معلومات عامة

  • الشركة الناشرة : Electronic Arts
  • الشركة المطورة : EA Digital Illusions CE
  • المنتج : Sigurlina Ingvarsdottir
  • الموزع : Lucasfilm
  • المصمم : Niklas Fegraeus
  • الفنان : Niklas Fegraeus
  • السلسلة : Star Wars
  • المحرك : Frostbite
  • الأجهزة : PC-PS4-XBOXONE
  • تاريخ الصدور : November 17, 2015
  • نوع اللعبة : Action, shooter
  • نمط اللعبة : Single-player, multiplayer

دائما ما كنت أريد أن اصل للفضاء!! دائما ما كنت أحلم أن انضم لفريق حرب النجوم!! دائما ما كنت أريد أن أقاتل الأعداء!! كل هذا أحلم به وبمغامراته خلال سلسلة حرب النجوم , تلك السلسلة العريقة التي نشأنا منذ الصغر وحن نحلم بها ونحلم أن يكون لنا دور في هذا الصراع , وأخيرا جاء الوقت للانضمام لفريق الأخير بحرب النجوم مع الجزء الجديدة من سلسلة حرب النجوم , لذلك إن كنت من عشاق تلك السلسلة فتابع معنا تلك المراجعة علي شبكة الألعاب الذهبية……

دائما ما نبدأ مراجعاتنا للعبة بسرد بعض المعلومات القصيرة عن القصة ولكن لعبة حرب النجوم في جزءها الجديد للأسفل لن تتضمن نمط القصة , بل سيكون هناك بعض المهمات الخاصة فقط التي تستطيع أن تقوم بلعبها بمفردك أو مع أخيك أو صديقك من نفس الجهاز عن طريق تقسيم الشاشة بينكم.

2

عندما نتحدث عن مراحل التطوير سنكتشف أنه في مايو 2013 أعلنت شركة Electronic Arts عن شراءها للحقوق الخاصة لتطوير نسخة جديدة من حرب النجوم , ومن ثم خلال معرض E3 2013 أعلنت الشركة الناشرة عن المحرك الخاص باللعبة وهو Frostbite 3 , ومن ثم وفي يونيو 2014 وخلال نفس المعرض E3 2014 أعلنت الشركة عن الخرائط المتوفرة باللعبة وهم كوكب الثلج وقمر الغابة (ice planet Hoth- the forest moon of Endor) , ومن ثم في أكتوبر من نفس العام أعن عن موعد صدور اللعبة في أعياد الميلاد بعام 2015 , ومن ثم وفي مارس 2015 تم عرض أول تريل خاص بالجيم بلاي , وفي إبريل 2015 أعلن عن موعد صدور اللعبة بشكل نهائي خلال النصف الثاني من نوفمبر الجاري.

3

لعبة حرب النجوم من الأسماء المشهورة عالميا منذ صدورها فلم سينمائي وبعدها أصبحت سلسلة عملاقة في عالم السينما , وبعد ذلك تحولت إلى ألعاب الفيديو التى تمتع الكثيرين من اللاعبين الكبار قبل الصغار , لعبة حرب النجوم فى هذا الجزء تعود لنا بنمط جديد وممتع بمناسبة صدور جزء جديد من سلسلة الأفلام , ولكن نمط اللعبة ليس به قصة تبنى عليها اللعبة بالرغم من وجود نمط لاعب فردى ومتعدد اللاعبين , ولكن نمط اللاعب الواحد يعتمد على اختيار شخصية تمثيلية من الفلم ويقوم بعمل مهام فردية داخل اللعبة , وهؤلاء الشخصيات هم Darth Vader-Luke Skywalke-Boba Fett- Leia Organa- Han Solo-The Emperor بحيث يمتلك كل واحد منهم سلاح خاص وقدرات سحرية رائعة جدا تقاتل بها الأعداء.

اللعبة من نوعية الاكشن والتصويب بحيث تعتمد على منظورين منظور الشخص الأول الأفضل للتصويب ومنظور الشخص الثالث المتميز فى السير , يمكنك فى اللعبة أن تنتقل عبر المنظورين بشكل سهل جدا وتجد ما هو مريح لك , وكلا المنظورين يعتمدون على إشكال عديدة فى التصويب وكلها إشكال مميزة جدا ودقيقة فى التصويب , بحيث يمكنك قتال الأعداء على بعد وبتصويب دقيق جدا , فاللعبة تستعرض لنا أحدث الأسلحة المتقدمة فى قتال حرب النجوم مع القناصات التى تجعلك تصوب عن بعد.

9

اللعبة أيضا سيكون بها مميزات أخري فى الجيم بلاى خلاف المنظورين بحيث يمكنك قيادة الطائرات الصغيرة والقتال بها ضد المنافسين والأعداء , كما يمكنك أيضا قيادة الأطباق الطائرة والقتال بها ومطاردات الأعداء لتقضي عليهم , وأيضا يمكننا قيادة الريبوت العملاق الذي يجعلنا نقتل كل شيء على الأرض بسهولة بسبب أنه يكشف مسحات كبيرة على الأرض ويجعلك ترى الأعداء أسفلك بسهولة , أيضا هناك قيادة شبه دراجات بخارية فضائية على الأرض وهى سريعة جدا وتطارد فيها الأعداء وتصوب عليهم.

اللعبة أيضا تطرح اللعب التعاوني مع صديق دون الاتصال بالانترنت بحيث يتم انقسام الشاشة واللعبة فى بعض المهام التعاونية الرائعة , إما نمط متعدد اللاعبين عبر الانترنت يسمح بدخول 40 لاعب فى المباراة الواحدة بحيث تشتعل المنافسة بين اللاعبين , فسوف تكون المباراة بين فريقين خلال وقت محدد والفائز بالتأكيد سيكون هو الأقل خسارة من الضحايا مع تجميع نقاط فى قتل كل لاعب , مع وجود خريطة صغيرة تدلك على مكان فريقك أو مكان الأعداء.

4

بحيث تشهد اللعبة خرائط كبيرة جدا بحيث تجعلها حرب مفتوح داخل الخرائط , كما إن اللعبة تعرض بيئات مميزة لحرب النجوم بحدود 12 خريطة ستتواجد باللعبة , وهذه الخرائط منقسمة من خلال 5 مواقع فى اللعبة وهم Hoth-Tatooine-Endor- Sullust-Jakku وهذا يجعل اللاعبين تستمتع أكثر بالبيئات المتنوعة من غابات وجليد وصحراء , فمنافسة متعدد اللاعبين كبيرة جدا وضخمة بحيث تشعر انك إمام أسطول حربي فى كل مباراة تلعب بها , كما يمكنك إن تشارك أسلحتك الجديدة مع فريقك فى كل مباراة تلعب بها.

8

يتم تطوير اللعبة من قبل استوديوهات EA Digital القائمة من قبل على سلسلة الحروب Battlefield ولهذا سنجد أن هذا الجزء من حرب النجوم يعتبر لعبة حربية عن كونها لعبة تعتمد على الفضاء , وقد استخدمت الشركة المحرك الخاص بها وهو Frostbite الذي تم اعتماده فى سلسلة الحروب , ولكنه لم يظهر فى الجزء الأخير لسلة Battlefield وهذا الجزء من حرب النجوم بكامل قوته , فسوف نشهد تجسيد ضعيف للشخصيات ومعتمد على الإشكال الكرتونية , كما أن تجسيد البيئات لم يكن بالشكل الواقعي الذي نعتاد عليه فى بقية ألعاب هذا الجيل بالرغم من تنوع البيئات.

الأصوات فى اللعبة تعتبر جيدة مع تجسيد الشخصيات الخاصة بها ونسمعها بشكل متناسق مع اللعبة , ولكن ما يميز لعبة حرب النجوم دائما هى الموسيقي التصويرية الرائعة التى اشتهرت بها فى الأفلام والألعاب , فسوف نستمتع لموسيقي تصويرية مميزة تجعلنا ندخل فى نسق الحروب القوية والمشتعلة , فان اللعبة تعتمد على نمط متعدد اللاعبين لذلك لن نجد موسيقي خاصة بالقصة وأحدثها ولكن الموسيقي تعتمد على محور نمط متعدد اللاعبين فى المباريات القوية والحماسية بين اللاعبين.

5

هذا الجزء من حرب النجوم لا يعتمد على نمط قصة لذلك فان عمر اللعبة يعتبر ضعيف ومتوسط لاعتماده على نمط متعدد اللاعبين , وللأسف حتى نمط متعدد اللاعبين لم يطرح أى أفكار جديدة عن أى لعبة حربية أخري , لان لعبة حرب النجوم فى هذا الجزء خرجت من نطاق حرب النجوم إلى لعبة حربية بأسلحة حديثة ومتنوعة , لذلك سنجد أن اللعبة مشابه لألعاب كثيرة حربية وأخرها لعبة نداء الواجب والهالة , فللأسف لا يوجد شيء مميز فى هذه اللعبة يجعلك تتعمق فيها وتجعلها ذات عمر طويل.

6

إلي هنا أكون قد وصلت معكم لنهاية تلك المراجعة لأحدث أجزاء سلسلة حرب النجوم وقد قمت بعمل مراجعة لأهم ما تتضمنه اللعبة من أشياء جديدة وحاولت إلا أتطرق لأشياء قد اعتدنا عليها في الأجزاء السابقة , وللأسف تلك اللعبة لم تكن علي قدر التوقعات الخاصة بها , ولكنها قد تكون جيدة لعشاق ألعاب الملتي بلاير , كنتم مع الفتي المشاغب من شبكة الألعاب الذهبية التي تحرص علي أن تقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد في عالم الألعاب.

التقييم الوصف
7 التقديملا يوجد نمط قصة فى اللعبة ولكن يوجد نمط تعاوني ولعب منفرد بشكل مهام مع نمط متعدد اللاعبين فى خرائط كبيرة وبيئات متنوعة.
8 الأسلوبتعتمد على أسلوب حربي وتصويب بمنظور الشخص الأول ومنظور الشخص الثالث مع دقة فى التصويب وسهولة فى الحركة والقتال.
7 الرسوماتتم تجسيد الشخصيات بشكل كرتوني لأنها غير مهمة بشكل كبير لعدم وجود قصة مع تجسيد البيئات بشكل جيد دون الدخول لتفاصيل قريبة من الواقع.
8 الأصواتيعتبر أداء الأصوات جيد بين ممثلي الصوت مع أصوات إطلاق النار والانفجار مع موسيقي تصويرية جيدة جدا ومحببة لعشاق السلسلة.
7 عمر اللعبةتعتبر لعبة حربية ومشابهة للكثير من الألعاب وتعتمد على نمط متعدد اللاعبين الذي لم يأتي بالكثير من الأفكار لذلك إذا كنت محب لهذا النمط والسلسلة فيمكنك التجربة.
7 التقييم الكلىاللعبة لم تأتى بالشكل المتوقع لافتقارها للأفكار ونمط القصة وجاءت بشكل حربي وتصويب بنمط متعدد اللاعبين واختيار فرق للمنافسة دون وجود اى إثارة أو جديد فى اللعبة.

  الوسوم  ، ، ،

شارك
عدد التعليقات 2 على" مراجعة Star Wars Battlefront "
  • alt_example

    mohamed 10 مارس, 2016 على 4:26 م -

    ان شاء الله يكون هناك قصة جزء السابع فى لعبة جزء جديد star wars battlefront 2 و هذا فقط جزء 2005 و 2004 فيها قصة فقط

    ان شاء الله هناك قصة و بنمط متعدد اللاعبين على star wars battlefront 2 2018

    شكرا لك

  • alt_example

    بوعلي 13 سبتمبر, 2016 على 6:19 م -

    لعبة سيئة ولا انصحكم بشرائها ابداً
    حقت اطفال وماتصلح ابد ابد

    نصيحة مجرب

اترك تعليقاً

مراجعة Star Wars Battlefront
7 / 10

مراجعة Star Wars Battlefront

  • الشركة الناشرة : Electronic Arts
  • الشركة المطورة : EA Digital Illusions CE
  • المنتج : Sigurlina Ingvarsdottir
  • الموزع : Lucasfilm
  • المصمم : Niklas Fegraeus
  • الفنان : Niklas Fegraeus
  • السلسلة : Star Wars
  • المحرك : Frostbite
  • الأجهزة : PC-PS4-XBOXONE
  • تاريخ الصدور : November 17, 2015
  • نوع اللعبة : Action, shooter
  • نمط اللعبة : Single-player, multiplayer

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف