أنا دائما علي أهبة الاستعداد فأينما يوجد الخطر تجدني مستعد له , وفي تلك القضية يوجد الكثير من المخاطر والألغاز التي لابد من فك طلاسمها , فقضيتي تدور حول الكثير من القضايا ومنها خطف الخدم وتجارة الكوكايين واستغلال المرضي من قبل بعض الدكاترة وكل ذلك من اجل بعض التجارب , وهنا نتوجه بسؤال قد وجهه (Holmes) هل العبقري خلق الشر أم الشر خلق العبقري ؟؟؟ ألان أنا (Holmes) ومساعدي الدكتور (Watson) سوف نحاول فك ألغاز هذه القضية ,فهل تود يا صديقي العزيز أن تنضم إلينا ؟

=======

فقرات الحل الكامل

=====

معلومات أساسية.

قصة اللعبة.

أساسيات التحكم في اللعبة.

أساسيات اللعبة.

الحل الكامل والمفصل بدقة.

===========

– قصة اللعبة –

===========

عندما تعلم أننا داخل مغامرة من مغامرات (Holmes) فأعلم أنك تحتاج طاقة وقدر كبير من الذكاء , فالآن سوف يستقبل (Holmes) يوم جديد حتى يأتي له شريكه الوحيد في حل القضايا وهو الدكتور (Watson) , اليوم أنتهي الكسل وبدأ العمل بعد أن قام الدكتور (Watson) بأخبار (Holmes) أن هناك عملية اختفاء , هذه العملية تمت لخادم بالمنزل المجاور لهم والذي يعمل عند الكابتن (Stenwicks) , ليبدأ العبقري (Holmes) في البحث والتفكير ليعرف أيضا أن زوج سيدة قد أختفي فجاءة عند الميناء , ومن هنا سوف يستنتج (Holmes) أن هذه العمليات الكثيرة للاختفاء ليست صدفة , ولكن هناك من يدبر إلى هذه العملية التي تحولت إلى معتقدات , حتى يتجه هو وصديقه إلى سويسرا ويأخذ كل منهم طريق ويقوم (Holmes) بالتخفي ودخول المستشفى ليعرف ما الذي يحدث فيها من اختفاء لمرضا وتجارة الأفيون , وبذهب أيضا إلى أمريكا وينقذ رجل من المستنقع , وأخير يعرف أن هناك معتقدات قديمة عن وجود حوت (لو سيان) والذي يعبده بعض الأشخاص ويؤمنون به وإذا قدموا له قربان فأنه سوف يستيقظ من البحر حتى يسيطروا على العالم , وهنا يتجه (Holmes) إلى الساحل الغربي الإسكتلندي في سباق مع الزمن ليمنع هذه المعتقدات وينقذ الناس , فتوقع ماذا سيحدث في هذه الرحلة الشاقة.

=============

– أساسيات التحكم في اللعبة –

============

السهم للإمام : (W).

السهم للخلف : (S).

السهم لليمين : (D).

السهم لليسار : (A).

استخدام الأيقونات : (R Mouse).

فتح القائمة : (L Mouse).

الانخفاض : (Ctrl).

===========

– أساسيات اللعبة –

===========

عند دخولك إلى اللعبة ستجد قائمة وبها عدة اختيارات وهى (new game, load, save, return, options, controls, credits and exit the game) بالطبع سوف نختار (new game) بعد أن تبدأ فإذا أردت أن تقوم بالتسجيل فسوف تضغط على ذر (Esc) حتى تظهر لك نفس القائمة ثم أضغط على (save) , لا يوجد شيء محدد سوف تجده دائما مثل علاج أو سلاح أو غيرها من الألعاب , فهنا الوضع سوف يختلف هنا عليك أن تركز أكثر من أي لعبة , لان هناك بعض الأشياء التي يجب عليك أن تتناولها وتجدها ولا يمكن تركها , لذلك ستجد دائما أيقونة لليد وهذه تعتبر لفتح الأبواب أو الحصول على الأشياء , أما أيقونة العين فهي للمشاهدة والقراءة وعليك حينما أن ترى هذين الأيقونتان فلبد أن تضغط حتى تنهى اللعبة بشكل صحيح , لذلك أحذر خطواتك جيدا وتمعن في كل مكان , وستجد في اللعبة قائمة يوجد فيها ( المحادثات التي تتم وتدون تلقائيا و الأدوات التي تستخدمها و الخريطة التي تنتقل من خلالها و المذكرات والصور التي تحصل عليها) كل هذا مهم جدا وسوف يفيدك في اللعبة , فالألغاز صعبة وليست مستحيلة لذلك سوف تحتاج الكثير من التركيز.

============

– الحل الكامل والمفصل –

===========

London 6th of September, 1894

منزل السيد Holmes (221b Baker St)

===================

تبدأ أحداث اللعبة في لندن , حيث مشهد سينمائي للدكتور (Watson) يرى كوابيس مزعجة , ثم يستيقظ ويذهب إلى الأستاذ (Holmes) , ثم يتحدثون عن حادث اختطاف , ثم تبدأ اللعب بالسيد (Holmes) تجد نفسك في غرفت المعيشة , ستجد على المكتب كبريت أحصل عليه , ثم أخرج من باب البيت وأهبط السلالم وأتجه إلى الشارع , ستجد فتى يبيع الجرائد أتجه إليه وتحدث معه عن أخر الأخبار , بعد انتهاء المحادثة أتجه عبر الشارع إلى اليسار , ستجد شرطي تحدث معه قليلا , ثم أتجه إلى الشارع الأيمن حتى تصل إلى سيدة تبيع الزهور , أدخل من الشارع المجاور لها على اليسار تجد المكتبة.

مكتبة السيد (Barnes Bookstore)

أفتح باب المكتبة وأدخل ستجد أثار أقدام على السلم الخشبي أنظر إليها , ثم أتجه وتحدث مع صاحب المكتبة (Barnes) ليخبرك عن الكتابين الذي تريدهم , ثم أنظر إلى الزهرة التي بجانب الرجل وتحدث معه عنها وعن أثار الأقدام , ثم توجه إلى جانب الرجل على اليسار , سوف تجد الكتابين بجانب بعضهم على المنضدة أحصل عليهم ثم أخرج , بعد خروجك أتجه إلى الشارع الذي تسكن فيه , ستجد الدكتور (Watson) ينادى عليك من أمام الحديقة أتجه إليه.

حديقة الكابتن (Capt. Stenwicks’ house)

سيخبرك (Watson) بعملية خطف داخل الحديقة , سوف تدخل الحديقة لتجد الشرطي وصاحب الحديقة الكابتن (Stenwicks’) فتحدث معه ومع الضابط , بعد انتهاء الحديث أتجه إلى الجهة الأخرى من الحديقة خلف المنزل , ستجد كوخ صغير أتجه إليه , ستجد على فتحة الباب قطعة قماش , ثم أدخل الكوخ ستجد رسمة غريبة على الأرض أنظر إليها , ثم ستجد أناء على الأرض تفحصه بالعدسة لتحصل على حبة الخردل , ثم أخرج من الكوخ وأتجه إلى خلفه , ستجد أثار أقدام أتبعها حتى نهاية السور ثم أفحصها بالعدسة , وأحصل على قشرة سمكة من على أثار الأقدام , ثم قم بقياس أثار الأقدام , بعد أن تنتهي أنظر إلى أعلى السور , ستجد التواءفي القضبان ,الآن علينا أن نتجه خلف السور , أخرج من الحديقة وأتجه إلى الشارع الصغير على اليسار , ستجد سلالم أحصل عليها , ثم ضعها على السور في المكان المناسب ثم أصعد لتحصل على قطعة ألياف , ثم توجه إلى الكابتن (Stenwicks’) لتتحدث معه عن وقائع الحادث , بعد انتهاء الحديث سوف تتوجه مباشرتا إلى منزلك.

منزل السيد Holmes (221b Baker St)

ستجد نفسك في المنزل تتحدث مع (Watson) حول الجريمة , بعد انتهاء الحديث ستجد نفسك بجانب معملك الصغير , سوف تضغط علي الكرسي لتجلس عليه وأحصل على أربعة زجاجات , ثم أستخدم أدواتك كالأتي :

قم بفتح القائمة وأضغط على قشرة السمكة ثم ضعها على الميكروسكوب , ثم أستخدم معها الملقاط لتحصل منها على قشرة صغيرة , ثم أظهر القائمة مرة أخرى وأضغط على قطعة القماش لتفحصها , ثم أستخدم قطعة الألياف وأستخدم معها الملقاط لكي تحصل على خصلة من الألياف , ثم أضغط على القائمة وأستخدم حبة الخردل وأستخدم معها المشرط لكي تشطرها نصفين , لتحصل على الحبوب التي بداخلها باستخدام الملقاط , بذلك تنتهي من استخدام الميكروسكوب , ستجد على اليسار المختبر الصغير , قم أولا بوضع خصلة الألياف عليه ثم أستخدم زجاجة (salven) ثم ضع عليها الحبوب التي حصلت عليها من حبة الخردل , ثم أستخدم بعد ذلك زجاجة (acid) ثم أستخدم بعد ذلك الكبريت لتشعلها , ثم بعد ذلك قم بقراءة التحليل الذي وصل إليه (Holmes) لتعلم بوجود بعض الأفيون والمورفين وبعض العناصر المجهولة , بعد ذلك في مشهد سينمائي ستجد (Holmes) ينظر من النافذة ليجد فتى الأخبار.

مكتبة السيد (Barnes Bookstore)

الآن سوف يقوم السيد (Holmes) بإرسال الدكتور (Watson) إلى المكتبة لكي يحصل له على كتاب يتضمن معلومات حول بعض الأسماك , الآن ستقوم باللعب بالسيد (Watson) أتجه أولا إلى فتى الأخبار وتحدث معه , ثم بعد ذلك أظهر الخريطة وأتجه إلى المكتبة , أدخل المكتبة وتحدث مع السيد (Barnes) لتتحدث معه عما يريده السيد (Holmes) , وسوف يشير إليك عن مكان وجود الكتاب الذي تريده بنهاية الحديث توجه إلى وسط المكتبة ستجد الكتاب أحصل عليه , ثم أخرج من المكتبة وأظهر الخريطة وأتجه إلى منزل السيد (Holmes) لتعطيه الكتاب وتحدث معه لتعلم بأن (Maoris) لهم بعض الأحلام يسعون لتحققها عن طريق اختطاف بعض الناس , وسوف يسألك عن أي جزء في لندن يأتي المختطفين(Maoris)؟

From what part of London does one of the two kidnappers of the young Maori come from?

الإجابة ستقوم بكتابتها عبر الكي بورد باختيار كلمة واحدة من الكلمات الآتية (Docks -Wharf -Thames) وذلك بمعنى الميناء.

بعد ذلك أظهر الخريطة لتجد مكان جديد قد ظهر لك باسم (Wharf #13) فأتجه إليه.

Find the kidnappers

الرصيف(Wharf #13)

سوف تجد نفسك أمام بار فأتجه إليه وتحدث إلى النادل حول أحد البحارة , وسوف يدلك النادل عن مكان وجود البحار (Harper) , وبعد ذلك تحدث مع الرجل العجوز ذو اليد الخطافية , بعد انتهاء الحديث أخرج من البار وأتجه إلى اليسار وأعبر الجسر , ثم أهبط السلالم ستجد منزل السيد (Harper) أطرق الباب ولن يجيبك أحد , فأحصل على الحبل الذي بجانب الباب , وستجد أمامك المنزل النيبالي .

منزل (Nepalese house)

سترى صبى ينظر من النافذة فأدخل البيت , وتحدث مع السيدة التي تبكى لتخبرك بأن أبنها قد أختفي وقد شوهد أخر مرة مع السيد (Harper) , بعد انتهاء الحديث أحصل على ميدالية البجعة الفضية , ثم أخرج من البيت .

أتجه إلى اليمين سوف تجد رجل البريد في حالة مزرية , فتوجه نحوه وتحدث معه , ليخبرك بأن مجموعة من الأشخاص قد أجبروه على شرب شيء ما , وبعد أن أفاق وجد معه تلك الزجاجة , ثم أحصل عليها منه , وأظهر الخريطة وأتجه إلى (Wharf #13).

بار (Cursed Mermaid Bar)

توجه إلى داخل البار وتحدث مع النادل حول تلك الزجاجة التي معك , وبانتهاء الحديث سوف يدلك على مكان جلوس تلك الأشخاص في البار , أتجه إلى المنضدة التي أمامك وأفتح الستار لتجد بعض الرسومات على المنضدة فأحفظها جيدا فسوف تستخدمها فيما بعد , الآن أخرج من عندك وأتجه إلى ببيت بائع الخمور.

منزل(Smugglers)

بعد خروجك من البار أتجه إلى مكان رجل البريد , ثم أتجه إلى اليمين بعد ذلك ثم إلى الأمام حتى نهاية الشارع , ثم إلى اليسار ستجد شارع صغير أعبر على الألواح الخشبية , وستجد على اليمين بيت المهربون , قم بإظهار الزجاجة من القائمة وأطرق الباب لتتحدث مع الرجل , بانتهاء الحديث سوف يعطيك صندوق , الآن قم بإظهار الميدالية الفضية التي معك وأطرق الباب مرة أخرى , ليخبرك الرجل بأن هذه الميدالية قد أعطيت إلى بعض الرجال وهم الآن مفقودين , وهم يعتبروا عمال في مستودع 12 (warehouse 12) , ثم أظهر الخريطة وأتجه إلى (Wharf #13).

بار (Cursed Mermaid Bar)

أتجه إلى داخل البار وأظهر القائمة وقم بدمج السكين مع الصندوق لكي تفتحه وتحصل على اليد الصناعية , ثم قم بإعطائها إلى الرجل العجوز ذو اليد الخطافية , فيعطيك الخطاف بدل منها , الآن أتجه إلى مكان رجل البريد فلن تجده , الآن سوف تتوجه إلى الأمام خلف السفن , ثم أتجه إلى اليمين وأعبر من أول شارع على اليمين ستجد المخزن ومكتوب عليه رقم (12) .

Warehouse 12

ستجد الباب أخضر أضغط عليه لتجده مغلق , أنظر أعلى الباب ستجد كسر , أظهر القائمة وأدمج الخطاف بالحبل ثم ضعه من الفتحة.

الآن سوف تلعب بالسيد (Watson) أتجه خلف المخزن من اليمين ستجد نافذة المخزن عليها بعض الأتربة , قم بتحريك أيقونة اليد يمينا ويسارا لكي تنظفها , بعد أن تنتهي أنظر منها لترى الخطاف والقفل الذي على الأرض , فقم بأخبار (Holmes) بأن يحرك الخطاف إلى الأسفل حتى يشتبك بالقفل.

وستتم هذه العملية من خلال اللعبة ب(Holmes) وبعد أن يشتبك الخطاف بالقفل , عليك أن تجذبه للأعلى حتى يصطدم بمقبض الباب حتى يفتح لك.

أدخل من الباب وأتجه إلى اليمين ستجد عتلة أحصل عليها , ثم تقدم ستجد تابوت أفتحه بالعتلة ستجده فارغ , وبجانبه دبوس وجواز سفر ملئ بالدم أحصل عليهم , ثم تقدم ستجد تابوت أخر أفتحه لتحصل منه على مصباح , ثم أتجه إلى الأمام ستجد أثار أقدام تنتهي عند بوابة بالأرض ولكن مغلق , ستجد حبل أمامك أمسك به وأربطه بالبوابة , يتبقى الطرف الأخر على اليسار , أتجه إلى الإناء المعلق ثم قم بتحريكه أسفل صنبور الماء , ثم قم بفتح الصنبور حتى تملئ الإناء , ثم قم بدفع الإناء إلى جهة الحبل لتربطه بالإناء , ثم أقطع الحبل بالسكين الذي معك حتى تفتح البوابة.

المعبد (temple)

الآن توجه إلى الأسفل ولن يقبل الدكتور (Watson) بالنزول معك , فالمكان مظلم ومرعب , أهبط إلى الأسفل وقم باستخدام المصباح من القائمة , أتجه إلى الأمام ستجد تمثال أمامك أنظر إليه , حتى يعطيك خط صغير لتكمل به الرسومات التي على الحائط , الآن عليك أن تتذكر شكل الرسومات التي كانت على منضدة الحانة , حتى تطابق عليها الخط لتعرف كم رسمة صحيحة على كل جدار , بعد أن انتهيت من حل اللغز السهل , توجه إلى باب المعبد لتجد ثلاث رسومات على الجهتين , على جهة اليمين سوف تضغط على الأول والأخير فقط , على جهة اليسار تضغط على الأول والثاني سوف يفتح الباب.

بعد دخولك ستجد على يسار الباب مكتب وعليه بعض المدليات التي تشبه التي بحوزتك , لتعرف أن هناك مفقودين أكثر , ثم أتجه إلى يمين الباب لتجد فحم قم بأخذ البعض منه , ثم توجه إلى الأمام ستجد بجانب العمود الأخير علي اليمين بعض الملابس , تفحصها لتحصل على رسالة وستجد بجانبها بعض الرسومات , ثم أتجه إلى اليسار ستجد مكتب تفحصه جيدا لتحصل على علبة صغيرة عليها رسمة زهرة , ليعرف (Holmes) مكونات الأدوات التي على المكتب بأنها أفيون ومسكنات , الآن تقدم إلى الأمام لتجد مشهد مرعب , ثم أصعد إلى الأعلى لتجد جثة تفحص اليد اليمنى بالعدسة لتجد بصمة حبر على إصبع الإبهام , ثم تفحص يده اليسرى بالعدسة لتجد على إصبعه الأوسط ثقب بواسطة الدبوس الذي حصلت عليه , ثم ستجد تمثال أثري صغير يشبه التمثال الكبير أحصل عليه , ثم ستجد رسالة على الحائط بلغة غير معروفة , قم بوضع الورقة التي حصلت عليها على الرسالة ثم ضع الفحم , لتقوم بطبع الرسالة على الورقة , والآن أتجه إلى المنضدة التي عليها الأفيون وتحدث مع (Watson) في مشهد سينمائي لتتخيل ما حدث , ثم تنتقل إلى المنزل مباشرتا.

منزل السيد Holmes (221b Baker St)

مشهد سينمائي لتعرف بأن السيد (Holmes) قام بإرسال الرسالة التي طبعها مع التمثال الصغير إلى صديق خبير في هذه الأمور يدعى (Mycroft) , بعد انتهاء الحديث أتجه إلى المعمل الصغير الخاص بك , ثم قم بفتح القائمة وأدمج الصندوق الصغير بالسكين ليفتح , ثم ضع محتواه على الميكروسكوب وأستخدم الملقاط لتحصل على بذور , ثم ضع البذور على المعمل وأشعله بالكبريت , بعد ذلك سوف يتحدث (Holmes) إلى الدكتور (Watson) حولي المحتوى المكون من المورفين , ثم تظهر الخريطة لك فتذهب إلى (Wharf #13) .

بار (Cursed Mermaid Bar)

أتجه إلى داخل البار وتحدث مع النادل حول مكان قارب , ثم أظهر الخريطة وأتجه إلى منزل (Nepalese house) , ثم أتجه إلى الأمام ستجد على اليسار مخزن صغير , ستجد بداخله رسالة أحصل عليها وأقرأ الكتاب , ثم أظهر الخريطة لتجد مكان جديد في الخريطة وهو مخزن 16 أتجه إليه.

مخزن(Warehouse 16)

بعد أن تتجه إلى هناك ستجد رسالة على الباب توضح أن المكان مغلق , أنظر إلى أسفل قدمك لتجد أثار أقدام تفحصها بالعدسة , لتقوم بالحصول على مفتاح وأنظر إلى القدم أعلى الشاشة وقم بقياس الأقدام , حتى تكتشف أنها مطابقة لأثار أقدام الجاني في حديقة الكابتن , بعد ذلك أتبع أثار الأقدام إلى أسفل الميناء حتى تصل إلى باب , أفتح الباب بالمفتاح الذي معك لتجد رسالة على الأرض أحصل عليها , ثم أظهر الخريطة وأتجه إلى (221b Baker St) .

منزل السيد Holmes (221b Baker St)

ستجد مشهد للسيد (Holmes) يتحدث إلى الدكتور (Watson) عن رد الرسالة التي أرسلها لصديقه (Mycroft) , ثم يسألك سؤال وهو أين تريد أن تذهب لمواصلة تحقيقك؟

Where should you go to continue your investigation?

الإجابة التي ستقوم بكتابتها هي (Switzerland) إلى سويسرا.

بعد انتهاء الحديث سوف تذهبون في قطار متجه إلى سويسرا , وداخل القطار سوف يتحدث (Holmes) مع الدكتور (Watson) أنه لابد أن يفترقا في مدينة (Lyon) , بعد انتهاء الحديث , سوف يصل الدكتور (Watson) إلى المستشفى عبر عربة.

===================

Black Edelweiss 11th of September, 1894

المستشفى

====================

بعد هبوطك من العربة توجه إلى باب المستشفى وقم بطرق الباب , ليفتح لك ممرض وتخبره أنك تريد أن تتحدث إلى المسئول , سيظهر مشهد لسيدة تعالج في الصحي , قم بالتحدث إلى السيدة التي تقف في الاستعلامات , حتى يأتي الدكتور (Gygax) لتتحدث معه عن طريقة علاج المرضى في المستشفى , فسوف يتهرب منك ويقول لك في وقت لاحق , وأثناء المحادثة يدخل رجل غريب أسمه (Amos) ليتحدث للاستعلامات , وسوف يشك به الدكتور (Watson) ليحذر الدكتور منه , ولكن الدكتور (Gygax) لن يستمع له ويخرجه من المستشفى , ثم يمسك الممرضين بهذا الرجل ويسحبونه إلى الأسفل.

هنا الخدعة التي لا يعرفها الدكتور (Watson) بأن الرجل (Amos) هو السيد (Holmes) , ولكن أراد (Holmes) أن يعرف كيف يتم علاج المرضى , الآن سوف تجد نفسك في الغرفة أحصل على زجاجة مسكن وحقنة واستخدمها على كوب من الماء , حتى يدخل الدكتور (Gygax) الغرفة وتفقد الوعي , وعندما تفيق تجد نفسك في زنزانة وبجانبك رجل.

تفحص المستشفى من الداخل

أتجه إلى الرجل ستجد بجانبه ملعقة وأناء فارغ أحصل عليهم , ثم أتجه إلى فراشك ستجد أناء من الفخار ضعه على الفراش وقم بوضع الغطاء عليه , ثم أفتح القائمة وضع القبعة والجاكيت عليه , حتى يتضح للجميع أنك نائم , ثم أتجه إلى الباب ستجده مغلق فقم باستخدام الملعقة , ستجد أرقام من (1-10) غير مرتبه وعليك أن تقوم بترتيب الأرقام تصاعدي من (1-10) على شرط أن الخانة الأولى والأخيرة تحمل رقم واحد , قم باستخدامها كما هو في الرسم .

بعد فتح الباب ستجد باب على اليسار مغلق أتركه , ثم أتجه إلى اليمين ستجد ممر على اليمين يؤدى إلى سلالم الغرفة التي كنت بها , ويمنع أن تصعد لها الآن , توجه الآن إلى الممر الأيسر ستجد أول باب على اليسار به رسالة أقرأها , ثم أفتح الباب ليحذرك من وجود ممرض , سوف تجسم قليلا حتى لا يراك الممرض , أتجه إلى الطاولة التي أمامك وأحصل على ثلاث حقن , كلأ منها له مقياس (18-15-12)مم , ثم أخرج من الغرفة وأتجه إلى الأمام , سوف يراك شخص بالزنزانة المجاورة يدعى (Maurizio) سوف يتحدث لك , حتى يهددك أن لم تأتي له بالمخل من غرفة الصيانة سوف يكشف أمرك , بعد انتهاء الحديث توجه إلى أخر الممر ستجد باب على اليمين مغلق وبجانبه فتحة في الحائط , أضغط عندها لتحصل على مفتاح الغرفة , ثم أفتح الغرفة وأدخل سوف تجد أمامك المخل أحصل عليه , ثم ستجد على اليسار مقياس أحصل عليه , وستجد في نهاية الغرفة 4مواد للنفخ , قم بقياسهم بالمقياس الذي معك , ستجد أن المقاس للأربعة هو (22-18-16-10) أحصل على أنبوب النفخ لمقياس (16مم) حتى تستطيع أن تستخدمه فيما بعد , الآن أخرج من الغرفة وأتجه إلى المجنون (Maurizio) وأعطه المخل , حتى يقوم بكسر الباب ويخرج ويصعد إلى الطابق الثاني , ويقوم الممرضين بمسكه حتى يبدأ وقت العمل براحة , الآن أدخل المعمل وأجسم على ركبتك , ثم أفتح القائمة وأدمج السرنجة مقياس (15مم) بزجاجة المخدر لتملئها ثم أدمجها بأنبوب النفخ الذي حصلت عليه , ثم أتجه إلى وسط الغرفة ووجه نفسك على الممرض ثم قوم بالنفخ في الأنبوب ليسقط الممرض من المنوم , ثم أنهض وأتجه إلى البوابة وأفتحها وأدخل , ستجد الممرض نائم أحصل منه على رسالة وستجد أمامك البلورات الوردية وبعض المواد الأخرى وتفقد الغرفة بالكامل , لتحصل على علبة خاصة بالمستشفى بها مخدر ليتعرف (Holmes) على أنه نفس النوع في لندن , ثم أقرأ الكتاب الذي خلفك وأحصل منه على رسالة ثم أخرج من المعمل , ثم توجه إلى الطابق الثاني عبر السلالم , سوف تجد باب أمامك مغلق وعلى اليسار الباب الذي دخلت منه في بداية اللعبة , سوف تجد بجانبه مفاتيح أحصل عليها , وأحصل على ملابس الدكتور من الدولاب الذي بجانبك باستخدام الملعقة , ثم أدخل من الباب المغلق الذي بجانبك وتقدم إلى الأمام وأدخل حديقة الطيور , ثم تحدث إلى السيدة التي أمامك وسوف تخبرك بأن هذا الرجل الذي أمامك قد أخذ غذاء الطيور , وهى لم تتغذى منذ أكثر من يومين , ثم أذهب وتحدث مع الرجل ليخبرك بأنه يريد أن يحرر الطيور ولكن يخشى الأطباء , بعد نهاية الحديث توجه إلى نافورة المياه وقم بملي الإناء الفارغ الذي معك بالماء , ثم أخرج من الحديقة وستجد بابين مغلقين أتركهم الآن وعد إلى الأسفل مرة أخرى , أتجه إلى زنزانتك وأفتح الباب المغلق على اليسار بالمفتاح الذي حصلت عليه , وتقدم للأمام وتحدث مع السيدة (Gerda) مرتين ثم أتركها الآن , ثم أتجه عند غرفة الصيانة وأتجه إلى اليسار وقم بفتح الباب الذي أمامك بالمفتاح , بعد دخولك أتجه قليلا إلى الأمام ليحذرك من وجود ممرض على الجانب الأخر , ثم تقدم قليلا لتجد ممر على اليسار ستجد زنزانة رجل يدعى (Becker) تحدث معه وسوف يطلب منك البلورات الوردية مختلطة بالماء لكي يخبرك ببعض المعلومات السرية , الآن عليك أن تتوجه إلى المعمل لتحضر بعض البلورات الوردية ثم أدمجها بالماء , ثم أذهب إليه مرة أخرى وأعطه هذا الدواء , وسوف يخبرك بأن الفتاة (Gerda) تحتاج إلى الدمية لان معها مفاتيح غرفة (Muller’s) , الآن توجه إلى المعمل وأحصل على الدمية التي على المكتب , ثم توجه إلى الفتاة وأعطها الدمية , لكي تخبرك بأن مفاتيح قفص الطيور موجود بغرفة (Muller’s) وسوف تعطيك مفاتيح هذه الغرفة.

غرفة (Fraulein Muller’s room)

الآن أصعد إلى الأعلى مرة أخرى وأتجه إلى الباب الذي على اليمين وقم بفتحه بالمفتاح الذي حصلت عليه من الفتاة , بعد دخولك ستجد على المكتب الذي أمامك نظارة ورسالة أحصل عليهم , وستجد كتاب قم بقراءته واحصل على الزجاجة وعلى اليمين قليلا ستجد حاملة أحصل عليها , ثم أتجه إلى الغرفة التي بالداخل ستجد دولاب مفتوح وبه معطف أبيض أحصل منه على مفتاح قفص الطيور , ثم أخرج من الغرفة وأتجه إلى قفص الطيور وقم بفتحه , سيأتي مشهد لخروج الطيور من القفص لتحدث ضجة بالمستشفى , ليخبرك (Holmes) بأن الوقت مناسب لتتفحص المستشفى جيدا , أتجه بعد ذلك إلى الجهة الأخرى من الحديقة عند باب المطبخ , لتجد رسالة بجانبه أقرأها لتعرف أن هناك مشكلة عندهم في النار ولا يمكنك الدخول الآن قبل أن تقوم بأحداث غيوم من الدخان أمام الباب ,الآن أتجه إلى نافورة المياه مرة أخرى وقم بملي الإناء بالماء , ثم أهبط إلى المعمل بالأسفل وأحصل على زجاجة من الكلور على الرف , ثم أحصل على بعض البوتاس من الإناء الذي بجانب الممرض باستخدام أناء الماء الذي معك , ثم أتجه إلى منضدة المختبر الأول وقم بوضع بعض الماء على المختبر الصغير وكذلك بعض البوتاس , ثم قم بدمج الماء مع الكلور والبوتاس لتحصل على المقدار الصحيح , ثم أتجه إلى المطبخ مرة أخرى وضع الزجاجة التي بها المقدار بجانب الباب , حتى يأتي مشهد لهروب الطباخة من المطبخ , الآن تستطيع أن تدخل المطبخ ستجد رسالة على اليسار تفحصها وستجد على المائدة حبل أحصل عليه , ثم توجه إلى الأسفل إلى الرجل (Becker) وتحدث معه ليخبرك عن بعض الأجانب الذين يختفون داخل المستشفى , بعد ذلك أتجه إلى اليمين ستجد باب مغلق وبجانبه ذراعيين تحكم , فإذا قمت بفتح الذراع الأيسر سوف يفتح الباب , وبنفس الوقت ينغلق الباب الأخر , وعلى ذلك فأنك ستحتاج إلى الآتي : أولا أذهب إلى غرفة الصيانة وستجد بجانب الباب من الداخل على اليمين السندان أحصل عليه , ثم عد بجانب غرفة (Becker) ستجد على اليمين عربة أحصل عليها , ثم توجه إلى الذراع الأيمن أولا وضع أسفله العربة ثم ضع السندان عليها ثم الحاملة ثم الحبل ليمتد أوتوماتيكيا إلى الداخل , ثم قم بفتح الذراع الأيسر وأدخل من الباب ثم أضغط على الحبل ليفتح لك الباب الأخر , أخرج منه ستجد ذراع أمامك أسحبه لتفتح البابين.

سرداب المستشفى

أهبط السلالم وأتجه إلى الأمام ستجد زنزانة (Wolff) فتحدث معه لتجده مهووس بالأعداد أتركه الآن , ومن ثم أدخل الممر الذي على اليمين وأتجه إلى الأمام ستجد على اليمين باب مغلق باسم (Jotunn) , وممر أمامك بآخره باب مغلق أتركه وأتجه إلى اليسار ثم إلى اليمين ثم إلى الأمام ستجد غرفة بجانبها أثار أقدام ودماء , سوف تفتح الباب الذي بجانبك باستخدام الملعقة لتقوم بترتيب الأرقام مرة أخرى من (1-10) أنظر الصورة.

أدخل من الباب ستجد دماء كثيرة وبئر أنظر إليه لتجد قدم رجل , وبجانب الباب على اليمين مفتاح أحصل عليه , وستجد أثار دماء كثيرة وستفزع من المشهد , ثم أخرج من الباب وأتجه إلى غرفة (Jotunn) ثم أتجه إلى غرفة الدكتور (Gygax) , ثم أفتح الباب بالمفتاح الذي حصلت عليه للتو , أدخل من الباب ستجد كتاب على اليمين وجمجمة تفحصهم , ثم ستجد مكتبة ملفات صغيرة أفتحها وأفحص ملف باسم (Wolff) , ثم توجه إلى المكتب الذي أمامك ستجد رسالة ومفتاح أحصل عليهم , وستجد درج بالمكتب مغلق أحصل على مضرب جولف الذي بجانب المدفئة عليه لتحصل على رسالتين وكتاب , ثم أفتح الباب الأخر من الغرفة لتجد نفسك في مختبر الدكتور , ستجد على اليسار مسودة معلومات أقرأها ثم تفقد الكرسي الكهربائي وتوجه إلى المنضدة ستجد بها مذكرة أحصل عليها وبجانبها طائر ميت يستخدم في عمل التجارب , الآن أخرج من الغرفة وأتجه إلى الأعلى وتحدث مع (Becker) حول الدكتور (Schwartz) الذي يعالج المريض (وولف) , سوف يبلغك أنه توفى منذ مدة وان المريض (وولف) لا يتحدث لغير هذا الدكتور , بعد التحدث معه أتجه في الممر إلى الأمام ولا تقلق فلا يوجد ممرض هنا , ستجد غرفة على اليمين باسم (Unterrichts room) أفتحها بالمفتاح الذي معك , ستجد نفسك في غرفة ترفيه أقرأ الرسالة التي على المكتب وأحصل أيضا على لحية , وستجد في الجانب الأيمن من الغرفة حاجز صغير وبجانبه أدوات للتعذيب , الآن عليك أن تهبط إلى السرداب وتتجه إلى غرفة الدكتور (Gygax) لتستعرض الملفات مرة أخرى لتجد ملف بدون أسم أضغط عليه , لتعرف أن هذه الشخصية مريضة بالنسيان وفقدان الذاكرة , الآن أستعرض ملفاتك الخاصة لتجد صورة للدكتور (Schwartz) وهو بنظارة ولحية , الآن أفتح القائمة وأدمج النظارة باللحية ثم أتجه إلى المريض (وولف) , سوف يتنكر (Holmes) ويدعى أنه هذا الدكتور ويتحدث مع (وولف) ويريد أن يعرف بعض أسرار المستشفى , ليخبرك المريض بأن هناك مشاعل تفتح لك باب سرى , بعد انتهاء الحديث سوف تتوجه أولا إلى جانب غرفة الدكتور (Gygax) ستجد مشعل أضغط عليه , ثم أتجه إلى أمام زنزانة المريض (وولف) ستجد على اليمين مشعل أضغط عليه , ثم أتجه إلى الغرفة التي بها بئر ودماء كثيرة ستجد بجانبها مشعل أضغط عليه , الآن سوف يفتح الحائط الذي أمامك فأعبر من خلاله لتجد رجل غريب , هذا الرجل ساحر ملعون وشرير وسوف يسألك : What name of the enlightend one?

سوف تراجع ترجمة الرسالة التي حصلت عليها من المعبد وتكتب له (Light of Abyss) , ستجده يتحدث عن المعتقدات القديمة ثم يخبر الحرس لتسمع صوت صفارة , أتركه بسرعة وأتجه إلى غرفة الدكتور(Gygax)

رحلت الخروج من المستشفى

بعد دخولك الغرفة أتجه خلف المكتب لتجد حبلين واحد قصير والأخر طويل , سوف تضغط على القصير ثلاث مرات والطويل مرة واحدة سوف يفتح لك المصعد الذي بجانبك فأدخل , بعد هبوطك من المصعد أخرج منه لترى أن هناك ممرض على السلالم , فسوف تتجه إلى الأمام لتجد مريض في الزنزانة يدعى (Morlarty) وسوف تخرجه من الحبس باستخدام الملعقة , ستجد مشهد للدكتور والممرضين يبحثون عنك , فسوف يقوم (Holmes) في مشهد بإزعاج المريض ويجعله يغضب ويصور بمجرد أن يقول له عدوك اللدود في الأعلى وهو (Holmes) , فسوف يجن الرجل ويصعد مسرعا بالأعلى ليجعل الممرض يهرب , الآن يمكنك أن تصعد السلالم , بعد صعودك ستجد في الجانب الأخر من المكتبة المعطف والقبعة أحصل عليهم , وستجد أمامك باب أخرج منه , ليأتي مشهد لخروج (Holmes) وهو متنكر في ثياب الشخصية التي دخل بها المستشفى , ونجد الدكتور (Watson) ومعه شرطي ليقبضوا عليه , وهم داخل العربة يريد (Watson) أن يعرف من أنت ليتعرف في النهاية أنه هو (Holmes) فيجن من المفاجئة.

الرحلة القادمة (القطار)

ألان ستجد (Holmes) والدكتور (Watson) في القطار يتحدثون عن إتمام المهمة , بعد ذلك يخبرك (Holmes) أين تريد أن تكمل التحقيق , Where should you go tocontinus your investigations?

فسوف تكتب له (New orleans) في أمريكا , لتذهبوا عبر الباخرة , ثم يأتي مشهد لطفل صغير يدخل عليهم ويعطى (Holmes) صندوق حتى يقوم بفتحه للطفل , بعد ذلك ستجد نفسك وصلت بالسلامة إلى المكان المطلوب.

New Orleans

بانتهاء المشهد السينمائي ستجد نفسك علي رصيف الميناء ، ألان أتجه إلى اليمين ستجد حارس البنك تحدث إليه وأعطه بعض النقود التي معك كي يعطيك بعض المعلومات حول السيد (Blackman) بأنه سيقوم ببيع الجوهرة وسوف يعود بعد ثلاث أيام ، ألان عد ألي الخلف لجهة اليسار حيث (port District) أفتح الباب وأدخل واتجه إلى الباب الذي علي اليسار أفتحه واتجه إلى اليمين حيث الباب الآخر أفتحه واتجه إلى الأماموقم بفتح الباب الكبير الذي أمامك وبعد دخولك ستجد باب أخر أفتحه واتجه إلى الأمام وأصعد السلالم وأستمر في التقدم عبر الجسر الخشبي ، ثم تقدم عبر الجسر الذي علي اليمين ستجد نفسك في (Champagne hut) فتحدث إلى صاحب الكوخ وأعطه بعض النقود ليعطيك بعض المعلومات حول الشخص الذي أشتري الجوهرة ويدعي (Ashmat) وكذلك شريكه (Arneson) ، ويخبرك كذلك بأنه قبل خمسة أيام جاءتسفينة وأجتمع مع بعض السفن.

اللص(Thief)

بعد انتهاء الحديث عد أدراجا إلى الخلف وهنا سيقوم لص بسرقة حقيبة (Watson) وعليك اللحاق به وهو ينتظر عادتا حتى تراه لكي تتبع خطواته وهذا الوصف التفصيلي للحاق به حتى لا يضيع منك:

1-يدخل من المخزن ويخرج من الباب الأخر.

2-جرار يمنع الطريق فتسلق السلالم وأفتح الباب وأعبر إلى الجانب الأخر.

3-أتجه إلى اليسار وأعبر على السفينة وأحذر الصناديق المعلقة وأتجه إلى الألواح الخشبية وأقفز من فوق الصناديق.

4-أتجه إلى اليمين عبر النافذة وأقفز على الأرض خلال فتحة السور المكسورة في نهايته.

5-أذهب من ناحية بيت الكلب حيث شاهد سقوط الألواح الخشبية في الماء , أنظر إلى أعلى وأمسك بالشبكة للوصول إلى الجانب الأخر.

6-سيعوقك الباب فأدخل المخزن وأخرج مكن الباب الأخر.

7-أدخل من الحي الصيني وتسلق على الألواح وأقفز على الأرض.

8-ستجد اللص تسلق إلى بيت مرتفع , فعليك إسقاط الصناديق من على الرافعة حتى ترتفع بك إلى الأعلى.

9-ستجد رجل صيني نائم أتجه إليه ثم أتجه ناحية اليسار.

10-أصعد السلالم إلى الجانب الأخر لصعود الشرفة , ثم أتجه إلى اليمين وأعبر الجانب الأخر.

11-تسلق الشرفة العليا وتقدم لدخول المنزل.

12-ستجد رجل نائم فأتجه إلى اليسار وأتجه إلى الممر الأيسر حتى النهاية حيث إغلاق الباب.

13-أعبر من الباب وأخرج من الباب الأخر حيث الرجل الذي ينظف , وشاهد اللص يخرج.

14-بعد خروجك أقفز من فوق الصناديق والسلم للذهاب إلى الجانب الأخر.

15-أعبر الجسر وأهبط إلى الأسفل وتقدم إلى الأمام.

16-ترى رجل أسود أصعد السلالم التي بجانبه.

17-أنت الآن في غرفة كبيرة تسلق السلم المعدني.

18-أستدر وترى اللص يهرب وتسقط بعض الألواح الخشبية , أضغط على الكيس المعلق لتتجه إلى الجانب الأخر وأتبع اللص.

19-تقدم إلى الأمام وأستخدم الدحرجة وتسلق السلم في نهاية الممر.

20-الآن ستجد نفسك في غرفة كبيرة بها رجل أصعد السلم الذي على اليمين وأدفع الآلة المعدنية على الآلة الكبيرة التي تعمل لتوقفها , حتى تعبر إلى الجانب الأخر.

21-وأسفل هذا المكان يوجد رجل نائم تقدم إلى الأمام.

22-أخرج من خلال الباب الذي أمامك ستجد (Watson) أمامك واللص هرب.

Sheriff

بعد أن تجد (Watson) سوف يأتي إليك مدير الشرطة فتحدث معه , وأثناء المحادثة سترى أمراءه تنظر إليكم من أعلى السفينة.

French Quarters

ألان أضغط على الخريطة وأتجه إلى (French Quarters) , بعد أن تصل ستجد نفسك بجوار منزل فأتجه إلى الأمام مباشرتا , فيأتي مشهد لسيدة تقف عند باب منزل وعندما تراك تفر هاربة , فتوجه إلى الأمام وقم بقرع جرس الباب فلن تجد أي استجابة من المنزل , ثم يأتي مشهد سينمائي بقدوم تلك المرأة إليك لتتحدث معها وتدعى (Eulah) وسوف تخبرك أن أخوها (Davy) محتفى منذ خمسة أيام بالمنزل وسوف تقودك إلىباب الإسطبل لك ومن خلاله سوف نذهب إلى المنزل.

الآن أنت أمام باب الإسطبل فقم بفتحه باستخدام السكين التي معك , ثم أدخل من الباب وتبدأ بمحادثة (Watson) حول الحصان المريض وأنه سوف يموت من العطش , بعد ذلك أتجه إلى الطاولة التي أمامك لتجد بعض الأشياء التي ستفيدك فيما بعد فاتركها الآن , ثم أتجه إلى الباب الذي أمامك وأفتحه وأتجه إلى الأمام قليلا ثم إلى الممر الأيسر , لتجد نفسك في الحديقة وعلى اليسار بعض الزهور فأحصل منها على ثلاث زهور مختلفة وبجانبها أحصل على قضيب معدني , ثم عد للخلف مرة أخرى وأتجه في الممر الأيمن وأثناء السير سوف يسجل (Holmes) بعض الملحوظات حول الزهور , ثم أكمل السير إلى الأمام ولا تصعد سلالم المنزل الآن فالباب مغلق , لذلك عليك أن تكمل السير حتى تجد حيوان (الركون) لتتحدث مع (Watson) حول هذا الحيوان , بعد ذلك ستجد نافورة أمامك أتركها ألان وقبل دخولك المنزل ستجد أثار أقدام فأنظر إليها فستجد أثار دماء فتتبعها حتى تصل إلى نهاية الممر والذي لا تستطيع العبور منه لوجود الكثير من البعوض , الآن عد مرة أخرى للمنزل حيث الباب الخلفي الذي يوجد أمام وجود حيوان (الركون) تقدم وأنظر إلى أثار الدماء التي عند السلالم والباب , فأفتح الباب وأدخل وبعد دخولك ستجد أثار دماء على الأرض فأنظر إليها جيدا , بعد ذلك ستجد باب أخر أمامك أفتحه وأدخل منه لتجد نفسك في المطبخ , فأتجه إلى اليسار ستجد في الحوض أناء فارغ فأحصل عليه وأعطه ل(Watson).

الآن سوف تلعب ب(Watson) فأخرج من المنزل وأتجه إلى نافورة المياه وقم بملي الإناء الفارغ , ثم توجه إلى الإسطبل وأعطى الإناء إلى الحصان لكي ينهض وتحصل من أسفله على المقدام (المطرقة) , بعد ذلك أتجه إلى (Holmes) وأعطه المقدام , الآن ستعود للعب مرة أخرى ب(Holmes).

أخرج من الباب الأخر لتلك الغرفة ستجد باب على اليسار فقم بفتح الباب الذي أمامك وتوجه إلى الأمام قليلا فستجد جثة رجل لكي تتعرف عليه , قم بفحصه من خلال فحص اليد اليمنى ستجد أثار من الطين وبذلك ستعرف أنه البستاني ,وبعد ذلك ستجد دماء كثيرة تملي الغرفة , فقم بفتح الدولاب الزجاجي وأحصل منه على زجاجة شمبانيا , ثم أنظر إلى الصورة التي أمامك ثم أنظر كذلك إلى الموقد لتجد أثار ورقة محروقة بالطبع لن تفيدك , وكذلك ستجد شمعدان على الأرض ملي بالدم فأنظر إليه وكذلك تفقد المنضدة لتجد سجائر عليها , ودقق على الكرسي المسقط على الأرض لتعلم أن هناك رجل سحب من عليه , وستجد كذلك دماء على الأرض بجانب النافذة .

الآن أخرج من تلك الغرفة من الباب المفتوح , لتجد أمامك باب مغلق ستسمع صوت بالداخل ويخبرك (Watson) أنه لا يوجد شيء , ثم أتجه إلى اليمين ستجد أثار أقدام أمام السلالم بالعدسة على القدم ستجد علامات أصابع على تلك الخطوات , ستجد أن (Holmes) يلاحظ أن أحد قد ألتقط شيء من على الأرض فقم بفتح الباب الذي أمام تلك الآثار , بعد دخولك أتجه إلى السرير فقم بإزاحته عن مكانه ثم قم باستخدام السكين التي معك على أثار الأقدام لتفتح جزء من الأرضية وتحصل على (الياقوت) ثم أنظر إلى الملابس التي على السرير وكذلك أنظر إلى الصورة التي أمامك على الحائط لتعرف أنه صياد.

أخرج من الغرفة وأصعد السلالم وأفتح الباب الذي أمامك وأتجه إلى المكتب لتحصل على رسالة , ثم توجه إلى المكتبة وأحصل على كتابين من على الرف الثاني والثالث , فتفحص الوثائق لتعلم بأن حيوان (الركون) يتغذى على اللحم المعفن , وكذلك يدلك الكتاب الثاني على أن شجرة الليمون تبعد البعوض من المكان , ثم أتجه إلى اليسار أمام السرير ستجد صندوق على المنضدة أفتحه بالسكين وأحصل على (الأنبوب) , ثم توجه ناحية الفراش ستجد رسالة بجانبه أحصل عليها , ثم أفتح باب الشرفة وأتجه إلى اليسار لتجد زرعت الليمون فأنظر إليها.

ملحوظة هامة

الآن إذا لم تقم بكل ما ذكرناه سابقا من النظر لكل شيء من أثار دماء وصور وأثار أقدام وكل الملاحظات فلن تفتح الخزنة تلقائيا , ولكن إذا قمت بكل ما سبق ستجد أن (Watson) أكتشف مكان الخزنة وتجد نفسك أمامها.

فكرة لغز الخزنة

الآن أضغط على الخزانة ستجدها تطلب ثلاث ألغاز في كل لغز أربعة أرقام , الآن تذكر الرسالة التي حصلت عليها للتو من جانب الفراش والتي بها لغز الساعة وأسفل منها مكتوب أن هناك علاقة بين الأرقام الداخلية والأرقام الخارجية , عليك الآن أن تربط بين الأرقام وخاصة أنه يعطيك بعض الحلول أمام الأرقام , والفكرة هنا في ترابط الأعداء هي أن العدد يقبل القسمة على كم عدد. مثال (رقم 2 نجده يقبل القسمة على الأعداد الآتية 1و2 )وبهذا يعطينا رقمين , لتصبح الإجابة 2 =2 وهكذا ,

حل اللغز سيكون كالآتي :

رقم (1) يقبل القسمة على (1)=(1)

رقم (2) يقبل القسمة على (1)و(2)=(2)

رقم (3) يقبل القسمة على (1)و(3)=(2)

رقم (4) يقبل القسمة على (1)و(2)و(4)=(3)

رقم (5) يقبل القسمة على (1)و(5)=(2)

رقم (6) يقبل القسمة على (1)و(2)و(3)و(6)=(4)

رقم (7) يقبل القسمة على (1)و(7)=(2)

رقم (8) يقبل القسمة على (1)و(2)و(4)و(8)=(4)

رقم (9) يقبل القسمة على (1)و(3)و(9)=(3)

رقم (10) يقبل القسمة على (1)و(2)و(5)و(10)=(4)

رقم (11) يقبل القسمة على (1)و(11)=(2)

رقم (12) يقبل القسمة على (1)و(2)و(3)و(4)و(6)و(12)=(6)

وهذا يعطك حل الثلاث ألغاز بالترتيب من الأعلى إلى الأسفل وهى كالآتي:

الأول:3-2-2-1

الأوسط:4-2-4-2

الأخير:6-2-4-3

وبذلك سوف تفتح الخزنة وتحصل منها على مفتاح الغرفة المجاورة وأنظر جيدا للمسدس , أخرج من تلك الغرفة وأتجه إلى الباب الذي على اليمين وأفتحه بالمفتاح الذي حصلت عليه , سوف تسمع صراخ سيدة فيخبرك (Watson) أن هذا الصوت قادم من الإسطبل , الآن أسرع إلى الإسطبل وستجد أن الباب مغلق , وستجد أمام الباب جزع شجرة كبير أحصل عليه كي تحطم به الباب , ليأتي مشهد سينمائي لدخول (Watson) إلى الإسطبل وإنقاذ السيدة من الإعدام , وسوف تدون ملحوظة بأن ما حدث كان تحذير.

الآن توجه إلى الغرفة التي قمت بفتحها وأتجه إلى اليسار بجانب الخنزير , ستجد منضدة بها صورة صغيرة ضع عليها الأنبوب الذي أخذته من الصندوق لكي تعطيك نفس الرسمة التي على الحائط , وتقرأ الرسالة وتدل على أن هذا الرجل أفضل من يكسب الأسلحة ,الآن أنظر للصورة الكبيرة لتري هذا الرجل وهو يصطاد حيوان (الأجوانا) , أتجه إلى الجانب الأخر من الغرفة ستجد أمامك مكتب أتجه إليه وأحصل من عليه على قرن غزال وأنظر إلى الصورة , أتجه إلى الغزالة ذات القرن الواحد وضع لها القرن الأخر , سوف تفتح وتجد صورة لرجل وفتاة , ملحوظة : وأنت تسير في وسط الغرفة سوف تسمع صوت نقر , وهى عبارة عن فتحة في الأرض توجد بين جلد الحمار الوحشي والدب أتركها الآن.

ثم أتجه إلى الشرفة من الباب الذي أمام المكتب وأحضر شجرة الليمون وقم بوضعها على الفتحة التي رايتها , ثم أتجه إلى عين حيوان (الأجوانا) الذي بالصورة الكبيرة وضع القضيب المعدني الذي حصلت عليه من الحديقة في عين الحيوان , سوف يفتح لك باب سرى بجانب الصورة , بعد دخولك أتجه إلى اليسار ستجد مكتب وعليه صورة ورسالتين فأحصل عليهم , ثم أتجه إلى الدولاب الذي أمامك ستجد بداخله بندقية وهو لن يفتح الآن لأنه سيحتاج إلى خاتم صاحب المنزل.

أخرج من الغرفة وأهبط السلالم وأثناء هبوطك سوف ترى طفل صغير , الآن أذهب إلى (Watson) هو السيدة التي أنقذتها لكي تتحدث عن الفتى الذي رايته في البيت عند الباب المغلق , بعد ذلك سيأتي مشهد سينمائي بتوجهكم إلى الباب المغلق الذي دخل منه الغلام , وسوف تحاول أخته أن تفتح الباب , وعندما ينتهي المشهد سيخبرك (Holmes) بملخص ما رآه الطفل حول جريمة القتل , ولكنك سوف تحصل على بعض الأرقام من مسودة الطفل فتذكرها جيدا لامها لغز وستجدها في الوثائق.

الآن ستجد نفسك أمام الحديقة الخلفية عند البعوض وحيينها سيتذكر (Holmes) شجرة الليمون التي قرأ عنها في الكتاب , الآن عد مرة أخرى إلى المنزل وأصعد السلالم وأتجه إلى مكان شجرة الليمون وأحصل على واحدة منها , الآن توجه إلى (Watson) وأعطه الليمون حتى يبعد البعوض , ثم أتجه إلى الأمام سترى دماء كثيرة على الأرض وبذلك يعتقد (Holmes) أن يد (Arneson) اليمنى قد قطعت , ثم واصل السير حتى تصل إلى البحيرة وستجد جسر خشبي وبه حبل معلق بالماء , فتحدث مع (Watson) وتسأله عن كيفية الوصول إلى المستنقع , ويذكرك بالرجل العجوز , الآن أظهر الخريطة وأتجه إلى منطقة (Port Distnet) , وبعد ذلك يأتي مشهد سينمائي لمدير الشرطة وهو يأتي نحو المنزل فيسرع (Holmes و Watson) بالهرب.

حورية (لون زيانا)

بنهاية المشهد سوف تتحدث مع (Watson) حول المرأة التي على الباخرة , قم بالتوجه إلى الباخرة التي على اليمين لتتحدث مع السيدة (Macker) , وتخبرها بأنك تريد التحدث مع أبنتها لتخبرك بأنه لابد من دفع المال لكي تقابلها , الآن قم بدمج الثلاث زهور التي معك ثم أعطها لتلك السيدة حتى تجعلك تستطيع أن تقابل أبنتها (Lucy) , وفى مشهد سينمائي سوف تتحدث مع تلك الفتاةحول (Eroll) لتخبرك بأنه قد وصل إلى هنا منذ سنتين ليتعقب شيء ما في المستنقع وتقول أنه كاد أن يتزوجها وأن عنده غرفة سرية وبها دولاب لا يفتح إلا بوجود الخاتم الذي كان يرتديه في يده اليمنى , بنهاية الحديث سوف تظهر الخريطة لتنتقل إلى الرجل العجوز (Champagne ) , بوصولك توجه إلى الرجل وتحدث معه عن إمكانية أن يقوم بتوصيلك إلى المستنقع , ليخبرك بأنه لا يستطيع توصيلك أثناء الليل , قم بإعطائه زجاجة الشمبانيا ليعطيك بعض الألواح الخشبية وكذلك مصباح , الآن أفتح الخريطة وأنتقل إلى منزل (Arneson).

منزل (Arneson) في (French Quarters)

يأتي مشهد سينمائي حيث تتواجد أنت و (Watson) في ساحة المنزل , الآن سوف يسأل (Holmes) (Watson) عن مكان تواجد الخاتم الذي كان في يد (Arneson)؟ How has Arneson is signe ring??

الجواب : أكتب كلمة (Raccoon) أو (Racoon).

وذلك لان حيوان (الركون) يتغذى على الأشياء الميتة والمتعفنة , عليك الآن التوجه إلى المطبخ وأحصل على قطعة من اللحم المتعفن وأخرج من المنزل ستجد أمامك شجرة ضخمة على اليمين قليلا , أذهب عندها ستجد بجانبها على اليسار أثار أقدام حيوان (الركون) , ضع هنا شريحة اللحم ليأتي مشهد سينمائي بحصول الركون على قطعة اللحم وصعوده على الشجرة حتى غرفة النوم , وبذلك تكون قد علمت ببيت هذا الحيوان , الآن توجه إلى الإسطبل وأحصل على المسامير من على الطاولة , عد إلى المنزل وأصعد السلالم وأدخل إلى غرفة النوم وأفتح الشرفة ستجد أريكة بجانب الباب , الآن أدمج الألواح الخشبية مع المسامير ثم أستخدم عليهم المطرقة لتصنع سلم خشبي , ضع السلم على الأريكة ثم أصعد عليه لتجد بيت الحيوان أحصل منه على الخاتم الذي يوجد في يد (Arneson) المقطوعة , أتجه إلى الغرفة السرية وقم باستخدام الخاتم على الدولاب لتحصل منه على البندقية وبعض المال من الصندوق , أتجه إلى الخروج من المنزل وأثناء هبوطك السلم ستجد مشهد بأن الشريف قد وصل الآن عليك الإسراع قبل أن يقبض عليك , أذهب إلى غرفة النوم ومنها إلى الشرفة وأحصل على السلم الخشبي ثم ضعه على سور الشرفة التي أمامك على اليسار قليلا , ليأتي مشهد بهبوطك أنت و(Watson) لتفروا من الشريف إلى المدينة.

المدينة (Port Distnet)

الآن ستجد نفسك في المدينة أمام الباخرة أظهر الخريطة وأتجه إلى الرجل العجوز (Champagne) بوصولك أتجه إلى الرجل وأعطه بعض المال واسأله عن (Rich Parish) ليخبرك أنها على مقربة من شاطئ النهر ويخبرك كذلك بأن السفينة سوف تبحر صباحا فتخبره بأنها لابد أن تنتظره حتى الساعة الثامنة , ثم تحصل على قارب صغير وتذهب إلى المستنقع.

المستنقع (Swamp)

بعد أن تجد نفسك في المستنقع أتجه إلى الأمام ثم إلى اليسار , ثم تابع سيرك إلى اليسار حتى تجد حبل أزرق فأتجه إلى الأمام ستجد صخرة عليها دماء أنظر إليها , وسوف تتحدث مع (Watson) حول التماسيح التي أمامك وعن الشجرة المعلق بها بعض الجثث , الآن الطريق الذي أمامك معاق بالتماسيح ولا تستطيع العبور من خلاله أذهب إلى الجانب الأخر حيث الشجرة فتظهر لك علامة للتصويب على الجثة المعلقة لتسقطها في الماء حتى تجذب التماسيح إليها , الآن تستطيع المرور إلى الجانب الأخر وسر حتى النهاية حتى تجد حطام المراكب , فأهبط على الجزيرة التي أمامك ستجد جثة معلقة وتمثال مثل الذي رايته في سرداب المخزن , الآن أتجه إلى الأمام ليظهر لك رجل يحاول الهجوم عليك فيقوم (Watson) بالتصويب عليه وقتله , الآن أتجه إلى التمثال وأعطه الجزء المشابه له من القائمة ليعطيك كتاب أحصل عليه , الآن ستجد (Arneson) على صخرة أتجه إليه وقم بالضغط على رأسه ليتحدث معك (Watson) ليخبرك بأن عليك العودة إلى المدينة مرة أخرى ومعك (Arneson) , ليأتي مشهد سينمائي بقيام (Holmes) بالذهاب إلى (Lucy) لتجعلها تأتى معك لترى (Arneson) وبالفعل سوف تتعرف عليه.

====================

London

منزل السيد Holmes (221b Baker St)

======================

ستذهب إلى لندن عبر الباخرة في مشهد سينمائي , بعد عودتك إلى البيت ستجد رسالة في الوثائق من صديقك (Mycroft) , لتعلم أن في أجراء التحقيق على مستشفى الدكتور (Gygax) لم يجدوا أي أثر للهندوس , ويوضح أن المجوهرات قد حصلت عليها زوجة اللورد السابق (Lord Rochester’s) وهربت إلى أمريكا , وأصبح التوقيت متأخر في القضية , الآن سوف يسأل (Holmes) (Watson) ما هو حل لغز أرقام الطفل (Davy)؟

What is the solution to the code written by young Davy?

الآن تتذكر الأرقام التي حصلت عليها من المسودة , أفتح الوثائق لتجد ورقة بها الأرقام وهى كثيرة جدا وعليك استخراج الرقم الصحيح , وهاهي شكل الرسالة في الصورة.

حل اللغز

الآن لو تلاحظ في السطر الأول ستجد ترتيب الأرقام من (1-9) بدون ترتيب وليست متكررة حتى تجد الشرطة المائلة , الآن عليك أن تضع بنفسك خط بعد كل تسعة أرقام وبدون تكرار وتستخرج الرقم الناقص من كل تسعة أرقام , حتى تعطيك هذه الأرقام

أول سطرين.

21467983) )– (5) ناقص.
93421758) )– (6)ناقص.
812365497) ) لا يوجد رقم ناقص.
(52761938) – (4) ناقص.
(57986421) – (3) ناقص.
(24538971) – (6) ناقص.

حتى تعطيك هذا الرقم (56436).

ثاني سطرين.

597248613 – لا يوجد رقم ناقص.
(37589214) – (6) ناقص.
(82974365) – (1) ناقص.
(96752481) – (3) is ناقص.
(98256371) – (4) ناقص.

حتى تعطيك هذا الرقم (6134).

الآن سوف تكتب في أجابت السؤال (56436 – 6134).

سوف يكتشف (Holmes) أنعليه ترجمة أحد الصفحات التي في الكتاب الملعون الذي حصل عليه من المستنقع , بعد انتهاء المشهد أظهر الخريطة وأتجه إلى المكتبة.

مكتبة السيد (Barnes Bookstore)

بعد دخولك المكتبة أتجه إلى (Barnes) ليرحب بعودتك , ثم يسألك هل من خدمة؟ , سوف يجاوبه (Holmes) بأنه يريد ترجمة هذين الصفحتين , ثم أتجه إلى فتى الأخبار عند المنزل لتشترى الجريدة , حتى تقرأ عن السفينة المفقودة على ساحل اسكتلندا وأيرلندا , ثم أقرأ الصفحة الثانية حتى تجد أن هناك لص سرق مجوهرات سيدة قد ورثتها , الآن أظهر الخريطة وأتجه إلى البار.

الرصيف(Wharf #13)

سوف تتحدث مع النادل عن وجود خريطة لدولة اسكتلندا سوف يخبرك أنها بالمخزن ويعطيك المفتاح الخاص بالغرفة المجاورة , أحصل على المفتاح وأدخل من الباب , وأتجه إلى الأمام حتى نهاية الغرفة لتجد مكتب أحصل منه على صورة للورد (Rochester) , ثم ستجد خريطة بجانبها حتى تستعمل لغز (Davy) لقياس الخريطة على رقم (5.6436) كخط رأسي ورقم (6.134) كخط أفقي , فقم بالضغط على الماوس لتحريك الخريطة إلى اليسار , حتى تقف بالخط الأصفر على الخريطة في موقع (Ardnamurcham) ثم أضغط بالماوس لتتأكد من المكان.

ثم أخرج من الغرفة وتحدث مع النادل حول هذا المكان الذي بالخريطة , سوف يخبرك بأن هذا المكان يقع على ساحل اسكتلندا وبه فنار قد بناه (Stevenson) , حيث يوجد مخبئ تحت الفنار للقرصان (MacGrinty) , ثم أظهر الخريطة وأتجه إلى المكتبة.

مكتبة السيد (Barnes Bookstore)

سوف تتحدث مع (Barnes) حول الترجمة ليخبرك أنها عبارة عن مناسك ومعتقدات قديمة لبعض القبائل التي تعبد حوت (لو سيان) , وهو نائم في المدينة ويريدون إيقاظه للسيطرة على عليه وبذلك تكون نهاية العالم.

=====================

Scotland, Ardnamurcham Lighthouse December 1894

منطقة الفنار

=====================

بعد وصولك إلى الشاطئ سوف تجد مشهد لرجل يقفز من فوق الفنار في البحر , الآن سوف تتوجه إلى الفنار ستجد تماثيل على شكل أبو الهول , ستجد بجانبها قضيب حديدي أحصل عليه وستجد باب الفنار مغلق , بعد ذلك أهبط من على السلالم وأتجه إلى الأمام مباشرتا حتى تجد كوخ محطم , ستجد على يمينه برميل ماء عذب وعلى يسار الكوخ أناء فارغ , الآن أدخل الكوخ وأحصل على حبل من الأرض , ثم عد إلى (Watson) لتجد ثلاث فتحات أمامه تخرج بخار فأتجه وقف عليها , حتى يذكرك الدكتور (Watson) بأن تقوم بعد 30 خطوة إلى الأمام في اتجاه صخرة الكبش كما ذكر عامل الفنار عن مخبئ.

سوف تتجه إلى الأمام قليلا حتى تجد صخرة صغيرة على الأرض ستجد عندها أيقونة اليد , الآن أستخدم عليها القضيب الحديدي حتى تفتح وقم باستخدام الحبل حتى تستطيع الهبوط إلى أسفل الحفرة , أثناء هبوطك بالحبل سوف ينقطع بك ويسقط (Holmes) على الأرض ولكنه بخير.

النفق السري

 

بعد سقوطك سوف يطلب (Holmes) من (Watson) أن يرسل له القضيب الحديدي ولكن سوف يعلق في الصخرة , بعد ذلك أتجه إلى الأمام ستجد هيكل عظمى وبجانبه سكين أحصل عليه , ثم ستجد باب بجانبه أفتحه بالسكين ولكنه سينكسر ثم أفتح الباب بيدك بعد ذلك , ثم أدخل وأتجه إلى الأمام ستجد كهف القرصان وعددت مداخل.

كهف القرصان

 

أتجه إلى اليسار قليلا لتجد صندوق أفتحه بالسكين لتحصل على بعض الأقمشة , ثم أتجه إلى الوسط ستجد ألواح خشبية أصعد عليها وأصعد على الصخرة لتجد شيء بالأعلى أتركه الآن , ثم أتجه إلى اليمين ستجد هيكل عظمى معلق في خطاف , فقم بإسقاطه وأحصل منه على قارورة ماء فارغة , بعد ذلك أتجه إلى المدخل الذي على اليمين عنده باب محطم , ستجد هيكل عظمى وبجانبه أحصل على وزجاجة خمرةثم أتجه إلى الأمام ستجد قمع على الأرض أحصل عليه , وعلى يسار الغرفة ستجد بقية الباب المحطم أحصل عليها , ثم أخرج من هذا المدخل وأتجه إلى الخطاف وعلق عليه المصباح الذي معك , ثم أذهب إلى عقدة الحبل وأضغط عليها حتى يرفع (Holmes) المصباح حتى يصل إلى الأعلى عند البرميل , ثم أتجه إلى الألواح الخشبية وأصعد وضع حطام الباب كسلم وأصعد عليه , ثم أستخدم قارورة الماء الفارغة على البرميل لتحصل على مادة .

ثم أهبط وأتجه إلى المدخل الذي على اليسار ويعوقه بعض الصخور فأصعد عليها , وأتجه إلى الأمام فإذا كنت حصلت على كل شيء بالداخل وأنت تسير على الألواح الخشبية فسوف تسقط بك ويتحطم المصباح , الآن ستجد مدخل أمامك ومدخل على اليسار , فأتجه إلى المدخل الذي أمامك لتجد فتحة في الأعلى ويريد (Holmes) أن ينادى على (Watson) فأستخدم القمع الذي معك حتى يسمعك (Watson) وتطلب منه الكبريت وأحصل عليه , ثم أتجه إلى الممر الأيسر ستجد مدخل صغير على اليمين أدخل منه ستجد بعض العظام أحصل عليها , ثم أفتح القائمة وأدمج العظام ببعض القماش وضع بعض من الكحول ثم ادمج معهم الكبريت حتى تشعل العظمة مكان المصباح الذي تحطم , الآن أخرج من هذا المدخل وأتجه إلى اليمين ستجد في الأسفل بركان ويوجد صخرة على اليسار أضغط عليها , ليقول (Holmes) أنها تحتاج إلى قنبلة حتى تسقط , الآن أفتح القائمة وأدمج القماش بالمسحوق الذي في القارورة لتصنع قنبلة , ثم ضعها في شق الصخرة التي على اليسار حتى ينفجر المكان وتقع الصخور على البركان وتمهد لك الطريق.

بعد هذا أتجه إلى الأمام ستجد حزام أحمر بجانب الهيكل العظمى أحصل عليه ثم أتجه إلى الأمام ستجد باب مغلق وعلى اليسار آلة أتجه إليها ستجد أسفلها صخرة صغيرة أحصل عليها وحطم المكبس الذي يقفل ذراع الآلة , وستجدها لا تعمل فقم بوضع الحزام الأحمر الذي معك عليها , ثم أضغط على الدائرة التي أمامك لتجدها مكونة من أربعة حلقات دائرية , وعلى اليسار ستجد ذر للآلة وفى الأسفل ستجد دائرة بها أربعة إضاءات واللغز يتطلب منك أن تقوم بإضاءتهم , ولهذا عليك أن تثبت الحلقة الصغيرة التي بالوسط التي بها راس جمجمة ولا تحركها ونطلق عليها رقم (1) ثم بالترتيب وأتباع الأتي :

1-قم بتحريك الدائرة التي تليها وهى الثانية (مرتين) ثم أضغط على ذر الآلة.

2-قم بتحريك التالية وهى الثالثة (ثلاث مرات) ثم أضغط على ذر الآلة.

3-قم بتحريك التالية وهى الخارجية والرابعة (ثلاث مرات) ثم أضغط على ذر الآلة.

ستجد أن الأنوار الأربعة قد تم أضاءتها , ثم حرك ذراع الآلة الكبير حتى يفتح الباب ثم أحصل على الحزام الأحمر مرة أخرى.

الآن بعد دخولك من الباب ستجد أمامك خمسة ثغرات بالأرض , ستجد أثنين على اليمين وأثنين على اليسار وثغرة في المنتصف , وعلى كل ثغرة ستشاهد أيقونة اليد ولمعرفة الثغرة الصحيحة التي سوف تهبط منها عليك أتباع الأتي : أفتح القائمة وقم باستخدام شعلة الهيكل العظمى بعد أن تدمجها كما سبق وسوف تكرر هذه العملية خمسة مرات بأن تستعمل تلك الشعلة على كل ثغرة لمعرفة الثغرة الصحيحة وهى ستكون الثغرة الثانية على اليمين , ثم أضغط على الصخرة التي بالمنتصف وأعطها الحزام الأحمر , ثم أهبط من الثغرة الصحيحة.

كنز القرصان

الآن ستهبط إلى الفتحة الجانبية تقدم إلى الأمام وأهبط إلى الماء وستجد على اليسار صخرة خلفها ثغرة يعقها بعض الصخور , وأحصل من عليها على قدم خشبية خاصة بالقرصان , ثم أتجه إلى اليمين خلف الصخور ستجد فتحة أدخل منها لتجد باب أمامك , أسفل الباب يحتاج إلى قدم القرصان الخشبية وقدم إنسان حقيقي , الآن قف أنت على القدم الحقيقية أولا ثم ضع القدم الخشبية بجانبك حتى يفتح الباب , لتجد كنز القرصان الحقيقي أتجه إليه وأحصل علىسيف القرصان , وبعد ذلك ستجد فتحة على اليسار أعبر منخلالها وأتجه إلى الأمام حتى تصل إلى مجرى مائي ولا تستطيع العبور إلى الجهة الأخرى , أنظر إلى الأعلى لتجد أيقونة اليد أضغط عليها كي تنادى على (Watson) وتخبره أنك تحتاج إلى مساعدته.

ألان سوف تلعب ب(Watson) فوق الأرض ستجد نفسك بجانب الفنار , فأتجه إلى الجانب الأيمن ستجد حطام سفينة أحصل منها على السارية وهى عبارة عن لوح خشبي كبير , ثم أتجه إلى (Holmes) وأسقط له ذلك اللوح لينزل تلقائيا على المجرى المائي وتستطيع العبور ب(Holmes) , الآن ستلعب ب(Holmes) وستجد الطريق ممهد للعبور إلى الجهة الأخرى تقدم للأمام ستجد سلالم أمامك أصعد من خلالها.

الفنار من الداخل

 

بعد صعودك السلالم ستجد مشهد مرعب , وستجد أمامك أناء يخرج منه غاز سام , فأتجه إلى الخلف وأفتح باب الفنار للدكتور (Watson) , ثم أخرج من الباب وأتجه مرة أخرى إلى الكوخ المحطم وأحصل على الإناء المجاور للكوخ ثم أملئه بالماء الذي على الجانب الأخر للكوخ , ثم عد إلى الفنار مرة أخرى لتجد الرجل المجنون (Ashmat) يطلق عليك النار , لتجد (Watson) قد بادله إطلاق النار حتى تتركهم أنت وتتوجه إلى الأواني التي بها غاز سام وتضع فيها الماء , سوف تجد ثلاث آواني قريبة لك والرابعة عند المجنون , فأتجه إلى أسفل السلالم لتجد ذراعين تحكم حرك الذي على اليمين لتسقط أحد الصناديق على الإناء ويفر المجنون إلى الأعلى , الآن توجه إلى السلالم وأصعد , حتى تجد استراحة في الوسط فأنظر إلى الأرض لترى رسمة نجمة خماسية وحوت (لو سيان) ليتحدث (Holmes) إلى (Watson) بأن المعتقدات لها قوة فمن الممكن أن تصبح نقطة ضعف.

ثم تابع صعود السلالم لتجد المجنون مرة أخرى يطلق النار , الآن أجثم وستجد بعد صعودك دماء وعلى اليسار لوحة خشبية أحصل عليها , سوف تضع الآن اللوحة الخشبية على الدماء لتجد بعض الرموز عليك أن تقوم بتكوين رسمة نجمة وفى الوسط عين مثل التي بالرسمة الصحيحة , وعندما تكون الشكل الصحيح كما مبين في الصورة.

بعد ذلك ستجد (Holmes) يرفع الصورة للرجل (Ashmat) حتى يتوقف عن إطلاق النار ويقتله (Watson) , الآن أصعد السلالم إلى قمة الفنار لتجد باب مغلق أستخدم القضيب الحديدي حتى يفتح , لتجد رجل يخرج مسرعا ويتولى أمره (Watson) في حين دخولك ستجد مشهد لرجل عدواني يريد قتلك , ولكنه سيفشل ويريد (Holmes) أن يعرف بعض الأسرار ولكن الرجل لن يتفوه , ويسأله (Holmes) أين مفتاح الفنار ليجيبه الرجل بلغز أنه بمكان عميق وأمن جدا مثل الخزنة , وبعد ذلك يقفز من الفنار وبمجرد انتهاء المشهد , أصعد السلالم لتجد رسالة أحصل عليها ثم ستجد باب مغلق , ثم يهبط (Holmes) في مشهد إلى (Watson) ليسأله أين نجد المفتاح مع الهندوسي؟ Where did the Hindu hide the key?

لتكتب له (Stomach) بمعنى المعدة فهي عميقة و أمنه جدا , ليتجه (Holmes و Watson) تلقائيا للرجل الهندوسي الميت وتعطى (Watson) سيف القرصان ليقوم بأجراء عملية وإخراج المفتاح من معدة الرجل.

قمة الفنار

 

بعد حصولك على المفتاح أتجه إلى الباب وأفتحه , لتجد أناس كثيرة ملثمة ويريد أن يمنعهم (Watson) من القفز , وستجد اللورد (Rochester) ليتحدث إلى (Holmes) ويخبره أن الوقت قد أنتهي وأنه متأخر جدا , حتى يفكر (Holmes) في الرسالة التي كان مكتوب عليها أن الضوء يحطم الظلام , الآن ستجد زجاجة فارغة على الأرض أحصل عليها لتجد على اليمين زجاجة زرقاء وعلى اليسار زجاجة خضراء , أتجه إلى الزجاجة الزرقاء وضع الفارغة أسفلها ثم أضغط على العجلة وأحصل على الزجاجة الزرقاء , ثم توجه بعد ذلك إلى الزجاجة الخضراء وضع أسفلها الزجاجة الزرقاء ثم أضغط على العجلة , ليأتي مشهد لقفز اللورد من على الفنار وتوقف هذه المهزلة وهنا تنتهي اللعبة , بعد ذلك ستجد مشهد نهائي (Holmes و Watson) وهما في البيت ويستعيدان ذكريات القضية , ثم يلخص الذي حدث في كلمتين حكيمتين (هل العبقري خلق الشر أم الشر خلق العبقري) , والذي يزعجه هو أن صنع القنابل النووية قد زاد وهذا فيه خطر في المستقبل , ويقول أينما كان وجه الخطر فأنى أعرفه لا محالة.

كلمة أخيرة

يعتبر بطل اللعبة من المشاهير الذين نسمع عنهم منذ زمن بعيد , وهو يعتبر من أقوى المحققين الأذكياء والذي يتمتع بصفات كثيرة جدا , لذلك سوف تستمتع باللعبة وأتمنى حقا أن تعجبك اللعبة وأن تجربها , فهي مثالية وتحتاج إلى الذكاء وقوة الملاحظات , وسوف تنمى مهاراتك الخاصة كمحقق صغير

  الوسوم  ،

شارك
عدد التعليقات 4 على" الحل الكامل للعبة Sherlock Holmes The Awakened "
  • alt_example

    اجمد العلي 5 سبتمبر, 2014 على 11:46 م -

    لعبة رائعة وحل كامل انصح بتجربتها

  • alt_example

    Resident Horror 6 سبتمبر, 2014 على 2:28 م -

    شكرا لك أخي الكريم
    ونتمني أن تستفيدوا منه

  • alt_example

    عبيدة 6 سبتمبر, 2014 على 5:42 م -

    صرلي فنره انتظر حل سهل وبسيط لها وكذالك كنت بحاجة لافهم قصتها

  • alt_example

    Resident Horror 6 سبتمبر, 2014 على 7:24 م -

    الف شكر لردك اخى وهى بالفعل من القصص المشوقة والغامضة

اترك تعليقاً

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف