معلومات عامة

  • الشركة الناشرة : Sony Computer Entertainment
  • الشركة المطورة : Ready at Dawn,SCE Santa Monica Studio
  • المدير : Ru Weerasuriya,Dana Jan
  • الملحن : Jason Graves
  • المحرك : RAD Engine 4.0
  • تاريخ الصدور : February 20, 2015
  • الأجهزة : PlayStation 4
  • نوع اللعبة : Action-adventure,third-person shooter
  • الأنماط : Single-player

دائما ما تشهد مدينة لندن الكثير من الأساطير!! وهانحن نشاهد قصة أسطورية فى العصر الكلاسيكى!! سوف نشاهد فلم كلاسيكي لمحاربة المستذئبين!! فهذه الحرب استمرت لقرون عديدة وحان الوقت أن تنتهي , فكل ما عليك هو أن تشاهد وتستمتع بالفرسان وهم يطاردون المستذئبين من اجل القضاء عليهم !! لذلك سنجد أنفسنا داخل فلم نحن أبطاله نشاهد ونلعب فى نفس الوقت فهل أنت مستعد لهذه المغامرة؟ للإجابة تابع معنا هذه المراجعة على شبكة الألعاب الذهبية…..

تبدأ قصة اللعبة منذ العصور القديمة حيث القرن السابع أو الثامن بلندن حيث يحصل الأبطال علي طلب قديم من الفرسان الذين يبقون العالم آمن من وحوش الجبل وهم عبارة عن هجين بين أنواع متخلفة من البشر حيث يتميز هذا الهجين بالقوة والمرونة والتي تجعل هذا الهجين رغم قلة عدده يتفوق علي البشر الذي يفوقه عددا , وهو ما جعل حربا تقوم بين الهجين والبشر وكلا منهم يبحث عن البقاء , وبعد قرون من النزاع يجد البشر أمل في الملك آرثر (King Arthur) وفرسان الدائرة المستديرة وأثناء القتال سيكتشف الملك أنه سوف يخسر المعركة مع الوحوش , ولكن فجأة يكتشف الفرسان ماء أسود يعطيهم القدرة علي إطالة أعمارهم كما يساعدهم علي الشفاء السريع , ولكن علي الرغم من قوة هذا الماء إلا أن الوحوش تفوز بالمعركة تلو الأخرى حتي نصل لعصر الثورة الصناعية , حيث يتم اختراع التقنيات الحديثة مثل التصوير الحراري ومنطاد زبلن والاتصالات اللاسلكية وأسلحة كهربائية والقنابل والألغام وهو ما يساعد أبطال اللعبة في القضاء علي الوحوش.

the-order-1886-3

تبدأ الأحداث الحقيقية للعبة بحلول عام 1886 حيث ما تزال الحرب دائرة بين البشر والهجين ولكن يظهر تهديد جديد يتمثل في الثورات القائمة من الطبقات الفقيرة والتي تعاني من عدم التساوي بين الطبقات , حيث يقوم الفرسان بتدعيم الطبقات الثرية ويضم فريق الفرسان أربع شخصيات هم Sebastian Malory وهو البطل الرئيسي للقصة وأفضل الفرسان وصديقه المقرب السيد Grayson , وجراسيون هو حفيد السير Sir Galahad الذي حارب لقرون مع الفرسان حيث يتخذه مالوري البطل أخ وصديق وناصح ومن ضمن أعضاء الفريق الصديق Lafayette وأخيرا الفتاة Isabeau D’Argyll وهي أصغر الفرسان ويحبها البطل وسوف يقوم الأربع فرسان بحماية البشر من شر الوحوش الهجينة.

عندما نتحدث عن مراحل تطوير لعبتنا سنجد أنه ظهر في بريد (PlayStation Blog) قيام شركتي Dawn CEO-Creative Director Ru Weerasuriya بنشر خبر عن تطوير لعبة حصرية للبلاي تدعي The Order: 1886 وذلك في عام 2010 , ولكن للعلم فأن اللعبة يتم العمل عليها منذ 2005 من قبل استوديوهات (Ready At Dawn studios) والتي استغرقت أربع سنوات لتطوير محرك (RAD Engine 4.0) الذي يواكب قوة البلايستيشن 4 أي أن الشركة انتهت فقط من المحرك في 2009 ومنذ ذلك الوقت والشركة تعمل علي اللعبة , وبعد ثلاث أعوام من خبر البريد وفي معرض E3 2013 أعلنت شركة سوني عن البلاي 4 , وفي 29 أغسطس 2013 كشف المبدع Ru Weerasuriya بأن لعبة The Order: 1886 ستتأثر كثيرا بالجزء الثاني من لعبة (Uncharted 2: Among Thieve) , ومن ثم في 6 فبراير 2014 تم الإعلان عن وجود نمط اللاعب الواحد فقط داخل اللعبة , وأخيرا تم الإعلان عن إصدار اللعبة في 20 فبراير 2015.

the-order-1886-4

لعبة الطلب من نوعية ألعاب المغامرة والاكشن الكلاسيكية ولكن حقيقة اللعبة إنها عبارة عن فلم دراما كلاسيكى نلعب بداخله ونستمتع به , فكما تحدث المطورون أن اللاعبين سيشعرون أنهم داخل فلم مشوق وممتع مما يجعلهم يتفاعلون معه باللعب أو بالمشاهدة , فاللعبة تعتمد على منظور الشخص الثالث التى تظهر نصف الشخصية مع كاميرا حرة فى التوجه والتقريب أيضا , وسيكون التصويب من خلف الكتف الأيمن بأقواس صغيرة حسب السلاح تجعلك تصوب على الأعداء بشكل مميز وسريع, ولكن عندما تكون الشخصية فى أقصى يمين الشاشة تجد علامة التصويب على اليسار ولكن البطل يقاتل من خلف الكتف الأيمن بشكل طبيعى جدا وبدون اى عيوب فى التصويب.

اللعبة أيضا ستعتمد على نظام تفاعل الأزرار Quick Time Events فى بعض المواقف القتالية والتصدى للأعداء أو فى المشاهد السريعة , وهذا يعطى طابع أخر للعبة وخاصة عندما يكون عليك الضغط والتفاعل بسرعة حتى تتصدى لهجمات الأعداء , وستعرض لنا اللعبة أيضا نظام التغطية الذي يجعل البطل واقفا بوجهه فى التغطية وليس بالظهر , وهذا النظام يجعله يستطيع أطلاق النار بشكل عشوائي من خلف التغطية , كما يمكنه أيضا أن يصوب على الأعداء من خلف التغطيات من جميع الجهات حسب التغطية , أيضا سنجد نظام تبطئ الوقت أثناء هجومك لفتح أبواب ووجود أعداء تمسك بالرهائن فسيكون عليك قتلهم بسرعة قبل أن يقتلوا الرهينة , أو من الممكن أن تهجم على مجموعة من الأعداء ويتم تبطئ الوقت لتجعلك تصوب على الأعداء بشكل أسرع حتى لا تتضرر ولكن إذا فاتك الوقت فاعلم انك ستموت.

 the-order-1886-7

ففى نظام الوقت ستكون المواقف مهمة وعليك استغلالها ولا ستعيد الموقف مرة اخري مثل الرهينة إذا تأخرت وماتت ستعيد مرة اخري أو إذا هجم عدو على صديقك ولم تلحق به سيموت صديقك وتعيد الموقف مرة اخرى , لذلك اللعبة تريدك أن تكون سريع جدا وان تستغل الوقت لصالحك , أيضا البطل يمكنه تسلق البنايات والقفز منها إلى اخري مثل بقية ألعاب المغامرة بحيث نجد أنفسنا ندخل بعض المنازل من النوافذ وليس من الأبواب , نظام الصحة فى اللعبة سيكون مميز جدا بحيث تعالج نفسك بشكل ذاتى , فعندما يتم ضربك سوف تتأثر قليلا وعندما يهدأ الضرب عليك تعود صحتك ولكن فى حالة أن الضرب أسقطك فى الأرض فإما أن تعالج نفسك بالماء السحري بشكل سريع أو تموت.

اللعبة ستعتمد على البحث والتفتيش فى كافة أماكن اللعبة فهناك مقتنيات يمكنك أن تجدها مثل الرسائل والجرائد لتقرأ ما تكتبه الأخبار عن المدينة , أيضا يمكنك أن تقوم بتفتيش جثث الأعداء لتحصل منهم على ذخيرة أو أسلحة جديدة , فاللعبة تعتمد على تنوع الأسلحة الكلاسيكية المطورة بحيث نجد أن البنادق لها شكل مميز وهناك أسلحة كهربائية وهناك رشاشات بشكل غريب , فاللعبة لم تضعنا فى عصر قديم بأسلحته العادية ولكن بما أننا داخل قصة خيالية ووجود أعداء بشرية ومستذئبين فلابد من تطوير السلاح بشكل فعال على الأعداء ليقضى عليهم بسهولة , كما سيكون هناك تنوع فى البيئات يساعدنا فى التغطية والتحرك بشكل رائع.

the-order-1886-8

لعبة الطلب من المعروف أنها احد حصريات البلايستشن 4 برعاية شركة سونى الأم بحيث تقوم استوديوهات Ready at Dawn بتطوير اللعبة بالاشتراك مع SCE Santa Monica والذين يقدمون لنا الان لعبة كلاسيكية مميزة بمحرك RAD Engine 4.0 الرائع بتحسيناته الجديدة ليعطى مظهر ممتاز لرسومات اللعبة , فبلا شك أن أول عرض ظهر لهذه اللعبة فقد خطف الأبصار بقوته فى إظهار العصر الكلاسيكى المحبب لدى اللاعبين , فان مميزات العصر الكلاسيكى إنها تعطيك انطباع جيد للعبة من حيث المتعة والإثارة وخاصة للاعبين الذين حضروا متعة الأفلام الكلاسيكية , فبالفعل الشركة قامت بتجسيد البيئات بشكل واقعى جدا وكأننا نشاهد احد الأفلام الكلاسيكية القديمة فى المعمار والألوان الأبيض والأسود , كما أنها فاجأتنا بتجسدها المميز للشخصيات بحيث تظهر معالم الشخصية بشكل واضح مع اقتباس موضة هذا العصر على ملامح الشخصيات.

بما أن اللعبة من نوعية اللعب داخل فلم كلاسيكى مشوق فلابد ان يكون أداء فريق التمثيل على مستوى عالى من الدقة , وهذا ما نجحت فيه الشركة بنسبة 95% فاللعبة ستعتمد على مشاهد كثيرا جدا وكأننا بالفعل نشاهد فلم لان العروض السينمائية هى نفس العروض داخل الجيم بلاى بنفس الجودة وبنفس التفاصيل وهذا ما جعل اللعبة عبارة عن فلم تكون أنت بطله , فالمحادثات فى اللعبة ستكون بدقة عالية جدا تجعل الأصوات تظهر بشكل صحيح مع حركة الفم بدون تأخير , كما أن فريق التمثيل يتفاعل مع الأحداث والغضب بشكل رائع جدا , وأيضا الموسيقي التصويرية للعبة تعتبر عادية وهادئة فى معظم الأحيان وفى المعارك تجدها حماسية بشكل مشوق مثل موسيقي الأفلام القديمة مما يجعلك تلعب وتستمتع باللعبة بشكل جيد جدا.

 the-order-1886-5

اللعبة ستعتمد وبشكل كبير على الأعداء البشرية من الثوار الذين يقاتلون الأغنياء وسيكون عليك الدخول معهم فى قتال بشكل مستمر لأنهم يعيقون تقدمك , لذلك سنجد أنهم أعداء مسلحة بأسلحة قوية جدا ويتفاعلون معك بشكل سريع فبمجرد رؤيتك تجدهم يطلقون عليك النار أنت ومن معك , كما أنهم يستخدمون التغطية فى الاختباء وإطلاق النار من خلفها ولكن سنجد أن ذكائهم متوسط وليس بالقدرة العالية مما يجعلك تستطيع أن تقاتلهم بشكل متوازى , ولكن عندما تكون الأعداء كثيرة فمن الأفضل ان تحصل على تغطية جيدة وتقاتل من خلفها , أما العدو المستذئب فهو قوى جدا وذكائه أفضل من البشر بحيث تجده يباغتك من كل مكان ويضرب ويختبئ ثم يعود ويهاجمك مرة أخري.

بالرغم من أن اللعبة حصرية لسونى وبها فكر جديد يجعلنا نلعب داخل فلم كلاسيكى مليء بالتشويق والمتعة , ولكن فى النهاية سنجد أنفسنا بالفعل نشاهد فلم ثم ينتهي أسرع مما نتخيل , فاللعبة للأسف تنتهي فى وقت قصير جدا بالنسبة للعبة حصرية تعتمد على نمط اللاعب الواحد , فسوف ننهى اللعبة فى اقل من ستة ساعات وعندما تحدث النقاد عن هذا الأمر فكان رد المطورون لا تعليق فأطول فلم تكون مدته ثلاث ساعات , ومع ذلك فان متعة اللعبة والتشويق تدفعك لإعادة اللعبة أكثر من مرة حتى تحصل على جميع الكؤوس.

 the-order-1886-6

أتمنى من الله أن أكون قد وفقت فى كتابة الحل وأتمنى أن ينال على رضاكم وإعجابكم , لعبة الطلب من الألعاب الكلاسيكية المميزة التى تجعلنا نلعب داخل فلم ممتع وشيق ولكن هل تستحق هذا السعر المرتفع؟ فاعتقد لا كان يفضل أن يكون السعر اقل أو يكون هناك أنماط اخري تساعد فى طول عمر اللعبة , كنتم مع الرعب المقيم من شبكة الألعاب الذهبية التى تحرص على تقديم كل ما هو جديد لكم فى عالم الألعاب.

التقييم الوصف
8 القصةتدور حول حرب قديمة بين البشر والمستذئبين لتصل بنا إلى العصر الكلاسيكى لنجد أبطال اقويا يتصدون لهجوم المستذئبين.
8 أسلوب اللعبةتعتمد على أسلوب جديد فى تطوير اللعبة إلى فلم متقطع بمشاهد ثم تلعب بداخله مع وجود عنصر المغامرة والاكشن بشكل ممتاز.
9 الرسوماتبالفعل نجحت الشركة فى إظهار اللعبة بشكل اقرب إلى الواقع بتجسيد العصور الكلاسيكية من بيئات متنوعة أو تجسيد الشخصيات الممتازة.
7.5 الأصواتقام فريق التمثيل بتأدية دوره بشكل ممتاز جدا بحيث نجده يتفاعل مع الأحداث مع موسيقي تصويرية هادئة وكلاسيكية.
7 الذكاء الأصطناعىيعتبر ذكاء البشر فى القتال متوسط ولكنهم يشكلون خطورة فى المجموعات ولكن يختلف عنهم المستذئبون فهم اخطر وأذكى من البشر.
5 عمر اللعبةللأسف تعتبر اللعبة قصيرة جدا ما يقرب من 6 ساعات وبدون وجود اى أنماط أخر ولكن مع هذا التشويق يمكنك إعادتها أكثر من مرة.
7 التقييم الكلىدائما ما تكون حصريات سونى هى الأبرز والأفضل وبالرغم من امتيازا لعبة الطلب الكلاسيكية بفكرها الجديد ولكنها كانت قصيرة جدا وبسعر مرتفع جدا والاختيار هنا لكم.

  الوسوم  ، ، ، ،

شارك
عدد التعليقات 2 على" مراجعة The Order: 1886 "
  • alt_example

    alkasady 20 فبراير, 2015 على 10:13 م -

    مراجعه جميله جدا . للاسف العبه خيبت الامال و السعر مرتفع و عمرها قصير مره

  • alt_example

    الفتى المشاغب 21 فبراير, 2015 على 12:46 م -

    بالفعل اللعبة دون المستوي نهائيا

اترك تعليقاً

مراجعة The Order: 1886
7 / 10

مراجعة The Order: 1886

  • الشركة الناشرة : Sony Computer Entertainment
  • الشركة المطورة : Ready at Dawn,SCE Santa Monica Studio
  • المدير : Ru Weerasuriya,Dana Jan
  • الملحن : Jason Graves
  • المحرك : RAD Engine 4.0
  • تاريخ الصدور : February 20, 2015
  • الأجهزة : PlayStation 4
  • نوع اللعبة : Action-adventure,third-person shooter
  • الأنماط : Single-player

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف