كل واحد منا يسعى نحو المجد و الثروة , هذا هو حال بني آدم , لو كان يملك واحة من الذهب لتمنى واحة أخرى . سموه الجشع , سموه الطموح , سموه ما شئتم .. كل ما أعرف أن ناثان شخص قرر الخوض في مغامرة غير مأمونة بحثا عن الثروة , قاطعا البحار و الأدغال .. كل هذا في لعبة Uncharted : Drake’s Fortune التي نزلت بشكل حصري على جهاز البلايستايشون 3 قبل بضع شهور .. منذ نزولها للأسواق لم أتردد لحظة في كتابة حل شامل لها بغية مساعدة اللاعب العربي . صحيح أنني تأخرت في وضعه , إلا أن حلي المتواضع مزود بحوالي الـ 20 فيديو و عشرات الصور , كي أساعدك ليس فقط من أجل إنهاء اللعبة , بل و من أجل الحصول على جميع الكنوز و باقي المهمات الثانوية , الآن المتعة هي واجبكم الوحيد طيلة الساعات العشر المقبلة , مع هذا الحل الشامل الوحيد عربيا للعبة حتى الآن 

تصميم الحل الكامل

– معلومات عن اللعبة
– أساسيات التحرك
– أساسيات التصويب
– الطرق المتاحة للنيل من الأعداء
– المساعدة
– الكنوز , الميداليات و الجوائز
– الحل الكامل مدعوما بالصور و الفيديو
– ملحوظة
– كلمة أخيرة

أساسيات التحرك

من أجل التنقل ادفع بكل بساطة عصا الأنالوج اليسرى , من أجل التصويـــب ادفع عصـــا الأنالوج اليمنى مع الضغط على زر L1 . للقفز , استخـدم زر x . بضغطك على زر ” دائرة ” سواء على مقربة من الحائط أو من أي حاجز فيزيائي سيعمل Drake على الإختباء من ضربات العدو . و عليه , تستطيع التنقل يمينا و يسارا دون التعرض للنيران المعادية . نفس الزر ( دائرة ) يصلح للدحرجة في حال كنت جاريا . زر ” مثلث ” يستخدم لجمع الذخائر عندما تظهر العلامة المناسبة على الشاشة . أخيرا لا تتردد في الضغط على زر ” Select ” من أجل مراجعة مذكرات Drake , الشيئ الذي سيساعدك في حل العديد من الأحجيات رغم قلتها .

أساسيات التصويب

لاستخدام أحد أسلحتك , اضغط زر L1 للتصويب , ثم أطلق النار بواسطة زر R1 . ” درايك ” لا يستطيع حمل سوى سلاحين في الوقت ذاته : سلاح خفيف و آخر ثقيل . للحصول على الأسلحة , سر بمحاذاة الجثث التي ستصادفها طوال اللعبة ثم اضغط زر ” مثلث ” بعد أن ترى العلامة الملائمة على الشاشة . لتغيير السلاح , إضغط على الأسهم التوجيهية . أخيرا و لرمي القنابل , استخد خاصية الإهتزاز لل Sixaxis كي تقذف القنبلة مسافة بعيدة أو قريبة , حسب الموقف الذي سوف تصادفه .

الطرق المتاحة للنيل من الأعداء

تستطيع قتل أعدائك بالطريقة التقليدية , أي بطلقات نارية متفرقة , لكن أحيانا ستجد نفسك مرغما على استخدام ما يعرف بالتسلسلات أو الكومبو , هناك بالضبط نوعان من الكومبو , الأول معتدل , و تستطيع تنفيذه بالضغط على زر ” مربع ” خمس مرات متتالية . هناك أيضا الكومبو المتوحش , و تستطيع تنفيذه بالضغط على الأزرار التالية بشكل متتابع : مربع + مثلث + مربع إلخ .. من جهة أخرى , تستطيع القضاء على عدوك ناهجا أسلوب التسلل , أي أن تقترب منه من الخلف قبل أن تجهز عليه دون الحاجة لاستخدام أي سلاح , هذه الطريقة ستمكنك من الحصول على ذخائر إضافية .

المساعدة

في كثير من المواقف , ستظهر لك علامة L2 على الشاشة .. لا تتردد في الضغط على هذا الزر كي تحصل على بعض المساعدة

الكنوز , الميداليات و الجوائز

في مختلف مراحل اللعبة , هناك حوالي الستون كنزا , تستطيع تمييزهم بسبب لمعانهم البراق . اضغط زر ” مثلث ” قرب هذه الكنوز كي تجمعها , على أية حال , هذا الحل المتواضع الذي بين يديك , سيمكنك من الحصول على جميع الكنوز , فقط كن يقظا . من جهة أخرى تستطيع الحصول على الميداليات بعد قيامك ببعض المهمات المعينة , مثلا أن تنفذ 10 ضربات نحو الرأس . أخيرا تستطيع الحصول على بعض الجوائز حسب معدل نقاطك و حسب الميداليات التي جمعتها .

الحل الكامل مدعوما بالصور و الفيديو

تذكير : كل الصور و الفيديوهات التي أدمجناها في الحل تم وضعها على شكل وصلات مباشرة , ما عليك سوى الضغط على الوصلة لمشاهدة الصورة أو الفيديو المعني !

المرحلة الأولى : الكمين
————————

عدد الكنوز : 0

تبدأ هذه المرحلة بعرض إفتتاحي تعريفي بالشخصية الرئيسية للعبة و هي شخصية Nathan Drake , بعد ذلك ستتلقى تعليما خفيفا لكيفية الهجوم و التحرك إذ ستظهر لك الأزرار المطلوبة على الشاشة .. على أي حال , من الأفضل أن تتعلم بسرعة إذ سرعان ما ستتعرض لهجوم شرس من طرف مجموعة من الأعداء و نصب أعينهم هدف وحيد : القضاء عليك . كما تلاحظ معي , القراصنة يحيطون بالسفينة من جميع الجهات , لذا حاول التحرك بشكل مستمر و كن مستعدا للإختباء في الوقت المتاسب , إضغط زر ” دائرة ” كي تختبئ خلف الصناديق الموجودة على متن السفينة (الصورة 1) .. بعض سفن العدو مزودة بقاذفات للبارود , لا تتردد في التصويب نحوها كي تسبب انفجارات لهذه السفن . بعد لحظات , سيحاول مجموعة من القراصنة إقتحام سفينتك , لذا إضغط على الأزرار الموضحة على الشاشة كي تنفذ التسلسلات المطلوبة للنيل منهم ( الكومبو ) . لا داعي لأن أذكرك بالنبش في صفوف القتلى و الجثث كي تحصل على الذخائر و العتاد (الصورة 2) , لذا احرص دائما على شحن الأسلحة بواسطة زر ” مثلث ” كي تستفيد بشكل كلي من هذه الذخائر . إن أصيب Nathan حاول الإختباء من نيران العدو كي يعيد هذا الأخير شحن طاقته بشكل أوتوماتيكي , آنذاك عاود الهجوم .. بعد بضع دقائق من المقاومة الشرسة , سيعمل أحد القراصنة على مهاجمتك بواسطة قاذف الصواريخ , لحسن الحظ , حليفك Sully سيمدك يد العون , الآن ما عليك سوى الإستبسال من أجل إنهاء هذه المرحلة الأولى من اللعبة .

المرحلة الثانية : البحث عن الإلدورادو
————————————-

عدد الكنوز : 6

هذا الجزء الثاني من المغامرة سيسمح لك بجني أولى الكنوز . إفتح عينك جيدا في جميع الإتجاهات و تأكد من غياب أي عنصر دخيل أو مشتبه . أنت الآن برفقة صديقك Sully , توجه يمينا ثم واصل المسير طوال الطريق . عندما تصل إلى الحافة , لاحظ معي وجود تكتل من الصخور و لاحظ أيضا وجود جدار مريب بجانبه , هناك ستجد كنزا (الصورة 1) . واصل التقدم في الطريق الوحيد المتاح أمامك و سرعان ما سينطلق عرض سينمائي , بعد إنتهائه توجه نحو الممر الضيق و المؤدي لخرائب قديمة . لاحظ وجود قطع صخرية كبيرة متناثرة في الأرجاء , بعضها سيسمح لك بالإرتقاء إلى أماكن عالية . تسلق إذن هذه الصخور ثم واصل تنفيذ حركات البلات – فورم و ذلك إلى أن تصل إلى ركيزة كبيرة تبدو و كأنها معلقة في الهواء . إنطلاقا من هذه الركيزة , نفذ وثبة جيدة نحو الكتلة الصخرية القادمة كي تتمسك بها بصعوبة . الآن و من مكانك الجديد هذا , إضغط زر L2 كي تلاحظ وجود بقعة مريبة على الأرض . نفذ وثبة نحو الكتلة التي توجد عليها شجرة , خلف هذه الشجرة ستجد الكنز الثاني (الصورة 2) ..

عد إلى الكتلة السابقة من حيث أتيت , ثم استعد لكي تسلك الطريق الآخر , تعلق في الحائط ثم إنطلق يسارا .. واصل هذا التقدم إلى أن تصل إلى صخرة كبيرة , إستخدم زر ” مثلث ” كي تدفع هذه الأخيرة نحو الأسفل . إنزل مستخدما زر ” دائرة ” ثم مر عبر الباب السري الذي يظهر أمامك (الصورة 3) .. إنزل العتبات ثم ادخل لأول غرفة . إقترب من المنحدر , أ ترى معي وجود براميل حمراء في الجهة المقابلة ؟ حسنا , صوب نحوها و ستسبب حدوث إنفجار ضخم , مما سيؤدي إلى سقوط عمود من الأحجار مما سيخول لك المرور إلى الجهة المقابلة بطبيعة الحال . قبل المضي إلى الأمام , ألق نظرة على يسارك ( قبل إجتياز المنحدر في الحقيقة ) . ستلمح معي وجود بريق مثير للإهتمام . إنه كنز جديد ! (الصورة 4) إقترب من الحائط كي تحصل على هذا الكنز . توجه الآن نحو المكان الموالي ثم إضغط عدة مرات على زر ” مثلث ” كي تقذف السلاسل , سيتدخل Sully من أجل مساعدتك على بلوغ الجهة الأخرى . بسرعة , مرر العربة من أسفل الباب كي يتمكن مرافقك من اللحاق بك !

لاحظ وجود موقد في الأرجاء ثم إضغط زر ” Select ” بجانبه , سيقوم إذن Sully بإشعال موقده , مما سيمن عليك ببعض النور في هذا الظلام الدامس . توجه نحو الجهة المقابلة من المكان ثم صوب نحو المصباح الموجود على السقف (الصورة 5) . إنفجار هذا المصباح سيهيج الرماد الموجود على الأرض و بالتالي سيسمح بمزيد من الرؤية . الآن إنتقل للمنطقة الموالية . التتمة ستكون مشابهة لحد ما لبئر لا عمق له ! تمشى على اليمين كي تلاحظ وجود ما يشبه الأسنان على الحائط . إستخدمها كي تتسلق الحائط بأقصى سرعة ممكنة لأن هذه الأسنان تتحطم بشكل سريع بعد أن تطأها أقدام Drake . سينتهي بك المطاف بالوصول إلى متسلق على الحائط , إستخدمه من أجل بلوغ المنطقة الموجودة أسفله . فتش جيدا هذه المنطقة إلى أن تجد بضع براميل , صوب نحوها بإستخدام سلاحك (الصورة 6) . Sully سيلحق بك في هذه الأثناء . إمش صوب الغرفة الموالية رفقة صديقك . موقد الجمر سيسمح لكما معا بالتقدم لمسافة إضافية نحو الأمام .. فجأة سيسعادك Nathan على الإنتباه لوجود رموز لا تبدو غريبة عنه . إضغط على زر ” Select ” كي تتمعن في الرموز بشكل أفضل (الصورة 7) , كل رمز من هذه الرموز يواكبها رقم , و كل رقم يشير إلى إطار حائطي . الآن يجب عليك العثور على هذه الإطارات الحائطية و وضعها في الترتيب الصحيح كما هو مشار في المذكرة . إصعد في السقف إعتمادا على العتبات المسننة , ثم نفذ مهمتك العسيرة التي أشرنا لها في السطر السابق (الفيديو 1) . الآن من المفروض أن تنفتح الدائرة الموجودة في المنتصف كي تسمح لك بالمرور عبرها . إستخدم السلم للنزول ثم واصل زحفك نحو اليسار . في المكان التالي , مر خلف الكتلة الصخرية ثم ادفع هذه الأخيرة بحيث تصل إلى الرافعة .. و بالتالي تفعيل جريان المياه .

تشبت بالحافة ثم إقفز نحو الأسفل . إستمر في السباحة ثم نفذ إستدارة خلف الكتلة الصخرية المنصوبة أمامك كي تعثر على الكنز الثالث (الصورة 8) . تسلق بعدها الدعائم الموجودة في المغارة كي تصل إلى حبل سيساعدك في الوصول إلى المنطقة الموالية (الفيديو 2) . صوب نحو البراميل كي تساعد مرافقك على اللحاق بك مجددا . واصل طريقك نحو المجهول إلى أن تصل إلى باب محاط بسلسلتين . توجه نحو إحدى السلسلتين تاركا الأخرى لـ Sully . في الخارج , تمشى فوق الألواح التي ستبدأ بالإنهيار تدريجيا . و عليه , إجر بأقصى سرعتك كي تقفز فوق الهاوية , و بالتالي كي تنجو من موت شبه محقق (الفيديو 3) . إنتظر قليلا ريثما يلحقك Sully ثم واصلا السير معا . قرب الجرة يوجد كنز جديد موضوع بشكل حذر فوق صخرة متوسطة الحجم (الصورة 9) . توجه نحو المخرج الموالي كي تجد نفسك في الخارج . عوض الذهاب بعيدا , أنصحك بنسلق الأعمدة كي تجد كنزا آخر (الفيديو 4) . واصل إذن سيرك بشكل مستقيم إلى أن تصل لمفاجأة غريبة .. تسلق الأحجار على يمينك كي تطلق العنان لعرض سينمائي , يمثل خاتمة هذه المرحلة .

المرحلة الثالثة : إكتشاف مفاجئ
——————————–

عدد الكنوز : 2

إبدأ المرحلة بالغوص تحت المياه ثم اترك الجاذبية تلعب دورها إلى أن تنزل مع الشلال . في الأسفل تستطيع الخروج من الماء مستخدما الحافة الموجودة في مكان ما على اليمين . بعدها ستنطلق رحلة صعود مضنية تتطلب منك الكثير من الحيوية و الديناميكية (الفيديو 1) , إذ أنت مدعو للصعود بشكل عمودي مجتازا مختلف الصخور و العقبات , بإختصار شديد , مجموعة من حركات البلات – فورم المعروفة . واصل تقدمك نحو الأعلى و لا تنس أخذ الكنز الذي يبرق فوقك . فور وصولك فوق الغواصة إسلك الإتجاه الأيسر كي تبدأ رحلة النزول (الفيديو 2) , بضغطك المستمر على زر ” دائرة ” ستسرع من وثيرة النزول . بعد وصولك إلى الحطام في الأسفل , إبحث جيدا في الطرف البعيد كي تجد الكنز الثاني (الصورة 1) و الأخير في هذه المرحلة الثانية . عد مجددا إلى الركام كي تجد المدخل المقصورة الرئيسية , تسلقها و ستجد مدخلا . في الداخل , يكفي أن تمر من مقصورة لأخرى بالضغط على زر ” مثلث ” و كذلك بإستخدام عصا الأنالوج الأيسر عندما تقتضي الحاجة . بعد وصولك إلى منطقة المياه , إسبح بكل بساطة نحو المكان الموالي , بعد الإكتشاف الجميل الذي ستتوصل إليه , إستدر بسرعة و غادر بأقصى سرعة قبل أن تنفجر هذه القنبلة الموقوتة ! بعد عودتك إلى Sully ستشاهد مقطعا سينمائيا بعده مباشرة عليك الفرار و دون أسلحة ! للأسف , فجيش كامل من الأعداء يترصدك من الخلف , لا تضيع دقيقة واحدة , أترك صديقك في الخلف و ابدأ مسيرة الهروب دون تردد .. منذ أول منعطف سيسقط أحد الأعداء لجانبك , أجهز عليه بقبضتك و علمه ما معنى التطفل ! (الصورة 2) الآن أنت برفقة Elena , يجب عليك سلوك مسار عكسي للمسار الذي سلكته في الشابتر السابق . إذن يتوجب عليك إيجاد الطريق بأقصى سرعة و كذلك الإنتباه للأعداء الذين يغزون المكان من كل صوب . حاول إستخدام الضربات المميتة صوب الرأس ( HeadShot ) كي توفر الذخيرة , لا تتردد في التوقف و الإختباء كلما خارت قوى Nathan , و ذلك ريثما يستعيد قوته . أخيرا أسلك الطرق المختصرة التي أحدثت في المرحلة الثانية , إحمل Elena فوق كتفك كأي رجل شهم .. سينتهي بك المطاف بإيجاد سيارة الجيب (الصورة 3) , إستخدمها كي تصل إلى الوجهة القادمة .

المرحلة الرابعة : حطام طائرة
—————————–

عدد الكنوز : 10

منذ البداية , تجاوز منبع الماء المنصوب أمامك ثم فتش خلف الأشجار كي تجد كنزا جديدا (الصورة 1) . توجه بعدها صوب الشباك الحديدي ثم أحدث فجوة فيه مستعينا بطلقة من مسدسك , إضغط على زر ” مثلث ” كي تنهي العمل ثم واصل الطريق . بعد وصولك قرب منطقة المياه , توجه على الضفة اليسرى كي تجد كنزا ثانيا (الصورة 2) . الوجهة القادمة نحو الصخور , قبل تسلقك لجذع الشجرة لاحظ وجود بلات – فورم أسفلك تماما من ناحية الصخور . أترك جسمك يهوي للأسفل كي تجمع الكنوز المخبأة هناك (الصورة 3) . إصعد بكل روية و هدوء للأعلى ثم تمشى بتمهل شديد فوق جذع الشجرة , حاول أن ترنح ال ” Sixaxis ” يمينا و شمالا كي تتجنب السقوط للأسفل . بعد لحظات ستسمع صدى طلقات نارية قوية , إنهم الأعداء مجددا ! إختبئ خلف النصب التذكاري مستخدما زر ” دائرة ” (الصورة 4) , إقض عليهم ثم واصل الزحف نحو الأمام . إجتز الجسر التالي , إستعن بالحبال ثم واصل التقدم بهدوء كي لا تفاجئ بالشخص الذي بقي في مكان ما في الأعلى . مر خلف الصخور المتناثرة كي تجد صندوقا و عليه بعض القنابل اليدوية . واصل ثم إقض على الأعداء الذين ستصادفهم و احرص بطبيعة الحال على تجنب هجماتهم . بعد أن تصعد لما يشبه الحوض , ستنتهي بالوصول إلى منطقة مليئة بالحطام , و عليه , أنت مشرف على معركة ضارية و متعبة . إنزل بكل تمهل إلى الأرض ( بالقفز على الجدار المنصوب أمامك ) ثم أقتل بحذر شديد أول جنود العدو كي تطلق العنان لمعركة صعبة و حقيقية بسبب عشرات الجنود الذين سينكبون لمحاصرتك . أول نصيحة مني هي الإكتفاء بالإختباء بمكان واحد و عدم التحرك كثيرا و إلا سيتم الإيقاع بك , إنتبه جيدا للبراميل المنتشرة في كل مكان و لا تتردد في التصويب نحوها كي تقتل عدة أعداء دفعة واحدة , لا تتردد أيضا في استخدام القنابل اليدوية و كذلك تجنب قنابل العدو .. حاذر من الأعداء الذين يصوبون عليك من مناطق مرتفعة إذ سيصعب عليك رؤيتهم في الكثير من الأحيان . أخيرا سيقرر العدو الإنسحاب تاركا لك المجال للنبش في مختلف الجثث , عندما يعم الصمت إطمئن أن المعركة إنتهت (فيديو توضيحي للمعركة) . إقفز فوق الركيزة كي تصل إلى البلات – فورم حيث كان يقف بعض الأعداء .. قبل القفز هناك , من المفروض أن تلاحظ وجود شيئ يبرق في الطرف الأيسر . توجه هناك كي تجمع الكنز الثالث في المرحلة (الصورة 5) . حذار , بعض الذخائر توجد على مقربة من هناك فقط للخدعة ! إقفز نحو الزاوية ثم خذ مسارك نحو الشباك الموالي ..

إجمع الذخائر الموجودة على الصندوق الصغير ثم حطم الشباك بواسطة ركلة جميلة . بمجرد وصولك للمنطقة الموالية , ستجد بعض الأعداء فـــي إنتظارك , لا تتوجه نحوهم بل حاول الإختباء في مكانك , و من المفروض أن لا تجد صعوبة تذكـــر في النيل منهم . واصـــل المسير على يمينك كي تجد مزيدا من الأعداء في انتظار موتهم ! أقتلهم بدون رحمة ثم ألق نظرة على يسارك كي تلمح شيئـــا يبرق (الصورة 6) . إستعن بالحطـــام القريب منك ثم اصعد إلى البلات – فورم كي تجد كنزا آخر . إستفد من وجود الكتل الصخرية كي تلج ممرا يؤدي بك خلف الشباك الموجودة في القاع (صورة توضيحية) . بوصولك للحطام الجديد , ستكون على ميعاد مع الحرب مجددا . أقتلهم واحدا واحدا ثم فتش طوال المنحدر كي تجد كنزا في الزاوية (الصورة 7) . بوصولك إلى النهر , أنت مدعـــو للقيام بعدد لا بأس به من القفزات هنا و هناك (فيديو 2) . في الجهة المقابلة لمصب الماء , توجه يمينا ثم إقفز فوق البلات فورم الصغيــــر , تسلق الكتلة الصخرية ثم إستدر خلفها من ناحية اليسار . إقفز نحو الخلف كي تصل إلى كتلة كبيرة من الأحجار المموضعة وسط الميـــاه . حاول الوصـــول إلى الكتلــــة المواليـــة و عجل بالقفز إلى الجســـر المخرب كي تجابه عدوين آخرين كانا يتابعانك من خلال قمــــة المنحدر .. تسلق الصخرة ثم إنزلق يمينا , بعد قطعك لمجموعة من الصخور ستصل إلى الضفة الأخرى من الجسر . تقدم بتمهل صوب اليمين كي تسبب إنهيارا , إنتظر حتـــى تهبط الصخرة و بالتالي مساعدتك على الوصول إلى البلات فورم القريب , إستخدم العديد من الثوابت من أجل الصعود و القضاء علــى أحد الأعداء , لهذا الغرض , صوب نحـــو البرميل المنصوب جانبه كي ينفجر في وجــه اللعين . ما عليك الآن سوى القيام ببعض القفزات المتواليـــة و موعدنـــــا بعد لحظات ..

واصل ثم اترك نفسك تهوي في القعر القريب من الجذع المعلق , في أحد الزوايا القريبة يوجد كنز لا يمكنك إهماله (الصورة 8) . عد أدراجك ثم تمسك من جديد بجذع الشجرة كي تنزله . ستستعين به إذن من أجل المضي قدما لمكان غريب عنك . بعد بضع خطوات من هناك , بإمكانك الإستعانة بالأعشاب المتدلية كي تتسلق الجدار . المنطقة القادمة مليئة بالأعداء , إقض عليهم دون الحاجة لاستشارتي ثم احصل لنفسك على التركة من الذخائــر و الحشوات . تستطيع الإستفادة من سيطرتك على المكان بالقضاء على الأعداء عن بعد ( القنص ) , عموما .. بعض إجهازك عليهم , توجه صوب الأنقاض ثم استخدم الحبال كي تصل إلى زمرة القيادة , هناك ستجد الخارطة . إنزل مجددا كي تخوض معركة أخرى من النيران المتبادلة . واصل التقدم مستخدما الفتحة الموجودة في عمق المنطقة (الصورة 9) . مباشرة بعد الباب إفتح عينك جيدا كي ترى شيئا براقا وسط الأعشاب , خذ كنزك و هيا لنستمر (الصورة 10) .. إصعد المنحدر ثم ألق نظرة على هذا الفخ جيدا , حاول فهم هذه الآلية كي تستفيد منها في وقت لاحق , إجتز المنحدر إعتمادا على الحركات الأكروباتية التي تبرع فيها (الفيديو 3) , في الحاجز الآخر , تستطيع أن تلعب بهدوء بأن تقضي على العدو الذي يمثل خلفك , كما تستطيع أيضا وضع يدك على كنز ثمين جدا , لهذا الغرض توجه صوب المنحدر ثم عد أدراجك , ستلحظ وجود الكنز بالنظر قرب الفراغ (الصورة 11) . سيعترض سبيلك بعض القراصنة الأشداء , ركز في بادئ الأمر على الرجل الذي يقف في قمة الأطلال كي تتجنب مخاطر قاذفة الصواريخ التي يحملها هذا الشخص . واصل التقدم ببطئ ثم إنتبه قدر الامكان لمختلف الأفخاخ المنصوبة . قبل المضي لمكان أبعد , عد قليلا إلى الوراء مباشرة بعدء إجتيازك للأفخاخ , ما عليك سوى الاستفادة من الكنز المخبأ في الأعشاب أعلاه (الصورة 11) .. أخيرا واصل المسير صوب القلعة , لقد أنهيت الإمتحان الرابع بنجاح و أعطيك العلامة الكاملة .

المرحلة الخامسة : القلعة
—————————

عدد الكنوز : 4

بوصولك أمام القلعة المذكورة سابقا , ستبدأ في رحلة صعود كالمعتاد (الفيديو 1) , في البداية , إستخدم العتبات المتواجدة على طول الجدار كي تصل إلى الدرج المنصوب على الأطلال في اليمين . واصل مستعينا بالأعشاب المتدلية , لكن قبل ذلك توجه إلى أبعد نقطة كي تربح أكبر سرعة ممكنة . لا تترك الحبل إلا بعد وصولك لأقرب نقطة من الطرف الآخر . واصل تقدمك نحو الأعلى . أثناء عملية الصعود , إنتبه للأحجار التي تتميز بلون مغاير عن البقية , فهذه الأحجار قابلة للتحطم تحت أقدامك في أي وقت , إستمر في جهة اليمين حتى تصبح الأعشاب المتدلية في متناول يدك تماما . بإستخدام هذه الأخيرة إقفز نحو المحطة الموالية . من المهم جدا الدفع بالأنالوج جهة الحائط كي يستطيع Drake الثبات بشكل جيد .. بعد ذلك تشبت بالنافذة أعلاه لتجد نفسك أمام الأرض الصلبة . واصل سيرك في الممر و لاحظ وجود نوافذ عملاقة كي تجد ممرا جديدا , مما يعني المزيد من الحركات الأكروباتية بطبيعة الحال (الفيديو 2) . إنزل بهدوء و وجه نظرك صوب النافذة ثم اضغط على زر ” دائرة ” , إضغط هذا الزر مجددا كي تنزل لمسافة أكبر . إستخدم الأعشاب المتدلية و بعض حركات البلات فورم و ها أنت في الجهة المقابلة من القلعة ! واصل بتأني نحو الفتحة الموجودة على الحائط , كما ترى فهي موصدة , إضغط إذن على زر ” مثلث ” كي تفتحها بالقوة . في النطاق الأول تقدم في الممر على اليسار كي تحصل على الذخائر و العتاد , عد أدراجك كي تلاقي بعض الأشخاص القليلي الأدب , إختبئ ثم حاربهم عن بعد . بعدها شق طريقك نحو الأطلال على اليمين كي تصل إلى شخص ظل مختبئا خلف الساحة , و شخصان إضافيان يختبئان في الطابق الأول . بعدها مباشرة , تقدم صوب الشباك التي تحتل مؤخرة الشاشة , أنقل بصرك للجهة الأخرى كي ترى بريقا على مقربة من إحدى الإشارات . بدون أي شك يتعلق الأمر بكنز آخر (الصورة 1) . قم بجولة حول المكان مستخدما الدرج كي تنبش في القعر و تحصل على غرضك الثمين . الآن إستدر 180 درجة و عد لمكانك السابق , إقترب من الحائط و إلمح معي شيئا يبرق في قمة أحد البنايات وسط الأطلال : إنه كنز جديد يحتاج لملاك ! (الصورة 2) إستعن بكل حيويتك ثم إقفز فوق السطح , بعد قليل ستبدأ المطاحنات النارية مجددا , خذ وقتك في التمركز في الساحة أقصى اليسار , إنها مسألة حسن الإختباء لا غير , أترك بعض الأعداء الشجعان يتوجهون نحوك ثم نل منهم , بعدها تقدم بتمهل في النفق الماثل أمامك , الآن ركز جيدا , لا تخرج من النفق لأنه بالخارج يوجد عدو يملك سلاح رشاش , لذا حاول القضاء على اكبر قدر ممكن من الأعداء قبل الدخول في حقل السلاح الرشاش , سيظهر لك احد الأشخاص اللطفاء قرب الجسر , صوب على البرميل و دعه ينفجر في وجهه ! قم بجولة خفيفة في المنطقة كي تستمتع بالمجزرة أولا , و ثانيا لجمع الاسلحة المتناثرة هنا و هناك , ثم مر داخل المباني كي تقتل آخر محارب , إستخدم الدرج في المؤخرة كي تواصل مغامرتك المثيرة .

عوض التقدم نحو القلعة من الأمام , من الأفضل أن تجيئها من الجانب الأيسر ثم لاحظ معي المحيط الذي يمتد أمامك , قفزة واحدة من المفروض أن توصلك . في أول برج ينظر إلى البحر , ستجد هناك كنزا بإنتظارك (الصورة 3) . عد إلى القلعة آخذا المسار السابق ذاته , لكن هذه المرة تسلق إلى داخل القلعة . بعد إكتشافك للحقيبة , إستخدم الحبل الكبير كي تصل إلى مركز القيادة . لقد تعرضت لكمين جديد و تم حبسك ! أطلق رصاصة أولى في قفل الباب ثم إستخدم ركلة جيدة كي تخلص نفسك . إحدى الدعامات التي ستجدها بجانبك من المفروض أن تساعدك في الإتقاء من هجمات العدو . حاول تنقية المنطقة من القراصنة ثم حاول الوصول إلى الساحة الخلفية كي تصل إلى ممر مفتوح (الصورة 4) . ستجد نفسك فيما يشبه قناة صرف المياه . دعها ورائك و لا تعرها أي إهتمام و تقدم ببطئ , إحذر من رشاشة أحد الأعداء , يوجد العديد من المخابـــئ فقد إستخدمهــا بالشكل المطلــوب , بعد بضع أمتار ألق نفسك في مياه البحر المالحة , أخرج من المياه لتصادف أحد الاعداء مجددا , إقض عليه ثم فتش خلف الصناديق من جهة اليسار كي تجد كنزا (الصورة 5) . تناول قاذفة القنابل من فوق الطاولة ثم تقدم للمكان الموالي , خذ وضعية جيدة ثم أرسل قنبلة إلى حامل الرشاش كي تنسفه . تسلق الجدار في آخر المكان كي تتقدم , إقفز في الخندق ثم إستعد لمعركة عضلية بدرجة أكبر (الفيديو 3) . يوجد العديد من الأعداء في المنطقــــة , يعني بعبارة أخرى , قد تنتهي ذخائرك في وسط المعركة , مما سيرغمك على التفتيش في جثث العدو و ما يعني أنك قد تصبح معرضا للخطر ! عندما تنتهي التبادلات النارية , إستخدم الدعامة الموجودة تحت الأرض كي تصل إلى الجسر الخشبي أعلاه قليلا . بعده إقفز نحــــو الدعامة القريبـــــة من البلات – فورم ثم إقفز في هذه الأخيرة . أخيرا قم بتفعيل الآلية التي تراها أمامك كي تفتح الباب الموالي (الصورة 6) . في المنطقـــة المواليـــــة ستجد آليتيـــن في إنتظار التفعيل , و تصلحان للرفع من مستوى المياه . إقفز في المياه ثم إسبح نحو جهة الشمال , ستجد مجموعــة من الركائز التي ستعاونك في الوصول إلى الآلية الأولى . إغطس مجددا ثم اتجه صوب الحائط المقابل كي تصل إلى آلية أخـــرى . بعد تفعيل هذه الأخيرة , ستعلـــــو من جديــــد إلى الأرض بدون أي مشــــاكل تذكــــر .

المرحلة السادسة : فتح ملف الماضي
————————————–

عدد الكنوز : 4

إبدأ على بركة الله بالصعود في الدرج كي تخرج من المتاهة . إقطع بعض الأمتار كي تشم رائحة الهواء المنعش . سرعان ما سينقض عليك عدوان إثنان , إقض عليهما . إخرج من مخبئك ثم إهتم جيدا بشخصين ذكيين يختبئان في الجسر الخلفي ثم إجتز الساحة كي تجد المدخل , هناك من المفروض أن تحصل على بعض الذخائر . إستخدم الدرج للتقدم , لكن سيعترض سبيلك مجموعة من الأعــداء . على أي حال هناك عدة إستراتيجيات مقترحة , الأولى تتمثل في النزول مجددا من الدرج و الإختباء في الساحة , هذا سيسمح لك بمواجهة عدوين أو ثلاثة قبل الصعود و تتمة المهمــة , أما إن كنت شجاعا , تستطيع مواجهة الأعداء دفعة واحدة , فقط حذار من القنابل اليدوية . عندما تصل إلى القلعة , لاحظ معي وجود شجرة كبيرة يحيط بها فراغ تام , هناك احصل لنفسك على أول كنز في المرحلة (الصورة 1) . إتجه صوب القلعة و لا تنس النظر من حولك حتى تجد آليــة مميزة (الصورة 2) , صوب نحو السلسلة بحث تفتح الشباك المنصوبة تحتك تماما , ثم إنطلق كي تلتحق بالمدخل . بعد وصولك للساحة , إستخدم الممر الأيسر و إضغـــط على زر ” Select ” في الوقت المناسب . الآن تنتظرك رحلة صعود مضنية (الفيديو 1) , لاحظ معي وجود دعائم ثم إستخدم أصغرها حجما . أقفز بعدها نحو الدعامـــة الموالية , إستمر في المشي فوق الحافة إلى أن تصل إلى الناقوس . إضغط إذن على زر ” مثلث ” و دع Nathan يتكلــــف بالبقية . عندمـــــا تلاحظ إنهيار الأحجار من فوقك إضغط على زر ” دائرة ” بسرعة كبيرة و إلا أصبحت كطبق أرز ! الأحجار التي هوت للتــــو ستساعدك على التقدم (الفيديو 2) , إستخدم الأنقــاض ثم إقفز على الصندوق الكبير . إستمر مستخدما الدعامة الصغيرة في الجهة الأخرى من الحائط . تسلق نحو الأعلى ثم إرجع جهة اليمين صوب القلعة . عندما يتهدم البلا- فورم الذي تقف عليه الآن إقفز في القلعة حيث ستجد مخدعا يوصلك مباشرة إلى الداخل . مباشرة دون إضاعة للوقت إقفز في البلات – فورم الماثل أمامك كي تصل إلى الجهة الأخرى من القلعة . الآن إصعد نحـــو الأعلى كي تجد مفاتيح تحمل نفس العلامة الممثلة في الخارطــة في حوزة مغامرنا Drake .

إفتح الباب (الصورة 3) ثم واصل زحفك من غرفة لأخرى حتى تصلك لمنطقة جديدة بالخارج . إجمع ما ستجد من أسلحة و ذخائر , ستنفعك في القادم .. تقدم بسرعة للمنطقة المكشوفة ثم اختبئ خلف الدعائم الموضوعة على الأرض . سيهاجمك الاعداء بشتى الوسائل أبرزهم كالعادة حامل الرشاش الذي سيهاجمك إنطلاقا من الدور الأول , لا تنس العودة للخلف و التزود بالأسلحة كلما لزم الأمر . إنتبه أيضا من القنابل اليدوية و قم بالوثب في حال لمحت عدوا يرمي بها , أخيرا أنصح بأن تركز على حامل الرشاش و تنهي أمره بأقصى سرعة كي تستكمل المعركة بشكل هادئ نسبيا .

بعد الإنتهاء , إنبش الجثث جيدا , اقطع المنطقة صوب الشباك , على اليسار , لاحظ معي وجود آثار لدرج محطم , هناك سجد شيئا براقا (الصورة 4) , ببساطة إنه كنز جديد . إصعد في القطع الصخرية كي تحصل عليه . الآن ألق نظرة على أرصفة الساحة كي تتوصل إلى ايجاد آلية جديدة كسابقاتها . صوب نحو السلاسل ثم دع جسمك يسقط في الفتحة . إصعد في الدرج كي تصل إلى الشرفات , أجهز على كل من يقف في طريقك من خصوم . بعد إنتهاء القتال ستجد نفسك في ما يشبه الطابق تحت الأرضي حيث ستجد شباكا جديدا . تفسح بنظرك ملاحظا الكنز الذي يبرق قرب العتبات (الصورة 5) . إبحث جيدا في تلك الزاوية الضيقة كي تحصل عليه . إستمر في تقدمك قاطعا مجموعة من الحجرات الضيقة ستوصلك إلى مكان مليئ بالدعامات . حاول المرور وسط هذه الدعامات كي تتوصل لمجموعة من العلامات . Nathan سيضع مخططا قبل أن تفاجئ بأحد الأعداء . مر عبر الباب الذي فتحه هذا الأخير توا , إصعد الدرج و ستجد نفسك في الخارج حيث سترى قلعة Drake (الصورة 6) . إبق في مكانك منتظرا الأعداء المهرولين نحوك , أو حاول إستباق الأمور و الإختباء خلف الحائط الحجري على مقربة منك .. مر تحت البناية المغطاة كي تجد درجا . إصعد في الأطلال و إستمر في التقدم . مر خلف النباتات الكثيفة في الزاوية اليسرى , هناك ستجد شيئا مثيرا للسرور ! (الصورة 7)
تقدم إلى اليمين بإستخدام حافة الحائط . لن تتأخر في الوصول إلى مكان مليئ بالدعائم (الفيديو 3) . كي تخرج سالما من هذا المكان قم بالتالي : إقفز في أول المطاف على الدعامة الماثلة أمامك . إقفز مباشرة للدعامة الثانية على اليمين . من هذا المكان , دع جسمك يهوى للأسفل و لا تخف . إقفز مجددا نحو الدعامة السابقة , هذه المرة إستخدم الأطلال المقابلة لك كي تتقدم . بوصولك للقطعة الموالية , تعلق في الهواء ثم تقدم مستخدما حائط البناية الكبيرة . سينتهي بك المطاف بالوصول إلى نافذة , بات الأمر رسميا , أنت الآن في قلعة Drake . إصعد السلالم القصيرة كي تصل إلى ذروة القلعة . سترى عرضا بسيطا يظهر لك صديقتك Elena و هي تتعرض للمتاعب ! بعد أن تسترد التحكم صوب مباشرة على العدوين أسفلك كي تنقذها . لكن ليس لمدة طويلة . (الصورة 8)

المرحلة السابعة : من سيئ لأسوأ
———————————-

عدد الكنوز : 0

هذه المرحلة عبارة عن حصة تصويب لا غير , إذ كل ما يتوجب عليك القيام به , هو نسف الأعداء و أنت على متن سيارة الجيب التي تقودها Elena بالمناسبة .. مع أن مسار السيارة أوتوماتيكي , سأحاول تقديم بعض النصائح البسيطة لإجتياز هذا الإختبار (الفيديو) . الآن أنت تملك سلاحين , اضغط زر R1 من أجل استخدام البندقية الرشاشة و اضغط على L1 كي تستخدم قنابل يدوية , عكس البندقية التي تتميز بذخيرة غير قابلة للنفاذ , لا يمكنك إستخدام القنابل بشكل متتابع إلا بمرور مدة معينة ما بين قذيفة و أخرى . في غالب الوقت سيترصدك الأعداء من الخلف , في أحيان أخرى من الجانبين بل و حتى من الناحية الأمامية .. في هذه الحالة لا بد من إستخدام القنبلة , حذار ! أبق اصبعك على زر R1 بدون توقف و استخدم القنابل كلما سنحت الفرصة و لأكبر عدد من المرات , إعلم أن الإصابات من الأعداء تكون بليغة جدا و قد تنهي حياتك بسرعة ! حظ سعيد .

المرحلة الثامنة : المدينة الغابرة
——————————-

عدد الكنوز : 2

إبدأ بالسباحة و ذلك إلى أن تصل إلى اليابسة (الصورة 1) ثم إستدر كي تهاجم ثلاثة أعداء كانوا يترصدونك من أعلى الجرف . تقدم مستخدما الطريق الأيسر ثم واجه مجموعة من قطاع الطرق . إستخدم الدعائم من أجل الإختباء و لا تخرج حتى تتأكد من زوال الخطر . هناك كنز مخبأ في بدايــــة هذه المرحلـــة , للحصول عليه فتش بجوار الأنقاض المتراكمة قرب الحائط (الصورة 2) , من المفروض أن تجده خلفك بمجرد أن تطأ الفناء الممتلئ بالأعداء . إنزلق إذن حتى يصبح الكنز في متناولك . بعد بضع مناوشات مع الأعداء ستجد آلية ستمكنك من فتح الشباك الماثلة أمامك (الصورة 3) . إنزلق في الفتحــة كي تجــد ” Scooter ” بحري رائع ! الآن سترى عرضا سينمائيا بسيطا , بعده إصعد على متن السكوتر و إضغط زر ” مثلث ” كي تدير المحرك . التحكم به سهل للغاية , إضغط على أحد الزرين ” X أو R2 ” من أجل التقدم , و كذا إضغط على زر L1 في حال واجهتك عقبات في الطريق , إذ ستعمل Helena على تنحيته . أما زري ” دائرة , مربع ” فيسمحان لك بالتقدم إلى الخلف . أخيرا أشير لعدم وجود أي مفترقات طرق أو شيئ من هذا القبيل , كل ما عليك هو التقدم نحو الأمام و إزالة العقبات التي ستعيق سيرك .

تقدم بحذر شديد و اعمل على النخلص من الأشخاص المتموضعين في أسقف المنازل (الصورة 4) . بعض الأعداء يعدون أشد خطورة من البعض الآخر . حاول إعطاء الأولوية لهؤلاء الذين يحملون قاذفة القنابل لأن ضرباتهم مميتة , آنذاك اهتم بالبقية . أشير أن قاذفي القنابل يرتدون لباسا أحمر و بالتالي من السهل تمييزهم عن البقية . بوصولك , توجه يسارا قرب البناية الكبيرة كي تواصل السير مترجلا . اسرح بأعينك في النهر كي تسمح ل Drake بلمح حبل كبير فوق الأرض (الصورة 5) .. بعد عدة أمتار ستواجه عدة أعداء , اقض عليهم واحدا واحدا ثم تقدم مستخدما الجسر كي تواجه متسلطين جدد . حاول الإختباء و عدم وضع نفسك عرضة لطلقات العدو . لا تقدم على أي خطوة مجنونة و واصل التقدم بهدوء . عند وصولك لمنطقة مظللة افتح عينك جيدا كي ترى شيئا لماعا : كنز جديد (الصورة 6) .. هذا الأخير ستجده مموضعا على حائط قصير لا يرى بسهولة في الظلمة الحالكة . عموما بعد أخذ كنزك اصعد الدرج ثم مر إلى اليمين كي تواصل الاقتراب من الشباك الكبير و هو بالمناسبة يعد الهدف الرئيسي من هذه المرحلة (فيديو توضيحي) . باختصار شديد , ما عليك سوى الالتفاف حول البناية القديمة المكشوفة من الأعلى ( مستخدما بعض الدعامات و القفزات ) كي تصل إلى آلية السلاسل . لكن من واجبي أن أنبهك لوجود رجل يترصد حركتك . بعد وصولك للآلية السابقة إضغط زر ” مثلث ” بضع مرات كي ترفع الحاجز المشبك .

المرحلة التاسعة : الطريق إلى القلعة
—————————————–

عدد الكنوز : 2

ستبدأ هذه المرحلة على متن السكوتر , مر عبر الشباك الكبير كي تطلق العنان للعدوانية ! أولا هناك عدوين سيهاجمانك من جهتي النهـــر , اقض عليهما قبل أن يحدث العكس . الطريق يبدو سهلا نوعا ما و ذلك إلى أن تصل إلى ممر حيث ينتظرك قاذف للقنابل . للقضاء عليه اتجه بالسكوتر صوبه مباشرة , بعد أن يقذفك بسلاحه من المفترض أن يخطأ الهدف بسبب السرعة الكبيرة التي تنطلق بها . بعدهــا مباشرة أرسله للعالم الآخر (الصورة 1) . آنذاك يمكنك ان تقلق بخصوص باقي الأعداء . بعدها صوب نحو الكتلتين المعلقتين على جانبــي الشباك كي تفتح هذه الأخيـــرة . الآن يمكنك أن تترجل . ستجد قاذفة قنابل مموضعة على الأرض فتناولهــا . اجمع مختلف القنابل المموضعة على الصناديـــق ثم جد الممر المائــي و واصـل التقدم سباحة (الصورة 2) .

تقدم بسرعة ثم اترك نفسك معلقا في الحافة المقابلة كي تجهز على خصومك دون أن تظهر نفسك . اصعد مجددا للأرض كي تواجه البقية المختبئة على يسارك . بعد أن يعم الصمت , اصعد الدرج كي تصل إلى بلات فورم حيث سينقض عليك عدو جديد . اقفز فوق الحواف للجدار الأعلى , استمر بفضل الدعائم المنصوبة في منتصف الساحة (فيديو توضيحي) . من دعامة لأخرى ستجد نفسك فوق بلات – فورم صغير يؤدي إلى خلف الشباك . اترك نفسك تهوي للأرض ثم اختبئ على الفور خلف أقرب حاجز تراه فهناك عصابة جديدة تنتظر وصولك على أحر من الجمر ! الأرضية تبدو ملائمة جدا للقتال . عدد كبير من المرتزقة سيعملون على إيقافك . لو كنت مكانك لفكرت في جمع الذخائر الموجودة على الصناديق و في الجوار .. تقدم بكل حذر و خذ وقتك ما أمكن . في أقصى طرف للساحة ستجد ممرا مفتوحا . قبل اللجوء لهذا الممر لاحظ جيدا وجود شيئ لماع في الزاوية اليسرى . ضع يدك على هذا الكنز ثم عد لأخذ الممر (الصورة 3) .

عند النفق الموالي خذ حذرك جيدا من الرجل المختبئ في الغرفة على اليمين و الذي سيطلق عليك النار بمجرد وصولك . نل منه ثم واصل التقدم مباشرة نحو الأمام , تجول قليلا كي تجد شخصا آخر , لاحظ جيدا الجدران الحجرية و ستجد سلسلة قابلة للتسلق . عوض استخدامها مباشرة . اقترب من العمود كي تزحزح السلسلة مرتين نحو اليسار (الفيديو 2) . اقفز بعدها على الأرض ( من جهة اليسار ) . ثم استخدم اللبنات المثبتة على الحائط كي ترتقي للأعلى أكثر و أكثر . تقدم نحو اليمين كي تصل إلى سلسلة ثانية . إنطلاقا من هذه الأخيرة ادفع نفسك إلى العمود الثاني . اتجه إلى اليمين , ثم ضع السلسلة في الجهة المقابلة , دائما من جهة الحائط . دع نفسك تهوي إذن فوق البلات – فورم تحتك و بالطبع حاول أن تأخذ الحسابات اللازمة لهذه السقطة الغير مأمونة . يجب عليك إذن أن تأخذ الطريق السابق مجددا لكن هذه المرة كي تسلك الطريق الأيسر . ما هي إلا بضع حركات و ستصل إلى درج يقودك مباشرة إلى مستوى السلسلة . ترنح مباشرة في اتجاه السلسلة ثم اقفز الى اليسار و أخيرا ستصعد إلى بلات فورم جديد ..

اختبئ بسرعة خلف الجدار . اصعد الدرج بحذر شديد كي تصل أخيرا إلى الحبل الذي لمحه Drake في المرحلة السابقة (الصورة 4) . استخدمه كي تنزلق نحو Helena . قبل أن تفتح الباب لهذه الحسناء . راقب الزاوية اليسرى للدور الأرضي كي تلمس وجود الكنز رقم 30 في اللعبة (الصورة 5) . خذه بروية , قبل الإستدارة نحو البابين الكبيرين . دمر القفل ثم نفذ ركلة من الطراز الرفيع .. أدخل كي تدعو الحسناء الجميلة لمواكبتك .

المرحلة العاشرة : بريد الديوان
——————————

عدد الكنوز : 1

بصحبة Helena , تقدما سويا كي تدخلا معا إلى المكان الموالي , شاهد العرض و من بعده اصعد الدرج كي تجابه بعض القراصنة المتعطشين لشرب دمائك (الصورة 1) . مر للمكان الموالي ثم استعن بكل ما أوتيت من حذر . إهتم أولا بالرجال المموضعين أسفل الدرج في الأعلى , آنذاك اهتم بالبقية .. واحد من هؤلاء مزود بقاذف قنابل و هو ينتظرك الآن في الدرج أيسرك في الوقت الذي يعمل زميله على مهاجمتك من منطقة أعلى بعض الشيئ . حاول القضاء عليه بأقصى سرعة قبل أن يصبح هذا المكان مستقرك الأخير ! بعد تنظيفك للمكان من هؤلاء السوقيين . اصعد الدرج , اقض على عدو في الرواق , ثم انظر نحو الآلية .. صوب نحو السلاسل ثم سيفتح لك الباب بشكل أوتوماتيكي .

قبل مواصلة المغامرة . نفذ جولة قصيرة في المكان حيث توجد جثة الشخص الذي أنهيته كي تجد كنزا في الزاوية عند آخر غرفة (الصورة 2) . هذه المنطقة التي تتواجد بها حاليا توجد قبالة شرفة حيث يقف أحد المرتزقة . اجتز المخرج على اليمين كي تطلق العنان لعرض سردي جديد . اترك Helena خلفك و صوب اتجاه قفل الباب الكبير للشرفة (الصورة 3) . ثم استخدم زر ” مثلث ” للمرور . مر للشرفة الموالية التي ستتهاوى تحت أقدامك . اضغط زر X بسرعة كي تجنب Drake الموت الحتمي . يجب عليك إذن التقدم صوب الأبواب الموالية على مرئى منك . سيترصدك بعض الأعداء من جهة اليمين . اقض عليهم كي تجنب نفسك أية مشاكل مستقبلية . اقفز من شرفة لأخرى كي تجد نفسك أمام الأبواب . صوب نحو القفل الموجود في المصراع الأيسر . أخيرا إقفز في الحافة التي تبدو في المتناول هذه المرة . و منه إلى الشرفة كي تنهي المرحلة العاشرة من اللعبة .

المرحلة الحادية عشر : المصيدة
——————————–

عدد الكنوز : 3

في الغرفة الكبيرة التي يوجد بها دعائم كثيرة . انزل مستخدما الدرج أيمنك كي تطلق مواجهات نارية جديدة مع القراصنة . أعداءك كثر و لن يترددوا في التقدم نحوك عوض اللجوء للهجوم عن بعد . اقض أولا على أكثرهم شجاعة ( ذاك الذي يجري نحوك ) ثم استرجع بندقية التصويب الآلي – Sniper ( ستجدها في مكان ما قرب الدرج في الزاوية اليمنى ) -الصورة 1- . بإستخدام Sniper اقض على حامل الرشاشة أولا . الآن لم يعد هناك أي داع للإختباء , اخرج و واجه البقية كالشجعان ! هؤلاء المتمردون يتميزون بالكثرة و بالأسلحة المختلفة لذا لا داعي للثقة الزائدة ! بوصولك للدرج الموجود في الزاوية المقابلة لمكانك الأول . سينضم تكتل جديد من الأعداء . أرهم أنك لا تملك وقتا تضيعه معهم ! اصعد العتبات كي تجد آلية على اليمين (الصورة 2) . شغل الآلية و سيفتح لك مخرج جديد , مر عبره ..

عندما تلحق بك Helena استخدم الدرج أقصى اليسار (الصورة 3) . لا داعي لأن أنبهك بوجود طغاة جدد في انتظارك . تقدم إذن بحذر شديد كالعادة . بوصولك للطابق الموالي , ستجد رجلا أحمر الملابس و يحمل في جعبته قاذفة القنابل . كن أسرع منه بكثير و اقض عليه قبل أن ينفذ فيك حكم الإعدام . استخدم العتبات الموالية كي تتقدم . ثم استدر نحو اليمين كي تعثر على كنز جديد (الصورة 4) . خذه ثم تناول الطريق العكسي . في مكان ما بالأعلى ستجد جسرا بحال يرثى له , على أي حال استخدمه للتقدم .. شاهد العرض السينمائي . تمشى إلى أن تصل للدرج الموالي . ستجد نفسك في مكان مقابل للمكان الذي تواجدت به في وقت سابق . انزل بضع عتبات كي تجد كنزا في أقصى الزاوية (الصورة 5) . خذه و من تم اصعد مجددا . على بعد أمتار قليلة ستجد الأدغال من جديد . مر قرب الجبال كي تجد سبيلا للتقدم . بالداخل , اصعد الدرج ثم أجهز على القراصنة الذين سيعملون على تصفيتك . لاحظ جيدا , من المفترض أن يصيبك ضوء خلف صندوقين (الصورة 6) . مر خلفهما كي تجد كنزا اضافيا و من تم اصعد مستخدما الدرج الموجود على يمينك . اقض على القارصنة ( عددهم أربعة ) و مبروك إنهاء منتصف الطريق إلى Drake’s Fortune .

المرحلة الثانية عشر : الصعود في النهر
—————————————-

عدد الكنوز : 0

بدون إضاعة للوقت اتجه صوب حاشية النهر ثم خذ السكوتر المائي , ستجده راسيا هناك (الصورة 1) . ينتظرك مشوار طويل , إذ هذه المرة عليك التقدم عكس تيار المياه , طبعا هناك أعداء كثر يملؤون جنبات الطريق و سيحاولون نسفك بواسطة الأسلحة التقلديدية و بعض المتفجرات أيضا ! نصيحتي لك هو التصويب نحو هذه المتفجرات قبل ان تصلك إليك أو تحاشيها قدر الامكان . للإشارة توجد العديد من نقاط حفظ اللعب بشكل أوتوماتيكي طوال الطريق (فيديو توضيحي) , لذا حتى و لو فشلت في جزء ما لن تضطر للعودة للوراء كثيرا . كلي ثقة في قدراتك على تجاوز مختلف هذه العقبات , بعد نهاية المطاف إبحث عن مكان في الأرض لإرساء السكوتر ثم اتبعني كي نرى ما تخبأه المرحلة التالية .

المرحلة الثالثة عشر : الحرمة
——————————

عدد الكنوز : 7

انزلق على يمينك ثم اصعد الدرج كي تجد نفسك في أسفل شجرة كبيرة . نفذ ركلة جيدة بين اللوحتين اللتان تشكلان بابا ثم اختبئ فورا كي تواجه عدوين ينتظرانك من الخلف . لاحظ بعدها دولاب الماء ثم سر بمحاذاته كي ترى شيئا براقا . اقفز فوق القطعة الحجرية كي تحصل على كنز ثم اصعد مجددا (الصورة 1) . اجتز الجسر الحجري ثم واصل السير صوب الشباك , حطم هذه الأخيرة بركلة . واصل مستخدما السلالم و سرعان ما ستشاهد عرضا سينمائيا . لا تصعد في الدرج المقابل لك ! بل لاحظ معي أولا وجود منطقة مائية , بالقرب من هذه المنطقة يوجد كنز , لا تضيعه (الصورة 2) .. بعد ذلك واصل التقدم . اجتز الدرج كي تواجه صنفا جديدا من الأعداء : مزودين بأسلحة ليزرية (الصورة 3) , ضربة واحدة من هذا السلاح كفيلة بإردائك قتيلا . لذا احرص على تصفية حامل الليزر أولا , آنذاك اهتم بشأن البقية . هذا الأخير يتواجد في الزاوية اليسرى , و سيهرول بضع أمتار قبل مهاجمتك . استفد من الوقت جيدا و لا تمهله الوقت للتصويب نحوك . واصل التقدم نحو الهضبة مزيلا كل الأعداء من الطريق . ستنتهي بالوصول إلى معبد , تخصل من الحارسين ثم التحق بمكان تواجد الجثث , من المفروض أن تتعرض لهجوم جديد على يد شخصين مسلحين بالليزر , قد تواجه بعض المتاعب لذا احرص على الإختباء خلف الدعامة الموجودة بالخلف على اليمين (الصورة 4) ثم حاول التصويب نحو الأعداء بأقصى سرعة ممكنة . أخيرا مر تحت السقف الحجري كي تواصل مسيرتك الناجحة .

ستخرج إلى ساحة واسعة مملوئة عن آخرها بالأعداء . عددهم كبير لدرجة أني نسيته , خذ المبادرة و تخلص أولا من حاملي الليزر ثم حاول البقاء على حركة دائمة . بعض الأعداء يختبأون في الطوابق و بعضهم يستقر في درج كبير قبالتك (الصورة 5) . أقتل هؤلاء الأعداء المقابلون لك ثم استخدم هذا الطريق بالضبط . في الممر الحجري اسلك الطريق الأيمن كي تصل لمكان جديد (الصورة 6) . تسلق اللوحة الموجودة في أعلى السلالم ثم تشبت بالدعامة الموجودة على اليسار . استدر خلفك كي تتشبت بالدعامة الموجودة خلفك تماما و منها صوب الدعامة الثالثة و الأخيرة . اركل الشباك كي تستطيع المواصلة . الآن من المفروض أنك في الساحة السابقة مجددا ! لكن هذه المرة في الطابق . حاول الالتفاف حول البناية ثم اقفز فوق التصدعات كي تصل إلى المنطقة الخلفية للساحة (الصورة 7) . اسقط إلى الأرض ثم اسلك الجهة المقابلة للباب الكبير . مر عبر الأطلال ثم توجه نحو الأنقاض الموجودة في آخر المنطقة . هناك كنز مخبئ في الظلمة لا تضيعه (الصورة 8) , بعدها عد مجددا صوب الباب الكبير .

استخدم الآلية كي تكتشف أن طريقة تشغيلها مختلفة . بعد أن تساعد Elena في المرور عبر الفتحة (الصورة 9) توجه بأقصى سرعتك نحو الأطلال كي تجد مخبئا فهناك العديد من المرتزقة يحيطون بالمكان . كالعادة , الأولوية تعطى لحاملي أشعة الليزر , هؤلاء تجدهم مموضعين في شرفات البنايات .. بعدها صوب اهتمامك نحو باقي الأعداء المنتشرين في الأرض . من الواجب عليك أن تأخذ الحذر اللازم و ألا تقترب من الأعداء كثيرا . بعد تطهير المكان قم بجولة سياحية في المكان كي تحصل على بعض الأشياء القيمة . قرب المكان الذي أتيت منه , ستجد شيئا أقرب ما يكون إلى الشرفة (الصورة 10) . تسلق هذه الأخيرة كي تجد كنزا مخبأ بشكل حذر في الزاوية . تموضع بعدها في أسفل السلم الكبير ثم أنظر يمينك قرب الأنقاض (الصورة 11) . ستلاحظ معي بريقا جديدا لا يخفى عليك , إنه كنز آخر . أخيرا و بعد جولة قصيرة في الأرجاء ستجد نفقا مضيئا نوعا ما (الصورة 12) , مر عبر هذا النفق كي تصل إلى ساحة بسيطة بها كنز يبحث عن محظوظ مثلك ! الآن عد مجددا إلى الساحة الرئيسية ثم انظر صوب البناية الكبيرة الأخرى . اصعد بضع عتبات كي تصل إلى شرفة على اليسار . اصعد الدرج ثم اسلك الممر على يمينك كي تطلق العنان لعرض سينمائي (الصورة 13) .

سيتم ضبطك من طرف الأعداء مما يعني نشوب معركة أخرى .. للأسف الشرفة التي تتواجد عليها حاليا صغيرة المساحة مما سيعقد من مهمتك الشيئ الكثير . خذ الوقت اللازم للاختباء خلف أقرب دعامة موجودة ثم لاحظ جيدا المناطق القريبة كي لا تدع أحد المرتزقة يقترب منك . لزيادة الأمور تعقيدا , بعض هؤلاء الأشخاص مزودون بأسلحة ثقيلة , لذا وجب عليك القضاء عليهم أولا من أجل أمد عيش أطول ^^ بعد أن تلتقي Sully مجددا افتح المذكرة الصغيرة بالضغط على زر Select و ذلك عندما تظهر الدعوة على الشاشة (الصورة 14) . ستلاحظ معي أن كل من الشخصيات الممثلة على الصفحة اليسرى هي معلمة على أحد المحاور الرئيسية في الصفحة اليمنى . في وسط الحجرة , هناك نجمة تشير إلى هذه المحاور . ما عليك إذن سوى الصعود في كل ” بلات – فورم ” على أن تجمع التماثيل و توجهها كما هو ممثل في الصفحة اليمنى . بعد القيام بهذا العمل , من المفروض أن يتم فتح بوابة سرية . انزلق عبر الفتحة كي تجد مكتبة ثانية . رغم الظلام الحالك , افتح بصرك كي تستشف وجود شيئ براق على الأرض (الصورة 15) . توجه نحو مصدر النور كي تحصل على كنزك . بعدها واصل تفتيشك في المكان كي تجد ” آليتين ” مثبتتين على الحائط . إقترب منها ثم اضغــط زر ” مثلث ” كي تكشف النقاب عن ممر سري .

المرحلة الرابعة عشر : تحت الأرض
———————————–

عدد الكنوز : 6

منذ البداية انزل العتبات .. بعد وصولك لأول غرفة , انظر يمينك كي تحصل على أول كنز (الصورة 1) . بعدها واصل الزحف دائما إلى الأمام .. اتبع الممر كي تصل في النهاية إلى منطقة زاخرة بالشلالات . أنظر أسفل سيلان المياه على اليسار كي تستشف وجود كنز آخر (الصورة 2) . اترك نفسك معلقا في الهواء كي تلتف حول الحافة المثبتة على الجدران . اقفز من منصة لأخرى كي تصل أخيرا لمنطقة الشلالات . جد لنفسك مخبأ و في أقرب وقت كي لا تفاجئ ببعض الأعداء . دائما و أبدا أعط الأولوية لحاملي الليزر , ثم دع نفسك تهوي في الشلال الذي أبصرته من قبل كي تحصل على كنز جديد (الصورة 3) .

بعد حصولك على الجمجمة الذهبية توجه للمنطقة الخلفية للحجرة ثم استخدم الآلية الموجودة . اصعد الدرج المنصوب في المنتصف . داخل الكنيسة ستحصل مجابهات جديدة بينك و بين الأعداء , حاول استخدام مختلف المخابئ الموجودة ثم حاول التنقل بشكل مستمر . قم بعدها بجولة قصيرة في الأرجاء كي تلاحظ وجود كنز آخر في الزاوية (الصورة 4) . واصل المسير صوب المعبد و لا تتردد في فتح المذكرة عندما تتلقى دعوة لذلك . تموقع جانب الجرس على اليسار ( موجود قرب الباب السري ) ثم صوب نحو الآخر الموجود في الممر الأيمن . أخيرا قم بقرع الجرس الآخر بالضغط على زر ” مثلث ” , الباب صار مفتوحا الآن و بإمكانك المرور عبره . الطريق الآتية حبلى بالأعداء , تخلص منهم واحدا واحدا ثم فتش في الأرجاء جيدا كي تجد كنزا مخبئا خلف أحد معالم الكنيسة .

واصل بعدها السير نحو المجهول طبعا مع الحرص التام . بعض القارصنة سيأتون لتعكير الأجواء لكن عددهم قليل و من اليسير التغلب عليهم ! أبعد قليلا ركز جيدا في الأنقاض الموجودة في آخر نقطة كي تكتشف وجود ممر سري , استخدمه للصعود .. بعدها ستنتظرك سلسلة من حركات البلات فورم ستتوج بعرض سينمائي . بعد هذا العرض ستلاحظ وجود كنز في الزاوية اليسرى قرب الدرج (الصورة 5) .. تقدم نحو اليمين ثم افتح عينك جيدا كي ترى طريقا وسط أشبه بالمتاهة . بعد وصولك لآلية الفتح , لاحظ وجود شيئ مريب في الزاوية (الصورة 6) .. خذ الكنز و أكمل طريقك للخارج !

المرحلة الخامسة عشر : آثار الكنز
———————————-

عدد الكنوز : 6

في الظلمة الحالكة , تمشى إلى اليمين ثم ابصر العشب العالي على مقربة من الدرج كي تلمح شيئا براقا (الصورة 1) , يتعلق الأمر بكنز طبعا . خذه , ثم اصعد العتبات و تقدم نحو اليسار . الآن عليك تسلق الحائط كي تمر للجهة المقابلة من الساحة (الفيديو 1) . اقفز صوب العمود في الزاوية و منه إلى اليسار معتمدا على الحواف . عندما تنتهي الحلول أمامك , اقفز للوراء و استخدم الحبل للإستمرار .خذ توازنك ببراعتك المعهودة كي تقفز للحافة الموالية . الآن اقفز نحو الحائط المقابل , و بالضبط المنطقة المحدبة . استمر بالتقدم يسارا ثم حاول الوصول للحائط الموالي و أخيرا اصعد إلى أن تصل للنافذة . في الجهة الأخرى , اترك نفسك تهوي على مراحل كي تنزل للأرض سالما معافى كما أريدك ^^ الآن , اختبئ بسرعة لأن مجموعة من المرتزقة سيطلقون عليك النار ابتداء من الممر القريب . (الصورة 2)

اذهب بدورك لهذا الممر الذي ذكرناه أعلاه ^ ثم اخرج نحو الشرفات الموجودة بالخارج , تفقد المكان و بعدها اقفز فوق مجموعة من الأنقاض كي تصل إلى محل وجود الكنز (الصورة 3) . تناوله ثم اقصد القلعة المهدمة . انطلاقا من هذا المكان , اقفز نحو الدعامة التي تخرج من الحائط ثم تسلق إلى اليسار . ستصل إلى حبل من الأعشاب من المفروض أن يوصلك لممر (الفيديو 2) . في المنطقة العلوية , إختبئ فورا من نيران العدو . خذ وقتك للنيل منهم , الآن خذ لنفسك وقتا للراحة ثم أبصر شيئا لماعا داخل الحجرة الصغيرة في الزاوية ورائك . اذهب و تناول الكنز رقم ” 50 ” . (الصورة 4) بعدها ستقطع مشوارا مليئا بالحواجز و الألواح و العتبات و ما إلى ذلك (الفيديو 3) . عموما لن تجد صعوبة في اجتياز هذا المشور كوننا وصلنا لمرحلة متقدمة من اللعبة , حينما تصل لمفترق طرق اختر واحدا منهم كي تأخذ مفتاحا أولا ثم عد لأخذ الطريق الثاني من أجل الحصول على المفتاح الآخر . الآن ستسمح لك الآلية بفتح حاجز زجاجي خلف الكنيسة . استخدم حافة الدعامة كي تصل إلى الحبل . بفضل هذا الأخير اقفز صوب الحافة المثبتة على الحائط ثم اقفز إلى الخلف كي تصل للحاجز الزجاجي السابق و منه إلى المعبر ..

بمجرد دخولك لهذا المكان الجديد , تقدم نحو الحائط و استدر بسرعة . سترى بريقا سريعا في الزاوية اليسرى للغرفة (الصورة 5) . اذهب و تناول الكنز , الآن اقترب من التمثال الذي يمثل ” قلبا ” مما سيتيح لك فرصة مشاهدة عرض سينمائي . اخرج من النافذة و اترك روحك تهوي من منصة لأخرى ثم استعن بالحبل العشبي و منه إلى الأرض . هذه المنطقة التي تتواجد بها حاليا محروصة بشكل كبير لكن حتى و لو حاولت نهج أسلوب التسلل لن ينفعك ذلك , لأن المعركة تبدو غير قابلة للإجتناب . ستجد بندقية Sniper جانب الحائط على مقربة منك . استخدمه كي تتخلص من أعدائك الثلاثة الأكثر خطورة . يتعلق الأمر بحاملي الأسلحة الليزرية ( على الجانبين ) و حامل قاذفة القنابل ( في الوسط ) . من فضلك , حاول التخلص من هؤلاء كي تصبح المعركة أقل خطورة (الفيديو 4) . قبل الإستمرار , مر قرب المقبرة والمح ضريحا منصوبا قرب تمثال يمثل ” الصقر ” . مر خلف البناية كي تضع يدك على كنز جديد (الصورة 6) . آنذاك , اقطع المنطقة كي تصل إلى حيث أجهزت على بضع أعداء قبل قليل . الآن تمشى إلى اليمين كي تجد كنزا مخبئا وسط مجموعة من النصب التذكارية , أسفل شجرة كبيرة (الصورة 7) . أدخل للبناية التي رأيتها في وقت سابق . ستجد رفقة بالداخل , افتح مذكرتك كي ترى معي مجموعة من الرسومات و هي عبارة عن أحجية (الصورة 8) , أنا واثق من ذكائك عزيزي لكن مع ذلك سأمدك يد العون , قم بإدارة ” تمثال المحارة ” نحو الأسفل , ” تمثال الثعبان ” نحو اليسار , و أخيرا ” الأسهم المتقابلة ” نحو الأعلى . بعد تنفيذك لهذه الأمور من المفروض أن تفتح بوابة جديدة في وجهك , مر عبرها كي تشاهد عرضا سينمائيا و هيء نفسك للتالي .

المرحلة السادسة عشر : غرفة الكنز
————————————-

عدد الكنوز : 3

شاهد (الفيديو 1) كي تضع يدك على أول كنوز المرحلة . إنزل الدرج كي تصل لغرفة توحي بمتاهة . اقفز نحو الوتد الصغير المنصوب على الرايات و منه إلى الدرج المقابل لك . استدر يسارا ثم يمينا . استمر في الطريق الأحداية إلى أن تصل لدرج . اصعد في هذا الدرج بفضل العتبات ثم واصل الصعود في العتبات الحجرية أمامك كي تصل لآلية لها علاقة بدولاب الطاحونة المائية . إضغط زر ” مثلث ” ثم انزل .. في الأسفل ستجد دعامة على اليمين و عليها سلسلة قابلة للتسلق . اصعد للأعلى ثم استعن بالكتلة الموجودة على يمينك كي تطأ أرضية البلات فورم أعلاه . هناك موقد متحرك سيجبرك على التركيز و حسن التوقيت و إلا ستتعرض لأضرار جسيمة .. خذ وقتا للراحة قرب الرمز ثم استدر يسارا كي تلتحق بالبلات – فورم الجديد . اقفز نحو هذا الأخير ثم تمشى مسافة ثلاثة مواقيد و ذلك كي تحصل على كنز جديد (الفيديو 2) , لهذا الغرض أبصر الألواح الخشبية خلف الدعامة الكبيرة ثم اقفز لتناول هذا الكنز . عد مجددا إلى حيث تتواجد المواقيد ثم اقفز للممر الموالي كي تتشبت بالدعامة الأقرب لك . انزلق على اليمين ثم ترجل حينما تشعر بزوال الخطر . واصل التسلق كي تصل للنقطة الأكثر تعقيدا في رحلة الإرتقاء هذه ! العديد من المواقيد ستعيق سيرك . مر عبر الأول و خذ وقتا للتأمل . يجب عليك الآن المرور بين العقبتين القادمتين ثم التموضع على البلات – فورم الخشبي . هذا الأخير سيتحطم تحت أقدامك بسرعة لذا إن لم تضغط على زر ” دائرة ” بأقصى سرعة أشك في أنك ستنجو . توجه صوب الموقدين القادمين . أخيرا تسلق نحو القفص الخشبي كي تلتحق ب Elena . تمشى بعدها صوب الممر الأيمن قرب الدرج و ستلاحظ تغيرا مفاجئا في الكاميرا . اقفز نحو الحائط ثم انزلق يسارا حتى تصل لفتحة .

في الجهة المقابلة للمكان , اقفز صوب البلات فورم الخشبي ثم استخدم السلسلة في أقصى الزاوية و ذلك من أجل الصعود (الصورة 1) . في الأعلى , أدلــف إلى داخل القفص التقليدي كي تفتح الشباك و كي تسمح في الوقت ذاته للصحافي الشاب بمواكبتك . استخدم الجسر الخشبي للتقدم (الصورة 2) . سيعترض سبيلك مجموعة من قطاع الطرق , ابق في مكانك و لا تبرحه . إبدأ بالتخلص من الأعداء المنصوبين في الأعلى . بعدها اقلق بشأن المرتزقة المتواجدين في الحافة المقابلة . بعدها تقدم بتمهل و واصل تنظيف المكان من أي وجود بشري . تمشى إلى اليسار . ستتفاجئ على حين غرة باندفاع شخص يحمل قاذفة قنابل ! اختبئ وانتظر حتى يطلق قذيفته الأولى و عندها اخرج و نفذ فيه هجوما مضادا . توجه لنفس المكان حيث كان يقف عدوك الأخير . ثم ادخل لداخل البناية على يمينك (الصورة 3) . ستجد مخرجا جديدا سيسمح لك بالخروج للجهة المقابلة . بالنسبة للبقية , لن أملي عليك ماذا تفعل , اللهم التقدم بهدوء و روية حتى تنهي هذه المرحلة الشاقة بسلام . أخيرا تستطيع استعادة كنز جديد رقم 54 , شاهد (الفيديو 3) لكيفية الحصول عليه .

المرحلة السابعة عشر : قلب الغرفة
————————————

عدد الكنوز : 0

قم بجولة في الغرفة كي تحصل على بعض الأشياء الثمينة . إعتمد على العمود الموجود كي تلتحق بـ Elena . إضغط زر ” مثلث ” و اترك البقية على Drake . بعد ذلك سيلتحق بك Eddy و بعض من زمرته .. الآن مهمتك البسيطة هي البقاء على الحياة ريثما ترسل لك Elena حبلا كي تصعد عندها . هذه المبارزة ستكون مختلفة تماما عما عرفته في السابق (الفيديو ) . إذ يقاتل هؤلاء الأعداء بأيديهم فقط دون أسلحة , لكنهم في المقابل يتمتعون بقوة كبيرة . أتركهم يلمسونك مرتين و ستموت ! عددهم الكبير لن يخول لك التصويب عليهم واحدا واحدا . لكن حاول التصويب بدون توقف كي تبقيهم بعيدين عنك . استخدم الرشاش لو كنت تملكه لأن الرشاش يمتاز بنيرانه السريعة و الغزيرة . أخيرا حاول التحرك في أرجاء المكان كي تكسب قدرا مهما من الوقت . بعد بضع دقائق , سيتركك Eddy وحيدا لمواجهة هؤلاء المخلوقات . عليك الإذن أن تستبسل لوحدك دون معاونة من صديقك .. و ذلك ريثما تنتهي فتاتك اللعينة من رمي الحبل . أخيرا و بعد معاناة طويلة سترى الحبل معلقا في وسط المكان . شق طريقك نحوه , أبق أصبعك على عصا الأنالوج كي ترتفع للأعلى . و كي تصل إلى الملجأ .

المرحلة الثامنة عشر : الحصن
——————————

عدد الكنوز : 1

ستبدأ هذه المرحلة ببعض حركات الجمنازيوم الهوائية (الفيديو) . تعلق في حافة النافذة ثم انزلق نحو زاوية الحائط كي تصل إلى طرف الأنبوب خلف ظهرك . تسلق هذا الأخير , ثم اقفز نحو اليمين كي تجد أنبوبا جديدا , تسلقه أيضا .. واصل المسيرة مستعينا بالأنبوب الموجود على يمينك ثم واصل الصعود . بالأعلى , نفذ وثبة إلى اليسار كي تستفيد من الحلقات الصفراء . تقدم إلى اليمين ثم اترك جسمك يهوي للأسفل قدر المستطاع مستخدما مجموعة الأنابيب المتاحة . الآن , هناك عارضة موجودة على اليمين ستمكنك من التقدم . إن هوت هذه الأخيرة تحت أقدامك فلا يوجد أي خطر . استخدم الحبل المنصوب أمامك ثم خذ توازنك إلى أن تصل للأنبوب التالي . من جديد , إصعد كي تستطيع مواصلة الطريق . تعلق بالعارضة الموجودة على يمينك , ثم اترك جسمك يهوي للأسفل بواسطة الأنبوب الأصفر . أخيرا , حاول الوصول إلى البلات – فورم الصغير ثم اقفز صوب الدعامة الصفراء كي تستطيع قطع عرض الصالة . لقد أنهيت للتو الجزء الأول من المرحلة .

في الممرات المهدمة , اسلك الطريق المعاكس تماما ثم ادلف للغرفة الأولى , هذه الغرفة تبدو مخربة أيضا , عموما .. استفد من العتاد و الذخائر الملقاة هناك . و من تم حاول العثور على الباب المؤدي للخارج . ستتعرض لهجوم مفاجئ , كالمرحلة السابقة , لا تضيع وقتك في التعيين بل ارمي رصاصاتك في كل الاتجاهات . على أي حال إن تمكن أحد الأعداء من الإلتحام معك حرك ال ” Sixaxis ” بجنون كي تتخلص منه , الأعداء يتربصون بك من كل مكان لذا كن حذرا في تقدمك . أمام تفرع الطرق , اسلك الطريق الأيمن كي تجد كنزا في نهايته (الصورة) , مموضعا على مجموعة من الأنقاض . عد حاليا للتفرع و من تم اسلك الطريق الآخر اليساري , ستصل إلى غرفة جديدة . هناك , خذ ما أمكنك من العتاد ثم اقترب من البكرات الكبيرة التي تمثل أمامك , دور الآلة و ها أنت في المرحلة التالية !

المرحلة التاسعة عشر : مدعوون مزعجون
——————————————

عدد الكنوز : 1

مهمتك الأولى في هذه المرحلة تتمثل في إعادة الكهرباء للمبنى , تستطيع القيام بذلك بتشغيل القاطعين الموجودين على جهتي الصالة الموجودة في البداية . ستعمل بعض المخلوقات الشريرة على النيل منك , خذ وقتك و تخلص منهم واحدا واحدا قبل أن تبلغ الممر المؤدي إلى المولد الأول (فيديو للمعركة) . تسلق مختلف البلات – فورم التي ستجدها في المنطقة كي تشغل جميع المولدات . واجه الأعداء في رحلة العودة و نصيحتي الوحيدة إليك أن تعمل على شحن الأسلحة كلما توقفت عملية تبادل النيران حتى لا تفاجئ , لا تنس أيضا أخذ الذخائر و ما إلى ذلك .. بعد عودة التيار الكهربائي , خذ طريق العودة نحو الصالة الأولى , هناك ستعمل تلك المخلوقات المسخة على مهاجمتك من جديد , بعد انتهاء العرض السينمائي أرسلهم للعالم الآخر ثم افتح الحاجز الموجود بالغرفة . الطريق القادم كله آمن و لن تصادف من يعكر صفوك . الآن خذ الإتجاه الأيسر و استمتع بالعرض السينمائي الجميل .

الآن , عدد كبير من المرتزقة سينقضون عليك , اختبئ فورا خلف الصناديق المنصوبة قرب الباب و أطلق النار على العدوين المندفعين . بعدها ابدأ بنزول الدرج ثم استعد لمقاومة نوعين من الأعداء . جنود المرتزقة من جهة , و تلك المخلوقات الملعونة من جهة أخرى . أجهز على الرجلين المموضعين في الأسفل (الصورة 1) . اتجه يسارا ثم ركز بصرك نحو أبراج المراقبة كي ترى شخصا , هذا الشخص خطير للغاية لذا تخلص منه قبل أن تكمل مسيرتك . مباشرة بعد ذلك اصعد فوق الصناديق كي تقضي على المخلوقات بشكل آمن . لا تنس شحن سلاحك أثناء وقت الفراغ . في المنطقة الموالية , اختبئ خلف الصندوقين كي تنظف الممر الذي يمثل أمامك . الآن انزل و توجه نحو الصناديق . عدد كبير من المخلوقات سينقضون عليك بغية إرسالك للعالم الآخر , توخ الحذر و تراجع للخلف كي تترك مساحة بينك و بينهم , و بالتالي تجنب الإصطدام المباشر . بعدها سيعترضك بعض الأعداء الآدميون , تقدم بحذر و اقتلهم واحدا واحدا . توجه نحو عمق الصالة كي ترى كيف أن مجموعة من المخلوقات ستأتي للنيل منك , ما عليك سوى أخذ بضع خطوات للخلف كي تنصب لهم فخا . آخر مشكلة ستصادفك في هذه المرحلة تتمثل في الحارس المنصوب عند برج المراقبة أيسره (الصورة 2) . اقض عليه كي تتحرك بحرية . اصعد فوق الصناديق كي تلمح بريقا خافتا و هو كنز جديد كما تعلم (الصورة 3) . سر بمحاذاة قناة المياه كي تصل للبلات – فورم الموالي . ستجد في آخر المطاف صالة بها سلم . استخدمه كي تصعد إلى السطح .

المرحلة العشرون : سباق الإنقاذ
——————————–

عدد الكنوز : 1

منذ البداية , انطلق نحو الخلف كي تجد كنزا موضوعا قرب صخرة كبيرة (الصورة 1) . مباشرة بعد ذلك اسلك المنحى العكسي حتى تصل إلى المدينة القديمة حيث توجد الكنيسة . هناك , ستجد Sully يصارع ثلة من المرتزقة يقاتلون من أجل الإنتقام . ابدأ بالنيل من الأعداء المتواجدين بالأرض , ثم تقدم خطوة بخطوة صوب أرض المعركة . في لحظة ما , ستلمح وجود أشعة حمراء تقذف باتجاهك (الصورة 2) , مما يدل على خطورة الموقف , استدر حالا ثم عد لمنطقة البداية أو اختبئ في أي مكان تراه آمنا . و لا تنس استخدام أسلوب الدحرجة و التحرك المستمر كي تتجنب هذه الأشعة . مؤشر الخطر سيستمر في الازدياد . إذ ستتهاطل عليك النيران هذه المرة من الأعلى , و بالتحديد من الشرفات بواسطة مجموعة من القناصين . أخيرا هناك مجموعة من المرتزقة ستولد من الجهة اليسرى كي تزيد الوضع إثارة . بعد أن يعم الصمت في المكان , التحق بـ Sully و سرعان ما ستبدأ الحفلة من جديد . المكان مليئ بالمخابئ لذا من المفروض أن لا تجد صعوبة في الاتقاء من النيران المعادية . مرة أخرى , الخطر كل الخطر يتجسد في القناصين المنصوبين في الأعلى , و عليه , حاول العثور على البندقية الآلية ” Sniper ” و احرص على تنحية هؤلاء القناصين . بعد ذلك تخلص من باقي الأعداء . بعد تنظيف ساحة المعركة , توجه صوب الكنيسة كي تستكشف المكان , لكن يؤسفني أن معركة جديدة بانتظارك . من الأفضل أن تستعين بأسحلتك الدقيقة كي تتخلص من حاملي الليزر لأنهم يشكلون أولوية بالنسبة لك . أيضا هناك أعداء مزودون بقاذفة القنابل مما قد يشكل خطرا عليك (فيديو توضيحي للمعركة) . من جهة أخرى , قد تعاني من نفاذ العتاد , و في هذه الحالة لا مفر من القيام بمغامرة محسوبة , أي النبش في الجثث و أخذ ما عليها من أسحلة طبعا يجب أن تقوم بذلك بسرعة و إلا نمت بجانب هذه الجثث ^^ . هناك موجة أخيرة من الأعداء ستنقض صوبك من الخلف , سارع بالإختباء في عمق المبنى , انتبه لهذه النصيحة جيدا ! هناك وقت فارغ سيفصل بين هجمتي العدو , استغل هذا الوقت الثمين من أجل الإنطلاق و الحصول على بعض الذخائر . أخيرا , اقفز في الممر الأرضي و تابع المشوار مع Sully بعد التأكد من أنك وضعت حدا لجميع هؤلاء المرتزقة .

المرحلة الواحدة و العشرون : الذهب و العظام
———————————————

عدد الكنوز : 2

إقفز داخل الممر ثم توجه نحو أعماق الأرض . مباشرة بعد أن تصل للغرفة حيث يوجد ضريح ما , توقف للحظة و انظر يمينك . من المفترض أن ترى كنزا جديدا – اللهم إن كنت مصابا بقصر نظر لول – (الصورة 1) . خذه ثم تقدم , إنزل الدرج كي تصل للغرفة الموالية . مر خلف العمود كي تضع يدك على كنز جديد (الصورة 2) . بعدها واصل رحلة النزول إلى أن ينطلق العرض السينمائي . الآن أمامك وقت محدود لاسترجاع الكنز الذي يضيع أمام أعينك . هذه المهمة من الصعوبة بمكان نظرا لكل هؤلاء الأعداء الذين سوف يعملون على تأخيرك (فيديو مصور للمعركة) . أنت الآن مزود ببندقية و ببضع رصاصات , إبدأ بالنزول على يسارك ثم خذ وضعية التصويب كي تتخلص من مخلوقين لعينين . الأول سيظهر من جهة الحائط , أما الثاني فسيأتي نحوك جريا من الأرض المنخفضة . واصل سيرك نحو الحوض و اقض على ثلاثة أذكياء سيخرجون لك من الماء ( لست مجبرا على قتلهم جميعا فـ Sully يحمي ظهرك ) . للإنتهاء من هذا الأمر , عليك أخذ الطريق حيث رأيت الأعداء يهربون من خلال آخر عرض سينمائي شاهدته . اشحن سلاحك , نفذ بضع خطوات للأمام ثم انتقل لوضعية التصويب . تخلص من أول عدوين يقع عليهما بصرك , إبق في وضعية التصويب ثم نفذ حد القتل في آخر عدو يظهر لك , تقدم نحو الكنز . أخيرا اقفز اتجاهه كي نمر سويا إلى آخر مرحلة من اللعب .

المرحلة الثانية و العشرون : إختبار القوة
—————————————-

عدد الكنوز : 0

الآن هات يدك كي نضع حدا لهذه اللعبة اللعينة , هذه المرحلة تنقسم لأربعة أطوار قبل مواجهة البوس النهائي (فيديو توضيحي للمرحلة) . كبداية عليك التخلص من مجموعة من الأعداء مزودين بالبنادق , اختبئ خلف الحمولة الموجودة على اليمين ثم ابدأ مجزرتك حالما يدخل الأعداء إلى الساحة . الوغد Alejandro سيظهر أمامك للمرة الأولى , للأسف الشديد , لن تستطيع مسه , في المقابل هو يستطيع ! سيهاجمك مستخدما أربع رصاصات , لو مستك واحدة منها قد ترديك قتيلا , حاول أن تحسن تجنب هذه الطلقات لأني لست مستعدا لفراقك بعد ^^ بعد انتهاء هذه الملحمة الأولى , اترك السلاح الذي بين يديك ثم خذ سلاح M4 الفعال . ستجد ذخائر هذا السلاح بنبشك لمختلف الجثث المنتشرة هنا و هناك . توحه نحو الصناديق أيسرك كي تنتقل للإختبار الثاني . على أي حال هذا الإختبار لن يختلف كثيرا عن تجاربك السابقة , فقط اتبع توجيهاتي و إن شاء الله يحصل خير .. صعوبة الموقف تتجلى في تعدد الأعداء و اضطرارك للإختباء بشكل منظم و حذر ( الأسلحة الثقيلة التي يمتلكها الأعداء من شأنها اختراق الصناديق الخشبية ) , اقتل أكبر عدد ممكن من الأعداء منذ البداية كي تجعل الأمور أكثر يسرا نوعا ما . عندما يعم الصمت , خذ ما يلزمك من الذخائر ثم اتبع مجددا صديقنا ” أليخاندور ” . اضغط زر ” دائرة ” كي لا تتهشم أضلعك تحت الحمولة المهدمة , اختبئ خلف الصناديق عندما تصل للساحة الثالثة . اجهز على أتباع عدوك و سرعان ما سيظهر شخص ما فوق الجسر وهو مزود بقاذفة قنابل , ارفع رأسك إذن و علمه ما معنى التعدي على خصوصيات الغير . أخيرا اتبع ” أليخاندرو ” على الجسر كي تصل إلى الإختبار النهائي و الأكثر تشويقا .

بعد حركة بسيطة , ها أنت مجرد من الأسلحة , اختبئ فورا خلف الصناديق الخشبية الأقرب لك , انتظر بضع لحظات ريثما يطلق أليخاندرو طلقتين اثنتين , آنذاك اخرج من مخبئك و توجه صوب الصناديق الموالية , توقف مكانك و انتظر ريثما يطلق خصمك طلقتين جديدتين و على هذا النحو ستصل إلى الصندوقين الأخيرين . اترك أليخاندور يدمر الصندوقين , و بينما سينهمك هذا الأخير في شحن سلاحه , كن شجاعا و تقدم نحوه بأقصى سرعة كي تعطي للمعركة بعدا جسديا . أخيرا , بإمكانك إنهاء هذه المرحلة بواسطة حصتين من الضغط السريع أو ما يعرف بـ QTA . اضغط زر ” مثلث ” , ثم ” مربع ” كي تسقط عدوك على الأرض للمرة الأولى . بعد استئناف المعركة , سرعان ما ستجد نفسك في وضعية مماثلة للوضعية السابقة . اضغط مجددا زر ” مثلث ” و بعده زر ” مربع ” كي تسقط أليخاندور مجددا .. لكن هذه المرة إلى الأبد .

——–
ملحوظة
——–

حاول إنهاء اللعبة بصعوبة ” Hard ” , بعدها إبدأ اللعبة من جديد .. و حاول إنهائها بصعوبة “Crushing” ( جديد ) !

———–
كلمة أخيرة
———–

ناثان بلغ مراده و نال الثروة التي كان يحلم بها , نحن بدورنا بلغنا هدفنا و ساعدناكم على إتمام أحد أقوى ألعاب 2008 على الإطلاق . أشيـــر فقط أن كل الصور و الفيديوهات المدمجة في الحل هي مأخوذة من موقع أجنبـــي ذائع الصيت لذا لن أنسب الأمر لنفســـي , تقبلوا تحيـــات محدثكـــم ” يوسف ” و إلى اللقاء مع أعمال مستقبلية إن شاء الله .

  الوسوم  ،

شارك
عدد التعليقات 0 على" الحل الكامل للعبة Uncharted : Drake’s Fortune "
اترك تعليقاً

Scre45

maxr

الأكثر قراءة
تقييمات الألعاب
فيديو الاسبوع
شراء العاب
رأيك يهمنا

ما رايك فى لعبة Mafia 3 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
رايك يهمنا

ما رأيك فى لعبة Gears of War 4 ؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...
تابعنا على الفيس بوك
الأرشيف