ألعاب الرعب كانت ولا تزال وستظل من النوع الذي له قاعدته الجماهيرية العريضة من مشارق الأرض ومغاربها ،، فهي الوحيدة التي تطلعك على وحوش ذات مظهر مخيف تدب الرعب بين حنايا الجسد الحنيف ،، كما أنها تعطيك إمكانية القتل لكل ما تريد وبأي وزن كبيرا كان أو صغير ،، توفر لك جوا من الكوابيس ترافقك أين ما كنت وبأي حالة أنت عليها لا تجعل الراحة تلاقي عينيك الساهرتين ،، تجعل شفتيك ترتجفان عند نطقك بأي حرف كان وتفكر مليا قبل إطلاقها باللسان ،، تطاردك في نومك ويقضتك وتجعل النيران تتوقد في قلبك الحائر ،، هل أخلص نفسي من هذا العذاب الذي لازمني منذ خلو الأزمان؟ ،، أم أبرهن للجميع أنني إنسن تتشرف به سائر البلدان؟ ،، إن كنت حائرا أو وجدت صعوبة في الإجابة فلا بد من أنك إخترت العيش في الشر المقيم الذي لا يعطيك وقتا للتفكير!!

=-=-=-=-=-=-=

الفهرس
=-=-=-=-=-=-=
مقدمة
المعلومات الأساسية
الفهرس
الشخصيات
الأسلحة
وظائف الأزرار
نصائح سريعة
الحل الكامل
كل ما تريد معرفته عن Assinment Ada
معلومات سريعة عن نمط Marcnaries
الخاتمة

=-=-=-=-=-=-=
الشخصيات
=-=-=-=-=-=-=

Leon_S_Kennedy.jpg Leon Kennedy image by Russiancrantz

الإسم الكامل : Leon Scott Kennedy

سنة الميلاد : بين 1977 و 1976
فصيلة الدم : A
الطول : 1.5 متر

الوزن : 70.31 كغم
أعماله : ضابط  سابق في الـ(S.P.F.) / عضو سابق في حركة المقاومة لشركة Umbrella / عميل للحكومة الأمريكية حاليا.

أثناء أحداث سبتمبر 1998 وصل Leon Scott Kennedy إلى مدينة راكون في أول يوم عمل له لمكافحة الفيروس T من مصدره ، وقد نجا من الحادثة ليصبح بعد ذلك عضوا في المنظمة المقاومة لشركة Umbrella التي قامت بصناعة الفيروس ، وبعد 6 سنوات من حادثة مدينة راكون أصبح Leon عميلا خاصا للحكومة الأمريكية وقد إستخدمته الحكومة ليقوم بحماية العائلة المالكة ، ومن هنا تم توكيله بمهمة سرية جدا في حماية إبنة الحاكم Ashley وإعادتها للمنزل ، وقد تعلم بطلنا هذا من كل هذه الترحلات دراسة الخصائص التي تحيطه وقويت ردة فعله في هذه الظروف بالإضافة لكونه مميزا في القيادة.

Ada Wong

 

هذه البنت ذات الرداء الأحمر كانت قد قابلت ليون في أحداث الجزء الثاني الذي ظهر به ليون لأول مرة ، ستتمكن من اللعب بها في الأنماط الجانبية وهدفها الرئيسي بالقصة هي إستعادة العينة التي عند سادلر.

 

Ashley Graham

هي بنت الرئيس الأمريكي التي ستنقذها من يد سادلر وأعوانه ، ستتمكن من اللعب بها لفترة باللعبة وهي ستجعلك كالمجنون عندما ستساعدها.


Osmund Saddler

هو الرأس المدبر لعملية إختطاف آشلي لكي يزرع بها الفايروس وتعود هي بالتالي لتنقله لأبيها وأعضاء كبار في الحكومة ليكون زعيما لأمريكا والعالم.

Luis Sera

ستلتقي به في أوائل الأوقات باللعبة وهو يعرف القرية لأنه عمل مع سادلر في نشر الفايروس ، بعد أن عرف رغبة سادلر الشريرة بدأ بمساعدته ويقتل سادلر لويس الذي هو شرطي سابق من مدريد.

Jack Krauser
عميل للحكومة الأمريكية في الأصل وقد كان زميلا لليون إلا أن الأخير أخبر بأنه توفي في حادث تحطم طائرة ، وهو مرتزقة من الذين يدعوهم سادلر وقد كام كراوزر بخطف آشلي وذلك لكسب ثقة سادلر ، وكراوزر هذا لديه القدرة على تحويل ذراعه لمخلب عملاق يحطم به أعداؤه أو يدرع يحتمي منهم بالإضافة لكونه نبال ماهر وسريع.

Ramon Salazar

رجل ينحدر من عائلة نبيلة وهو العدو لرئيسي في أواسط اللعبة ، وهو من إخترع اللعينة التي تسعى إليها ADA كما أن سادلر قد أقنع هذا بصنع الفيروس ونشره في المنطقة.

 

=-=-=-=-=-=-=

الأسلحة
=-=-=-=-=-=-=

Handgun

هذا المسدس هو المسدس الذي ستبدأ اللعب به مع ليون ، هو سيكفيك لقتل الأعداء عندما تكون ذخيرتك قليلة أو حتى عندما لا تملك خيارا سواه كما في بداية اللعب.

Punisher
مسدس قوي لدى طلقاته القدرة على إختراق عدة أجساد مما يعطي ضررا مضاعفا ، يمكنك أخذه مجانيا بعد أن تضرب الميداليات السبع بفصول اللعبة الأولى لكنك لن تحتاج إليه عندما سيتوفر لك مسدسات أخرى.

Red9
لهذا المسدس قدرة لا توصف في قتل الأعداء بسرعة ، ولكنك ستحتاج لشرائه والتضحية بموقع كبير في الحقيبة له لكن هذا سيستحق العناء إن قمت بترقية ضرباته.

Blacktail
الفرق بين هذا والسلاح الذي سبقه هو أن هذا لديه إعادة تحميل سريعة جدا ، وقوة طلقاته لا بأس بها وتفي بالغرض ويجب أن أذكر أن عليك شرائه من التاجر.

Matilda
هذا لسلاح لن تستطيع شرائه إلا بعد أن تنهي اللعبة وهو يأخذ الذخيرة بشكل كبير إن تعاملت معه بإهمال.

الـMAGNUMS

Broken Butterfly
هذا المسدس من أقوى المسدسات على الإطلاق وستجده في الفصل الرابع ، بالرغم من أنه لا يحمل سعة مشط كبيرة وسرعة في إعادة التحميل إلا أن طلقات مسدسه تقتل الزعماء بسرعة كبيرة تغاضي القتال بقاذفة الصواريخ.

Killer7
هذا المسدس سيوفره لك التاجر في مراحل متأخرة باللعبة ، وهو يفيد عندما تقاتل وحشا ضخما بسرعة التحميل عنده والطلقات الكبيرة التأثير.

Shotgun
البندقية هذه تعد من أوفى أسلحتك لأن لها قوة رائعة جدا خاصة بعد ترقيتها بالكامل ، يمكنك قتل الأعداء بسهولة جدا معه ناهيك عن أنك ستجده مجانا في أول فصل باللعبة في أحد البيوت.

Riot Gun
هذه البندقية تعد نسخة مطورة من البندقية العادية ، وبإمكانك الإستغناء عن شرائها إن رقيت بندقيتك بالكامل.

Striker
هذه البندقية تعد البندقية الأقوى باللعبة حيث أنها تحمل صوتا مدويا بالإضافة لأخذه مكانا ليس كغيره من البندقيات  وإنتشار الطلقات أفضل بكثير.

Rifle
هذه البندقية ستكون كافية لقذف رؤوس الأعداء لأمتار للوراء ، لأن لديها قوة كبيرة في الرصاص لكن إعادة التحميل تجري ببطء بالإضافة لكون بعد كل رصاصة تطلقها ستقوم ببعض حركات وضع الإطلاق.

Rifle (Semi-Auto)
مع هذه البندقية لن تحتاج لإعادة التحميل البطيء والتصويب جيد لها بالإضافة لأنها يمكنك إطلاق أكثر من رصاصة بدون أي حركات يقوم بها ليون.

TMP
هذا الرشاش يعد من أفضل الأسلحة باللعبة كون إعادة لتحميل سريعة فيه بالإضافة لأن سرعة إطلاق النار كبيرة ، وفوق هذا فإن المتعة أكبر مع وضع الإكسسوارات بجانبه.

Mine Thrower
هذه المسدس هو الأفضل لأن لديه قوة رائعة على قتل العداء ، كل ما عليك فعله هو إطلاق سهم منه وإنتظر 5 ثوان لترى أعضاء العدو الداخلية لأنه سينفجر ويفجر العدو معه ، هذ السلاح لديه بطئ في إعادة التحميل لكن قوته تغني عن ذلك.

Rocket Launcher
لا تحتاج لوصف ، تقذف الصاروخ لتحطم العدو!!.

Krauser’s Bow
عندما ستلعب بكراوزر في النمط اجانبي فإن هذا سيكون سلاحك الأساسي ، يطلق السهام بسرعة كبيرة والضرر جيد جدا.

Custom TMP
هذا شبيه بالرشاش العادي إلا أن شكله معدل لتكون صوة ضرباته أفضل.

Chicago Typewriter
ستفتح لك بعد إنتهاءك من نمط Assinment Ada ، والشيء الرائع فيها هي أنها لا تحمل حدودا للرصاص.  أي أنك لن تقلق بشأن الذخيرة.

Frag Grenade
القنبلة المفضلة لدي ، تدمر الأعداء بشكل خاطف وتمزق أحشائهم.

Flash Grenade
هذه ستعمي أعدائك للحظات بعد رميها ليتوفر لك إما قتلهم أو الهرب منهم.

Incendiary Grenade
بعد رميها ستشتعل النيران في أجساد الأعداء وتحولهم لرماد.

=-=-=-=-=-=-=
نصائح سريعة
=-=-=-=-=-=-=
– الذخيرة في اللعبة شيء مهم جدا ويجب أن توفرها قدر الإمكان لذا عندما تجد صندوقا خشبيا إكسره بالسكين بدل إهدار رصاص ، وكذلك الحال عندما تقابل وحشا واحدا ضعيفا أطلق عليه رصاصة في الرأس ليفقد توازنه ومن ثم تقبرب منه وتضغط زر‎  ‎‏ ‏X‏ لتركله ويستلقي في الأرض لتضربه بالسكين.

– الأدوية من الأشياء المهمة لذا لا تهدر أي نبتة خضراء تجدها حتى إذا كانت الحقيبة مملوءة حيث ستلجأ هنا لجمع نبتتين أو أكثر ، وفي الخلط ضع الألوان جميعها مع بعضها البعض أو الأحمر مع الأخضر أو الأخضر مع الأخضر وهنا لا تخلط الأحمر مع الأخضر لأن جودتها في هذه الحالة ضعيفة.
– بإمكانك أن تزيد من مساحة الحقيبة الأولى مع تقدمك في اللعبة لذا لا تتردد في شرائها من التاجر فور توفرها لأنها ستعطيك مساحة أوفر للذخيرة وأسلحتها بالإضافة للأدوية.

– الأسلحة الكثيرة تأخذ مساحة كبيرة جدا من الحقيبة لذا إشتر لك بندقية وبندقية قناصة ومسدس عادي بالإضافة لمسدس Red9 إن دعت الحاجة وقم بترقيتها بشكل متواصل من عند التاجر بأموالك ، أو بإمكانك شراء الإكسسوارات المتوفرة لها.

– لديك فرصة دوما في إنهاء قتال أي زعيم بأقل من دقيقة مستخدما قاذفة الصواريخ لذا إن كنت لا تريد أي تحدي ضع القاذفة في حقيبتك.

– عندما تكون مع آشلي لا تدخلها في أي قتال لأن هذا سيستنزف أدويتك ، ومع مقابلتك لمجموعة من الأعداء عد للغرفة السابقة ودع آشلي تنتظرك فيها إلى أن تنظف الطريق.

– المال يوازي الذخيرة والأسلحة في الأهمية لذا إلتقط أي أموال يرميها ضحاياك وقم ببيع الجواهر التي تجدها لأي تاجر لتستغل المال في شراء أوترقية سلاح ما.

=-=-=-=-=-=-=

وظائف الأزرار

=-=-=-=-=-=-=

R1 + X : إطلاق النار

L1 + X : الضرب بالسكين

X : التفاعل مع الأشياء

START : فتح قائمة الأسلحة

L3 : تحريك ليون

O + L3 : الركض بأي إتجاه

R3 : تحريك الكاميرا

R2 : التفاعل مع آشلي

مثلث : فتح الخريطة

R1 + O | R1 + مربع : إعادة التحميل

الحل الكامل

 

الفصل 1-1

عندما تستلم التحكم بليون توجه للبيت القريب وإدخل عند صاحب البيت ليبدأ مشهد سينمائي يحدث فيه ليون الرجل الذي لا يبدو زومبي لكنه سيهاجمك بفأسه لذا إقتله وإصعد للطابق الثاني حيث النافذة التي ستقفز منها ومن ثم تصل للخارج حيث ينتظرك بعض من سكان القرية القريبة إقتلهم وتابع الطريق حيث ستجد كوخا فيه آلة طابعة لتخزين اللعبة ، من ثم أكمل الطريق عبر الممر حيث ستجد كلبا وقع في فخ صيد يمكنك مساعدته أو قتله وأنا أنصحك بالخيار الأول لأنه سيساعدك في وقت لاحق باللعبة ، بعد هذا أكمل الطريق وإحذر من الفخاخ المعدة لصيد الدببة على الأرض بالإضافة للتي على الأشجار لأنها ستفقدك الكثير من الصحة ، بعد أن تتجاز الأفخاخ سيصبح المشي أسهل من ذي قبل للقرية ، عندما تصل للقرية إدخل إليها سواء كان بشكل عادي أو بشيء من البطئ والتخفي وسترى أن سكانها سيحاولون مهاجمتك لذا قم بالهرب منهم وإدخل ثالث بيت على اليمين وأغلق المداخل إليه ومن ثم إنتقل للطابق الذاني حيث ستجد بندقية موضوعة على إطار بالجدار يمكنك أخذها لتقاتل هؤلاء القرويون الكثر والذين يترأسهم (( في هذه الحالة فقط )) صاحب المنشار وحقيبة المشتريات على رأسه الذي يمكن أن يتحمل ضررا كبيرا ، بعد هذا إنتقل للنقط الغربية الشمالية من القرية حيث الكوخان والأول يحمل مذكرة معلومات حول ليون وآشلي والآخر يحمل صناديق يمكنك كسرها للحصول على بعض المواد ، الآن سيدق جرس الكنيسة ويتوجه كل القرويون إليها لتبدأ اللعبة الحقيقية.

 

الآن توجه إلى المزرعة من الباب على المنطقة الغربية وتجول فيها حيث ستجد ذكرة حول الميداليات الزرقاء لموجودة بالمزرعة والمقبرة التي مع جمعها ستتم مكافئتك ، إبحث عن التي في المزرعة وهن 7 ميداليات وإقتل من بالمزرعة من ثم إدخل الكوخ الذي يقابلك مباشرة (( بعد دخولك من بوابة المزرعة )) وإركب السم الذي يتوسطه من ثم إقفز من النافذة وإقفز من موقعك للباب الذي ستخرج منه ، بعد خرجك أكمل الطريق على الدرج ولكن سيبدأ مشهد يصور القرويون يرمون صخرة كبيرة تتبعك (( مثلما يحدث في ألعاب crash )) ، هنا إنتبه للأزرار التي تظهر على الشاشة لأنها السبيل الوحيد لخلاصك من خلال مراوغة الصخرة والقفز بعيدا عن طريقها لتكسر لك باب النفق الذي ستعبره وتجد فوقه جوهرتين يمكنك إسقاطهما برصاصة واحدة ، بعد إنتهاء النفق ستجد نفسك عند مجموعة من البيوت التي يغزوها القرويون حاملوا القنابل وآخرون لذا حاول تفاديهم هم وقنابلهم ومن ثم إقتلهم وإدخل للبيت الثالث المقفول بقفل ستكسره ببضعة ركلات ، بعد هذا أكمل طريقك بالبيت وسلاقي لويس وزعيم القرويين الأول وينتهي الجزء الأول من الفصل الأول.
الفصل 2-1
تابع المشهد وإستعد لضغط الزر المطلوب على الشاشة لتتحرر من الأسر وتجد أن أسلحتك لا تزال عندك لذا إخرج وستلتقي بتاجر الأسلحة لأول مرة باللعبة ، إشتر ما تريد من التاجر وإخرج من البوابة لتجد نفسك في شبه متاهة من الجسور المعلقة المملوءة بالقرويين ، لتخرج من هنا عليك أن تحصل على شعار كامل يفتح الباب وهذا الشعار مقسوم لنصفين موجودين بالأماكن التي بها القرويون ، بعد الحصول على الشعرين إفقتح الباب الذي بالغرب من خلال دمجهما لتصل لمعمل به بعض القرويون حاملوا القنابل وهم خطيرون لذا إقتلهم من خلال الديناميت الموجود خلفهم ومن ثم إذهب لمكان الديناميت وسترى الباب للخارج ، بعد أن تبتعد من البئرستدخل للكوخ القادم الستجد غرفة يبدوا أنها غرفة سادلر إخرج من البيت وسينتهي الجزء الثاني من الفصل الأول.

الفصل 3-1
بعد إنتهاء المقطع السينمائي قم بالبحث داخل المنزل إن أردت لتجد بعض المؤن ومن ثم إخرج من البيت حيث ستجد بعض القرويين في إنتظارك ومعهم صاحب المنشار ، إقتلهم جميعا ومن ثم توجه للقرية وإقثل المجموعة الأخرى وإبحث عن الباب السري المؤدي للمقبرة حيث ستجد آلة كاتبة لحفظ اللعبة ومن ثم أكمل الطريق إلى خارج الكهف ، الآن أنت أمام المقبرة التي تقع الكنيسة خلفها والأخيرة أبوابها مقفولة لذا إذهب ورائها وقم بحل اللغز على الشكل التالي (( 3 ، 3 ، 3 ، 4 ،4 ، 4 ، 3 )) ، بعد أخذ الجوهرة إذهب للطريق الخلفي حيث الجسور المعلقة للبحث عن المفتاح الخاص بالكنيسة ، لذا أكمل طريقك للبحيرة ومن ثم عبر المستنقع مع إبقاء نسبة التركيز عالية من الأعداء وحتى الأفاعي التي تعسكر بالقرب منه ، عندما تصل للبحيرة التي هي مرادك سجد عندها كوخا فيه طابعة وبعض المؤن يمكنك الدخول إليه والتخزين ومن ثم الإستعداد لأول قتال زعيم حقيقي باللعبة.

 


هذا الوحش لديه عدة أساليب لضربك ومن ثم أكلك والأولى هي إسقاطك من القارب وأكلك إن لم تضغط على الأزرار الصحيحة بالشاشة ، أما الطريقة الثانية فهي مهاجمة الارب ومحاولة سلبك منه عبر القفز إليه وأفضل حل لهذه هي التحرك لمنفذ فور إكتشاف تحركاته ، أما الثالثة فهي الغوص لعمق البحيرة ومن ثم الظهور رويدا رويدا وعليك هنا أن تطلق عليه سهما عند ظهوره على فمه وإعادة الكرة في كل مرة لأن التصويب الجيد هو أساس الفوز السريع في هذه الحرب ، ولعلمك فإن الوحش سيأخذ حوالي 15 ضربة سهم قبل أن يموت والحراب عددها غير محدود لكن إعادة التحميل شيء طويل نوع ما.

الفصل 1-2
بعد إستيقاظك إخرج من الحجرة للمنطقة القريبة ولعلمك فإن السباحة بالبحيرة غير ممكنة لذا إبحث عن منطقة السد ، عندما تصل للسد ستجد أن القروييون موجودون بالجوار وهذه المرة معهم طفيلي يظهر من رؤوس بعضهم بعد الموت لذا المهمة ستزداد صعوبة للتخلص منهم ، عند إقترابك من السد ستحتاج لرفع ثلاثة صناديق لتضع العتلة التي ستمنع تدفق الماء وستشكل جسرا لك ، إذهب لهذه العتلة وترى أن الأعداء سيظهرون شيئا فشيئا مع دخولك للكهف الذي يقابل موقعك بعد أن تمضي في طريقك للكهف ستجد بعض الأعداء الذين ستتخلص منهم وتدخل الكهف الذي ستشق طريقك خلاله لتجد تاجر الأسلحة وآلة الطباعة بالقرب منه بالإضافة لبعض الذخيرة والمؤن ، الآن أكمل طريق العودة للكنيسة حيث ستواجه زعيما آخر باللعبة وهو الثاني لك ضد العملاق ، هذا ليس بالوحش الصعب التخلص منه إن كنت عبقريا باللعبة أو حتى إن كنت مستعدا للتخلص من قاذفة الصواريخ -إن كنت تملك واحدة- وسدد الصاروخ على جسده ، أما إن كنت لا تملك واحدة فعليك الحذر من هجماته العديدة المتمثلة في الركل واللكم بالإضافة لقذف الصخور والضرب بالأشجار ، هذه الضربات قد تودي بمقياس الصحة للصفر ولديك فرصة مهاجمته عندما يمسكك بين يديه إلا أن هذا الهجوم لا يشكل تهديدا كبيرا على هذا الجسد الضخم ، وسبيل مهاجمته الصحيح هو وضع مسافة بينك وبينه لتتمكن من إطلاق النار عليه في الرأس لأن التصويب على الجسد لن ينقص من خطره إلا بعد سيل من الرصاص. هل تذكر الكلب الذي علق بالفخ عند بداية اللعبة؟ إن كنت قد ساعدته فإنه سيهب لنجدتك بعد فترة وجيزة من لقائك بهذا الوحش ومساعدة الكلب تكمن في إلهاء الوحش وإعطائك ثوان قليلة لتصوب على العملاق وأنصحك بإستخدام سلاح رشاش TMP‏. بعد أن تنتهي من العملاق أكمل طريقك نحو الكنيسة ومستعدا لبعض كلاب الشيطان التي ستواجهها قرب وجهتك ومع دخول الكنيسة تجول في أرجائها وإبحث عن سلم لتنتقل عبره للطابق الثاني ، الآن إقترب من الحافة العارية من الحواجز وإقفز للثريا لتصل للجانب الآخر حيث ستجد جهاز تحكم للغز جديد حله ليس صعبا كما يبدو ، الحل هو جعل مؤشر الأخضر لليسار بينما الأحمر للأسفل والمؤشر الأزرق لليمين من ثم دمجها معا لتفتح الطريق حيث ستذهب لتقابل آشلي وسادلر وتنهي الفصل.

الفصل 2-2
الآن آشلي سترافقك مما يجعل الرحلة صعبة أكثر ولحسن الحظ أنك تستطيع أمرها بإنتظارك ومتابعتك بزر X وأحد الأمثلة هي عند خروجك من السقيفة وراء الكنيسة ستلاقي ستة أعداءا ، إقتلهم وسترى المزيد إقتلهم وإتجه لأسفل حيث النفق تحت الأرضي وهناك ستلتقي البائع الذي يحمل أسلحة جديدة لك وعد للقرية ، عند وصولك للقرية يظهر إنذار صغير يوقظ أهلها وهنا عليك أن تجد مكانا مناسبا لحماية آشلي لذا ضعها في البرج ودعها تنتظر ثم قم بقتل هؤلاء القرويون الغاضبين لكن حاول عدم إستخدام رصاص البندقية بشكل كبير لأنك ستحتاج إليه قريبا ، بعد إنتهائك منهم توجه للمزرعة من دون نسيان آشلي التي ستضعها قرب تنتظرك في صندوق قرب المدخل لتتولى أمر الموجودين ومن ثم تتوجه للبوابة في الجانب الشمالي الشرقي وتدمر الأفخاخ لتعود بعدها ومعك آشلي للمرور عبر البوابة وتنتهي هذه المهمة.

الفصل 3-2
ستبدأ المرحلة بواجب حماية بيت صغير ، بالبداية ستقوم بحماية الطابق السفلي ولتستطيع أخذ ما بالبيت من مواد قم بتغطية النواذف والأبواب بالخزائن الموجودة قربها لكنها ستتحطم بعد وقت قصير ، إبق لوقت كبير حاميا آشلي وقاتلا الأعداء بينما يحمي لويس الطابق السفلي إلى أن يدق جرس ويختفي كل من لويس والأعداء ، بعد خروجك من البيت إبحث عن بعض المؤن في جوانبه ومن ثم ستلتقي بتاجر الأسلحة وهنا يأتي لك خيار إما أن تقوم بإختيار البوابة اليسرى لتقاتل أعدادا كبيرة من القرويون أو أن تأخذ البوابة الأخرى والتي تقودك لتقاتل العملاق مرة أخرى ، نحن إخترنا طريق الزومبي حيث بعد إستلام التحكم بليون فإن عليك أن تفجر البراميل على العربة وتضع آشلي في مكب نفايات قريب لتحميها من الأعداء إلى أن تنتهي منهم ، الآن إذهب إليهم وإقتل جميعهم لتحصل على المفتاح لبوابة المعسكر التي تقع بالحفرة لذا إذهب لآشلي وخذها معك لتفتح البوابة ، هنا تتشكل نقطة الإلتقاء سواء كنت إخترت طريق العملاق أم طريق الحشود الكبيرة حيث تاجر السلحة وقبله ستجد مخطط الدفاعات الأخيرة للقرية للتخلص منك ، الآن أنت يجب أن تأخذ رصيفا يؤدي لأسفل المنحدر وعندما تصل للقاع إدخل للكهف القريب حيث ستجد التاجر وتعمل ما تريد من إحتياطات لأن الوقت حان لقتل الرئيس ذو اللحية المجدولة عندما تدخل البيت التالي.


هذا الضخم ليس قويا كما يبدو إن كنت تجهز للتحرك بسرعة ومن دون توقف خلاله ومع دخولك للبيت كن حذرا لضغط الزر الصحيح للخروج من المأزق وإلا فإنه سيقتلك ، هذا الوحش لديه عدة أشكال عندما ستقاتله والشكل الأول هو الرئيس البطيء الذي يضربك فقط عندما يكون قريبا منك وهنا تجول في البيت بسرعة كبيرة لأنه سيكون بطيئا عند الدوران وستملك 6 أو 5 ثوان لضربه وهي كافية عند تراكمها ، بعد أن يأخذ الهيئة الثانية جهز البندقية أو رشاش TMP وقم بإتباع نفس الإستراتيجية السابقة لكن تذكر الآن أنه بيدين فقط وهو لا يزال بطيئا ، بعد قتلك إياه خذ ما يرميه وأهم شيء هو False Eye من ثم عد للجانب البعيد للمصعد حيث ستفتح البوابة الموجودة هناك بالعين ، وهنا إضرب بعض الأعداء الذين سيظهرون أمامك وسينتهي الفصل قريبا.

الفصل 1-3
بعد خروجك من حيث متجر الأسلحة إستعد لجولة القلعة المخيفة ، عندما تصل للمنطقة التالية ستظهر بعض المقاطع السينمائية بعدها ستكون عند صندوق خشبي دع آشلي هناك وإسترع إنتباه الأعداء وقم بإطاحتهم واحدا تلو الآخر لتصل للمنطقة التالية حيث سيتوجب عليك تفادي نار المنجنيق والتأكد من أن آشلي في مكان آمن لأنها ستموت بسهولة إن رافقتك ، بعد أن تقوم بتخطي هذه المنطقة إقتل الأعداء الذين يقابلونك وتمركز في موقعهم ، في ذه الغرفة يجب أن يكون هناك مدفع وهو مكان مناسب لتنادي إليه آشلي لأن الأعداء لن يطلقوا النار عليها إن كانت وحدها وعليك أن تنتظرها لتصل إليك ومن ثم تخبرها بأن تنتظر مرة أخرى هنا ، الآن عد للفناء والطريق نصف المقوس حيث سترى عدوا آخر وعلى يساره قليلا مبرميل متفجرات سيفجر المنجنيق إن فجرته لذا قم بهذا ، قم بهذه العملية على الالأخرى المشابهة لها ومن ثم إقترب من البوابة الكبيرة حيث سترفع آلة لأعلى البرج بحيث تتمكن من إطلاق النار بها على الباب وتفتح الطريق للمنطقة القادمة ، في هذه الغرفة إقترب من السيف على اللوحة وخذه من ثم دع آشلي في مأمن بينما تقتل الأعداء على السلم وبعدها تأخذ آشلي معك لأعلى حيث ستقتل من يظهر وتقتل العدو الذي يرتدي الأحمر لأنه سيصعب مهمة أخذ السيف الذهبي من الطابق العلوي ، الآن ضع كل سيف في مكانه الصحيح (( البلاتيني بالأعلى والذهبي بالأسفل )) بتتمكن من الذهاب للمنطقة التالية ، هنا ستلتقي بلويس لذا دع آشلي تنتظرك عند الباب بينما تصفي لها المكان.


بعد تنظيف الموقع ناد آشلي لتتبعك حيث ستقاتل عدوين مدرعين يسدان الطريق للغرفة الجنوبية الغربية حيث ستأخذ مفتاح بوابة القلعة ، هنا أطلق النار على برميل المتفجرات القريب من الأعداء وتذهب للقلعة حيث تفتح الباب وتلتقي بـSalazar الذي لن تستطيع التعايش معه ، بعد إنتهاء تهديداته فإن الطريق الوحيد للخروج هو المؤدي للسجن لكنك لا تستطيع الذهاب بعد لذا إبحث عن النيران التي لا يمكنك مرورها وخذ مفتاحا من لوحة قريبة منها لتفتح بابا كنت قد مررت عبره من قبل وإترك آشلي هنا وتأكد من أن أسلحتك معدة لأنه بعد نزولك من الطابق الثاني ستكون هاك معركة وحش ، هذا ليس بالصعب لكنه يشكل لك ألما كبيرا لقتله قف قرب الجدار وناور هجومه لتجد أن مخلقه علق بالجدار لذا إستغل هذا الوقت لضرب البقعة المصفرة على ظهره لأنها نقطة ضعفه ، بعد قتله خذ المال الذي يرميه وإقلب المفتاح الذي يرميه من موقعه الأول لتطفئ النيران بالأعلى وتعود مع آشلي لطريقك السابق قاتلا من بالطريق ومتوجها للدرج الذي يقود لأسفل ، الآن ستجد الكثير من الأعداء ومع آشلي بجوارك فإن إنهائهم صعب نوعا ما لذا أدخلها لأي غرفة وقم بتنظيف المكان من ثم عد للغرفة الرئيسية لتخفض مستوى الدرج مع تزايد أعداد الأعداء.
الآن إركب الدرج بينما تقضي على بقايا الأعداء وعليك توضيح الطريق وإظهاره من خلال رفع آشلي لحيث العجلة التي ستديرها هي بينما تقوم أنت بحمايتها ، بعد أن تقوم آشلي بتدوير العجلتين ستذهب لمنطقة تنتظرك لتلتقطها لذا قم بهذا وإخرج من هذه الغرفة للموقع التالي حيث يقع التاجر الذي ستحس بأنك إشتقت إليه ، وإخرج من هذه الغرفة لتنهي الفصل.

الفصل 2-3
الآن خذ طريقك لحيث المجاري وهي بيت الحشرة العملاقة التي لها القدرة على تسلق الجدران والإختفاء وهي ستظهر في أول ممر لك بالمجارير -ياله من ترحيب!!- ، الآن ستقترب من حفرة المياه التي بها حشرتان بعد قتلها توجه للباب الذي يؤدي لزنزانة القلعة حيث ستجد أربع حشرات على الأقل ، في رغبتك للإنتقال يتوجب عليك دخول غرفة التحكم حيث ستصرف المياه في مكان قريب ومن هنا توجه للغرفة حيث الباب المؤدي للغرفة ذات الفؤوس العملاقة التي توجد في كل قلاع ألعاب الفيديو تقريبا -هذا هو القانون!!- ، المرور من هذه الغرفة ليس صعبا فقط إقفز خلال الممر بعد مرور الفأس الأول والثاني بينما الأخيران سيكونان في نفس التوقيت تقريبا لذا إنتبه عند التعامل معهما ، الآن عند وصولك للغرفة ستجد عملية تجري لهؤلاء الأشرار لذا إستغل إنشغاله وإرم قنبلة تقتلهم جميعا من ثم إقفز لجمع رمادهم ، بعد هذا إركب السلم وإقفز عبر الثريا من ثم عبر أخرى لتجد قناعا بالإضافة لمفتاح يفتح لك الباب بالأسفل حيث سنتظرك التاجر وبعد خروجك من غرفته ستدخل لغرفة بها الكثير من الأعداء إقتلهم وخذ مفتاح المعرض من زعيمهم ، في الغرفة التالية الحل للغز هو كالتالي (( 2143 )) من اليسار ، الغرفة التالية ستحمل الكثير من الأعداء لذا إستعد لقتلهم واحدا تلو الآخر ولكي تنتقل للغرفة بعد قتلك للكل عليك أن تجد مفتاحين واحد بالباب الغربي بالغرفة بينما الاخر على المزهرية بالمدخل الجنوبي لتصل لمتاهة الخروج منها ليس صعبا عليك ، فقط عليك إيجاد نصفان وكل منهما مستلق عند النافورات المزخرفة لذا إجمعها وسيفتح الباب الذي خضته من قبل وستلاقي Ada مرة أخرى هنا.

الفصل 3-3
بعد إنتهاء النقاش إخرج من الغرفة حيث ستعرض لك الغرفة التالية مفترق طرق حيث أن الباب الجنوبي يؤدي لبعض الجيدة وفي النهاية يعيدك للحديقة أما الآخر فإنه المدخل الغربي الطويل حيث ستقترب من الطاولة وتدق الجرس لتهر لك صورة عليك التصويب على قنينة النبيذ التي بها ، الآن ستكون في غرفة واسعة ووسطها يبدوا جيدا إلا أنه مع إقترابك منه ستينزل قفص يتركك مع وحش كنت قد واجهته سابقا ، بعد التخلص منه والخروج من الباب لحيث اللوحة التي سجد ذخيرة بها وتخرج من الباب بحيث تصل للمنطقة القادمة التي ستقاتل بها الكثيرون ومن ثم تنتقل للغرفة التالية حيث ينتهي الفصل.

الفصل 4-3

بعد إنتهاء الأخذ والرد ستجد آشلي بالأسفل منك لكنها محتجزة لذا صوب على جانب القيد ببندقية القناصة rifle لتتخلص من القيود أو حتى يمكنك الضرب بلطف بالمسدس لتحطم القيود ، بعد تحرير آشلي ستتم مهاجمتها بمجموعتين الأولى أنه مكوناتها بسرعة بينما الثانية يضع واحد منهم مفتاحا في رقبته لذا إقتله ورفاقه لتأخذ آشلي المفتاح وتستلم التحكم بها ، هنا لا تملك أي أسلحة لذا سيكون عليك التصرف بشكل إرتجالي وإبدأ به مع إقترابك للموقد حيث عليك أن تضربهم بالفوانيس لتحرقهم ، من هنا إبحث عن مكان لتزحف فيه وراء الخزانة تتمكن فيه من الإنتقال لغرفة أخرى تجد فيها بعض الأعداء بعد قتلهم تمشي عبر الممر وستصل لباب على اليسار حيث ستجد غرفة رئيس الخدم التي لا يوجد بها شيء لعمله سوى بعض المؤن ، في هذه الغرفة عليك حل لغزا خفيفا وهو يعتمد على بعض الأزرار المنشورة بالغرفة ، إبدأ بالزر الموجود بالجانب الشمالي الغربي من الغرفة لتصل للوسط حيث ستسحب لوح الكتابة وتضغط الزر قربه وهنا سيبدوا الطريق قد وصل لنهايته لكن هذا ليس صحيحا إن قمت بإزالة الخزانة من على الطريق ، الآن سيظهر زر مع ضغطه سيفتح الباب البعيد حيث ستدخل الغرفة المظلمة التي يتوسطها لغز آخر لحله وهو ليس بالصعب جدا ، إستفد من الصورة على الشاشة وإضغط (( 6 3 2 5 4 7 8 9 6 5 2 1 4 7 8 5 6 9 من اليمين إلى اليسار)) ومع آخر حركة قم بوضع القطعة التي إلتقطتها قبلا ليحل اللغز ، قم بأخذ ما تجد في الغرفة بالإضافة لعلامة عائلة سلازر وعد أدراجك حيث ستهاجمك الدروع المعدنية ولتفاديها إضغط الزر على الشاشة ومع تفادي الثلاثة ستعود لغرفة كبير الخدم وتضع علامة العائلة في موقعها من ثم تدفع ما أمامك لتلاقي ليون وتنهي الفصل.

الفصل 1-4
بعد أن تستلم التحكم عد للغرفة عند قتالك مع الوحش الذي يحمل مخالب تشبه مخالب وولفرين وتخرج للطريق الذي مررت به من قبل عند ذهابك للحديقة حيث الباب المغلق والنافذة العالية المفتوحة ، إرفع آشلي لتدخل هناك وتفتح لك الباب لتأخذ مسدسا وكنزا وأشياء أخرى وهذا المسدس قليل الذخيرة وسيجعل قتال الرئيس الذي وراء الأبواب أبسط بكثير ، والآن عد لحيث تم إحتجاز آشلي توجه لمسبك القلعة عبر الحمم التي لن تسقط إليها لكنها ستشوك عندما تثور بالقرب منك ومع تقدمك ستلاحظ ظهور بعض الأعداء إقتلهم ومن يصوب عليك من بعيد ، الآن تجاز الأحجية التي تتضمن القفز الكثير لتصل لمساحة فيها ستواجه الأعداء وتتفادى لهيبا يطلق من تمثال كالحصان والذي عليك إستغلاله عندما تركض ليتبعك الأعداء ومن ثم تشويهم بتلك الحمم ، إقتل الحصانين الآخرين لتحصل من الأخير على حلية الأسد وتذكر أنك تحمل حلي أخرى من قبل وهي الأفعى والماعز والآن إركب الترام لتعود للغرفة التي إلتقيت بها سالازار لأول مرة حيث ستضع الحلي في الصورة لفتح الطريق ، الآن ستصل لمفترق طرق عليك أن تأخذ العدد الأكبر للمفاتيح لذا إختر الطريق الغربي أولا وفي الغرفة الأولى أطح بتمثال الفارس وفجر الأخريات ، في الغرفة القادمة ستحتجز تحت سقف ينزل ببطء إليك معلنا عن موتك ولتفاديه أطلق النار على الأهداف الأربع بالفخ المتحرك لتأجيل موتك ، أخيرا فإن هناك مركبة للموت قادمة لسحق آشلي بينما تركض إليك لذا أطلق النار على سائقيها لتوقفها ومن ثم خذ الكأس المقدس وتوجه شرقا.


الآن تخلص من الفرسان في الغرفة التالية ومن ثم إعبر الباب لتصل لبعض الأعداء الذين ستقتلهم وتضع الكؤوس في مكانها ، في داخل القبة الكبيرة ستجد خلية نحل ترتجف أطحها وإقتل ما يخرج معها لتجد أن آشلي إختطفت ومن ثم ترغم على قتال من ست إلى ثمان حشرات لكن هذه ليست كتلك التي بالمجاري ، بعد قتلها عد للمدخل وإخرج من النافذة قرب الباب حيث ستصل بعدها لمنطقة كبيرة بعد عبورها ستتمكن من اللحاق بآشلي وسالازار إلى برج الساعة حيث ستتم مهاجمتك بواسطة المنجنيق مرة أخرى لذى تحرك دائما لتفاديه ، وهذه الضربات العشوائية منهم ستحطم أحد حواجزهم لتتمكن من الدخول للبرج ومن ثم تسلق البرج وفي القمة نشطه من خلال تدوير الساعد ومن ثم إنزل من البرج لتقتل من دخل إليه وتنتقل لخطة الإطاحة بالجسر ، هنا ستجد الكثير من المقومة وأقوى هذه من يحمل قاذفة الصواريخ لذا كن حذرا حياله وإقتله أو أن تقوب بإنتظار صاروخه ليتلتف عنه ليصيب الجدار خلفك وتواصل القتال إلى أن يصل سلازار وتقوم بضغط الزرار على الشاشة.

الآن ليون سيجد نفسه في المنطقة المعتمة من القلعة ، بعد خروجك من هنا قم بأخذ إحتياطاتك من التاجر لأنك ستحتاج لأسلحة في قتال الرئيس القادم وهو ما يسمى باليد اليمنى لـSalazar ويمكنك تفاديه من خلال البحث عن الباب والتحرك السريع جيئة وذهابا من أعلى لأسفل ، أو أن تقتله بعد أن تجمده بالنيتروجين وتضربه بوابل من الرصاص.

الفصل 2-4

الآن أنت قد أنهيت أكثر من نصف اللعبة لذا مبروك لك وحان وقت الإكمال ، في هذه المنطقة ستلاقي الأعداء الذين إلتقيتهم بأول لحظات اللعبة وهم القرويين وعند بداية التحكم بالبطل قم بالبحث عن المساحة الكبيرة المفتوحة ومع وصولك لها إنزل لمستوى أخفض بحيث تقوم بالبحث عن مفتاح في مكان قريب يجلب لك عربة النقل لنصف المسافة قبل أن تنقطع الطاقة والحل لتدعها تكمل الطريق هي الذهاب للرافعة في الجزء الغربي وقلبها لذا تسلق السلم وستجدها قريبة منك إقلبها ، هنا سيظهر الكثير من الأعداء بينما تعود للعربة لذا أنههم قبل ذلك ومعهم صاحب المنشار من ثم تذهب للعربة وتأخذ الديناميت منها الذي ستستخدمه على الصخرة التي تسد الطريق ، في المنطقة القادمة سيظهر أعداء آخرون وقنبلة flash grenade تكفي لقتلهم وبعد هذا سيظهر مشهد سينمائي يصور دخول أعداء آخرين في الغرفة التي تحوي على دائرة عملاقة بمنتصفها لذا دعهم يتبعونك وأبطأهم في الدائرة ، من ثم تشغل المفتاح القريب وتشاهده يموت ، بعد خروجك من هذه المنطقة تفحص الخريطة لتجد نهايتان لطريق مسدودتين واحدة في الشرق وأخرى بالغرب وكل منهما يحملان مفتاحين بداخلهما يفتحان الباب الجنوبي ، بعد فتح المفتاحين سيذوب الباب لتتمكن من العبور منه حيث سنتظرك بعض من يريدون الموت ومن ثم أكمل الطريق حيث القبر وتأخذ العلامة الملكية لتنهي الفصل بعد التقدم خلال الطريق.

الفصل 3-4

بعد الخروج من حيث منطقة التاجر إستعد لقتل بعض الأعداء أصحاب رؤوس الماشية الذين يريدون إقتحام القلعة لذا قف عند أحد السلمين المؤديان إليهم وإقتل من يتسلق السلم لتتخلص منهم واحدا تلو الآخر ، بعد هذا إقتحم الكوخ القريب وقم بتدوير الذراع لتصل لسراديب الموتى حيث ستقابل في الغرفة الأولى بعض الفخاخ بالإضافة لصاحب المنشا في الغرفة التي على اليسار ، بعد هذا إنتقل للغرفة الصغيرة تحت الدرج من جهة الغرب حيث ستعرف أن هناك إثنان من أصحاب المنسارات ينتظرانك الأول بالأعلى والآخر في الأسفل لذا إذهب لقتل الذي بالأعلى ، مع قتالك به سيظهر أعدداء آخرون لذا دمرهم وخذ المفتاح لتفتح به الباب المغلق الذي بالأسفل حيث ستنتقل لغرفى ذات سقف متحرك ومعه مخلوقات تمشي عند رجليك لذا أطلق النار على جهازان أولا وإقتل الوحوش من ثم وجه الغضب على الجهازين الآخرين والوحوش الأخرى ، الآن إركب عجلة المنجم وقف في آخر عربة من الثلاث ومن ثم أطلق النار على العتلة لتحرك العربة وتقتل من يقفز إليها على طول الطريق إلى أن تتوقف العربة وتحركها مرة أخرى لتجد أن هناك عقبة أخرى في الطريق ، هنا ستجد بعض الألواح الخشبية التي ستد الطريق وبقائك في العربة الخلفية سيجعلك تحدد موقعها بشكل أكبر وأفضل ، مع تفاديك لهذه ستمر ببعض الأوغاد الذين ستقتلهم ومن ثم تصل لنهاية الطريق حيث ستقفز بضغط الأزرار على الشاشة ومن ثم إسحب نفسك لأعلى وتجد نفسك أمام المنطقة التي كانت عند بداية الفصل ، ضع التحفة في موضعها وتنهي الفصل.

الفصل 4-4

بعد تخزين اللعبة وأخذ ما تريد من تاجر الأسلحة قم بالمشي على المدخل الشرقي لتجد تمثالا كبيرا لسالازار ، لتراه يتحرك إذهب للطريق الذي يقود شمالا حيث بعض الأعداء وعند ثتلك لهم ستجد أن يدي التمثال ستبدآ بالإرتفاع والنزول ، في الحقيقة يد واحدة ستتحرك أولا لذا إضرب المفتاح الذي على مستوى بطن التمثال لتجد اليدين تتحركان ، الآن لكي تخرج الطريق مرة أخرى قم بقلب مفتاح التشغيل الذي يوجد في الأعلى من الجانب الشرقي والأدنى من الجانب الغربي للتمثال ، بعد تشغيلها سيظهر  بعض الأعداء وشغل التمثال من ثم إعبر الطريق لتراه يبدأ بمطاردتك لذا إضغط الزر على الشاشة لتفادى الأعمدة الساقطة وإكسر قفل الباب لتخرج منه وتكمل طريقك لمسافة قصيرة قليلا لترى التمثال يتداهى ، الآن ستلتقي بسلازار الحقيقي ومن ثم تسلق البرج الذي ستجد عدة عقبات به أولها ستبدأ مع ركوبك الدرج حيث سيبدأ الأعداء برمي البراميل التي لا يمكنك سوى ضربها قبل أن تصل إليك ، عندما تصل لأعلى قم بالبحث عن زر التحكم بالرباميل لتقتل بعضا ممن سيتقدمون إليك وبعد هذا إقتل لبقية بنفسك وعد لحيث المصعد ، هنا عليك قتل من يحاول الإقتراب منك ومن ثم الخروج من الغرفة لتجد أن التاجري ينتظرك قرب الباب الذي يؤدي لقتال سلازار نفسه ، خذ ما تريد من التاجر وإدخل من الباب.

ستلاحظ أن الوحش لديه عدة لوامس الأولى وهي على الممنتصف تحتوي على مقلة العين وهي إما أن تلتهمك أو تضبر الرصيف الذي عليه من اليمين إلى اليسار ، العين في هذه اللامسة هي نقطة ضعف الوحش لذا إضربها بعدة رصاصات بعد أخذها للضرر الكافي ستجد أن سلازار لا يملك حماية كما أنه سيتوقف عن الضرب لذا صوب على سلازار المكشوف بقاذفة الصواريخ وستنتهي منه ، الآن إخرج من الباب لتصل لحيث السفن وبإنتظارك Ada في أحدها.

 

الفصل 1-5
بعد أستلام التحكم ستجد نفسك أمام تفرع بالطريق لذا إختر الطريق الأيمن لأن الآخر يوصلك لنهاية مسدودة ، قبل أن تقفز من الفجوة لتصل للجزيرة قم بإطلاق النار على كشافات البحث لأنك إن لم تفعل سيتنبه الأعداء منك بشكل أسرع ، بعد هذا إنزل لتجد عدوا واحدا ستقتله ومن ثم تركب الدرج لتجد أمامك أعداء أكثر عدد ومن بينهم رجل ضخم يحمل رشاشا كبيرا وقتاله ليس بالصعب جدا فقط قم بقتل أتباعه ومن ثم وجه تركيزك عليه من خلال ضربه بحوالي ست رصاصات من بندقية القناصة خاصتك ، الآن بعد موت هذا سيظهر بعض الأعداء الذين ستقتلهم وتدخل الباب الذي خرجوا منه لتقتل الموجودين وتقلب المفتاح القريب من الباب لتشغل الليزر الذي عليك عكسه بالمرآتين الموجودتين في المنطقة وتصوبهما على المكتب البرتقالي الصغير بجنب الباب لتفتحه ، بعد فتح الباب قم بالتقدم خلاله إلى أن تصل لسلم للأعلى تقتل من ينتظرك عنده لتقفز بعد ذلك عبر الفتحة لتصل لكهف تدمر الثلاثة الذين بداخله لتصل لبرميل متفجر دمره لتحصل على كنز ثمين ، الآن إذهب للطريق على الحافة لتجد أن هناك قاذفة صواريخ عند أحد الأعداء توخى الحذر وأقتله هو وإخوته ومن ثم خذ الطريق على اليسار لتجد نفسك في كهف صغير لتقتل من ورائك ومن ثم تذهب لحيث الباب وتدخله لتتقدم في ممر ضيق ، رغم أن إقامتك هنا لن تدوم طويلا إلا أن عليك أن تجهز أسلحتك تحسبا لأي وحش وتقدم لترى بعض الأشياء تظهر من السقف ليفتح بعد ذلك طريق إعبره لتجد زومبي يحترق قم بتفاديه عبر إلتفافك يمينا ، بعد هذا إخرج من المنطقة لتجد وحشا جديدا يحمي الدرع صدره مما يجعل الرأس نقطة ضعفه وكمعلومة فإن هؤلاء سيهاجمون بشكل فردي ، إقتل الأول وإدخل الغرفة على يسارك لتعرف أن آشلي بخير وستجد بعدها التاجر الذي يبيع هذه المرة الدرع التكتيكي الذي سيخفض نسبة الضرر إلى 30% من الضرر الكلي ، الآن بعد أن تخرج من الغرفة سيكون الباب الآخر مقفولا وجهاز التحكم لفتحه سيكون في الجانب البعيد بغرفة المراقبة لذا توجه إليها وإفتح الباب ، بعد هذا عد للباب لتنزل للأسفل وتقتل الموجودين لتنتقل للغرفة الأخرى حيث توجد الآلة الطابعة والدرج إختر الأخيرة لتجد علامة تشير إلى حيث غرفة التشغيل التي بها بابان مقفلان.

لتفتح الباب الأول عليك أن تقوم بوضع تركيبة (أزرق أخضر أخضر أحمر أحمر أحمر ) بالداخل ستجد بعض الرصاص بالإضافة لبطاقة دخول بوابة الحجرة المجمدة ومع محاولة خروجك من الغرفة ستجد وحشا جديدا ألا وهو وحش التجديد ، كإسمه هذا الوحش قادر على تجديد أجزاء جسده التي تقطعها بضربك إياه بسرعة لذا حاول تقطيع رجله لتشل حركته بنسبة كبيرة ومن ثم تصب جام غضبك على بقية أجزاء جسده ، بعد قتله ستلاقي شبيها له في الخارج عند الممر لذا إقتله وتابع نحو غرفة الثلاجة (مبينة في الخريطة على شكل باب أزرق يتلامع) ستفتح بابها بالبطاقة من ثم تأخذ بطاقة أخرى من الداخل وتقاتل الموجودين إلى أن تمر دقيقة ليفتح الباب ، الآن ستواجه المزيد من الوحوش بعد قتلهم توجه للمنطقة التالية حيث ستبدأ البحث الحقيقي عن آشلي ، بعد دخولك هنا ستجد نفسك بالقرب من كبينة التشغيل التي إذا قمت بإستغلالها في قتل بعض الأعداء فإنها تعتبر حركة ذكية منك لتقتل البقية بنفسك بعد هذا وتأخذ ما يرمونه وتنتقل للغرفة التالية ، الآن يمكنك البحث عن بعض المؤن بالغرفة وتنتقل من الباب لتجد آشلي مسجونة ولديها بعض الحراس الذين ستقتلهم ومن ثم تتجه للباب تاركا آشلي ورائك لأنك لا تستطيع عمل شيء لها لتصل لغرفة شبيهة بالمكتب ، هنا سيظهر بعض الأعداء لذا إقتلهم ومن ثم إحفظ اللعبة لتأخذ الباب الذي يؤدي لمختبر تجارب به صديقا متطورا غير مرحب به لأنه ليس كسابقيه فهو يحتاج للكثير من الضرب والأخيرة تكون في الرجل وتتحول على الظهر ، بعد قتله ستأخذ من ورائه بطاقة الدخول لمنطقة التخزين ، الآن قف لوهلة وإفتح الخريطة ودقق على الجنوب الغربي لتجد النهاية المسدودة التي ستذهب إليها لأن بها تاجرا وهي قرب برج إتصالات ، الآن لا تستطيع الإتصال أو شيء من هذا القبيل لذا حطم الأعداء ومن ثم عد لموقع آشلي عندما ستقتل الجنود واحدا تلو الآخر في طريقك ، عندما تصل لآشلي سينتهي الفصل.

 

الفصل 2-5

بعد التحكم بليون قم بأخذ مذكرة البنت ودع آشلي في زاوية الغرفة من ثم إخرج وإقتل من أمامك ، الآن ستصل لغرفة فيها ستقاتل بعض الأعداء في كمين أداروه لذا قاتلهم جميعا ومن ثم ستقفز مع آشلي بشكل أوتوماتيك إلا أن قبل هذا يأتي مشهد سينمائي ، بعد أن تنهض قم وآشلي بقلب المفتاح لتبدأ مركبة مدببة بالتوجه نحوك ولحسن حظك فإن غلقك الباب سهل من خلال المفتاح الموجود بالداخل ، من هنا إفتح الباب اللآخر وترأس خلاله لتقتل الطفيليات بالداخل ويفتح الباب أتوماتيكيا ليظهر منه وحش إقتله ومن ثم إرم الصندوق للماء بسماعدة آشلي ليظهر آخر ، بعد قتله إرم الصندوق الآخر للماء ومن ثم إقترب من كرة التحطيم وسترى غرفة التحكم بها بالقرب منها ، إذهب إليها وقم بتشغيلها لتجد موات من الأعداء الذين ستقتلهم ومن ثم تعود للغرفة مرة أخى وتضرب الكرة بالجدار مرة أخرى لتعود وتقتل الآخرون لتكرر العمل إلى أن يتحطم الجدار وتخرج من هناك ، الآن ستجد أمامك وحشا قم قتله ومن ثم تمشي على القاعة لليمين وتحصل على وحش آخر قم بقتله وإستكشف الغرفة على الشرك لتحصل على المؤن ومفتاح قم بقلبه ، الآن أرسل ’شلي لتدخل من الفتحة الصغيرة لتفتح لك الباب وتأخذ الطريق الطويل الذي عند نهايته باب يمكنك فتحة عبر جعل آشلي عند العتلة على اليمين وأنت عند الأخرى ليبدأ العد التنازلي ، مع إشتعال الضوء في الوسط قم بقلب العتلة لتفتح الباب.

الآن أنت في غرفة بها بولوزر ضخم ويبدوا أن آشلي لها خلفية في أجهزة البناء لذا ستذهب للتشغيل وتتولى أنت حمايتها كما في فصل سابق من الرحلة ، بعد هذا ستقترب من السلم وتفتح المفتاح لتدأ رحلة سريعة في ظهر الشاحنة فيها ستقوم بقتل الأعداء الذين يركبون ظهر الشاحنة ، عندما تسمع صوت البوق الذي ستطلقه آشلي إقفز من الشاحنة وقم بحفظ لعبتك وشراء الأسلحة التي تريد من التاجر ومن ثم تنتقل للغرفة التالية حيث ينتهي الفصل.

 

الفصل 3-5

بعد الخروج من الغرفة التي ستبدأ منها الفصل سيبدأ مشهد سينمائي ومن ثم ستجد الأعضاء يتجمعون حولك لذا إستخدم الباب المعدني كنقطة تفتيش لن يمر منه أي عدو ، في الغرفة القادمة ستلاقي كراوزر لأو مرة باللعبة والقتال معه لن يكون كغيره هنا لأنه سيقتصر على الأزرار إلى أن تقاطعكما البنت Ada ، بعد إنتهاء المشهد وهروب سادلر إذهب للغرفة على يسار صورة Sddler لتقوم بتفادي أشعة الليزر التي ستتحرك بسرعة تجاهك ، قم بتفاديها ثلاث مرات وفي الثالثة توجه بسرعة لمفتاح الحكم بالباب وتضغط عليه لتفتح قبل أن تهاجمك الأشعة مرة أخرى ، الآن ستجد نفسك في غرفة سادلر الخاصة حيث كرسيه الذي تستطيع الجلوس عليه لكن هدفك هو المصعد ورائه لذا توجه إليه وستجد في الغرفة القادمة التاجر ومعه آلة الطباعة لتخزن اللعبة ، الآن مر من كل المنحدرات لتصل لوحش جديد صعب يرميك في قفص معلق مكون من ثلاثة أجزاء ، هذا الوحش لن تستطيع قتله في القفص لذا لا تضيع أي من أسلحتك القوية فقط أصبه ضررا كافيا لتتخلص منه إلى أن تصل للجزء التالي من القفص ، في أول قفص قم بضربه لتتخلص منه ومن ثم إذهب لحيث الباب المغلق وأطلق النار على الضوء الأخضر بالقفل لفتحه ومن ثم تشغل المفتاح ومن ثم تذهب لللآخر ونفس الشيئ معه ، بعد أن تشغل المفتاحين توجه للبوابة التي تقود للمكعب الثاني ولديك 30 ثانية لتصل إلى هناك قبل أن يسقط المكعب ، كرر الأمر مع المكعبين الثاني والثالث لتخرج من القفص وتبدأ بقتاله قتال الرجال ، قم بإطلاق النار على مسدس ماغنم أولا ومن ثم تحول للبندقية متفاديا هجماته المشابهة للتي كانت بالقفص ، لا تنس أن تستفيد من البرميلين المتفجرين الموجودين بساحة القتال لتتخلث منه بشكل أسرع ، بعد أن تنتهي من كل شيء هنا قم بالتوجه للمخرج حيث السلم الذي على الشرق والذي بأعلاه يوجد معسكر للجنود يمكنك قتله بسرعة ومن ثم تدخل الخيمة حيث الفجوة التي تقود لأسفل حيث المنطقة التالية ، هنا ستجد التاجر والآلة الطابعة لذا إشتر البازوكا إن كنت لا تملك واحدة منها لأنك ستقاتل كراوزر قريبا.

في المنطقة التالية ستقاتل كراوزر الذي يملك المفتاح الثالث للباب والمفتاحين الآخرين موجودان بالمنطقة ، إبحث عنهما وبعد أن تجدها إنتقل للبرج الذي بالأعلى لتقاتله قتالا حقيقيا ، هذا الزعيم يعد واحدا من أصعب الزعماء بهذا الجزء كون لديه الدرع الذي يغطي 3 أرباع جسده بالإضافة لكون أن عليك قتله قبل أن ينتهي الوقت ويتم تفجير البرج وهناك عدة طرق سيهاجمك بها ، الأولى يبدأ فيها بالتحرك السريع من اليمين إلى اليسار ومع تقدمن سيهاجمك بسرعة ومن ثم يقوم بمناورة سريعة عندك ليضربك وهنا سيظهر زر بالشاشة إن لم تضغطه سيكون مقياس صحتك في الحضيض ، الهجمة الثانية هي الإنقضاضة السريعة التي يقوم بها من مدى بعيد عنك ويؤديها بشكل خاطف لذا عليك أن تضغط الزر الذي بالشاشة بشكل أسرع ، أما عن الهجمات الأخرى فهي ضربات سريعة يؤديها عندما يكون قريبا منك لذا كن حذرا!.
إن كان كراوزر يملك عدة هجمات فأنت كذلك لديك عدة طرق لتدميره ، الطريقة الأولى تبدء بوضع مسافة عنه لتضربه في الرجل (لأن الدرع سيكون مغطيا لجسده كله عدى الرجل) بعد أن تطلق عليه عدة رصاصة ستلاحظ بأنه سيجثي على إحدى ركبتيه لمدة 3 ثوان على الأكثر لذا إختر البندقية وأطلق عليه نيرانك ، أعد الكرة لاكثر من مرة إلى أن تراه يسقط صريعا ، أما عن الطريقة الثانية فهي أن ترمي قنبلة عليه ليجثي على ركبته وتطلق عليه صاروخا من قاذفة الصواريخ وتراه يسقط ميتا ، بعد قتله إذهب لحيث اللوحة التي ستضع بها الأجزاء التي جمعتها مع دخولك لهذه المنطقة

 

الفصل4-5

تحرك في الطريق لتصل لموقع شبه قاعدة عسكرية تتوزع فيها الرشاشات والتي سيستخدمها الأعداء لإبادتك ولكن لحسن حظك أن المروحية ستساعدك في التخلص منهم ، في هذا المخيم سيبدأ صديقك في المروحية بالتخلص منهم وهذا عبر سلسلة موجات من القنابل وقبل كل موجة سيصرخ قائلا (( إختبئ )) بعد الصرخة لديك ثوان قليلة لتختبئ من النيران ، في أول مرة عليك أن تختبئ في الخيمة ومن ثم تخرج بعد إنتهاء المشهد وهذا الموقع سمي بـD1 على الخريطة، بعد التخلص من الأول توجه لـD3 وإختبئ تحتها في الزاوية الجنوبية الشرقية لتكسر القفل الذي على الباب وتقتل من هناك ، بعد أن تدمر المروحية البرج توجه إليه وإقتل صاحب الرشاش الذ بالزاوية الأخرى بواسطة بندقية القناصة ، من ثم إذهب للدرج على اليمين لتقفز للجانب الآخر وتفتح الباب برفع العتلة ومع دخولك إلى هنا ستزداد الأمور صعوبة ، الآن أنت محاصر من قبل عدة أعداء قم بقصفهم واحدا تلو الآخر من موقعك ومن ثم إركب الدرج الذي بالنفق على يسارك لتجد أن صاحب رشاش آخر ينتظرك عند العتلة الأولى للباب ، بعد قتله قم بفتح العتلة ومن ثم إنزل لأسفل لتجد أعداءا آخرين ويظهر بعد ذلك الرجل الضخم ذو الرشاش بعد قتله إرفع العتلة ليفتح الباب ، في المنطقة القادمة سيعرض مشهد تدمير المروحية لذا سيكون عليك العمل وحدك.

بعد أن تدخل من الباب الموجود بالقرب منك ستصل لمنطقة ستكون صعبة عليك لأن هناك أطنان من الأعداء ، بعد وصولك لها قم بقتل الموجودين ولا تدمر البراميل المتفجرة إلا عندما يكون أحد بالقرب منها ليظهر بعد ذلك الرجل الضخم صاحب الرشاش ، بعد قتل الجميع توجه للغرفة الجنوبية الغربية حيث ستفحص الآلة التي بالغرفة لتخرج بطاقة من مكان آخر يأخذها أحد الأعداء ، قم بقتل كل من تجد لتحصل على البطاقة في النهاية التي ستهرب بها من هذه المنطقة حيث يبدأ مشهد سينمائي ، الآن ستجد التاجر أمامك لذا قم بما تريد من صفقات معه ومن ثم توجه للباب الذي وراؤه يقع بعض الأعداء في غرفة التشغيل ، من هنا إبحث عن الباب عن الغرفة التي إحتجزت فيها آشلي لتنهي الفصل.

 

الفصل الأخير
تهاني لوصولك لهذه المرحلة التي تعد تتويجا لساعات اللعب المتواصلة ، من حيث تستلم التحكم إفتح الخريطة وتوجه لموقع هدفك القادم وهو Saddler‏ ومع وصولك للتاجر وبالقرب منه مصعد قم بشراء قاذفة صواريخ من عنده وقم بترقية أسلحتك لأنك تملك خيار إعادة اللعبة بأسلحتك نفسها المتوفرة منذ بدايتها ، بعد شرائك الأسلحة قم بإعادة شحنها لتكون مستعدا للوحش Saddler‏ ومن ثم إقترب من المصعد حيث سيبدأ مشهد يأمر ليون آشلي فيه بالبقاء مكانها لإحساسه بشيء غريب في الأعلى ، حدس ليون لي يخيب حيث أن الشرير يحتجز Ada‏ ليساعدها ليون ويبدأ بقتال Saddler‏ ‏، قد تظن أن قتله صعب لكنه ليس كذلك في الحقيقة لأنه سهل إن فتحت عقلك وتؤدي ما أمليه عليك بالحرف الواحد أو حتى تؤدي النصف وتضع النصف الآخر للسمك ليأكل منه :) ، حسنا هناك عدة طرق لقتل هذا الوحش وسأبدأ بالصعبة إلى السهلة لذا فإن الأولى هي ضرب العين التي برجله بعدة رصاصات ليدخل في وهلة إستراحة لخمس ثوان على الأكثر لذا إستغل هذا الوقت وإقترب منه وقم بضغط الزر على الشاشة ليضربه ليون بالسكين ، أعد العملية إلى أن يظهر مشهد لأيدا ترمي فيه لك البازوكا ذات الرأس الأحمر التي ستحتفظ بها وتطلق النار على عين رجل الوحش ومن ثم أطلق الصاروخ على العين التي تظهر من فمه لتتخلص منه ، الطريقة الأسهل من هذه هي أن تطلق النار على عين الرجل ومن ثم عين الفم إلى أن تظهر أيدا وتكرر السيناريو السابق لكن هذا سيتطلب وقتا بهذه الطريقة ، أما الطريقة الأسهل فهي ضرب عين الرجل ومن ثم التصويب على عين الفم بالبازوكا العادية لتقوم أيدا برمي البازوكا الحمراء التي ستسدد صاروخها على العين التي في فم الوحش بعد أن تضرب عين الرجل.


بعد قتل آخر الأوغاد عد لحيث تركت آشلي ودعها تلحق بك عبر الكهف أمامك حيث تقع مزلاجة المياه في نهايته إركبها وقم بتفادي الصخور التي تعيق الطريق إلى أن تصل لنهاية الطريق والفصل واللعبة ؛).

 

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

كل ما تريد معرفته عن Assinment Ada

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

نمط Assinment Ada‏ هو عبارة عن لعبة مصغرة حول تحركات البنت ‏Ada‏ في جزيرة Saddler‏ ‏، وبدايته عندما تقفز من القارب الذي تركبه هي وليون في بداية الفصل الخامس من اللعبة الرئيسية وهدفك الرئيسي هو الوصول إلى المعمل لإسترداد خمس عينات ومن ثم الخروج من الجزيرة عن طريق طائرة مروحية.
[ملاحظات عليك معرفتها]
– أنت ستتحكم بالفتاة Ada‏ خلال اللعب.
– عندما ستكون أمام صندوق خشبي لن تستطيع كسره سوى بالرصاص لأن Ada‏ لا تحمل سكينا.
– لا يوجد حدود للوقت.
– المساحة في حقيبة Ada‏ صغيرة وستبدأ ببندقية قناصة مع منظار ورشاش بالإضافة لمسدس عادي لذلك ستجد مشكلة في إيجاد مكان للعينات.
– مكان وجود العينات مرموز على الخريطة بعلامة X‏ ‏.

————–
الحل المفصل لنمط Assinment Ada
————–
بعد إستلامك للتحكم إرم قنبلة لتتخلص ممن هم أمامك ومن ثم إقترب من حيث الممر لتجد مخزنا منه تستطيع أن تشاهد عدوا لذا قرب الصورة بإستخدام البندقية وإقتله من ثم ستواجه أصدقائه ، بعد التخلص منهم  أكمل الطريق في الممر لتصل لمفترق طرق لذا إختر الطريق لليسار الذي يوصلك لمكان حافة يمكنك تسلقها لتجد بعض المؤن أمامك ، الآن سيقترب الأعداء من الحافة لذا قم برمي قنبلة لهم لتذهب لحيث البرج من بعد هذا وتصوب على الرجلين الذين قرب البوابة ببندقيتك ومن ثم إذهب للمعمل لتجد صاحب الرشاش بإنتظارك ، أولا إقتل الأعداء الأضعف منه ومن ثم حاول ركوب زاوية تستطيع رؤيته منها بحيث تصوب عليه بسلاح القناصة كونك لا تحمل بندقية عادية ، بعد التخلص من الجميع توجه للبوابة التي ظهر منها حيث ستنزل لأسفل المدخل وتقتل الموجودين من ثم تركب الدرج للمنطقة التالية حيث ينتظرك بعض من يريد الموت ، حقق مرادهم وفجر القنبلة التي عند الحجارة من ثم ستحصل على عدد كبير من فرص القتل التي ستستغلها ومن ثم تذهب لعبور البوابة التي تؤدي للمعمل من خلال درج بداخلها. في هذه المنطقة جميع الأبواب بالأسفل لا يمكنك فتحها لكن ما تستطيع عمله هو قتل الموجودين بالداخل ومن ثم تحقق من موقعك لتجد أن أول عينة توجد بغرفة تشريح الجثث الموجودة بالجانب الجنوبي من موقعك الحالي لذا إدخلها وإبحث عن العينة في يد عالم ميت ، العينة الأخرى توجد بغرفة التجميد لذا قاتل للعودة للباب ومن ثم توجه إليها ومع خروجك منها ستواجه مشكلة عصيبة حيث أن الممر يعج بالأعداء وتفاديهم يعطيك فرصة أفضل في البقاء لذا إختر الممر على اليمين وإقتل أول إثنين ومن ثم توجه للباب خلفهم ، في هذه الغرفة ستجد صاحب الرشاش الضخم لذا إضربه ببندقية القناصة وإقتل من معه ثم توجه لحيث مكب النفايات لتقاتل إثنين يحملان الديناميت وبعد التخلص منهما ستدخل غرفة الأمن الرئيسية ، عندما تقلب مفتاح التحكم لفتح الباب البعيد سيظهر الكثير من الأعداء لتخرج من الباب وترى الرجل الضخم حامل الرشاش لتقتله وتذهب للمخزن وتأخذ عينة أخرى ، الغرفة الكبيرة والتي تحتوي على الدرج سينتظرك بها بعض الإعداء ومن ثم ستنتقل للغرفة الأخرى حيث المختبر الذي توجد العينة الثالث في الزجاجات ومع أخذها سيظهر الأعداء ، بعد هذا إقلب مفتاح التحكم لفتح الأبواب وقتل من ورائها ومن ثم دخول المختبر مرة ثانية لتخرج من الباب لتصل إلى برج الإتصالات حيث ستواجه وحشا ليس بالغريب عليك وأقصد بهذا كراوزر.
هناك عدة طرق سيهاجمك بها ، الأولى يبدأ فيها بالتحرك السريع من اليمين إلى اليسار ومع تقدمن سيهاجمك بسرعة ومن ثم يقوم بمناورة سريعة عندك ليضربك وهنا سيظهر زر بالشاشة إن لم تضغطه سيكون مقياس صحتك في الحضيض ، الهجمة الثانية هي الإنقضاضة السريعة التي يقوم بها من مدى بعيد عنك ويؤديها بشكل خاطف لذا عليك أن تضغط الزر الذي بالشاشة بشكل أسرع ، أما عن الهجمات الأخرى فهي ضربات سريعة يؤديها عندما يكون قريبا منك لذا كن حذرا! ، قتله سيحتاج للكثير من الرصاص لأنك لا تحمل البندقية لذا إبدأ بضرب رجله ومن ثم سيتكئ عليها لتضربه في الرأس وبالتالي تقتله لتأخذ العينة الأخيرة تركب المصعد وتتصل بالطائرة لتنهي هذه اللعبة المصغرة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=
معلومات سريعة عن نمط Marcnaries

=-=-=-=-=-=-=-=-=

نمط Mercenaries يعد لعبة مصغرة متوفرة بعد أن تنهي اللعبة الرئيسية مرة واحدة على الأقل وهي توفر الكثير من المرح لك ، فيها ستتمكن من التحكم بخمس شخصيات سأذكرها في وقت لاحق في أرعب خرائط هي المخيم وعالم الماء بالإضافة للقرية والقلعة ، في البداية لن تستطيع سوى التحكم بشخصية ليون ومع لعبك في كل خريطة وحصولك على أكثر من 30000 نقطة ستفتح شخصية في كل خريطة ، وإذا أردت زيادة التحدي فإنه بعد فتح الشخصيات قم بأخذ 60000 على كل خريطة مع كل شخص لتحصل على سلاح مميز ذا قوة هائلة للرصاص يحجعل من قتل الأعداء أمرا سهلا. الوقت في اللعبة : مع بداية اللعبة ستملك دقيقتين فقط لتحصل على النقاط ممع إنتهائها ستكون اللعبة قد إنتهت لكن هذا الوقت قابل للتجديد عبر الأعمدة الضوئية التي تنتشر في أنحاء اللعبة والحصول عليها يعطيك من 30 إلى 90 ثانية والحصول على هذه الأشياء شيئ مهم جدا. أما  الحصول على النقاط ليس صعبا فط مع قتلك للأعداء ستحرز نقاطا ومع كل ضحية سيظهر عدد في الجانب الأيمن في أعلى الشاشة يوضح النقاط ولديك خمس ثوان لتقتل عدوا آخر قبل أن يختفي هذا العداد ، حاول أن تجعل ضحاياك متقاربة لوقت الموت لأنه بعد أن يختفي هذا ستحصل على النقاط على أساس عمليات القتل المتعاقبة التي حققتها وهي ليست بالكبيرة في الأعداد الصغيرة أما فوق الـ20 فهي حتما ستغير مجرى الفوز ، كما أنه توجد في كل خريطة أشياء كالكنوز تعطيك نقاطا كثيرة زيادة على الجرائم التي سترتكبها في زمن معين بعد الحصول عليها.

 

=-=-=-=-=-=-=
الخاتمة
=-=-=-=-=-=-=
لعبتنا هذه تعد واحدة من أفضل الألعاب الموجودة على الPS2 إن لم تكن أفضلها ، فهي تحمل حسنات أكثر من السيئات لذا فإنها تعد وجهة للاعبين ولا سيما محبي السلسلة الكثر في أنحاء العالم ، ومن فاتته تجربتها فليعلم أن جزءا من تطور ألعاب الفيديو قد فاته ولن يعود بوجود أجهزة الجيل الثالث ، وها أنا أقولها لكم إذهبوا وجربوا اللعبة فإنها تستحق المال الذي يذهب لها وإن علق في أي مكان أو أراد الإرشاد في حل لغز ما فإن هذا الدليل موضوع في المقام الأول لمساعدتك ، وأخيرا لا يسعني سوى أن أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته كان معكم المحرر الوفي لكم حاتم القيضي في واحد من أضخم مواضيعه

  الوسوم  ،

شارك
عدد التعليقات 52 على" الحل الكامل للعبة Resident Evil 4 "
  • alt_example

    مجهول 10 مايو, 2015 على 8:12 م -

    اخي انا بوصل مرحلة بطيلب منياضغط على رقم 1و3 لكن ما بعرف وين في الكيبورد

  • alt_example

    الفتى المشاغب 10 مايو, 2015 على 10:04 م -

    هلا أخي
    افتح تحكم اللعبة وستجد ما هو المفتاح الخاص برقم 1 و3 وغيرهم لتتعرف على التحكم الصحيح

  • alt_example

    سلمى اشرف عباس مهند مهند عقل 20 مايو, 2015 على 9:43 م -

    نفسي اخش الموقع دة هو اجمل موقع يا رب

  • alt_example

    الفتى المشاغب 20 مايو, 2015 على 10:01 م -

    شكرا لك اختي
    وأهلا بوجودك معنا

  • alt_example

    ismail 21 يونيو, 2015 على 1:24 م -

    يجب دغط على controle و- entrer

  • alt_example

    ismail 21 يونيو, 2015 على 1:26 م -

    لدي مشكل صورة اللعبة تنقطع لماذ ؟؟؟

  • alt_example

    الفتى المشاغب 21 يونيو, 2015 على 11:19 م -

    تقريبا أخي هناك مشكلة في النسخة
    أنت تلعب علي أي جهاز

  • alt_example

    nadeer 30 يونيو, 2015 على 8:55 ص -

    شباب عندي نفس مشكلة ismail

    عند تكبير شاشة اللعبة تبدأ بالتشويش مثل التقطيع

    لكن عند تصغيرها تعتدل

    …………………….

    نوع اللابتوب DELL

  • alt_example

    الفتى المشاغب 6 يوليو, 2015 على 12:54 م -

    والله أخي المشكلة في كارتة الشاشة
    بمعني أن العبة لن تلعبها علي الشاشة الكبيرة ولكن الصغيرة فقط

  • alt_example

    عاش الرعب 28 أغسطس, 2015 على 10:21 ص -

    اريد العب اللعبه بالماوس ممكن

  • alt_example

    الفتى المشاغب 28 أغسطس, 2015 على 12:42 م -

    حاول أن تجرب

  • alt_example

    freelove882 24 نوفمبر, 2015 على 9:13 م -

    انا نزلت اللعبة علي pc واللعبة جميلة جدا بس واجهتني مشكلة وهي في عملية التسجيل او السيف كل ما اسيف مرحلة اطفي اللعبة ورجع احصلها مختفيه ما ادري هل يوجد حل وما سبب المشكلة ارجو المساعدة تحياتي للجميع

  • alt_example

    Resident Horror 25 نوفمبر, 2015 على 3:52 م -

    انت منزلها نسخة HD ولا النسخة القديمة وهل هى تحميل ام شراء

  • alt_example

    freelove882 27 نوفمبر, 2015 على 12:23 م -

    هلا والله بصديقي انا منزلها نسخة hd لا تحميل مش شرا منزلها من رابط تورنت

  • alt_example

    freelove882 27 نوفمبر, 2015 على 12:25 م -

    وبعدين لاحظة في نسخة hd في بعض المراحل بطئ في حركة اللاعب او اللعبه بشكل عام بس بشكل ماهو مستمر ما ادري ماهو حل هذا البطئ تحياتي لك يا صديقي

  • alt_example

    Resident Horror 27 نوفمبر, 2015 على 3:17 م -

    ما هو اصدار الويندوس وتاكد من وجود ملف تسيف فى ماى دكيومنت لربما تكون المشكلة فى الملفات

  • alt_example

    Resident Horror 27 نوفمبر, 2015 على 3:17 م -

    هذا اعتقد ممكن يعود الى امكانيات جهازك

  • alt_example

    freelove882 27 نوفمبر, 2015 على 4:17 م -

    مواصفات جهازي كويسه وانا فحصت اللعبه عن طريق احد المواقع ويقول انه اللعبه تشتغل علي جهازي الويندوز لي عندي سفن بت 64

  • alt_example

    Resident Horror 28 نوفمبر, 2015 على 1:13 ص -

    النسخة كانت كاملة ولا ريباك
    وممكن يكون فى تحديث ليها

  • alt_example

    freelove882 28 نوفمبر, 2015 على 6:16 م -

    النسخه كاملة لي ان حجمها عشرة قيقا بايت و اتش دي بعد

  • alt_example

    freelove882 28 نوفمبر, 2015 على 6:18 م -

    يا صديقي موضوع التسيف حليته بتنزيل ملف وضعه في اللعبه بس انا قاعد انزل ريزنت ايفل 5 وهلحين مشكلتي مع برنامج قيمز ويندوز لايف والمشكلة اني نزلته هذا البرنامج علشان اقدر اسيف اللعبه بس المشكله انه ما يفتح معي يقول الباس غلط وانا متاكد منه انه صح

  • alt_example

    freelove882 29 نوفمبر, 2015 على 5:49 م -

    تعرف يا صديقي اني وصلت في مرحلة في ليون يوم الرجل الحديدي يطرده من فوق الجسر بصراحه عجزت فيها المرحلة لما ليون يتعلق بحافة الجسر وضغط اكس طبعااليد لي معي يد اكس بوكس يطيح ما يطلع حاولت كذا مره وحاولت اضغط بسرعة نفس الطريقه هل يوجد حيله اوحل والله اني لي يومين وانا احاول ههههههههههههههه

  • alt_example

    Resident Horror 29 نوفمبر, 2015 على 5:54 م -

    نعم هذه الالعاب بتحتاج وندوس ليف بس مفيش رقم سرى هو البرنامج وتعمل ملف وانت جوه اللعبة
    او اعمل حساب جديد باسم جديد

  • alt_example

    Resident Horror 29 نوفمبر, 2015 على 5:56 م -

    للاسف انا جربت النسخة الهيد بالذراع بس كانت صعبة جدا غير النسخة القديمة كانت سهلة
    فجرب تلعب بالكيبورد

  • alt_example

    freelove882 29 نوفمبر, 2015 على 7:27 م -

    Resident Horror 29 نوفمبر, 2015 على 5:54 م –

    نعم هذه الالعاب بتحتاج وندوس ليف بس مفيش رقم سرى هو البرنامج وتعمل ملف وانت جوه اللعبة
    او اعمل حساب جديد باسم جديد
    _______________
    ما فهمت عليك اخوي بس انا نزلت ويندوز لايف وزي ما انت عارف لازم يكون لك حسان في الهوت ميل انا دخلت حسابي في الهوت ميل ما قبل معي وبعدين انا ما فهمت عليك لما تقول تعمل ملف وانت جوه اللعبة ما المقصود ارجو التفصيل وشكرا

  • alt_example

    freelove882 29 نوفمبر, 2015 على 7:27 م -

    ما فهمت عليك اخوي بس انا نزلت ويندوز لايف وزي ما انت عارف لازم يكون لك حسان في الهوت ميل انا دخلت حسابي في الهوت ميل ما قبل معي وبعدين انا ما فهمت عليك لما تقول تعمل ملف وانت جوه اللعبة ما المقصود ارجو التفصيل وشكرا

  • alt_example

    freelove882 29 نوفمبر, 2015 على 7:28 م -

    معليش علي الغلط المطبعي قصدي حساب في الهوت ميل ههههههه

  • alt_example

    freelove882 29 نوفمبر, 2015 على 7:29 م -

    اخوي بنسبه لزر هو المطلوب مني اضغطه بستمرار بشكل سريع ولا اضل ضاغط علي الزر

  • alt_example

    freelove882 30 نوفمبر, 2015 على 5:06 م -

    جربت الكيبورد ما نفع معي والله مشكله

  • alt_example

    Resident Horror 30 نوفمبر, 2015 على 5:22 م -

    هذه المشكلة تحدث كثيرا واليك شرح بالفيديو
    https://www.youtube.com/watch?v=9R7Ro8BS7-M

  • alt_example

    Resident Horror 30 نوفمبر, 2015 على 5:22 م -

    لا يهمك شيئ

  • alt_example

    Resident Horror 30 نوفمبر, 2015 على 5:23 م -

    هل مكتوب كلمة هولد بجانب الزر ام الزر فقط

  • alt_example

    Resident Horror 30 نوفمبر, 2015 على 5:24 م -

    حاول تغير الزر بزر اخر وتضغط

  • alt_example

    freelove882 2 ديسمبر, 2015 على 1:17 م -

    الف شكر لك يا عزيزي انا عديت المرحلة وظاهر انه يعتمد علي سرعة ضغطك لزر

  • alt_example

    Resident Horror 2 ديسمبر, 2015 على 3:42 م -

    العفو اخى واى شيئ انا فى الخدمة

  • alt_example

    محمـــد 23 ديسمبر, 2015 على 12:58 م -

    عندي مشكلة باللعبة، لما أحاول فتحها تظهر النافذة ثم تختفي
    انظر الفيديو لمعرفة المشكل:
    https://youtu.be/qslEpPsYiq0

  • alt_example

    Resident Horror 24 ديسمبر, 2015 على 5:18 م -

    ما هى امكانيات جهازك
    وهل ضغط اولا على ملف الريجيستر

  • alt_example

    محمـــد 24 ديسمبر, 2015 على 8:14 م -

    لا لم أضغط على ملف الرجيستر،
    وأعدت تحميلها كاملة غير مضغوطة وبقى نفس المشكل،
    ضغطت على ملف الرجيستر، ولم تفلح، إستعملت 3d analyzer ولا شيئ، swift shader، لا شيئ.

    هل الخطأ من حاسوبي أو من اللعبة؟
    المواصفات:
    intel core 2 duo e6300 1.86GHz
    intel GMA 3000
    RAM 1GB
    vRAm 216MB
    Screen 1024×768
    HDD 40
    SDD 40
    OS Windows XP 32bit SP3

  • alt_example

    Resident Horror 25 ديسمبر, 2015 على 2:36 ص -

    للاسف الفيجة عندك داخلية
    واللعبة على الاقل تريد فيجا 512 خارجية

  • alt_example

    محمـــد 25 ديسمبر, 2015 على 11:24 ص -

    لقد وجدت كراك لها يبدل الملف game.exe
    والآن تعمل عاديا لكن تظهر خطوط حمراء وصفراء أثناء اللعب، هل هذا يدل على صحة فرضيتك ؟

  • alt_example

    Resident Horror 27 ديسمبر, 2015 على 2:05 ص -

    ممكن كانت مشكلتك فى الكراك
    بس بدل ما فى تقطيع او تهنيج وبتاخذ وقت فى التحميل تكون امكانيات الجهاز
    وعلى فكرة الجزء ده نزل منه نسخة HD
    فعلى حسب ما شفت الملفات عندك تقريبا دى النسخة القديمة

  • alt_example

    Someone 1994 19 فبراير, 2016 على 4:05 م -

    هذه اروع لعبة على الإطلاق ختمتها تقريباً أربع مرات لعبتها على جهاز البلي ستيشن 2

  • alt_example

    الفتى المشاغب 19 فبراير, 2016 على 9:51 م -

    بالفعل اللعبة رائعة جدا وكانت سابقة لعصرها

  • alt_example

    هيثم 16 مايو, 2016 على 10:58 ص -

    اخي اريد المساعد في مرحلة رمي الحجر يضهرلي 3+1 و 5+6 اقوم بل مطلوب لكن لا انجح ساعدني

  • alt_example

    Resident Horror 16 مايو, 2016 على 11:21 ص -

    كل ما عليك هو الضغط بسرعة بشكل متكرر ولا تثبت اصبعك على الزر

  • alt_example

    mc مجنون 25 يونيو, 2016 على 9:32 ص -

    مرحبا اخي هل يوجد من اللعبة على ps3 لاني بصراحة انا احب هذه العبة وختمها عل pc تقريبا 3 مرات

  • alt_example

    Resident Horror 25 يونيو, 2016 على 3:42 م -

    نعم اخى متواجدة على البلاى نسخة HD

  • alt_example

    محمد 6 يوليو, 2016 على 2:07 ص -

    مشكور اخوي لعبة ممتعة

  • alt_example

    حمد الدرعي 6 أغسطس, 2016 على 3:20 م -

    شباب انا معي ps 2 ابي اختم اللعبه وخسرت ٤اشرطه وكلها خربت الحين واصل لما سدلر بياخذ مني البنت بعد م وصلت لها لما ادخل عليها يعلق وش الحل

  • alt_example

    Resident Horror 7 أغسطس, 2016 على 9:38 م -

    ازاى بيعلق اخى وانت عندك الجهاز والاسطوانة
    هل الاسطوانة غير اصلية ومنسوخة

  • alt_example

    غير معروف 15 أغسطس, 2016 على 12:17 م -

    عندي مشكلة مااعرف كيف اقفز بالكومبيوتر اي زر اضغط ممكن اعرف

  • alt_example

    Resident Horror 15 أغسطس, 2016 على 2:56 م -

    تقريبا المسطرة

اترك تعليقاً

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف