معلومات عامة

  • الشركة الناشرة : Capcom
  • الشركة المطورة : Capcom
  • المدير : Yasuhiro Ampo
  • المنتج : Michiteru Okabe
  • المصمم : Kazunori Kadoi
  • تاريخ الصدور : حلقات أسبوعية
  • الأجهزة : PC-PS3-PS4-PSVITA-XBOX360-XBOXONE
  • نوع اللعبة : Survival horror
  • الأنماط : Single-player, multiplayer

الشر والخير صراع أبدي منذ بداية الخلق!! وداخل كل إنسان ضوء من الخير وأيضا بداخل كل إنسان شرار من الشر!! ويفصل بين الضوء والشرار خيط رفيع جدا إذا قطع أصبح من الصعب إعادته!! والشر المقيم يبدأ مع شركة أمبريلا ولم ينتهي حتى الآن وإن كان هناك محاولا مضنية للقضاء علي هذا الشر!! فهل فعلا سينتصر الشر أم سنجد للخير كلمة عليا مع أبطال السلسلة؟ للإجابة علي هذا السؤال أنضم معنا خلال هذه المراجعة علي شبكة الألعاب الذهبية……….

تدورا أحداث هذا الجزء بين أحداث الشر المقيم 5 والشر المقيم 6 بحيث تظهر البطلة كلير ريدفيلد وهى تحمى الآنسة مويرا ابنة باري بيرتن الذي ظهر فى الجزء الأول مساندا لجيل وكريس , ولكن أثناء الحفلة التى تحضرها كلير ومويرا يتم مهاجمتهم من قبل أفراد مجهولين ومن المؤكد أن لهم دخل بشركة امبريلا وما يدور حولها , بحيث يتم اختطاف كلير ومويرا ووضعهم فى سجن بجزيرة مهجورة ليتم عمل تجارب عليهم , ولكن فجأة تستيقظ كلير لتجد أن أبواب السجن تفتح لها وتخرج لتجد مويرا ويحاولون الهرب من هذا السجن , وفى ظل هذه الأحداث سوف يأتي إلى الجزيرة بارى بيرتن ليبحث عن ابنته مويرا ولكنه يجد طفلة صغيرة تدعى نتاليا ويبحث معها عن ابنته فهل سيجدها هذا ما سنعرفه فور صدور جميع الحلقات.

تخلص من الزومبي

تخلص من الزومبي

فى يوم 20 أغسطس تم أظهار غلاف على جهاز الآكس بوكس لجزء جديد للعبة الفرعية Resident Evil : Revelations 2 مع صورة لمكان يشبه السجن المدمر , ولكن اعتقد البعض إنها إشاعة أو انه تحضير من شركة Capcom لمفاجئة جديدة , وبالفعل بعدها بأيام معدودة فى يوم 1 سبتمبر تم الكشف عن تريل للجزء الجديد بنفس العنوان Resident Evil : Revelations 2 , وكان التريل غريب جدا لا يظهر اى شيء عن اللعبة سواء طفلة تركض بين الناس العادية وفى يدهم أساور خضراء وبعدها تظهر وحوش وزومبي وفى يدها أساور حمراء , وبعدها بأيام قليلة كانت كابكوم وضعت صورة جديدة لسجن على جزيرة.

وفى يوم 10 سبتمبر تكشف شركة كابكوم الكثير من المعلومات وكانت المفاجئة أن اللعبة سيتم تقسيمها إلى حلقات مثل لعبة الموتى السائرون بحيث تصدر كل أسبوع حلقة من اصل أربعة حلقات مع محتوى إضافي لم يتم التحدث عنه وسعر الحلقة 6 يورو , ولكن لم يتم الكشف عن السعر النهائي للحلقات ولا حتى موعد الصدور لكل حلقة , والمفاجئة الثانية والمتوقعة هي ظهور كلير ريد فيلد بطلة لهذا الجزء مع بطلة جديدة تقوم بحمايتها , وبعد هذا الكشف تنش لنا الشركة فى الصباح تريل جديد للعبة بظهور البطلة كلير فى السجن المهجور ووحوش جديدة , ويتوقع صدور اللعبة فى العام القادم 2015 على أجهزة PS4-PS3-XBOXOne-XBOX360-PC.

جينا سيتموت بين يديك

جينا سيتموت بين يديك

وفى يوم 3 نوفمبر صدر ديمو اللعبة ليشرح لنا طريق الجيم بلاى التى أذهلتنا بتغيراتها الجديدة والرائعة بالرغم من أن هناك تشابه بينها وبين الجزء السادس , ولكن هذا الجزء سيأتي بمميزات كثيرة وتغيرات مذهلة وفى يوم 13 نوفمبر صدر جيم بلاى ليشرح لنا بعض أفكار اللعبة والتحكم فى الشخصيات , ليأتي بعد ذلك الخبر المنتظر بشدة وهو تحديد موعد صدور اللعبة ففي يوم 2 ديسمبر كشفت اللعبة عن عرض جديد يظهر بارى بيرتن وذهابه فى السجن مع معلومات حول موعد صدور حلقات اللعبة ابتدئا من 18 فبراير 2015 وكل أسبوع حلقة ويتم الختام بالحلقة الرابعة يوم 11 مارس , ولكن بعد ذلك تم تأجيل اللعبة لتصدر الحلقة الاولى فى 25 فبراير والحلقة الأخيرة فى 18 مارس.

لعبة الشر المقيم مفاجئات في جزئها الثاني لعبة رعب بقاء كغيرها من الأجزاء الاخرى التى اعتمدت على ذهابك في مهام اكشن , ولكن هذه المرة ستكون عملية خطف واختبار حقيقي لمقياس رعب الأبطال بحيث يتطلب الأمر منهم الهروب من المكان الملعون الذي تم احتجازهم فيها , وكالعادة سيكون أسلوب اللعب به تكرار من الأجزاء السابقة بحيث سنلعب بمنظور الشخص الثالث بكاميرا حرة في جميع الاتجاهات , سيكون التصويب بمربع مفتوح متوسط المدى يجعلك تصوب بشكل جيد جدا على الأعداء مع تنوع الأسلحة في اللعبة والاحتفاظ بسلاح السكين الأساسي للاستخدام البسيط.

ستجد الترس أسفل الآلة

ستجد الترس أسفل الآلة

اللعبة في الحلقة الأولى أو بشكل عام تم تكوينها واعتمادها على نظام الشراكة المميز عن الأجزاء السابقة , بحيث نجد هذه المرة تنوع في اللعب بالشريكين والتبادل بينهم بشكل رائع , كما أن كل شريك يتميز عن الأخر بمميزات وبأسلوب مختلف في القتال والأدوات والمهارات المستخدمة , ففى البداية سنجد إن هناك شخصيتين فقط في اللعبة يمكنهم استخدام الأسلحة والقتال وهم كلير وبارى وهناك شخصيتين ضعفاء لا يقاتلون وهم مويرا وناتاليا , ويتميز بارى وكلير باستخدام الأسلحة النارية والتصويب السريع على الأعداء واستخدام السكين وسوف نلعب بهم بشكل كبير جدا لأنهم الأساس في حماية الشريك.

أما بالنسبة للشريك مويرا فهي تحمل كشاف يضئ الطريق ليساعد في كشف الأدوات المختفية في الظلام من ذخيرة وجواهر , كما يمكنها حمل عتلة حديدية لتدافع عن نفسها وتفتح بها بعض الصناديق المغلقة وأيضا الأبواب المغلقة , كما يمكنها كشف بعض الرسومات المختفية على الجدران داخل السجن وخارجه وهذه تعتبر مقتنيات مهمة للحصول على الجوائز , ومع ذلك تعتبر شريك فعال في مساعدة كلير بحيث تصل إلى أماكن مرتفعة لا يمكن لكلير الوصول إليها , لذلك سنجد متعة حقيقية في اللعب بالشريكين , وبالنسبة للفتاة ناتاليا فهي شريك مميز مع بارى ولكن عليك حمايتها لأنها لا تستطيع القتال , ولكن وظيفتها كشف الأعداء من خلف الأبواب أو يمكنها الدخول في الفتحات الصغيرة للوصول إلى أماكن لا يمكن لبارى الوصول إليها , وستكون مهمتها كشف أدوات من ذخيرة وعلاج لبارى وضرب اليرقات التابعة للمقتنيات.

ضع الترس بالباب ليفتح لك

ضع الترس بالباب ليفتح لك

اللعبة أيضا احتفظت بنظام العلاج من خلال الإعشاب الخضراء التى تجدها على الطريق مع وجود بعض الحقن للعلاج , أيضا يمكنك تبادل المواد مع الشريكين فعندما تلعب بمويرا سوف تحصل على مواد خاصة بكلير فبعدها يمكنك أن تبدل المواد , المقتنيات في اللعبة ستكون عبارة عن شعارات تبحث عنها وتصوب عليها مع الرسومات على الجدران ويتم الكشف عنها بالكشاف مع اليرقات التى تجدها الفتاة الصغيرة , كما سنجد أسلوب التسلل البسيط بحيث تنحني للعبور من أماكن صغيرة أو التسلل من خلف الوحوش حتى لا تشعر بك.

اللعبة أيضا وضعت نظام جديد جدا للسلسلة وهو نظام الترقية في الورشة بحيث ستجد داخل اللعبة ورشة يمكنك أن تقوم بالترقية من خلالها ولكن بشرط أن تحصل على حقائب الترقية المتواجدة بقلة في اللعبة , ومن خلال هذه الورشة يمكنك أن تقوم بتطوير الأسلحة النارية من ذخيرة أو سرعة في إطلاق النار , كما يمكنك أن ترقي مهارات الشخصيات من خلال نقاط BP التى تحصل عليها من الجواهر , ولكن الأمر الذي صدمني بشدة هي البيئات السيئة التى ظهرت بشكل مشوش جدا ومتكررة داخل أماكن ضيقة وليست بيئات واسعة.

حرك مقبض الطاقة

حرك مقبض الطاقة

أيضا إضافة الشركة نمط اللعب التعاوني ونمط متعدد اللاعبين عبر الانترنت وهذا عبر الإضافة الرائعة لنمط Raid الذي يضع لنا الاختيار ما بين 15 شخصية من سلسلة الشر المقيم , مع كل حلقة سوف تصدر بعض الشخصيات القابلة للعب مع مهام كثيرة جدا لتجد نفسك فى مهام صعبة جدا وتحديات لقتل الوحوش وارتفاع المستوى الخاص بك وذلك من خلال خرائط متعددة من الشر المقيم المفاجئات والشر المقيم 6 مع أسلحة كثيرة ورائعة.

لعبة الشر المقيم المفاجئات فى جزئها الثاني خذلت كل اللاعبين بالشكل التى ظهرت به فى الرسومات السيئة وعدم تجسيد البيئات بشكل جيد , فاللعبة اعتمدت على العروض السينمائية الواضحة والقليلة جدا والتى ظهرت بشكل مميز وتجسيد عالي , ولكن عندما ندخل إلى الجيم بلاى وعروضه السيئة سنجد أن التجسيد كان سيئ لوضوح الشخصيات وللبيئات المحيطة المفتقرة للوضوح , بالرغم من أن الشركة تستخدم نفس محركها MT Framework ولكن بإصدار مختلف ولكن اعتقد أن السبب الرئيسي لذلك هو سعر اللعبة الذي يدل على أن اللعبة لم يتم الإنفاق عليها بالشكل الذي تستحقه.

الشعار الرابع اسفل الجسر

الشعار الرابع اسفل الجسر

عندما نجد أن اللعبة لم يكتمل تطورها بشكل جيد فى الرسومات فبالتأكيد هذا سيؤثر بالسلب على مخارج الأصوات فى اللعبة , لان قوة التصميم هيا ما تجعل مخارج الأصوات متناسقة بشكل جيد فى اللعبة , ولكن للأسف هذا الجزء كان سيئ فى الرسومات مما جعل هناك بعض التأخير فى مخارج الأصوات مع حركات الفم , ومع ذلك فقد قام فريق التمثيل بتأدية الدور بشكل جيد جدا والتفاعل مع الأحداث بشكل رائع , إما الموسيقي التصويرية دائما ما تكون مميزة داخل الشر المقيم وهذا الجزء كان الاكثر رهبة بسبب انه يعتمد على رعب البقاء والخوف مما يحدث حولك لذلك ستجد نفسك تشعر بقوة اللعبة.

الأعداء فى اللعبة تشهد تنوع بسيط وأشكال متشابهة مع وجود بعض العمالقة وبعض الزعماء القليلة , وسوف نجد أن هذه الأعداء شرسة جدا فهم عبارة عن بشر محولون بأشكال بشعة قليلا وتجدهم يهاجمونك بسرعة وليس ببطء مثل الزومبي , لذلك سيكون عليك أن تكون سريع فى التصويب والقتل ومراوغة الأعداء القريبة منك , كما تكمن قوة الأعداء فى التجمعات وعندما يظهرون مرة واحدة , فغير ذلك ستجد أن العدو متوسط الذكاء أثناء القتال ويمكن التغلب عليه بشكل سهل وهذا حسب مستوى اللعبة.

 rerev2-24

لأول مرة تقوم شركة CAPCOM بإصدار لعبة على حلقات والغريب أنها تصدر جزء من سلسلة مشهورة كحلقات تليفزيونية مثل الموتى السائرون أو صراع العروش , ولكن اعتقد أننا مقبلين على جيل جديد من الألعاب غير المكلفة التى تصدر مثل المسلسلات , ومع ذلك فاعتقد أنها تجربة لا بأس بها مع سلسلة الشر المقيم وخاصة انه جزء فرعى للسلسلة , ومع ذلك فان الحلقة الأولى ستنهى في اقل من ثلاث ساعات وهكذا سيكون حال الحلقات الاخري , بحيث نجد أنفسنا أمام لعبة تنتهي في اقل من عشر ساعات تقريبا , كما تم وضع نمط Raid الذي يجعلك تختار شخصيتك المفضلة وتدخل في تحديات وقتال ضد الوحوش بشكل رائع جدا.

حرك الدائرة الصغيرة لتصبح نقطة صفراء

حرك الدائرة الصغيرة لتصبح نقطة صفراء

أتمنى من الله أن أكون قد وفقت في كتابة المراجعة وأتمنى أن تنال على رضاكم وإعجابكم , وبعد الانتظار ورغم الانتقادات حول جرافيك اللعبة السيئ فسنجد بعض التطوير في إحياء فكرة رعب البقاء , ومع أنها لعبة جيدة ولكن دائما ستكون بعيدة عما يريده عشاق السلسلة , كنتم مع الرعب المقيم من شبكة الألعاب الذهبية التى تحرص على تقديم كل ما هو جديد لكم في عالم الألعاب.

التقييم الوصف
8 القصةتعتمد على قصة فرعية من السلسلة تأخذنا في جولة شيقة من رعب البقاء مع تشويق وإثارة رائعة جدا على حلقات.
8 الأسلوبرغم تشابه أسلوب السلسلة ولكن هذه المرة نظام الشراكة له قيمة ومعنى وتعتبر إضافة مميزة عن الأجزاء السابقة.
6 الرسوماتالشركة اهتمت كثيرا بتجسيد العروض السينمائية القليلة للقصة ولم تهتم بتجسيد البيئات والشخصيات داخل الجيم بلاى.
7 الأصوات والموسيقيقام فريق التمثيل بتأدية الأصوات بشكل جيد رغم تأخير المخارج قليلا مع موسيقي تصويرية جيدة جدا وتجعلنا نشعر بقوة اللعبة.
7 الذكاء الأصطناعيالأعداء في اللعبة متنوعة بشكل بسيط ولكنها تمثل خطورة في التجمعات وتعتمد على ذكائها المتوسط في الهجوم وقتالك.
7 عمر اللعبةتعتبر اللعبة بشكل عام ذات عمر متوسط بالنسبة لأفكارها كحلقات كجزء فرعى مع وجود أنماط رائعة جدا عبر الانترنت.
7.5 التقييم الكلىبالرغم أن هذا الجزء فرعى وجاء منقسم إلى حلقات صغيرة ولكن كان مميز في إضافاته الجديدة وعودة جزء من فكرة رعب البقاء التى افتقدناها.

  الوسوم  ، ، ،

شارك
عدد التعليقات 11 على" مراجعة Resident Evil: Revelations 2 "
  • alt_example

    samir 26 فبراير, 2015 على 8:29 م -

    متى بينزل الحل

  • alt_example

    Resident Horror 26 فبراير, 2015 على 10:03 م -

    بعد قليل بإذن الله

  • alt_example

    alkasady 27 فبراير, 2015 على 10:24 ص -

    مراجعه جميله بارك الله فيكم

  • alt_example

    Resident Horror 27 فبراير, 2015 على 12:00 م -

    شكر لك أخي

  • alt_example

    emad 8 مارس, 2015 على 10:24 م -

    أخي الكريم ماهي طريقة تشغيل الحلقة الثانية على الاكس بوكس مع العلم انو الحلقة الاولى اشتغلت معي

  • alt_example

    Resident Horror 9 مارس, 2015 على 2:43 م -

    قم بتحميل الحلقة الثانية ثم ضعها في نفس ملف الحلقة الاولي وألعب

  • alt_example
    مشعل

    مشعل 4 أبريل, 2015 على 10:17 ص -

    انصصصحكم تشترون العبة وانت مغمضين خذوها على ذمتي وربي البيت العبببة اسطووورية ومرعببة بشكللة ما تتصورونها والله طول الوقت وانا العبب على اعصابي افكر في الرصاص واخاف يفاجني وحش لان كل شوي يفاجني وحش يخرجلك من الزجاج وكذذا واحياننا تججيك قشعريرة وحماااس انا الحين وصلت الحلقة الثالثة وخلصت كلير وربي يا انها خططيرة وتحزن وحماااس

  • alt_example

    Resident Horror 5 أبريل, 2015 على 3:19 م -

    بالفعل اللعبة حماسية جدا وزمثيرة في أحدائها

  • alt_example

    Hsooon909 22 يوليو, 2015 على 1:25 ص -

    اخي ممكن استفسار عن الحلقة الاخيرة انا ما ظهرت لي موري ولا كلير انتهت ع طولت والبنت اصبحت الكس كيف الحل ؟ !

  • alt_example

    وو 3 أغسطس, 2015 على 12:45 ص -

    هل فيه كلمات سر

  • alt_example

    Resident Horror 3 أغسطس, 2015 على 3:47 م -

    لا اخى

اترك تعليقاً

مراجعة Resident Evil: Revelations 2
7.5 / 10

مراجعة Resident Evil: Revelations 2

  • الشركة الناشرة : Capcom
  • الشركة المطورة : Capcom
  • المدير : Yasuhiro Ampo
  • المنتج : Michiteru Okabe
  • المصمم : Kazunori Kadoi
  • تاريخ الصدور : حلقات أسبوعية
  • الأجهزة : PC-PS3-PS4-PSVITA-XBOX360-XBOXONE
  • نوع اللعبة : Survival horror
  • الأنماط : Single-player, multiplayer

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف