لطالما أمتعتنا شركة آكتيفيشن بألعاب الأبطال الخارقين Marvel ابتداءا بالخارقين الأربعة مرورا بالإكس مان وانتهاءا بسبايدي ، هذا الأخير الذي يبدو أنه في مغامرة جديدة تحبس الأنفاس ، وهذه المرة في عوالم وأزمنة مختلفة يقاتل فيها مختلف الوحوش والأشرار الذين تعرفنا عليهم من خلال السلسلة التلفزيونية ككرايفن الصياد والدكتور اخطبوط وكارناج ..إلخ . النظام الجديد للعبة شهد تحسينا كبيرا من طرف المطورين خصوصا على مستوى الجرافيزم الذي عمدوا الى جعله كرتونيا أكثر من اللازم وأسلوب لعب يحبس الأنفاس كل هذا تحيط به قصة رائعة قلما نجدها في لعبة أبطال خارقين ، فما رأيك صديقي اللاعب ؟ هل ستجربها ؟ إن كنت ستفعل فتفضل بقراءة هذا الحل الكامل ..

==========
1- المعلومات الأساسية
==================

Spider-Man: Shattered Dimensions Box Art Spider-Man Dimensions

اسم اللعبة : Spider-Man: Shattered Dimensions
الناشر : Activision
المطور : Beenox
النـوع : أكشن
تاريخ الإصدار : 07 سبتمبر 2010
التصنيف العمري : Teens
الأجهزة : PS3 , Wii , Xbox360 , PC

=============
2- أساسيات التحكم لجهاز PS3
===================

: الحس العنكبوتي
: التحرك
: تحريك الكاميرا
: القفز
: الهجومات السريعة
: حمل الأشياء ، هجوم الخيط
: هجومات قوية
: نظام الغضب – النظر المتسارع
: إطلاق الخيوط
: الجذب بالخيوط
: إيقاف اللعبة

============
3 – أساسيات اللعبة
=================

نظام القتال :
نظام القتال في اللعبة جد متطور ، إذ أنه يحوي مجموعة كبيرة من الكومبو والحركات الخادعة ، فنجد أن لكل نوع من الأنواع الأربعة من سبايدي يقاتل بشكل مغاير للآخر . بالنسبة للهجمات القاعدية فإن أكثر ما يستعمل هو الهجومات المتتالية بالضغط على مربع ، حيث يقوم سبايدي بالهجوم على العدو بشكل مباشرة ، كما يمكن إضافة هجوم دائرة+مربع في هجوم جوي لإسقاط الخصم مباشرة ، بالنسبة للهجمات القوية فإن سبايدي الأسود هو الأكثر استعمالا لها فبميزته نظام الغضب يمكنه ارتكاب خسائر فادحة للعدو ، هناك أيضا هجمات الخيوط بالضغط على دائرة عندها يقوم سبايدي باستعمال خيوطه العنكبوتية كسلاح قوي ضد الأعداء .

نظام إنهاء الزعماء :
خلال كل مرحلة ستقوم بقتال الزعماء ، بالطبع فإن فصول اللعبة كلها تعتمد على هذا من أجل القضاء على العدو والحصول على القطعة الحجرية ، بعد مدة كبيرة من القتال ضد بوس أو زعيم وعندما يقترب من الإنتهاء ستتمركز زاوية النظر على يدي سبايدي ، عندها يمكنك وباستعمال الآنالوج في الجهة التي يتم إخبارك بها إيقاف البوس والهجوم عليه باستعمال لكمات مباشرة .

النظر المتسارع :
يوجد نظام النظر المتسارع لدى كل من سبايدرمان 2099 وسبايدرمان Ultimate ، يمكنك هذا النظر من الرؤية عبر الأشياء لملاحظة أي شيء قد يفيدك في مهمتك ، وتظهر الأشياء التي يجب أن تريها اهتماما بلون أصفر وعلامة تبين الشيء .

نظام الغضب :
يتوفر نظام الغضب لدى سبايدرمان Ultimate والذي هو نتاج عن اندماج سبايدرمان مع المادة السوداء الفضائية . نظام الغضب يزداد بشكل ملحوظ عندما تتلقى خسائر ، وبشكل أقل عندما تقضي على الأعداء أو تحصل على الجواهر العنكبوتية هذا النظام يظهر علامة سبايدرمان بشكل آخر .

==============
4- الحل الكامل والمفصل
===================
Intro And Tutorial

بعد المشهد الإفتتاحي ستجد نفسك أمام بناية عملاقة ، تعلم أساسيات التحكم أولا ثم قم بتسلق البناية حتى تصل للسطح ، استعمل الحاسة العنكبوتية لملاحظة سحابة زرقاء فاتحة ، اقترب من اللوح الحجري ثم اضغط على دائرة واجذبه بواسطة الخيوط العنكبوتية ، بعد المشهد القصير ستبدأ اللعب متحكما بسبايدي الأسود ! تقدم نحو الأمام ثم تعلم كيف تقوم برمي الشباك ، ارم الشباك لكي تنجذب إلى الدعامات حتى تصل لمنصة قريبة ، الآن اقرأ التعليمات لمعرفة كيفية التدحرج ، طبق التعليمات لكي تقوم بذلك حتى تصل للمنطقة الأخرى لكي يبدأ مشهد جديد ، مباشرة بعد ذلك ستجد نفسك في المستقبل . . في سنة 2099 بشكل سبايدي مطور تماما !! بعد استعادة التحكم تقدم نحو البناية العملاقة كي تأتي عربة طائرة بها مجموعة من الأعداء ، استغل الفرصة لتعلم الهجومات مربع من أجل الهجومات السريعة ، مثلث من أجل الهجومات القوية ودائرة من أجل التثبيت بالخيوط ، بعد القضاء عليهم سيبدأ مشهد جديد وستنتقل مباشرة لآخر أشكال سبايدرمان وهو سبايدرمان المظلم ، بعد استعادة التحكم اقض على الحارس أسفلك وكممه بالخيوط ثم استعمل نظام النظر المتسارع لرؤية الحراس في الظلام والمخرج ، اقتل الحراس بدون أن تكشف نفسك ثم اذهب نحو الممر المؤدي إلى الخارج ، اضغط على دائرة ثم اجذب الباب المعدني حتى يسقط لكي تتمكن من الخروج .

الــفـــصــل الـــأول : Kraven

بعد المشهد سينهض سبايدي في أرض غابوية نوعا ما ، تقدم نحو الأمام ثم انزلق لكي تصل إلى الجانب الآخر ، اجمع القطعة ثم انزلق من جديد لمواصلة الطريق ، اجمع النقط حتى تصل لبوابة كبيرة عندها سيبدأ مشهد قصير ستفتح البوابة بعده مباشرة ، تقدم نحو المنطقة الجديدة لكي تبدأ مهمة اللحاق بكرايفن ، في هذه المرحلة عليك ألا تغفل عنه نهائيا ، قم باللحاق به عبد الإنزلاق والإنجذاب بواسطة الأعمدة المنتشرة في المكان ، عند الوصول لساحة قريبة سيرسل لك بعض الأعداء ، قم بالقضاء عليهم ثم واصل اللحاق بكرايفن عن يسارك ، التصق بحائط عال للغاية ثم قم بصعوده ، اقض على الأعداء ثم اصعد الحائط الموالي ، اسرع بالقضاء على المحاربين المسلحين ثم اعبر نحو الجهة المقابلة ، انزلق عبر الأدغال حتى تصل لساحة منخفضة ، ستهاجمك بعض الحشرات قم بالإستعانة بالحاسة العنكبوتية لتجنبها ثم اعبر الباب ، لاحظ الأعداء المسلحين بأسلحة نارية ثم حاول التحرك بدون أن يصيبوك ، تقدم عبر الأعمدة برشاقة حتى تصل للجهة الأخرى ، اقتل الأعداء ثم ادخل عبر البوابة ، تقدم قليلا لكي تواجه مقاتلا ضخما ، اقض عليه ثم اعبر البوابة الدائرية ، قاتل المزيد من الأعداء ثم اعبر البوابة التي فتحت وانجذب نحو اليمين ، تقدم قليلا لكي يبدأ مشهد جديد ، بعد استعادة التحكم تحرك عبر جذع الشجرة التي سقطت ثم اقض على الأعداء ، خلال قضائك على الأعداء سيظهر سلاح قناص يوجه نحوك يريد إصابتك ، تجنبه قدر الإمكان ثم تقدم نحو الشجرة المقابلة ، عندما يريد إصابتك تجنب الضربة لكي تضرب الشجرة ، كرر الطريقة مرة أخرى ثم اعبرها ، قم بنفس الشيء مع الأعداء والشجرة لكي تتمكن من المرور ، للمرة الأخيرة اقض على الأعداء ثم اصعد الدرج واقض على الذين بالقرب من الشلال وأخيرا اعبر الشجرة والباب بعد ذلك . انزلق للجهة الأخرى ثم اقض على الوحوش واعبر الباب ، بعد المشهد القصير سيظهر عدو شرير يحمل هراوة عظمية ! للقضاء على هذا الشيء استعمل الحاسة العنكبوتية بشكل كبير ، للإستفادة منها اقترب ثم وجه بعض الضربات وعندما ترى تلك الخطوط البيضاء حول رأسك ابتعد قدر الإمكان ، عند سقوطه على ركبتيه اقترب ثم اضغط على مربع بشكل متواصل لكي تقضي عليه .. 

البوس : Kraven الصـيــاد (الجزء الأول)

الآن ستخوض معركة شرسة ضد الصياد كرايفن ، انصحك بشيء واحد وهو أن تتحكم بالكاميرا لكي تتمكن من رؤيته في جميع فترات النزال ، هجوماته محدودة في استعمال السيفين عدا هذا لا شيء مميز ، حاول فقط الهجوم باستعمال الخيوط أو الهجومات السريعة بالضغط على مربع ، من بين هجوماته أيضا أنه يقوم بملئ الساحة بالأشواك المدببة يمكنك تجنبها بالإنزلاق للأعلى لبعض الوقت ، واصل هكذا حتى يقارب عداده على الإنتهاء لكي يقوم بهجوم يائس ستجد نفسك كأنك في لعبة ملاكمة ، أولا قم بتحريك الآنالوجين معا نحو الأعلى ، ثم نحو الأسفل ، وكلما أردت لكمه قم بتحريك الآنالوج الأيسر لليد اليسرى ، أو الأنالوج الأيمن لليد اليمنى . احذر من هجوماته وابق هكذا حتى تعود الأمور إلى ما كانت عليه ، واصل القتال من جديد حتى تهزمه وينسحب بعيدا ..

 

بعد استعادة التحكم تقدم نحو الجهة الأخرى ثم ادخل عبر البوابة الكبيرة تقدم قليلا نحو الأمام لكي يظهر لك فيديو جديد ، أصبح كرايفن الآن أكثر قوة ، بعد استعادة التحكم تقدم نحو الجهة الأخرى ثم اضغط على دائرة قم بالضغط عليها بشكل متواصل حتى تتمكن من الضغط على الزر ، الآن حاول الوصول إلى الطوابق العلوية ، اضغط على الزر الثاني لكي تشغل المنصة التالية ، واصل هكذا حتى تتمكن من تشغيل الأزرار الثلاثة المتبقية ، عند الزر الخامس سيبدأ مشهد يبين وصولك إلى السطح ، الآن ستبدأ الجزء الثاني من القتال ضد كرايفن .

 

البوس : Kraven الصـيــاد (الجزء الثاني)

أصعب شيء ستواجهه في هذه المعركة هو أن كرايفن سريع للغاية ، فقد أكسبه الحجر الكوني حركة سريعة للغاية لذلك ينبغي عليك الإعتماد بشكل تام على الحاسة العنكبوتية ، حاول أيضا أن تعتمد أكثر على الهجوم بالخيوط لأنه يسنزف طاقة أكبر من الضربات العادية ، المهم ابق هكذا وحاول ألا يصبح في طاقته الكاملة عن طريقة جلسة التأمل التي يؤديها . عندما تصبح لدى نقطة واحدة سيصعد إلى أعلى شرفة صغيرة قم بالقفز واهجم عليه بالهجوم الخيطي لكي يقضى عليه نهائيا وإلى الأبد ، بعد موته ستتمكن من تحرير القطعة الحجرية

الـفــصــل الـثــانــي : Hammerhead

سكون إذن أول مهمة لك مع سبايدي الأسود ، بعد انتهاء المشهد ستكون فوق علو مرتفع قليلا ، لاحظ رجال هامرهيد في الأسفل ولاحظه يتحدث معهم ، سيكون هدفك الأوحد هو التصنت لهم ماذا يقولون بدون أن تكتشف ، بعد مدة قليلة سوف يتحركون ، قم باللحاق بهم من على علوك هذا . يمكنك النزول للأسفل على أن تختبئ في الظلام بدون أن يراك أحد ، بعد مدة قليلة سيبدأ مشهد قصير انتظر نهايته ، مهمتك الآن هي إنقاذ الرهائن الأبرياء الذين يحتجزهم هامرهيد ، عليك أولا أن تتعلم كيف تقوم بتقييد حارس ما ، يمكنـك ذلك عبر الإقتراب منه والضغط على زر دائرة لكي يلف حوله الخيط ويبقيه بدون حراك ، قم بتقييد الحارسين القريبين منك ثم انزل للأسفل واقترب من الرهينة ثم اضغط على دائرة لكي تتمكن من تحريره . الآن قم باقتحام البوابة المعدنية بعد أن يفتحها الرجل ثم ابحث عن الحراس لتقييدهم بدون أن يحسوا بأي شيء ، حاول تجنب الدوائر الضوئية المنتشرة في المكان أيضا ، تقدم وانتظر انتهاء هامرهيد من الكلام ثم قيد الحارس الذي بقي يحرس المكان ، وفي النهاية حرر الرهينة الثانية لكي يفتح الباب لك . بقي الآن رهينة واحدة يمكنك تحريرها بسهولة لكي تفتح البوابة الأخيرة . عند فتح البوابة انتبه من الضوء الذي يحرس وحاول ألا يلتقطك ، ما زال عليك اللحاق بهامرهيد حتى تصل الى بناية ، قم بصعودها لكي يبدأ مشهد جديد. بعد انتهائه تحرك عبر الممر الحديدي حتى تصل لنهايته ثم صوب على اللوح العمودي واضغط على دائرة لكي تقوم بفتحه ، في هذه الغرفة الكبيرة سيكون عليك القضاء على جميع الحراس ، قم بذلك بدون أن يراقبك أحد . عند الإنتهاء من ذلك وبعد أن أصبح المكان خاليا قم بعبور البوابة الرئيسية ثم تقدم قليلا لكي يفاجأك هامرهيد في مشهد خطير . 

البوس : هامرهيد – Hammerhead (الجزء الأول)

في هذه المعركة سيكون هامرهيد داخل قاعة مفتوحة وسطها سلاح رشاش ، أهم ما في الأمر أن عليك أن تختبئ عن أنظاره وذلك عن طريق الإختباء في الظلام ، يجب عليك أن تتحرك عبر القاعة بشكل دائري ، عندما تجد الفرصة مناسبة تقدم نحوه ثم اضغط على دائرة أو بي بالنسبة للإكس بالقرب من هامرهيد لكي تحاول جذبه بالخيوط لكنه سيجبك عوضا عن ذلك ، عندها ستكون لديك الفرصة للقيام ببعض اللكمات ، أعد هذه التقنية مرة أخرى ثم ثالثة ، في هذه المرة سيبدأ مشهد يبين أن هامرهيد قد قام بخداعك ، وهرب بعيدًا .

 

بعد المشهد ستبدأ مهمة أخرى ألا وهي محاولة إيجاد هامرهيد للإنتقام منه ، تقدم نحو العمود المقابل ثم قم بتقييد الحراس الثلاثة ثم انزل للأسفل ، قم بنفس الشيء مع الحارسين القريبين واصعد الدرج في القسم العلوي ، تقدم عبر الممر حتى تصل لنهايته ثم استدر نحو اليمين ، بعد المشهد القصير ستبدأ مهمة إنقاذ الرهائن من جديد . أول شيء كالعادة عليك أن تُقيد جميع الحراس المتواجدين في المكان ، ثانيا عليك أن تقوم بفتح الزنزانات التي تم وضع الرهائن فيها ، كلما وجدت رهينة قم بحملها بالضغط على زر دائرة ووضعها في دائرة ضوء محددة ، بعد انقاذ الرهائن الخمسة سظهر لك هامرهيد وسيدعوك لنزاله ، بعد المشهد سيكون عليك أن تقاتل مجموعة كبيرة من الرجال الأشداء ، اعتكف عليهم حتى تقوم بإنهائهم جميعا لكي تنتقل إلى ما هو أهم ..

البوس : هامرهيد – Hammerhead (الجزء الثاني)

في هذه المعركة سيستعين هامرهيد بسلاحيه الناريين القويين والفتاكين ، لذلك لن تنفع الحاسة العنكبوتية الشيء الكثير وينبغي الإعتماد على التنقل ، حالما تلاحظ أن هامرهيد بدأ بإطلاق أعيرة نارية قم بالصعود إلى المسطحات العمودية المتواجدة فوق ساحة القتال ، حالما تقوم بالهجوم عليه حاول الإحتماء وراء الأنقاض المنتشرة في المكان ، للتمكن من ضربه سيكون عليك الإحتماء وراء أجهزة حرارية في الأسفل ، حاول أن تجعل هامرهيد يطلق النيران عليها حتى تتفجر ، عندها أسرع بالصعود للأعلى ، هذه الأجهزة ستطلق أبخرة كيميائية ستجعل هامرهيد لا يرى ما يدور حوله ، اسرع بالإنقضاض عليه ووجه له هجوما بالزر دائرة ، واصل هكذا حتى يصل لوقت يدمر فيه كل شيء باستعمال فنابل قوية ، لكي تضربه سيكون عليك استعمال الحاسة العنكبوتية ، فعندما يريد الإندفاع نحوك قم بالدحرجة وتجنبه لكي يصطدم بالحائط ، اقترب منه الآن ثم اضغط على دائرة لكي تعود إلى وضع الملاكمة ، قم بضربه حتى يحاول النهوض ثم أنزل الآنالوجين للأسفل لكي تثبته ، واصل هكذا حتى تهزمه ويترك لك القطعة الحجرية .


الـفــصــل الـثــالــــــث : Hobgoblin

البوس : الهوبغوبلين – Hobgoblin (الجزء الأول)مرحبا بك في المستقبل ! في هذا الفصل ستلعب بسبايدي 2099 المتطور بالنسبة لشكله وقدراته أيضا ، بعد المشهد سيسقطك الهوبغوبلين من السماء لكي تبدأ مغامرة جوية مثيرة . منذ البداية قم بالضغط على دائرة لكي تجذب نفسك باتجاه الهوبغوبلين ثم اضربه بقوة حتى يبتعد عنك ، كرر هذه العملية متجنبا بعض الشظايا التي يطلقها نحوك ، بعد مدة ستدخلان نفقا غريبا ، احذر من أن تصطدم بأعمدة كهربائية هناك ! بعد مدة قصيرة ستتوقفان في محطة قطار غريبة الشكل وستبدأ مهمة قتال من نوع آخر .. الأمر الأساسي هنا هو محاولة إسقاط الهوبغوبلين ، لذلك عندما يقوم بمحاولة رمي قنبلة اتجاهك عدل مسارها باتجاه الخيوط العنكبوتية لكي تعود له وتسقطه أرضا ، اقترب منه ثم اضربه حتى يستفيق وتراجع ، الآن سيقوم برمي قنبلتين عدل مسار إحداهما أما الثانية قم بتجنبها ، تذكر أن عليك توجيه الكاميرا لزاوية الهوبغوبلين دائما . بعد مدة من تكرار الشيء نفسه سينتهي عداد حياته ويفر هاربا …

 

بعد استعادة التحكم قم باللحاق به عبر الطريق العام وانت تتزحلق برشاقة حتى تصل للبناية في الجهة المقابلة ، اقض على الرجال المسلحين  ثم اقتحم البوابة واقض على الرجال عبر الممر ، تقدم نحو الغرفة الزجاجية ثم احتم من انفجار حتمي ، تزحلق عبر الممر الذي خلف الإنفجار حتى تصل للجهة المقابلة ، اقض على المقاتل متجنبا الصواريخ التي يطلقها ثم اقتل الأعداء جميعهم ، سيعود الهوبغوبلين لوهلة بسيطة ، للهجوم عليه سيكون عليك جذب العربات الصغيرة بواسطة الخيوط ثم رميها عليه ، بعد مدة من هذا وبالتحديد عندما ينتهي عداد حياته سيبدأ مشهد جديد يبين لك صعود الهوبغوبلين عبر المصعد ، بعد استعادة التحكم قم بالصعود حتى الأعلى ثم اقفز لداخل الطابق ، اقض على جميع الأعداء ثم توجه نحو اليسار وتزحلق حتى الجهة المقابلة ، قم بالقضاء على جميع الأعداء المتواجدين في المكان لكي يبدأ مشهد جديد ..

البوس : الهوبغوبلين – Hobgoblin (الجزء الثاني)

مباشرة بعد المشهد ستستعيد نفس المنطقة السابقة حيث أنك ستقوم بمطاردة هوائية مع الهوبغوبلين تماما كالجزء الأول من القتال ، إذن للقيام بهجوماتك اقترب من الهوبغوبلين ثم اضغط على زر دائرة ، عند دخولكما النفق تجنب العربات القادمة من الإتجاه المعاكس ثم واصل الهجوم على الهوبغوبلين بنفس الطريقة ، بعد مدة ستصلان إلى الأرض وسيرسل الهوبغوبلين باتجاهك مجموعة من الأعداء الأشداء ، كل ما يهمك الآن هو القضاء على الأعداء ، خصوصا المسلحين منهم ولا تنسى أيضا أن الهوبغوبلين يقوم بإرسال بعض القنابل باتجاهك ، عندما تنتهي من الأعداء الثانويين تماما قم بتوجيه الكاميرا باتجاه الهوبغوبلين ، حالما يقوم بإرسال قنبلة استقبلها بواسطة الخيوط العنكبوتية ثم أعد توجيهها لكي تصيبه ، هذا سيلحق أذى كبيرا به ! كرر هذه التقنية مرة أخرى لكي يهرب بعيدا داخل بناية جديدة ، تزحلق باتجاه البوابة ثم ادخلها ، قم بالقضاء على جميع الأعداء في المكان ثم تجاوز البوابة الوحيدة هناك ، تزحلق حتى الجهة الأخرى ثم تركن فوق المصعد لكي يقوم بالصعود إلى الأعلى ، بعد المشهد القصير ستقاتل الهوبغوبلين من جديد ، في هذه المرة سيقوم الهوبغوبلين بإنشاء نسختين عن نفسه ، فور تحكمك بالوضع اضغط على L1 لتشغيل النظر المتسارع لكي تتمكن من معرفة الحقيقي ، اقض على النسختين بسرعة ثم توجه نحو الهوبغوبلين ، بعد مدة من القتال ستقضي عليه نهائيا وتتمكن من الحصول على القطعة الحجرية .

الـفــصــل الـرابــــع : Electro

بعد المشهد القصير ستبدأ اللعبة مباشرة ، خلال هذه المرحلة ستتحكم بسبايدرمان الأسود . تقدم قليلا لكي يرسل لك إليكترو بعض الآليين الكهربائيين ، قم بالقضاء عليهم ، بالنسبة للذين صعدوا إلى الأعلى الحق بهم ثم تزحلق بين الأعمدة الكهربائية لتتمكن منهم ، واصل اللحاق بإليكترو ثم اعبر النفق (سيحرر بعد القضاء على جميع الآليين) . تقدم قليلا ثم انتظر فتح البوابة الكبيرة ثم اعبرها ، لاحظ المشهد الذي يبين لك أن المياه ستقوم بملئ المكان ! مهمتك الآن هي إنقاذ العاملين ، تزحلق على اليسار ثم انزل في الشرفة ، احمل الرجل ثم توجه به نحو بر الأمان في الجهة الأخرى ، استعمل النظر الخاص لرؤية مكان العمال المتبقين ثم قم بنفس الشيء لإنقاذهم جميعهم ، عند الإنتهاء سيتم فتح البوابة تحرك عبر الممر واستعد للقتال 

البوس : إلكترو – Electro (الجزء الأول)

استراتيجية هذا القتال بسيطة ، عليك أن تعتمد بشكل كامل على الحاسة العنكبوتية ، حالما تشعر بها تحرك بعيدا لكي تترك المجال لإلكترو من أجل أن يهاجم الفراغ ، بسرعة عد نحوه ثم اضربه بضع هجومات خفيفة . بعد مدة سيقوم بهجوم قوي ، عليك الآن أن تكون خارج الحلبة لكي لا تصيبك الكهرباء القوية ، تزحلق نحو  إحدى الأسطوانات المحيطة بالمكان ثم لاحظ مكان إلكترو ، اقترب منه ثم سدد له بعض الهجومات بواسطة الخيوط ، عد الآن نحو الحلبة ثم لاحظ هجوما جديدا لإلكترو ، تجنب هذا الهجوم ثم اقترب منه واضربه من جديد ، ما عليك الآن إلا تكرار نفس الإستراتيجية السابقة لكي تنال منه .

 

بعد انتهاء القتال ستلاحظ أن البذلة السوداء بدأت تتحرك ! هذا دليل على ارتفاع في نظام الغضب والذي سيمكنك لاحقا من إلحاق أذى أكبر بالأعداء ، على العموم واصل اللحاق بإلكترو الذي فر مذعورا ، اتبع المسار الوحيد واقض على الآليين الذين صنعهم إلكترو لإعاقتك ، اقض عليهم جميعهم لكي تتمكن من مواصلة طريقك ، حالما تخرج من البناية استدر نحو اليسار ثم لاحظ إلكترو وقد صنع آليين جددا ، اقض عليهم ثم تقدم عبر الجسر ، احذر من مجموعة الآليين الخضر الذين يقومون بإرسال ليزر اتجاهك ، في نهاية الجسر سيكون عليك قتال وحش وردي اللون ، قوي نعم ولكن مع بعض المهارة يمكنك الإنتهاء منه بسرعة ، بعدما تتمكن من ذلك سيفتح لك الممر التالي قم بعبوره . تقدم قليلا لكي يبدأ مشهد يبين لك ارتفاع نظام الغضب لديك ، هذا سيمكنك من الإستعمال الكامل لقدرات البزة السوداء في القتال ، اقض على الوحوش لكي يفتح الممر ثم تقدم ، سيكون عليك الآن القفز عبر الأسلاك الكهربائية بدون أن تصاب بأذى ، احذر من المناطق التي يتواجد بها التيار حتى تصل للجهة الأخرى ، اقض على الوحوش وتحرك في نفس النطاق للوصول إلى مرحلة جديدة ..

البوس : إلكترو – Electro (الجزء الثاني)

في هذه المنطقة حاول أن تبقي الكاميرا مثبتة حول الكترو لأنه سيقوم بهجوم خاطف والطريقة الوحيدة لتجنبه هي استعمال الحاسة العنكبوتية ، كلما تجنبت هجوما بنجاح اقترب من الكترو ثم وجه له بعض الضربات القوية ، بعد ذلك سيقوم بخلق بعض الآليين لإلهائك وفي نفس الوقت يقوم بتزويد نفسه بالطاقة ، أهم شيء عليك ان تفعله في هذه المرحلة هو إيقاف تزود إلكترو بالطاقة وذلك لأنها تعيد له أنبوب حياته ، بعد مدة من الأخذ والرد ستتمكن من انهاء أنبوب حياته ، وللمرة الثالثة سيتمكن من الهرب ..

 

تقدم عبر الممر الذي فتح لتوه تزحلق عبر المكان المكسور ثم اعبر البوابة . في هذه الساحة اقتل الأعداء أولا ثم لاحظ مكان الكترو ، قم بالصعود إلى كابلات الكهرباء كالتي عبرتها سابقا ثم اعبر بنفس الطريقة حتى تصل للساحة المقابلة ، هناك ستلاقي الكثير من الوحوش ، اقض عليهم جميعهم بسرعة عليك أولا أن تركز على الوحوش الخضراء ثم الوحوش الوردية لفتح الممر ، عندما يتم ذلك قم بالتحرك ولاحظ المشهد بتأن ، بعد انتهاء المشهد لاحظ العامل على اليسار ، قم بحمله ثم توجه به نحو الدائرة الضوئية ، اتبعه حتى الحاسب المركزي ثم احمه من الوحوش حتى يتمكن من إيقاف النزيف الكهربائي ، الآن ابحث عن العامل الثاني بواسطة النظر المتسارع ثم ضعه على الدائرة واتركه يقم بعمله بينما أنت تحرسه ، الآن قم بالعملية مرة أخيرة لكي تفتح الباب المركزي .

البوس : إلكترو – Electro (الجزء الثالث)

المعركة الأخيرة بينك وبين إلكترو ، هذا الأخير الذي أصبح أضخم مما ألفناه سابقا . من بين هجوماته القوية هجوم الليزر الكهربائي العملاق من الصعب تجنبه في الوقت المناسب ، عموما حالما يضع يده على أرض المعركة قم بتثبيتها بواسطة الخيوط العنكبوتية ، عندما يقوم بجذبها بالقوة سيدمر سدا مائيا وراءه (وينقص عداد حياته شيئا ما أيضا) ، قم بنفس الشيء مع اليد الأخرى ، الآن ستنتهي الطاقة في كلتا يديه ويقوم بالتوجه نحو منبع الكهرباء للتزود بالطاقة ، تشبث بأحد المكعبات الطافية حتى تصل للجهة الأخرى ، كل ما عليك فعله الآن هو تجنب هجوماته لكي يصيب نفسه بأذى ، والسد المائي كذلك  ، إذا احتجت لبعض الدماء قم بالقضاء على الوحوش التي يقوم باستدعائها ، للمرة الأخيرة قم بتجنب هجوماته حتى يفتح السد تماما ويقوم بالغرق في المياه ، الآن اضغط على دائرة بشكل متسارع وشاهد سينيمائية القضاء عليه .

الـفــصــل الـخــامــس : SandMan

كبداية كل فصل ستشاهد فيديو البداية ، في هذه المرحلة ستقاتل رجل الرمال بزي Amazing Spiderman ، لاحظ الإعصار الرملي أمامك ثم انتظر ابتعاده قليلا ، الحق به بالإنجذاب عبر الألواح الخشبية وتجنب المخلفات التي يسقطها باتجاهك ، استعمل هذه المخلفات للتأرجح حتى تصل للجهة الأخرى ، سيكون هدفك الآن هو إيقاف الإعصار ! توجه نحو اليمين ثم اضغط على دائرة لكي تقوم برمي المياه باتجاه الإعصار حتى يتوقف.. 

البوس : رجل الرمال – Sandman (الجزء الأول)

الآن ستبـدأ بالقتـال ضد رجـل الرمــال ، هجوماته واضحـة ومعروفة ، المـطـرقة يمكـنك مـراوغتـها أو العلـم المسـبق بها باسـتعمـال الحـاسـة العنكبوتية . استراتيجية الهجوم تعتمد على البراميل المملوءة بالمياه وسط الحلبة ، قم بجذب إحداها ثم ارمها باتجاه رجل الرمال لكي يتبلل ويفقد قواه ، الآن اقترب منه ثم ابدأ بتسديد بعض الضربات ، تجنب المطرقة الضعيفة ثم عد إلى توجيه ضربات جديدة حالما يعود إلى شكله الطبيعي ابتعد لأنه سيقوم بإخراج أشواك قوية من السطح ، من بين هجوماته القوية المسدس الرملي والذي يجب ان تحترس جيدا منه . بعد مدة من الأخذ والرد ستنهي القتال لصالحك .

 

بعد المشهد القصير قم بصعود احدى المنصات الخشبية للحصول على شظايا عنكبوتية لإعادة ما خسرته من دماء خلال المعركة ثم انزل للأسفل واعبر الباب المفتوح ! لاحظ الباب المقابل الذي أوصد رجل الرمال برماله ثم قاتل الوحش الرملي الذي سيخرج فجأة وذلك باستعمال المياه دائما ، بعد الإنتهاء منهم سيتم فتح الباب ، تقدم ثم لاحظ الإعصار الرملي العملاق ، اصعد عبر العمود ثم توجه نحو اليسار ، قم بالتشبث بالمخلفات المتطايرة والأعمدة حتى تصل للمنصة الرئيسية ، هناك ستقاتل وحشا رمليا قويا ! بعد القضاء عليه اقترب من خزان المياه العملاق ثم اضغط بشكل متتابع على زر دائرة لكي تسقطه على الإعصار الغملاق وتضعفه ، خلال المشهد سيقوم رجل الرمال بالهرب مع آخر طاقته المتبقية ، بعد استعادة التحكم تقدم نحو الأمام ثم تأرجح حتى الجسر الخشبي الأخير ، قم بالنزول إلى الأسفل ثم اقض على رجال ساندمان الأشرار ، تقدم عبر الممر الذي فتح .

البوس : رجل الرمال – Sandman (الجزء الثاني)

بعد مشهد قصير ستقاتل ساندمان بهيأته الجديدة العملاقة إن صح التعبير ، عليك أن تحسن التصرف خلال هذا النزال ، أهم ما في الأمر تجنب أيديه العملاقة والتي يزلزل بها الأرض ، عندما يفعل ذلك تأرجح لتوجيه الضربة إلى أحد المصادر المائية (البراميل) ثم استغل الفرصة لضربه ، كرر هذه التقنية 3 ثلاث مرات أخرى واحرص دائما أن توجه أكبر عدد ممكن من الضربات وتجنب هجومه المميت ، بعد المرة الثالثة ستظهر لديه هجومات جديدة من بينها الكرات الرملية لكي تصيبه عليك أن ترسل نحوه أحد البراميل لكي تفتت له رأسه ويسقط على الحلبة ، اقترب بسرعة ثم وجه مجموعة من الضربات إليه حتى ينتهي ويهرب من جديد

الآن تزحلق حتى الجهة الأخرى ثم تقدم ، قاتل وحشا الرمال ثم اصعد للأعلى واعبر الممر ، لاحظ الإعصار الثالث ..

 

كالمرة السابقة تماما سيكون عليك أن تتأرجح عبر منطقة دائرية الشكل حتى تصل إلى المنصة الرئيسية ، تحرك عبر الصناديق المتطايرة في السماء ثم واصل التأرجح بين الأعمدة والقضاء على الوحوش حتى تصل إلى المنصة المعلومة ، قم بإسقاط الخزان المائي على الإعصار ، سيتأثر بشكل كبير ولكنه لن يتوقف لذلك عليك الوصول إلى الخزان الثاني ، عند وصولك اقض على الوحش المدرع ثم اسقط الخزان لكي يهرب ساندمان بعيدا . بُعيد استعادة التحكم تقدم نحو الأمام ، سيقوم بإرسال بعض الوحوش الرملية إليك إقض عليها كالعادة ثم تقدم عبر الممر الجديد ، لاحظ ورشة البناء ثم انزل للأسفل ، ستشاهد مقطعا ثم سيكون عليك إنقاذ المنجمي ، تزحلق حتى تصل للوجهة ثم ارم بعض براميل المياه على الأعداء الرمليين واقض عليهم ، قم بحمل المنجمي ثم توجه به نحو الدائرة وانتظر لكي يقوم العربة ، سيكون عليك الآن أن تحميها في فترة تحطيم الجدار الرملي ، قم بالقضاء على الوحوش الرملية . بعد مدة قصيرة سيفتح الجدار ، قم باختراقه ثم تحرك عبر القضيب المعدني حتى نهايته ، عندها قم بالتزحلق حتى تلاحظ أن ساندمان يهاجمك من الخلف بموجة رملية عملاقة ، بعد مدة من الهروب سيبدأ مشهد جديد ..

البوس : رجل الرمال – Sandman (الجزء الثالث)

أنت الآن وسط إعصار رملي عملاق ، تحيط بك ثلاثة رؤوس عملاقة . بعد استعادة التحكم قم بالإرتفاع باستعمال الخيوط ثم ارسل برميلا مائيا من البراميل المتطايرة باتجاه أحد الأوجه ، اقترب منه ثم وجه نحوه بعض الضربات القوية باستعمال مثلث ، عد إلى المنصة الرئيسية ثم حاول ألا تبقى ساكنا في مكانه ، ابحث عن أحد الرؤوس من جديد ثم كرر نفس العملية . بعد مدة قصيرة من الهجوم سينتهي ساندمان وستحصل على القطعة الحجرية الخامسة .

الـفــصــل الـســادس : Vulture

بعد مشهد البداية قم بالتزلج باتجاه الجسر المعدني القصير ثم قيد الحارس . افعل نفس الشيء مع الحارس في الأسفل ثم قم بالنزول إلى أسفل الزقاق ، تحرك متجنبا الحراس الذين تواجههم ثم لاحظ الظل الذي يبين لك النسر وهو يحاول الهرب ، قم بتقييد الحارس ثم اعبر البوابة واستدر نحو اليسار ، قم بالصعود للأعلى ثم تحرك بمساعدة الحبال تجنبا للحراس . تحرك حتى تصل إلى مكان يدعى Creole Club ثم انزل للأسفل وشاهد المشهد . في هذه الحانة سيكون عليك القضاء على بعض الرجال ، اهتم بالرجل العملاق صاحب المطرقة ثم قاتل الباقيين ، بعد الإنتهاء منهم لاحظ المشهد ، بعد استعادة التحكم سيكون عليك أن تبقى في الظلام ، ستقوم بتسلق حائط إحدى البنايات ابق في الظلام إذن متجنبا مصادر النور . بعد مدة من التحرك سيبدأ مشهد آخر . بعدئذ قم بالنزول إلى الساحة بهدف قتال الرجال ذوي البذلات السوداء .. 

البوس : النسر – Vulture (الجزء الأول)

بعد القضاء على الرجال مباشرة سيبدأ مشهد يحيل إلى أول قتال لك مع النسر . خلال هذا النزال لن تواجه صعوبات كبيرة خصوصا وأن النسر لا يتوفر على العديد من الأسلحة الهجومية ، ولكن بالمقابل فإن نظامه الدفاعي متطور جدا . يمكنك استهدافه ببساطة والهجوم عليه ، بعد مدة قصيرة سيقوم بالصعود للأعلى . اصعد هناك ثم لاحظ مسلطات الضوء ، اقترب من إحداها ثم اضغط على دائرة ووجه المسلاط على النسر لكي يضعف وتتمكن من إصابته بكل سهولة . قم بالنزول للأسفل مجددا ، لاحظ هجوم السهام التي يوجهها النسر نحوك ثم اضربه بالطريقة السابقة نفسها ، عاود تقنية المسلاط الضوئي مجددا لكي تنهي عداد حياته ويفر هاربا .

 

بعد استعادة التحكم ستؤمر بالتحرك ، قم بالتزحلق بواسطة الخيوط العنكبوتية حتى تجد النسر ينتظرك ، قم باللحاق به قليلا بعد لكي تصل إلى بناية يحتجز فيها مجموعة من المواطنين الأبرياء . تزحلق حتى سطحها ثم ابدأ عملية الإنقاذ ، كل ما في الأمر أن عليك تقييد الحراس بدون أن يروك ثم تبدأ عملية تحرير الرهينة ، يمكنك استعمال تقنية النظر المتسارع لرؤية مكان الحراس والسجناء . بعد تحرير السجناء الأربعة سيبدأ مشهد جديد ، بعد استعادة التحكم قم بالقضاء على رجال النسر وكن حذرا بالأخص مع رجال المطارق ! بعد القضاء عليهم ستشاهد النسر وقد أشعل النار في إحدى البنايات وسيكون عليك إنقاذ جميع الأشخاص . لديك وقت قصير محدد بالميقات الأحمر أسفل الشاشة ، إذا انتهى تنتهي المهمة معه لذلك عليك أن تكون سريعا في اتخاذ القرار . قم باستعمال النظر المتسارع بشكل مكثف لكي تلاحظ مكان المحتجزين . بعد الإنتهاء من انقاذ ثلاثتهم سيكون عليك الهرب من البناية ، لكي تهرب سيكون عليك ان تتسلق عبر الطوابق حتى تصل للأعلى ، هناك ستجد النسر وسيدور قتال بينكما .. بعد استعادة التحكم تقدم عبر الزقاق متجنبا الحراس ، على العموم مهمتك لن تكون صعبة لأن الطريق واحد وما عليك إلا تجنب الحراس .

البوس : النسر – Vulture (الجزء الثاني)

خلال هذا النزال سيصبح النسر أكثر وحشية مما كان عليه سابقا . من بين هجوماته الجديدة أنه يقوم بإطلاق جاجات حارقة باتجاهك ، تجنبها باستعمال الحاسة العنكبوتيــة ثم حاول أن تقترب منه وتسدد له بعض الهجومات . بعد مدة قصيرة سيصعد النسر للأعلى ، بنفس الطريقة السابقة اصعد ثم وجه نحوه مسلاط الضوء . سيختفي بشكل فجائي وسيكون عليك محاولة إيجاده لأنـه مازال ضعيفا . الآن ما عليك سوى أن تكرر نفس الطريقة السابقة في القتال معه حتى تستنفذ أنبوب حياته بالكامل ، عندها سيقوم بالهجوم عليك وستتنتقل لنظام إنهاء الزعماء ، أنه الأمر بنجاح لكي تقضي عليه نهائيا وتحصل على القطعة الحجرية .

الـفــصــل الـســابـــع : Scorpion

بعد استعادة التحكم اقفز نحو الأمام ثم قم بالقضاء على رجل الشرطة ، قاتل الرجال المسلحين بعده حتى يفتح الباب ، قم باقتحام المبنى ثم شاهد العقرب يهرب ، قاتل رجال الشرطة المدرعين بعد ذلك ، عند الإنتهاء منهم ستظهر بيوض العقرب المحتوية على العصارة ، قم بحمل إحداها  ثم ارمها نحو البوابة الزجاجية لكي تقوم بإذابتها . سيظهر الآن مشهد يبين لك مجموعة من العقارب الصغار تهاجم بعض العلماء ، مهمتك هي حمايتهم ، قم بالنزول للأسفل ثم اقض على مجموعة العقارب وأذب الباب الزجاجي ، تحرك قليلا ثم احمل العالم . استعمل النظر المتسارع لرؤية مكان الدائرة الضوئية ثم توجه نحوها لكي تضع العالم . قم بنفس الشيء للإنقاذ العالم الثاني ثم ضعه في مكانه . الآن سيقوم العالمان بمحاولة فتح البوابة الرئيسية التي هرب من خلالها العقرب ، خلال هذه المدة عليك حمايتهما من أي هجومات محتملة عليهما ، بعد القيام بذلك ستفتح البوابة وستتمكن من ولوج الممر ، هذا الأخير سيكون مليئا بالعصارة العقربية ، قم بالقفز متجنبا مناطق تواجدها ثم اقض على الشرطي في نهاية الرواق ، الآن استعمل إحدى البيوض لإذابته الباب الزجاجي ثم اعبره . 

البوس : العقرب – Scorpion (الجزء الأول)

بعد الحديث القصير ستبدأ القتال ، أهم شيء في هذا القتال هو تجنب ذيل العقرب المميت ، هناك بعض الهجومات القوية والتي من الصعب تجنبها لذلك عليك أن تعتمد على الحاسة العنكبوتية بشكل كبير . حالما يقوم العقرب بالهجوم الذي يرمي فيه ذيله نحو الأرضيـة ، اقترب منه ووجه له بعض الضربات مستغلا توقفه عن الحركة ، بعد مدة قصيرة سيصعد العقرب نحو أحد جوانب القاعة ويقوم برمي العصارة باتجاهك ، تجنبها بمهارة ثم قم برمي إحدى البيضات باتجاهه لكي تسقطه واقترب منه ووجه نحوه بعض الضربات بعد ذلك ، الآن سيقوم العقرب بالهـرب نحو منصة أخرى من منصات الغرفة تدحرج باتجاه هذه المنصة أيضا ثم كرر نفس العمليات السابقة حتى ينتهي عداد حياته ويقوم برميك بعيدًا.

 

بعد استعادة التحكم ستكون في مواجهة مجموعة كبيرة من رجال الشرطة ، قم بالقضاء عليهم جميعهم لكي يبدأ مشهد جديد . الآن سيكون عليك إنقاذ مجموعة من المدنيين الذين تمت محاصرتهم من قبل العقارب في مدة وجيزة جدا (الأنبوب أسفل الشاشة) هناك 7 مدنيين عليك إنقاذهم ، وعشرات العقارب تحيط بهم لذلك الأفضل أن تسرع فالأنبوب ينتهي بسرعة كبيرة جدّا . بعد الإنتهاء من إنقاذهم لاحظ العقرب وهـو يهرب سيكون عليك اللحاق به عبر الدحرجة . في الطريق تجنب الشرطي الذي يقوم بإرسال صواريخ باتجاهك حتى تصل بأمان إلى ساحة قريبة تجري فيها قتالات عدة ، مهمتك أن تقوم بالقضاء على جميع الأعداء في المكان . عند الإنتهاء منهم تقدم عبر الباب المذاب ثم لاحظ العقارب التي نهضت من أوكارها ، قم بالقضاء عليها جميعها لكي باب المصعد الذي وجله العقرب ، قم بالصعود أيضا حتى تصل لأعلى البناية . بعد وصولك قم بالقضاء على العقارب ورجال الشرطة في الساحة . بعد الإنتهاء منهم سيظهر العقرب ويقوم برميك ، خلال مدة السقوط للأسفل سيكون عليك تجنب الأنقاض التي تسقط معك أيضا حتى تصل للأسفل بسلام ..

البوس : العقرب – Scorpion (الجزء الثاني)

في هذه الساحة الدائرية الشكل سيدور القتال الفاصل بينك وبين العقرب ، لن يتمتع هذا الأخير بشيء كبير من التجديد بل سيكون نسخة طبق الأصل تقريبا عن القتال السابق ، ما عدا العقارب التي تساعد العقرب الكبير في التخلص منك ، أولا قم بالصعود للحلبة المحيطة بالساحة ثم حاول تركيز نظرك على العقرب ، عندما يريد السقوط نحوك مباشرة ومفاجأتك تجنب ضربته ثم ردها له بضربات ثقيلة . قم بالتخلص من العقارب الصغيرة التي قد تزعجك . بعد ذلك سيتوجه العقرب نحو أساس فوق الساحة مباشرة ويقوم برمي البيوض باتجاهك ، قم بحمل بيضة ثم ارمها نحوه لكي يسقط ويتشقق الأساس قليلا ، توجه نحوه ثم هاجمه بعض الضربات . كرر نفس التقنية مرات عديدة حتى يسقط الأساس عليه في النهاية ويلقى حتفه ، الآن ستحصل على القطعة الحجرية .

الـفــصــل الـثــامــن : Deadpool

مجمع الكاميرات الأول والثاني :بعد مشهد بداية كل فصل ستأخذ التحكم بسبايدي Ultimate (هذا الفصل أعجبني بشكل كبير فهو ممتع للغاية) ، تقدم نحو الأمام ولاحظ الشرارات النارية ، لا تأبه بها ثم ادخل البناية المقابلة . انتظر انتهاء ديدبول من حديثه ثم دمر الكاميرا 1 اعبر الباب الذي سيفتح وانتظر انتهاء المشهد القصير . قم بقتال رجال ديدبول محاولا القيام بمجموعة كبيرة من الضربات حتى تغذي نظام الغضب ، بعد الإنتهاء استدر نحو اليمين ثم قاتل الجماعة القادمة ، بعد ذلك قم بتدمير الكاميرا 2 ، من هذا المكان قم بالتزحلق حتى الجهة الأخرى متجنبا الآلية التي تطلق اللهب ، قم بالقضاء على الرجلين المسلحين . قم باستعمال النظر المتسارع لكي تلاحظ مكان الآلات المتبقية ، توجه نحو التي في البرج الكبير بعيدا عنك ثم دمرها ، عد إلى المسطح المركزي ثم دمر بقية الكاميرات ، رغم أنك ستواجه صعوبة في تحديد مكانها إلا أنك وبعد البحث ستجدها كلها . عند الإنتهاء من الكاميرا الثامنة ستظهر مجموعة جديدة مكونة من 4 كاميرات يجب تدميرها . كما لاحظت من خلال المشهد هناك بعض الكاميرات الطافية في الهواء ، أولا قم بالتخلص من الرجال الذين يشتتون ذهنك ثم بعد ذلك اعبر نحو اليمين الأنابيب الغازية واستدر يمينا ثم ادخل عبر الباب ، بعد المشهد القصير سيرسل لك ديدبول رجلا ضخم الجثة ولكن أولا سيكون عليك أن تقاتل مجموعة كبيرة من الحراس ، قم بالقضاء عليهم وحاول أن تحافظ على ارتفاع منسوب أنبوب حياتك ، بعد مدة من القتال سينسحب الحراس وستبدأ القتال مع الرجل العملاق الذي يحمل مطرقة غريبة ، بعد الإنتهاء منه قم بتدمير  الكاميرا 1 ، أخرج من المكان ثم انزل للأسفل ولاحظ الكاميرا ، هذه الأخيرة تقترب منها فتختفي لذلك لتدميرها سيكون عليك إرسال شيء ما من بعيد ، قم بذلك ثم اخرج للبحث عن الكاميرا 3 ، هذه الأخيرة متواجدة وراء سجن حديدي يحميها ، للدخول عليك البحث عن فوهة تتسلل من خلالها عبر الحائط الخارجي ، حالما تجده قم بالدخول ثم دمرها بسرعة . الآن سيكون عليك الصعود إلى الأعالي لإيجاد الكاميرا الأخيرة وتدميرها ..

البوس : ديدبول – Deadpool (الجزء الأول)

بعد المشهد القصير سيأتي ديدبول على متن زورقه السريع ، وستبدآن القتال مباشرة . يعتمد ديدبول في هجوماته على حركاته البهلوانية السريعة بالإضافة إلى سلاحه الناري ، الأجدر بك الآن استعمال ميزة نظام الغضب لكي تسدد ضررا كبيرا له حتى يهرب ، سيستدعي مجموعة من الرجال المسلحين ، قم بالقضاء عليهم ثم اهجم ديدبول وسبب ضررا كبيرا باستعمال نظام الغضب ، كلما نفذ لك مخزون النظام قم بقتال مجموعة من الرجال لكي تستعيده ، ابق على هذه الحال حتى تنتهي منه .

مجمع الكاميرات الثالث والرابع والخامس :

بعد المشهد الذي يبين لك اللحاق بديدبول حتى مجمع جديد ستستعيد التحكم ، التصق في الحائط الدائري ثم قم بالصعود ، قم بإيجاد الفتحات بين الأنابيب البرتقالية حتى تتمكن من المواصلة ثم تجنب الحملات الغازية الحارة . عند الوصول للأعلى سيبدأ مشهد يعلن بداية مسيرة تدمير مجموعة كبيرة من الكاميرات تصل إلى 24 كاميرا على مدى 3 مراحل . لا داعي للتكرار لذلك سيكون عليك إيجاد الكاميرات بنفسك وتدميرها واحدا تلو آخر . بعد تدمير جميع الكاميرات في كل من المجمعات الثلاثة تقدم ثم انتظر انتهاء ديدبول من الحديث عبر شاشة البلازما .

سبايدي Vs تسونامي :

الآن شاهد الأنابيب البرتقالية أمامك ، هناك مسار كبير جدا من هذه الأنابيب الملتوية الواحدة تلو الأخرى يسري في البحر ، مهمتك هي الوصول لآخر نقطة من هذه الأنابيب ، ابدأ التزحلق الحر إذا متأرجحا بينها ، فجأة ستلاحظ موجة تسونامي عملاقة قادمة من بعيد ، حاول تجنب أن ترتطم بك لأنها ستقضي عليك نهائيا ثم واصل هكذا ، بعد مدة ستلاحظ موجة أخرى قادمة من بعيد ، تزحلق نحو الأعلى قليلا لتجنبها ثم واصل ، بعد مدة قصيرة ستصل لنهاية خط الأنابيب ، بالضبط ومع وصولك لهذه المرتبة ستلاحظ موجة تسونامي عملاقة جدّا تحمل مركبا للصيد معها ، اقترب من الهوة ثم انتظر وصول القارب وحاول التحرك بين أساساته بواسطة الخيوط العنكبوتية حتى تصل لمجمع جديد .

البوس : ديدبول – Deadpool (الجزء الثاني)

بعد مشهد موال ستصل إلى غرفة معدنية عملاقة مقفلة ، الحراس يحيطون بك من كل مكان بينما ديدبول أمامك . قبيل بدء القتال سينقسم ديدبول إلى 3 نسخ ، واحد منها فقط هو الحقيقي وهو الذي يظهر بلون أخضر مائل للحمرة ! ولكن هــذا لا يعني أن النسخ لا تستطيع إصابتك فهي قوية بدورها . ما من شيء غير اعتيادي في هذا القتال فقط حاول أن تستجمع قدرة نظام الغضب لكي تصيب العدو بشكل أكبر وتنهي القتال بسرعة ، عند الإنتهاء ستحصل على القطعة الحجرية الخاصة بديدبول .

الـفــصــل الـتـــاســـع : Juggernaut

البوس : Juggernaut (الجزء الأول)مباشرة بعد مشهد البداية ، ستبدأ قتالك ضد هذا الوحش الشبيه براينو قليلا . حالما يقترب ويريد الإرتطام بالأساس الذي تقف عليه ، قم بالقفز للأعلى متجنبا هجومه ، خلال القتال القصير سيكون عليك الإعتماد بشكل كامل على الحاسة العنكبوتية ، أولا لاحظ تلك الدعامات المعدنية التي تحمل علامة خطر ، مهمتك هي محاولة الإيقاع بـ Juggernaut لكي يصيب هذه الدعامات (وهي الطريقة نفسها التي تستعملها مع راينو في أجزاء سابقة) بعدما تتمكن من ذلك سيسقط مغشيا عليه ، اقترب ثم اضغط على زر دائرة لكي تنقص بعض القطرات من أنبوب حياته . كرر هذه التقنية حتى تدمر جميع الدعامات في المكان ، الآن سيبدأ Juggernaut بتغيير نظام هجومه وسيعتمد على هجمة من نوع خاص ، حالما يقوم بها اقترب لكي تهاجمه . خلال بعض الهجومات سيقوم برمي إحدى الشاحنات عليك ، قم بتجنبها ثم اقترب ووجه له بعض الضربات خلال فترة استراحته . بعد مدة قصيرة ستهزمه وسيقوم برميك بعيدًا .

 

بعد المشهد لاحظ المروحيات المحيط بالمبنى المهجور ، قم بالبحث عن بعض العناكب الفضية في الأرجاء ثم انزل للأسفل وانتظر وصول بعض الأعداء المسلحين ، عليك أن تحذر فإن رجال النينجا هؤلاء أقوياء جدا خصوصا عندما يكون عددهم كبيرا … بعد الإنتهاء منهم قم بالخروج لكي يظهر Juggernaut من جديد ولكنه سيتكفل بإحدى المروحيات المزعجة ، لاحظ الرجال المدرعين الذين قدموا للقتال ضدك ثم اقض عليهم واحدا تلو آخر ثم انته من الحديدي الذي يرأسهم . بعد المشهد القصير ستستأنف اللعب قم بالنزول للأسفل ثم قاتل رجال النينجا . بعد مدة من القتال ستقوم طائرات الهيليكوبتر بالهروب ، قم بالخروج من الجهة الأخرى ثم اقترب من العمارة المقابلة ، لاحظ المنطقة التي بها أنقاض ثم اقترب واضغط على زر دائرة في المكان المناسب لكي تتمكن من الدخول ، قم بالقضاء على جميع من بالمبنى برمته ، عند الإنتهاء منهم جميعهم انظر باستعمال خاصية النظر المتثاقب ثم لاحظ المنطقة المخططة بالأصفر (الهدف) ، اقترب منه ثم اضغط على دائرة لفتح ممر جديد . تزحلق عبر المكان متجنبا الأعداء حتى تلاحظ Juggernaut من يهرب ، أدخل أنبوب المجاري ثم قم باللحاق بـ Juggernaut حتى تصلا لمكان قريب .. بعد المشهد سيكون هدفك هو إيقاف الجدار الناري الذي أحدثه Juggernaut وذلك عبر تحرير مجموعة من العمال ، قم بالقضاء على الأعداء الذين يواجهون طريقك ثم ابحث عن العمال بواسطة النظر المتثاقب . بعد إيجادهم ووضعهم على الدوائر المخصصة كالعادة سيتمكنون من فتح جدار النار وستتمكن بدورك من المواصلة ، ستقدم قليلا لكي ترى Juggernaut يصعد نحو أعلى ناطحة السحاب أمامك ، مهمتك الآن هي الوصول إليه ولكن متجنبا المخلفات التي يقوم برميها عليك ، عند الوصول للأعلى ستبدأ مهمة قتال ضده من جديد ..

البوس : Juggernaut (الجزء الثاني)

بعد المشهد المتزامن مع تحكمك بالوضع ستقاتل Juggernaut خلال نمط إنهاء الزعماء ، بعد مجموعة من اللكمات القوية قم بإنزال الآنالوجين بسرعة للأسفل لكي تتمكن من تجنب هجومه ، بعد ذلك يمكنك التمتع بمشاهدة انهيار المبنى .. الآن سيبدأ القتال ، من الظاهر على المحيى أن Juggernaut هائج ! ويريد النيل منك !! أول شيء عليك فعله هو أن تحتمي لأن Juggernaut سيقوم بتدمير جميع الدعامات المتواجدة في المكان (لماذا وضعوهم إذا كان سيدمرهم ؟بفف) بعد ذلك تجنب الصخور التي يقوم برميها اتجاهك ، حالما يرمي صخرة عملاقة اقترب ثم وجه له بعض الضربات ، تجنب هجوم موجة الصخور التي يقوم بإنشائها بواسطة قدمه ثم واصل على هذا الحال حتى تنتهي منه نهائيا وتتمكن من الحصول على القطعة الحجرية التاسعة .

الـفــصــل الـعـــــاشـــــر : Goblin

خلال بداية الفصل ستبدأ بالقرب من ملهى للأطفال ، دائما متخفيا خلف ظلال سبايدي الأسود .. تقدم نحو البوابة ثم انتظر قليلا لبدء مشهد يبين عددا كبيرا من الرهائن . كالعادة في ظل هذا الشكل قم بالتخفي في الظلام ثم ابدأ بتقييد الحراس واحدا تلو آخر ، استعمل النظر المتسارع لكي تلاحظ أماكن المحتجزين الثلاثة ثم قم بفتح زنزاناتهم وتحريرهم جميعهم . عند الإنتهاء من اخراج المحتجزين الثلاثة بعيدا عن الملاهي سيظهر لك وجه المهرج الذي سيكون هدفك الجديد ، قم بدخول الملهى من جديد ثم تزحلق حتى تصل لرأس المهرج هذا . عندها سيظهر الغوبلين ويهاجمك ، قم بحركة الآنالوج المشار إليها على الشاشة لتجنب قدمه الكريهة . بعد مدة من القتال سيهرب الغوبلين ، قم باللحاق به ثم ادخل خشبة المسرح وانتظر باقي الأحداث . في هذا المكان ستقوم بقتال مجموعة كبيرة من الرجال ، عند الإنتهاء منهم سيظهر الغوبلين من جديد وكالمرة السابقة تماما سيكون عليك تجنب هجوم قوي . بعد الإنتهاء أخرج ثم لاحظ الغوبلين يهرب .. 

تقدم قليلا لكي ترى مجموعة جديد من حراس الملهى المحتجزين ، كالعادة قم بتحريرهم لكي يتمكنوا من فتح فوهة المهرج المكان الذي سلكه غوبلين . الآن قم بالدخول إلى الفوهة لكي يبدأ مشهد يبين لك مجموعة من فوهات المهرج واحدة منها فقط هي الصحيحة ، مهمتك الآن هي إيجاد الفوهة الصحيحة لكي تتمكن من العبور ، استعمل النظر المتسارع ثم ابحث عن فوهة غير اعتيادية ، اقترب منها ثم اضغط على دائرة بشكل متتابع لكي تتمكن من الدخول ، تقدم عبر السكة متجنبا الأبخرة حتى تصل إلى نهايتها ، هنا سيبدأ مشهد يبين تعرضك لغاز خطير ، ستقاتل مجموعة من الرجال ولكنك ستكون في حالة تيهان وسيظهر لك كل شيء سريعا ، حاول القضاء عليهم بدون أن تتعرض لضرر كبير . بعتد الإنتهاء منهم سيكون عليك صعود الحائط المقابل ولكن متجنبا المسلطات الضوئية التي تحمي من المتطفلين ، تحرك عبر السكة الأخرى مجددا ثم ابحث عن المدخل المناسب في الجهة الأخرى . الآن سيظهر لك الغوبلين من جديد ثم سيقوم برميك خارجا ، تقدم قليلا لكي تلاحظه يقوم بتدمير أرجوحة الملاهي والتي ستقوم بالقضاء على رجل يلعب في سكة الرعب ، قم بالتوجه نحوه ثم اضغط على زر دائرة بشكل متتابع لكي تحل المركبة المعدنية ثم قم بحمله بسرعة قبل أن تدهسكما العجلة العملاقة . الآن تقدم ثم اعبر فم المهرج واستعد للقتال أخيرا ..

 

البوس : الغوبلين – Goblin

سيتم النزال داخل خيمة سيرك ، هناك مجموعة كبيرة من الهجومات تميز الغوبلين لذلك عليك أن تعتمد على الحاسة العنكبوتية بشكل رئيسي . نظام الهجوم المتبع غالبا هو L1+ دائرة والذي يعتمد في الإستدارة وراء الخصم لتوجيه الضربات له حيث أن الغوبلين يتوفر على نقطة ضعف أساسية في عموده الفقري ، بالنسبة للضربات فهي لا تؤثر عليه بشكل كبير لذلك الأفضل لك هو أن تحمي أنبوب حياتك لكي لا ينتهي قبل أن ينتهي الخاص بالغوبلين . بعد مدة قصيرة سيبدأ مشهد وتظهر الحلبة مظلمة للغاية ، قم بالتحرك فوق الغوبلين حاول تقييده كما تفعل مع الحراس لكي تنقص كثيرا من عداد حياته ، واصل هكذا إذن حتى تتمكن منه نهائيا وتحصل على القطعة الحجرية .

الـفــصــل الـحـــادي عشــر : Doctor Octopus

مرحبا بك في المستقبل من جديد !! بعد مشهد البداية ستجد نفسك في مسار باتجاه الأسفل ، قم بتجنب أذرع الدكتور اخطبوط التي تحاول إيقافك حتى تصل لغرفة بها آلات متطورة ، لاحظة الدكتور أخطبوط ذو الست أذرع (او يجدر بي القول الدكتورة أخطبوط) . بعد الحديث ستستعيد التحكم ليس عليك فعل أي شيء لذلك انتظر حتى يأتي انفجار كبير يرمي بك خارجا .. بعد استعادة التحكم لاحظ الوحوش الخاصة بالدكتور أخطبوط ، قم بالقضاء عليها ثم لاحظ أحد الوحوش في الأعلى يقوم برمي القنابل اتجاهك ، قم بقذفه بعيدا ثم ابحث عن مزيد من الأعداء . بعد مدة قصيرة ستفتح البوابة الرئيسية ، قم بعبورها ثم اقتل رجال الشرطة وتقدم نحو الآلة المركزية ، سيكون هدفك الآن هو نزع خلية الطاقة ، قم بالصعود المنصة المحيطة بالآلة ثم اضغط على دائرة بالقرب من الزر لكي تتمكن من فتح التيار في هذا المكان ، عد إلى الغرفة السابقة لكي تلاحظ توقف تدفق الطاقة من هذا الذراع ، توجه نحو مناطق الأذرع الثلاثة الأخرى لكي تقوم بنفس الشيء ، ستواجه بعض الزعماء الصغار كالآلي Mecharm للقضاء عليه يجب عليك أن تجعله يقوم بمهاجمة بقع الكهرباء المتواجدة في السطح لكي تشل حركته ، بعدها قم بالتوجه نحو الدكتور الذي يتحكم به ثم قم بالهجوم عليه . المهم واصل هكذا حتى تتمكن من نزع الطاقة عن المفاعل الثاني ، هناك سيبدأ انفجار عملاق وسيكون عليك الهروب بأقصى سرعة . قم بالجري واحمل العالم الذي ساعدك معك حتى توصله إلى بر الأمان . بعد مدة طويلة ستتمكن من إيقاف  عمل المفاعلات الأربعة كاملة لكي توقف تدفق الطاقة إلى الدكتور أخطبوط ، توجه نحو الكرة الزجاجية الرئيسية ثم ادخل  .. 

البوس : الدكتور أخطبوط – Doctor Octopus

خلال المرحلة الأولى من القتال سيستمد الدكتور أخطبوط بعض الطاقة من المفاعل المركزي في الغرفة ، وسيبدأ بإرسال أذرعه لمهاجمتك من بعيد ، قم بالإقتراب من المفاعل ثم قم بفتح الدارة لتحرير ذراع آخر من أذرع الأخطبوط ، استدر نحو زر جديد ثم قم بفتحه لتحرير ذراع أخرى ، قم بتحرير الذرع الرابعة والأخيرة لكي تتوقف هالة الطاقة التي كانت تحيط به ، تجنب التيار الأرضي ثم قم بهجوم خيطي باتجاه الدكتور أخطبوط لكي تقوم برميه خارج المفاعل حتى يختفي هذا الأخير ..
في هذه المرحلة ستتعدد هجومات الدكتور أخطبوط ، أهم شيء عليك أن تعرف هو أن المسارات الكهرضوئية الأرضية ستؤدي لهلاكك لا محالة إن لم تتقن القفز ، بعد مدة قصيرة من ذلك سيرتبط الدكتور أخطبوط بأذرع ميكانيكية وسط الغرفة وسيبدأ بهجومات من نوع آخر ، اقترب منه ثم قم بالهجوم عليه حتى تحرره من هذه الأذرع ، قم بالضغط على زر دائرة لكي تصيبه جيدا . الآن ما عليك سوى تكرار نفس التقنية مرات عديدة ، عند اقتراب انتهاء عداده سيختبؤ الدكتور أخطبوط وراء خيال عملاق له ، بينما سيقوم بإرسال بعض الوحوش باتجاهك ، للقضاء على هذه الوحوش اجعلها في مسار الشحنات الكهرضوئية التي يرسلها لك الأخطبوط لكي تقضي عليها في مكانها ، قم بحمل القنبلة الناتجة عن تبخير الوحش ثم ارمها باتجاه الأخطبوط ، كرر التقنية مرات عديدة لكي تنتهي من الدكتور أخطبوط مرة وإلى الأبد .

الـفــصــل الـثــــانــــي عشــر : Carnage

مباشرة بعد التحكم بسبايدي Ultimate تحرك نحو الغرفة أمامك ثم الجئ للباب المقابل ، قم بالتحرك قليلا حتى تشاهد بعض الرجال المغشي عليهم بواسطة طفيليات كارناج ، قم بالنزول للأسفل ثم لاحظ رجال كارناج الشداد ، قم باستعمال نظام الغضب الذي سيصبح أقل استهـلاكا نوعا ما حتى تنتهي منهم جميعهم ، اقترب نحو الباب المركزي ثم اضغط على زر دائرة بشكل متتابع لكي تفتحه ، مهمتك هنا هي حماية بوابة الحماية من رجال كارناج الذين يحاولون فتحها ، بعد الإنتهاء منهم انتظر انتهاء المشهد ثم قاتل الرجل الآلي العملاق باستعمال نظام الغضب . بعد الإنتهاء قم بعبور البوابة لكي تبدأ مهمة جديدة ألا وهي اللحاق بكارناج ، تجاهل الرجال ثم قم بالتزحلق وأنت تلحق بطائرة الهيليكوبتر الحربية ، بعد مدة قصيرة سيظهر كارناج وهو يهرب قم بالتحرك عبر الجسور الفولاذية ثم تزحلق متجاهلا الحراس المسلحين ، قم باتباع الملجئ الوحيد في هذا المكان ثم ادخل لغرفة معزولة على اليسار ، اقض على جميع الوحوش والرجال الآليين في المكان لكي يظهر لك بعض زومبي كارناج . قم بالقضاء عليهم ثم تسلح الحائط الذي آتوا منه لكي تجد نفسك في أنابيب التهوية ، قم بالتحرك عبرها حتى تصل لغرفة بعيدة . قم بالقضاء على الجميع ثم اخترق البوابة الوحيدة ، لاحظ مخلوقات شبيهة بكارناج قم بالقضاء عليها جميعها . بعد الإنتهاء قم بالعبور للجهة الموالية ، هناك ستجد المنطقة محطمة بالكامل ، عليك إيجاد عالم أو شيء من هذا القبيل قم باستعمال النظر المتسارع لكي ترى مكانه ثم اصعد حتى تجده ، قم بحمله ثم توجه نحو الفتحة في الحائط وضعه في علامة الضوء في الأسفل ، انتظر حتى يفتح البوابة بينما تنشغل ببعض الوحوش ، قم بالعبور للغرفة المركزية ، اقض على الوحوش والرجال المسلحين حتى يتم فتح البوابة العملاقة ، اعبرها ثم انتظر انتهاء المشهد . 

البوس : كارناج – Carnage (الجزء الأول)

قبل بداية القتال ستواجه تحديا جديدا من نظام انهاء الزعماء ، قم بالقيام به لكي ترمي بكارناج بعيدا وتبدأ بالتحكم . يجب عليك أن تركز وبشكل أساسي على نظام الغضب لأن بدونه ستكون هجوماتك ضعيفة جدا ، لا تنسى أيضا بأن كارناج يتوفر على سرعة كبيرة جدا لذلك عن الإندفاع الهجومي يستحسن الإعتماد على الحاسة العنبكوتية . من بين هجوماته السيئة أيضا عندما يقوم بنشر طفيلياته المقززة على أرجاء الساحة ، في هذه الحالة يجب عليك أن تبقى في ارتفاع ثابت . بعد مدة من القتال سينتهي عداد حياته ولكنه سيتمكن من الهرب .

 

بدورك سيكون عليك أن تهرب من المكان ، بعد استعادة التحكم ستجد طوافة عملاقة تسعى نحوك ، قم بالتزحلق بسرعة حتى تتمكن من تجنب حادث أليم . بعد استعادة التحكم ستجد نفسك داخل بناية . قم بالتحرك عبر الممر الوحيد وأنت تقضي على أتباع كارناج  قم بتكسير الزجاج لكي تجد نفسك فوق أنبوب برتقالي ، تحرك نحو الأمام حتى تصل لحائط قم بتسلقه  قم بنفس الشيء حتى تصل للطابق الموالي عندها قم بالدخول ، قم بالقضاء على جميع الأعداء ثم توجه نحو الناحية المقابلة واصعد حتى تصل للأعلى لكي تشاهد الطابق المركزي لعمليات كارناج كلها .

البوس : كارناج – Carnage (الجزء الثاني)

كما تلاحظ هناك مجموعة من الرجال يقومون باحراق القلب الرئيسي الخاص بكارناج مما يؤدي إلى اضعافه ، مهمتك هي حماية الرجال من وحوش كارناج التي يقوم بارسالها اتجاههم ، ستلاحظ أن نقصان أنبوب حياة كارناج سيكون ضئيلا جدا ولكن هذه ليست مشكلة حالما سيصل إلى مرحلة معينة سينهض كارناج وستقوم باستعمال نظام انهاء الزعماء مرة أخرى من أجل قذفه بعيدا .. بعد مدة قصيرة سيأتي من جديد استعمل نظام الغضب لكي تقلص عداد حياته بشكل كبير حتى يعود إلى تشكيل القلب مرة أخرى ، عندها ستأتي مجموعة جديدة من الرجال المسلحين محاولة إحراق القلب ، ما عليك إلا أن تحميهم من الوحوش . المهم أعد التقنية عدة مرات حتى تتمكن من هزيمة كارناج نهائيا وتحصل على آخر قطعة من القطع الحجرية .

الـفــصــل الـثــــالـــث عشــر و الـأخــيــــــر : Mysterio

خلال هذا القتال النهائي ستتحكم باشكال سبايدي الأربعة ، في مراحل مختلفة بهدف القضاء نهائيا على الغامض . 

سبايدرمان الأسود :

بعد التحكم باسبايدي الأسود لاحظ الغامض العملاق بعيدا عنك هناك ، الهدف هو الوصول إليه بدون أن يراك ، رغم ان الأماكن مظلمة إلا أن هناك شعاعا يستعمله الغامض ليرى كل شيء ، لذلك قم بالتحرك سريعا وبالإختباء وراء الألواح الصخرية التي وضعت لهذا الغرض . حالما يوقف الغامض الشعاع البرقي قم بالتزحلق للوصول إلى المنصات الموالية . واصل هكذا حتى تصل لآخر منصة في المكان والقريبة جدا من الغامض ، ستجد عليها حائطا أو بالأحرى بقايا حائط قم بتسلقه حتى تصل للأعلى ، هناك قم بالضغط على زر دائرة لكي تجذب الغامض بخيوطك العنكبوتية..

سبايدرمان Ultimate :

بعد سقوطك من الأعلى ستتحول إلى سبايدرمان Ultimate ستبدأ في قتال جديد مع الغامض . أولا سيكون عليك القضاء على مجموع الأعداء الأرجوانيين الذين أرسلهم الغامض نحوك ، بهدف الحصول على نظام غضب مرتفع ، لا تنسى أن لدى هؤلاء هجومات صعبة لذلك من الأفضل أن تتجنب ضرباتهم ، بعد مدة من القتال ستلاحظ أن الغامض بدأ يرسل نحوك بعض كرات الطاقة يجدر بك تجنبها . بعد الإنتهاء من جميع الأعداء سيضع الغامض أمامه كرية عجيبة سيبدأ بالهجوم عليك بها ، حالما يتوقف عن الهجوم اقترب نحوها ثم المسها لكي تتفجر وتؤدي إلى خسائر . بعد تكرار التقنية عدة مرات سيقوم الغامض بتقسييم المنصة وسيكون عليك تجنب السقوط للوصول إلى منصة أخرى تم تشكيلها بعيدا ، في هذه المنطقة سيقوم الغامض بجمع الهجومين معا هجوم الكرة الطاقية والوحوش التي تقوم بإزعاجك ، بعد مدة من القتال المتتالي ستتمكن من انزال عداد حياته كثيرا ، عندها سيسقط على الساحة وسيكون عليك الضغط على زر دائرة من جديد ..

سبايدرمان 2099 :

جميع مراحل هذا القتال ستجد نفسك في الهواء مع الغامض ، قم بتجنب هجوماته الكثيرة والمتعددة حتى تقترب منه ، عندها اضغط على زر دائرة ثم ابدأ باستعمال مربع لكي تقوم بلكمه فوق كريته الزجاجية ، بعد استعادة التحكم ستكرر نفس التقنية يمكنك استعمال نظام النظر المتسارع إذا وجدت صعوبة في مناورة الأختام . كرر نفس التقنية السابقة حتى تنتهي من مرحلة سبايدي المستقبلي هذه .

سبايدرمان Amazing :

مرحبا بك في آخر مراحل القتال ، حيث سيتحتم على Amazing سبايدرمان أن ينهي الغامض للأبد .. في البداية ستلاحظ الحطام المتناثر أمامك ، قم بالتزحلق حتى تلاحظ الغامض من بعيد ، تجنب كرات الطاقة الأرجوانية التي يقوم بإطلاقها اتجاهك ثم انزل عندما ترى منصة في الأسفل ، هدفك الآن هو القضاء على جميع المخلوقات التي ارسلها الغامض لاستنزاف طاقتك ، عندما يقوم برمي بعض السحابات نحوك قم بالإتحماء وراء الحطام ، بعد مدة من القتال سيظهر لك مؤشر في مشهد جد قصير ، اقترب من الأنقاض ثم اضغط على زر دائرة لكي تقوم بإرساله مباشرة نحو الغامض لكي يستنزف طاقته بشكل كبير ، الآن قم بالتزحلق حتى تصل لمنصة يمينا ثم كرر نفس العملية السابقة .. بعد القيام بذلك ثلاث مرات سوف يسقط الغامض مغشيا عليه ، قم بالتزحلق حتى تصل للمنصة التي يتلكؤ عليها ثم قم بالضغط بشكل ممتابع على زر دائرة لكي تتمكن من هزيمة الغامض وإلى الأبد .. لم يبقى الآن إلى الإطلاع على مشهد نهاية اللعبة .

==============
5- خاتمة وكلمة أخيرة
===================

لطالما استهوتني ألعاب الأبطال الخارقيين ، حيث استمتعت بلعبة Amazing Spiderman الأولى او Spiderman2 و 3 على البلاي2 . ألعاب حقا تستحق الإطلاع على جديدها واخبارها ، ولكن من بين جميع ألعاب الأبطال الخارقيين التي لعبت لحد الآن لم أجد أفضل من Spider-Man: Shattered Dimensions حتى أنها تفوقت على Batman Arkham Asylum .. في النهاية أتمنى لكم فرجــة ممتعة ..

موقع الألعاب الذهبي نافذتكم لعالم مليء بالمغامرة ..

  الوسوم 

شارك
عدد التعليقات 2 على" الحل الكامل للعبة Spider-Man Shattered Dimensions "
اترك تعليقاً

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف