دخول البوابة ستجد نفسك في قلعة الملك ! هذه المرحلة قصيرة لذلك لن تعرف فيها الكثير من الصعوبات
توجه نحو اليسار ثم تحرك على الحائط واقفز للتشبث بالعارضة ، اقفز للعارضة المقابلة ثم اقفز وتسلق الحائط للتشبث به ، انتظر إنشاء الحائط المجاور ثم تحرك عبر الجدار واقفز على الحائطين المتقابلين للوصول إلى الأعلى . اقفز عبر العمودين لكي تصل إلى الغرفة الرئيسية ، لديك الآن حائطين متقابلين متخفيين ، حالما يظهر الحائط المقابل اقفز ثم تسلقه واقفز للتسلق الحائط الآخر وهكذا حتى تصل للأعلى (العملية لا تخلو من صعوبات لذلك لا تياس) ، لاحظ الغرابين الطائرين ثم اقفز بمساعدتهما للتشبث بالعمود الذي أنشئ لتوه ، اقفز للعمود الآخر عند ظهوره ثم اقفز للطائر ومنه للعمود ، بسرعة اقفز عبر الطائرين ثم للمنصة ، تحرك عبر الحائط للتشبث بالعارضة ثم اقفز للعارضة المقابلة وتسلق الحائط المليء بالنتوءات الصخرية ، تسلق عندما تصل للأعلى ثم اقفز للمنصة بعد ظهورها ، توجه نحو اليسار ثم تحرك عبر الحائط واقفز للتشبث بالعمود ، انتظر ظهور الحائط ثم اقفز نحوه وتسلقه واقفز للمقابل وتسلقه بدوره واقفز مجددا للتشبث بالعارضة المعدنية ، انتظر ظهور الحائط ثم اقفز نحوه وتسلق ثم اقفز للتشبث بالعمود ، اقفز للعمود الآخر ثم للمنصة بعد ظهوره ، اقفز ثم تسلق المنصة الأخرى واستعن بالطيور والعوارض للوصول إلى منصة أخرى ، تسلق للوصول إلى أعلى ثم تقدم عبر العارضة الخشبية واقفز للجانب المقابل ، تقدم ثم اقفز للمنصة الأخرى وتقدم عبر الممر المليء بالفخاخ للوصول إلى القصر .

الفصل الخامس والعشرون : The Palace

عند وصولك للأسفل تسلق الحائط للضغط على الزر ثم اقفز واعبر الباب قبل نهايته ، بعد المشهد القصير سيكون عليك أن تقاتل مجموعة كبيرة جدا من الوحوش والعظميين ، توجه نحو جانب من جانبي الغرفة ثم تسلقه للضغط على الزر ، سيفتح حاجز في الجانب المقابل توجه نحوه ثم تسلق الحائط للضغط على الزر ، الآن تسلق الحائط الرئيسي ثم اقفز لجذب الدعامة ، اقفز ثم استعمل السرعة للوصول إلى منصة الوحوش ، إقض عليهم جميعهم ثم ادخل عبر الباب ، ستجد نفسك في ممر ضيق ، تسلق الحائط المقابل للوصول إلى الممر العلوي ثم قاتل الوحوش على طول الممر ، اقفز ثم استعمل السرعة للوصول إلى الجهة الأخرى ، توجه نحو اليمين ثم استعمل نفس القدرة للوصول إلى الجانب الآخر ، افتح البوابة بواسطة الزر على الحائط واعبرها قبل انتهاء الوقت ، اصعد الدرج يمينا ثم تسلق الجدار واقفز للتشبث بالعارضة الخشبية ، اقفز للأخرى ثم اضغط الزر وتسلق الحائط ثم بسرعة اقفز للمقابلة ، تقدم عبر العوارض بسرعة ثم اعبر الباب قبل انغلاقه ، إقفز للتشبث بالثريا العملاقة ثم شاهد المشهد القصير ..

قاتل الوحوش في الساحة التي سقطت فيها رغما عنك إضافة إلى الثور العملاق الذي أسقطك ، عند الإنتهاء منهم لاحظ عارضتين على حائط ثم تسلق أحد الجوانب واقفز للتشبث بهما ، تسلق الحائط ثم اقفز للوصول إلى العارضة الخشبية في الأعلى ثم اقفز للضغط على الزر وتسلق ، اقفز ثم اقفز للوصول إلى العارضة من جديد ، أعبر الباب قبل انغلاقه ثم تحرك عبر الحائط للضغط على الزر واقفز للجهة المقابلة ، ابدأ بالنزول حتى تصل لمستوى الممر ثم تحرك عبر الحائط لتصل إليه ، تقدم لكي يبدأ مشهد جديد ..

إقض على الوحوش في المكان ثم اضغط على الزر يمينا لكي تظهر بعض الشلالات ، استعمل قوة المياه وتسلق الجدار الجليدي المقابل ثم اقفز للتشبث بالعارضة الجليدية ، استدر ثم تسلقه من جديد واقفز للتشبث بعارضة معدنية أكثر علوا ، استعمل الطائر للوصول إلى المنصة ثم أدر المقبض بشكل يفتح جزءا من الباب ، تحرك عبر الحائط وانزل بمساعدة البساط الأحمر . الآن إضغط على الزر يسارًا ثم قم بنفس العمليات السابقة لتصل إلى المنصة ، أدر المقبض بشكل يفتح الجزء الثاني من البوابة لكي تفتح كاملة ، إنزل بمساعدة البساط ثم اعبرها . بعد المشهد القصير تحرك عبر الحائط لتتشبث بالجدار المقابل ثم تقدم نحو اليسار واقفز للحائط المقابل بغرض أن تصل للممر ، تسلق الحائط نحو اليمين ثم تقدم عبر الممر . اعبر الممر المليء بالفخاخ رغم العاصفة حتى تصل لغرفة جديدة ..

الفصل السادس والعشرون : The Final Climb

عند وصولك للغرفة الكبيرة ، تقدم نحو الأمام واضغط الزر الرئيسي وسطها ، تسلق أحد السلالم أمامك وقف بين الحاجزين المائيين ، جمدهما لكي يتحولا إلى جليد ثم تسلقهما بالتتابع حتى تصل للأعلى ، عندما تصل للأعلى أوقف التجميد واقفز نحو اليسار لكي تتشبث بعارضة ، جمد المياه ثم اقفز للعارضة الجليدية ، عند الوصول للجسر الخشبي الصغير عليك القفز ثم تجميد المياه بسرعة والقفز من جديد ثم إزالة التجميد والقفز مرة أخيرة والتجميد لكي تتشبث بالعارضة الجليدية (حاول ألا تشرب آسبرين) ، عند الوصول للمنصة توجه نحو اليسار وجمد العمود ثم اقفز عليه ، اقفز عبر العوارض الثلاثة ثم عبر العمود للوصول إلى المنصة الأخرى ، الأمر كله يتعلق بالتجميد ونزع التجميد لذلك لا تقلق ، بعد عبور العائق الموالي ستجد نفسك في منصة علوية ، بعد مدة ستصل إلى المنصة الرئيسية الأكثر علوا . إضغط على الزر لإظهار بعض الشلالات المائية ثم اعبرها بمهارة (عليك أن تقفز من العمود ثم تنزع التجميد للعبور ثم تجمده بسرعة لتسلق الجدار المائي ثم تقفز وهكذا ..) الأمر صعب ولكنك ستتقنه مع التكرار ، عند التمكن من هذا سيبدأ مشهد ..

بعد رؤية راتاش العملاق ، توجه نحو اليمين وقاتل العظميين رغم العاصفة الرملية الهوجاء ! واصل صعود الممر المرتفع الدائري وأنت تقتل العظميين حتــى تملهم ، عند الوصول للأعلى سيبـدأ مشهد قصيـر جدا وبعدها تسترد التحكم ، بعد دخولـك عبر الباب توجه نحـو اليسار ثم استعمل الطيور للعبور حتى يبدأ مشهد جديد ، واصل استعمال الطيور والأعمدة والعوارض وكل ما يساعدك للعبور  عند الوصول لبعض النتوءات على الحائط سيكون عليك تجميد المياه ثم التحرك عليه والقفز ثم نزع التجميد واستعمال السرعة للتشبث بالطائر ، بعد مدة قصيرة ستجد نفسك في ممر ، تقدم عبره لكي يبدأ مشهد ، وتبدأ القتال الأخير ..

الفصل الأخير : Final Boss Battle

بعد المشهد ستجد نفسك في منصة متطايرة في الأجواء ، قاتل الوحوش المنتشرين فوق المنصة حتى تنتهي منهم جميعهم ، عندئذ لاحظ الطيور القريبة منك وابدأ بالقفز عبرها واحدا واحدا ، بعد مدة ستصل لمنصة دائرية . باستعمال قوى الطبيعة الأكثر تطويرا لديك ثم مجددا اقفز عبر الطيور خلال هذه العاصفة المرعبة حتى تصل لمنصة أخرى واقض على الوحوش عليها ، سيتكرر الأمر مرارا وتكرارا حتى تتمكن أخيرًا من الوصول إلى المنصة التي يقف عليها شبح راتاش الذهبي العملاق ، مباشرة عند وصولك سيرسل بعض الوحوش الضعفاء .. اقض عليهم باستعمال قوى المياه أو النار ، عند الإنتهاء منهم حاسب وبسرعة لأن الوحش سيقوم بضرب المنصة مما سيؤدي إلى صدمة قوية ستفقدك الكثير من طاقتك ، هدفك من هذا هو أن تضرب الميدالية الذهبية التي تعلو صدر الوحش ، تجنب هجومه القوي وبعض هجومات مخالبه واقترب من صدره ثم اضرب الميدالية ، بعد مدة قصيرة سيبدأ بإطلاق بعض هجومات الليزر من فمه تجنبها باستعمال مهارات التدحرج ثم واصل القتال . إذا احتجت لبعض الدماء لا تقلق فإنه سيقوم باستدعاء بعض الوحوش قريبا وسينتظرك لكي تملأ خزاناتك بكل راحة ، بعد مدة من القتال العنيف سيستدعي مخلوقا عملاقا من المخلوقات التي قاتلتها سابقا ، إقض عليه بسرعة لكي تتفرغ للوحش . لا أحب أن أطول كثيرًا في القتالات لذلك لا داعي لتضخيم الفقرة ، عند وصول عداده لضربة واحدة فقط سيتراجع الوحش في لحظة أخيرة ، اقفز وتشبث بالطائر الأسود ثم اقفز لكي تضربه الضربة القاضية ويتبعثر في الهواء .. استمتع بمشاهدة العرض الختامي للعبة الذي يبين موت ماليك للأسف … مبروك لكـ يا صديقي إنهاء أمير بلاد فارس التي يحلم الجميع بتجربتها .. :(

==============

============

حاولت بكل الوسائـل ، أن أسـرع في كتابة الحل ، واعكتفـت على المنزل أيام وأيام لأنتـهي منه بسرعـة وهذا لكي يجد اللاعـب العـربي مـلاذه عنـد استـمتاعه بالمغامرة . وها قد حقـقت ذلك ، لكـي أصـل إلى نهايـة هذا الحـل المتواضـع لـلعبـة Prince oF Persia فـي جزئـها الأخـير أحـد روائـع سلـسلة Ubisoft والمعـروفة بصـعوبـتها البالـغـة وألغـازها المحـيرة ، أرجـو أن يكـون موضـوعي قـد راق لـكم أعـضاء وزوار المنـتديـات وآسف علـى هـذا الإختفـاء المفاجئ والذيـن أظنكـم عرفتم سبـبه لتـوكم ، أطيـب تحيـات صديقكـم الـعزيز عـمـروش وإلى موضـوع آخر إن شاء الله تعالــى

  الوسوم  ،

شارك
عدد التعليقات 2 على" الحل الكامل للعبة Prince of Persia The Forgotten Sands "
  • alt_example

    ريان القيسي 20 مايو, 2016 على 10:56 م -

    شكراااااااااااا يااخي ولله انك ساعدتني كثير مادري كيف اشكرك اسعدتني انا وابوي نلعب واذا ماعرفنا شيئ ندخل الموقع اكرر واكرر شكري وتقديري لك ياخي وواصل انشاء الله تسعد ناس كثيررررر مثل مااسعدتنا

    اخوك ريان القيسي

  • alt_example

    Resident Horror 21 مايو, 2016 على 2:12 ص -

    العفو اخى الكريم
    وهذا ما يسعدنا ويجعلنا نكمل فى هذا الطريق وهو مساعدة اللاعبين العرب

اترك تعليقاً

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف